الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 2886101, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]المهم انه فالح فقط في انه يدعي ، استاذ إدعاء ، لكن عند الإثبات يظهر منه العجب العجاب ، فتارة يستشهد بكلام ضده وتارة أخرى ينسب لي كلام لم اقله ( كما سيتبع حالاً ) ويرد عليه ، وتارة يقتبس كلام قلته ويفسره بعقل معاق ويطالبني بدليل !! هذا هو ملخص كلامه ، سباب في سباب .. [/COLOR] ارأيتم كيف يتراجع عند دكه بالعلم ؟! أرأيتم الرجوع المشين ؟ يقول ان " الإسم مشتق " تعني " معنى الإسم نفسه مشتق " وليست " الكلمة نفسها " !! شايفين الهجص على أصوله ؟؟ بيجيب الإشتقاق عن طريق معنى الكلمة وليست الكلمة نفسها !!! شايفين هجص هذا الشخص ؟؟ فمن أهجص منك هجصاً ! امسك حرامي ، جبت منين بقى اني " ظنيت " ؟!!! شايف التسوية على نار هادية بتكون ازاي ؟ انت قلت " ظن " وانا اطالبك ليس بهرتلاتك التي تنسبها لكلامي بل بإقتباس صريح من كلامي اقول فيه أنا " [SIZE=5][FONT=Times New Roman][COLOR=#ff0000]ان هذه الكلمة العبرية لهي مشتقة من جذر آخر[/COLOR][/FONT][/SIZE] "! فهل تجرؤ ولو لمرة واحدة أم كالعادة ؟! [SIZE=5][FONT=Times New Roman] فهل بعد هذا الجهل جهل [/FONT][/SIZE]لأ طبعا ، فلا توجد فرصة لك للهرب من امامي !! أفتظن إلى الآن انك ستهرب من الحوار ؟!! أفق ! لأ ولهذا سألتك : [SIZE=5][FONT=Times New Roman]ما علاقة أن جذر الكلمة هو الجفاف والقحط بتحديد المكان ؟! هناك أماكن في العالم كثيرة بها جفاق وقحط فهل تسمى جميعها بالعربية !؟ فأين إجابتك ؟!! نذهب الى تسجيل جهالة أخرى الآن عليه وعلى مستوى عقله الضحل كما سنثبت ،، كنت قد قلت : [/FONT][/SIZE][SIZE=5][FONT=Times New Roman] [/FONT][/SIZE][SIZE=5][FONT=Times New Roman]القاموس يتكلم [SIZE=7][COLOR=Red]عن الجذر[/COLOR][/SIZE] فهل الكلمة [SIZE=7][COLOR=Red]التي امامك[/COLOR][/SIZE] هى الجذر ؟!!! وايضا ما علاقة الجذر بالمكان ؟! واريدكم أن تركزوا في " عن الجذر " و " التي أمامك " فهما مفتاح تسجيل جهالة جديدة عليه ،، ماذا قلت انا ؟ جـ : [/FONT][/SIZE][SIZE=5][FONT=Times New Roman]القاموس يتكلم [SIZE=7][COLOR=Red]عن الجذر [FONT=Traditional Arabic][COLOR=Navy]يبقى الجزء ده فييييين ؟؟ في القاموس... [/COLOR][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=5][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Traditional Arabic][COLOR=Navy]طيب أمال يا مولكا تقصد اية بـ " [/COLOR][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][SIZE=5][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Red]التي امامك[/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][SIZE=5][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Traditional Arabic][COLOR=Navy] " ؟ بالطبع أقصد ما هى في النص نفسه "[/COLOR][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][SIZE=7][FONT=SBL Hebrew]יַּעַר[/FONT] [/SIZE][SIZE=7][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][FONT=Times New Roman][COLOR=Red][FONT=Traditional Arabic][COLOR=Navy] " ، وبالتالي سألته سؤال بسيط : [/COLOR][/FONT][/COLOR][/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=5][FONT=Times New Roman]القاموس يتكلم [SIZE=7][COLOR=Red]عن الجذر[/COLOR][/SIZE] فهل الكلمة [SIZE=7][COLOR=Red]التي امامك[/COLOR][/SIZE] هى الجذر ؟!!! وايضا ما علاقة الجذر بالمكان ؟! فلم يجب على السؤال الآول ، وبالطبع لم يجب على الثاني ! فهل نكرره أكثر من مرة ليفهم ان هذا سؤالاً ام ماذا ؟ المهم نعود للضحالة العقلية ، تخيلوا ماذا فهم من كلامي !؟ فهم اني أقول ان الكلمة في " القاموس " ليست هى الجذر !!! حيث قال : [/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]تخيلوا اني انا بنفسي بالحرف الواحد أقول :[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B][B][SIZE=7][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][FONT=Times New Roman][COLOR=Red][FONT=Traditional Arabic][COLOR=Navy] [FONT=Times New Roman][SIZE=5]أي ان الجذر بالفعل في القاموس ، وهو يقول اني لا اعرف ان القاموس به الجذر !! أف لهذا المستوى !! المهم ، نعود فنسأل : [/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT][/COLOR][/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=5][FONT=Times New Roman] وايضا ما علاقة الجذر بالمكان ؟! [/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=7][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Red] [SIZE=5][COLOR=Black]المهم انه لما اكتشف انه لم يفهم كلامي بشكل صحيح ، ماذا فعل ؟ هل تراجع عنه وحذفه ؟ لا ، نسب لي خطأ أخر ألا وهو اني اناقض نفسي !! فقال : [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=7][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Red][SIZE=5][COLOR=Black]هاهاها........... [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]أثبتنا انها تعني حمل ، كما قال العلماء وانكرت أنت والجمناك بالمراجع ![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وأكرر لك الرد على عبثك والهراء الذي أتحفتنا به ،، الولد مش لاقي دليل معه فبيضطر يكتب الكلام اللي هو عايزه بدون دليل ! مسكين ، صعبان علىّ ! [/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] ما علاقة " لغة و أصطلاحا " بتحديد المكان الجغرافي بالتحديد الآن !!!؟ [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]أولا : ما علاقة أن جذر الكلمة هو الجفاف والقحط بتحديد المكان ؟! هناك أماكن في العالم كثيرة بها جفاق وقحط فهل تسمى جميعها بالعربية !؟ ثانيا : القاموس يتكلم عن الجذر فهل الكلمة التي امامك هى الجذر ؟!!! وايضا ما علاقة الجذر بالمكان ؟! ثالثا : استخرج من القاموس الذي قلته هذا " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وهذا ما تتميز به شبه جزيرة العرب بكاملها من اولها لاخرها ، وهذه هي طبيعتها الجغرافية[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " بل واكثر من هذا ، إستخرج أصلا من الأساس أن ما قلته هذا " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]من اولها لاخرها[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " إن كنت تقصد به " العربية " الحالية يدخل ضمن " العربية " من 3000 عاماً ، فلو كنت تقول هذا فعلاً فأنت أضفت على القاموس امران ، أولهما " من اولها لاخرها " فهذا لم يقله القاموس ، وثانيهما أنك ادخلت مكانا لم يتكلم فيه القاموس اصلا وهو ( شبة الجزيرة الحالية ) في الكلام رغم أن نفس القاموس بعد ذلك نفى نفياً صريحا كلامك بشكل حرفي ! و إن لم تكن تقصدها فلماذا تكبت هذا السطر أصلاً ، فهو يؤيدنا !![/SIZE][/FONT] [/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] ثالثا : انظر التناقض الصريح بين كلامك وكلام القاموس ، انت تقول "[/SIZE][/FONT][/COLOR][SIZE=5][FONT=Times New Roman] [COLOR=Red]بكاملها من اولها لاخرها[/COLOR][/FONT][/SIZE][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " والقاموس يقول " [/SIZE][/FONT][/COLOR][FONT=Tahoma][COLOR=Black][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5]Arabia [COLOR=Red]is not[/COLOR] used to designate that [COLOR=Red]large[/COLOR] [COLOR=Red]peninsula[/COLOR] which geographers call by this ****, [COLOR=Red]but[/COLOR] a [COLOR=Red]tract of country[/COLOR] of [COLOR=Red]no very large extent[/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][/FONT][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " ، فمن نصدق ؟! القاموس أم أنت ؟! [COLOR=Blue]وبالطبع ، عجبي ![/COLOR] [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]اما عن " [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][SIZE=5][FONT=Times New Roman]وتعرف به بكاملها ومن أولها لآخرها ايضاً [/FONT][/SIZE][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " فإقرأ أعلاه .. و اما عن الجزء الأول ، فأقول لك ، أي قبائل عربية كانت في هذا الزمن ويتكلم عنها النص ؟!! لن اجب على السؤال وسأتركك تجب فربما تقول لنا أن قريش هى المذكورة والمقصودة مثلاً ! ( تسهيل الإجابة ، إقرأ الأصحاحات اللي قبلها ) .... [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]أولا : وهذا شيء طبيعي جداً لان القاموس بعد يوسابيوس بكثير جدا وبالتالي عاد بالكلمة الى الجذر ، واما هو فلماذا يعود ؟! ثانيا : وكلهما يعارضك حرفياً ! فماذا تفعل ؟![/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] وقبل أن ننهي هذا الجزء نعيد ما فعلناه سابقا بتكبير الكلام وتميزه بعض الشيء ليرى الجميع التناقض الصريح بين كلام الصديق وبين كلام القاموس الذي ظن الصديق انه بمجرد ان يقتبسه ويكتب اي كلاماً خلفه سيكون هذا يُعد " ردا " ! وحقيقة لا اعرف يرد على ماذا فهو لا يقتبس كلامي اصلا بل يقتبس كلام القاموس فهل صديقنا يرد على القاموس !!؟ ، فلنقرأ : [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]עֲרָב f., 2 Chron. 9:14; and עֲרַכ [SIZE=7][COLOR=Blue]Isa. 21:13[/COLOR][/SIZE]; Jer. 25:24; Eze. 27:21; pr. **** Arabia (عَرَبُ); so called from its aridity and sterility (see the root No. III). Gent. noun is עֲרָבִי an Arabian, Isa. 13:20; Jer. 3:2; also עַרְבִיNeh. 2:19; plur. עַרְבִּים Arabians, 2 Chron. 21:16; 22:1; and עַרְבִיאִים 2 Chron. 17:11; always used of Nomadic tribes, Isa., Jer. loc. cit. [SIZE=7][COLOR=Blue]Also the **** Arabia is not used to designate that large peninsula which geographers call by this ****, but a tract of country of no very large extent, to the [U]east and south of Palestine[/U], as far as the Red Sea.[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][COLOR=Black][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5]Of [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Tahoma][FONT=Times New Roman]no[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Tahoma][FONT=Times New Roman] wider extent is Arabia in the New. Test[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][COLOR=Black][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5]. (Gal. 1:17; 4:25). See my remarks on Isa. 21:13.