الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 2886083, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]مين ده اللي استنكر أن يكون الترجوم مائل للزيادة والتفسير ؟ هو انت اي حاجة مابتكونش عارفها واعلمهالك ، تقوم بقدرة قادر تقلب جهلك ده وتقول على اني انا اللي قلت كلامك !!؟ دا انا اللي بقوله من كلام العلماء طبعا ان الترجوم مائل للتفسير والزيادة وعشان كدة ووفقا لدرجة الأعتماد عليه في فإنه هنا لا يعتمد عليه !! زي ماتعودنا ، كلامنا كله بالمراجع العلمية : [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][LEFT][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Blue]The value of the Targums for ****ual criticism of the Old Testament is less than might be expected[/COLOR][/SIZE], primarily due to the [COLOR=Navy]historical background of their original production as oral paraphrases[/COLOR]. As paraphrases, aimed at the understanding of the Jewish worshipers, they are of more value as examples of Jewish homiletical procedures [COLOR=Navy]and trends than as precise instruments of ****ual transmission.[/COLOR][URL="http://christian-dogma.com/vb/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1290514#_ftn1"]35[/URL] This does not mean that no Targum can ever aid in the determination of the original **** of the Old Testament. It merely indicates the [SIZE=7][COLOR=Red]general character[/COLOR][/SIZE] and overall usefulness of the Targums in the study of the Old Testament **** [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][URL="http://christian-dogma.com/vb/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1290514#_ftnref1"]35 [/URL]Würthwein, **** of the Old Testament, 76.[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Brotzman, E. R. (1994). Old Testament ****ual criticism : A practical introduction (72). Grand Rapids, Mich.: Baker Books. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]بل وأكثر من هذا ، فإن بروتزمان يرشدنا إلى قول لروبرتس بليدين يقول فيه :[/COLOR][/SIZE] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]Roberts, Old Testament ****, 211, states that [SIZE=7][COLOR=Blue]the Targums generally do not give any help in discovering ****ual corruption in the Old Testament[/COLOR][/SIZE] except when they confirm the variants of other versions.[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ها ، نجيب تاني ولا تتعلم ازاي تتكلم مع أهل العلم ؟! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ومين قال أنها لم تتأثر بترجوم أونكيلوس ؟!!! طيب تعالى نشوف صفات ترجوم أونكيلوس عشان يبقى الدرس كامل ليك ... وتبطل تدليس حتى هنا ،،[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Several different Targums are known today. The most important of these are the official Targums. Targum Onqelos (also spelled Onkelos) is the official Targum of the Pentateuch. Within the overall Targum tradition [SIZE=7][COLOR=Blue]it represents a rather [COLOR=Red]literal [/COLOR]translation of the Hebrew ****.[/COLOR][/SIZE] There is some tendency to paraphrase, but there is also indication of curtailed paraphrase (i.e., paraphrase removed through an editing process).[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] Brotzman, E. R. (1994). Old Testament ****ual criticism : A practical introduction (70). Grand Rapids, Mich.: Baker Books.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]طبعا الكلام لا يحتاج إلى تعليق ووفقا لهذا الكلام نقول " [/SIZE][SIZE=5]العلماء يقولون بنفسهم انها تأثرت بترجوم اونكيلوس[/SIZE][SIZE=5] الذي هو عبارة عن ترجمة " " من النص العبري " واتركه يترجم لنا كلمة " [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Blue][COLOR=Red]literal[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] " ويستمتع وهو يقيم الحجة على نفسه بنفسه ( هذا إن كان يعرف معنى الكلمة أصلاً ! ) ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]وهنا لي تعليق بسيط يدل على انه لا يعي ما ينقل ،، لقد نقل لنا :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]The Peshitta translation [COLOR=Red]of the Pentateuch[/COLOR], which follows the Masoretic **** and seems to have been influenced by the Targum Onkelos, may have been initiated in the first century A.D.; other books were completed in the second or third century A.D. and resemble the paraphrases of the Targums, with evidence of revision on the basis of the [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"]LXX[/URL].[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]Myers, A. C. (1987). The Eerdmans Bible dictionary. Rev., augm. translation of: Bijbelse encyclopedie. Rev. ed. 1975. (155). Grand Rapids, Mich.: Eerdmans. [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وأنا اريد ان أسأله ، هل تعرف ما هو الـ " [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Red]Pentateuch[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] "[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]؟ عموما لأني متيقن انه لا يعرف ، فهو الخمس اسفار الاولى من العهد القديم ، وانا اسأله ، هل هنا نتحدث عن أسفار موسى الخمس ام عن سفر أشعياء ؟ اما ماذا يحدث في عقلك بالضبط لتنقل لنا كلام يتحدث عن أسفار موسى الخمس ونحن في سفر أشعياء أصلاً ؟؟ ما هذا الخبل ؟!! وهذا شيء من المعروف أنه لو طفل في النقد النصي لكان عرفه لأن ترجوم اونكيلوس اصلا هو لأسفار موسى الخمس !! وهذا معلومة معروفة فكيف لم يلحظ هذا الخطأ !!؟ الحقيقة هو لم يلحظه لانه أصلا لا يعلمه الى ان يقرأ كلامي هذا !! أهذه هى مستويات مدراء منتدياتكم يا مسلمين !!؟؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أين قال النص ترجوم يوناثان حرفياً ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B][/RIGHT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]وهى دي برضو عايزة شهادة ؟ دا مجرد قراءة كلامكم يتم معرفة من الكاتب !! فالرب يسوع المسيح الله المتجسد قال " لغتك تظهرك " !! وهكذا انتم !! :66: كلام المسلم لا يكون بهذا المستوى أبداً كما أريتك ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]طبعاً طبعاً ....[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]دا أنا برضو ؟ ها ؟! تقصد اتعلم التدليس زيك عشان يكون مستوانا التدليسي واحد في الحوار ؟ لا دي سيبتها لك فقط ، فأنت استاذ فيها وانا اعترف ولكن ليس على مولكا !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا ، دا انت واضح انك بتكتب وانت نايم بجد !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] اتمنى ان يرشده احد للحوار ، فكما هو واضح فهو مغيب تماماً .... اعذره[/COLOR] [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وأما عن الترجوم فلا احتاج أن اذكرك بما فعلته بك فيه .. واما عن " الأفضل " والأصح ، فلا أعلم أين اثبت أن " ثلاث سنين " هى الأفضل ؟ ولماذا ؟ وافضل من ماذا أصلاً ؟!! وكيف هى الأفضل ؟!! ايتخيل لك انك ترد وانت لا ترد !؟! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]يا ابني افهم ولا تقل ما انا بفاهم ، انت قلت ، صح ؟ صح ، انا عملت أية ؟ طحنت ردك وانت مازلت تقول " كنت قد قلت " " كنت قد قلت " كنت قد قلت " !! انت أفلست خلاص يا ابني !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]يعني اية " كيف يحتوي " ؟؟ أمال شاهد لقمران ازاي ؟ ببركة دعا الوالدين ؟!! اية يا جماعة العقول اللي حاطينها على النت دي !! العينة دي لازم لها كورسات تنشيط ذهني !! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]مولكا لا يظن ، مولكا يقرر على المسلم الصحيح ويدفع الخطأ ولا يستطيع المسلم ان يتقدم لجرح كلامي فضلا عن رده كما أريتك بنفسك !! فهذه قاعدة انت وضعتها على نفسك ، ونعم وفقا لهذه القاعدة لغريبة النص السبعيني أقدم من الكل وينفي الموضوع من بدايته الى منتهاه !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]كذبت ، أين قال الترجوم بـ " ثلاث " والتي هى في قمران ؟![/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]طبعاً بعد الكلام العلمي ، لا يؤخذ هذا الكلام الا على " قد عقله " كما نقول في مصر [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أرنا ماذا ذكرت ولم ارد عليه !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]أذكرك : [/SIZE][SIZE=5]مولكا لا يظن ، مولكا يقرر على المسلم الصحيح ويدفع الخطأ ولا يستطيع المسلم ان يتقدم لجرح كلامي فضلا عن رده كما أريتك بنفسك !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ونأتي الآن بكلام هذا المسلم وهو يعود للخلف بكل خزي وعار وهزيمة قاسية ، طبعا القراءة ليست " ثلاث " سنين ، وطبعا قراءة ترجوم يوناثان ، خارج الحسابات أصلاً ، وقراءة سنة لا يستطيع لا هو ولا كل أمته ان يجرحوها !! فالقراءة ثابتة ، انا فقط أناقشك في أوقات فراغي لكي أري الكل مستواك وليس لأنه هناك شك بالقراءة !! وكما تعرف ان الموضوع بأي قراءة لا تستطيع انت وكل من تحب أيضاً أن تثبتوا ولو نبوة واحدة في كتابنا المقدس لنبي الإسلام !! فالأفضل لكم ان تتعلموا المنهجية بدلا من التدليس .. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا ، أنا اقول أنك مدلس ثم أثبت انك مدلس بالدليل وقد وضعت الدليل وأضعه مرة أخرى لكي ترى الدليل على انك مدلس درجة أولى ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [LEFT][SIZE=5][COLOR=Black]Pride of place among the non-Semitic ancient versions of the Old Testament must be granted to the Septuagint and to its many revisions and recensions.37 There are [COLOR=Red]four reasons for this special importance[/COLOR]. First, the Septuagint was initially translated in the [COLOR=Blue]third to second centuries B.C[/COLOR]. It thus represents the earli[COLOR=Blue]est[/COLOR] of the translations of the [COLOR=Blue]O[/COLOR]ld [COLOR=Blue]T[/COLOR]estament. Second,[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black]the Septuagint is [COLOR=Blue]well attested by large numbers of ancient [/COLOR][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Blue]manu s c r i p t s[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black], several of which [COLOR=Blue]are very old[/COLOR]. Third, the Septuagint contains the [COLOR=Blue]entire **** of the Old Testament[/COLOR]. What was partial in the case of both the Samaritan Pentateuch and the official Targums is complete in the case of the Septuagint.38 [/COLOR][/SIZE][SIZE=6][COLOR=Red]And finally, the Septuagint is important for ****ual criticism of the Old Testament because it reflects more important variants than all other ****ual witnesses combined[/COLOR][/SIZE]. [SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][SIZE=4] [SIZE=4][COLOR=Black]Brotzman, E. R. (1994). Old Testament ****ual criticism : A practical introduction (72). Grand Rapids, Mich.: Baker Books [/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE] [RIGHT][COLOR=Black][SIZE=5]أنت رخيص ؟ هل صرت تسب نفسك ؟ لا لا ، لا تسب نفسك ، أنا أعلم اني لقنتك درساً قاسياً قد أفقدك الوعي والإتزان قبله ولكن ليس معنى هذا ان تسب نفسك وتفقد عقلك كاملاً !! امال هاتعمل اية بقى لو كنت اتكلمت معاك بجد ؟!! شد حيلك ، الجيات أكثر من الرايحات ! [/SIZE][/COLOR][COLOR=Black][SIZE=5]هههههههههههههههههههههههههه يا راجل انت لسة فاكر !! إشارة أية بس الله يرضى عليك ، دا انت ضحتني أكتر مرة في حياتي يمكن !! دا انا عمال اترجاك انك تسترجل شوية وتوريني ازاي بعد كل موافقاتي هاتكون النصوص دي بتبشر بني ! ومازلت تصر على الهروب من السؤال الحقيقي وها انا اكرره لك مرة أخرى : إفترض اي فرضية وقل لي كيف ستجعل هذه النبوة عن خراب أرض العرب تقول بقدوم نبي الإسلام !! [/SIZE][/COLOR][/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][RIGHT][COLOR=Black][SIZE=5]في أكتر من كدا إستخفاف بالحوار معك !![/SIZE][/COLOR] [/RIGHT] [/LEFT] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]بس حلوة اوي حكاية أني بحاول أنفي دي ، جميلة [URL="http://www.sweetim.com/s.asp?im=gen&lpver=3&ref=10"][IMG]http://*******.sweetim.com/sim/cpie/emoticons/000203FB.gif[/IMG][/URL] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أنفي حاجة عبارة عن وهم عندك فقط ، انفي حاجة مش موجودة أصلاً !!![/SIZE][SIZE=5] انفي الوهم ! هاهاهاها[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Red][SIZE=5][COLOR=Navy]:t11:[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] يا جدع ضحتني فجأة ! مش تدي إنذار انك هاتكتب الكلام ده عشان الواحد يستعد للجمل الجميلة بتاعتك دي !! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Red][SIZE=5] [COLOR=Navy]وغلاوة النبي عندك يا شيخ ، لما تكتب جملة زي دي ادينا تمهيد عشان الواحد مايموتش من الضحك [/COLOR] [COLOR=Navy]طيب خد الجملة دي :[/COLOR] اتحداك انت وكل مسلمي العالم أن تثبتوا ولو نبوة واحد في كتابنا عن نبيكم بالمعايير العلمية !!! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Red][SIZE=5][COLOR=Navy][IMG]http://www.arabchurch.com/forums/images/smilies/12F616%7E137.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Red][SIZE=5][COLOR=Navy] ونرجع نقول بالمراجع :[/COLOR] فين هو العالم اللي قال أن النبوة دي عن نبي الإسلام محمد ؟!! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]طبعا ، ومش بمزاكك ![/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أسف ، مستواك لا يسمح لك بمحاورتي ولا كل اساتذتك بل هو كرم مني اني رددت عليك ! وانا لا اتناقش مع مستواكم إلا بالأدلة فقط ، كما وضعت لك : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black]Brotzman, E. R. (1994). Old Testament ****ual criticism : A practical introduction (72). Grand Rapids, Mich.: Baker Books[/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE] [/FONT][/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]انت فاكرني زملكاوي ؟!! :gun:[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]لم تجد ليه ، ما هم قدامك أهو :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4] [SIZE=5][COLOR=Black] مين اللي قال بعامل القراءة الأقدم فقط ؟ انت أم انا ؟!! انت فإلتزم بما قلته !! [/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]فعلاً ، واضح ، هذه الجملة تعبر عن حالة الإسقاط التي يعيشها في هذا الموضوع بكامله !! يكتب الرد ثم ينسبه لي ، يخطأ ثم ينسب خطأه هو لي !! واريد ا ننجعل هذه الجملة وفقا لما حدث له هى عنوان الموضوع .. [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]اية ؟ عندك اعتراض كمان أن الأقدم هو النص السبعيني ولا اية ؟!!![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هذا تدليس ، من قال ان النص السبعيني هنا هو المعول عليه أصلاً إلا أنت بقولك بعامل الأقدمية فقط ؟!! من قال ؟ هل تجرؤ أن تستخرج لنا هذا الكلام نصا من كلامي !؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]طيب ما دة انا قلته كتير وفقا لكلامك عن الأقدم هو الأصح فقط ، هو كدة والسلام يعني !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]كمان ماتعرفش تتكلم ؟ انا لم اثبت غزو سرجون ! بل أثبت ان النبوة تتحدث عن غزو سرجون ! فغزو سرجون ثابت قبل وبعد الموضوع ولكن انا اثبت انه هو المقصود بهذه الآيات المقدسة ... فما فعلته بك كان أكبر من ان يحتمل على شاب في مثلك ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] وهذا هو الطبيعي بالمناسبة حينما يتم " عصر " احدهم بقوة الادلة العلمية كما شاهدنا[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]واتمنى ان تتعلم حتى توفر على المسيحيين مستقبلاً .... فليس عندنا وقت لنعلّم ، ثم بعد ذلك نحاور[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أيوة !! إثبت ! انا اصبت عكس كلامك قبل أن تأتي بدليل واكرره لك :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Black]Pride of place among the non-Semitic ancient versions of the Old Testament must be granted to the Septuagint and to its many revisions and recensions.37 There are [COLOR=Red]four reasons for this special importance[/COLOR]. First, the Septuagint was initially translated in the [COLOR=Blue]third to second centuries B.C[/COLOR]. It thus represents the earli[COLOR=Blue]est[/COLOR] of the translations of the [COLOR=Blue]O[/COLOR]ld [COLOR=Blue]T[/COLOR]estament. Second,[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black]the