الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 2886076, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=5]" كلنا " هم المسيحيين طبعا اللي يعرفوا ولو قليل حتى عن الترجوم ، أطمئن لست انت :) [/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=5] مستواك العقلي رديء للغاية وبدأت اشعر بضياع الوقت مع هذا المستوى العقلي الضحل ، انظر الى ماذا قلت لتعرف ما هو كلامي بالضبط : [/SIZE] [/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4] [COLOR=Black][SIZE=5]فهل عرفت انك لا تقرأ وإن قرأت لا تفهم كلامي ( كالعادة ) ؟ فكيف تطالبني بالدليل على " إمكانية " ؟ هل لك عقل تفكر به ؟ الإمكانية تعني الإحتمال فالطبيعي ان تطالبني بالدليل عندمااقول ان الترجوم قد قال انها كذا او كذا وليس على الإمكانية !!! والإحتمال موجود وقائم جدا حيث ان ترجوم يوناثان: 1. [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Targum Jonathan was the official Babylonian targum of the Prophets and was [SIZE=7][COLOR=Red][U]probably[/U] [/COLOR][/SIZE]translated by Rabbi Joseph ben Ḥayya [U][SIZE=7][COLOR=Red](c. a.d. 270–333)[/COLOR][/SIZE][/U], head of the academy of Pumbeditha ([URL="http://www.is-tr.com/vb/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=233570#_ftn1"]b.[/URL] [URL="http://www.is-tr.com/vb/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=233570#_ftn2"]B. [/URL]Bat. 3b; Yoma 32b).[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Wegner, P. D. (2006). A student's guide to ****ual criticism of the Bible : Its history, methods & results (174). Downers Grove, Ill.: InterVarsity Press.[/COLOR][/SIZE] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]2. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black]Targum Jonathan. This targum is [U][SIZE=7][COLOR=Red]dated from the fourth to fifth centuries[/COLOR][/SIZE][/U] a.d. and is represented by [U][SIZE=7][COLOR=Red]several Yemenite manu******s[/COLOR][/SIZE][/U] with supralinear pointing (Ms. 229 Jewish Theological Seminary of America; Mss. Or. 2210 and 2211 British Museum) and Western Ms. with Tiberian pointing (Codex Reuchlinianus). The official Babylonian Targum of the Prophets was [COLOR=Red][SIZE=7]probably[/SIZE][/COLOR] translated by Rabbi Joseph ben Ḥayya (c. a.d. 270–333), head of the academy of Pumbeditha (b. B. Bat. 3b; Yoma 32b). It bears many similarities to Targum Onkelos; though not generally expansive, it includes a significant amount of Haggadah.[/COLOR][/SIZE] [/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black] Wegner, P. D. (2006). A student's guide to ****ual criticism of the Bible : Its history, methods & results (175). Downers Grove, Ill.: InterVarsity Press.[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ولبعد هذه المسافة الزمنية بين اقرب تاريخ له واقرب تاريخ لزمن النبوة يمكن ان يكون الكاتب له لم يعرف على وجه الدقة هل هو حدث في سنة ام في اكثر ( اقصد تحقيق النبوة ) فقام بتعميم المدة من سنة الى سنين .. هذا لو وثقنا بالمخطوطات التي اتى منها هذا الترجوم في هذا الجزء ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] النقطة الثانية التي هربت منها وهى ماهية الترجوم ولهذا سنكررها لك لعلك ظننت انك عندما تقتبس وتعلق بتعليق لا قيمه له على اقتباسي تكون قد رددت : [/SIZE][SIZE=5][CENTER][RIGHT][CENTER][RIGHT][CENTER][RIGHT][RIGHT][LEFT][RIGHT] هذا ممتاز أنك وصلت إليه وعليه فلا يوجد موضوع من الأساس لك لأن كلمة " ثلاث " لم تأتِ أصلاً وكلنا نعرف ان الترجوم يمكنه ان يفسر كلمة " سنة " الى " سنين " بحسب ما يراه المفسر فيه، فالترجوم ليس نقل ، نسخ ولصق بل ترجمة ديناميكية ، وأيضاً الكلمة الأخيرة للترجوم وهى " דעַרבָאֵי " أي " العرب " تختلف عن النص القمراني حيث جاءت فيه " קדר " اي " قيدار " .