الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل يثورون باسم الصليب
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="هيفاء الهاشمي, post: 3729144, member: 105858"] [COLOR="Black"][FONT="Arial Narrow"][SIZE="4"]فادي هنا يامرحبا بس والله عليك غبار..سؤالي المعتاد مين صاحاك من النوم خخخ كنت ابغي اختلف معاك بعد اذنك في فكرة ان سبب استقرار الحكم الملكي والاميري في الخليج هو بسبب نظام القبلي والعشائري..هو عادة العكس هو الصحيح اي بلد لسه شعبه مؤمن بفكرة الولاء للعشيره والقبيله لا يستقر فيها حكم وهذا اللي كان حاصل قديم ان القبائل كانت تتحالف وتتعارك وتنقلب على بعض في الحكم بسبب اختلاف قوة الاحلاف والعشائر.. سبب استقرار الانظمه دي هو ان القبائل غيرت تفكيرها وامنت بفكرة الدوله والولاء لها ثم للمصالح والمنافع وهذا واضح على الامارات مثلا اتحاد فدرالي بين سبع مناطق كل منطقه تحكمها قبيله كبيره وعريقه وبامكانها تستقل من الاتحاد لو ارادات لكن فكرة الدوله والاستفاده منها اقوى من القبيله والعشيره ومات زايد الخير الله يرحمه وبقيت فكرة الدوله اقوى لان الكثيرين كانو يعتقدون ان زايد جامعهم بالحيله والدهاء وفي الحقيقه اللي جمعهم المصلحه والمنفعه المتبادله مش اكثر لا هم ال نهيان هما الاقوى او الاغلبيه وحدودهم ابوظبي وماقصرو في المحافظه على العداله الاجتماعيه وبقية القبائل ماقصرت في المحافظه على دوام واستمراريه الاتحاد ..وانتهت فكرة ابن عمي وابن عمك وتقريبا الوضع متشابه مع جيرانا بالنسبه لبشار وانه يشبه استمرارية حكمه الانظمه الملكيه صح يشبه وجايب على يمناه ايران تحارب معاه وجاب على ميسرته حزب الله وجاب من فوقه روسيا على كذا ماصار يشبهنا شوف فادي مافي شي يستخبي كل شي ينكشف الشعب اللي يحب رئيسه يبان عليهم من عيونهم من كلامهم من مستواهم تعرف هل يحبونه ام لا سواء كان نظام ملكي ولا دمقراطي ولا جمهوري شمولي ملكي دمقراطي زي سلطة بعض دول العرب واحنا عارفين سوريين في الخليج وعارفين شو كانو يقولون عنه ومو معقول ان من كثر الحب ثارو عليه وكمان لا تنسى قبل ظهور داعش وتدخل روسيا وحتى ايران كانو الهاربين من محبته واصل عددهم مليون فارجوك لا تجيب اسم ذا الرجل مع الاستقرار في جمله والله ماينفع عجزت استوعب فكرتك واعتقد انك ما انت من اللي يصدقون القوميه الكذابه[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل يثورون باسم الصليب
أعلى