الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل تعهد الرب بحفظ الكتاب المقدس من التحريف ؟ وهل اوفى بعهده ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="amgd beshara, post: 3303822, member: 114661"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"] [COLOR=Red]الله هو كلي العلم و العارف كل شئ و لا يخفي عليه امر[/COLOR] .. فلا يوجد عند الله زمان و مكان و حدود بل الكل حاضر امامه الماضي و الحاضر و المستقبل [COLOR=Blue]"أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ وَتَعَبَكَ وَصَبْرَكَ، وَأَنَّكَ لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَحْتَمِلَ الأَشْرَارَ" [/COLOR] رؤ 2 : 2 [COLOR=Blue]"جميع اعمالهم كالشمس امامه وعيناه على الدوام تنظران الى طرقهم"[/COLOR] سيراخ 17 : 16 [COLOR=Blue]"عيني الرب اضوا من الشمس عشرة الاف ضعف فتبصران جميع طرق البشر وتطلعان على الخفايا"[/COLOR] سيراخ 23 : 28 [COLOR=Blue]لِيَنْتَهِ شَرُّ الأَشْرَارِ وَثَبِّتِ الصِّدِّيقَ. فَإِنَّ فَاحِصَ الْقُلُوبِ وَالْكُلَى اللهُ الْبَارُّ[/COLOR] مز 7 : 9 [COLOR=Blue] يَا رَبُّ قَدِ اخْتَبَرْتَنِي وَعَرَفْتَنِي. 2أَنْتَ عَرَفْتَ جُلُوسِي وَقِيَامِي. فَهِمْتَ فِكْرِي مِنْ بَعِيدٍ. 3مَسْلَكِي وَمَرْبَضِي ذَرَّيْتَ وَكُلَّ طُرُقِي عَرَفْتَ. 4لأَنَّهُ لَيْسَ كَلِمَةٌ فِي لِسَانِي إِلاَّ وَأَنْتَ يَا رَبُّ عَرَفْتَهَا كُلَّهَا. 5مِنْ خَلْفٍ وَمِنْ قُدَّامٍ حَاصَرْتَنِي وَجَعَلْتَ عَلَيَّ يَدَكَ. 6عَجِيبَةٌ هَذِهِ الْمَعْرِفَةُ فَوْقِي. ارْتَفَعَتْ لاَ أَسْتَطِيعُهَا[/COLOR] مز 139 : 1 - 6 [COLOR=Blue]عَظِيمٌ هُوَ رَبُّنَا وَعَظِيمُ الْقُوَّةِ. لِفَهْمِهِ لاَ إِحْصَاءَ[/COLOR] مز 147 : 5 [COLOR=Blue]7وَلَكِنَّ الَّذِي يَفْحَصُ الْقُلُوبَ يَعْلَمُ مَا هُوَ اهْتِمَامُ الرُّوحِ لأَنَّهُ بِحَسَبِ مَشِيئَةِ اللهِ يَشْفَعُ فِي الْقِدِّيسِينَ.[/COLOR] رو 8 : 27 [COLOR=Blue]يَا لَعُمْقِ غِنَى اللهِ وَحِكْمَتِهِ وَعِلْمِهِ! مَا أَبْعَدَ أَحْكَامَهُ عَنِ الْفَحْصِ وَطُرُقَهُ عَنِ الاسْتِقْصَاءِ! [/COLOR] رو 11 : 33 [COLOR=Blue]لأَنَّهُ إِنْ لاَمَتْنَا قُلُوبُنَا فَاللهُ أَعْظَمُ مِنْ قُلُوبِنَا، وَيَعْلَمُ كُلَّ شَيْءٍ[/COLOR] 1 يو 3 : 20 [COLOR=Blue]مَعْلُومَةٌ عِنْدَ الرَّبِّ مُنْذُ الأَزَلِ جَمِيعُ أَعْمَالِهِ[/COLOR] اع 15 : 18 لكن لغة الكتاب المقدس الموجهة الينا [COLOR=Red]لكي نفهم مدي بشاعة و مرارة الخطية [/COLOR] فالله ان لم يحدثنا بلغة نفهمها و نشعر بها لن نشعر بمدي قبح خطيتنا و مدي روعة صلاحنا فيه [COLOR=Red]فان اللغة البشرية قاصرة ان تعبر عن كينونة الله و شخصه وقدرته و عظمته[/COLOR] فحينما نقرأ في الكتاب كلمات مثل حزن و تأسف و ندم لا نفهمها علي انها افعال غضب بشرية [COLOR=Red]فغضب الله ليس انفعال بالمفهوم البشري لكنه رفض للخطية و اعلان لدينونة الله العادلة علي الفساد[/COLOR] [COLOR=Red] في هذه الايات لا يوجد اي تغيير للرأي[/COLOR] كان النبي ابراهيم يرجو ان يوجد حتي عشرة ابرار في سدوم و عمورة فلا تهلك من اجلهم و لكن لم يوجد و كانت دينونة الله العادلة قد صدرت فيهم فأين تغيير