[/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/RIGHT] [/CENTER] [/RIGHT] [/CENTER] [/RIGHT] [/CENTER] [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وهنا ازيد ، لماذا لم يقل الترجوم كلمة " ثلاث " ؟ وايضاً لكي اريك هشاشة ووهن موضوعك كله ، افترض اي رقم هنا وارني كيف ستثبت نبوة عن نبي سيأتي في بلاد العرب ! أيوجد أكثر من هذا استهتار بالموضوع ! كل ما اختلف معاك في حاجة اسيبها لك وانت برضو مش عارف تثبت ، طيب اعمل اية اكتر من كدة ؟! [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ليس مولكا من يقال له هذه التراهات السخيفة ! ، فمولكا اراك الويلات في هذا الموضوع بكل الأشكال والأنواع ! فلا تسقط ما تشعر به عن نفسك علىّ ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]اعشق المسلم عندما يبدأ في التفكير بالمنطق ! فهنا يكشف مستوى عقله امام الكل ، طبعا تعليقك فاشل منطقيا كعادة تعليقاتك كلها والسبب الرئيسي انه من عقلك انت ، فأولا : لابد ان تثبت وجود كلمة " ثلاث " في أقدم المصادر وفي أجدر المصادر ثانيا : لا يمكنه ان يفعل هذا إلا لو عرف ما هو المقصود بالضبط ومتى حدث وزمن النبوة لانه يكون في طريقة للتضيق على نفسه بالزمن وليس العكس ، وهذا عليك اثباته تاريخيا للمترجم واثباته تاريخيا للنبوة نفسها وهذا ما لم ولن ولا تفعله من الأساس ! ثالثا : الطبيعي انه عندما لا يعرف عن ماذا تتكلم النبوة فيقوم بإعطاء مساحة تفسيرية لعدد السنوات لكي يعطي مساحة اكبر للتحقيق فيها ... فالنص من القرن الثالث او الرابع او الخامس وهذه الفترة لم يكن فيها اكتشافات كثيرة و ابحاث وكتب ولم تكن المعلومة سهلة الوصول للبشر ومن هنا يمكنه ان يكون جهل ما المقصود تحديدا ومن هنا فقام بفتح الزمن الى الأكبر .. [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] ابتسم فأنت مع مسلم :) هذه في النص الماسوري " ثلاث سنين " وهذا غير موجود في النص محل البحث ، فأنت تدلس كعادتك فأين ثلاث سنين في النص الماسوري في النص محل البحث من الأساس !؟ :boxing:[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]الوحيد الذي اثبت واثبتنا معه انه اجوف المحتوى من كل شيء هو انت يا عزيزي ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]واضح انك مغيب عن ما يدعى " عقل " هذا الكلام انا اعرفه ! ولكن عليك اثبات زمنية هذه التسمية ، افهمك عشان كالعادة انت مش فاهم ، انت مطالب بأن تأتي بدليل تاريخي تقول فيه أن " قيدار " كانت تطلق " العرب " في زمن اشعياء النبي ، ده اولا ، ورغم انها نقطة ماكانتش عايز اسألها ولكن ليكن لك ما اريد انا ، النقطة اللي مافهمتهاش انت وعلقت تعليق يبين مستوى عقلك هى أني اعرف تماما هذا الكلام ولم اقل هذه الجملة لترد على بهذا الرد السخيف ، بل لأريك ان التفسير في الترجوم يضع ما يريده المفسر نفسه ولا يتقيد بالنص ، فحتى مع تسمية العرب بقيدار ، إلا ان هناك جزء محدد هو قيدار يقع من ضمن الكل وهو العرب فالنص قال العرب ، فلماذا تم تغييرها الى قيدار ( حتى مع ان العرب تسمى قيدار ) ، اي لماذا لا يكتبها العرب التي امامه ؟!! فهمت حاجة ؟ يعني مثلاً اسألك بشكل ابسط : [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أطلقوا امتى ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] --------------------------[/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]كان قد قال : [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] ورددت انا عليه وقلت : [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] فرد هو وقال :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]وأنا اريد ان اعرف ، متى قلت عنه انه ليس بأكاديمي ؟ ( مع انه لا يستحق أن اضعه بجانب الأكاديمية حتى ولو كنت انفيها عنه ) ، انا قلت بالحرف " [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][SIZE=7][COLOR=Red]البحث العلمي الأكاديمي[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] "[/SIZE][SIZE=5] فأنا اتكلم عن البحث ولم اتكلم عليك من الأساس ! فإني لابد ان اشرح لك هذا المصطلح في البداية ثم انفيه عنك ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]أرأيتك بالدليل والبرهان انه لا يفهم ما يقرأ من كلامي ، فكيف يرد على كلامي مثل هذا الذي لا يفهم كلامي اصلا !؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]اين قلت عن نفسي اكاديمي ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هذا سؤال للسؤال وليس للنفي أو الإثبات ...[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هذه جملة استهتارية بك وبمستواك لأريك كم التخبط الذي تعيش فيه ، فإنك تضع كلمة من هنا ومن هناك ثم تخرج بخلاصة لا توجد هنا او هناك ! وتريدها ان تمر ! :flowers:[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]هذا لانك ضعيف في الرياضيات وليس لكثرة العدد :new6: ولكن لماذا لم ترينا الأدلة على عكس ما امطرتك بها طوال الموضوع اسلاميا ومسيحيا ؟!! هل لانك تدلس ام لانك تكذب وتدلس ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]احصل عليها إذن ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=5] انه كلام العلماء ... هل نضعه جانباً ونطرحه لكونه افحمك واكونه اخزاك وناخذ كلامك الذي لا يعبر الا عن صوت الجهل حتى يرضيك ؟[/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]يعني ناخد بتفسيرك انت ؟! :new6:[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]صدقني كفاية ، صعبت علىّ ، ياريتني ما عملت فيك كل ده ، كل ده عشان انا امطرتك بالأدلة ؟ طيب مش كنت تتكلم مع واحد في نفس مستواك الضعيف بدل ان تتكلم مع الكبار ؟ طبعا انا انقل كوبي وبيست ، امال عايزني ادلس واقطع واغير زي ما بيعمل المسلم ؟ لا دي مش اخلاقنا ! [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]واترجم ليه ؟ عشان انت جاهل ؟ استخدم على الأقل جوجل وهو يفيدك ! لكن اني اترجم او ما اترجمش دي حرية ! هل الكلام الأصلي للعالم اصح ام اي ترجمة !؟ [/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]لا يا مدلس ، انا انقل كل الجزء لكي لا يأتي شخص مثلك عديم الفهم ويتهمني بالبتر ، فما الذي يزعجك في أن اضع النص كاملا ؟ وكم سطر ازيده على المطلوب حتى يقلقك بكل هذه الدرجة ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5] هاهاها ، بدليل ما حدث لك في هذا الموضوع .. وكم الأكاذيب والتدليسات والجهل واستخدام الكلام في غير موضوعه ورغم كل هذا اعطيتك كل ما تريد بمجرد رغبتك فيه وتساهلت معك في كل الأمور الخاصة بالموضوع وقلت لك افرض ما تشاء وارني كيف ستجعل هذه نبوة عن نبي سيأتي من ارض العرب ... الكلام ده تضحك بيه على اعضاء منتداك ![/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]آل تنقيب آل ! هاهاها :fun_lol:[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=5] يا عيني على التدليس يا عيني : طيب تعالى نشوف اخر حاجة ليك بس مش كل حاجة :[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]ارني الدليل الذس احضرته انه هنا لا يتكلم عن عقوبة ( خلي بالك " الذي احضرته " يعني مااااااااضي ) ... وماتجبش موضوع انها نبوة مختلفة ، انا عايز نص الكلام ده .