الرد على شبهة: هل كان المسيح بلا خطيئة وحده ؟

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
سلام و نعمة

هذة الشبهه القاها احد المدلسين الذين يعتقدون انهم يعرفون في العقيدة المسيحية
وسوف يتضح لنا مدي جهلة بابسط الحقائق

يقول المدعي
يدعي النصارى بأن المسيح امتاز عن سائر الناس بوصفه بلا خطية . .. ويستدلون بقوله : (( من منكم يبكتني على خطيئة ))
لسنا نصاري و لا يوجد شئ اسمه نصاري .. لقد كان النصاري مجموعة من الهراطقة في شبه الجزيرة العربية عند القرن السادس الميلادي و انقرضت هذة الهرطقة تماما
فالنصاري هم في خياله فقط

هل هذا هو فقط ما تميز به السيد المسيح
كونةالَّذِي لَمْ يَفْعَلْ خَطِيَّةً، وَلاَ وُجِدَ فِي فَمِهِ مَكْرٌ، 23 الَّذِي إِذْ شُتِمَ لَمْ يَكُنْ يَشْتِمُ عِوَضاً وَإِذْ تَأَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يُهَدِّدُ بَلْ كَانَ يُسَلِّمُ لِمَنْ يَقْضِي بِعَدْلٍ
1بط 2 : 22

الم يكن ايضا خالقا و واهب الحياة

خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي. 28وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي
يو 10 : 27
لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي، كَذَلِكَ الاِبْنُ أَيْضاً يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ
يو 5 : 21

هو صاحب السلطان المطلق

. فَحَدَثَ نَوْءُ رِيحٍ عَظِيمٌ، فَكَانَتِ الأَمْوَاجُ تَضْرِبُ إِلَى السَّفِينَةِ حَتَّى صَارَتْ تَمْتَلِئُ. 38وَكَانَ هُوَ فِي الْمُؤَخَّرِ عَلَى وِسَادَةٍ نَائِماً. فَأَيْقَظُوهُ وَقَالُوا لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ، أَمَا يَهُمُّكَ أَنَّنَا نَهْلِكُ؟» 39فَقَامَ وَانْتَهَرَ الرِّيحَ، وَقَالَ لِلْبَحْرِ: «اسْكُتْ! ابْكَمْ!». فَسَكَنَتِ الرِّيحُ وَصَارَ هُدُوءٌ عَظِيمٌ. 40وَقَالَ لَهُمْ: «مَا بَالُكُمْ خَائِفِينَ هَكَذَا؟ كَيْفَ لاَ إِيمَانَ لَكُمْ؟» 41فَخَافُوا خَوْفاً عَظِيماً، وَقَالُوا بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: «مَنْ هُوَ هَذَا؟ فَإِنَّ الرِّيحَ أَيْضاً وَالْبَحْرَ يُطِيعَانِهِ!»
مر 4 : 37 - 41

27فَلِلْوَقْتِ كَلَّمَهُمْ يَسُوعُ قَائِلاً: «تَشَجَّعُوا! أَنَا هُوَ. لاَ تَخَافُوا». 28فَأَجَابَهُ بُطْرُسُ وَقَالَ: «يَا سَيِّدُ، إِنْ كُنْتَ أَنْتَ هُوَ، فَمُرْنِي أَنْ آتِيَ إِلَيْكَ عَلَى الْمَاءِ». 29فَقَالَ: «تَعَالَ». فَنَزَلَ بُطْرُسُ مِنَ السَّفِينَةِ وَمَشَى عَلَى الْمَاءِ لِيَأْتِيَ إِلَى يَسُوعَ. 30وَلَكِنْ لَمَّا رَأَى الرِّيحَ شَدِيدَةً خَافَ. وَإِذِ ابْتَدَأَ يَغْرَقُ، صَرَخَ قَائِلاً: «يَا رَبُّ، نَجِّنِي!». 31فَفِي الْحَالِ مَدَّ يَسُوعُ يَدَهُ وَأَمْسَكَ بِهِ وَقَالَ لَهُ: «يَا قَلِيلَ الإِيمَانِ لِمَاذَا شَكَكْتَ؟» 32وَلَمَّا دَخَلاَ السَّفِينَةَ سَكَنَتِ الرِّيحُ. 33وَالَّذِينَ فِي السَّفِينَةِ جَاءُوا وَسَجَدُوا لَهُ قَائِلِينَ: «بِالْحَقِيقَةِ أَنْتَ ابْنُ اللَّهِ!».
مت 14 : 27

