الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 2886092, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][B][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]نكمل مع المرحوم أطال الله بقاؤه :) ولكن لأنه في هذا التوقيت الذي كان يرد فيه على كلامنا وجد من الادلة الصاعقة ما يزيد على احتماله ، فستجدون أنه قد إستعاد كل طاقاته السُبابيّة واللعنيّة وصار يشتم هنا وهناك في كل سطر تقريباً تجدون سباباً وكأنه في مسابقى لأكثر مسلم يستطيع ان يملأ موضوعه سباباً ! ، لهذا سنترك له سبابه ، ونرد على ما يستحق الرد بعد عملية الفلترة الأخلاقية لكلامه لكي لا نؤذي أعينكم بهذه الألفاظ .. كنت قد أخطات سهواً في وضع نص الترجوم بين الادلة في التراجم التي تؤيد قراءة سنة ، وهذا خطأ حيث ان الترجوم هنا يقول " سنين " ولا يقول " سنة " وكان هذا الخطأ بسبب كثرة التراجم الكثيرة للكتاب المقدس فلم الحظه ووضعته كأدلة ولكن عندما نبهني ، اعتذرت عنه وسوف نعلق في المكان الخاص به هنا .. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR]بسيطة ، لا يعوزك إلا الكشف عن ما وضعته لك ! ، إمال أنت محاور إزاي ؟! لا هذا تدليس ، ليه ؟ ( ما هو كله بالأدلة عشان ماتفتكرش اني بشتمك ) ، المهم ، ليه ؟ أقول لك ، لما انا قلت اني وضعتها بالخطأ ، يبقى من الطبيعي اني لم اقرأها ، وطالما لم اقرأها ووضعتها بالخطأ ، إذن أنا لم أظلل باللون الاحمر عليها لاني أصلا لم الحظها فلو كنت لحظتها لما وضعتها أصلا ، فعندما انت تظلل باللون الأحمر وتقول اني وضعت هذه ، إذن انت تدلس ، لانك بهذا تريد ان تقول اني رأيتها وظللتها ثم تعمد وضعها بعد كل هذا ! ، وهذا التدليس ، شفت ؟ لما بقول عليك مدلس بشرح لك السبب ، عشان ماتقولش شتيمة ! ربنا يخليك :) يا عزيزي ، لم اكن في حاجة لهذا الإعتراف منك ، فتدليساتك في هذا الموضوع والتي كشفتها بالدليل والبرهان أمام الكل تعفيك من الإعتراف على نفسك ، فوفره قليلاً .. ولا ثلاث ولا اربعة ولا سنين ولا اي حاجة تقدر تحطها وتقول ان دي نبوة عن نبيك !! وتحدي ليك وكل امتك :) وأما عن " سنين " يعني أنت كمان مش عايز اي قراءة غير قراءة الترجوم ؟! :) أم انك تعتبر قراءة قمران أصلا خطأ بإضافة " ثلاث " ؟ أفيدنا بمواهبك الخارقة للمعقولية ، العملية هاتحلو يا ولاد :) دليل على اية ؟ على ان الترجوك مش ترجمة وانما يميل الى الإضافة والحذف والتفسير ولا إية ؟ وأما عن استخدام الترجوم في النقد النصي فرددت عليك ولا داعي للتكرار .. كان قد إتهمني بالجهل وقال أني انا قلت أن كلمة شلوش يوجد بها حرف الـ " يود " وطالبته أكثر من مرة ليضع لنا الدليل على كلامه ، لأريكم كيف لا يفهم هذا الشخص حتى الكلام العربي كما هى العادة له ، فأنظروا الكلام في الصورة التي وضعها ،، لا حظوا ما سأكبره في كلامي والونه باللون الأحمر لتعرفوا كيف أنه لا يفهم كلامي ... [FONT=Times New Roman][COLOR=Black] [/COLOR][/FONT] والآن ، هل تحتاون إلى تعليق مني ؟ بالطبع لا ، ولكن لأجله لأني على يقين أنه لم يفهم ماذا اريد ان ابين له سأشرح له ما اريد ، عندما قلت عن كلماتك " [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Red]اخبرتنا[/COLOR][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT] " و " [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Red]وهو حرف " اليود [/COLOR][/SIZE][/SIZE][SIZE=7][COLOR=Red]ו[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Red]"[/COLOR][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT] " و " [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Red]تخبرنا[/COLOR][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT] " و " [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][SIZE=7][U][COLOR=Red]ت[/COLOR][/U]ختار[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT] " و " [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Red]فنريد منك[/COLOR][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT] " ،، كنت اتكلم عما قلته أنت أم ما قلته أنا !؟ أعتقد انه ليسم ن الصعب عليك ان تفهم أني أتكلم عما تكلمت انت به ، صحيح ؟ إذن فأنت القائل وليس انا بوجود حرف يود في كلمة " شلوش " ، فهل تجد في كلامي كله اني قلت " ان شلوش بها حرف يود " ام ترى اني قلت بحسب كلامك المتناقض أن " [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Blue]لم يكتب فيها اليود بهذا الشكل [SIZE=5][COLOR=Black]"[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black]؟ لأنها أصلا غير موجودة فيها ! فلا توجد بهذا الشكل ولا بغيره لأن هذا خطأ منك عندما قلت ان شلوش بها يود ، وهو ما اعتذرت عنه بعدها بطريقة [/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black]كوميدية جداً إذن عندما تقول عني اني انا الذي قلت ان شلوش بها حرف يود ، فانت تكذب علىّ كما هى العادة لديك ، لتخرج نفسك من جهلك بالعبرية كما قلت أنت بكل عدم علم أن شلوش بها حرف يود ، فحاول ان تفهم كلامي بدلا أن تسب وتشتم فهذا لن يجعلني أسبك ولن يفيدك في حطام حطام ذكريات موضوعك في شيء ! :) [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR]لا طبعا ، إذن قل لنفسك ، فأين قلت انا انها فيها حرف يود ؟ أنا قلت حسب كلامك سؤالا وليس تقريراً " [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Red]فنريد منك[/COLOR][/SIZE] فضلا أن تختار بينهما[/SIZE][/COLOR][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR] " لأنه كلامك فطبيعي انك انت الذي تختار بينهما وليس نحن لأنه في كل الحالات لا يوجد يود إلا معك انت فقط :) ربنا يعينك على مخك بصراحة ! بص ، انا قلت : هل رأيت مني هنا اني قلت تفسير نقدي او تفسير أي شيء ؟! قف وتأمل في كلامي واستخرج منه كلمة " تفسير نقدي " ! بعدها انت قلت بكل غرابة : هنا أنت تسألني وتقول لي " من " اي تسأل عن الفاعل الذي قل لي ! ، فأين أنا اصلا قلت انه تفسير نقدي ( إدعاء ) حتى تسألني عن الذي قال لي " المدعي " !!؟ فاهم ؟ يعن انت بتطلب مني اللي قال لي حاجة انا اصلا ماقلتهاش !! عشان كدة قلت لك بعدها : ابسطهالك عشان تفهمها ، انت تعرف ان البينة على من ادعى ، انت تطالبني بالبينة ، صح ؟ ، طيب جميل جدا ، فين الإدعاء اصلا انه تفسير نقدي ؟ مشكلتك انك ماتقدرش ترد على كلامي فبتعمل حاجة من تلاتة : 1. تخترع كلام ماقلتهوش أصلا انا وترد عليه ! 