الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل تعهد الرب بحفظ الكتاب المقدس من التحريف ؟ وهل اوفى بعهده ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="amgd beshara, post: 3302265, member: 114661"] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]سلام و نعمة بداية اود ان اشكر جميع اساتذتي الذين تقدموا لي بالمساعدة في هذا الموضوع [URL="http://www.arabchurch.com/forums/member.php?u=79186"][COLOR=#cc9900][B]Molka Molkan[/B][/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/member.php?u=19359"][COLOR=#808000][B]اغريغوريوس[/B][/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/member.php?u=95961"][COLOR=#008040][B]The Dragon Christian[/B][/COLOR][/URL] الرب يبارك حياتهم و يعوضهم بكل بركة و نعمة [FONT=Calibri][COLOR=Blue]لَيْسَ اللهُ إِنْسَانًا فَيَكْذِبَ، وَلاَ ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ[/COLOR][/FONT][COLOR=Blue]. [FONT=Calibri]هَلْ يَقُولُ وَلاَ يَفْعَلُ؟ أَوْ يَتَكَلَّمُ وَلاَ يَفِي؟[/FONT][/COLOR] عد 23 : 19 لكن المشكلة ليست في صدق الله فالله صادق الي الابد لكن هناك من يريد ان يلوي الحقائق و يدلس لا لشئ الا لان يجعل الهه ضعيفا كاذبا لا يحقق وعوده و لا يرعي كلمته جاء هذا الكلام علي لسان القديس استفانوس حين كان يحاجج اليهود علي ان يؤمنوا بالسيد المسيح انه هو المسيا المنتظر[COLOR=Red] و كان طوال حواره يستشهد بالعهد القديم بمنتهي الدقة [/COLOR] فنجده يقول : [COLOR=Blue]فَأَجَابَ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ وَالآبَاءُ اسْمَعُوا. ظَهَرَ إِلَهُ الْمَجْدِ لأَبِينَا إِبْرَاهِيمَ وَهُوَ فِي مَا بَيْنَ النَّهْرَيْنِ قَبْلَمَا سَكَنَ فِي حَارَانَ وَقَالَ لَهُ: اخْرُجْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَهَلُمَّ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ فَخَرَجَ حِينَئِذٍ مِنْ أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ وَسَكَنَ فِي حَارَانَ. وَمِنْ هُنَاكَ نَقَلَهُ بَعْدَ مَا مَاتَ أَبُوهُ إِلَى هَذِهِ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمُ الآنَ سَاكِنُونَ فِيهَا.[/COLOR] اع 7 : 2 - 4 مستشهدا بما جاء في سفر التكوين [COLOR=Blue]وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ: «اذْهَبْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ أَبِيكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ. 2فَأَجْعَلَكَ أُمَّةً عَظِيمَةً وَأُبَارِكَكَ وَأُعَظِّمَ اسْمَكَ وَتَكُونَ بَرَكَةً. 3وَأُبَارِكُ مُبَارِكِيكَ وَلاَعِنَكَ أَلْعَنُهُ. وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ».[/COLOR] تك 12 : 1 - 3 و يكمل الشهيد استفانوس ايضا [COLOR=Blue] وَتَكَلَّمَ اللهُ هَكَذَا: أَنْ يَكُونَ نَسْلُهُ مُتَغَرِّباً فِي أَرْضٍ غَرِيبَةٍ فَيَسْتَعْبِدُوهُ وَيُسِيئُوا إِلَيْهِ أَرْبَعَ مِئَةِ سَنَةٍ وَالْأُمَّةُ الَّتِي يُسْتَعْبَدُونَ لَهَا سَأَدِينُهَا أَنَا يَقُولُ اللهُ. وَبَعْدَ ذَلِكَ يَخْرُجُونَ وَيَعْبُدُونَنِي فِي هَذَا الْمَكَانِ.[/COLOR] اع 7 : 6 -7 مستشهدا بما جاء في سفر التكوين [COLOR=Blue]اعْلَمْ يَقِيناً أَنَّ نَسْلَكَ سَيَكُونُ غَرِيباً فِي أَرْضٍ لَيْسَتْ لَهُمْ وَيُسْتَعْبَدُونَ لَهُمْ فَيُذِلُّونَهُمْ أَرْبَعَ مِئَةِ سَنَةٍ. 14ثُمَّ الأُمَّةُ الَّتِي يُسْتَعْبَدُونَ لَهَا أَنَا أَدِينُهَا. وَبَعْدَ ذَلِكَ يَخْرُجُونَ بِأَمْلاَكٍ جَزِيلَةٍ[/COLOR] تك 15 : 13 - 14 و يكمل القديس استفانوس [COLOR=Blue]وَكَمَا كَانَ يَقْرُبُ وَقْتُ الْمَوْعِدِ الَّذِي أَقْسَمَ اللهُ عَلَيْهِ لِإِبْرَاهِيمَ كَانَ الشَّعْبُ يَنْمُو وَيَكْثُرُ فِي مِصْرَ إِلَى أَنْ قَامَ مَلِكٌ آخَرُ لَمْ يَكُنْ يَعْرِفُ يُوسُفَ. فَاحْتَالَ هَذَا عَلَى جِنْسِنَا وَأَسَاءَ إِلَى آبَائِنَا حَتَّى جَعَلُوا أَطْفَالَهُمْ مَنْبُوذِينَ لِكَيْ لاَ يَعِيشُوا. «وَفِي ذَلِكَ الْوَقْتِ وُلِدَ مُوسَى وَكَانَ جَمِيلاً جِدّاً فَرُبِّيَ هَذَا ثَلاَثَةَ أَشْهُرٍ فِي بَيْتِ أَبِيهِ. وَلَمَّا نُبِذَ اتَّخَذَتْهُ ابْنَةُ فِرْعَوْنَ وَرَبَّتْهُ لِنَفْسِهَا ابْناً.[/COLOR] اع 7 : 17 - 21 مستشهدا من سفر الخروج [COLOR=Blue]وَأَمَّا بَنُو إِسْرَائِيلَ فَأَثْمَرُوا وَتَوَالَدُوا وَنَمُوا وَكَثُرُوا كَثِيراً جِدّاً وَامْتَلأَتِ الأَرْضُ مِنْهُمْ. 8ثُمَّ قَامَ مَلِكٌ جَدِيدٌ عَلَى مِصْرَ لَمْ يَكُنْ يَعْرِفُ يُوسُفَ[/COLOR] خر 1 : 7-8 [COLOR=Blue]وَلَمَّا كَبِرَ الْوَلَدُ جَاءَتْ بِهِ إِلَى ابْنَةِ فِرْعَوْنَ فَصَارَ لَهَا ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوسَى» وَقَالَتْ: «إِنِّي انْتَشَلْتُهُ مِنَ الْمَاءِ». [/COLOR] خر 2 : 10 و ايضا قال [COLOR=Blue]هَذَا هُوَ مُوسَى الَّذِي قَالَ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: نَبِيّاً مِثْلِي سَيُقِيمُ لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ مِنْ إِخْوَتِكُمْ. لَهُ تَسْمَعُونَ.[/COLOR] اع 7 : 37 مطابق لما جاء في سفر التثنية [COLOR=Blue]«يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ.[/COLOR] تث 18 : 15 اما عن كلمة لم تحفظوه فلا تعني انهم حرفوه هذا محال و الا ما كان استشهد باسفار العهد القديم و الانبياء مثبتا ما جاء بها [COLOR=Red]و لكنه يقصد هنا انهم لم يحفظوه في قلوبهم و لم يعملوا بتعاليمه لذلك قتلوا الانبياء السابقون الذين منهم من تنبأ بالقدوس البار الذي ايضا لم يقبلوه بل سلموه ليقتل [/COLOR] و هذا كما يقول القديس استفانوس في نفس الاصحاح [COLOR=Blue]«يَا قُسَاةَ الرِّقَابِ وَغَيْرَ الْمَخْتُونِينَ بِالْقُلُوبِ وَالآذَانِ أَنْتُمْ دَائِماً تُقَاوِمُونَ الرُّوحَ الْقُدُسَ. كَمَا كَانَ آبَاؤُكُمْ كَذَلِكَ أَنْتُمْ! 