الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
كلمات الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل من مفسر
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 1184573, member: 2"] [SIZE=4][COLOR=royalblue]سلام و نعمة رب المجد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]الظاهر يا اخ [COLOR=royalblue]abdoelrhman انك لست متمرس في الحوار, بل طريقتك هي طريقة الرد على كل سطر مشتت الموضوع لاسئلة لا علاقة لنا بها في هذا الموضوع و تشخصن الحوار و تصفني تارة بأني اعلم الغير الخ[/COLOR][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]هذه السطور لن اضيع وقتي و ارد عليها, بل ساتجاهلها تماماً و ارد فقط على السطور التي تخص الموضوع[/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=blue] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ركز معي و لا تقفز و تفسر الكلام بمزاجك[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انا قلت ان نص تيموثاوس الذي تعتبره منطقي للحكم على النصوص هو ليس حكماً على اي نص سابق, فالنص الكريم لم يقل النصوص التي تجد فيها توبيخ و تعليم و تأديب هي النصوص الصحيحة, بل قال ان الكتاب كله موحى به و كله صالح للتوبيخ و التعليم و لا يستثني حرفاً واحداً[/COLOR][/SIZE] [/COLOR][/SIZE] [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/CENTER][SIZE=3][COLOR=blue] [RIGHT][/RIGHT][/COLOR][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]حذاري من التكلم عن اي من رسل و انبياء الكتاب المقدس بهذه اللهجة الساخرة مجدااً[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [/right][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=#4169e1]يا تحاور بأدب يا تتفضل تشوفلك منتدى اخر يستحمل اوساخ كلامك [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [CENTER] [/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/CENTER][SIZE=3][COLOR=blue] [RIGHT][/RIGHT][/COLOR][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]اتفقنا من البداية ان تلتزم بتفسير الكتاب المقدس من قبل تفاسيرنا المعتمدة, فلماذا تتراجع الان؟[/COLOR][/SIZE][/right][/SIZE][RIGHT][/RIGHT] [COLOR=blue][CENTER][/CENTER][/COLOR][CENTER][COLOR=blue][SIZE=3][/SIZE][/COLOR] [SIZE=3][COLOR=#0000ff][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=#0000ff][/COLOR][/SIZE] [/CENTER] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]هذه ليست قصة بل واقعة حدثت بالفعل, اللى وصف خطيئة المدينتين بكونهما عبدت الهة اخرى بأنهى زنى, اي الزنى الروحي و وصف اوثان الشعوب الاخرى بمعشوقيها[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فهناك عهد و وثاق بين الله و هذه المدينتين و شعوبها ان يعبدوا الله, اي هناك علاقة مقدسة بين الشعب و بين الله, و خطيئة الشعب بتركهم الله و عبادتهم لالهة اخرى هي كالخيانة, فالزنى هنا يمثل الخيانة و عبادة الاوثان بدل الالهة (كترك الزوجة لزوجها لشخص اخر) و لا يمثل اي عملية جنسية بين مدينة و اوثان!![/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [CENTER][SIZE=3][COLOR=#0000ff][/COLOR][/SIZE] [/CENTER] [COLOR=blue][CENTER][/CENTER][/COLOR][CENTER] [/CENTER] [COLOR=blue][CENTER][SIZE=3][COLOR=red][U][/U][/COLOR][/SIZE][/CENTER][SIZE=3][COLOR=red][CENTER][U][/U] [/CENTER] [RIGHT][/RIGHT][/COLOR][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]هذه دائماً حجة المسلم في الحوار[/COLOR][/SIZE] [/right][/SIZE][RIGHT][/right][/COLOR][RIGHT][SIZE=4][COLOR=#4169e1]يبدأ بموضوع و يسأل فيه (بدون علم او معرفة) و بد ان نجيبه و نسكته يرتعش و يرفض و يقول اثبت لي ان هذا النص هو من الله و ليس محرف[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]يا عزيزي دعني اعلمك شئ في الحوار[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]عندما تناقش في موضوع معين و نص معين, فمن المسلمات ان تمسك فمك في صحة هذا النص من عدمه و تحاور في مضمون هذا النص و لا تتحجج برفضك لكون هذا النص من الله ام عدمه[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فهذه حجة الشخص