الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل تعهد الرب بحفظ الكتاب المقدس من التحريف ؟ وهل اوفى بعهده ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="amgd beshara, post: 3304122, member: 114661"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"] الرد للدكتور هولي بايبل [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [URL]http://holy-bible-1.com/articles/display_html/10437[/URL][/SIZE][/FONT][/COLOR] اولا الشاهد خطأ مما يدل علي جهل المعترض و عدم معرفته بالكتاب المقدس و ما هو الا ناقل ناسخ من من سبقوه من الملحدين الذين نقل عنهم الشيوخ و الشاهد الصحيح هو[COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] وَأَتَى بِالْكِتَابِ إِلَى مَلِكِ إِسْرَائِيلَ يَقُولُ فِيهِ: «فَالآنَ عِنْدَ وُصُولِ هَذَا الْكِتَابِ إِلَيْكَ، هُوَذَا قَدْ أَرْسَلْتُ إِلَيْكَ نُعْمَانَ عَبْدِي فَاشْفِهِ مِنْ بَرَصِهِ 2 مل 5 : 6[/SIZE][/FONT][/COLOR] و الرد للدكتور هولي بايبل [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [URL]http://holy-bible-1.com/articles/display_html/10901[/URL] [/SIZE][/FONT][/COLOR] الرد للاخ المبارك [URL="http://www.arabchurch.com/forums/member.php?u=95961"][COLOR=#008040][B]The Dragon Christian[/B][/COLOR][/URL] [COLOR=Navy][FONT=Tahoma][SIZE=5] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=183584"]http://www.arabchurch.com/forums/sho...d.php?t=183584[/URL][/SIZE][/FONT][/COLOR] تعليق عام من الاستاذ [URL="http://www.arabchurch.com/forums/member.php?u=19359"][COLOR=#808000][B]اغريغوريوس[/B][/COLOR][/URL] : [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5] [B][COLOR=Blue]النجوم يفهم معناها من الترجمة نفسها فلكل ترجمه اصطلاحات,,,,,[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B]فلكل ترجمة مصطلحات خاصة بها في الفهم تفهم من خلال الرجوع للطبعة ورقمها[/B][/SIZE][/FONT] [COLOR=Navy][FONT=Tahoma][SIZE=5][B][COLOR=#C00000][FONT="]فالنجوم تبقي من مراجع الترجمة فهي ليس علامة نقدية لان العدد لا يوجد به خلاف اطلاقاً وانما هي اشارة لبعض الغموض في المعني لدي المراجع ليس اكثر فاليهود ليس لديهم اشكالية مع العدد ولا يوجد نجوم في النص الاصلي[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][SIZE=5][B][COLOR=#C00000][/COLOR][/B][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE="5"][COLOR=Navy][/COLOR] يتحدث القديس يعقوب الرسول عن[COLOR=Red] التجارب و الامتحانات[/COLOR] و فائدتها [COLOR=Red]و يفرق بينهما بشكل واضح[/COLOR] فيقول في الاختبار [COLOR=Blue]3[B]عَالِمِينَ أَنَّ امْتِحَانَ إِيمَانِكُمْ يُنْشِئُ صَبْراً[/B].4وَأَمَّا الصَّبْرُ فَلْيَكُنْ لَهُ عَمَلٌ تَامٌّ، لِكَيْ تَكُونُوا تَامِّينَ وَكَامِلِينَ غَيْرَ نَاقِصِينَ فِي شَيْءٍ. 5وَإِنَّمَا إِنْ كَانَ أَحَدُكُمْ تُعْوِزُهُ حِكْمَةٌ فَلْيَطْلُبْ مِنَ اللَّهِ الَّذِي يُعْطِي الْجَمِيعَ بِسَخَاءٍ وَلاَ يُعَيِّرُ، فَسَيُعْطَى لَهُ[/COLOR] يع 1 : 2 - 5 و عن الاختبارات يقول ايضا [COLOR=Blue]7فَتَأَنَّوْا أَيُّهَا الإِخْوَةُ إِلَى مَجِيءِ الرَّبِّ. هُوَذَا الْفَلاَّحُ يَنْتَظِرُ ثَمَرَ الأَرْضِ الثَّمِينَ مُتَأَنِّياً عَلَيْهِ حَتَّى يَنَالَ الْمَطَرَ الْمُبَكِّرَ وَالْمُتَأَخِّرَ.8فَتَأَنَّوْا أَنْتُمْ وَثَبِّتُوا قُلُوبَكُمْ، لأَنَّ مَجِيءَ الرَّبِّ قَدِ اقْتَرَبَ.9لاَ يَئِنَّ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ أَيُّهَا الإِخْوَةُ لِئَلاَّ تُدَانُوا. هُوَذَا الدَّيَّانُ وَاقِفٌ قُدَّامَ الْبَابِ. 10[B]خُذُوا يَا إِخْوَتِي مِثَالاً لاِحْتِمَالِ الْمَشَقَّاتِ وَالأَنَاةِ: الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ تَكَلَّمُوا بِاسْمِ الرَّبِّ. 11هَا نَحْنُ نُطَّوِبُ الصَّابِرِينَ. قَدْ سَمِعْتُمْ بِصَبْرِ أَيُّوبَ وَرَأَيْتُمْ عَاقِبَةَ الرَّبِّ. لأَنَّ الرَّبَّ كَثِيرُ الرَّحْمَةِ وَرَؤُوفٌ[/B][/COLOR] يع 5 : 7 - 11 اما عن التجربة فيقول [COLOR=Blue][B]12طُوبَى لِلرَّجُلِ الَّذِي يَحْتَمِلُ التَّجْرِبَةَ، لأَنَّهُ إِذَا تَزَكَّى يَنَالُ «إِكْلِيلَ الْحَيَاةِ» الَّذِي وَعَدَ بِهِ الرَّبُّ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ.[/B] 13لاَ يَقُلْ أَحَدٌ إِذَا جُرِّبَ إِنِّي أُجَرَّبُ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ، لأَنَّ اللَّهَ غَيْرُ مُجَرَّبٍ بِالشُّرُورِ وَهُوَ لاَ يُجَرِّبُ أَحَداً. [B]14وَلَكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ يُجَرَّبُ إِذَا انْجَذَبَ وَانْخَدَعَ مِنْ شَهْوَتِهِ.[/B] [B]15ثُمَّ الشَّهْوَةُ إِذَا حَبِلَتْ تَلِدُ خَطِيَّةً، وَالْخَطِيَّةُ إِذَا كَمُلَتْ تُنْتِجُ مَوْتاً. [/B]16لاَ تَضِلُّوا يَا إِخْوَتِي الأَحِبَّاءَ. 17كُلُّ عَطِيَّةٍ صَالِحَةٍ وَكُلُّ مَوْهِبَةٍ تَامَّةٍ هِيَ مِنْ فَوْقُ، نَازِلَةٌ مِنْ عِنْدِ أَبِي الأَنْوَارِ، الَّذِي لَيْسَ عِنْدَهُ تَغْيِيرٌ وَلاَ ظِلُّ دَوَرَانٍ. 18شَاءَ فَوَلَدَنَا بِكَلِمَةِ الْحَقِّ لِكَيْ نَكُونَ بَاكُورَةً مِنْ خَلاَئِقِهِ. [/COLOR] يع 1 : 12 - 18 اذا المقصود هنا ليست كل محنة يمر بها الانسان[COLOR=Red] فهناك بعض الاختبارات التي يسمح بها الله لتزكية الانسان [/COLOR] [COLOR=Red]مثل ما حدث لداود [/COLOR]في بداية حياته عندما كان شاول الملك يطارده في كل مكان و يحاول قتله [COLOR=Red]و نتيجة هذه المحنة[/COLOR] التي جعلته يهرب في الصحاري و يختبئ في شقوق الجبال [COLOR=Red]جعلت منه ملكا قويا[/COLOR] قادرا علي حكم مملكة عظيمة .. وقد كان ذلك و هذا فارق كبير بينه و بين [COLOR=Red]التجربة التي تأتي نتيجة شرور الانسان او خطيته كنتيجة طبيعية لافعاله[/COLOR] الشريرة التي سبق ففعلها [COLOR=Blue]اُذْكُرْ مَنْ هَلَكَ وَهُوَ بَرِيءٌ وَأَيْنَ أُبِيدَ الْمُسْتَقِيمُونَ؟ 