الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل بشرت مخطوطة 4Q252 بالاسلام؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="حنا السرياني, post: 3692720, member: 106691"] [COLOR=black][FONT=Arial Black][SIZE=5][CENTER][COLOR=royalblue] [/COLOR] [B] [COLOR=olive]حينما يتحدى النصراني[/COLOR] [/B][COLOR=#808000] [/COLOR][B] [COLOR=black]يقول ان النصراني ان محمد من نسل قيدار و لا يدري هذا الجاهل اين كانت تسكن تلك القبائل و ماذا حصل لها لاحقا[/COLOR] فقبائل قيدار كانت تسكن في جنوب الجزيرة العربية بالقرب من الشام [IMG]http://www.calvaryfullerton.org/Bstudy/23%20Isa/1999/23Isa60a_files/image002.jpg[/IMG] و كانوا يهددون حدود الإمبراطورية الاشوريه و لذلك شن ملوك اشور مثل سنحاريب و سركون حملة عليهم و قد صورت احدى الجداريات الاشورية الجيش الاشوري و هو يقاتل القيداريين الذين يظهر استخدامهم للجمال في المعركة [IMG]http://www.churchofchrist-cg-az.com/images/Ezekiel-KedarInscription2.jpg[/IMG] و هذه هي حدود الإمبراطورية الاشورية [IMG]http://biblefocus.net/files/DumahAssriaMap.jpg[/IMG] فهل كانت مكة قريبة من هذه الحدود؟ و لاحقا تحارشوا بالإمبراطورية البابلية لذلك شن نبوخذنصر حملة عليهم و دمرهم و سبا من نجا منهم جاء في احد المراجع [COLOR=black]The second son of Ishmael (Gen. 25:13 = 1 Chr. 1:29). Elsewhere in the OT this term refers to his descendants [COLOR=red](the Kedarites), either specifically to the most prominent of the north Arabian “sons of Ishmael” or generally and collectively to Arabic nomads or Bedouin.[/COLOR] In Ps. 120:5 the “tents of Kedar” are equated with peace-hating Meshech, which is probably not a region of Asia Minor (as in Gen. 10:2) but a Kedarite subgroup. Cant. 1:5 pictures them as dark skinned (cf. qāḏar, “to be black”), and some repoint MT “Solomon” here to “Shalmah,” a tribe that lived south of the Nabateans in the 3rd century b.c. Isaiah describes them as (1) warriors and archers whose glory will end (Isa. 21:16–17; some see a reference to Nabonidus’ 552 campaign; but not Jer. 49:28–29, concerned with Nebuchadnezzar’s attack on Arabs [“Kedar and the kingdoms of Hazor”] S of Damascus in 599/98); (2) inhabitants of desert villages (Isa. 42:11; probably temporary, fortified enclosures); and (3) [COLOR=red]poetically paired with sheep-breeders of Nebaioth (60:7; perhaps a reference to the Nabateans of north Arabia; cf. Gen. 25:13; also Ezek. 27:21, where the “princes of Kedar” are paired with the Arabians as sheep/goat-traders with the Phoenicians).[/COLOR] [COLOR=red]Assyrian in******ions as well name them along with the Arabs and Nebaioth[/COLOR]. Finally, the poetry of Jer. 2:10 uses a merism to antithetically parallel Kedar with the Kittim (“Cypriots/Greeks”) as representatives, respectively, of the East and West.[/COLOR] [/B][B][COLOR=olive]OT Old Testament MT Masoretic Text Freedman, D. N., Myers, A. C., & Beck, A. B. (2000). Eerdmans dictionary of the Bible (761).[/COLOR] [COLOR=black]يقول الدكتور جواد علي في كتابة [COLOR=olive]المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام الجزء 2 ص 236 و 237[/COLOR][/COLOR] [/B][COLOR=black] [/COLOR] [B][COLOR=darkred]وقد أخبرتنا الكتابات البابلية أن [COLOR=red]"بختنصر" "Nebuchadrezzar" أرسل في شهر "كسلو" "Kislev" "Kislew" من السنة السادسة من ملكه المقابلة لسنة "599 ق. م." حملة على العرب الساكنين في البادية،[/COLOR] نهبت أملاكهم وما عندهم من مواشٍ، وسرقت آلهتهم ثم عادت2. ولم يذكر النص البابلي اسم البادية التي هاجمها الجيش البابلي ولا اسم القبائل التي هاجمها، ولم يذكر أيضا اسم المواضع التي تحرك منها الجيش لمهاجمة العرب. ويرى الباحثون احتمال مهاجمة البابليين للعرب من "حماة" "Hamath" أو "ربلة" "Riblah"، أو "قادش" "Kadesh"، فتوغل جيش "بختنصر" في البادية، ثم عاد حاملًا معه ما ذكر في النص من أسلاب ومن مواشٍ وآلهة العرب أي: الأصنام. وكانت غاية البابليين من أسر الأصنام وأخذها، هو إكراه القبائل على الاستسلام والخضوع لهم؛ لما للأغنام من أثر كبير في نفوسها، وقد رأينا أن ملوك الآشوريين مثل: "سرجون" و"سنحريب" و"أسرحدون" كانوا قد أسروا أصنام العرب وأخذوها معهم إلى آشور وكتبوا عليها شهادة الأسر والوقوع في أيدي الآشوريين؛ ليؤثروا بذلك نفسيًّا في نفوس أتباعها وعبَّادها ويكرهوهم على الخضوع لهم وعلى مساومة الآشوريين لاستردادها في مقابل الاستسلام لهم وتأييد سياستهم وعدم التحرش بهم, ولم يذكر النص البابلي أسماء تلك الآلهة. [COLOR=red]وكانت غاية "بختنصر" من إرسال حملته هذه على العرب، هو حماية حدود "حماة" وبقية مشارف فلسطين وبلاد الشام من الأعراب وإخضاعهم لحكمه،[U] ثم تأديب بعض القبائل التي تحرشت به على ما يظهر حين دخوله بلاد الشام وفي جملة ذلك فلسطين.