52أَيُّ الأَنْبِيَاءِ لَمْ يَضْطَهِدْهُ آبَاؤُكُمْ ؟ وَقَدْ قَتَلُوا الَّذِينَ سَبَقُوا فَأَنْبَأُوا بِمَجِيءِ الْبَارِّ الَّذِي أَنْتُمُ الآنَ صِرْتُمْ مُسَلِّمِيهِ وَقَاتِلِيهِ 53الَّذِينَ أَخَذْتُمُ النَّامُوسَ بِتَرْتِيبِ مَلاَئِكَةٍ وَلَمْ تَحْفَظُوهُ». [/COLOR] اع 7 : 51 - 53 كان هذا رد السيد المسيح علي الكهنة و الفريسيين الذين يتمسكون بوصايا الشيوخ من غسل الايدي و الاواني و كان تلاميذ السيد المسيح لا يتمسكون بحرفية تعاليم الشيوخ هذه كما جاء في اول الاصحاح [COLOR=Blue]وَاجْتَمَعَ إِلَيْهِ الْفَرِّيسِيُّونَ وَقَوْمٌ مِنَ الْكَتَبَةِ قَادِمِينَ مِنْ أُورُشَلِيمَ.2وَلَمَّا رَأَوْا بَعْضاً مِنْ تَلاَمِيذِهِ يَأْكُلُونَ خُبْزاً بِأَيْدٍ دَنِسَةٍ، أَيْ غَيْرِ مَغْسُولَةٍ، لاَمُوا،3لأَنَّ الْفَرِّيسِيِّينَ وَكُلَّ الْيَهُودِ إِنْ لَمْ يَغْسِلُوا أَيْدِيَهُمْ بِاعْتِنَاءٍ، لاَ يَأْكُلُونَ، مُتَمَسِّكِينَ بِتَقْلِيدِ الشُّيُوخِ.4وَمِنَ السُّوقِ إِنْ لَمْ يَغْتَسِلُوا لاَ يَأْكُلُونَ. وَأَشْيَاءُ أُخْرَى كَثِيرَةٌ تَسَلَّمُوهَا لِلتَّمَسُّكِ بِهَا، مِنْ غَسْلِ كُؤُوسٍ وَأَبَارِيقَ وَآنِيَةِ نُحَاسٍ وَأَسِرَّةٍ[/COLOR] مر 7 : 1 - 4 [COLOR=Red]و هكذا جاؤا الي السيد المسيح يسألونه لماذا لا يفعل تلاميذه هكذا مثلهم فأجابهم انهم يحفظون اقاوال شيوخهم و يتركون اثقل الناموس[/COLOR] و في اجابته لهم[COLOR=Red] استشهد ايضا بأسفار من العهد القديم [/COLOR]فنجده قال : [COLOR=Blue]فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ: «حَسَناً تَنَبَّأَ إِشَعْيَاءُ عَنْكُمْ أَنْتُمُ الْمُرَائِينَ!كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: هَذَا الشَّعْبُ يُكْرِمُنِي بِشَفَتَيْهِ، وَأَمَّا قَلْبُهُ فَمُبْتَعِدٌ عَنِّي بَعِيداً،7وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا النَّاسِ.8لأَنَّكُمْ تَرَكْتُمْ وَصِيَّةَ اللَّهِ وَتَتَمَسَّكُونَ بِتَقْلِيدِ النَّاسِ: غَسْلَ الأَبَارِيقِ وَالْكُؤُوسِ، وَأُمُوراً أُخَرَ كَثِيرَةً مِثْلَ هَذِهِ تَفْعَلُونَ». [/COLOR] مر 7 : 6 - 8 مقتبس من سفر اشعياء النبي [COLOR=Blue] فَقَالَ السَّيِّدُ: «لأَنَّ هَذَا الشَّعْبَ قَدِ اقْتَرَبَ إِلَيَّ بِفَمِهِ وَأَكْرَمَنِي بِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبُهُ فَأَبْعَدَهُ عَنِّي وَصَارَتْ مَخَافَتُهُمْ مِنِّي وَصِيَّةَ النَّاسِ مُعَلَّمَةً[/COLOR] اش 29 : 13 و ايضا يقول السيد الرب [COLOR=Blue]لأَنَّ مُوسَى قَالَ: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ، وَمَنْ يَشْتِمُ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً[/COLOR] مر 7 : 10 من توراة موسي النبي [COLOR=Blue] اكْرِمْ ابَاكَ وَامَّكَ لِتَطُولَ ايَّامُكَ عَلَى الارْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ الَهُكَ.