ثُمَّ تَقَدَّمَ وَلَمَسَ النَّعْشَ، فَوَقَفَ الْحَامِلُونَ. فَقَالَ: «أَيُّهَا الشَّابُّ، لَكَ أَقُولُ قُمْ!». 15فَجَلَسَ الْمَيْتُ وَابْتَدَأَ يَتَكَلَّمُ، فَدَفَعَهُ إِلَى أُمِّهِ.
لو 7 : 14

بل قال صراحة انا الله

وَالَّذِي يَرَانِي يَرَى الَّذِي أَرْسَلَنِي
يو 12 :45
أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ،
يو 10 :11
وَلَكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ».
يو 10 : 38
هُوَذَا يَأْتِي مَعَ السَّحَابِ، وَسَتَنْظُرُهُ كُلُّ عَيْنٍ، وَالَّذِينَ طَعَنُوهُ، وَيَنُوحُ عَلَيْهِ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ. نَعَمْ آمِينَ.8«أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبَِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ» يَقُولُ الرَّبُّ الْكَائِنُ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَأْتِي، الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ.
رؤ 1 : 7-8
أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».
يو 10 : 30

اكتفي بهذا الان لان كتب كثيرة لا تكفي للتحدث عن شخص رب المجد و عجائبه و اعماله

و لنكمل مع المدعي المهرطق لنري بماذا افتري ايضا

الرد على هذا الادعاء :
لقد ورد نظير هذا الوصف في حق أشخاص كثيرين غير المسيح مما يفيد عدم وجود ميزة له على غيره طبقاً للآتي
حقا
فأين خطايا الانبياء التي تتشدقون بها و تقولون كل الانبياء اخطئوا في الكتاب المقدس
ولان ليس للكذب اساس و المدلس ينسي فيناقض نفسة
فينتج عن ذلك ما تقوله الان

1 _ يقول نبي الله أيوب عن نفسه في سفر أيوب [ 31 : 4، 5 ، 6 ] : (( أليس هو ينظر طُرُقِي وَيُحْصِي كُلَّ خَطَوَاتِي؟ إِنْ سَلَكْتُ فِي ضَلاَلٍ وَأَسْرَعَتْ قَدَمِي لاِرْتِكَابِ الْغِشِّ، فَلأُوزَنْ فِي قِسْطَاسِ الْعَدْلِ، وَلْيَعْرِفِ اللهُ كَمَالِي. ))
2 _ يقول أيوب عن نفسه في سفر أيوب [ 27 : 3 ] : (( وَلَكِنْ مَادَامَتْ نَسَمَتِي فِيَّ، وَنَفْخَةُ اللهِ فِي أَنْفِي، فَإِنَّ شَفَتَيَّ لَنْ تَنْطِقَا بِالسُّوءِ، وَلِسَانِي لَنْ يَتَلَفَّظَ بِالْغِشِّ. ))
لماذا نقتطع دائما الايات
لنري الاية كاملة لتتضح الصورة امامنا
كان هذا رد من ايوب علي يلدد صديقة الذي كان يراة بارا في عيني نفسه كما كان ايوب بالحقيقة يري ان نعم الله و احساناته معه لانه بارا و لانه يحسن ايضا
و كان هذا احد اسباب سماح الله بالتجربة له