[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][/FONT][COLOR=Black] [/COLOR][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Blue] [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ولن اُعلق بحرف فالكلام لا يحتاج إلى أي تعليق ![/SIZE][SIZE=5] ، فتخيلوا أن القاموس يقول أنها ليست المقصودة في العهد الجديد أي في زمنه ويأتي صديقنا ويضيف عليه حوالى 550 عاما ويقول أنها المقصوة في عصر الرسول ! فبالله عليكم ماذا افعل وماذا اقول له !![/SIZE][/COLOR][/FONT] [/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=4] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يابني الكلام ده تقوله في قعدة عرب مش في حوار علمي ، نكر لك : [/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] ثالثا : استخرج من القاموس الذي قلته هذا " وهذا ما تتميز به شبه جزيرة العرب بكاملها من اولها لاخرها ، وهذه هي طبيعتها الجغرافية " بل واكثر من هذا ، إستخرج أصلا من الأساس أن ما قلته هذا " من اولها لاخرها " إن كنت تقصد به " العربية " الحالية يدخل ضمن " العربية " من 3000 عاماً ، فلو كنت تقول هذا فعلاً فأنت أضفت على القاموس امران ، أولهما " من اولها لاخرها " فهذا لم يقله القاموس ، وثانيهما أنك ادخلت مكانا لم يتكلم فيه القاموس اصلا وهو ( شبة الجزيرة الحالية ) في الكلام رغم أن نفس القاموس بعد ذلك نفى نفياً صريحا كلامك بشكل حرفي ! و إن لم تكن تقصدها فلماذا تكبت هذا السطر أصلاً ، فهو يؤيدنا !! [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]نضع الكلام مرة أخرى لعله يقرأ :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B] [LEFT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Blue]Also the **** Arabia is not used to designate that large peninsula which geographers call by this ****, but a tract of country of no very large extent, to the [U]east and south of Palestine[/U], as far as the Red Sea. [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يا راجل هاتسيب العالم اللي استشهد بيه عشان خالفك ؟!! يا عيب الشوم على الرجالة اللي بيرجعوا في كلامهم ![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]إقرأ الكلام وانت تعرف ، والبس نظارة ![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]فعلا ، انا لا اعتمد على فكري بل على قوة الله ومعونته وروحه القدوس فهو الذي يعطينا فما وحكمة لا يقدر جميع معاندينا ان يقاوموها او يناقضوها ، وقد اريتك مثال عملي ، فهو قال " على فهمك لا تعتمد " ولم يقل " على فهمك لا تستخدم " ، وواضح انك من أنصار ، لا تسألوا عن أشياء ، وأذكرك بقول الشعراوي : [/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B][/RIGHT] [/LEFT] [B] :fun_lol:[/B] [B]:fun_lol::fun_lol::fun_lol::fun_lol: [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]هروب ، نكرر السؤال :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [SIZE=5][FONT=Times New Roman] و اما عن الجزء الأول ، فأقول لك ، أي قبائل عربية كانت في هذا الزمن ويتكلم عنها النص ؟!! لن اجب على السؤال وسأتركك تجب فربما تقول لنا أن قريش هى المذكورة والمقصودة مثلاً ! ( تسهيل الإجابة ، إقرأ الأصحاحات اللي قبلها ) . [/FONT][/SIZE][/B] [B] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]أحلام سعيدة ، مانجيلكش في حاجة وحشة ، ماكانش العشى ولا الغدا :new6:[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]هو انا زيك ؟![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]عاد إلى الجذر أي وضع الجذر ووضع معناه !![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ما انا عارف ، لما اقول لك " عاد اليه " أي وضعه وبدأ يشرحه هو نفسه ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]طبعا لانه ، من انت حتى يعارضوك أصلاً !! ، انت من عارضتهم !![/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]جدلا ، هم عارضوك واثبتوا خطأك بأدلة لغوية وتاريخيية ونضع الكلام مرة أخرى :[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B] [LEFT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Blue]Isa. 21:13[/COLOR][/SIZE]; Jer. 25:24; Eze. 27:21; pr. **** Arabia (عَرَبُ); so called from its aridity and sterility (see the root No. III). Gent. noun is עֲרָבִי an Arabian, Isa. 13:20; Jer. 3:2; also עַרְבִיNeh. 2:19; plur. עַרְבִּים Arabians, 2 Chron. 21:16; 22:1; and עַרְבִיאִים 2 Chron. 17:11; always used of Nomadic tribes, Isa., Jer. loc. cit. [SIZE=7][COLOR=Blue]Also the **** Arabia is not used to designate that large peninsula which geographers call by this ****, but a tract of country of no very large extent, to the [COLOR=Navy][U]e[COLOR=DarkSlateBlue]a[COLOR=DarkSlateGray]s[COLOR=Red]t [COLOR=DarkOrange]a[COLOR=Green]n[COLOR=DarkRed]d [COLOR=Magenta]s[COLOR=Olive]o[COLOR=Yellow]u[COLOR=DarkGreen]t[COLOR=DarkRed]h[/COLOR] o[/COLOR]f[/COLOR] P[/COLOR]a[/COLOR]l[/COLOR]e[/COLOR]s[/COLOR]t[/COLOR]i[/COLOR]n[/COLOR]e[/U][/COLOR], as far as the Red Sea.[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][COLOR=Black][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5]Of [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Tahoma][FONT=Times New Roman]no[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Tahoma][FONT=Times New Roman] wider extent is Arabia in the New. Test[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][COLOR=Black][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5]. (Gal. 1:17; 4:25). See my remarks on Isa. 21:13.[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][/FONT][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]لماذا لا تترجمه ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]احنا مالنا بالآن أصلا ؟ دا زماااااااااااااااااااان جدا !! من حوالي 2800 عام تقريباً ![/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] والقاموس حسم النقطة كما هى العادة لصالحنا ،،.. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]بالضبط ، ولهذا إختلط عليك الامر ونسبت النبوة المقدسة لرسول الإسلام بالخطأ ، ولكن عفا الله عما سلف ، أنا مسامحك ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]بالضبط وطالما العلماء نسبوا الحدث لهذه الفترة وهذا الوقت وهذه المنطقة إذن فالنبوة تحققت في ذلك الوقت عينه ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ماتقولش بس انك فاهم عشان الموضوع ده دليل انك مش فاهم اصلا الموضوع عن اية ولا فاهم كلامي ، فعيب بعد كل المهازل بتاعتك دي تيجي تقول انك فاهم !! عيب ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] اهو كلام وخلاص ، لما تفهم الأول اللي بتقراه ابقى تعالى وافهم اللي بتكتبه ! ولكن أيضاً منعا للتتويه الذي لن يحدث نسأل السؤال مرة أخرى : [/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Times New Roman] س : سؤال ، أين بدأ كلام يوسابيوس و أين إنتهى ؟!! لن اعلق على هذا الجزء بأكثر من هذا السؤال وعند إجابتك سأكمل الإجابة في هذا الجزء تحديداً المهم أنه اقتبس كلامي وسألني نفس السؤال ليجيب هو على سؤالي : ولنجيبه : كلام يوسابيوس اهو : [/FONT][/SIZE][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]κεῖται ἐπέκεινα τῆς Ἀραβίας πρὸς νότον ἐν ἐρήμῳ τῶν Σαρακήνων τῆς ἐ̓ρυθρᾶς θαλάσσας ἐπʼ ἀνατολάς. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ها ، هاتجاوب ؟ [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] س : سؤال ، أين بدأ كلام يوسابيوس و أين إنتهى ؟!! لن اعلق على هذا الجزء بأكثر من هذا السؤال وعند إجابتك سأكمل الإجابة في هذا الجزء تحديداً [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]مش لما تعرفنا الأول فين بدأ وفين انتهى ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]المهم ، بعد كلامه هذا قلبت عليه الطاولة كلها واتيت له بالأدلة من كلامه وقلت :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]اولاً : هذا الكلام أنا مقتبسه بالفعل ! فياليتك قد لاحظت اني مقتبسه واستشهد به أيضاً عليك !! ثانياً : انا اشكرك جزيل الشكر واقدم لك خالص تقديري وشكري :16_14_21:لمساعدتك في إثبات كلامي من كلامي أيضاً ، فأنظر ألى ماذا قال مع التكبير : [/SIZE][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]استعمل اليونان كلمة saraceni و saracenes ، واستعملها اللاتين على هذه الصورة saracenus وذلك في معنى العرب واطلقوها على قبائل عربية كانت تقيم [SIZE=7][COLOR=Red] في بادية الشام وطور سيناء[/COLOR][/SIZE] ، وفي [SIZE=7][COLOR=Red]الصحراء المتصلة بأدوم[/COLOR][/SIZE] ، [SIZE=7][COLOR=Green]و[COLOR=Blue]ق[COLOR=Navy]د [COLOR=Red]ت[COLOR=SandyBrown]و[COLOR=DarkRed]س[COLOR=Magenta]ع م[/COLOR][/COLOR]د[/COLOR]ل[/COLOR]ول[/COLOR]ه[/COLOR]ا [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Green]و[COLOR=Blue]ق[COLOR=Navy]د [COLOR=Red]ت[COLOR=SandyBrown]و[COLOR=DarkRed]س[COLOR=Magenta]ع م[/COLOR][/COLOR]د[/COLOR]ل[/COLOR]ول[/COLOR]ه[/COLOR]ا [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Green]و[COLOR=Blue]ق[COLOR=Navy]د [COLOR=Red]ت[COLOR=SandyBrown]و[COLOR=DarkRed]س[COLOR=Magenta]ع م[/COLOR][/COLOR]د[/COLOR]ل[/COLOR]ول[/COLOR]ه[/COLOR]ا [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Green]و[COLOR=Blue]ق[COLOR=Navy]د [COLOR=Red]ت[COLOR=SandyBrown]و[COLOR=DarkRed]س[COLOR=Magenta]ع م[/COLOR][/COLOR]د[/COLOR]ل[/COLOR]ول[/COLOR]ه[/COLOR]ا [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Green]و[COLOR=Blue]ق[COLOR=Navy]د [COLOR=Red]ت[COLOR=SandyBrown]و[COLOR=DarkRed]س[COLOR=Magenta]ع م[/COLOR][/COLOR]د[/COLOR]ل[/COLOR]ول[/COLOR]ه[/COLOR]ا[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]فشكراً لك جزيل الشكر ...[/SIZE][/FONT][/COLOR] [SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Blue]ب[COLOR=Green]ع[COLOR=DarkOrange]د[COLOR=DarkRed] [COLOR=Navy]ال[/COLOR]م[/COLOR]ي[/COLOR]ل[/COLOR]اد[/COLOR][/SIZE] ولا سيما في [SIZE=7][COLOR=Red]القرن الرابع والخامس والسادس[/COLOR][/SIZE] ، فاطلقت على العرب عامة ، حتى ان كتبة الكنيسة ومؤرخي هذا العصر قلما استعملوا كلمة عرب في كتبهم مستعيضين عنها بكلمة saraceni فشكرا لك مرة أخرى ...[/FONT][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B] [/RIGHT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]فماذا فعل ؟ لازم يشغل " الشتامة اللي بالكهرباء " وشغلها وبدأ يردح :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] هاهاها ، أه صحيح ، قلنا لماذا ؟ شوفوا يا جماعة السبب ،،[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][IMG]http://www.arabchurch.com/forums/images/smilies/12F616%7E137.gif[/IMG] [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]يختي كميلة !! ربنا يحرسك لشبابك يا زين الشباب ، :new6: قاعدين احنا من شهور نحط ادلة ، عشان يجي يقول كلمة زي دي من عنده ، بالعافية ، إلى الجهاااااااااااااا:bud:اااااااااااااااد صدمة الأدلة كانت كبيرة عليه ، ماقدرش يستحملها ، فبيقول اي هلاطيش .. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وكمان اثبتنا ؟ هو انت بتهجص في كل سطر ؟ انت اثبت انها لم تتحقق في زمن اشعياء ؟!! انت بترد في موضوع تاني ؟ [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]دا انت لو دخلت امتحان مدرسة المتفوقين هاتجيب صفر أكبر من الملعب !! انت مابتعرفش تفكر خالص كدة ؟؟ افهم ، لما الدكتور يقول ان المعنى تعمم ، فقط ، في القرن الخامس ، يبقى قبل القرن الخامس بكتير كان متعمم ؟ لأ ، يبقى في زمن اشعياء اللي هو قبل القرن الخامس قبل الميلاد كان المعنى اتعمم ؟ لأ ، يبقى اشعياء كان بيقول عن البتراء كما اثبتنا حرفيا بالادلة لان اصلا المعنى ماكانش اتعمم وماكانش فيه عربية - حسب كلامه - الا بعد الفترة دي ! :) حظ أوفر ..[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Navy] ننوه ان ما يقوله هو هذا بهو عبارة عن " هرتلة علمية " و " تهجيص علمي " ، وانه لم يعطينا ولا دليل واحد يقول ان النبوة ستتحقق في القرن الخامس الميلادي او بعده !! ولا عن مجيؤ نبي أصلاً ! في حين اننا اثقلناه بالمراجع التي تؤكد كلامنا ، لتروا الفارق بين تهجيصه العلمي والأدلة الحرفية ...[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ههههههههههههه هو يهوه حدث الشعب في زمن اشعياء بشيء كان موجود في القرن الخامس الميلادي ؟!! دا انت مخك في الضيااااااااااع ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]اه ، اننا نضحك على كلامك فيما الآن ... :new6:[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وهذا هو التهجيص ، أين المرجع العلمي الذي يقول ان نبوة لا تخص هذا الزمن ؟ واين المرجع العلمي الذي يقول أن المقصود هو شيء لم يكن موجودا ؟! [/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]عشان أوريك أني اقدر أفرمك علمياً بعد العينة في تجربة هذا الموضوع ، وأني أثبت لك أن الموضوع كله تحت ايدي من اول رد لي الى النهاية ، وعشان اوريك انك فاقد اعصابك ومش عارف ترد وبتقطع من هنا وهناك وكمان عشان اوريك مصدر نقلك عن المصدر المطبوع !! ولا مش فاكر الفرق بين نسخة الشاملة ( بحسب نقلك انت فقط ) والطبعة الهارد كوبي ؟ [/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]أولا : هنا مافيش تدليس أصلا وده يدل على انك مازلت مش فاهم انا بقول اية ، فهنا يوجد فرق بين النسخة المطبوعة كما في الصورة ويوجد فرق بين اقتباس الكلام من مصدر تكست ، فأردت ان اذكرك بما حدث سابقاً ولكن الظاهر ان الصدمة بتاعة الموضوع مأثرة عليك كتير ونستك الموضوع أصلاً .. ثانيا : مولكا لا يتكلم في " شبهة " تدليس ! ، لما مولكا يقول انك مدلس لازم بيحط الدليل انك مدلس وهكذا لو قال اي شيء ، فانا لا تجنى عليك بل اثبت هذا امام الجميع ولو كان لك رد لرددت ولكن ماذا ستفعل امام الحقيقة ؟ ثالثا : علقت انا هنا عشان اوريك انك مش بتقرأ اللي بتنقله اصلا ، لان المعنى مش مفهوم بدون النص اللي سقط منك ! ولكنك حطيته برضو ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]تأثير على السياق ؟ تعالوا نشوف تأثير الموضوع عليك ![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ويبدو أنه كالعادة لم يفهم سؤالي لانه لم يجب عليه أصلا فنكرره له عله يجب : [/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Green][SIZE=5][FONT=Times New Roman]شوف الأقواس دي كدة : (هنا يتفق مع التوراة في أن عابر هو ابن شالخ، ولكنه يخرج يعرب وابنه عدنان عن نسب اسماعيل وابراهيم تماما، اذ أن عابر هو الجد الخامس لأبراهيم وليس من نسله) هل تجدها في الصورة ؟! [/FONT][/SIZE][/COLOR][COLOR=Green] [/COLOR] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]هههههههههههههههههه معلش معلش ، ربنا قادر يشفيك من الأمراض دي ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]اييييييييييييوة ، فين هى بقى الأدلة العلمية اللي بتقول الهجص دا ؟ ما هى دل المشكلة انك تقول هجص وبعدها تقول الأدلة العلمية هى اللي قالت ، ولما نسألك فين الأدلة العلمية دي ترجع تسب وتلعن وتهجص تاني !! وهكذا ![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] هو فعلا صالح في كل زمان ومكان ، وصالح أيضا في صعق الكذبة والمدلسين امثالك والذين يتحاورون بالآراء والأمزجة والسباب وبلا دليل ![/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]فكما هى العادة ، كل شوية تقولوا نبوة في الكتاب المقدس عن نبينا ، ونطلح نعمل معاكوا الواجب التمام وبعدها تعودوا الى الوراء في خزي وهكذا ، فيبقى الكتاب صالح لصعقكم وتنتهوا انتم من على وجه الأرض بجهالاتكم تماما كموضوع محمديم والبارقليط وبكة .... وغيره وغيره وغيره ... فمادام أولاد الله على ظهر هذه الأرض لن نسمح بتدليسكم ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]طبعا بعد الادلة اللي قدمناها ، نقدر ناخده على قد عقله ونراضيه باي توفي ولا حاجة عشان مايعيطش ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وما قيمة قولك ؟ لا قيمة لقولك !! فالعلماء هم الذين يقولون وليس أشباه الجهلاء مثلك![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يا راجل خيط وحيد اية بس ، دا انت طلعت بتعرف تضحنا عليك اهو هاهاها ، دا انا فتحت مصنع خيوط على كدة في الموضوع ده ، هاهاهاها[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] بالضبط ، العلماء قالوا بقى ان مرحلة الحصر دي هى اللى حصل فيها النبوة وتحقيقها ، وحددوها جغرافيا وتاريخياً كمان !! تقدر انت بقى تجيب لي العلماء اللي قالوا الهراء بتاعك ده ؟ طبعا هاتسألني اية هو الهراء ، اقول لك ، الهراء الي بيقول ان نبوة اشعياء النبي تحققت في القرن الخامس في مكة في مجيء نبي المسلمين !! المصيبة والفاجعة التي اعتقد انه لم يلحظها الى الآن ( لاني لا اعتقد انه مدلس هنا ) : هى أن جواد العلي يتكلم عن " إطلاق اللفظة على من " بمعنى من هم العرب وليس عن ما هو المقصود بالعربية نفسها ، ولذلك نجده يقول : [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]الآن وقد انتهت من تحديد[SIZE=7][COLOR=Red] معنى[/COLOR][/SIZE] "عرب" وتطورها إلى قبيل الإسلام، أرى لزامًا عليّ أن أتحدث عن ألفاظ أخرى استعملت [SIZE=7][COLOR=Red]بمعنى [/COLOR][/SIZE]"عرب" في عهد من العهود، وعند بعض الشعوب؛ فقد استعمل اليونان كلمة "saraceni" و "saracenes"، واستعملها اللاتين على هذه الصورة "saracenus"، وذلك في [SIZE=7][COLOR=Red]معنى[/COLOR][/SIZE] "العرب"1 وأطلقوها [SIZE=7][COLOR=Red]على[/COLOR][/SIZE] قبائل عربية كانت تقيم في بادية الشأم2 وفي طور سيناء3، وفي الصحراء بأدوم4، وقد توسع مدلولها بعد الميلاد، ولا سيما في القرن الرابع والخامس والسادس؛ [SIZE=7][COLOR=Red]فأطلقت على[/COLOR][/SIZE] العرب عامة حتى إن كتبة الكنيسة ومؤرخي هذا العصر قلما استعملوا كلمة "عرب" في كتبهم، مستعيضين عنها بكلمة5 "saraceni"، وأقدم من ذكرها هو "ديوسقوريدسdioscurides of anazarbos" الذي عاش في القرن الأول للميلاد6، وشاع استعمالها في القرون الوسطى حيث أطلقها النصارى على جميع العرب، وأحيانًا على جميع المسلمين7. ونجد الناس يستعملونها في الإنكليزية في موضع "عرب" ومسلمين حتى اليوم. [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] طبعا هو مش هايفهم انا ازاي قلت هنا الكلام ده وازاي فوق قلت الكلام التاني ( ده اذا فهم اصلا اية هو الكلام التاني ) :boxing: [/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]طبعا لأنه يصفع فكرك المعوج ، فهاتقبله ازاي ؟ لازم تتبرأ منه لانه يعر فكرك الضعف الضحل وشكف ان اقوالك ما هى إلى تهجيصات وهرتلات تؤخذ على محمل الترويح عن نفس شخص لديه كبت ولا يعرف ماذا يقول فصار يهرتل باي كلمات ويرفض بلا دليل ...[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Red]ملحوظة : هما يتكلمان عن المعنى كما اكد جواد العلي .. وليس عن الجغرافية لهذه الكلمة ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]فعلا ، كما طرقك المعجم وقال ان المعني هنا هو الجزء الشمالي فقط ( البتراء ) ونذكركم بكلامه : [/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B] [LEFT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]so called from its aridity and sterility (see the root No. III). Gent. noun is עֲרָבִי an Arabian, Isa. 13:20; Jer. 3:2; also עַרְבִיNeh. 2:19; plur. עַרְבִּים Arabians, 2 Chron. 21:16; 22:1; and עַרְבִיאִים 2 Chron. 17:11; always used of Nomadic tribes, Isa., Jer. loc. cit. [SIZE=7][COLOR=Blue]Also the **** Arabia is not used to designate that large peninsula which geographers call by this ****, but a tract of country of no very large extent, [U][COLOR=Red]to the east and south of Palestine[/COLOR][/U], as far as the Red Sea.[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][COLOR=Black][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5]Of [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Tahoma][FONT=Times New Roman]no[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Tahoma][FONT=Times New Roman] wider extent is Arabia in the New. Test[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][COLOR=Black][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Times New Roman][SIZE=5]. (Gal. 1:17; 4:25). See my remarks on Isa. 21:13.[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][/FONT][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [B] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وطبعا انت عارف ان كلامك لا قيمة له لا إسلاميا ولا مسيحييات ولا تاريخياً ولا في اي فرع من فروع المعارف ،، فكلام يوسابيوس قد أخذ به بالفعل وذُكر لتأريخ الشهادة ، بالرغم من ان كلامه هو عن إطلاق الإسم وهو ما يبعد شبه جزيرتك عن الحديث كله : جرب غيرها :)[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وبيقول " [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]لان ليس عنده هو نهاية القول[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] " بنفس ضحالة المخ اللي بتتكلم بيها اقول لك ، والمصريين ايضا عرب والموجودين في شبة جزيرة سيناء هم عرب ايضاً والمغاربة عرب ، إذن القول لم يقف !! المسلم بيجمع قصاصات ليصل الى لا شيء في النهاية ، هو عايز نبوة تفصيل ،، معذور ، مايعرفش يعني اية نبوة ، ماشافهاش قبل كده ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]خلاص ، كلامهم هنا زي الفل وتمام تاريخياً :) [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] اامل ليه بتضحك على المسلمين وبتقول : [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] هو جواد العلي يهودي ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] يا جدع كفرت الراجل ببساطة كدة![/COLOR][/SIZE][/FONT]:mus13: [/B][B][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]انت يضرب بيك المثل في عدم الفهم ! ، ليه ؟ لاني هنا ماكنتش برفض كلامه لكن كلامك انت ، انت قلت انك هاتبدأ بكلام اليهود ، صح ؟ المفروض ترجع لكلام اليهود نفسه ! ، لقيتك بعدها بتقول " جواد العلي " هو جواد يهودي ؟ فهمت انا بعترض على اية ؟ بعترض انك بتقول نرجع لكلام اليهود وهوووووب نطيت على جواد !! [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يا ابني يفحم مين بس ، ضحتني اضحك الله سنك !:new6:[/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يا حلاوة يا ولاد ، مولكا هايفحم على آخر الزمن ![/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] أما عن السفة فانت تعريفه ، واما عن انك لن تعلق ، فهل تجرؤ ؟ [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] لا يا مدلس ، مولكا لا ينصب نفسه عالماً لانه كذلك بالفعل ان كانت هذه مستوياتكم ! [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] بالأدلة اللي وضعتها ، وليس بالمزاج كما قلت انت على كلام المؤرخين والعلماء وكل شيء تقريباً ... [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] ليك انت كجاهل ، نعم ، أما لنا كعلماء ، فلا .. إلا بالإستشهاد بمصدر معتمد يهودي .. أو على الأقل تاريخي ينقل عن يهودي .. فلسنا مثلكم ! [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] مؤرخ ، نعم لكن يذكر كلام عن اليهود ومايدللش عليه ، فده لا قيمة له.. [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] فاكر المسرحية اللي فيها بيتقال : انت بتقول ايييييييييييييييييييييييييييية ؟ انت بتكتب عربي ولا كوالالمبوري ؟ يابني ركز في كلامك ، الصدمة كبيرة عليك انا عارف .. المهم ان هذا المدلس لم يقتبس كلامي بشأن الادلة التي رفضت على اساسها كلامه هنا فأنا قلت : [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ما ادخرته للنهاية هو الهوامش التي وضعها دكتور جواد العلي في هذه الصفحة من الكتاب ، فنظرة واحدة لها تكفي لحل أي إشكالية ولتنظروا وتتذكروا انه كان يتكلم عن اليهود في هذه الصفحة : 1 "اللسان "2/ 72"، القاموس المحيط "1/ 102". 2 اللسان "2/ 72"، تاج العروس "3/ 344"، "طبعة الكويت". 3 اللسان "2/ 76"، تاج العروس "3/ 344"، "الكويت". 4 راجع الألفاظ: "عرب" "ويشماعيل" في معجمات التوراة. 1 موعيد قطان 124[/COLOR] [COLOR=Black]أرأيتم السبب الواضح ؟!! أرأيتم التدليل اليهودي ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] يا سلام ، دا انت تؤمر ،، [/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وبعد كل هذا لا ننسى أن الدكتور جواد العلي بنفسه أجاب على النبوة ومن المقصود بها بنفسه اي نبوة أشعياء 21 : 13-16 ، حيث قال :[/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5][COLOR=Navy]جاء في كتاب المفصل فى تاريخ العرب قبل الإسلام والجزء الأول والصفحة الثامنة عشر ما نصه :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] ومراد البابليين أو الآشوريين أو الفرس من "العربية" أو "بلاد العرب". [COLOR=Blue]البادية التي في غرب نهر الفرات الممتدة إلى تخوم بلاد الشام[/COLOR].[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وقد ذكرت "العربية" بعد آشور وبابل وقبل مصر في نصّ "دارا" المذكور2. فحمل ذلك بعض العلماء على إدخال [COLOR=Blue]طور سيناء[/COLOR] في جملة هذه الأرضين3. وقد عاشت قبائل عربية عديدة [COLOR=Blue]في منطقة سيناء قبل الميلاد[/COLOR].[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وبهذا المعنى أي معنى البداوة والأعرابية والجفاف والقفر، وردت اللفظة في العبرانية وفي لغات سامية أخرى، ويدل ذلك على أن لفظة "عرب" في تلك اللغات المتقاربة [COLOR=Blue]هو البداوة وحياة البادية[/COLOR]، أي بمعنى "أعراب". وإذا راجعنا المواضع التي وردت فيها كلمة "عربي" و "عرب" في التوراة، [COLOR=Blue]تجدها بهذا المعنى تمامًا[/COLOR]؛ ففي كل المواضع التي وردت فيها في سفر "أشعياء" "Isaiah" مثلًا نرى أنها استعملت بمعنى بداوة وأعرابية، كالذي جاء فيه: "ولا يخيم هناك أعرابي4". فقصد بلفظة "عرب" في هذه الآية الأخيرة البادية موطن العزلة والوحشة والخطر، [COLOR=Blue]ولم يقصد بها قومية وعلمية لمجلس معين بالمعنى المعروف المفهوم[/COLOR].[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] [COLOR=Red]ولم يقصد بجملة "بلاد العرب" في الآية المذكورة والتي هي ترجمة "مسا هـ- عراب" "MASSA HA-arab، المعنى المفهوم من "بلاد العرب" في الزمن الحاضر أو في صدر الإسلام؛ وإنما المراد بها البادية، التي بين بلاد الشام والعراق وهي موطن الأعراب[/COLOR]1.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] [COLOR=Blue]وبهذا المعنى أيضًا [/COLOR]وردت في "أرميا"، ففي الآية "وكل ملوك العرب" الواردة في الإصحاح الخامس والعشرين2، تعني لفظة "العرب" الأعرابي"، أي "عرب البادية" والمراد من "وكل ملوك العرب" و "كل رؤساء العرب" و" مشايخهم"، رؤساء قبائل ومشايخ. لا ملوك مدن وحكومات. وأما الآية: "في الطرقات جلست لهم كأعرابي في البرية"3، فإنها واضحة، وهي من الآيات الواردة في "أرميا". [COLOR=Blue]والمراد بها أعرابي من البادية[/COLOR]، لا حضري من أهل الحاضرة. فالمفهوم إذن من لفظة "عرب" في إصحاحات "أرميا" [COLOR=Blue]إنما هو البداوة والبادية والأعرابية [COLOR=Red]ليس غير[/COLOR][/COLOR].[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] ومما يؤيد هذا الرأي ورود "ها عرابة ha 'arabah" في العبرانية، ويراد بها ما يقال له: "وادي العربة"، أي الوادي الممتد من البحر الميت أو من بحر الجليل إلى خليج العقبة4. وتعني لفظة "عرابة" في العبرانية الجفاف وحافة الصحراء وأرض محروفة، أي معاني ذات صلة بالبداوة والبادية، وقد أقامت في هذا الوادي قبائل بدوية شملتها لفظة "عرب". وفي تقارب لفظة "عرب" و "عرابة"، وتقارب معناها، دلالة على الأصل المشترك للفظتين. ويعدّ وادي "العربة" [COLOR=Blue]وكذلك "طور سيناء" في بلاد العرب. وقصد بـ "العربية" برية سورية في "رسالة القديس بوليس إلى أهل غلاطية"[/COLOR]5.