[/COLOR] خر 20 : 12 فكيف يستشهد بالتوراة و الانبياء و يطالبهم بأن يعملوا بها ان كان يقصد انهم حرفوها ؟ انما فقط من سياق النص كما سبق[COLOR=Red] انه يقصد انهم اهتموا باقوال الشيوخ اي تقاليدهم و عاداتهم واكثر من عملهم بوصية الله [/COLOR] هذه الايات مع ما اثبات ان الكتاب المقدس غير محرف جاء في [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=219981"]لماذا لم يحفظ الله كتابه (المقدس) من التحريف ؟[/URL] [B][SIZE=4][URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=220382"]ختلافات في قصة الخلق بين الاصحاحين الاول و الثاني من سفر التكوين[/URL][/SIZE][/B] في اليوم الاول [COLOR=Red]قال الله ليكن نور فكان نور و لم يقل لتكن اجسام مضيئة و هذا الضوء كان نابع من السحب السديمية [/COLOR]و هذه السحب السديمية يصدر عنها ضوء ابيض مزرق و ظل الامر هكذا حتي بدأت الشمس ان تأخذ شكلها الحالي نتيجة دوران السحب السديمية بسرعة عالية و تجمعها عند المركز فتتخذ الشكل الكروي بهذا الحجم الهائل و رغم ان الانسان كان يراها بحجم صغير و ذلك ما دعي بعض المعتقدات ان تقول بجهل انها طبق مضئ في البداية[COLOR=Red] الله لم يغضب من عمل احصاء للشعب[/COLOR] لان الله اله نظام و قد تم احصاء الشعب من قبل في عصر موسي النبي [COLOR=Blue] وَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى فِي بَرِّيَّةِ سِينَاءَ فِي خَيْمَةِ الاِجْتِمَاعِ فِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الثَّانِي فِي السَّنَةِ الثَّانِيَةِ لِخُرُوجِهِمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ: 2«أَحْصُوا كُل جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيل بِعَشَائِرِهِمْ وَبُيُوتِ آبَائِهِمْ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ كُل ذَكَرٍ بِرَأْسِهِ [/COLOR] عد 1 : 1 - 2 [COLOR=Red]لكن خطية داود هي انه لم يستشر الرب و ايضا بعد انتصاراته العظيمة التي ذكرت في هذا السفر انه تكبر و اعتمد علي كثرة و قوة جيشه و ربما ايضا اراد قهر شعوب و ممالك اخري فصار هكذا مثله مثل ملوك الامم من حوله و الغالب ان هذا كان احساس الشعب ايضا بالتكبر و العظمة و الافتخار بالقوة و العدد و العداد و عدم الاتكال علي الرب بل الاتكال علي قوتهم [B]فكان علي الجميع خطية و يحتاجون الي تأديب [/B][/COLOR] و كما يعلمنا كتاب الله [COLOR=Blue]"اِرْجِعُوا عِنْدَ تَوْبِيخِي. هأَنَذَا أُفِيضُ لَكُمْ رُوحِي. أُعَلِّمُكُمْ كَلِمَاتِي" [/COLOR] ام 1 : 23 [COLOR=Blue]"يَا ابْنِي، لاَ تَحْتَقِرْ تَأْدِيبَ الرَّبِّ وَلاَ تَكْرَهْ تَوْبِيخَهُ، لأَنَّ الَّذِي يُحِبُّهُ الرَّبُّ يُؤَدِّبُهُ، وَكَأَبٍ بِابْنٍ يُسَرُّ بِهِ"[/COLOR] ام 3 : 11 - 12 [COLOR=Blue]"الْوَصِيَّةَ مِصْبَاحٌ، وَالشَّرِيعَةَ نُورٌ، وَتَوْبِيخَاتِ الأَدَبِ طَرِيقُ الْحَيَاةِ" [/COLOR] ام 6 : 23 [COLOR=Blue]"اَلْعَصَا وَالتَّوْبِيخُ يُعْطِيَانِ حِكْمَةً"[/COLOR] ام 29 : 15 [COLOR=Blue]"إِنِّي كُلُّ مَنْ أُحِبُّهُ أُوَبِّخُهُ وَأُؤَدِّبُهُ. فَكُنْ غَيُورًا وَتُبْ"[/COLOR] رؤ 3 : 19 اما عن التناقض الوهمي فأن كل ما يحدث يحدث بسماح من الله لان كل شئ تحت سلطان الله [COLOR=Blue]«أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبَِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ» يَقُولُ الرَّبُّ الْكَائِنُ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَأْتِي، الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. [/COLOR] رؤ 1 : 8 [COLOR=Blue]لِيُعَرِّفُوا بَنِي آدَمَ قُدْرَتَكَ وَمَجْدَ جَلاَلِ مُلْكِكَ. 13مُلْكُكَ مُلْكُ كُلِّ الدُّهُورِ وَسُلْطَانُكَ فِي كُلِّ دَوْرٍ فَدَوْرٍ[/COLOR] مز 145 : 12 - 13 [COLOR=Blue]السُّلْطَانُ وَالْهَيْبَةُ عِنْدَهُ. هُوَ صَانِعُ السَّلاَمِ فِي أَعَالِيهِ[/COLOR] اي 25 : 2 [COLOR=Red]و لاجل ذلك فان اي عمل ينسب الي الله خيرا كان او شرا [/COLOR] [COLOR=Blue]لِيَعْلَمُوا مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ وَمِنْ مَغْرِبِهَا أَنْ لَيْسَ غَيْرِي. أَنَا الرَّبُّ وَلَيْسَ آخَرُ.7مُصَوِّرُ النُّورِ وَخَالِقُ الظُّلْمَةِ صَانِعُ السَّلاَمِ وَخَالِقُ الشَّرِّ. أَنَا الرَّبُّ صَانِعُ كُلِّ هَذِهِ[/COLOR] اش 45 : 6 - 7 [COLOR=Red]فهو خالق الخير و السلام و لاجل ان الشر تحت سلطانه[/COLOR] و هو يسمح به فيعتبر ايضا انه صانعه بطريق غير مباشر و ينسب صنعه اليه لاجل انه تحت سلطانه كما ان الشيطان ايضا هو من خليقة الله و لكن الله لم يخلق شيطانا لكنه خلق ملاكا فسقط هذا الملاك بارادته و تكبره فكأن الله خلق هذا الشرير بطريق غير مباشر [COLOR=Red]و المعني هنا ان الله سمح للشيطان ان يجرب داود و لكن ليس الله المجرب بل الشيطان و هذا هو اسمه [/COLOR] [COLOR=Blue]فَتَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْمُجَرِّبُ وَقَالَ لَهُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَقُلْ أَنْ تَصِيرَ هذِهِ الْحِجَارَةُ خُبْزًا».[/COLOR] مت 4 : 3 [COLOR=Blue]مِنْ أَجْلِ هذَا إِذْ لَمْ أَحْتَمِلْ أَيْضًا، أَرْسَلْتُ لِكَيْ أَعْرِفَ إِيمَانَكُمْ، لَعَلَّ الْمُجَرِّبَ يَكُونُ قَدْ جَرَّبَكُمْ، فَيَصِيرَ تَعَبُنَا بَاطِلاً.