الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 2886081, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"][B][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5]فعلا ، انت لم تسب ، انت شتمت ، ورمتنا بما هو أصل أصيل فيك ، فيمكن ان يكون مستوى السباب عندك منخفض كثيراً لدرجة انك لا تدرك ما هو السباب وما هو عدمه ، فتسب ولا تشعر لان هذه عادة فيك ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5]بعد هذا يا اخوة يعيد ويكرر نفس الكلام الذي قلنا اننا سنعلق عليه في النهاية ويبدو انه لا يعرف معنى كلمة " النهاية " فيكرر كلامه ظنا ان النهاية قد حانت ! وهذا محال لان هذا المسلم هدية لي ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] نكرر يمكن يقرأ : أترك موضوع المخطوطة للنهاية [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#b22222][SIZE=5]للنهاية [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=6][COLOR=#000080]للنهاية[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#008000][SIZE=5][SIZE=7] للنهاية[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] لأنه ليس له أي قيمة وكان هذا عبارة عن فخ حواري نصبته لك وانزلقت فيه بكل قوة وسرعة [IMG]http://www.fatherbassit.org/vb/images/smilies/cool.png[/IMG] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] طيب نسأل يمكن يرد / استخرج لي هذا الكلام من كلامي لأنك ترد به علىّ أنا الآن ،، ياريت يرد ولو مرة واحدة [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] أقول لك انا أي كذب هذا ، هذا الكذب هو المحلل في ثلاث حالات من ضمنهم حالة نستطيع تعميمها في كل شيء تقريباً بالإضافة طبعا إلى المعاريض .. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] اني اشفق عليك بسبب هذا المستوى في الفهم ، هافهمك ، انا قلت انك سببتني في اية ؟ في الكلمة دي مثلا : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] ويبدو انك لم تر أني رددت على كلامك بادلة ولم ترد انت بل اكملت السباب معتقدا أن كلامك صحيح ! هذا اولا ، اما ثانيا ، قل لي بحق ربك ، لماذا انقل كلامك الى هنا وانا الذي قلت عنه : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] فهل لا ترى اني قلت اننا سنرد في النهاية أم ماذا بك ؟ أتريدني ان انقل هنا وارد في اخر مشاركة ؟ طيب ما كدة كدة هارد في آخر مشاركة ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] أضحتني يا زميل ، فمن هذا الذي لم يسمع عن كتبك ؟ حقيقي انا مبسوط من اني ضحكت كل هذا الوقت على هذه الجملة ، واما عن جملتك الكوميدية " [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]نتحدث نحن بكلام اهل العلم[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] " فيبدو انك مصر ألا تفهم أني إستدرجتك إلى ما أريد ، جعلتك تتمسك بالإقتباس من الكتب في نقطة واهية لا قيمة لها لأني سألجمك بنفس المراجع والمنهجية العلمية فيما بعد في كل الحوار وهذا ما فعلته بالضبط ، فالقاريء لموضوعك يعرف انه انهار تماما منذ اول مشاركة لي فقط ( مشاركة كرد ) لانك بنيت موضوعك على كلمة " ثلاث " وانا هدمتها لك تماماً وبينت جهلك بكل ما يمكن أن أبين فيه جهلك ، وخاصة النقد الادنى ، بل وحتى أنك مع إثبات كلمة " ثلاث " لم تخبرنا كيف جعلت النبوة بكلمة " ثلاث " تقول بانه هناك نبي سيأتي ؟؟ عجبي ! انا اتماشى معك في كل شيء تريده تقريبا ومع ذلك موضوعك لا يحقق ما تريده أنت فالعيب فيك ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] ألم أقل انك لا تقرأ ؟ كم مرة كررت أني سأجيب على هذه المداخلة في النهاية ؟ ومنذ متى وانا أكررها لك ؟ فكونك لم تلحظها إلا الآن فهذا مدعاه للسخرية منك إليك ! فأنت لا ترى إلا بعد 10 مرات تقريبا من التكرار فهذا عيبك انت ! [IMG]http://www.fatherbassit.org/vb/images/smilies/smile.png[/IMG] [LEFT] [/LEFT] [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] إذن هذه مشكلتك انك لا تعلم برغم اني رددت على هذه النقطة تماما وما رددت عليها ! نضع المشاركة مرة اخرى لعله يرى أننا رددنا : [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=#006400][SIZE=5]http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=2627275&postcount=2 [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] انت لسة بتقول انك عايز دليل في موضوع سنة ؟ هو انا مش عمال اقول ، ده هذا الموضوع للنهاية ؟ كيف أفهمه يا اخوة ؟!! قلت له كم مرة ولم يفهم !! ما هذا المستوى ؟ تعالوا نشوف الرجوع والكذب الصريح بالخزي بعدما ألجمناه : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] ماذا ترون يا إخوة باللون الاحمر ؟ هو يقول انه لم يقل أن القراءة الصحيحة هى ثلاث سنين ، أليس كذلك ام ماذا تقرأوون ؟ دعونا نعود الآن لكلامه السابق ونرى ماذا قال : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] ده كلام مين يا اخوة ؟!! طيب قولوا لي ، واحد زي ده مش عارف هو بيقول اية أصلاً ، أناقشه ازاي ؟ يكذب في وضح النهار ويتكلم فيمالا يعلم وعندما نريه أنه مخطيء يعود ولكنه لا يعتذر عن تلك الاخطاء بل يقول انه لم يقل !! فأي أمانة لهذا الشخص ؟ أعرفتم لماذا هو يكذب ؟ : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000080][SIZE=5][SIZE=5] [/SIZE] لا يصلح الكذب إلا في ثلاث : يحدث الرجل امرأته ليرضيها ، و[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#ff0000][SIZE=5][SIZE=7] الكذب في الحرب[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000080][SIZE=5] ، و الكذب ليصلح بين الناس [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000080][SIZE=5] الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث: [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][URL="http://www.dorar.net/mhd/1420"][COLOR=#000080]الألباني [/COLOR][/URL][COLOR=#000080] - المصدر: [/COLOR][URL="http://www.dorar.net/book/3741&ajax=1"][COLOR=#000080]صحيح الجامع[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000080][SIZE=5] - الصفحة أو الرقم: 7723 خلاصة حكم المحدث: حسن [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000080][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5]كلامك لا جمارك عليك ، أين اثبت بالتحقيق العلمي وأين بمعايير النقد السليمة أنه في سنين كسنين الأجير ؟!![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000080][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000080][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] أنا لا اناقشك في ان هناك نبوة عن رسولك في الكتاب المقدس ! فهذا ابعد من خيالك ان يحدث ، ولكن اناقشك في انك أثبت أصلا أنه يوجد نبوة في كتابنا ، أي أنك لم تصل أصلا إلى مرحلة الإثبات لكي أنفي أنا ، فكيف أنفي شيء لم يثبت أصلاً !!؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] فشد حيلك وأرنا كيف ستثبت !! فهذا هو موضوعك يا زميل ! أم انك نسيته وسط زمرة الشتائم؟ [IMG]http://www.fatherbassit.org/vb/images/smilies/smile.png[/IMG] [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] دليلك ؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5]يبدو انه نسى عنوان موضوعه أيضاً : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#ff0000][SIZE=5]هل انتهى سرجون في قمران ؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5]ماذا افعل لهذا المستوى من العقول ؟! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] يبدو انك تقرأ موضوعا أخر ، فمثلاً ، أنهيت أنا نقطة قراءة " سنة " تماماً ولن تستطيع ان تثبت عكس ما اثبته العلماء وهدمت به مزاعمك التي لا تستند إلى دليل ، مثلا ، تكلمت ان النبوة تتحد عن حدث تاريخي حدث وانتهى من مئات السنين واقر بهذا أكبر العلماء ، مثلا تحدثت عن الجغرافية الخاصة بالمكان واثبت أن منطقتك لا علاقة لها بهذه المنطقة الشمالية على الإطلاق ، مثلا تحدثت عن اننا لو اتخذنا عامل القدم وحده لكانت السبعينية تنفي كل النبوة وتكملها الى سابقتها ، مثلا تحدثت عن نسب رسول الإسلام واثبتنا أنه لا تستطيع أن ترجع بنسبه إلى اسماعيل ، أثبتنا من الدكتور جواد العلي أن الكلام هنا عن بلاد العرب في زمن اشعياء وليس الزمن الحالي او زمن رسول الإسلام على الإطلاق وقمنا بتلقينك درساً في كيفية الإستشهاد ، أثبتنا أنك قللت الأدب على الآباء الكهنة وشتمتهم واثبتنا خطأ كلامك بل واثبتنا أنك نفسك عدت عودة بها من الخجل ما يكفي لسنين ، بأن توافقهم في كلامهم تماما كما اثبنا ذلك من اقتباسا من كلامك ، اثبتنا ان كلمة مسا ، تعني حمل من العلماء وهذا ما نفيته و يمكن أن تعني مساء وونبوة أيضا ضد هذه الشعوب ، واثبتنا ان كلمة عرب تعني وفقا لجيمس وات الذي استشهدتم به انها تعني [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5]wasteland واثبتنا كلمة يعر انها تعني [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5] [SIZE=6][COLOR=Red]forest[/COLOR][/SIZE], [SIZE=6][COLOR=Red]woods[/COLOR][/SIZE]; [SIZE=6][COLOR=Red]honeycomb فما هو الشيء الذي لم ارد عليه ( غير موضوع سنة في قمران [IMG]http://www.fatherbassit.org/vb/images/smilies/smile.png[/IMG] ) ؟ [/COLOR][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=5][COLOR=#000000]فحقا : [/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][IMG]http://www.fatherbassit.org/vb/images/smilies/smile.png[/IMG] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] نكرر : اين قلت انا أن شلوش بها يود ؟ كم مرة علىّ أن اكرر لكي يرد على بإقتباس مباشر من كلامي ؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5]نكرر : اين قلت انا أن المخطوطة ليس بها شنيم ؟ كم مرة علىّ أن اكرر لكي يرد على بإقتباس مباشر من كلامي ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] بل نسأل ان يخرج أصلا مسلم في القرون التالية يعرف معنى المجال العلمي لكي نحاوره بدلا من المهزلات التي يتكلم بها مسلموا اليوم كما السابق ويهربون ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] لا ، لاني أثبت ذلك فعلا ، فوجب عليك الدفاع عن نفسك لكي اعتذر عنها وإلا فهي ثابتة .. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] لأنك لا تثبت شيء بل تقول ما تتمنى ان تجده فينا .. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] هذا لأنك لا تعلم الألف من كوز الذرة في النقد النصي ، فانت تخلط بين " قدم المخطوطة " و " قدم النص " فلو رجعت لكلامي كاملا ستجدني قلت بالحرف : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] إذن عن ماذا اتحدث ؟ عن نوع النص ، وبالطبع النص المقصود به " النص الموجود داخل مخطوطات البحر الميت " وليس النص محل البحث تحديداًً ، أرجو ان تتعلم قبل أن تتكلم ! وأما عن حديثك عن القدم فقد كان : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] اذن فأنت تتحدث عن القراءة وليس النص ( أي نص المخطوطات ) .. تعرف يعني اية نص المخطوطة أصلاً ؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] فان كان هذا الجهل تسميه علماً ، فهو علم عدم العلم بأي شيء كما اثبتنا من كتب العلماء ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] هاهاها [IMG]http://www.fatherbassit.org/vb/images/smilies/smile.png[/IMG] / شايفين يا اخوة بيمرر الكلام ازاي على المسلمين هناك ؟ بيقول كعنصر أساسي !! اين قال هو هذه الكلمة سابقاً ؟ هو لم يتكلم إلا في أن " الأقدم هو الأصح " وعليه تم تلقينه درساً بأن هذا الكلام خاطيء تماماً واثبتنا هذا ! فعاد الآن بالخزي يقول : عنصر أساسي ! هاها ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] مثل اية بس الله يرضى عليك ، ضحتني وانا بشرب يا جدع [IMG]http://www.fatherbassit.org/vb/images/smilies/smile.png[/IMG] انت هاتشرح دلوقتى اية هى العوامل الأخرى ؟ بعدما علمناك كيف تتكلم في النقد الادنى جاي تشرح ؟ بتشرح اللي علمناهولك واثبتنا انك لا تعرف اي شيء في هذا العلم ؟ فين اساسا تكلمت انت عن عوامل أخرى قبل ان اعلمك الدرس ؟!! هل تستطيع ان تستخرج لنا هذا الكلام قبل ذلك ؟! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=#ff0000]درس جديد في النقد النصي :[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=#000000][SIZE=5] [COLOR=Black]الأن أنت مطالب بإقتباس [COLOR=Red]حرفي[/COLOR] من أحد مراجع النقد الأدنى يقول : أن عامل القِدم يمكنه حسم جميع الحالات النصيّة .. [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]معلش بس ، هديء أعصابك وتعالى نشوف كلام القمص الحقيقي وليس كلامك عن كلام القمص :[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] إذن فما تقوله أنت كذب وتدليس على القمص ، فهو قد ذكر النتائج التي خرج بها العلماء وهذه ليست القوانين بالطبع ، وبعدها ذكر القوانين وذكر أكثر من عامل !! ، فمن ايضاً الذي قال أنه هو العامل الوحيد لتحديد القراءة الصحيحة !!؟ بل أني سأذهب معك إلى هروبك وخلفك دوماً ، واقول أن في النص الذي تشير إليه أنت ايضاً يقول : [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]فهنا أيضاً لم يذكر عامل واحد ( رغم ان هذه ليست القوانين أصلاً ) فأين ذكر القمص عامل واحد وسكت عن الباقي كما فعلت أنت ؟ لا مجال للهروب للأسف :) [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] وأيضاً نعطي مثال عملي وليكن مثال يوحنا 7 : 8 ، فنجد ان أقدم بردية وهى البردية 66 تقول كلمة " بعد " ومع ذلك فإن في النسخ النقدية لم يضعوا كلمة " بعد " مع انها الأقدم ! فترى لماذا ؟!! ننتظر منك أن نرى كيف بهذا العامل الواحد إستطاع العلماء أن لا يضعوا كلمة " بعد " ، [COLOR=Red]ملحوظة للتوضيح : انا مش بسألك عن النص ده ، فانت اقل من ذلك ، انا بسألك في حدود كلامك فقط ، وهو إعمال عامل القدم فقط ، فلا تأتي وتقول " تغيير لاهوتي " لانك لم تدخله في موضوعنا الآن ،،[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] لماذا ؟ هل ترى نفسك تكلمت عن : [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]261 - (162) حَدَّثَنَا شَيْبَانُ بْنُ فَرُّوخَ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، حَدَّثَنَا ثَابِتٌ الْبُنَانِيُّ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَاهُ جِبْرِيلُ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَلْعَبُ مَعَ الْغِلْمَانِ، فَأَخَذَهُ فَصَرَعَهُ، فَشَقَّ [SIZE=7][COLOR=Red]عَنْ قَلْبِهِ[/COLOR][/SIZE][SIZE=7][COLOR=Red]، فَاسْتَخْرَجَ الْقَلْبَ، فَاسْتَخْرَجَ مِنْهُ عَلَقَةً، فَقَالَ: هَذَا حَظُّ الشَّيْطَانِ مِنْكَ، ثُمَّ غَسَلَهُ فِي طَسْتٍ مِنْ ذَهَبٍ بِمَاءِ زَمْزَمَ، ثُمَّ لَأَمَهُ، ثُمَّ أَعَادَهُ فِي مَكَانِهِ،[/COLOR][/SIZE] وَجَاءَ الْغِلْمَانُ يَسْعَوْنَ إِلَى أُمِّهِ - يَعْنِي ظِئْرَهُ - فَقَالُوا: إِنَّ مُحَمَّدًا قَدْ قُتِلَ، فَاسْتَقْبَلُوهُ وَهُوَ مُنْتَقِعُ اللَّوْنِ "، قَالَ أَنَسٌ: «وَقَدْ كُنْتُ أَرَى أَثَرَ ذَلِكَ الْمِخْيَطِ فِي صَدْرِهِ» . صحيح مسلم ! والحاجة الأعلى والاعلى والأعلى بقى : [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black] 835 - حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ نَجْدَةَ الْحَوْطِيُّ، ثنا أَبِي، ح، وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ زَكَرِيَّا الْأَيَادِيُّ، قَالَ: وَحَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ نَجْدَةَ الْحَوْطِيُّ، ثنا بَقِيَّةُ، ثنا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو، عَنْ حُجْرِ بْنِ حُجْرٍ، عَنْ أَبِي مَرْيَمَ قَالَ: أَقْبَلَ أَعْرَابِيٌّ حَتَّى أَتَى رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ قَاعِدٌ وَعِنْدَهُ خَلْقٌ مِنَ النَّاسِ، فَقَالَ: أَلَا تُعْطِيَنِي شَيْئًا أَتَعَلَّمُهُ وَأَحْمِلُهُ وَيَنْفَعُنِي وَلَا يَضُرُّكَ؟، فَقَالَ النَّاسُ: مَهِ اجْلِسْ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «دَعُوهُ فَإِنَّمَا سَأَلَ الرَّجُلُ لِيَعْلَمَ» ، قَالَ: فَأَفْرَجُوا لَهُ حَتَّى جَلَسَ، قَالَ: أَيُّ شَيْءٍ كَانَ أَوَّلَ أَمْرِ نُبُوَّتِكَ، قَالَ: " أَخَذَ اللهُ مِنِّي الْمِيثَاقَ كَمَا أَخَذَ مِنَ النَّبِيِّينِ مِيثَاقَهُمْ ثُمَّ تَلَا {وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينِ مِيثَاقَهُمْ وَمِنْكَ وَمِنْ نُوحٍ، وَإِبْرَاهِيمَ، وَمُوسَى، وَعِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا} [الأحزاب: 7] . وَبَشَّرَ بِي الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ [SIZE=7][COLOR=Red] وَرَأَتْ أُمَّ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَنَامِهَا أَنَّهُ خَرَجَ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهَا سِرَاجٌ أَضَاءَتْ لَهُ قُصُورُ الشَّامِ[/COLOR][/SIZE] "، فَقَالَ الْأَعْرَابِيُّ: هَاهِ وَأَدْنَى مِنْهُ رَأْسَهُ وَكَانَ فِي سَمْعِهِ شَيْءٌ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «وَوَرَاءَ ذَلِكَ» [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Black] أهو دا الكلام اللي أعلى من فكرنا بصحيح ، مش كلامك البسيط ! [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وهذا هو جوابي للمرة الثانية عسى أن تفهم :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] وتوضيح الإجابة عشان متوقع انك مش هاتفهمها ،، مين اللي قال بعامل القراءة الأقدم فقط ؟ أنت ! ، يبقى لما تتكلم في عامل القراءة الأقدم " فقط " ماتنطش على عامل تاني وهو عامل " اللغة " ولهذا حصرتك وحاصرتك في الكورنر ( إختيارك لهذا العامل فقط ) واثبتنا أنه وفقا للأقدم فقط فالسبعينيية لها اليد الأعلى وبالتالي لا وجود لكل موضوعك حيث ان القراءة في السبعينيية لا تقرأ " وحي من جهة بلاد العرب " أصلا وبالتالي فموضوعك لا قيمة له كما هو الآن بعد ردي عليه ! وبالتالي كان من الطبيعي أن تخجل من ما قلته بجهل وتعود عن كلامك بطريقة مخزية !! [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ليست مشكلتي أنك لم تجد إجابة ، فضعف عقلك لا علاقة لي به ، فكونك أنت تحصر الكلام في عامل واحد ثم تخجل من كلامك وتعود لعامل آخر وهو " اللغة " لا يزيدك إلا خزياً ، فهذا كلامك انت وليس كلامي ! تأكد ، لا مجال للهروب .. :smile02 [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] من قال اني طلبت رأيك ؟ رأيك لا قيمة له لأن كلامك هو الحكم عليك وكما بينّا أنك عدت الى الوراء بكل خزي بعدما شطحت وقلت بعامل واحد وهو عامل الأقدمية لتحاول أن تلبس على القاريء المسلم البسيط بأن تُطعّم ردودك التالية بعامل " اللغة " مع عامل " القدم " ، فهذا إنفصام وخزي ... [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أين هذا الطول ؟ هذه حقائق لا تقدر أن تمسها بجرح لأنها صفة أصيلة فيك !![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وأهدي إليك هذه الأحاديث الشريفة :[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [SIZE=5][COLOR=black][SIZE=5]- دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان . فكلماه بشيء لا أدري ما هو . فأغضباه .[SIZE=7][COLOR=red][U] فلعنهما وسبهما[/U][/COLOR][/SIZE]. فلما خرجا قلت : يا رسول الله ! من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان . قال " وما ذاك " قالت قلت :[SIZE=7][COLOR=red][U] لعنتهما وسببتهما[/U][/COLOR][/SIZE] . قال " أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت : اللهم ! إنما أنا بشر . فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا " . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2600 خلاصة حكم المحدث: صحيح [/SIZE][/COLOR][/SIZE][SIZE=5]لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( لعلك قبلت ، أو غمزت ، أو نظرت ) . قال : لا يا رسول الله ، قال : ([SIZE=7][COLOR=red] أنكتها [/COLOR][/SIZE]) . [SIZE=7][COLOR=Blue]لا يكني[/COLOR][/SIZE] ، قال : فعند ذلك أمر برجمه . الراوي: عبدالله بن عباس خلاصة الدرجة:[COLOR=red] صحيح [/COLOR] المحدث: البخاري المصدر: الجامع الصحيح الصفحة أو الرقم: 6824 . وبالطبع لا تعليق منّا ..... [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [COLOR=Black]لا لا لا ، الكلام ده مش مع مولكا أبداً ، لما انا اقول ان كلامك مش دقيق فأنا أحكم بالقطع على كلامك أنه غير دقيق وأنتهى ! ولما اقول انه خاطيء يبقى خاطيء وانتهى ! فانت لست مؤهلاً لفهم كلامي فضلا عن الإعتراض عليه ! [/COLOR]وسنعرف والقراء لماذا انك غير مؤهل لفهم كلامي بالدليل والبرهان حتى لا تعتقد أني اسب فأنا لا اسب أحدا ! وطالما أنك لا تحب التعليم الهاديء فلنعلمك بطريقتنا .. [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5]هذا المدلس بالبتر قد تحدث هنا عن ماذا ؟ أترون قدامكم إلا " المصادر الأولية " و " المصادر الثانوية " ؟ هل ترون إلا هم ؟ هل ترون أي ذكر للنص الماسوري ؟ هل بحق تروه أم لا ؟! طيب نتأكد كمان مرة !! يعني متأكدين انه لم يتكلم عن النص الماسوري ؟ [/SIZE] [SIZE=5]حسنا ، ماذا يقول باول ويجنر الذي نقل عنه بالبتر ؟[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE] [SIZE=5]بقول بصريح العبارة : [/SIZE][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]5.2 Collecting the Evidence[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]5.2.1 Examining the [COLOR=Red]Masoretic Tradition[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]5.2.2 Examining [COLOR=Red]Other[/COLOR] Source[COLOR=Red]s[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5]إذن فويجنر قد قال بأنه يوجد " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Red]Masoretic Tradition[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " و " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Red]Other[/COLOR] Source[COLOR=Red]s[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " ، أمال فين اللي هو بيقول عليه ده من مصادر أولية وثانوية ؟ ده نلاقيه داخل الـ " [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Red]Other[/COLOR] Source[COLOR=Red]s[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] " حيث يقول ويجنر : [/SIZE][/FONT][/B][LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]The past century has provided an amazing wealth of material for the Old Testament ****ual critic, and as many sources as possible should be examined. It is probably best to arrange the source material into [U][COLOR=Red]primary sources[/COLOR][/U] (i.e., those written in Hebrew) [COLOR=Blue]and[/COLOR] [COLOR=Red]secondary sources[/COLOR] (i.e., those written in some other ********) so that we have some method for beginning to evaluate them. Table 5.2 contains the most important sources. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]يبقى البرايمري والسكندري فين ؟ في المصادر الأخرى ، طيب أخرى عن اية يعني ؟ أخرى عن النص الماسوري ؟ هل هو جاب سيرة الماسوري أصلا ؟!! لا ، يبقى يبتر النص أم لا ؟ وهذا البتر تدليس أم لا ؟ والتدليس هنا لأن النص الماسوري يقف ضد مزاعمه التي وافقناه عليها ولم يقدم أي دليل على نبوة نبيه في كتابنا الى الآن !! يبقى لما شخص زي ده نقول عليه مدلس بعدما وضحنا الدليل ، نكون بنشتمه ولا بنصفه بما يتمتع به ؟!! حظ اوفر يا مدلس :act23: لهذا تجدون الكلام الصحيح قد قلته : [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا يا مدلس ، لم يكتب بلغة غير العبرية ولكن ما علاقة هذا بترتيب الشواهد ؟!! ويجنر نفسه وضع مخطوطات قمران ضمن الشواهد الاولية للمصادر الأخرى " [/SIZE][SIZE=5]Other Sources[/SIZE][SIZE=5] " وهى مخطوطات عبرية ووضع النص الماسوري في الجزء الأول بمفرده ، فهل ويجنر يقول بأن المخطوطات الماسورية مكتوبة بلغة غير العبرية !؟! ما هذا الجهل والتدليس ؟!! لن تفلح اي محاولة للتدليس فهذا الأسلوب لا يجوز الا مع البسطاء من المسلمين ممن ينخدعون خلفكم ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وها نحن نكشف تدليس جديد لم يجد مفر من أن ينفذه زميلنا هروبا من وقع الصدمة التي سببناها له ! فتعالوا لنرى عن ماذا يتحدث ويجنر .. [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]A three-step [COLOR=Red]evaluation[/COLOR] of the various ****ual witnesses will enable one to group [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=7][COLOR=Black][COLOR=Red]related ********s[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5], highlight interdependence among the witnesses, and narrow down the number of readings to consider. [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]فكما ترون ، هنا ويجنر يتحدث عن كيفية تقييم الشواهد النصية المختلفة وفقا [COLOR=Red]للّغة [/COLOR]، وليس وفقا [COLOR=Red]للمصدر[/COLOR] ولتأكيد هذا نعود لفقرته الأولى لنرى عن ماذا كان يتكلم هناك :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]The job of the **** critic requires the perceptivity of a private detective in piecing together the steps that led up to the present ****. We must carefully examine every piece of evidence before drawing a final conclusion. Evidence [SIZE=7][COLOR=Red]comes from the following sources[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]إذن زميلنا يريد أن يحقق رقما قياسيا من التدليسات في مشاركة واحدة ! ولكن على من !؟ لنستمل في نفس النقطة ونضع العنوان الذي أخفاه الزميل الامين !: [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]5.3.3 [COLOR=Red]Quality[/COLOR] of the Sources [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ولهذا نجد هذا العالم قد وضع بعد هذا العنوان كل الشواهد تباعا بدون النظر إلى اللغة :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]1. mt (compare various mt witnesses) 2. Silver Amulets (only contain a few verses from the book of Numbers) 3. Qumran manu******s 4. Other Hebrew manu******s (e.g., Nash Papyrus, Masada, Murabbaʿat, Cairo Genizah) 5. Samaritan Pentateuch 6. lxx 7. Aquila 8. Symmachus 9. Theodotion 10. Targums 11. Vulgate 12. Syriac 13. Old Latin 14. Sahidic 15. Bohairic 16. Ethiopic 17. Arabic 18. Armenian[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]والآن مع فضيحة تبين أن هذا الشخص لا ناقة له ولا جمل في هذا العلم ولا يعرف حتى كيف ينطق أسماء علماؤه ! لقد قال هذا الشخص : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]ماذا قال ؟ قال " [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=7]وي[COLOR=Red][COLOR=Green]ن[/COLOR]ج[/COLOR]ر[/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] " ، صحيح ؟ طيب يا مولكا يمكن الراجل غلط ولا حاجة مش الحالة النفسية اللي هو فيها من اللي عملته فيه في الموضوع ده ! ، يمكن ! بس تعالوا نشوف هل هو مجرد خطأ أم هى معلومة عنده ؟[/COLOR][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا لا لا ، كدا يا مولكا هاتطلع الراجل حتى مش عارف ينطق أسماء العلماء ! يعني ولا عربي ولا عبري ولا نقد نصي ولا تاريخ ولا جغرافيا ولا استشهاد ولا اي حاجة خالص ! معلش اصبروا بس على شوية وتعالوا نتأكد تاني :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا ، كدا العملية كبرت اوي ! ، ! الحكاية كلها أن هذا الشخص الذي يتهم مولكا مولكان بانه أول مرة يسمع هذا قاعدة نصية ، طلع هو اللي اول مرة يسمع .... يسمع اية ؟ .... قاعدة نصية ؟.... لأ ، يسمع أسم العالم أو يقرأه !! بجد ؟ طيب ورينا كدة ؟ شوفوا اسم العالم : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [CENTER][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=7]Paul D. We[COLOR=Red]gn[/COLOR]er [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=6][COLOR=Navy]ملحوظة للزميل : الإنجليزي يقرأ من الشمال إلى اليمين ! والشمال هى اليد اللي الشيطان بياكل بيها !![/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]عرفتوا بقى مستوى المحاور المسلم ؟!! اهذا مستوى تعتقدوا انه يعلم أي شيء في أي شيء !!؟ اهذا من يحاور في القواعد ؟ اعلمتم لماذا يدلس ؟ الرجل دخل الى هذا العلم فتفاجيء أنه يعيد نسف كل كلامه فقرر ماذا ؟ قرر أن يدلس ويبتر ويقص ![/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/RIGHT] [/CENTER] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وصراحة هذه الجملة بالإضافة الى أنه لم يتقن التدليس فيها ، إلا أنها أيضا توضح مدى علم هذا المحاور وتوضح انه يمتلك من الرصيد العلمي في النقد النصي ما لا يزيد عن الصفر !! فما معنى ان هذا النص موضوع في " نقطة منفردة " لانه " نص مستلم " ؟ هو كلمة " نص مستلم " دي كدة لوحدها ميزة ؟ يعني النص المستلم عشان هو مستلم إذن هو يوضع اولاً ؟ ام هناك مميزات لايعلم عنها أي شيء هذا المحار لم يضعها لنا ؟ ابسط الموضوع ، في النقد النصي للعهد الجديد يوجد نوع من انواع النصوص التي تسمى بالنص البيزنطي فهل وضعوه علماء النقد في المرتبة الأولى ليقول عنه الزميل " [/SIZE][SIZE=5]بسبب ان نص مستل[/SIZE][SIZE=5] " مع التحفظ على كلمة " مستلم " هنا !! ما هذا الخطل ؟! أين السبب في هذه الجملة ؟ وضعوا النص الماسوري في الاول لانه نص مستلم ! طيب فين اصلا الميزة اللي تخليه اول نص !!؟ مافيش ؟ هو كدة ؟ نص مستلم وخلاص !؟ هوده مستوى المحاور !! هزلت ![/SIZE][/COLOR][/FONT] [FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هاهاهاها ، صراحة هذه الجملة لمدعاة للضحك على الجهل !! ، هو في حد قال ان معايير النقد مش هاتتطبق في اي حالة ؟! ما في كل الحالات هاتتطبق هاتتطبق ! ، وإلا فما الداعي للنقد النصي أصلا إن كانت لن تطبق هذه المعايير !!!؟ عجبي !! هل نسى الزميل لماذا قام علم النقد النصي أصلاً ؟ يا اخوة ، هذا محاور يجهل مباديء المباديء في اسس الحوار فكيف تصدروه للحوار وهو بهذا المستوى الصفري !؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/RIGHT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]بل لم اضعها إلا تطبيقا لمبدأك الخاطيء بتطبيق عامل القدم وحده فما الذي ادخلنا في لغة النص الآن ؟!![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هى فين رؤسكم دي ؟!! :)[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ومين قال ان السبعينيية فيها الحق ؟ ويعني اية " فيها الحل " أصلا ؟!![/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أمشي يابني ، اتعلم وتعالى اطلب الحوار مع تلاميذي ، امشي ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هاهاها ، يا عم روح اجري ، دا ناا اوزنك بغلاف الكتب التي لدي !! روح روح اجري من قدامي !:smile02[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]بل هذا اعتراف منك أن عقلك به مشكلة عميقة ، لدرجة انك لا تفهم كلامي بالعامية ! فانا أقول :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]يعني بساطة ، بحسب رأيك انت وكلامك انت وليس كلامي ، الذي تقول فيه بعامل القدم وحده ، كيف مع عامل القدم وحده تقول " [/SIZE][SIZE=5]النص السبعيني الي جاء خالياً من مطلع البشارة[/SIZE][SIZE=5] " فإن وفقا للأقدم " فقط " غير موجودة أصلا وليست محذوفة لانه معنى ان تكون محذوفة أن يكون معك مصدر قبل السبعينيية " به " البشارة " ثم السبعينيية بعده " محذوف " منها البشارة وهذا ما لا تملكه فلذلك سألتك ( سؤال أكبر من مستواك العقلي ) وقلت لك ، [/SIZE][SIZE=5]فكيف تقول " خالياً من مطلع البشارة " ولا تقول أنه مضاف [COLOR=Red]فيما بعد[/COLOR] !!،، فاهم ؟ أنا متأكد انك مافهمتش حاجة ! :smile01[/SIZE][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]شايفيين يا جماعة الإستشهادات العلمية ؟! رص كام كلمة من وسط السياق وبس كدة ! وكان الله بالسر عليم !! هي دي طريقة الإستشهاد العلمية !! وضع كام لكلمة ويترجمهم !! طيب تعالوا نكمل الكلام بدون بتر ،، [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]Lowth supposes this whole title to be of doubtful authority, chiefly [COLOR=Red]because it is wanting in most MSS[/COLOR]. [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]Barnes, A. (1851). Notes on the Old Testament: Isaiah, Volume 1 (358). London: Blackie & Son. [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]إذن عندما اكملنا الكلمات التي بترها ، إتضحت الصورة ، والسبب ، وهو انه لأن هذا المقطع لا يرد في أغلب المخطوطات " اليونانية " ، السبعينيية !! وهو الكلام الذي قلناه بحسب مبدأ هذا المحاور الخاطيء في إعتبار عامل واحد فقط وهو " الأقدمية " وترك كل العوامل الأخرى ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] أريدكم أن تركزوا وتحصوا عدد الكلمات التي وضعها كإستشهاد !! ، أرأيتم شكل إستشهاده !!؟ نكمل الإستشهاد بدون بتر : [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]This title is of doubtful authority. In the first place, [COLOR=Red]because it is not in many of the MSS[/COLOR]. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]Clarke, A. (1999). Clarke's Commentary: Isaiah (electronic ed.). Logos Library System; Clarke's Commentaries (Is 21:13). [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [/LEFT] [/RIGHT] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] إذن النص إتضح عندما اكملنا ما بتره هذا المحاور ! وهذا كلام قلناه أصلا ، ان الموضوع يتم هدمه بالسبعينيية فقط بحسب مبدأ هذا المحاور !! [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]مع أن هذا خارج الموضوع ، ومع ان هذا المكان لا شبهة نقدية فيه أصلاً بفعل المخطوطات ولكن لنلقنك درساً آخر : [COLOR=Navy]اسمع زميلك وهو يقول لك :[/COLOR] [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [COLOR=Navy]إسمع كلام إيمانويل توف ،،[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][CENTER][B][FONT=Times New Roman][URL="http://img841.imageshack.us/i/001psp.jpg/"][IMG]http://img841.imageshack.us/img841/2153/001psp.jpg[/IMG][/URL] [URL="http://img853.imageshack.us/i/0002nf.jpg/"][IMG]http://img853.imageshack.us/img853/670/0002nf.jpg[/IMG][/URL][/FONT] [FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وطبعا انا متعمد أني ما احطش المصدر ولا الصفحة عشان تتعلم إزاي تستشهد من كتب العلم وليس ان تضح بضع كلمات وتجري للترجمة ![/SIZE] [/COLOR][/FONT][/B][/RIGHT] [/CENTER] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] إذن عرفنا أن الشق النصي لا مشكلة فيه وأن كل المشكلة كانت بسببب صعوبة تفسير ( رغم أن الموضوع سهل للغاية ) وإليك الرد المفصل : [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5][URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=182428"]عندما لا يعجز علم النقد الكتابي ويظل الملك ليس رضيعاً ، كم كان عُمر شاول المَلك حين مَلَك ؟ كم هى الفترة التي مَلَك فيها شاول ؟ كان شاول إبن سنة ![/URL][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [URL="http://www.sweetim.com/s.asp?im=gen&lpver=3&ref=12"] [/URL][URL="http://www.sweetim.com/s.asp?im=gen&lpver=3&ref=12"] [/URL][/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
أعلى