المفلس الذي لا يعرف ما الموضوع الذي يحاور به و لا يملك اي معلومة كتابية[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]موضوعنا ليست كون النص من الله ام لا, بل موضوعنا كما طرحت سؤالك هو ما تأثير هذا النص على الاطفال و ما معناه و لماذا استخدمت هذه الالفاظ التي لا تقبلها انت[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]ان اردت ان تناقش في كون سفر حزقيال بكامله هو كلام الله ام لا, فعليك ان تفتح موضوع منفصل[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]ركز في موضوع الحوار يا عزيزي[/COLOR][/SIZE][COLOR=blue][/COLOR][/RIGHT][COLOR=blue] [CENTER][SIZE=3] [/SIZE][/CENTER][SIZE=3] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]يا مصيبة يا مصيبة...[/COLOR][/SIZE] [/RIGHT][/SIZE][RIGHT][SIZE=5][COLOR=red]كيف تحاور في نص لم تقرأ منه 3 اسطر؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=red]كيف تسأل سؤال و جوابه في النص؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#ff0000][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]سؤالك الرد عليه في العدد الثالث من نفس الاصحاح الذي تريد ان تحاور فيه[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][Q-BIBLE] [RIGHT][SIZE=5]وَاسْمَاهُمَا: [COLOR=red]السَّامِرَةُ أُهُولَةُ, وَأُورُشَلِيمُ أُهُولِيبَةُ[/COLOR]. [/SIZE][/RIGHT] [/Q-BIBLE][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]كان من الاجدر بك ان تقرأ النص قبل ان تحاور في شئ لاتعرف عنه شئ..[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]يا عيب.. يا عيب..[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [/RIGHT] [CENTER][SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [/CENTER] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]قلنا من البداية ان النص نفسه يقول ان اهولة هي السامرة و اهوليبة هي اورشليم[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]النص نفسه يقول ان السامرة و اورشليم زنتا باشور و الكلدان و مصر, اي بامم (و واثانها) لا بشخص مُعين[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]النص نفسه يقول ان الرب سيهيج اشور و كلدان ليهجموا عليها باسلحة و فرسان و مركبات فيحكمون عليها الهجوم و الحرب و الفرسان و المركبات لا تقام لمرأة, بل لمدينة, و الحكم لا يمكن ان يكون على شخص بل على مدينة او دولة![/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]النص نفسه يصف الخطيئة بكونها خطيئة الاصنام[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]النص نفسه يقول ان الرب يُبطل الرذيلة عن الارض و ليس عن شخص[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]رجاءاً اقرأ قبل ان تسأل اسئلة غريبة لا يسألها شخص قرأة النص ولو لمرة واحدة!![/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE][/RIGHT][SIZE=3][RIGHT] [/right][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]التوبيخ و التعليم و التأديب لا يأتي بتقطيف النصوص, لا يأتي بتقديم النص على شاكلة "لا تقربوا الصلاة" [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]النصوص تقدم بشكلها الكامل, بمجملها[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]قدمت لك الاصحاح بكامله و شرحت معنى التوبيخ و التعليم و التأديب الذي فيه, فلا داعي لتكرار هذا السؤال[/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [/RIGHT] [CENTER][SIZE=3][/SIZE] [/CENTER] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]اذا كانت كلمات النص الكريم تثير شهوتك الجنسية فالمشكلة بك لا بالنص[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]كما قلت لك قرأت النص عشرات المرات, قرأته بنفسي و قرأته بسبب طرحكم له و لم يثيرني الني بقدر شعرة![/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فمن يثار بسبب وصف عبادة الاصنام بكونها زنى روحي, عنده مشكلة حقيقية في عقله و فكره, فاذا كانت هذه مشكلتك في النص فأنت في المكان الخطأ فنحن لسنا مستشفى نفسية و انا لست طبيب نفسي لاساعدك للخروج من هذه الحالة![/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]بكل صراحة اذا كانت هذه مشكلتك, انت تحتاج لطبيب نفسي.. بكل صراحة..