[/COLOR] 1 تس 3 : 5 و لهذا يقول الكتاب [COLOR=Blue]َوَقَفَ الشَّيْطَانُ ضِدَّ إِسْرَائِيلَ وَأَغْوَىدَاوُدَ [/COLOR] [COLOR=Red]و لم ينسب صفة الاغواء للرب[/COLOR] بل في الرب قال [COLOR=Blue]وَعَادَ فَحَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلَى إِسْرَائِيلَ فَأَهَاجَ عَلَيْهِمْ دَاوُدَ [/COLOR] [COLOR=Red]و هكذا فأن الرب غضب لاجل خطايا داود و الشعب التي سبق فذكرناها في اول الرد فترك داود يعمل ما في نفسه و يسمع لاغواء الشيطان لتظهر خطيته و خطية الشعب فيتوب عنها و لا يحسب له الرب خطية [/COLOR] كما يقول داود في المزمور [COLOR=Blue]طُوبَى لِلَّذِي غُفِرَ إِثْمُهُ وَسُتِرَتْ خَطِيَّتُهُ. 2طُوبَى لِرَجُلٍ لاَ يَحْسِبُ لَهُ الرَّبُّ خَطِيَّةً وَلاَ فِي رُوحِهِ غِشٌّ[/COLOR] مز 32 : 1 - 2 [COLOR=Blue]مَنْ يَكْتُمُ خَطَايَاهُ لاَ يَنْجَحُ وَمَنْ يُقِرُّ بِهَا وَيَتْرُكُهَا يُرْحَمُ.[/COLOR] ام 28 : 13 كما هو واضح فلا يوجد اختلاف فقط الاية في سفر الاخبار الاول تفسر بشكل اوضح ما جاء في صموئيل الثاني اعرض في هذا بحث اكثر من رائع للدكتور هولي بايبل شرح فيه بشكل واضح جدا هذا الامر ما هو وجه النسيان هنا حيث قد نفذ فيه الحكم و مات بالفعل و هكذا كل ذريته من بعده و لكن ليس فقط الموت الجسدي لكن الموت الادبي ايضا بانفصاله عن الله لان يعقوب ولد و هو ممسك بعقب اخيه عيسو دعي اسمه يعقوب و هذا الاسم لا يحمل معني سئ حيث يعني من يعقب او الممسك بالعقب و لكننا نجد اخيه عيسو فسره تفسيرا اخر حيث جعل معناه انه يتعقبه ليأخذ خيراته [COLOR=Blue] فَقَالَ: «أَلاَ إِنَّ اسْمَهُ دُعِيَ يَعْقُوبَ فَقَدْ تَعَقَّبَنِي الْآنَ مَرَّتَيْنِ! أَخَذَ بَكُورِيَّتِي وَهُوَذَا الْآنَ قَدْ أَخَذَ بَرَكَتِي». [/COLOR] تك 27 : 36 فاعطاه الله اسما جديدا افضل لحياته و دعوته الجديدة و هو اسرائيل بمعني اميرالله او القوي مع الله [COLOR=Red]و هذا لا يعني ان الله الغي اسمه القديم او محاه بل اعطاه اسما جديدا روحيا مع اسمه الارضي [/COLOR] و هذا ما نجده في نفس الايات حيث يدعي يعقوب و اسرائيل ثم يروي الوحي ان يعقوب فعل و يعقوب ذهب [COLOR=Blue]وَقَالَ لَهُ اللهُ: «اسْمُكَ يَعْقُوبُ. لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِيمَا بَعْدُ يَعْقُوبَ بَلْ يَكُونُ اسْمُكَ إِسْرَائِيلَ». فَدَعَا اسْمَهُ إِسْرَائِيلَ. 11وَقَالَ لَهُ اللهُ: «أَنَا اللهُ الْقَدِيرُ. أَثْمِرْ وَاكْثُرْ. أُمَّةٌ وَجَمَاعَةُ أُمَمٍ تَكُونُ مِنْكَ. وَمُلُوكٌ سَيَخْرُجُونَ مِنْ صُلْبِكَ. 12اوَالأَرْضُ الَّتِي أَعْطَيْتُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ لَكَ أُعْطِيهَا. وَلِنَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ أُعْطِي الأَرْضَ». 