لنري الان الية كاملة

وَعَادَ أَيُّوبُ يَنْطِقُ بِمَثَلِهِ فَقَالَ: 2«حَيٌّ هُوَ اللهُ الَّذِي نَزَعَ حَقِّي وَالْقَدِيرُ الَّذِي أَمَرَّ نَفْسِي 3إِنَّهُ مَا دَامَتْ نَسَمَتِي فِيَّ وَنَفْخَةُ اللهِ فِي أَنْفِي 4لَنْ تَتَكَلَّمَ شَفَتَايَ إِثْماً وَلاَ يَلْفِظَ لِسَانِي بِغِشٍّ. 5حَاشَا لِي أَنْ أُبَرِّرَكُمْ! حَتَّى أُسْلِمَ الرُّوحَ لاَ أَعْزِلُ كَمَالِي عَنِّي. 6تَمَسَّكْتُ بِبِرِّي وَلاَ أَرْخِيهِ. قَلْبِي لاَ يُعَيِّرُ يَوْماً مِنْ أَيَّامِي
اي 27 : 1 - 6
كما نري هنا ايوب يبرر نفسة اي انه كان بارا و لا زال و ان الله امر حياتة في الارض و نزع حقه
و بالرغم ان ايوب كان نبي الا ان كانت لديه بعض الافكار الخاطئة التي كانت سببا ان يسمح الله بأن يمر بهذة التجارب العصيبة التي مر بها
فكان يري كما اوضحنا انه بار و انه علي حق و ان الله ازل نفسه و مرر حياته بلا سبب
و هذا ما وبخة علية صديقه اليهو في الاصحاحات ( 32 / 33 / 34 )
اذا لان ايوب كان بارا في عيني نفسة قال مثل هذا الكلام الذي اوضحة الرب في بقية السفر
كما نقرأ
قُلْتَ: أَنَا بَرِيءٌ بِلاَ ذَنْبٍ. زَكِيٌّ أَنَا وَلاَ إِثْمَ لِي. 10هُوَذَا يَطْلُبُ عَلَيَّ عِلَلَ عَدَاوَةٍ. يَحْسِبُنِي عَدُوّاً لَهُ. 11وَضَعَ رِجْلَيَّ فِي الْمِقْطَرَةِ. يُرَاقِبُ كُلَّ طُرُقِي. 12«هَا إِنَّكَ فِي هَذَا لَمْ تُصِبْ. أَنَا أُجِيبُكَ. لأَنَّ اللهَ أَعْظَمُ مِنَ الإِنْسَانِ. 13لِمَاذَا تُخَاصِمُهُ؟ لأَنَّ كُلَّ أُمُورِهِ لاَ يُجَاوِبُ عَنْهَا. 14لَكِنَّ اللهَ يَتَكَلَّمُ مَرَّةً وَبِاثْنَتَيْنِ لاَ يُلاَحِظُ الإِنْسَانُ
19أَيْضاً يُؤَدَّبُ بِالْوَجَعِ عَلَى مَضْجَعِهِ وَمُخَاصَمَةُ عِظَامِهِ دَائِمَةٌ 20فَتَكْرَهُ حَيَاتُهُ خُبْزاً وَنَفْسُهُ الطَّعَامَ الشَّهِيَّ. 21فَيَبْلَى لَحْمُهُ عَنِ الْعَيَانِ وَتَنْبَرِي عِظَامُهُ فَلاَ تُرَى 22وَتَقْرُبُ نَفْسُهُ إِلَى الْقَبْرِ وَحَيَاتُهُ إِلَى الْمُمِيتِينَ. 23إِنْ وُجِدَ عِنْدَهُ مُرْسَلٌ وَسِيطٌ وَاحِدٌ مِنْ أَلْفٍ لِيُعْلِنَ لِلإِنْسَانِ اسْتِقَامَتَهُ 24يَتَرَأَّفُ عَلَيْهِ وَيَقُولُ: أُطْلِقُهُ عَنِ الْهُبُوطِ إِلَى الْحُفْرَةِ قَدْ وَجَدْتُ فِدْيَةً. 25يَصِيرُ لَحْمُهُ أَنْضَرَ مِنْ لَحْمِ الصَّبِيِّ وَيَعُودُ إِلَى أَيَّامِ شَبَابِهِ. 26يُصَلِّي إِلَى اللهِ فَيَرْضَى عَنْهُ وَيُعَايِنُ وَجْهَهُ بِهُتَافٍ فَيَرُدُّ عَلَى الإِنْسَانِ بِرَّهُ. 27يُغَنِّي بَيْنَ النَّاسِ فَيَقُولُ: قَدْ أَخْطَأْتُ وَعَوَّجْتُ الْمُسْتَقِيمَ وَلَمْ أُجَازَ عَلَيْهِ. 28فَدَى نَفْسِي مِنَ الْعُبُورِ إِلَى الْحُفْرَةِ فَتَرَى حَيَاتِيَ النُّورَ. 29«هُوَذَا كُلُّ هَذِهِ يَفْعَلُهَا اللهُ مَرَّتَيْنِ وَثَلاَثاً بِالإِنْسَانِ 30لِيَرُدَّ نَفْسَهُ مِنَ الْحُفْرَةِ لِيَسْتَنِيرَ بِنُورِ الأَحْيَاءِ

اي 33 : 9 - 29

اذا الوحي المقدس يعرض فكر ايوب النبي المغلوط و يوضح سبب التجربة كما ايضا يصحح تلك الافكار و يعطي الخبر عن التعزيات بعد التجارب

«اسْمَعُوا أَقْوَالِي أَيُّهَا الْحُكَمَاءُ وَاصْغُوا لِي أَيُّهَا الْعَارِفُونَ. 3لأَنَّ الأُذُنَ تَمْتَحِنُ الأَقْوَالَ كَمَا أَنَّ الْحَنَكَ يَذُوقُ طَعَاماً. 4لِنَمْتَحِنْ لأَنْفُسِنَا الْحَقَّ وَنَعْرِفْ بَيْنَ أَنْفُسِنَا مَا هُوَ طَيِّبٌ.
اي 34 : 2