Septuagint is [COLOR=Blue]well attested by large numbers of ancient [/COLOR][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Blue]manu s c r i p t s[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black], several of which [COLOR=Blue]are very old[/COLOR]. Third, the Septuagint contains the [COLOR=Blue]entire **** of the Old Testament[/COLOR]. What was partial in the case of both the Samaritan Pentateuch and the official Targums is complete in the case of the Septuagint.38 [/COLOR][/SIZE][SIZE=6][COLOR=Red]And finally, the Septuagint is important for ****ual criticism of the Old Testament because it reflects more important variants than all other ****ual witnesses combined[/COLOR][/SIZE]. [SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][SIZE=4] [SIZE=4][COLOR=Black]Brotzman, E. R. (1994). Old Testament ****ual criticism : A practical introduction (72). Grand Rapids, Mich.: Baker Books [/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] ها ، عندك دليل انه هنا فاسد ؟ تعرف اني ممكن اجيب لك كلام كلارك وبارنز واقيمه عليك حجة في النص ده وبالتالي اضرب لك الموضوع كله ؟!! انا بعلمك وبعرفك بس ان الموضوع كله في ايدي واتحكم به كما اريد وقتما اريد بالطريقة التي اريد !! فلا تتخيل أن هناك موضوعا يشارك به مولكا إلا ويكون الحوار قد انتهى تماماً !!! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]تصدق بقى انك صعبت على وصعب على مستواك ! ، هاكلمك ببساطة عشان تفهم ( ياريت ) ، بقى يعني من المعقول اني اقول لك في الجزء الأول من السطر " [/SIZE][SIZE=5]قل ما تقول يا عزيزي فينبغي ان تثبت ان [U][COLOR=Red]هنا[/COLOR][/U] - اكرر - ، و - اكرر - [U][COLOR=Red]هنا[/COLOR][/U] كان فاسداً [/SIZE][SIZE=5] " وبعدها في نفس السطر يا سبحان المسيح أقول لك " [/SIZE][SIZE=5] ابقى روح هاتلي مراجع بتتكلم عن السبعينيية [COLOR=Red]ككل[/COLOR] [COLOR=Red]وماتجبش عن النص ده بالتحديد !![/COLOR][/SIZE][SIZE=5] " بزمتك ازاي مافهمتش الطريقة الحوارية دي وانت مصري ؟!! طيب مافهمتهاش ماشي ، ماقرأتش دي " [/SIZE][SIZE=5]عشان انا عارف طريقتك ! [/SIZE][SIZE=5] " !! طيب بلاش ، مش شايف علامة التعجب دي ؟!! طيب افهمها لك ازاي دلوقتى !! ده اسلوب استنكاري بأني عارف اني لما هاطلب منك عن النص ده تحديدا ، هاتروح انت ولا كأنك شفت كلامي وهاتجيب لي عن السبعينيية ككل وهكذا العكس ! فأقول لك مستنكراً " [/SIZE][SIZE=5]ابقى روح هاتلي مراجع بتتكلم عن السبعينيية ككل وماتجبش عن النص ده بالتحديد !! عشان انا عارف طريقتك ! [/SIZE][SIZE=5] " يا ابني بربك ، روح واتعلم اي حاجة في حياتك ، دا انت حتى مش فاهم كلامي ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها ، فعلا ، الموضوع ده اثبت اني انا ماعرفش انجليزي !! لا وأية ! عشان انا مش بترجم يبقى مش بعرف انجليزي !! هاهاها ، انت جايب كام في ثانوي عام ؟! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]طبعا ، امال مكبرها لك ليه ، بس الصراحة انت لسة ماسقطش في الجزء ده زي ما انا مرتب ، اتكلم اكتر في الجزء ده عشان توصل لما اريد ! :) ! وبالمناسبة ، قول لي ، هو اية هدف النقد النصي أصلا وما الداعي له ؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أما عن العبرية فالموضوع موجود ومازلت اكرر طلباتي التي اكررها ولم تجبني فيها ! واما عن النقد النصي للعهد القديم فالمشاركات كلها تشهد ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] دا انا بقول : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] انت مش عارف معنى كلمة " لن " !! يعني اقول " لن " تقول لي اني بقول عليك مدلس هنا ؟ [/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]لا يا مدلس ، انت استخدمته هو فقط وقلت ان به يمكن حسم جميع الحالات !![/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]من فضلك ، ارنا هذا المزعوم ؟[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا ، دي مش العناصر ، دي النتائج التي توصل لها العلماء ، ثم بعد ذلك ذكر العناصر ( العوامل ) :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=6][COLOR=Blue]خامساً: [COLOR=Red]القواعد التي وضعها العلماء للوصول إلى القراءات الصحيحة[/COLOR]: وقد تمكن العلماء من تحديد القراءات الأصلية للقراءات المتنوعة بوضع [COLOR=Red]قواعد[/COLOR] استنبطوها من دراساتهم الدقيقة المخطوطات وخبرتهم الطويلة في ممارسة النقد النصي العلمي وهي: [COLOR=Red]…[/COLOR]تفضيل القراءة الموجودة في المخطوطة الأقدم لأنها أقرب لأصل، لأنه كلما كانت المخطوطة أقدم كانت أدق وأصح. …[COLOR=Red]تفضيل القراءة الصعبة عن القراءة السهلة لضمان[/COLOR] دقتها وعدم محاولة تبسيطها، وهذه القراءات تتوفر في عائلة النص الإسكندري. … [COLOR=Red]تفضيل القراءة التي توضح القراءات الأخرى[/COLOR] التي بها شئ من التنوع في حروف الهجاء. …[COLOR=Red]القراءات التي توردها مخطوطات وترجمات من مناطق جغرافية مختلفة، هي الأفضل[/COLOR]، لعدم وجود احتمال تأثير هذه المخطوطات من بعضها البعض. …[COLOR=Red]تفضيل القراءة التي تماثل أسلوب كاتب النص الأصلي المعتاد بدرجة كبيرة[/COLOR]. …[COLOR=Red]تفضيل القراءة التي لا تتأثر بالعقائد الطائفية[/COLOR]. …[COLOR=Red]تفضيل القراءة الأقصر في حالة القراءة التي بها زيادة للإيضاح[/COLOR]. …[COLOR=Red]تفضيل القراءة الأطول في حالة القراءة المختصرة بشكل واضح[/COLOR]. …كما وضع العلماء أيضاً قواعد [COLOR=Red]التسلسل الجيلي أو الأصولي Genealogy لتصحيح القراءات المتنوعة[/COLOR] والوصول بكل دقة إلى القراءة الأصلية الصحيحة لهذه القراءات. ويقدم لنا العلماء الرسم التالي(43)[/COLOR][/SIZE]: [/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لأ ، دي مش عوامل أصلاً ، دي نتائج ، حتى شوف :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]بل قال أن هذه هى النتائج التي توصل لها العلماء من حصر القراءات فقط ، ولم يقل ان هذه هى العوامل او القواعد الخاصة بالنقد النصي كما اثبتنا ،[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]التدليس ، أنك قلت ان هذا هو العامل الوحيد وقلت ان جناب القمص هو من قال بأحادية هذا العامل فقط ! وهذا هو التدليس ...