13ثُمَّ صَعِدَ اللهُ عَنْهُ فِي الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ مَعَهُ 14 فَنَصَبَ يَعْقُوبُ عَمُوداً فِي الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ مَعَهُ عَمُوداً مِنْ حَجَرٍ وَسَكَبَ عَلَيْهِ سَكِيباً وَصَبَّ عَلَيْهِ زَيْتاً 15وَدَعَا يَعْقُوبُ اسْمَ الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ اللهُ مَعَهُ «بَيْتَ إِيلَ». [/COLOR] تك 35 : 10 - 15 لا يوجد اي تناقض[COLOR=Red] فالسيد المسيح يتحدث لهم من البداية علي شهادة الاب له [/COLOR] [COLOR=Blue]وَأَمَّا أَنَا فَلِي شَهَادَةٌ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا، لأَنَّ الأَعْمَالَ الَّتِي أَعْطَانِي الآبُ لإِكَمِّلَهَا، هَذِهِ الأَعْمَالُ بِعَيْنِهَا الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا هِيَ تَشْهَدُ لِي أَنَّ الآبَ قَدْ أَرْسَلَنِي.[/COLOR] يو 5 : 36 و يكمل قائلا [COLOR=Blue]وَالآبُ نَفْسُهُ الَّذِي أَرْسَلَنِي يَشْهَدُ لِي. لَمْ تَسْمَعُوا صَوْتَهُ قَطُّ، وَلاَ أَبْصَرْتُمْ هَيْئَتَهُ، 38 وَلَيْسَتْ لَكُمْ كَلِمَتُهُ ثَابِتَةً فِيكُمْ، لأَنَّ الَّذِي أَرْسَلَهُ هُوَ لَسْتُمْ أَنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِهِ[/COLOR] يو 5 : 37 - 38 فهو قال ان الاب شهد و يشهد لي [COLOR=Red]لكنكم لم تسمعوا صوته و لا ابصرتم هيئته اي انهم لم يستمعوا لصوته و لا قبلوا شهادته بل يرفضونها و يريدون شهادة من انسان [/COLOR] كما اوضح ذلك السيد المسيح بقوله [COLOR=Blue]فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. وَهِيَ الَّتِي تَشْهَدُ لِي. 40وَلاَ تُرِيدُونَ أَنْ تَأْتُوا إِلَيَّ لِتَكُونَ لَكُمْ حَيَاةٌ.41« مَجْداً مِنَ النَّاسِ لَسْتُ أَقْبَلُ، 42وَلَكِنِّي قَدْ عَرَفْتُكُمْ أَنْ لَيْسَتْ لَكُمْ مَحَبَّةُ اللَّهِ فِي أَنْفُسِكُمْ. أَنَا قَدْ أَتَيْتُ بِاسْمِ أَبِي وَلَسْتُمْ تَقْبَلُونَنِي. إِنْ أَتَى آخَرُ بِاسْمِ نَفْسِهِ فَذَلِكَ تَقْبَلُونَهُ. 44 كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تُؤْمِنُوا وَأَنْتُمْ تَقْبَلُونَ مَجْداً بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ، وَالْمَجْدُ الَّذِي مِنَ الإِلَهِ الْوَاحِدِ لَسْتُمْ تَطْلُبُونَهُ؟45« لاَ تَظُنُّوا أَنِّي أَشْكُوكُمْ إِلَى الآبِ. يُوجَدُ الَّذِي يَشْكُوكُمْ وَهُوَ مُوسَى، الَّذِي عَلَيْهِ رَجَاؤُكُمْ. 46 لأَنَّكُمْ لَوْ كُنْتُمْ تُصَدِّقُونَ مُوسَى لَكُنْتُمْ تُصَدِّقُونَنِي، لأَنَّهُ هُوَ كَتَبَ عَنِّي. 47 فَإِنْ كُنْتُمْ لَسْتُمْ تُصَدِّقُونَ كُتُبَ ذَاكَ، فَكَيْفَ تُصَدِّقُونَ كلاَمِي؟».[/COLOR] يو 5 : 39 - 47 فرفضوا شهادة الله عنه في توراة موسي و الانبياء [COLOR=Red]و رفضوا شهادة الله عنه و صوته في نهر الاردن و لكنهم قسوا قلوبهم و لم يسمعوا لصوته و لا قبلوا شهادته [/COLOR] يتبع..[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل تعهد الرب بحفظ الكتاب المقدس من التحريف ؟ وهل اوفى بعهده ؟
أعلى