[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]يا عديم الفهم ، هذه البشارة مختلفة لان بها حرف زيادة ، موافين ، مش محتاجة ادلة اساسا دي لانه حرف موجود بالفعل ، فلا نجتاج عليها دليل ، بل نحتاج دليل على ما قلته هذا :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][/B] [B][FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]منتظرك ، لا تتخيل انك يمكن ان تهرب إلا لو استسمحتني بهذا ووافقت انا .. الموضوع بمزاجي كله ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT] [FONT=Times New Roman][COLOR=Black][SIZE=5]تعالوا يا جماعة نشوف راسة وهى في اعماق الرمال ونشوف مين اللي قال :[/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Times New Roman] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=RoyalBlue] [SIZE=5][COLOR=Red] الدليل الأول :[/COLOR][/SIZE] [/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B] [LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Navy]The Historical Formation of the Arab Nation: A Study in Identity and Consciousness[/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][CENTER][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][IMG]http://img145.imageshack.us/img145/96/sargon.jpg[/IMG] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][URL="http://books.google.com.eg/books?id=4KQOAAAAQAAJ&pg=PA24&lpg=PA24&dq=sargon+II+arab&source=bl&ots=bdWzBzfsJh&sig=Rru08J2Z5dxy_YHXnEY9w32G38k&hl=ar&ei=nf5WTaqbNcXLhAf-1pXmDA&sa=X&oi=book_result&ct=result&resnum=10&ved=0CE0Q6AEwCQ#v=onepage&q&f=false"]http://books.google.com.eg/books?id=4KQOAAAAQAAJ[/URL] [/SIZE][SIZE=4]page 24[/SIZE][SIZE=4] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Red] الدليل الثاني :[/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Navy][SIZE=5]The international standard Bible encyclopedia[/SIZE][/COLOR] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][IMG]http://img96.imageshack.us/img96/9305/sargon2.jpg[/IMG] [/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][URL="http://books.google.com.eg/books?id=6OJvO2jMCr8C&printsec=frontcover&source=gbs_ge_summary_r&cad=0#v=onepage&q&f=false"]http://books.google.com.eg/books?id=...page&q&f=false[/URL] page 339 [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Red]الدليل الثالث :[/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=RoyalBlue]In 2 Kings 18:9-11 it is implied Shalmaneser was not the actual captor, since after 2 Kings 18:9 has ****d him 2 Kings 18:10 says "THEY took it." Isaiah was the sole witness to Sargon's existence for 25 centuries, until the discovery of the Assyrian monuments confirmed his statement. They also remarkably illustrate 2 Kings 17:6, that he placed the deported Israelites (in Halah, Habor, the river of Gozan, and at a later time) "in the cities of the Medes"; for Sargon in them states he overran Media and "annexed many Median towns to Assyria." Sargon mounted the throne the same year that Merodach Baladan ascended the Babylonian throne, according to Ptolemy's canon 721 B.C. He was an usurper, for he avoids mentioning his father. [COLOR=Blue]His annals for 15 years, 721-706 B.C., describe his expeditions against Babylonia and Susiana on the S., Media on the E., Armenia and Cappa***ia N., Syria, Israel, [COLOR=Red]Arabia[/COLOR], and Egypt, W. and S.W.