لنري ماذا قال المهرطق ايضا
3 _ ويقول الكتاب المقدس عن بني إسرائيل في سفر صفنيا [ 3 : 13 ] : (( بقية إسرائيل لا يفعلون إثماً ، ولا يتكلمون بالكذب ، ولا يوجد في أفواههم لسان غش ))
و كونه مهرطق فهو دائما يقطتع الايات من سياقها ليرضي بها اهوائه
لنري عن اي شئ كان يتكلم الاصحاح الثالث من سفر صفنيا النبي من البداية لنعرف مقصدة هل حقا يقصد بني اسرائيل

وَيْلٌ لِلْمُتَمَرِّدَةِ الْمُنَجَّسَةِ, الْمَدِينَةِ الْجَائِرَةِ. 2لَمْ تَسْمَعِ الصَّوْتَ. لَمْ تَقْبَلِ التَّأْدِيبَ. لَمْ تَتَّكِلْ عَلَى الرَّبِّ. لَمْ تَتَقَرَّبْ إِلَى إِلَهِهَا. 3رُؤَسَاؤُهَا فِي وَسَطِهَا أُسُودٌ زَائِرَةٌ. قُضَاتُهَا ذِئَابُ مَسَاءٍ لاَ يُبْقُونَ شَيْئاً إِلَى الصَّبَاحِ. 4أَنْبِيَاؤُهَا مُتَفَاخِرُونَ, أَهْلُ غُدْرَاتٍ. كَهَنَتُهَا نَجَّسُوا الْقُدْسَ. خَالَفُوا الشَّرِيعَةَ.
صف 3 : 1 - 4

لقد بدأ بالويل لمن لبني اسرائيل الذين تركوا شريعة الرب و حادوا عن طرقة و وصاياه الذين لم يسمعوا لصوت الله بواسطة الانبياء و التأديب
و بعدما تكلم الرب بهذا الكلام علي شعب اسرئيل ينظر الي المستقبل البعيد بعد ان يعطي خلاصا لكل الارض و يضم الامم و جميع القبائل ليعرفون الرب فيصيرون اورشليم الجديدة المتواضعة و التي تشير الي كنيسة العهد الجديد

كما اوضح السيد الرب في الايات قائلا :
لأَنِّي حِينَئِذٍ أُحَوِّلُ الشُّعُوبَ إِلَى شَفَةٍ نَقِيَّةٍ، لِيَدْعُوا كُلُّهُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ، لِيَعْبُدُوهُ بِكَتِفٍ وَاحِدَة
صف 3 : 9

و يكمل الرب موضحا عمله في اورشليم الجديدة التي ترمز لكنيسة العهد الجديد حيث يجمع الامم تحت مظلتة بعد عمله الخلاصي و رفعه عنا خطايانا

4تَرَنَّمِي يَا ابْنَةَ صِهْيَوْنَ. اهْتِفْ يَا إِسْرَائِيلُ. افْرَحِي وَابْتَهِجِي بِكُلِّ قَلْبِكِ يَا ابْنَةَ أُورُشَلِيمَ. 15قَدْ نَزَعَ الرَّبُّ الأَقْضِيَةَ عَلَيْكِ. أَزَالَ عَدُوَّكِ. مَلِكُ إِسْرَائِيلَ الرَّبُّ فِي وَسَطِكِ. لاَ تَنْظُرِينَ بَعْدُ شَرّاً. 16فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يُقَالُ لِأُورُشَلِيمَ: «لاَ تَخَافِي يَا صِهْيَوْنُ. لاَ تَرْتَخِ يَدَاكِ. 17الرَّبُّ إِلَهُكِ فِي وَسَطِكِ جَبَّارٌ يُخَلِّصُ. يَبْتَهِجُ بِكِ فَرَحاً. يَسْكُتُ فِي مَحَبَّتِهِ. يَبْتَهِجُ بِكِ بِتَرَنُّمٍ». 18«أَجْمَعُ الْمَحْزُونِينَ عَلَى الْمَوْسِمِ. كَانُوا مِنْكِ. حَامِلِينَ عَلَيْهَا الْعَارَ. 19هَئَنَذَا فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أُعَامِلُ كُلَّ مُذَلِّلِيكِ, وَأُخَلِّصُ الظَّالِعَةَ, وَأَجْمَعُ الْمَنْفِيَّةَ, وَأَجْعَلُهُمْ تَسْبِيحَةً وَاسْماً فِي كُلِّ أَرْضِ خِزْيِهِمْ, 20فِي الْوَقْتِ الَّذِي فِيهِ آتِي بِكُمْ وَفِي وَقْتِ جَمْعِي إِيَّاكُمْ. لأَنِّي أُصَيِّرُكُمُ اسْماً وَتَسْبِيحَةً فِي شُعُوبِ الأَرْضِ كُلِّهَا, حِينَ أَرُدُّ مَسْبِيِّيكُمْ قُدَّامَ أَعْيُنِكُمْ». قَالَ الرَّبُّ.