8[B]كَمَا قَدْ رَأَيْتَ أَنَّ الْحَارِثِينَ إِثْماً وَالزَّارِعِينَ شَقَاوَةً يَحْصُدُونَهُمَا[/B][/COLOR] اي 4 : 7 - 8 و لنكمل الان مع المعترض لنفهم اكثر.. كانت تجربة السيد المسيح في اخلائة و اتخاذه جسدا مثلنا فكان انسان كاملا بكل ما في الانسان ما عدا الخطية فقد اخفي السيد المسيح سلطانه الالهي لكي يكون قادرا ان يقف موقفنا و يأخذ دورنا [COLOR=Red]فقد دخل السيد المسيح التجربة نيابة عنا لكي يغلب لحسابنا [/COLOR] [COLOR=Red]لانه هكذا جاء لكي يحمل عنا ضعفاتنا في كل شئ [/COLOR] [COLOR=Blue]9فَإِنَّكُمْ تَعْرِفُونَ نِعْمَةَ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ،[B] أَنَّهُ مِنْ أَجْلِكُمُ افْتَقَرَ وَهُوَ غَنِيٌّ، لِكَيْ تَسْتَغْنُوا أَنْتُمْ بِفَقْرِهِ[/B][/COLOR] 2 كو 8 : 9 [COLOR=Blue].لأَنَّهُ مَا كَانَ النَّامُوسُ عَاجِزاً عَنْهُ فِي مَا كَانَ ضَعِيفاً بِالْجَسَدِ فَاللَّهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الْخَطِيَّةِ [B]وَلأَجْلِ الْخَطِيَّةِ دَانَ الْخَطِيَّةَ فِي الْجَسَدِ 4لِكَيْ يَتِمَّ حُكْمُ النَّامُوسِ فِينَا نَحْنُ[/B] السَّالِكِينَ لَيْسَ حَسَبَ الْجَسَدِ بَلْ حَسَبَ الرُّوحِ[/COLOR] رو 8 : 3 - 4 [COLOR=Blue]5فَلْيَكُنْ فِيكُمْ هَذَا الْفِكْرُ الَّذِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ أَيْضاً:6الَّذِي[B] إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ[/B]، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً لِلَّهِ.7لَكِنَّهُ[B] أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ[/B]، صَائِراً فِي شِبْهِ النَّاسِ.8وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَ[B]أَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ[/B][/COLOR] في 2 : 5 - 8 و قد اعطي القس انطونيوس فهمي شرح رائع في هذه التجربة فقال واضح هنا ان[COLOR=Red] الكلمة هي امتحن وليست جرب[/COLOR] فالله لا يجرب احدا كما جاء في رسالة معلمنا يعقوب الرسول لكن الله [COLOR=Red]يسمح بالاختبارات لاولاده حتي يزكيهم[/COLOR] كما سبق وشرحنا كيف حدث ذلك مع داود النبي [COLOR=Red]فالاختبارات تجعل الانسان اقوي[/COLOR] مما كان و لا تحطمه ذلك انه بسماح من الله و هو[COLOR=Red] لا يسمح لنا بأكثر مما نحتمل و مع التجربة يعطي التعزيات [/COLOR] [COLOR=Blue][B]لأَنَّهُ هُوَ يَجْرَحُ وَيَعْصِبُ. يَسْحَقُ وَيَدَاهُ تَشْفِيَانِ[/B]. 19[B]فِي سِتِّ شَدَائِدَ يُنَجِّيكَ وَفِي سَبْعٍ لاَ يَمَسُّكَ سُوءٌ.[/B] 20فِي الْجُوعِ يَفْدِيكَ مِنَ الْمَوْتِ وَفِي الْحَرْبِ مِنْ حَدِّ السَّيْفِ. 21مِنْ سَوْطِ اللِّسَانِ تُخْتَبَأُ فَلاَ تَخَافُ مِنَ الْخَرَابِ إِذَا جَاءَ. 22[B]تَضْحَكُ عَلَى الْخَرَابِ وَالْمَجَاعَةِ وَلاَ تَخْشَى وُحُوشَ الأَرْضِ. [/B]23لأَنَّهُ مَعَ حِجَارَةِ الْحَقْلِ عَهْدُكَ وَوُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ تُسَالِمُكَ. 24[B]فَتَعْلَمُ أَنَّ خَيْمَتَكَ آمِنَةٌ وَتَتَعَهَّدُ مَرْبِضَكَ وَلاَ تَفْقِدُ شَيْئاً. [/B]25وَتَعْلَمُ أَنَّ زَرْعَكَ كَثِيرٌ وَذُرِّيَّتَكَ كَعُشْبِ الأَرْضِ. 26تَدْخُلُ الْمَدْفَنَ فِي شَيْخُوخَةٍ كَرَفْعِ الْكُدْسِ فِي أَوَانِهِ. [B]27هَا إِنَّ ذَا قَدْ بَحَثْنَا عَنْهُ. كَذَا هُوَ. فَاسْمَعْهُ وَاعْلَمْ أَنْتَ لِنَفْسِكَ».