[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=RoyalBlue][COLOR=Blue] [/COLOR][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][URL]http://www.bible-history.com/faussets/S/Sargon/[/URL][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT] [/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [SIZE=5][COLOR=RoyalBlue][COLOR=Blue] [/COLOR][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Red]الدليل الرابع :[/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Navy]E.J. Brill's first encyclopaedia of [COLOR=Red]Islam[/COLOR][/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][CENTER][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][IMG]http://img251.imageshack.us/img251/7917/sargon3.jpg[/IMG] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][URL="http://books.google.com.eg/books?id=wpM3AAAAIAAJ&printsec=frontcover&source=gbs_ge_summary_r&cad=0#v=onepage&q&f=false"]http://books.google.com.eg/books?id=...page&q&f=false[/URL][COLOR=Black] page 736[/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT] [/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=Red]الدليل الخامس :[/COLOR][/SIZE] [COLOR=Navy][SIZE=5]المفصل فى تاريخ العرب قبل الإسلام ، الدكتور جواد علي (المتوفى: 1408هـ) ، الرابعة 1422هـ/ 2001م ، المكتبة الشاملة ، جـ 2 ، صــ 236 و 237 [/SIZE][/COLOR] [COLOR=Black][SIZE=5]ويحدثنا "سرجون الثاني" "724-705ق. م"2 أنه في السنة السابعة من حكمه، سنة "715ق. م"3 [COLOR=Red]أدَّب "تمودي" "Tamudi" و"أباديدي" "عباديدي" و"مرسماني" "Marsimani" و"خيابه" "Hajapa" وهزمهم[/COLOR]، ونقل من وقع في يديه منهم إلى "السامرة" "4Samaria". ثم يذكر بعد هذا الخبر أنه تلقى الجزية من "سمسي" "Samsi" ملكة "أريبي" ومن "برعو" "pir'u" ملك "مصري" "Musuri" ومن "يتع أمر" "It'amra" السبئي5. وذكر أن الجزية كانت من الذهب وحاصلات الجبل والحجارة الكريمة والعاج وأنواع البذور والنبات والخيل والإبل6. ويتبين من أسماء المواضع والقبائل التي ذكرها "سرجون"، أن تلك المعارك كانت قد وقعت في [COLOR=Red]أرضين تقع في الشمال الغربي من جزيرة العرب، وفي المنطقة الواقعة فيما بين خليج العقبة و"تيماء" والبادية, ولا بد وأن تكون الجيوش الآشورية قد هاجمتها من الشمال أي: من فلسطين.[/COLOR] وقد ورد في بعض ترجمات نص "سرجون" أنه نقل الأعراب الذين ينزلون في مواضع نائية من البادية، ولم يعرفوا حاكمًا رسميًّا ولا موظفًا ولم يدفعوا جزية إلى أي ملك سابق، نقلهم إلى "السامرة" وأسكنهم فيها1. ويظهر أن هذه الجملة لا تخص الجملة السابقة التي ذكر فيها "ثمود" وبقية الأسماء، وليست معطوفة عليها؛ لأنه وصف هؤلاء الأعراب بأنهم سكان بوادٍ نائية، ولم يدفعوا الجزية لأحد من قبل، على حين يقيم المذكورون في أرض معروفة ولمنازلهم أسماء، وهي ليست من البوادي. [/SIZE][/COLOR] [COLOR=Black][SIZE=5] [COLOR=Navy]وفي مكان آخر من نفس الكتاب صفحة : 260 ، 261 من نفس الجزء يقول الدكتور :[/COLOR] وقد أخبرتنا الكتابات البابلية أن "بختنصر" "Nebuchadrezzar" أرسل في شهر "كسلو" "Kislev" "Kislew" من السنة السادسة من ملكه المقابلة لسنة "599 ق. م." [COLOR=Red]حملة على العرب الساكنين في البادية[/COLOR]، نهبت أملاكهم وما عندهم من مواشٍ، وسرقت آلهتهم ثم عادت2. ولم يذكر النص البابلي اسم البادية التي هاجمها الجيش البابلي ولا اسم القبائل التي هاجمها، ولم يذكر أيضا اسم المواضع التي تحرك منها الجيش [COLOR=Red]لمهاجمة العرب[/COLOR]. ويرى الباحثون احتمال مهاجمة البابليين للعرب من "حماة" "Hamath" أو "ربلة" "Riblah"، أو "قادش" "Kadesh"، فتوغل جيش "بختنصر" في البادية، ثم عاد حاملًا معه ما ذكر في النص من أسلاب ومن مواشٍ وآلهة العرب أي: الأصنام. وكانت