صف 3 : 14

اذا :
لا يفعلون اثما لا تعني انهم لم يفعلوا اثم من قبل الايمان و حتي بعدهم اذ يبقي لدي الانسان الانجذاب نحو الخطية و لكن بيسوع المسيح وحدة نأخذ النصرة و الغلبة
و من هذة الايات يتضح انها لم تكن عن بني اسرائيل بل عن كنيسة العهد الجديد لا اشخاص بل الكنيسة كمجموعة من المؤمنين و هذا لا يعني انهم بلا خطية و لا معصمون فلا عصمة لبشر و كل ابن ادم خطاء لكنهم بقبولهم السيد المسيح تصبح لديهم سمات الايمان العملي و النصرة علي الخطية
و بالطبع لم يقل انهم بلا خطية

يتبع..
 
التعديل الأخير:

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
4 _ وعن شعب لاوي ورد في سفر ملاخي [2 : 6]:(( شريعة الحق كانت في فيه وإثم لم يوجد في شفتيه ))

ليس شعب لاوي ربما تقصد سبط لاوي
لنعرف اولا لمن هذا الكلام
و في هذا الاصحاح كان يوبخ الكهنة علي افعالهم حيث يبدأ الاصحاح بقوله
وَالآنَ إِلَيْكُمْ هَذِهِ الْوَصِيَّةُ أَيُّهَا الْكَهَنَةُ
ملا 2 : 1
ثم يكمل قائلا
كَانَ عَهْدِي مَعَهُ لِلْحَيَاةِ وَالسَّلاَمِ وَأَعْطَيْتُهُ إِيَّاهُمَا لِلتَّقْوَى. فَاتَّقَانِي وَمِنِ اسْمِي ارْتَاعَ هُوَ. 6شَرِيعَةُ الْحَقِّ كَانَتْ فِي فَمِهِ وَإِثْمٌ لَمْ يُوجَدْ فِي شَفَتَيْهِ. سَلَكَ مَعِي فِي السَّلاَمِ وَالاِسْتِقَامَةِ وَأَرْجَعَ كَثِيرِينَ عَنِ الإِثْمِ
لأَنَّ شَفَتَيِ الْكَاهِنِ تَحْفَظَانِ مَعْرِفَةً وَمِنْ فَمِهِ يَطْلُبُونَ الشَّرِيعَةَ لأَنَّهُ رَسُولُ رَبِّ الْجُنُودِ. 8أَمَّا أَنْتُمْ فَحِدْتُمْ عَنِ الطَّرِيقِ وَأَعْثَرْتُمْ كَثِيرِينَ بِالشَّرِيعَةِ. أَفْسَدْتُمْ عَهْدَ لاَوِي قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ

ملا 2 : 5 - 8

و كان الشعب يتقدم للكاهن ليطلب منه فهم و معرفة الشريعة فكان يجب علي الكاهن ان تكون الشريعة في فمة اي يحفظها جيدا و يعرفها بالحق لكي يكون صالحا ان يعلمها
كما يجب علي الكاهن انه اذ رأي خطية في الشعب فعلية مسؤلية تجاههم و يرجعهم عن شرهم بالتعليم و التوبيخ

و من هنا يتضح معني شريعة الحق في شفتية اي شريعة الله في شفتية
و اثم لم يوجد في شفتية اي لم يخطئ في تعليم الشريعة لان الاصحاح يتحدث عن الكهنة و تركهم الشعب و عدم استعدادهم لتعليم الشريعة
وبهذا كان يرد كثيرين عن الاثم
و في هذا كله لم يذكر ان سبط لاوي كان معصوم من الخطية


5 _ وعن جماعة النصارى المؤمنين جاء في سفر رؤيا يوحنا [ 14 : 5 ] : (( ما نطق لسانهم بالكذب ، لأنهم بلا عيب ))