2. تفهم كلامي بطريقة كوميدية زي كل الموضوع وتطلب مني الدليل على حاجة ماقلتهاش أصلاً 3. وطبعا مسك الختام السب واللعن في كل شيء !! هذا انت ! هيا ، منتظر وابل من السباب والقذف والشتائم :) [/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] عيب يا عزيزي لما تقول لأستاذك خطأ ، عيب عيب .. نسامحك المرة دي [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]:) [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] انا لم اقل انه فضّل قراءة على اخرى لكي تقول انه لم يفضل قراءة على اخرى ، مش بقول لك انك بترد في حاجات انا ماقلتهاش اصلا !! كلامي بالحرف : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]فكلامي ده معناه أن ميلر يعرف القراءتين بالفعل ومع ذلك في نفس الموقع قام بالتفسير ونسبها الى سرجون وهو عالم انت الذي استشهدت به وليس انا ، فكلامي يفهم منه لكل من يقرأ ويفهم أن ميلر الذي يعرف القراءتين ، نسب الحدث لسرجون وهو الذي قلت انت عنه : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] فهمت حاجة ؟ يعني ميلر اللي يعرف القراءتين نسب الحدث لسرجون في معارضة صريحة لك وهذا ما اقله اصلا ، انك لو وضعت اي قراءة هنا فلن تفيدك في أي شيء سواء في نفي الحدث عن سرجون او الصاقه بنبيك ، وهذا ما ادعوك لتكن على قدر الحوار وتثبته بالادلة وليس بالإدعاء ! فكل ما عملته في الموضوع انت هو الآتي النبوة تقول " العرب " وهناك مشكلة نصية في كلمة " سنة " وان كلمة " العرب " يقصد بها " الجزيرة العربية " بكاملها كما هى الآن ، وكل هذا لن يقدم ولن يؤخر شيء ، فسرجون نفذ الهجوم وحقق النبوة ، فمن اين اتيت بنبوة عن مجيء نبي أصلاً ؟ هذا هو السؤال الذي تتعمد الهروب منه لانك بنيت موضوعيك على قش لا قيمة له وحتى بهذا القش لم تعرفنا كيف الصقت النبوة عنوم بمجيء نبي !! [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] عندك ! ، امسك تدليس ، هو لم يقل هنا في التفسير نعم ، لأنه أصلا تفسير وليس نص ، ففي قمران قال عنها انها " ثلاث " وهنا اقتبس النص الذي يقول " Within a year " وفي كلتا الحالتين نسب الحدث إلى : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][LEFT][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] Verse 16: Within a year: Kedar is said to have fallen to Sargon II shortly after the fall of Samaria in 722. This then dates this portion of the chapter and perhaps the rest of it. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [RIGHT][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]فكلامك عن انه لم يقل هذا ولا هذا ولا هذه ، لا قيمة له لانه هنا لا يحلل اي نص بل يفسر نص فكيف يقل برأي وهو اصلا يفسر ولا يحلل ؟[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]طبعا مش هاتفهمها كالعادة وهاترجع تشتم وبعد كدة ارجع افهمك كلامي ..[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]دا انا برضو ، ها ؟ :)[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]مع اني اصلا ما قلتش هو فسر اي ترجمة كما بينت لك ( وياريت تفهم ) ، ولكن لا مانع ايضا ان اسألك ، اللينك الذي وضعته هو لينك الترجمة نفسها وانت تقول " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وهي التي نقل[COLOR=Red]ها [/COLOR]ميلر في تفسير[COLOR=Red]ه[/COLOR] وقام بتفسير[COLOR=Red]ها[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " فأين الدليل على هذا ؟ نكرر ( رغم اني لم اتكلم أصلا في نوع الترجمة التي فسرها ميلر ) ![/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5]لا لا يا رجل ، مثال اية بس دلوقتى في الموضوع الجميل ده ؟[/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5]بعد ما نخلص الموضوع تبقى هات امثلتك كلها وتعالى ..[/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]عن طريق انك تجاوب على الأسئلة التي هربت منها ولا تهرب مرة اخرى فكفاك ما حدث لك في هذا الموضوع :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]هذا يؤكد ان لا ناقة لك ولا جمل في عملية النقد الأدنى كافة !! ولكي نزيد من طينتك بلة ، سأسألك سؤال واتمنى ان تسأل فيه قبل ان تجب ! السؤال هو : نسخة البي اتش اس ، يصح ان يقال عليها نسخة و نسخ ام لا ؟! اديك سؤال مشابة له ، نسخة ( طبعة ) اليو بي اس ينفع اقول عليها طبعة ( او نسخة ) و طبعات ( او نسخ ) ام لأ !؟ سأنتظر ردك ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]انظروا الآن الى ما اسماه رد :[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5]اية ده يا اخوة ؟!! سؤالي كان يقول : [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5] [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5] [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5]السؤال هو : نسخة البي اتش اس ، [U][COLOR=Red]يصح[/COLOR][/U] ان يقال عليها نسخة و نسخ [U][COLOR=Blue]ام[/COLOR][/U] [U][COLOR=Red]لا[/COLOR][/U] ؟! [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT][/RIGHT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5] [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [RIGHT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5] اديك سؤال مشابة له ، نسخة ( طبعة ) اليو بي اس [U][COLOR=Red]ينفع[/COLOR][/U] اقول عليها طبعة ( او نسخة ) و طبعات ( او نسخ ) [U][COLOR=Blue]ام[/COLOR][/U] [U][COLOR=Red]لأ[/COLOR][/U] !؟ المفروض يرد يقول " ينفع " او " ماينفعش " صح !! اية بقى الكلام اللي هو كتبه ده ؟ فاكرين لما قلت لكم انه بيعتبر الرد عبارة عن أنه يقتبس كلامي ولا يفهمه ويرد على كلام لم اقله او يكتب اي كلام لا علاقة له اصلا بكلامي ؟ ادي مثال كالعادة عملي !! واما عن الحالة النفسية التي اصابته من جراء سؤالي له نستطيع استشفافها من كلامه نفسه : [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]شايفين العقل الموزون ؟ الراجل يا عيني تعب جدا وقدم لنا معلومة خارقة جداً ، وبيقول لنا ان نسخ البي اتش اس هى كلها عبارة عن " بي اتش اس " !! يعني نسخ الويندوز كلها ، هى كلها عبارة عن ويندوز !!! إصدرات الموبايلات الخاصة بنوكيا هى كلها في النهاية عبارة عن نوكيا !! كل الوان العنب هى عبارة عن عنب !! بزمتكم ، شخص بهذا المستوى العقلي ، اكلمه ازاي ؟ إذا كان لا هو بيرد ولا بيفهم كلامي ولما بيفهمه بيكتب كلام زي ده بالإضافة الى التدليسات اللي فضحناها قدامكم بالدليل ، ده اكلمه ازاي ؟ واضح انه تخصص شتيمة فقط ! [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [/RIGHT] [RIGHT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5]بعد هذا يقول :[/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]نشكرك على الإجابة اللي على السؤال اللي لم اسأله اصلاً :)[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [SIZE=5] [B][FONT=Times New Roman]الأسئلة مرة أخرى :[/FONT][/B] [/SIZE] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5]السؤال هو : نسخة البي اتش اس ، [U][COLOR=Red]يصح[/COLOR][/U] ان يقال عليها نسخة و نسخ [U][COLOR=Blue]ام[/COLOR][/U] [U][COLOR=Red]لا[/COLOR][/U] ؟! [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5] [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5] اديك سؤال مشابة له ، نسخة ( طبعة ) اليو بي اس [U][COLOR=Red]ينفع[/COLOR][/U] اقول عليها طبعة ( او نسخة ) و طبعات ( او نسخ ) [U][COLOR=Blue]ام[/COLOR][/U] [U][COLOR=Red]لأ[/COLOR][/U] !؟ [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] نعم ، انا اعلم ، وهذا قلته في المشاركة التي اقتبستها والتي هى اصلا ردا على ما قلته ( فعل ماضي ) اني ادعي العلم ، فمع اني اعلم بالفعل إلا اني في المشاركة التي انت رددت عليها " لم ادعي العلم "! فكيف تقول :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وده يؤكد انك مش فاهم كلامي اصلا لان هذه الجزئية تماما كصديقتها في تفسير ميلر النقدي الذي لم اقل بهذا ابدا ومع ذلك تسألني عن " من " الذي قال لي !! فأنت تطلب مني ادلة على اشياء لم اقلها اصلا !! [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يا رجل ، عيب عليك الكذب ، دا الموضوع موجود ![/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ، تقصد الموضوع ده : [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=167727"]الرد على شبهة : كيف يتم رشم المرأة في النصرانية ؟ ، كيف يتم رشم المرأة والرجل و الصغير والكبير في المسيحيية ? الإفتراء على المسيحيية[/URL][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وبالمناسبة ، ابقى قل لي الموقع ده بتاع اية : [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]the-goldenrule[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]مولكا لا يحاول ، مولكا ينهي أي موضوع يدخله لما يريده هو ،، فحاولوا جميعا مرات اخرى ولا تيأس :)[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]عشان رديت عليها بالفعل !! هو انت كمان مش شايف اني رديت عليها ، !!![/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] لا لا لا ، اصبر بس :) ، عايز تدلس تاني ؟ مش قلت لك مش على مولكا ؟ انت قلت : [SIZE=5][B][FONT=Times New Roman]ومعنى هذا الكلام ، ان وان طرح علىّ سؤالا لغويا على البالتوك وانت هنا ستكرر ( [/FONT][FONT=Times New Roman]فاكرر لك السؤال الذي [/FONT][/B][/SIZE][B][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][SIZE=5][FONT=Times New Roman][B][SIZE=7][COLOR=Blue]طرح[U][COLOR=Red]ه[/COLOR][/U][/COLOR][/SIZE][/B][/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/B][SIZE=5][FONT=Times New Roman])[/FONT][/SIZE] السؤال الذي سأله وان على البالتوك ، أي انه نفس السؤال ، اليس كذلك ام كلمة " نفس " عندك لها معنى آخر ؟ [/B] [SIZE=5][B][FONT=Times New Roman] [COLOR=Black]فماذا قلت انت بعدها على السؤال الذي تقول عنه هنا انه عن " معانى الكلمات " ؟ أتيت لي بكلام وان عن :[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE] [FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4] [SIZE=5][FONT=Times New Roman][B] no ****333: [U][SIZE=7][COLOR=Red]كم عدد[/COLOR][/SIZE][/U] أبناء يدوثون؟ [/B][/FONT][/SIZE] [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT] [SIZE=5][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black]فهل السؤال الذي طرحه هو بـ " كم " هو سؤال عن "[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][SIZE=5][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Red][U][SIZE=7] معاني الكلمات[/SIZE][/U][/COLOR][/B][/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/B][SIZE=5][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black] "[/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black]؟؟؟[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]قلت لك لا تحاول أن تدلس معي لاني لدي قدرة كبيرة جدا على كشف تدليساتك ولو كانت أكثر من عدد شعر رأسك !!! [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]أما هنا بهذا تدليس ثاني ، حيث انك انت سابقا من ذكرت " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] no ****333: [U][COLOR=Red]كم عدد[/COLOR][/U] أبناء يدوثون؟ [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " وقلت انك ستكرر سؤالا عن " معاني الكلمات " اما هنا ( على البالتوك فأنا قلت " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=#ff0000]لو اعرفه هاقول لك الإجابة[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " وبعدها قلت " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]معرفوش[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " وبعد كده قلت تاني " معرفوش " وهذا عن هذا السؤال لأني لا ارد على سؤال إلا بعد دراسة ولهذا بعد هذه الدراسة لا تستطيع انت كما هى العادة ان تجرح كلامي أبداً بل يظل كلامي هو تعريف الصحة وكل محاولاتك تعريف الخطأ ، فما اعرفه سأخبرك فيه بالإجابة وليس فقط الإجابة بل " الصحيحة " وما لا اعرفه او لم ادرسه كاملا ، سأقول لا اعرف كما قلت ، فهذا ليس عيب ، بل ميزة !! [/SIZE][/FONT][/B][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]تعالى نفهمك عشان نكسب فيك ثواب ،، :) هذا الكلام صحيح فعلا ، لان هذا النص المقدس لم ادرسه وبالتالي عندما رأيت النص عرفت السؤال وعرفت اني لم ادرس السؤال الذي سيأتي وبالتالي قلت : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][SIZE=5][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black]معرفوش ، لأني لم ادرس النص المقدس .. [/COLOR] [/B][/FONT][/SIZE][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]طبعا حجة ضعيفة لتسب ولكن لأريك انك تخطيء في اي " حجة " تظنها ، من الذي قال اني قلت هذا " لسد أي طريق لأي سؤال " ؟ أين ؟ وكيف اقول هذا وانا قلت في نفس الحوار : Molka Molkan: [COLOR=Red]لو[/COLOR] اعرفه [COLOR=Red]هاقول[/COLOR] لك الإجابة Molka Molkan: [COLOR=Red]اتفضل[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] ازاي اقول له " لو " وبعدها أقول له " " اتفضل " وتأتي انت وتدعي علىّ وتقول " [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]من باب سد اي طريق لاي سؤال[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] " ، فإن كنت أنا نفسي سمحت له بالسؤال واعطيته إحتمال اني لو اعرف سأجب ولو لا اعرفه لن اجبه ، فكيف اسد اي طريق وانا الذي فتحته ؟؟؟؟ شايف الكلام من غير شتايم بيكون ازاي ؟ تعرف انت بقى ترد على كلامي ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]خطأ ، النصراني لم يقل يا محمدي ( كما اطلقت على نفسك ) ...[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]نعم موضوع أماك ، اهو : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [B][SIZE=5] [/SIZE][/B][B][SIZE=5] [/SIZE][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]كل ده ومش قدامك ؟ امال هاتكون قدامك امتى ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [LEFT] [LEFT][SIZE=5][FONT=Times New Roman][B] a word frequently found in the Book of Psalms, and also in Hab. 3:9, 13, about seventy-four times in all in S c r i p t ureure. [COLOR=Black]Its meaning is doubtful.[/COLOR] Some interpret it as meaning [SIZE=7][COLOR=Red]“silence”[/COLOR][/SIZE] or [SIZE=7][COLOR=Red]“pause;”[/COLOR][/SIZE] others, [SIZE=7][COLOR=Red]“end,”[/COLOR][/SIZE] [SIZE=7][COLOR=Red]“a louder strain,”[/COLOR][/SIZE] [SIZE=7][COLOR=Red]“piano,”[/COLOR][/SIZE] etc. The LXX. render the word by daplasma i.e., “a division[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Times New Roman][B] Easton, M.G.: Easton's Bible Dictionary. Oak Harbor, WA : ., 1996, c1897[/B][/FONT][/SIZE][/LEFT] [/LEFT] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] شايف ؟ الصراحة انت معذور ، لانك كما صدقت وقلت سابقا عن الكورال فهذه الكلمة يمكن ان يعرفها من له باع كبير في هذا المجال ! ولكن انت معذور لانك لا تعرف عنه شيئاً .. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ما هو انت لو تنسى البتر بتاعك ده هاتعرف " أين " فين !! بس نعمل اية لشخص مايعرفش يقتبس نص يقدم فكرة ؟ لازم يخطف كلمتين من هناو كلمة من هنا وخلاص ! هو ده الإستشهاد عندك وطبعا أرينا الناس كلها لماذا تفعل هذا سواء في الإنجليزية او التدليس في البتر بالأدلة ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] وهو انا زيك ؟:) [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]آآآآآآآآآه ، ياترى ليه يا هل ترى ليه ، الفهامة هاتشتغل اهيه ها ها ، يلا قول لنا ليه !! ملحوظة : وضعتهم بالتحديد بلا سبب عمدي أبداً [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]واما عن النصارى فقد تذاكوا فعلا وادخلوا عقائدهم في القران والحديث وكل شيء تقريبا مرورا بكتب السيرة التي بهذا اسرائيليات اكثر من صحيحها ! فوجدنا مثلا إله الإسلام يقول عن الثالوث النصراني : ان الله تزوج مريم وانجب منها عيسى !! ده الثالوث النصراني !! ويعترض على لقب ابن الله بسبب اية ؟ بسبب ان ابن الله تعني عند النصارى ان الله انجب من إمراة ولد ! وبل وينزهه عن الصاحبة والولد منها !! بل ويقول لعيسى سؤالا عن انه هل هو قال لنا خذوني وامي الهين من دون الله !؟ عد معايا " اتخذوني " و " امي " و من دون " الله " أدي الثالوث النصراني !! فكل شيء في القرآن عن النصارة هؤلاء !! فلا تنسى ![/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]أخطأت كالعادة دائماً : 1. لم أضع لك مرجعا لأعجزك بعدم وجوده امامك ، لان هذا ليس افتخارا بل شيء لا احبه ، لان القوة في اني اجعلك تمتلك نفس المراجع التي لدي و أهزمك هزيمة علمية فيها ، واجعلك لا تجد ما تقوله فتلجأ للتدليس والسباب ! فليس مولكا الذي يعجزك عن طريق عدم وجود المراجع معك وإلا فأنت عاجز قبل أن اتكلم معك أصلاً لأنك ضعيف جدا في المراجع ! 2. من قال لك ان هذه القواميس غير موجودة على النت بشكل مجاني ؟ انا لم ابحث عنه إن كان مجاني أم لا !! فلا تفكر فيما لم اخبرك به حرفياً لأنك دوما تفهم خطأ ! 3. من قال أصلاً ( وافهم كلامي ) أني أريدك ان تبحث عنه على النت ؟ ما انا عارف انكم عندك الليبرونكس بدليل انكم وضعتم تفسير WBC وكان فيه اللون الأخضر اللي موجود في البرنامج فقط ؟ وعارف مصدره اية ! ، يبقى ازاي بس بعجزك عن طريق عدم إيجاد المراجع لديك ؟!!! شفت بقى ان كل شيء بتقوله من عندك بيطلع خطأ ازاي ؟ 4. طالما تريد ان تعرف السبب فقل لي لأقول لك فلن ابخل عليك بالعلم الذي لا تعرفه ، السبب هو اني وضعت لك اول نتيجتين خرجوا لي في هذا الوقت لاني كنت لسة منزل البرنامج على الويندوز الجديد !! فالمراجع لم تكن كلها كاملة ! فإستخرجت لك ما خرج امامي لاني اعرف هذا الموضوع وبدايته ونهايته ! 5. ودي نقطة تانية منطقية غريبة ! ، هل تتخيل اني سأضع لك المرجع ورقم الصفحة لتأتي انت لتقول لي ان المعنى فيها غير معروف وخلاص وكأني وضعت لك نسخة جاهزة للمصدر وليس انا الذي كتبتها بيدي ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][FONT=Times New Roman][B][SIZE=5][COLOR=Black]أهو كلام وخلاص ، كل واحد منكم بيقول اي كلام ! لكن عند الجد والمراجع تجد الفروقات ![/COLOR][/SIZE][SIZE=5] وتجد من يثبت كلامه وتجد من يظل يقول " عندي مراجع " وخلاص ![/SIZE][/B][/FONT] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وماله ، تعالى نشوف :[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Selah ([SIZE=7][COLOR=Red]Music[/COLOR][/SIZE]).[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Red]Musical notation[/COLOR][/SIZE], perhaps designating [SIZE=7][COLOR=Red]a pause in performance[/COLOR][/SIZE], occurring over 70 times in psalm ****s and in Habakkuk 3:3, 9, 13. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Elwell, W. A., & Beitzel, B. J. (1988). Baker encyclopedia of the Bible. Map on lining papers. (1923). Grand Rapids, Mich.: Baker Book House.