غاية البابليين من أسر الأصنام وأخذها، هو إكراه القبائل على الاستسلام والخضوع لهم؛ لما للأغنام من أثر كبير في نفوسها، [COLOR=Red]وقد رأينا أن ملوك الآشوريين مثل: "سرجون" و"سنحريب" و"أسرحدون" كانوا قد أسروا أصنام العرب وأخذوها معهم إلى آشور وكتبوا عليها شهادة الأسر والوقوع في أيدي الآشوريين؛ ليؤثروا بذلك نفسيًّا في نفوس أتباعها وعبَّادها[/COLOR] ويكرهوهم على الخضوع لهم وعلى مساومة الآشوريين لاستردادها في مقابل الاستسلام لهم وتأييد سياستهم وعدم التحرش بهم, ولم يذكر النص البابلي أسماء تلك الآلهة. وكانت غاية "بختنصر" من إرسال حملته هذه على العرب، هو حماية حدود "حماة" وبقية مشارف فلسطين وبلاد الشام من الأعراب وإخضاعهم لحكمه، ثم تأديب بعض القبائل التي تحرشت به على ما يظهر حين دخوله بلاد الشام وفي جملة ذلك فلسطين. واستنادًا إلى ما جاء في "سفر إرميا" نستطيع أن نقول: إن "قيدار" كانوا على رأس القبائل العربية البارزة التي غزاها جيش "بختنصر" وكذلك "بنو المشرق" "أبناء المشرق" و"ممالك حاصور". ونظرًا لوجود تشابه كبير بين الرواية البابلية عن حملة "بختنصر" على العرب وبين ما جاء في "سفر إرميا"1، أرى أن مدون السفر قد أخذ خبره هذا الذي صيَّره نبوءة من موارد بابلية ثم كيَّفه على النحو المذكور.[/SIZE][/COLOR] [COLOR=Navy][SIZE=5] [COLOR=Red]الدليل السادس ( المضحك ) :[/COLOR] دراسات في تاريخ العرب القديم ، محمد بيومى مهران ، الطبعة: الثانية مزيدة ومنقحة ، الشاملة ، جـ 1 ، صـ 245 [/SIZE][/COLOR] [COLOR=Black][SIZE=5]ونقرأ في حوليات سرجون الثاني من هذه الفترة، أنه في السنة السابعة من حكمه، وفي حوالي عام 715ق. م، "[COLOR=Blue]وطبقًا لوحي صادق من آشور إلهي[/COLOR]، [COLOR=Red]قضيت على[/COLOR] قبائل تامود وإيباديدي ومرسيمانو وجبايا3 [COLOR=Red]والعرب الذين يعيشون بعيدًا في الصحراء والذين لا يعترفون برؤساء أو موظفين، والذين لم يكونوا قد جاءوا بجزهم لأي ملك، سبيت الأحياء منهم ونقلتهم إلى السامرة،[/COLOR] من بيرعو ملك مصرو، ومن شمسي ملكة العرب، ومن "أتعمارا" "يثع أمر" السبئي"4، ومن ثم فربما كان "فلبي" مصيبًا في رأيه حين حدد الفترة "720-700ق. م" لحكم "يثع أمر" هذا5، وعلى أي حال، فهناك من يرى أن نفوذ العاهل الآشوري إنما وصل إلى سبأ نفسها، ومن ثم فقد أسرع ملكها بحمل الجزية إلى سرجون، حتى لا تقع بلاده آخر الأمر ضمن أملاك الآشوريين6.[/SIZE][/COLOR] [COLOR=Red][SIZE=5] الدليل السابع :[/SIZE][/COLOR] [COLOR=Navy][SIZE=5] الشرق الأدنى القديم في مصر والعراق ، عبد العزيز صالح ، الشاملة ، جـ 1 ، صـ 537 [/SIZE][/COLOR][COLOR=Black][SIZE=5]ولم يخل الأدب الآشوري الخالص من مزايا خفيفة في تقاريره وأقاصيصه الحربية بخاصة، فوصف كاتب مدينة السامرة في حوليات العام الثامن لفاتحها [COLOR=Red]سرجون الآشوري[/COLOR]، قائلًا على لسانه: "لقد كانت قمة عظيمة ترتفع مثل سن الرمح وتسمو فوق الجبال حتى لكأنها رأس تعتمد السماء عليه، ولها جذور تمتد حتى تصل إلى قلب الجحيم. وكانت من خارجها كالسلسلة الفقرية للسمكة لا تسمح لأحد بالنفاذ منها". ولم يقصد كاتب سرجون بذلك أن يشيد بالمدينة، ولكنه ابتغى أن يشيد بمجهوده في تحطيمها على الرغم من حصانتها؛ إذ أتبع ذلك بوصف [COLOR=Red]مسالكها الوعرة[/COLOR] ثم عقب بخططه الحربية في تذليلها بفضل سعة أفقه وما أوحى أربابه به إليه. وعلى الرغم مما حفل به هذا الأدب الحربي من مبالغات وادعاءات ظل ذا قيمة لا تنكر في احتفاظه بأخبار شعوب قديمة لم تترك وثائق مكتوبة تنم عن تاريخها، [COLOR=Red]مثل القبائل العربية الشمالية[/COLOR] والقبائل الجبلية الشمالية، وإن كان قد صور أخبارها من وجهة نظره الخاصة. [/SIZE][/COLOR] [COLOR=Red][SIZE=5] الدليل الثامن :[/SIZE][/COLOR] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5]Tiglath-pileser