يعيد كلمة النصاري مرة اخري الذين ليس لهم وجود غير في اوهامه فقط

لنري اولا الاية كاملة بدون اقتطاع و تدليس

2وَسَمِعْتُ صَوْتاً مِنَ السَّمَاءِ كَصَوْتِ مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ وَكَصَوْتِ رَعْدٍ عَظِيمٍ. وَسَمِعْتُ صَوْتاً كَصَوْتِ ضَارِبِينَ بِالْقِيثَارَةِ يَضْرِبُونَ بِقِيثَارَاتِهِمْ،3وَهُمْ يَتَرَنَّمُونَ كَتَرْنِيمَةٍ جَدِيدَةٍ أَمَامَ الْعَرْشِ وَأَمَامَ الأَرْبَعَةِ الْحَيَوَانَاتِ وَالشُّيُوخِ. وَلَمْ يَسْتَطِعْ أَحَدٌ أَنْ يَتَعَلَّمَ التَّرْنِيمَةَ إِلَّا الْمِئَةُ وَالأَرْبَعَةُ وَالأَرْبَعُونَ أَلْفاً الَّذِينَ اشْتُرُوا مِنَ الأَرْضِ4هَؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ لَمْ يَتَنَجَّسُوا مَعَ النِّسَاءِ لأَنَّهُمْ أَطْهَارٌ. هَؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ يَتْبَعُونَ الْخَرُوفَ حَيْثُمَا ذَهَبَ. هَؤُلاَءِ اشْتُرُوا مِنْ بَيْنِ النَّاسِ بَاكُورَةً لِلَّهِ وَلِلْخَرُوفِ.5وَفِي أَفْوَاهِهِمْ لَمْ يُوجَدْ غِشٌّ، لأَنَّهُمْ بِلاَ عَيْبٍ قُدَّامَ عَرْشِ اللهِ.

رؤ 14 : 2 - 5

بالطبع نري هنا التدليس واضحا حيث حذف قدام عرش الله التي تسقط الادعاء بأكمله

انهم بلا عيب ليس لانهم في ذاتهم بارون و بلا عيب لكن لان الله اشتراهم بالدم الثمين
حيث يقول معلمنا بولس الرسول
لأَنَّكُمْ قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ. فَمَجِّدُوا اللهَ فِي أَجْسَادِكُمْ وَفِي أَرْوَاحِكُمُ الَّتِي هِيَ لِلَّهِ.
1 كو 6 : 20
و ايضا يقول
قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ فَلاَ تَصِيرُوا عَبِيداً لِلنَّاسِ
1 كو 7 : 23

و يكمل معلمنا بطرس الرسول
عَالِمِينَ أَنَّكُمُ افْتُدِيتُمْ لاَ بِأَشْيَاءَ تَفْنَى، بِفِضَّةٍ أَوْ ذَهَبٍ، مِنْ سِيرَتِكُمُ الْبَاطِلَةِ الَّتِي تَقَلَّدْتُمُوهَا مِنَ الآبَاءِ، 19 بَلْ بِدَمٍ كَرِيمٍ، كَمَا مِنْ حَمَلٍ بِلاَ عَيْبٍ وَلاَ دَنَسٍ، دَمِ الْمَسِيحِ،
1 بط 1 : 18 - 19

لاجل هذا الدم الثمين بعد قيامتهم و وقوفهم امام عرش الله في سمائه صاروا متبررين بنعمته لا لاجل برهم و عدم فعلهم اي خطية لكن لاجل بر الله و نعمتة التي صنعها معهم
كما يقول الوحي الالهي
وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ ظَهَرَ بِرُّ اللهِ بِدُونِ النَّامُوسِ مَشْهُوداً لَهُ مِنَ النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءِ 22بِرُّ اللهِ بِالإِيمَانِ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ إِلَى كُلِّ وَعَلَى كُلِّ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ. لأَنَّهُ لاَ فَرْقَ. 23إِذِ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ 24مُتَبَرِّرِينَ مَجَّاناً بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الَّذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ 25الَّذِي قَدَّمَهُ اللهُ كَفَّارَةً بِالإِيمَانِ بِدَمِهِ لإِظْهَارِ بِرِّهِ مِنْ أَجْلِ الصَّفْحِ عَنِ الْخَطَايَا السَّالِفَةِ بِإِمْهَالِ اللهِ.
رو 3 : 21 - 25

و هذا كله بعد القيامة و امام عرش الله و ليس برا ذاتيا في الحياة الارضية

و يكمل المدلس قائلا

6 _ وعن يعقوب جاء في سفر العدد [ 23 : 21 ] قول بلعام : (( لَمْ يَشْهَدْ إِثْماً فِي يَعْقُوبَ، وَلَمْ يَرَ مَشَقَّةً فِي إِسْرَائِيلَ. الرَّبُّ إِلَهُهُمْ مَعَهُمْ، وَهُتَافٌ لِلْمَلِكِفِيهِمْ.))