[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Blue][SIZE=5]لا مجال للهروب ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]لا احتاج ان اتعلم منك شيء لانك لا تعلم اصلا شيء ويكفيني أنك اثبت بنفسك انك مدلس حين قلت " [/SIZE][SIZE=5] العوامل[/SIZE][SIZE=5] " فشكرا لك ..[/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هذا تلبيس ايضا لا يمر على مولكا ، انت لم تقل بوجود أكثر من عامل ولكن هذه العوامل معيارها الحاكم هو القدم ، بل قلت بأحاديته في الحكم على النص وهذا هو الخطأ فلا تعوم خطأك ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Blue][SIZE=5]بل أن هذا ما اريد ان اعلمه لك منذ إدعائك بأحادية المعيار للقدم فقط ، وقلت لك بهذا المعيار ، السبعينيية تقضى على الموضوع تماماً !..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]مين اصلاً اللي وضع القراءة القمرانية في محك مع الماسوري لكي أطبقها ؟!![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=DarkRed]مين دول ؟ :)[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=DarkRed][SIZE=5]لا ، وغلاوة النبي لاتفهمنا ، على الأقل نلاقي مادة دسمة نثبت فيها مدى معرفتك بالنقد النصي للعهد القديم في المشاركات التالية ، امال هاعديلك مشاركة واحدة من غير اختراعاتك ؟![/SIZE][SIZE=5] اشرح لنا كلام القمس بسيط ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=DarkRed]وبعد أن رأينا كذبك هنا رأينا جميعا ماذا فعلته بك ...[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]قراة الترجوم الآرامي ، دخلتها في الحسبان هنا كمان ؟!! ربنا يشفيك ![/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]خطأ منطقي كالعادة ، هنا السبعينيية ربطت النبوة التالية بالسابقة وجعلتهم أصلا نبوة واحدة فلو كنت تقرأ في السبعينيية ما كانت عرفت اصلا انه توجد نبوتين وبالتالي لم تكن لتعرف أن هنا نبوة محذوف أولها وبالتالي فلا غرابة ان النبوة " الواحدة " تكون أطول قليلاً !![/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ههههههههههههههههههههه مش قلت لك ابقى ادي تحذير ؟!! فين أنا أنكرت القراءة ؟ لماذا لا يجرؤ المسلم على ان يقتبس كلامي بدلا من ان يكذب ويضع كلاما على لساني لم انطق به !!؟ ونعود لنقول : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5]دا انا عمال اترجاك انك تسترجل شوية وتوريني ازاي بعد كل موافقاتي هاتكون النصوص دي بتبشر بني ! ومازلت تصر على الهروب من السؤال الحقيقي وها انا اكرره لك مرة أخرى : إفترض اي فرضية وقل لي كيف ستجعل هذه النبوة عن خراب أرض العرب تقول بقدوم نبي الإسلام !![/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=DarkRed][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]أصبحت لا تثبت اي شيء إلا وهمك عن طريق كتابته في الموضوع فقط ! وانا اتحداك أن تريني كيف ستثبت هذا الوهم ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]فعلا فعلا فعلا ، ربنا يكملك بعقلك ، قراءة النص العبري في العهد القديم متأثرة بالعقيدة الإسلامية التي جاءت في في القرن السابع الميلادي ، فعلا فعلا ، ربنا يشفيك !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا ، عرفنا ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا ، عرفنا ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]ننتظرك هنا كالرجال : [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=144300"][COLOR=Green]مسيحيين ولسنا نصارى ![/COLOR][/URL][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [SIZE=5][COLOR=Blue]هل تجرؤ ؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]هل افلستم يا مسلمي العالم أن تناقشون هذا الموضوع معي ؟!![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]الأنبا موسى والأنبا رافائيل يقولون هذا تأثراً بالثقافة الإسلامية التي مع الوقت محت اللغة الام القبطية فكيف نستغرب من إنتشار الألفاظ الإسلامية مع إختفاء لغة كاملة بتمامها من المعاملات اليومية ؟ وهذا ما يحدث في بعض الترجمات ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Navy] تعالوا لنرى الشهادة القوية جداً والتفصيلية ايضاً للقديس العظيم [COLOR=Red]البابا أثناسيوس الرسولي حامي الإيمان[/COLOR] في دفاعه ضد المهرطق آريوس وبدعته الغريبة ..[/COLOR] والتي ينقلها لنا الأنبا أغريغوريوس المتنيح أسقف البحث العلمي والدراسات العليا اللاهوتية والثقافة القبطية في موسوعته العملاقة جدا الجزء الخاص باللاهوت المقارن صـ 99[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [IMG]http://img85.imageshack.us/img85/8954/1955x.jpg[/IMG][/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=DarkRed][SIZE=6][COLOR=Blue] الشهادة الأخرى ينقلها لنا الأنبا إغريغوريوس أسقف البحث العلمي المتنيح في موسوعته فيقول : [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][CENTER][B][FONT=Times New Roman][URL="http://img853.imageshack.us/i/nazaren.jpg/"][IMG]http://img853.imageshack.us/img853/3087/nazaren.jpg[/IMG][/URL] [/FONT][/B] [/CENTER] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=DarkRed][SIZE=6][COLOR=Blue]هذا عن الشهادات الآبائية وقد أتيت بها من