IV was succeeded by Shalmaneser V, 727–722 b. c., and soon after the death of Tiglath-pileser, Hoshea of Israel was persuaded to join several petty rulers of Philistia and Egypt in rebelling against Assyria. In 725 an Assyrian army overran Hoshea’s territory, and laid siege to Samaria. The military position of Samaria and its strong walls made it almost impregnable, and the siege dragged on for three years (2 Kings 17:5). Before the city fell, another king had ascended the throne of Assyria. He was a usurper, a general, who took the great **** of Sargon, and who ruled from 722 to 705 b. c. Samaria succumbed in Sargon’s first year and 27,290 of its inhabitants were deported. The dis******* of the west was not at once quieted. Other states remained in rebellion and an Assyrian army finally defeated them at Raphia, southwest of Gaza, in 719 b. c. [COLOR=Red]Sargon then turned his arms in other direction[COLOR=Blue]s[/COLOR][/COLOR], fighting at various times with the kingdom of Urartu in Armenia, overcoming Carchemish, a Hittite kingdom on the Euphrates in 717 (see Isa. 10:9), [COLOR=Red]and making an expedition into Arabia in 715.[/COLOR] In 711 Ashdod revolted and Sargon’s Tartan or chief officer came to put the rebellion down (Isa. 20:1).[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5] [COLOR=Navy] [/COLOR][/SIZE][/COLOR] [COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Navy]Barton, G. A. (1925).[/COLOR] [I][COLOR=DarkRed]Archaeology[/COLOR] [COLOR=Navy]and the Bible[/COLOR][/I][COLOR=Navy]. On spine: Fourth edition revised. (66). Philadelphia: American Sunday-School Union. [/COLOR] [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Red][SIZE=5] الدليل التاسع :[/SIZE][/COLOR] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5]SARGON (sȧrʾgŏn, Heb. [I]sargôn[/I], [I]the constituted king[/I]). 1. Sargon I was a famous king of early Babylon who founded an empire that extended to the Mediterranean (2400 b.c.). He is not referred to in the Bible. The story is told that he (like Moses) had been put by his mother into an ark of bulrushes in the river, there to be rescued—by Akki the irrigator.[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5]2. Sargon II (722–705 b.c.) was an Assyrian king who is mentioned by **** in the Bible only in Isaiah 20:1. He was a usurper, perhaps of royal blood. Shalmaneser V, his predecessor, besieged Samaria in 724. During the siege Shalmaneser died (722), and in 721 the city fell to Sargon. It is strange that the Bible does not mention him in the record of Samaria’s fall (2 Kings 17:1–6). Some authorities believe that Sargon did not become king until after the city fell. However, Sargon claims to have captured Samaria, and a certain ambiguity in 2 Kings 17:6 allows for a new, although un****d, Assyrian monarch there.[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5]Soon after Sargon came to the throne, the Babylonians, assisted by the Elamites, revolted against him and were subdued with difficulty. According to Sargon’s in******ions the remnant of the Israelites at Samaria, who had been put under an Assyrian governor, revolted, along with other Syrian and Palestinian provinces (720 b.c.). This revolt Sargon quickly suppressed. At this time he also defeated the Egyptian ruler So, who had come to the aid of rebelling Gaza (2 Kings 17:4).