الرأي لكن كما تعودنا في اسلوب المعترضين انهم دائمون يحبون الحشو و التدليس فيأتون بايات كثيرة لا علاقة لها بموضوع الاعتراض [COLOR=Red]و اين تغيير الرأي ايضا في هذه الايات [/COLOR] حقا اتعجب من هذ ا الاسلوب الملتوي لوضع العديد من الشواهد و الايات لحشو الموضوع فيصير اما من لا يقرأ و يدقق كفاهم عارف و هو حتي لم يدقق فيما كتب فهذه الايات تتكلم عن من اخطأوا من الجماعة و تمت دينونتهم و فناؤهم جميعا دينونة الله العادلة بحسب ما اخطئوا به و الشر العظيم الذي عملوه و مازال السؤال اين تغيير الرأي هنا ؟ [COLOR=Red]و في هذه الايات ايضا لا نجد ايضا اي تغيير للرأي [/COLOR] فقد خرج الحكم في الجماعة و نفذ بالفعل و لكن شفع عنهم موسي و هرون حتي لا تهلك البقية و قد سمع الله لاحبائه موسي و هرون فلم يفن الجماعة لان الله لا يريد الشر بالبشر و لكن الخطية هي من تجلب الشر علينا و الهلاك نتيجة طبيعية حتمية للخطية [COLOR=Blue] لَيْسَ اللهُ إِنْسَانًا فَيَكْذِبَ، وَلاَ ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ. هَلْ يَقُولُ وَلاَ يَفْعَلُ؟ أَوْ يَتَكَلَّمُ وَلاَ يَفِي؟[/COLOR] عد 23 : 19 [COLOR=Red]حقا ان الله لا يندم [/COLOR]علي اي فعل يفعله لانه حاضر امامه كما سبق فشرحنا [COLOR=Red]لكن الله يحزن علي البشرية[/COLOR] و يحزن لاجل من يتبع الخطية [COLOR=Red]فهو كأب حنون يحزن لاجل الشرور التي تتبع اولاده لاجل تركهم اياه و اتباعهم الخطية [/COLOR] و يأتي الهلاك كنتيجة طبيعية لافعاله ملان اجرة الخطية هي موت [COLOR=Red]و هذا الحزن يعبر عنه بلغتنا البشرية بالندم [/COLOR] فهو ندم علي الحال الذي وصلت اليه الخطية و الفساد في البشر و كيف يهلكون و يتساقطون لاجل كثرة خطاياهم و ليس ندم بمعني الحزن علي فعل سبق فعمله الله .. حاشا [COLOR=Red]لكنه تعبير عن الحزن الشديد علي النفوس الهالكة تحت سلطان الخطية [/COLOR] ان الله لم ينهي عن صنع التماثيل و الصور[COLOR=Red] لكنه نهي عن التعبد لها[/COLOR] و اتخاذها الهة فلا يجب ان نأخذ جانب من النص ونترك بقيته التي تنسف اباطيل الهراطقة هذه فنص الاية كامل يقول [COLOR=Blue]لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ. [B]5لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلَهَكَ إِلَهٌ غَيُورٌ [/B][/COLOR] خر 20 : 4 لا تسجد لهن و لا تعبدهن فالله ليس ضد الفن و لا ضد الصور و التماثيل علي العموم لكن الله ضد تقديم العبادة لالهة اخري التي هي وثنية [COLOR=Red]لكن للصور اهمية كبري في النفس البشرية و يمكن لصورة ان توصل تعبيرا خيرا من كتاب كامل او عظة كاملة [/COLOR] هذا غير فائدتها لغير المتعلمين التي تروي لهم الكثير دون سماع عظاة كاملة و مع عدم قدرتهم علي قرائة الكتب و هذه هي تكملة الاية من سفر التثنية [COLOR=Blue]اِحْتَرِزُوا مِنْ أَنْ تَنْسُوا عَهْدَ الرَّبِّ إِلهِكُمُ الذِي قَطَعَهُ مَعَكُمْ وَتَصْنَعُوا لأَنْفُسِكُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً صُورَةَ كُلِّ مَا نَهَاكَ عَنْهُ الرَّبُّ إِلهُكَ. [B]24لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ هُوَ نَارٌ آكِلةٌ إِلهٌ غَيُورٌ. [/B]25«إِذَا وَلدْتُمْ أَوْلاداً وَأَحفَاداً وَأَطَلتُمُ الزَّمَانَ فِي الأَرْضِ وَفَسَدْتُمْ وَصَنَعْتُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً صُورَةَ شَيْءٍ مَا[B] وَفَعَلتُمُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ إِلهِكُمْ لِإِغَاظَتِهِ[/B] 26أُشْهِدُ عَليْكُمُ اليَوْمَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ أَنَّكُمْ تَبِيدُونَ سَرِيعاً عَنِ الأَرْضِ التِي أَنْتُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِليْهَا لِتَمْتَلِكُوهَا. لا تُطِيلُونَ الأَيَّامَ عَليْهَا بَل تَهْلِكُونَ لا مَحَالةَ. 27وَيُبَدِّدُكُمُ الرَّبُّ فِي الشُّعُوبِ فَتَبْقُونَ عَدَداً قَلِيلاً بَيْنَ الأُمَمِ التِي يَسُوقُكُمُ الرَّبُّ إِليْهَا. 28وَتَصْنَعُونَ هُنَاكَ آلِهَةً صَنْعَةَ أَيْدِي النَّاسِ مِنْ خَشَبٍ وَحَجَرٍ مِمَّا لا يُبْصِرُ وَلا يَسْمَعُ وَلا يَأْكُلُ وَلا يَشُمُّ. 29ثُمَّ إِنْ طَلبْتَ مِنْ هُنَاكَ الرَّبَّ إِلهَكَ تَجِدْهُ إِذَا التَمَسْتَهُ بِكُلِّ قَلبِكَ وَبِكُلِّ نَفْسِكَ. 30عِنْدَمَا ضُيِّقَ عَليْكَ وَأَصَابَتْكَ كُلُّ هَذِهِ الأُمُورِ فِي آخِرِ الأَيَّامِ تَرْجِعُ إِلى الرَّبِّ إِلهِكَ وَتَسْمَعُ لِقَوْلِهِ 31لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ إِلهٌ رَحِيمٌ لا يَتْرُكُكَ وَلا يُهْلِكُكَ وَلا يَنْسَى عَهْدَ آبَائِكَ الذِي أَقْسَمَ لهُمْ عَليْهِ. [/COLOR] تث 4 : 23 - 31 [COLOR=Red]فواضح ان الهدف ايضا هو عدم صناعة اله وثن يتعبدون له[/COLOR] وليس الصور في حد ذاتها او التماثيل و اليهود حتي يفهمونها جيدا فهم يصنعون [COLOR=Red]صورا لانفسهم و هذه للذكري و ليست لكي يتعبد لنفسه [/COLOR] كما يفعل ذذلك ايضا كل البشر و القبائل فالكلام واضح و لكن اللوم علي من يقتطع النص لكي يساير اهوائه يهو احاز بن يوشيا يدعي ايضا شلوم بن يوشيا [COLOR=Red]هو نفس الشخص [/COLOR] و هذا ما جاء في سفر اخبار الايام عن مواليد يوشيا [COLOR=Blue]وَبَنُو يُوشِيَّا: الْبِكْرُ يُوحَانَانُ, الثَّانِي يَهُويَاقِيمُ, الثَّالِثُ صِدْقِيَّا, الرَّابِعُ شَلُّومُ. 16وَابْنَا يَهُويَاقِيمَ: يَكُنْيَا وَصِدْقِيَّا. [/COLOR] 1 اخ 3 : 15 - 16 و هذا ما يعلنه سفر ملوك الثاني [COLOR=Red]متطابقا لما جاء في الاية التي اقتبسها المعترض من سفر ارميا[/COLOR] عن نفس الشخص بأسمين مختلفين [COLOR=Blue]وَمَلَّكَ فِرْعَوْنُ نَخُو أَلِيَاقِيمَ بْنَ يُوشِيَّا عِوَضاً عَنْ يُوشِيَّا أَبِيهِ، وَغَيَّرَ اسْمَهُ إِلَى يَهُويَاقِيمَ، وَأَخَذَ يَهُوآحَازَ وَجَاءَ إِلَى مِصْرَ فَمَاتَ هُنَاكَ[/COLOR] 2 مل 23 : 34 [COLOR=Blue]لأَنَّهُ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ عَنْ شَلُّومَ بْنِ يُوشِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا الْمَالِكِ عِوَضاً عَنْ يُوشِيَّا أَبِيهِ: «الَّذِي خَرَجَ مِنْ هَذَا الْمَوْضِعِ لاَ يَرْجِعُ إِلَيْهِ بَعْدُ. 12بَلْ فِي الْمَوْضِعِ الَّذِي سَبُوهُ إِلَيْهِ يَمُوتُ. وَهَذِهِ الأَرْضُ لاَ يَرَاهَا بَعْدُ». [/COLOR] ار 22 : 11 - 12 يتبع بالجزء الاخير ...[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل تعهد الرب بحفظ الكتاب المقدس من التحريف ؟ وهل اوفى بعهده ؟
أعلى