[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [CENTER] [/CENTER] [SIZE=4][COLOR=royalblue]من الغريب انك لا تميز بين الكلام[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]انا قلت ان ليس كل شئ في العقيدة يقال للاطفال, فشريعة لا تزنِ لا تُقدم للاطفال, لكنها شريعة نافيعة للتعليم و التقويم[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و هذا لا يعني ان هذا النص ليس نافع, لا هو نافع لكن لفئة معينة من العمر, اي للشخص البالغ الذي يمكنه ان يجامع و يزني[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]حاول التفريق بين النص المقدم لفئات العمر المختلفة (و اختلاف الجنيس ايضاً) و بين كون النص نافع بصورة عامة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][CENTER] [/CENTER] [RIGHT][/RIGHT][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]نعم لامانع, سن ال 18 سن الرشد و النص الكريم بجملته لا يمثل اي اثارة لاي جنس في هذا العمر, بل الكلام صريح و واضح لمن يقرأه ليتعلم لا لينقض[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3] [SIZE=4][COLOR=royalblue]أفهم الكلام قبل ان تنسب لي كلمات لم اقلها[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انا قلت ان الشرائع و النصوص ليست مختصة بالاطفال فقط, فهناك اعمار مختلفة و كذلك الشرائع, فليس كلها يجب ان تكون قابلة التقديم للاطفال[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و طرحت خير مثال, وهو شريعة الزنى[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انا و انت نتفق ان الزنى مرفوض, لكن هذه الشريعة لا تقدم للطفل, هذه الشريعة تقدم للشخص البالغ الذي يمكنه ان يزني بحسب عمره[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]الشئ نفسه مع النص, فالطفل لا يعرف ما معنى الزنى اصلاً ليفهم معنى النص[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالنص لا يقدم للطفل لانه لا يفهم معناه و ابعاده و ليس لانه سيأثر عليه سلبياً[/COLOR][/SIZE] [CENTER] [/CENTER] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]حاول تركز معي من جديد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انا قلت ان النصوص كلها نافعة, و انا شرحت ابعاد منفعة هذا النص[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]هو نافع لطبقة معينة من عمر الانسان و ليس لكل الاعمار[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و اعيد و اكرر مثال شريعة تحريم الزنى[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]هي شريعة نافعة لكنها لا تقدم للاطفال لانها لطبقة البالغين فما فوق[/COLOR][/SIZE] [/RIGHT] [CENTER][/CENTER][CENTER][/CENTER] [SIZE=4][COLOR=royalblue]حاسب في كلامك[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لا مجال للكذبو التدليس هنا[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لا يوجد اي تفصيل لعملية الزنى الجنسية, النص يتكلم عن زنى المدينتين السامرة و اورشليم بسبب عبادتهم للاوثان, شرحنا سبب اقتباس الزنى في هذا المعنى المجازي في السطور الاولى من هذا الرد[/COLOR][/SIZE] [CENTER] [/CENTER] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]حذاري من ان تصف كلمات الكتاب المقدس بأنها مثيرة او غير لائقة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لان الشخص الذي يثار من هذا الكلام هو رجل مريض و يحتاج الى طبيب لا لحوار, فحذاري من تعميم نقصك و مشكلتك بكونها مشكلة العالم كله[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لا مانع[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اطرح ما عندك و انا اطرح ما عندي و نترك الحكم للقارئ[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/SIZE][/COLOR][SIZE=4][COLOR=royalblue]طول حديثك ما دام لها علاقة بالموضوع, لكن الرجاء عدم شخصنة الحوار و عدم الرد على كل سطر بمفرده[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انتقي السطور التي لها علاقة بالحوار فقط و اترك القشور..[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سلام و نعمة[/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل من مفسر
أعلى