[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Red]Later Sargon captured Carchemish, the great Hittite city (717 b.c.), thus precipitating the fall of the Hittite Empire. He also mentions placing Arab tribes as colonists in Samaria. Sargon claims on his in******ions to have subdued Judah. Evidently Judah became more or less involved in a rebellion against Assyria, led by Ashdod. This Philistine city was captured by the Assyrians and reorganized as an Assyrian province (711; cf. Isa 20:1[/COLOR][COLOR=Red]), and Judah was subdued but not harmed. Hezekiah was later to revolt against Sargon’s son Sennacherib.[/COLOR] [/SIZE][SIZE=5]Sargon built a new palace and royal city ten miles (seventeen [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"]km.[/URL]) NE of Nineveh, which he called Dur-sharrukin (Sargonsburg), the ruins of which are called Khorsabad. He was murdered in 705 b.c. and succeeded by his son Sennacherib.[/SIZE][/COLOR] [COLOR=Black][SIZE=5][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"]km. [/URL]kilometers[/SIZE][/COLOR] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Navy]Douglas, J., & Tenney, M. C. (1987). [I]New International Bible Dictionary[/I]. Originally published as: The Zondervan pictorial Bible dictionary. 1963. (898). Grand Rapids, MI: Zondervan.[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [/SIZE][/SIZE][/FONT][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Red][SIZE=5] الدليل العاشر :[/SIZE][/COLOR] [SIZE=5]( جزء مقتطع صغير من النص الكبير ، من يريد أن يعود ليقرأ فليذهب )[/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5]In 716 [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"]bc[/URL] Sargon sent his army commander (turtan; the *‘tartan’) to war against the Arabs in Sinai. This led to the reception of tribute from the pharaoh Shilkanni (Osorkon IV) of Egypt and from Samsi, queen of the Arabs. Despite these Assyrian successes, the people of Ashdod displaced their Assyrian-nominated ruler, Ahimetu, by a usurper Iadna (or Iamani) who initiated yet another Syro-Palestinian league against Assyria, doubtless relying on Egyptian help. In 712 bc the same turtan was sent to conquer Ashdod (Is. 20:1), which was reduced to the status of an Assyrian province. Since Azaqa (’Azeqah or Tell es-Zakariye) on the Judaean border near Lachish surrendered in this campaign, it will be seen how narrowly independent Judah escaped a further invasion. Iamani fled to Nubia for refuge, only to be extradited to Nineveh by the ruler Shabaka.[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR] [/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"]bc [/URL]before Christ[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][LEFT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][SIZE=5][COLOR=Navy]Wood, D. R. W., & Marshall, I. H. (1996). New Bible dictionary (3rd ed.) (1063). Leicester, England; Downers Grove, Ill.: InterVarsity Press.[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/LEFT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل سرجون انتهى فى قمران؟؟ام قمران شهدت على تدليس المسلمين؟؟
أعلى