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] ها ؟ اية رأيك في " بيكر " !!؟ وتعالى نشوف كلامك نفسه : [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][LEFT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][B][FONT=Charis SIL]Selah[/FONT] is one of the most frequently used, but most enigmatic, terms found in the Book of Psalms. It occurs in 39 psalms, appearing a total of 71 times in the Psalter, 67 times within the ****, and 4 times at the end of a psalm. It is most frequent in the first three books. In the first book [FONT=Charis SIL]selah[/FONT] appears in 9 psalms; in the second book, 17 psalms; in the third book, 11 psalms. In the 4th book it is not found at all and in the 5th book in only 2 psalms. Thirty-one of these psalms also include the term [FONT=Charis SIL]menazzeah[/FONT] in their super******ions, which implies that they were sung by a soloist and choir. [SIZE=7][COLOR=Red]Most commonly [/COLOR][/SIZE][SIZE=7][COLOR=Red][FONT=Charis SIL]selah[/FONT][/COLOR][/SIZE][SIZE=7][COLOR=Red] is interpreted as a signal for a break in the singing and possibly for an instrumental interlude.[/COLOR][/SIZE] It never appears at the beginning of a psalm but only in the middle of the **** or at the end. The regularity of its appearance within a psalm is not consistent, and in only a few instances [SIZE=7][COLOR=Red]do these divisions break the psalm into equal sections[/COLOR][/SIZE]. Because of the random placement of the term, some scholars believe that, like the headings, [FONT=Charis SIL]selah[/FONT] was not always carefully copied into the ****. It may have been a note appearing only [U][SIZE=7][COLOR=Blue]in the ****s of the musicians[/COLOR][/SIZE][/U], which would explain this inconsistency. An explanation of [FONT=Charis SIL]selah[/FONT] is found in the talmudic tradition: [SIZE=6][COLOR=Blue]“Ben Azra clashed the symbal and the Levites broke forth into singing. When they reached a break in the singing they blew upon the trumpets and the people prostrated themselves; at every break there was a blowing of the trumpet and at every blowing of the trumpet a prostration. This was the rite of the daily whole-offering in the service of the House of our God.”[/COLOR][/SIZE] [FONT=Charis SIL]Selah[/FONT] then would be [COLOR=Blue]an instruction for the musicians that the singing was to cease and the instrumentalists were to play[/COLOR].[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Elwell, W. A., & Beitzel, B. J. (1988). Baker encyclopedia of the Bible. Map on lining papers. (1507). Grand Rapids, Mich.: Baker Book House. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]نكمل ولا تقول رحم الله إمريءٍ عرف قدر نفسه ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]لأ طبعا ، لانك اخذت جزء بسيط جدا في البداية واكتفيت به !! بل ولما ترجمت لم تكمل الترجمة !! فكيف ستجد هذا وكيف ستنتظر ان تعرف الحقيقة ؟[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]بالمناسبة ، تبقى اتأكد من المراجع اللي بتنقل منها ومن المراجع اللي بنقل منها هنا !! :)[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]ولا تحب أقول لك زي ما انت بتعتقد " انت ماعندكش المرجع ؟ " :) !! شوف انت مستشهد بإيه وانا بإيه .. ولهذا لن أضع لك ما بداخل هذا المرجع وسأقول لك ، إذهب الى هذا المرجع وليس ما يشبههُ .. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][LEFT][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][B][SIZE=5]Freedman, D. N., Myers, A. C., & Beck, A. B. (2000). Eerdmans dictionary of the Bible Page 1180 [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][RIGHT] [/RIGHT] [/LEFT] [LEFT][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]SELAH [[FONT=Charis SIL]sēˊlə[/FONT]] (Heb. [FONT=Charis SIL]selâ[/FONT]). A term occurring seventyone times in the Psalms (e.g., Ps. 9:16, 20 [MT 17, 21]; 55:7, 19 [MT 8, 20]; 67:1, 4 [MT 2, 5]; 143:6) and at Hab. 3:3, 9, 13. The word is always suffixed to sentences in these poetic passages, often at significant [SIZE=7][COLOR=Red]logical breaks and four times at the end of a psalm.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=7][COLOR=Red]It was apparently some kind of musical direction[/COLOR][/SIZE], but its meaning is not [SIZE=7][COLOR=Red]now [/COLOR][/SIZE]known. Suggestions have been: [SIZE=7][COLOR=Red]“raise in pitch,” “sustain,” “swell,” “pause”[/COLOR][/SIZE] (so JB), “lift up” (BDB, pp. 699–700), “instrumental interlude” (cf. LXX [FONT=Charis SIL]diápsalma[/FONT] “pause in singing”), and “repeat.”[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] Myers, A. C. (1987). The Eerdmans Bible dictionary. Rev., augm. translation of: Bijbelse encyclopedie. Rev. ed. 1975. (922). Grand Rapids, Mich.: Eerdmans. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]شايف كلمة " [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Red]now [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] " في الكلام اللي انت بنفسك استشهدت بيه ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] :yahoo:[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [LEFT][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][FONT=Charis SIL]Selah[/FONT] [Hebrew]. “Forever.” A term which frequently occurs in the book of Psalms where it appears as a proclamation at the end of many *psalms. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][SIZE=7][COLOR=Red][B][FONT=Times New Roman]It is thought to be a musical instruction[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5], possibly to the *Levites who recited psalms in the *Temple (e.g., [COLOR=Red]to lift up their voices[/COLOR]?). Jews often leave the term untranslated when it appears in psalms.