[/B][/COLOR] اي 5 : 18 - 27 و هو امين لا يتركنا في التجارب وحدنا [COLOR=Blue] وَالآنَ هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ خَالِقُكَ يَا يَعْقُوبُ وَجَابِلُكَ يَا إِسْرَائِيلُ: [B]«لاَ تَخَفْ لأَنِّي فَدَيْتُكَ. دَعَوْتُكَ بِاسْمِكَ. أَنْتَ لِي[/B]. [B]2إِذَا اجْتَزْتَ فِي الْمِيَاهِ فَأَنَا مَعَكَ وَفِي الأَنْهَارِ فَلاَ تَغْمُرُكَ. إِذَا مَشَيْتَ فِي النَّارِ فَلاَ تُلْذَعُ وَاللَّهِيبُ لاَ يُحْرِقُكَ.[/B] 3لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلَهُكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ مُخَلِّصُكَ. جَعَلْتُ مِصْرَ فِدْيَتَكَ كُوشَ وَسَبَا عِوَضَكَ. 4إِ[B]ذْ صِرْتَ عَزِيزاً فِي عَيْنَيَّ مُكَرَّماً وَأَنَا قَدْ أَحْبَبْتُكَ. أُعْطِي أُنَاساً عِوَضَكَ وَشُعُوباً عِوَضَ نَفْسِكَ. [/B]5لاَ تَخَفْ فَإِنِّي مَعَكَ. مِنَ الْمَشْرِقِ آتِي بِنَسْلِكَ وَمِنَ الْمَغْرِبِ أَجْمَعُكَ. 6أَقُولُ لِلشِّمَالِ: أَعْطِ وَلِلْجَنُوبِ: لاَ تَمْنَعْ. ايتِ بِبَنِيَّ مِنْ بَعِيدٍ وَبِبَنَاتِي مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ. 7بِكُلِّ مَنْ دُعِيَ بِاسْمِي وَلِمَجْدِي خَلَقْتُهُ وَجَبَلْتُهُ وَصَنَعْتُهُ. 8أَخْرِجِ الشَّعْبَ الأَعْمَى وَلَهُ عُيُونٌ وَالأَصَمَّ وَلَهُ آذَانٌ[/COLOR] اش 43 : 1 - 8 و لا اجد افضل مما قاله القس انطونيوس فهمي في هذا الاختبار يقول الوحي الالهي لا تدخلنا في تجربة بمعني لا تسمح لنا بالدخول في تجربة [COLOR=Red]و هذا لا يعني ان الله هو المجرب و لكن التجربة تحت سلطانه [/COLOR]فندعوه حتي ان كنا نحن غير امناء فيرحمنا و يترأف علينا و لا يسمح ان ندخل في تجربة للقس انطونيوس فهمي ليس هناك شرح ابسط من هذا حتي اني ليس لدي تعليق.. [COLOR=Red]الله بالفعل لا يحمل خطايا الاباء علي الابناء و يحاسبهم عليها [/COLOR] لكنه[COLOR=Red] يفتقدها[/COLOR] اي يجد ان من[COLOR=Red] يتحملها هو الابناء[B] اجتماعيا و ادبيا و ليست من جهة الدينونة[/B][/COLOR] فمثلا : عندما يخطئ رجل و يقتل او يسرق .. فيسجن .. فاولاده هم من يتحملون رؤية المجتمع لهم علي ان والدهم سارق و يتحملون العيش بدون مصدر دخل لان من كان يعولهم اجتماعيا و ماديا قد سجن و انقطع دخله فربما يجعلهم هذا يتجهون الي الانحراف بانواعه و فعل الخطية و هكذا نجد ان الخطية يتبعها الابناء في الاجيال القادمة هذا [COLOR=Red]ان لم يتمسكوا بالله القادر علي كل شئ و يقدمون توبة عن افعالهم و خطاياهم[/COLOR] و ليس معني ذلك دينونتهم علي خطايا ابائهم اما عن بالخطية الموت و هكذا اجتاز الموت الي الجميع [COLOR=Red]هو قال اجتاز الموت الي الجميع و لم يقل اجتازت عقوبة الخطية الي الجميع فلماذا اجتاز الموت الي الجميع يكمل الرسول قائلا [B]اذ اخطأ الجميع[/B][/COLOR] فلم نتحمل عقوبة لشخص اخر لكن هي عقوبتنا نحن و نستحقها بسبب خطايانا و اثامنا التي جلبت علينا الموت و هو نتيجة طبيعية للخطية و هكذا يروي الكتاب قصة الخطية و الانسان في تناسق تام و كامل بين كتاب اغلبهم لم يكونوا معاصرين لبعضهم و من خلفيات مختلفة اكبر دليل علي ان من يوحي اليهم هو واحد و معلوماتهم و افكارهم هي مصونة من مصدر واحد [CENTER][B]و لالهنا كل مجد و كرامة الي الابد [/B] [B]+امين+[/B] [/CENTER][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل تعهد الرب بحفظ الكتاب المقدس من التحريف ؟ وهل اوفى بعهده ؟
أعلى