عن يعقوب !!!!!!!!
يتضح مدي جهل المدلس بالكتاب المقدس و حتي بالشبهات التي يلقيها حيث ييقول عن يعقوب بينما الحديث عن شعب اسرائيل
يا لها من عقلية ضعيفة للغاية فقط الات كاتبة لا تعي ما تفعلة هو فقط ناقل لا يفهم و لا يدرك ما ينقله و ماذا يقول

و هناك كالعادة تدليسا اخر
لنري اولا نص الاية

20إِنِّي قَدْ أُمِرْتُ أَنْ أُبَارِكَ. فَإِنَّهُ قَدْ بَارَكَ فَلا أَرُدُّهُ. 21لمْ يُبْصِرْ إِثْماً فِي يَعْقُوبَ وَلا رَأَى سُوءاً فِي إِسْرَائِيل. الرَّبُّ إِلهُهُ مَعَهُ. وَهُتَافُ مَلِكٍ فِيهِ.22اَللهُ أَخْرَجَهُ مِنْ مِصْرَ. لهُ مِثْلُ سُرْعَةِ الرِّئْمِ.

عد 23 : 20 - 22

هو يقول لم يشهد و هي لم يبصر
و لكنها اخطاء الاله التي تنقل و لا تفهم فلا مشكلة

و كان المتكلم بلعام الذي اتي به بالاق ليلعن شعب اسرائيل و لكن الله منعه من ان يلعن الشعب و اعطي الشعب بركة بدلا من اللعنة
و قد اعطي السيد الرب خمسة نبوات علي لسان بلعام كانت هذة هي النبوة الثانية

و بعيدا عن المعني الرمزي الذي تحملة الايات و النبوات عن السيد المسيح له كل المجد
فمعني ان الله لم يبصر اثما في يعقوب ليس ان شعب اسرائيل بلا خطية فقد كانوا عبدوا العجل و تزمروا علي الله كثيرا في البرية
لكن الله يري شعبة بلا خطية و لا يقيم له اثما

اي ان الله يغض بصره عن اثم شعبه و يغفر له خطيتة كأنة بلا خطية
هكذا الله لا يري اثم في شعبه كما جاء في سفر النشيد
كُلُّكِ جَمِيلٌ يَا حَبِيبَتِي لَيْسَ فِيكِ عَيْبَةٌ.
نش 4 : 7
برغم انهم خطاة لكنهم يسيرون معه يسقطون و يقيمهم
و هذا بالطبع لا يخفف من بشاعة الخطية لا شك ان مجرد التفكير بهذا هو كفرا و تجديفا فالله قادر ان يؤدب شعبه علي ذنوبه و لكن عند الحظة التي يأتي فيها عدوا ليلعنه نري الله يقف بجوار شعبه قائلا لا ابصر اثما ما احلي خيامك يا يعقوب مساكنك يا ااسرائيل
و هذا هو قصد الله الامثل بالنسبة لشعبه

يتبع..
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
7 _ جاء في رسالة يوحنا الأولى [ 5 : 18 ، 19 ] : (( كل مولود من الله لا يخطئ ))
8 _ جاء في رسالة يوحنا الأولى [ 3 : 9 ] : (( كل مولود من الله لا يعمل الخطيئة لأن زرع الله ثابت فيه ، لا يقدر أن يعمل الخطيئة وهو من الله ))

ما هذا الجهل و التدليس عن اي ايات يتكلم هذا المهرطق
هل عن هذة الايات
نَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَنْ وُلِدَ مِنَ اللهِ لاَ يُخْطِئُ، بَلِ الْمَوْلُودُ مِنَ اللهِ يَحْفَظُ نَفْسَهُ، وَالشِّرِّيرُ لاَ يَمَسُّهُ.
1 يو 5 : 18
اين 19 و اين مولود من اين اتي بكل هذه الزيادات

كُلُّ مَنْ هُوَ مَوْلُودٌ مِنَ اللهِ لاَ يَفْعَلُ خَطِيَّةً، لأَنَّ زَرْعَهُ يَثْبُتُ فِيهِ، وَلاَ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُخْطِئَ لأَنَّهُ مَوْلُودٌ مِنَ اللهِ
1 يو 3 : 9
اين كلمة من هو و بدل يفعل بيعمل خطية ما كل هذا التدليس بالنقص و الزيادة