[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][ linguistic information or editorial addition[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]Foley, E., Bangert, M. P., Costen, M. W., Doran, C., Kligman, M., Petras, D., & Slough, R. (2000). [I]Worship music : A concise dictionary[/I]. "A Michael Glazier book." (277). Collegeville, MN: Liturgical Press. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ده عن المعاجم ، وصدقني انت ماتعرفش انا رحمتك قد اية بالعدد القليل ده كقرصة ودن صغيرة :spor2:[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]وعشان ننوع في الأدلة تعالى نشوف حاجات تاني ...[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]ولا أقول لك ، نخليها المرة الجاية ، كفاية اللي حصل في المرة دي ...[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وهو انت تستجريء ؟ :)[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]يعني تركت كل علماء الإسلام وفطاحلة التفسير واعمتده وجايب لي كلام الشعراوي الذي عاش منذ سنوات قليلة ؟!! عموما ماشي ، ولا يهمك ،، [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]طيب مش لما تنقل تقول لي نقلت منين ؟ ورقم الصفحة و و و و ! ولا تحط كلام وانا ادور بقى ![/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] طيب تعالى نخلي الناس تقرأ الكلام الجميل ده وتحكم بنفسها وانا مش هاعلق : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] وإذا كانت الحروف في أوائل السور في القرآن الكريم قد خرجت عن قاعدة الوصل لأنها مبنية على السكون لابد أن يكون لذلك حكمة. . أولا لنعرف قول رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ: «من قرأ [SIZE=7][COLOR=Red]حرفا [/COLOR][/SIZE]من كتاب الله فله [SIZE=7][COLOR=Red]به[/COLOR][/SIZE] حَسَنَةٌ والحَسَنَةُ بعَشْر أمْثَالها، لا أقولُ ألم حرف ولكن ألفٌ حرْفٌ ولاَمٌ حرف ومِيمٌ حرف» ولذلك ذكرت في القرآن كحروف استقلالية لنعرف ونحن نتعبد بتلاوة القرآن الكريم [SIZE=7][COLOR=Red]أننا نأخذ حسنة على كل حرف[/COLOR][/SIZE]. فإذا قرأنا بسم الله الرحمن الرحيم. يكون لنا [SIZE=7][COLOR=Red]بالباء[/COLOR][/SIZE] حسنة [SIZE=7][COLOR=Red]وبالسين[/COLOR][/SIZE] حسنة [SIZE=7][COLOR=Red]وبالميم[/COLOR][/SIZE] حسنة فيكون لنا [SIZE=7][COLOR=Red]ثلاثة حسنات بكلمة واحدة من القرآن الكريم[/COLOR][/SIZE]. والحسنة بعشر أمثالها. وحينما نقرأ «ألم» ونحن لا نفهم معناها نعرف أن ثواب القرآن على كل حرف نقرؤه[SIZE=7][COLOR=Red] [COLOR=Navy]سواء فهمناه أم لم نفهمه[/COLOR][/COLOR][/SIZE]. . وقد يضع الله سبحانه وتعالى من أسراره في هذه الحروف [SIZE=7][COLOR=Navy]التي لا نفهمها[/COLOR][/SIZE] ثوابا وأجرا لا نعرفه. ويريدنا بقراءتها أن نحصل على هذا الأجر. . [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] وصراحة لا تعليق أبداً ... واما ما اريد أن الفت انتباهك له ، أن الشيخ الشعرواي هنا ، لم يكتف فقط بانه لم يقدم معنى لهذه الحروف ، بل أيضا حتى الكلمات التي لها معنى مثل " بسم " قام بتفريدها ( جزّأها ) وجعل كل حرف بحسنة والحسنة بعشرة امثالها !! فتخيل كم حسنة تحصل عليها بمجرد أن تقرأ القرآن وكما يقول هو " [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=7][COLOR=Red][COLOR=Navy]سواء فهمناه أم لم نفهمه[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] "[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] !!! طبعاً لو عرضت لك أقوال شيوخ الإسلام لإحتجنا لموضوع كامل لنعرضها فيه ،، ولهذا سأكتفي بجملتي هذه ... ولكن المشكلة في سؤالي ليست في الإجابة أصلا عليه لأني أعرف انك لا تعرف ولا كل العلماء معاني هذه الحروف ، فلم أسألك لتجيبني أبداً فلو كنت اريد ان اعرف سأذهب للكتب وليس لك ، ولكن سؤالي كان لغرض آخر ، وهو : [FONT=Traditional Arabic] [/FONT] [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][SIZE=5][COLOR=Black][B][FONT=Traditional Arabic] أن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه لما قرأ سورة { كهيعص } بحضرة النجاشي ملك الحبشة وعنده البطاركة والقساوسة [COLOR=Blue]بكى وبكوا معه حتى أخضبوا لحاهم [/COLOR][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black][B][FONT=Traditional Arabic]الراوي: - المحدث: [URL="http://www.dorar.net/mhd/774"]ابن كثير [/URL] - المصدر: [URL="http://www.dorar.net/book/11865&ajax=1"]تفسير القرآن[/URL] - الصفحة أو الرقم: 2/168 خلاصة حكم المحدث: ثابت [/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][LEFT][SIZE=5][COLOR=Black][B][FONT=Traditional Arabic][URL]http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D9%83%D9%87%D9%8A%D8%B9%D8%B5&xclude=°ree_cat0=1[/URL] [/FONT][/B][/COLOR][/SIZE] [/LEFT] [SIZE=5][COLOR=Black][B][FONT=Traditional Arabic] فالسؤال هنا ، لماذا بكى ولماذا بكو معه ؟ وكيف يبكون عند سماع هذه الكلمة ( الحروف ) ولا يعرف جعفر بن ابي طالب المعنى وينقله لنا ؟ وكيف يعرف أصلا النجاشي معنى كلمة في القرآن ( لانه بكى ) ولا يعرفها أكابر علماء الإسلام ؟!! [/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]!!! يعني كلمة في قرانك بتقرأه ومش عارف معناها ؟! وهى بلغتك ولم ينزل في فترة زمنية بعيدة ليتبعه بعد الثقافات واللغات ، بل في فترة زمنية صغيرة ولغة العرب الأقحاح !! وكيف ستتأمل في المدلول وانت اصلا لا تعرف معناها !؟ اسألك السؤال بشكل تاني ، لو كانت الحروف " م خ ع ث ى غ " هى الموجودة ، كنت برضو هاتقرأها وخلاص ؟!!! [COLOR=Red]المهم .. كنت قد سألته : [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]فرد وقال :[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [SIZE=5][COLOR=Black][B][FONT=Traditional Arabic]وبغض النظر عن " معروف " فخلينا في " جبل " .... [FONT=Times New Roman] [COLOR=Blue]شوف بقى تفسير شيخ المفسرين الطبري .. وطبعا ولسه ...[/COLOR] [/FONT][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][FONT=Times New Roman][B][SIZE=5][COLOR=Black]وقوله: (وَطُورِ سِينِينَ) اختلف أهل التأويل في تأويله، فقال بعضهم: [/COLOR][/SIZE][SIZE=7][COLOR=Red]هو جبل موسى بن عمران صلوات الله وسلامه عليه ومسجده.