الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
كلمات الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل من مفسر
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 1182837, member: 2"] [size=4][color=royalblue]مقدمة ردك الاخير تم حذفها[/color][/size] [size=4][color=royalblue]انت ضيف هنا و من واجبك ان تحترم المكان الذي انت فيه و لا يحق لك ان تستخدم المقدمات لكي تسئ لعقيدتنا[/color][/size] [center] [/center] [right][size=4][color=royalblue]هذا النص الكريم الذي تعتبره منطقي هو ليس قاعدة للحكم على النصوص, بل هو تأكيد على ان كل ما بين يدينا في الكتاب المقدس هو من الله[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]فالرسول بولس كتب رسالته بالوحي و هو يعلم كل العلم كل ما ذُكر سفر حزقيال, اذ انه يسبق العدد 16 بعدد 15 و يقول فيه بالوحي المقدس:[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [/right] [q-bible]15[b][color=red] وَأَنَّكَ مُنْذُ الطُّفُولِيَّةِ تَعْرِفُ الْكُتُبَ الْمُقَدَّسَةَ،[/color][/b] الْقَادِرَةَ أَنْ تُحَكِّمَكَ لِلْخَلاَصِ، بِالإِيمَانِ الَّذِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ. [/q-bible] [size=4][color=royalblue]فهو من طفولته يعرف الكتب المقدسة و يعرف ما جاء بسفر حزقيال و لا يوجد اعتراض عليه[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]فالنص هذا كما قلت ليس نصاً يحكم على نصوص الكتاب المقدس الاخرى, بل نص مؤكد على كل حرف ذُكر بالكتاب المقدس[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [right][size=4][color=#4169e1][/color][/size] [/right] [center] [/center] [center][size=3][color=blue][/color][/size] [size=3][color=#0000ff][/color][/size] [/center] [right][size=4][color=royalblue]لا مجال للتحليل من جانبك يا اخي, لست انت من يحلل النصوص و يفسرها, التحليل و التفسير من التفاسير فقط لا منك[/color][/size][/right] [center][center][size=3][color=blue][/color][/size][/center] [/center] [center][size=3][color=blue][color=red][/color][/color][/size] [size=3][color=#ff0000][/color][/size] [/center] [right][size=4][color=royalblue]نأتي لسؤالك الذي هو صلب الموضوع, يا حبذا لو اكفتيت به بدل السطور الاخرى التي تشتت ولا تبني[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]للدر على سؤالك اقول لك نعم النص نافع لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ, كل حرف ذُكر في الاصحاح 23 نافع[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]ساستبقك و احزر انك ستتسائل, ما هو النافع فيه؟[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]النافع في هذا النص الكريم هو التوبيخ اولاً, فالله يوبخ اورشليم و السامرة على بعدهما فالشعب ترك الله و اتبع ما يُعبد في اشور[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]النص نافع للتعليم فالله يعلم من يقرأ النص كيف الشعوب تبتعد عن الله و تختار عبادات اخرى باطلة, فمن يقرأ النص سيتعلم ان لا يمارس الرجاسات التي مارستها اورشليم و السامرة ببعدهما عن الله[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]النص نافع للتأديب, فالله ادب المدينتين بشعوبهما, اذ عاقبهم و عاقب شعوبهما, اذ تركهما للشعوب الاخرى بينما كانوا سابقاً في حمايته[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]التأديب في معصية البقاء في وصية الرب[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]النص نافع للتقويم, فمن يقرأ النص يتعرف على هذه الخطيئة التي ارتكبتها شعوب اورشليم و السامرة, ببعدهم عن الرب و عبادتهم لاصنام الامم المجاورة[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]كل حرف ينطبق عليه ما ذُكر اعلاه[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [/right] [center][size=3][color=#ff0000][/color][/size] [size=3][color=#ff0000][/color][/size] [color=blue][size=3][/size][/color][/center][color=blue][size=3][center] [/center] [right][/right][/size][right][/right][/color][right][size=4][color=royalblue]ليس كل شئ في العقيدة يقال للاطفال[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]سأخذ بعض الامثلة التي توافقني عليها بحسب عقيدتك[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]انا و انت نتفق على ان الله يُنهي عن الزنى, فهذا تشريع قويم و لا نختلف على صحته, لكن هل هذا التشريع يُقال لطفل؟ هل هذه كلمات تقال لطفل لا يعي ما هو الزنى؟ هل هذا موضوع يُقال لطفل؟[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]الشئ نفسه مع عدم اشتهاء نساء الاخرين, عدم ممارسة العادة السرية[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]بل ايضاً عدم القتل او السرقة, فهذه التشريعات القويمة التي لا نختلف على صحتها لا تقال لطفل في او بداية فهمه للكلمات التي تقال[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]فالعقيدة و التشريعات ليست للاطفال فقط و ليست للكبار فقط, كل عمر للانسان يلتهم فيه كمية من التشريعات التي تقوم حياته و و تحدد المسار الصحيح الذي يجب ان يتصرف بحدوده[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]ليست كل التشاريع يجب ان توافق عقول الاطفال و ليست كل التشاريع هي للكبار فقط, بل لكل عمر تشريعات مُعينة[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]اذاً المعنى و المقصد ان قوامة التشريعات و طهارة النصوص و منفعة الكتب لا تقاس بتقديمها للاطفال و مدى قبولهم, بل تقاس بتقديمها للفئة و العمر الصحيح و مدى تأثيرها في فهمها الصحيح[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]فعندما اقرأ العدد 21 الذي يصف عشق السامرة و اورشليم (مدن و ليست نساء) لمعشوقيهم المصريين[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]فالسامرة و اورشليم تركتا الرب و تبعت اوثان مصر[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]و عندنا اقرأ العدد 22[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]اعلم ان السامرة و اورشليم اخطأتا قديماً و اعادت اشتهاء الخطيئة مُجدداً و اعادت فعلها, اذ تبعوا الاوثان سابقاً و اعادوا ذلك لاحقاً[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]و عندما اقرأ العدد 23[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]اعلم ان الرب هيج الاشوريين و الكلدانيين لخرابها, و اعلم ان الرب عادل في احكامه و معاقبته للخطيئة[/color][/size][/right] [center][color=blue][size=3][/size][/color] [size=3][color=#0000ff][/color][/size] [size=3][color=#0000ff][/color][/size] [/center] [size=4][color=royalblue]كما قلنا ليست كل النصوص و التشاريع للاطفال و لعمرهم, بل الشريعة الالهية مُقسمة بحسب الاعمار و الفئات, فمن ضمن وصية الله ان لا يزني, و الطفل الصغير لا يستطيع ان يزني, فكيف ينهي الله الطفل عن شئ لا يستطيع عمله؟بكل بساطة لان التشريع هذا ليس لطفل, الشئ نفسه مع النص اعلاه[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]و لنكن موضوعين و نأخذ النص عندما اقرأه انا[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]فعندما اقرأ النص و اقرأ وصف خطيئة السامرة و اورشليم بالزنى, تشمئز روحي من الخطيئة و يعطيني حافزاً على الاستمرار في مخافة الرب و حبه و المسير بحسب وصاياه[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]الوحي المقدس يصف الخطيئة بكونها زنى كخطيئة, بكونها عمل قبيح, بكونها عمل مرفوض, بكونها عمل عاقب الرب الشعب من اجله, بأنه بعد عن الله, و ليس كقصة رومانسية تثير غريزتك[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]لن ابالغ ان قلت ان قرأت النص هذا عشرات المرات (بسبب طرحكم المتكرر للنص و بسبب قرائتي الشخصية) و لم اثار يوماً بأي شهوة بسببه, بالعكس فكما قلت لك الشعور الذي يملأني في قرأة النص لانه نافع لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ![/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]الرجاء عدم استعمال كلمات غير لائقة و عدم نسبها للكتاب المقدس[/color][/size] [size=4][color=#4169e1]الرجاء الالتزام بالتفاسير و عدم تأليف اوصاف و اشياء لا علاقة لها بالنص[/color][/size] [size=4][color=#4169e1][/color][/size] [size=4][color=#4169e1]سلام و نعمة[/color][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل من مفسر
أعلى