علي كل حال هذة الايات ان فعلنا كما فعل المهرطق الجاهل و اقتطعناها من النص لفهمت هكذا
ان كل من يفعل خطية ليس هو ابن الله بل ابن ابليس لان اولاد الله لا يفعلون خطية
و بهذا نقع جميعنا في اليأس
لانه
كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ:«أَنَّهُ لَيْسَ بَارٌّ وَلاَ وَاحِدٌ. لَيْسَ مَنْ يَفْهَمُ. لَيْسَ مَنْ يَطْلُبُ الله
رو 3 : 10
كما يذكر ايضا سفر الامثال لسليمان الحكيم
من يقول اني زكيت قلبي تطهرت من خطيتي "
(ام 20 : 9)
و القديس يوحنا نفسه في نفس الرسالة قال
إِنْ قُلْنَا إِنَّهُ لَيْسَ لَنَا خَطِيَّةٌ نُضِلُّ أَنْفُسَنَا وَلَيْسَ الْحَقُّ فِينَا
1 يو 1 : 8
إِنْ قُلْنَا إِنَّنَا لَمْ نُخْطِئْ نَجْعَلْهُ كَاذِباً، وَكَلِمَتُهُ لَيْسَتْ فِينَا.
1 يو 1 : 10

و لكنه ايضا اعطي الحل للتخلص من الخطية
إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ
1 يو 1 : 9

فما معني الايات اذا
يقدم القمص تادرس يعقوب شرح رائع لهذه الاية اذ يقول :

نلخص من هذا أن الرسول يوحنا يوجه أنظارنا إلى المعمودية مذكرًا إيانا بالبنوة وإمكانيات السلوك على منوال ربنا المحب، لأنه لم يعد للخطية سلطان علينا كقول الرسول
"فإذ قد تشارك الأولاد في اللحم والدم اشترك هو أيضًا كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت، أي إبليس، ويعتق أولئك الذين خوفًا من الموت كانوا جميعًا كل حياتهم تحت العبودية" (عب 2: 14-15).
وبهذا الحب نستطيع أن نحب ولا نقبل إلاَ الحب.
هكذا لم تعد بعد الخطية تسودنا (رو 6: 14) إذ صار للإنسان الجديد أن يدوس على الخطية وشوكتها، ويحيا بربنا يسوع المحب سالكًا في الروح.
هذه الإمكانية تكون لنا باختيارنا كأولاد اللَّه لا نخطئ مادمنا مرتبطون بربنا ثابتين فيه. وفي اللحظة التي نخطئ فيها نكون قد انحرفنا عن وضعنا الحقيقي كأبناء، ومع هذا فإن طريق الدموع مفتوح.
فالمحبة الحقيقية هي الخط الفاصل بين أولاد اللَّه السالكين كأبناء وبين أولاد إبليس السالكين على منوال أبيهم أي الكراهية والخطية. لهذا يقول الرسول:

و ينهي المهرطق مأساته بهذة الكلمات
ألم يستطيع المسيح أن يقول مكان قوله : (( من منكم يوبخني على خطيئة )) أن يقول بدل ذلك ” من منكم يجحد خلقي العالم ؟! ونفخي الروح في آدم ، وأنا الذي بيده البسط والرزق ، وبأمري خلقت السموات والأرض ؟! ” وحاشاه حاشاه أن يقول المسيح مثل هذا ، بل إنما أراد أن يستدل على نبوته بثبوت عصمته عن الكبائر ، فقال : من منكم يوبخني على خطيئة !

و ها قد بينا تدليس المدعي و جهله بابسط الحقائق المسيحية ناهيك عن اخطائة الجسيمة في نقل الايات و اخطائة البشعة عن حقائق الايات و لمن قيلت
و اما عن لاهوت رب المجد السيد يسوع المسيح فقد بينا جزئا مما قيل فيه في اول الموضوع

و اختم بكلمات ربنا و سيدنا و الهنا يسوع المسيح القدوس البار و لا اجد افضل منها كلمات اختم بها

«الَّذِي يُؤْمِنُ بِي، لَيْسَ يُؤْمِنُ بِي بَلْ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي. 45وَالَّذِي يَرَانِي يَرَى الَّذِي أَرْسَلَنِي. 46أَنَا قَدْ جِئْتُ نُوراً إِلَى الْعَالَمِ، حَتَّى كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِي لاَ يَمْكُثُ فِي الظُّلْمَةِ.47وَإِنْ سَمِعَ أَحَدٌ كَلاَمِي وَلَمْ يُؤْمِنْ فَأَنَا لاَ أَدِينُهُ، لأَنِّي لَمْ آتِ لأَدِينَ الْعَالَمَ بَلْ لأُُخَلِّصَ الْعَالَمَ. 48مَنْ رَذَلَنِي وَلَمْ يَقْبَلْ كَلاَمِي فَلَهُ مَنْ يَدِينُهُ. اَلْكَلاَمُ الَّذِي تَكَلَّمْتُ بِهِ هُوَ يَدِينُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ
يو 12 : 44 - 48


و لالهنا كل مجد و كرامة الي الابد .. امين
 
أعلى