قديسيين وسبب التسمية باننا بإسم المسيح نُسمى .. [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ولو كانت الأدلة تؤخذ من لغات أخرى فنأخذ الدليل من القرآن نفسه باللغة الإنجليزيية :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT] [B][FONT=Times New Roman][I] 002.113 [/I][SIZE=5][COLOR=Black] [COLOR=Red]YUSUFALI:[/COLOR] The Jews say: "The [SIZE=7][COLOR=Red]Christians[/COLOR][/SIZE] have naught (to stand) upon; and the [SIZE=7][COLOR=Red]Christians[/COLOR][/SIZE] say: "The Jews have naught (To stand) upon." Yet they (Profess to) study the (same) Book. Like unto their word is what those say who know not; but Allah will judge between them in their quarrel on the Day of Judgment. [COLOR=Red]PICKTHAL:[/COLOR] And the Jews say the [SIZE=7][COLOR=Red]Christians[/COLOR][/SIZE] follow nothing (true), and the [SIZE=7][COLOR=Red]Christians [/COLOR][/SIZE]say the Jews follow nothing (true); yet both are readers of the ******ure. Even thus speak those who know not. Allah will judge between them on the Day of Resurrection concerning that wherein they differ. [COLOR=Red]SHAKIR:[/COLOR] And the Jews say: The [SIZE=7][COLOR=Red]Christians[/COLOR][/SIZE] do not follow anything (good) and the [SIZE=7][COLOR=Red]Christians [/COLOR][/SIZE]say: The Jews do not follow anything (good) while they recite the (same) Book. Even thus say those who have no knowledge, like to what they say; so Allah shall judge between them on the day of resurrection in what they differ. [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black][I] 002.120 [/I] [COLOR=Blue]YUSUFALI:[/COLOR] Never will the Jews or the [SIZE=7][COLOR=Red]Christians [/COLOR][/SIZE]be satisfied with thee unless thou follow their form of religion. Say: "The Guidance of Allah,-that is the (only) Guidance." Wert thou to follow their desires after the knowledge which hath reached thee, then wouldst thou find neither Protector nor helper against Allah. [COLOR=Blue]PICKTHAL:[/COLOR] And the Jews will not be pleased with thee, nor will the [SIZE=7][COLOR=Red]Christians[/COLOR][/SIZE], till thou follow their creed. Say: Lo! the guidance of Allah (Himself) is Guidance. And if thou shouldst follow their desires after the knowledge which hath come unto thee, then wouldst thou have from Allah no protecting guardian nor helper. [COLOR=Blue]SHAKIR:[/COLOR] And the Jews will not be pleased with you, nor the [SIZE=7][COLOR=Red]Christians[/COLOR][/SIZE] until you follow their religion. Say: Surely Allah's guidance, that is the (true) guidance. And if you follow their desires after the knowledge that has come to you, you shall have no guardian from Allah, nor any helper. [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black][URL]http://www.usc.edu/schools/college/crcc/engagement/resources/****s/muslim/quran/002.qmt.html[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يبقى قرأنك بيقول " [/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Red]Christians[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black] " وطبعا مستواك في اللغة يسمح لك بمعرفة معنى هذه الكلمة وما معنى " [/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Red]Christ[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black] " ...[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/RIGHT] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/RIGHT] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/RIGHT] [B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لم توضح شيء ولا تستطيع أن توضح عكس اي شيء أقوله فضلا على ان تثبت اني كذاب ! فليست انا الذي حلل لي ديني الكذب !! :) [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]يا مدلس ، قلت :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5]ثالثا : معيار الإنتشار : هل قراءة " سنة " هى الأكثر انتشاراً أم قراءة " ثلاث " في الترجمة وفي العامل الزمني ؟ أما عن الإنتشار ، فحدث ولا حرج ، فتقريبا ( أقول تقريبا لكي لا أدعي العلم [COLOR=Red]الكامل[/COLOR] ) [COLOR=Red]كل [/COLOR]التراجم القديمة التي للعهد القديم تذكر كلمة " سنة " ولا تذكر " ثلاث " سنين مطلقاً ودعونا ترى أجزاء صغيرة [/SIZE][/SIZE][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]إذن فأنت تعترف انك لست كامل العلم ، فإذن أنت تقول ما قلته ان حرفياً فلماذا تتسافل علىّ ؟ مع اني مستواي انا اعلى من مستوى كل المسلمين في كل العصور مجتمعين ولكني أيضا لست كالله !! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا يا كاذب ، قد قلت :[/SIZE][/COLOR] [/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][URL]http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=2631883&postcount=82[/URL] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا ، لا يقول سنة وثلا ثلاثة ، ووضعه هنا هو خطأ غير مقصود مني نتيجة كثرة ترجمات الكتاب المقدس عكس الكتاب الذي لا يمكن ترجمته الى اي ترجمة أخرى ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] لا بالطبع ، هذا ليس كلامي وهذه ليست مسبة أصلاً ! بل هى وصف حقيقي ! مالي انا ! ، قلت لك مولكا مش بيشتم ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]ومين قال أن قائل المقولة دي يقصد المسلمين أصلاً ؟! سمعت مرة في حياتك عن " [COLOR=DarkRed]الشعب العربي[/COLOR] " !! سمعت أم كلثوم وهى بتقول " [COLOR=DarkRed]انا الشعب[/COLOR] " !؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ورأيت ماذا فعلت بك في كل موقع ، الآن تحولت طريقتك في الحوار إلى الآتي ، الأجزاء التي تكلمت فيها وقمت بالرد عليك بعدها ، لا تقوم انت بالرد على فيها ، بل أجدك تكرر أنك " قمت بالرد " وتأتي لي بالردود السابقة !! طيب ما انا رديت بالفعل عليها ![/SIZE] [/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ماتفكرنيش بالجزء ده ، دا انت اللي شفته فيه مش شوية ، لدرجة اني مكسوف لك يا رجل ! وبفكر أحذفه عشان تعرف تكمل حياتك وتنسى اللي حصل ..:99:[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black] [/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ما قلنا مافيش نصراني !! قرانك بيقول كدة مش أنا ، بيقول : Christians[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black] [SIZE=5] أنظروا إلى الجزء التالي هذا ، ألم أقل لكم انه لديه إنفصام في الشخصية ،، بصوا قال لي اية ،،[/SIZE] [/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]شوفوا بقى بعدها قال لي اية : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black] [SIZE=5]معلش أنا عارف ان الجو حر وممكن يخيل لك انك تفعل الشيء ولا تفعله ، لذا إليك هذه المروحة [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][IMG]http://*******.sweetim.com/sim/cpie/emoticons/000203E0.gif[/IMG][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لكي تنتعش وتستطيع إكمال الموضوع إلى المفاجأت الأخيرة ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black] [/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أسف ، مستواك لا يصلح لأن تتعلم فضلا أن تحاور فضلا عن أن تقيم كلامي [COLOR=Navy]..[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]وطبعا كله بالأدلة زي ما شفت ، وسلم لي على وينجر !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]كم مرة لابد ان اكرر كلامي حتى تفهم ما به ؟ فلنكرره لكي يفهم : [COLOR=Indigo] حاضر ، هانزل بمستوى الشرح الى اقل درجة ممكن حتى نأخذ بأيديكم ، انا لم استشهد بالترجمات لكي أؤكد صدقه ووثاقته ، فهذا معروف وهو خارج عن موضوعنا الآن ، بينما استشهد لأريك [COLOR=Blue]كيفية انتقال النص[/COLOR] من القرن الثالث قبل الميلاد الى الآن !! [/COLOR][/COLOR][/SIZE] [/FONT][/B] [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]مصيبة عليك ؟ بإذن الله ماتقاطعش ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ليست مشكلتي أنك تترك هذا النص وتتجه لمناقشة الترجمة بكاملها !!! فلن اضيع وقتي في افهامك فهذه عملية جينية فيك ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]المهم ، كنت قد قلت له بالحرف الواحد :[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]كام قصة دول يا جماعة ؟ خمسة صح ؟ ، بصوا بقى قال اية :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]طيب ده افهمه ازاي بس كلامي ؟ لا بيفهم عربي ولا انجليزي ، اعمل له اية تاني !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Navy][SIZE=5]لانها من قصص الأولين طبعاً ،، [/SIZE][SIZE=5]( الأعراف 176 ) ، ( يوسف 3 ) [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=DarkRed]شوفوا يا جماعة بساطة السؤال وهروبه منه : [/COLOR]إقتبس لي من كلامي نص أقول فيه أن عدد الترجمات هو معيار الصحة ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يااااااااااااااااااااااااه....[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] لان القران ليس كتاب إلهي ولذلك لا يمكن ترجمته ولا إلى لغة واحدة لأنه ليس للعالمين ،، وهذا يناقض ،، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ [COLOR=Blue]الْعَالَمِينَ[/COLOR] (2) [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وبما ان هناك أشياء في القرآن لا معنى مباشر لها مثل الحروف ومثل الكلمات المختلف على معناها أصلا بالعربية فلا توجد ولا ترجمة ولا معاني !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]يا ابني مافيش حاجة اسمها مفاجأة مع مولكا !!![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] آه يا مدلس ويا أفاق ويا كذاب ! أهذا كل ما قاله في الدقيقتين ؟؟ ألا تستحي وانت تضع الملف الصوتي والتفريغ له من إنكشاف فضيحتك ؟ يبدو انك تريد تسجيل رقما قياسياً في عدد تدليساتك في موضوع واحد !! تعالوا نِفَرّغ الجزء اللي اتكسف الزميل عديم الأمانة في كتابته : يقول القمص في البداية : " الأخ إيجي وينر سأل عن الأعمار ، أو تلميذ ايجي وينر سأل عن الفارق الأعمار الموجودة في الترجمة السبعينيية والترجمة ( خطأ تكراري ) ، والنص العبري ، يجب أن تعرف يا عزيزي حقيقة جوهرية ..... " إذن عن ماذا يتكلم القمص عبد المسيح بسيط ؟!! عن الأعمار !!! وطبعا معروف يقصد اية !! فلماذا يدلس هذا المحاور ويقتص التسجيل من أوله ليطمس الحق ؟!! بالفعل الترجمة السبعينيية هى ترجمة والنص العبري هو الأًل ولا خلاف في هذا وبالطبع اي ترجمة يمكن أن تخطيء ! ولا خلاف في هذا ايضاً ، واما عن " توصيل المعاني " فهو يتكلم هنا عن " الأعمار " وليس عن كل الترجمة السبعينيية ولم يقل أنها كلها ترجمة للمعنى وللمعني فقط !! وهذا ما يدلس فيه الزميل مرة أخرى !! وأما في حالة القرآن فلا يمكن أصلا ترجمته ، اي ان الإمكانية غير موجودة وهذا ليس الحاصل في الكتاب المقدس لان هذا الجزء أرقام ومترجم بالفعل ! فهل لن يعرفوا كيف تترجم الأرقام !! وهذا التدليس الثاني أن يحاول ان يساوي بين قرانه الذي لا يمكن ترجمته أبداً وبين الترجمة السبعينيية !! طيب نعرف منين ان القمص بيتكلم عن هنا فقط الآن ؟ نشوف كلام القمص ... [COLOR=DarkRed]في كتاب ، التجسد الإلهي ودوام بتولية العذراء ، وفي الفصل الثالث ، يقول :[/COLOR] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وقد اختار الوحى الكلمة الأولى "عولما" للعذراء مريم فى سفر اشعياء النبى للدلاله على انها كانت فتاة ناضجة وفى سن الزواج، كما إنها كانت ستكون تحت وصايا خطيب وذلك حسب الترتيب الإلهى لحمايتها عند الحمل والولادة. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Blue]ولكن [COLOR=Red][U]الوحى أيضاً الهم[/U] [/COLOR]مترجمى الترجمة السبعينية فترجموا كلمة "ها العذراء(عولما).." إلى "ها العذراء (بارثينوس).."[/COLOR] اى ترجموها "بارثينوس" عذراء منفصله لم تعرف رجلآ قط ولم يترجمها "نيانيس" للدلاله على انها ستكون عذراء دائمآ ولن تعرف رجلآ قط لأن محتوى الأية يدل ويؤكد على هذا المعنى وأن الفتاة المقصودة وإن كانت ستكون ناضجة وتحت وصايا خطيب إلا إنها ستكون عذراء لم ولن تعرف رجلآ قط "بارثينوس" رغم خطبتها ليوسف. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=DarkRed][SIZE=5]وفي الفصل السابع :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]فكلمة "يظللك" التى استخدمها الملاك فى قوله "الروح القدس يحل عليك وقوة العلى تظللك"(8)، فى اليونانية "epeskiazen" إبيسكيازين [COLOR=Red]هى نفس الكلمة التى استخدمها الوحى[/COLOR] فى "سكن" الرب فى خيمة الاجتماع، [COLOR=Red]فى الترجمة السبعينية،[/COLOR] وهى ترادف "شكن" اى يسكن فى العبرية، اى ان قوة الله التى ظللت العذراء هى نفس القوة التى سكنت فى خيمة الاجتماع،[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] [COLOR=Green]فهل بعد هذا عندما نقول عليه أنه مدلس نكون نسبه ام نصفه ؟!![/COLOR] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] عرفت انك جاهل ومدلس زي ما قولتلك اجوف المحتوى ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أصبر أصبر أصبر ، هو شاء أم لا ؟!! أصلي هنا في حاجة جميلة :)[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]طبعا طبعا[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman].... [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]دي احسن القصص عشان مأخوذة من الكتاب المقدس :)[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]بالفعل ، ويقول أن يوسف ، همّ بإمرأة فرعون !! وقبلها قال " همت به "!! يا سلام على القصص ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]تعالى نشوف رأي العرب في كلام القرآن ،، وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا حَتَّى إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا [COLOR=Red]إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ[/COLOR] (25)[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا إِنْ هَذَا إِلَّا [COLOR=Red]أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ[/COLOR] (31) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا[COLOR=Red] أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ[/COLOR] (24) لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَذَا مِنْ قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا [COLOR=Red]أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ [/COLOR](83) وَقَالُوا [COLOR=Red]أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ[/COLOR] اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (5) لَقَدْ وُعِدْنَا هَذَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا[COLOR=Red] أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ [/COLOR](68) وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَجَ وَقَدْ خَلَتِ الْقُرُونُ مِنْ قَبْلِي وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ وَيْلَكَ آمِنْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَيَقُولُ مَا هَذَا إِلَّا [COLOR=Red]أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ[/COLOR] (17) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ[COLOR=Red] أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ[/COLOR] (15) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ[COLOR=Red] أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ[/COLOR] (13)[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]إذن القرآن هو أساطير الأولين ..[/SIZE][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]يتبع يا محمدي .. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]استفدنا أن الإنسان مهما كان لا يعتمد على قواه ومعرفته بل على الله بل يجتاز في هذه الحياة بكل وداعة وخوف وتدقيق ( طبعا الخوف اللي هنا مقصود به مخافة الرب ) .. تماماً كما أنا ، فمع اني استطيع ان اسحق كل أفكار كل المسلمين الخاطئة بكل بساطة إلا أني لا اعتمد على قوتي ومعرفتي بل على الله ولذا أكرر دائماً : لان لستم انتم المتكلمين [COLOR=Red]بل روح ابيكم الذي يتكلم فيكم[/COLOR] ( متى 10 : 20 )[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] لاني انا اعطيكم فما وحكمة [COLOR=Red]لا يقدر[/COLOR] جميع معانديكم ان يقاوموها [COLOR=Red]او[/COLOR] يناقضوها ( لوقا 21 : 15 ) وهذا الموضوع مثال عملي على ذلك فأنت طُنت بكل ما تعنيه الكلمة من معانِ !! وطحنت ليس فقط في شيء واحد ؟ بل في كل شيء !! فتأمل الموضوع ستعرف معنى الآية ،،، [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] يتبع بالطبع .. [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][URL="http://www.sweetim.com/s.asp?im=gen&lpver=3&ref=12"] [/URL][URL="http://www.sweetim.com/s.asp?im=gen&lpver=3&ref=12"] [/URL][/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
أعلى