[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]ولا أعلم كيف يستشهد صديقنا بالدكتور جواد العلي وهو الذي أثبت النبوة نفسها بنفسه !! [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5][COLOR=Navy]جاء في كتاب المفصل فى تاريخ العرب قبل الإسلام والجزء الأول والصفحة الخامسة والعشرون ما نصه :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وأشبه مصطلح من المصطلحات القديمة بمصطلح "شوّاية" و "شاوية"، هو "الأرحاء"، وهي القبائل التي لا تنتجع ولا تبرح مكانها؛ إلا أن ينتجع بعضها في البرحاء وعام الجدب6.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وخلاصة ما تقدم أن لفظة "ع ر ب"، "عرب" [COLOR=Blue]هي بمعنى التبدي والأعرابية في كل اللغات السامية[/COLOR]، [COLOR=Red]ولم تكن تفهم إلا بهذا المعنى في أقدم النصوص التاريخية التي وصلت إلينا[/COLOR]، وهي النصوص الآشورية، وقد عنت بها البدو عامة، مهما كان سيدهم أو رئيسهم. وبهذا المعنى استعملت عند غيرهم. ولما توسعت مدارك الأعاجم وزاد اتصالهم واحتكاكهم بالعرب وبجزيرة العرب، [COLOR=Red]توسعوا في استعمال اللفظة[/COLOR]؛ [COLOR=Blue]حتى صارت تشمل أكثر العرب على اعتبار أنهم أهل بادية وأن حياتهم حياة أعراب[/COLOR]. [COLOR=Blue]ومن هنا غلبت عليهم وعلى بلادهم، فصارت علَمية عند أولئك [COLOR=Red]الأعاجم[/COLOR] على بلاد العرب وعلى سكانها[/COLOR]، وأطلق لذلك كتبة اللاتين واليونان على بلاد العرب لفظة "arabae" "Arabia" أي "العربية" بمعنى بلاد العرب.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] [COLOR=Red]لقد أوقعنا هذا الاستعمال في جهل بأحوال كثير من الشعوب والقبائل[/COLOR]، ذكرت بأسمائها دون أن يشار إلى جنسها. فحرنا في أمرها، ولم نتمكن من إدخالها في جملة العرب؛ لأن الموارد التي تملكها اليوم لم تنص على أصلها؛ فلم تكن من عادتها، ولم يكن في مصطلح ذلك اليوم كما قلت إطلاق لفظة "عرب" إلا على الأعراب عامة، وذلك عند جهل اسم القبيلة، وكانت تلك القبيلة بادية غير مستقرة، [COLOR=Red]وقد رأينا أن العرب أنفسهم لم يكونوا يسمون أنفسهم قبل الميلاد[/COLOR]، [COLOR=Red]إلا بأسمائهم[/COLOR]، ولولا وجودهم في جزيرة العرب ولولا عثورنا على كتابات أو موارد أشارت إليهم، لكان حالهم حال من ذكرنا، أي لما تمكّنّا من إدخالهم في العرب، ونحن لا نستطيع أن نفعل شيئًا تجاه القبائل المذكورة، وليس لنا إلا الانتظار؛ فلعل الزمن يبعث نصًّا يكشف عن حقيقة بعض تلك القبائل.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] هذا ويُلاجظ أن عددًا من القبائل العربية الضاربة في الشمال والساكنة في العراق وفي بلاد الشام، تأثرت بلغة بين إرم، فكتبت بها، كما فعل غيرهم من الناس الساكنين في هذه الأرضين، مع أنهم لم يكونوا من بني إرم. ولهذا حسبوا على بني إرم، مع أن أصلهم من جنس آخر. وفي ضمن هؤلاء قبائل عربية عديدة، ضاع أصلها؛ لأنها تثقفت بثقافة بني إرم، فظن لذلك أنها منهم.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] الآن وقد انتهت من تحديد معنى "عرب" وتطورها إلى قبيل الإسلام، أرى لزامًا عليّ أن أتحدث عن ألفاظ أخرى استعملت بمعنى "عرب" في عهد من العهود، وعند بعض الشعوب؛ فقد استعمل اليونان كلمة "saraceni"و "saracenes"، واستعملها اللاتين على هذه الصورة "saracenus"، وذلك في معنى "العرب"1 [COLOR=Blue]وأطلقوها على قبائل عربية كانت تقيم في بادية الشأم2 وفي طور سيناء3، وفي الصحراء بأدوم4، وقد توسع مدلولها بعد الميلاد، ولا سيما في القرن الرابع والخامس والسادس؛ فأطلقت على العرب عامة، حتى إن كتبة الكنيسة ومؤرخي هذا العصر قلما استعملوا كلمة "عرب" في كتبهم، مستعيضين عنها بكلمة5 "saraceni"، وأقدم من ذكرها هو "ديوسقوريدسdioscurides of anazarbos" الذي عاش في القرن الأول للميلاد6، وشاع استعمالها في القرون الوسطى حيث أطلقها النصارى على جميع العرب، وأحيانًا على جميع المسلمين7. ونجد الناس يستعملونها في الإنكليزية في موضع "عرب" ومسلمين حتى اليوم.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وقد أطلق بعض المؤرخين من أمثال "[COLOR=Blue]يوسبيوس[/COLOR]" "أويسبيوس" "eusebius" و"[COLOR=Blue]هيرونيموس[/COLOR]""Hieronymus هذه اللفظة على [COLOR=Blue]"الإشماعيليين" الذين كانوا يعيشون في البراري في "قادش" في برية "فاران"، أو مدين حيث جيل "حوريب"[/COLOR]8. وقد عرفت أيضًا ب"الهاجريين" "hagerene ثم دعيت بـ9saracenes.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] لم يتحدث أحد من الكتبة اليونان والرومان والسريان عن أصل لفظة "saraceni" "sarakenoi". ولم يلتفت العلماء إلى البحث في أصل التسمية إلا بعد النهضة العلمية الأخيرة؛ ولذلك اختلفت آراؤهم في التعليل، فزعم بعضهم أنه مركب من "سارة" زوج إبراهيم، ولفظ آخر ربما هو "قين"،فيكون المعنى "عبيد سارة"1، وقال آخرون: إنه مشتق من "سرق"، فيكون المراد من كلمة "saraceni" "سراكين" "السراقين" أو "السارقين" إشراة إلى غزوهم وكثرة سطوهم2. أو من "saraka بمعنى "sherk" أي "شرق"3، ويراد بذلك الأرض التي تقع إلى شرق النبط. وقال "ونكلر" إنه من لفظة "شرقوا"، وتعني "سكان الصحراء" أو "أولاد الصحراء". استنتج رأيه هذا من ورود اللفظة في نصّ من أيام "سرجون"4. ويرى آخرون أنه تصحيف "شرقيين"، أو "شارق"5 على نحو ما يفهم من كلمة "قدموني" "qadmoni" في التوراة6، بمعنى شرق، أو أبناء الشرق7 "bene kedem" "bene qedhem"، وكانت تطلق خاصة على القبائل التي رجع النسابون العبرانيون نسبها إلى "قطورة"8.[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT] [/B] [/RIGHT] [/LEFT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
أعلى