[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black] * ذكر من قال ذلك: حدثنا ابن بشار، قال: ثنا معاذ بن هشام، قال: ثني أبي، عن قتادة، عن قزعة، قال: قلت لابن عمر: إني أريد أن آتي بيت المقدس (وَطُورِ سِينِينَ) فقال: لا تأت طور سينين، ما تريدون أن تدعوا أثر نبيّ إلا وطئتموه. قال قتادة (وَطُورِ سِينِينَ) : مسجد موسى صلى الله عليه وسلم. حدثنا ابن بشار، قال: ثنا روح، قال: ثنا عوف، عن الحسن، في قوله. (طُورِ سِينِينَ) قال: جبل موسى. قال: ثنا عوف، عن يزيد أبي عبد الله، عن كعب، في قوله: (وَطُورِ سِينِينَ) قال: جبل موسى صلى الله عليه وسلم. حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس (وَطُورِ سِينِينَ) قال: هو الطُّور. حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله: (وَطُورِ سِينِينَ) قال: مسجد الطور. [SIZE=7][COLOR=Red]وقال آخرون: الطور: هو كلّ جبل يُنْبِتُ. وقوله (سِينِينَ) : حسن.[/COLOR][/SIZE] * ذكر من قال ذلك: حدثنا عمران بن موسى القزاز، قال: ثنا عبد الوارث بن سعيد، قال: ثنا عمارة، عن عكرِمة، في قوله: (وَطُورِ سِينِينَ) قال: هو الحسن، وهي لغة الحبشة، يقولون للشيء الحسن: سِينا سِينا. حدثنا يعقوب بن إبراهيم، قال: ثنا ابن عُلَية، عن أبي رجاء، قال: سُئل عكرِمة، عن قوله (وَطُورِ سِينِينَ) قال: طُور: جبل، [SIZE=7][COLOR=Red]وسِينين: حَسَنٌ بالحبشية[/COLOR][/SIZE]. حدثنا ابن حميد، قال: ثنا الصباح بن محارب، عن سفيان، عن أبي إسحاق، عن عمرو بن ميمون، قال: صليت خلف عمر بن الخطاب رضى الله عنه المغرب، فقرأ في أوّل ركعة (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ) قال: هو جبل. حدثني يعقوب، قال: ثنا المعتمر، قال: سمعت الحكم يحدّث، عن عكرِمة (وَطُورِ سِينِينَ) قال: سواء علي نبات السهل والجبل. حدثنا ابن بشار، قال: ثنا عبد الرحمن، قال: ثنا سفيان، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد (وَطُورِ سِينِينَ) قال: الجبل. حدثنا ابن بشار، قال: ثنا مؤمل، قال: ثنا سفيان، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد (وَطُورِ سِينِينَ) : جبل. حدثنا أبو كُرَيب، قال: ثنا وكيع، عن سفيان، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، مثله. حدثنا ابن حميد، قال: ثنا مهران، عن سفيان، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد (وَطُورِ سِينِينَ) الجبل. حدثنا أبو كُرَيب، قال: ثنا وكيع، عن النضر، عن عكرِمة، قال: الطور: الجبل، [SIZE=7][COLOR=Red]والسينين: الحسن[/COLOR][/SIZE]، كما ينبت في السهل، كذلك ينبت في الجبل. حدثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا ابن ثور، عن معمر، عن الكلبيّ، أما (طُورِ سِينِينَ) فهو الجبل ذو الشجر. وقال آخرون: [SIZE=7][COLOR=Red]هو الجبل، وقالوا: سينين: مبارك حسن.[/COLOR][/SIZE] * ذكر من قال ذلك: حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعا عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد (وَطُورِ) : الجبل و (سِينِينَ) قال: [SIZE=7][COLOR=Red]المبارك[/COLOR][/SIZE]. حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة (وَطُورِ سِينِينَ) قال: جبل مبارك بالشام. حدثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا ابن ثور، عن معمر، عن قتادة (وَطُورِ سِينِينَ) قال: [SIZE=7][COLOR=Red]جبل بالشام[/COLOR][/SIZE]، مُبارك حسن. وأولى الأقوال في ذلك بالصواب: قول من قال: طور سينين: جبل معروف، لأن الطور هو الجبل ذو النبات، فإضافته إلى سينين تعريف له، ولو كان نعتا للطور، كما قال من قال معناه حسن أو مبارك، لكان الطور منّونا، وذلك أن الشيء لا يُضاف إلى نعته، لغير علة تدعو إلى ذلك. [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/B][/FONT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]فما هو " طور سينين " بالضبط ؟!![/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]اه ، المعنى لو سمحت ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] فاكرين موضوع التفسير النقدي بتاع ميلر اللي قلنا فيه انه بيطالبني بالدليل على شيء لم اقله اصلا ؟! فاكرينه ؟ تعالوا نشوفه مرة تانية مع حاجة تانية للتأكيد انه لا يفهم كلامي من الأساس ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]كان قد قال لي :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وطبعا انا ماقلتش الكلام ده كما هى العادة ، فقلت له :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] يعني نفس المشكلة اللي فاتت !! ، يطالبني بأدلة على كلام لم اقله أصلا وعندما أسأله عن مصدر هذا الفهم الخاطيء له ، لا يعود ويذكر كلامي ويخطيء نفسه ، لا ، يقول اني انا الذي رجعت في كلامي ! طيب فين هو اصلا كلامي ؟ مافيش ، بس هو كدة وخلاص ، مولكا قال ماقالش ، هو كدة قال بالثلث !! بالعافية يعني !! مش قادر يرد على كلامي فبيألف كلام لم اتكلم به ويتكلم هو فيه ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] هو اية دة اللي اشد جهلا واشد علما واشد حرا واشد بردا !! انت بتقول اية يا ابني انت ؟ انا بسألك ، فين انا قلت الكلام اللي انت بتدعيه علىّ ده !! جهل اية وعلم اية اللي انت جاي تقول عليه !! دا سؤال !! يا حول الله على العقول يا ناس ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]:smil12: لا ، الكلام ده تقوله لما تكون قاعد في قعدة صفا مش في حوار علمي :)[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]أنا قلت بالحرف :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]قلت قراءة نقدية وليس " نص نقدي " وطبعا عشان انت ماتعرفش اصلا الفارق بين المصطلحات دي ، فواخدها بالشبة ! نرجع ونقول " فين انا قلت في كلامي حرفياً أن نص البي اتش اس نص نقدي ؟ " !! تعرف تقتبس مباشرة من كلامي ؟[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]كنت قد سألته سؤالا وقلت فيه : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]خطأ الزميل هنا هو انه لا يعرف الفرق بين ، نسخة نقدية ، نسخة مراجعة ، نص نقدي ، تعليقات نصية !! ولكي تعرفوا هذا لو اجاب ، سنسأله سؤال صغير ، عرف لنا كل المصطلحات السابقة حسب علمك عنها وإلا فكيف تتكلم فيها ؟![/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]فهل سيكسر العادة ويرد هذه المرة أم سيتمر في عدم قدرته على الإجابة ؟ [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]شايفين الهروب ازاي بيكون مع جزء تدليسي ؟ بيقول ان طالما القراءة 16 نقدية إذن 15 نقدية أيضاً !!!! وبغض النظر عن هذا الربط العجيب ولكن ، ليكن ، ماشي ، هاعديها ،،فين برضو مصطلح " نص نقدي " في كلامي ؟؟!!! قلت لك ، انسى التدليس .. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] ايوة ايوة وماله وماله ، كمل ، وقفت ليه ؟ ما هو الكلام ماعليهوش جمرك !! اي كلام يتقال وخلاص بدون ادلة ! [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] خمسة في ستة بسبعين إذن كيلو الخيار ثمنه اخضر ، ولهذا السبب الواضح الصريح ، فاز الأهلى بالدوري وصباح الكاتشب !! امشي يابني ، جمع كلمتين مفيدين واكتبهم او اقرأ اي كلمتين في دينك وتعلمه الأول ! [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] بغض النظر عن " نصراني " التي لا تستطيع اثباتها هنا ، فأقول نعم قراءة نقدية وليس " نص نقدي " للترجمة !! وطبعا انت مش عارف ليه انا بقول كدة ومابقولش " نص نقدي " ! بس هاسيبك ومش هاقول لك ..[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]يا نهار !!! انا لم اقتبسه ؟ امال اللي نقلته هنا اية ؟ : #[URL="http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=2631894&postcount=18"][B]18[/B][/URL] انت بتقرأ موضوع تاني ولا أية ؟!! يا حول الله يا رب !! اية العالم دي !! مش انت ذكرت كلام ويجنر ؟ وانا ذكرت كلام ويجنر واستشهدت بيه كمان ضدك ؟ يبقى ازاي لم اذكره ؟!! انت اية يا ابني ؟ انت مش فالح في اي حاجة خالص كده ؟ الغريب انه بيقول : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وهذا الكلام أنا أثبت عكسه تماما نتيجه عدم فهمه لكلام العلماء أصلاً وقلت :[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] اي " [COLOR=Red]نُسخ نقدية[/COLOR] " ، فأنظروا ماذا أتى به الزميل كدليل ضدنا ( رغم اننا اصلا لم نقل نص نقدي ولكنه كعادته يقرأ بغير فهم فيعيطنا ادلة على خطاه ! ) : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][LEFT][B][SIZE=5][FONT=Times New Roman][B]BHK, BHS and BHQ all contain the Masorah represented in the te xt of the Leningrad Public Library Ms. B 19A (A.D. 1008), which is a complete Ben Asher manus cript. Tex tual notes also appear at the bottom of the pages of the [/B][/FONT][/SIZE][/B][SIZE=7][COLOR=Red][B][FONT=Times New Roman][B]critical editions[/B][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][B][SIZE=5][FONT=Times New Roman][B] of the MT that compare it to other extant Hebrew manuscr ipts and versions [SIZE=3]Wegner, Paul D.: A Student's Guide to ************************ual Criticism of the Bible : Its History, Methods & Results. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2 [/SIZE][/B][/FONT][/SIZE][/B][RIGHT][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]والنبي يا جماعة حد يترجم لي الكلمة اللي بالأحمر دي !! شوفوا مولكا مولكان قال اية ( [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Red]نُسخ نقدية[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] ) وشوفوا ويجنر قال اية ( [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][SIZE=7][COLOR=Red][B][FONT=Times New Roman][B]critical editions[/B][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] ) ! الغريب انه هو الذي أتى بهذا وليس أنا ! الم اقل لكم أنه يهدم موضوعه بنفسه !؟ احسن واسهل هدم اننا نسيبه يتكلم وبعد كدة ناخد كلامه نهدم بيه موضوعه المهدوم اساساً داخليهاً وخارجياً ، فلنكمل يا احبة ففي الإمكان أفضل دوماً مما كان .. تعالوا نشوف إيمانويل توف بيقول اية يا إخوة لإي كتابه " [/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]****ual Criticism of the Hebrew Bible[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " ونشوف مين اللي مايعرفش اي حاجة ! ، تحت عنوان للشابتر التاسع بلغة الكفرة الإنجليزيية اسمه بالعنجليزي " [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Blue] [B]Critical Editions[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " بيقول فيها على حاجة غريبة كدة اسمها " [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][FONT=Times New Roman][SIZE=6][COLOR=Blue][B][COLOR=Red]B[/COLOR]iblia [COLOR=Red]H[/COLOR]ebraica and [COLOR=Red]B[/COLOR]iblia [COLOR=Red]H[/COLOR]ebraica [COLOR=Red]S[/COLOR]tuttgartensia[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " يقول : [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][RIGHT][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4] [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][URL="http://www.arabchurch.com/forums/../upload"][IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2010/272224160.jpg[/IMG][/URL] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/../upload"][IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2010/190733735.jpg[/IMG][/URL] [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/CENTER] [FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] ازي الحال بجا ؟! انت عارف النسخة اللي انا مقدمها دي تعود لعام كام ؟! وعارف زي ما انت شايف بدأوا يدخلوا قراءات قمران من سنة كام ؟! بدأوا من سنة 51 ، انت عارف احنا انهاردة في سنة كام ؟! انا مش هاجاوب وهاسيبك انت ترد على السؤال ده ، لو العلماء ادخلوا قراءات قمران في البي اتش اس من سنة 51 يبقى دلوقتي حصل اية في قراءة نص البي اتش اس !؟ [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][LEFT][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4] [/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/LEFT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] اسهلها لك ، النسخة اللي انا حطيتها دي رقمها كطبعة هو 4.2 وهو بيقول أنهم بدأوا يدخلوا قراءات قمران من النسخة الثالثة ، يبقوا دلوقتى بيدخلوا قرأت ولا لأ ؟!! خد بالك ، ده ايمانويل دوف ! [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT] [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
أعلى