الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
هل" عيد الحب" سعيد للجميع ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Maya, post: 23879, member: 324"] [b]هل" عيد الحب" سعيد للجميع ؟[/b] [B][SIZE="4"][COLOR="Blue"]لا يمثل عيد الحب أو Valentine الذي يصادف الاحتفال به عالميا الثلاثاء (الموافق 14 فبراير/ شباط)، يوما سعيداً لكل الناس.. فالكثير من الأشخاص يشعرون بالتعاسة في ذلك اليوم. ففي الرابع عشر من العام الماضي اتصلت سيدة تدعى ليز توسيليو باستعلامات دليل الهاتف لتحصل على رقم تليفون أحد المتاجر، وفوجئت برسالة تحيّها بعبارة "عيد حب سعيد " ، وهو آخر ما كانت تتمنى السيدة توسيليو أن تسمعه ذلك اليوم. وتصف توسيليو، التي اشتركت في تأليف كتاب عن العلاقات بين النساء والرجال، ذلك اليوم بأنه كان مؤلماً، مشيرة إلى أن الرسالة التلفونية ذكرتها بأنها تمضي تلك الليلة وحيدة. وليست حالة ليز توسيليو التي تبلغ 43 عاماً، استثناء.. فكثير من الأشخاص يكرهون عيد الحب أو يوم Valentine، فبعضهم يقول كيف لي أن اشعر بالحب وأنا وحيد، وحتى أولئك المرتبطون يمكن أن يمروا بأوقات تعيسة بسبب إهمال أو نسيان الطرف الآخر الذي تضيع معه رومانسية ذلك اليوم. فيما يقول( بينت ماديسون ) وهو يعمل موظف استقبال "إنه بصرف النظر عمن تكون، فان يوم عيد الحب سوف يشعرك بالتوتر. " وقد شغل ذلك الموضوع كثيراً من تفكير ماديسون، والبالغ من العمر 25 عاماً، حتى انه ألف كتاباً عنوانه [COLOR="Red"]"أنا اكره عيد الحب".[/COLOR] ويفّسر ماديسون الدوافع التي حدت به إلى تأليف الكتاب بقوله :"إن كل أصدقائي كانوا يشتكون بسبب عيد الحب، حتى أولئك الذين كانوا يتمتعون حقاً بالثقة في النفس. فقد بدا الأمر كما لو انهم كانوا ينظرون إلى عيد الحب كأنه استفتاء على مجمل حياتهم العاطفة." وبالنسبة لباربرا فيلدمان، وهي متزوجة منذ 14 عاماً، فرغم أنها تحتفل بعيد الحب مع زوجها، إلا أن ذلك اليوم يوّلد لديها بعض مشاعر الإحساس بالذنب، وعدم الثقة بالنفس.. فهي تتساءل "لماذا لا اذهب لشراء بطاقات تهنئة متدفقة بالعواطف أو هدايا معبرة احتفالا برومانسية زواجي." وتصف شوشانا ريكون، وتعمل كوسيط زواج في مانهاتن، عيد الحب بأنه أحد أوقات ثلاثة تمثل ذروة عملها خلال العام. وتقول ريكون إن زبائنها لا يقولون مباشرة إنهم يطلبون رفيقا لليلة عيد الحب، إلا انهم يفكرون في ذلك بالطبع.[/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
هل" عيد الحب" سعيد للجميع ؟
أعلى