[/U] واستنادًا إلى ما جاء في "سفر إرميا" نستطيع أن نقول: إن [COLOR=red][U]"قيدار[/U][/COLOR]" كانوا على رأس القبائل العربية البارزة التي غزاها جيش "بختنصر[/COLOR]" وكذلك "بنو المشرق" "أبناء المشرق" و"ممالك حاصور".[/COLOR] و يقول [COLOR=olive]محمد بيومي مهران في كتابة دراسات [/COLOR][COLOR=olive]في تاريخ العرب القديم جـ 1 ، صـ 245[/COLOR] [COLOR=darkred]ونقرأ في حوليات سرجون الثاني من هذه الفترة، أنه في السنة السابعة من حكمه، وفي حوالي عام 715ق. م، "وطبقًا لوحي صادق من آشور إلهي، قضيت على قبائل تامود وإيباديدي ومرسيمانو وجبايا3 [COLOR=red][U]والعرب الذين يعيشون بعيدًا في الصحراء والذين لا يعترفون برؤساء أو موظفين، والذين لم يكونوا قد جاءوا بجزهم لأي ملك،[/U][/COLOR] [COLOR=red][U]سبيت الأحياء منهم ونقلتهم إلى السامرة، من بيرعو ملك مصرو، ومن شمسي ملكة العرب،[/U][/COLOR] ومن "أتعمارا" "يثع أمر" السبئي"4، ومن ثم فربما كان "فلبي" مصيبًا في رأيه حين حدد الفترة "720-700ق. م" لحكم "يثع أمر" هذا5، وعلى أي حال، فهناك من يرى أن نفوذ العاهل الآشوري إنما وصل إلى سبأ نفسها، ومن ثم فقد أسرع ملكها بحمل الجزية إلى سرجون، حتى لا تقع بلاده آخر الأمر ضمن أملاك الآشوريين[/COLOR] קדר, “Kedar” (J. A. Thompson, IDB 3:3–4; Knauf, ABD 4:9–10), appears again in 42:11 and 60:7 (cf. Jer 49:28–32; Ezek 27:21). It[COLOR=red] is a place east of Palestine, apparently in north Arabia. Assyrian records speak of Kedarites and Arabs in the same breath.[/COLOR] They were a considerable force that preoccupied the Assyrians under [COLOR=red]Sennacherib, Ashurbanipal, and Esarhaddon. Sennacherib writes of defeating Hazail, king of the Arabs/Kedarites.[/COLOR] The announced destruction of Kedar is an explicit and specific word from YHWH. If Dumah (v 11) implies a place name (along with Dedan and Tema, cities in Arabia), the question of that verse is answered by the word from YHWH in vv 16–17. The vision/news of Babylon’s fall and the vision of Arabian refugees (vv 13–14) interpreted by the prophecy of vv 16–17 prepare for a very negative evaluation of Judah’s position, as Assyria advances. IDB The Interpreter’s Dictionary of the Bible. Ed. G. A. Buttrick. 4 vols. Nashville, 1962. ABD Anchor Bible Dictionary. Ed. D. N. Freedman. 6 vols. New York, 1992. [COLOR=olive]Watts, J. D. W. (2005). Vol. 24: Word Biblical Commentary : Isaiah 1-33 (Revised Edition). Word Biblical Commentary (333). Nashville: Thomas Nelson, Inc.[/COLOR] Arabia, [COLOR=red]Refugees from Assyrian invasions in the eighth century b.c. and Babylonian in the sixth century fled to northwestern Arabia [/COLOR](Isa. 21:13-15, where ‘thickets’ [Heb. ya‘ar] may perhaps refer to oasis vegetation). Close to the end of the Babylonian Empire northwest Arabia achieved unusual importance for about ten years when Nabonidus, the last Babylonian ruler, [COLOR=red]captured Tema (modern Teima) on the Medina-Damascus route, about two hundred and fifty miles (400 km.)[/COLOR] southeast of Aqabah, and made it his capital. Heb. Hebrew [COLOR=olive]Achtemeier, P. J., Harper & Row, P., & Society of Biblical Literature. (1985). Harper's Bible dictionary. Includes index. (1st ed.) (42). San Francisco: Harper & Row[/COLOR]. [IMG]http://www.jewishvirtuallibrary.org/jsource/images/maps/ancientmap8.jpg[/IMG] [COLOR=black]و جاء أيضا في احد المراجع[/COLOR] [COLOR=darkred]The caravans of the merchant Dedanites must hide in the forests of Arabia from the swords of foreign invaders. The Arabians of [COLOR=red]Tema[/COLOR] must bring bread and water to these hidden Dedanites. Within a year, the glory of Kedar (the Arabian tribes) will cease and her mighty men will be diminished.[/COLOR] [COLOR=red]This judgment was inflicted by the Assyrians. Later, the Chaldeans invaded and subjugated Arabia[/COLOR]. [COLOR=olive]Gingrich, R. E. (1993). The Book of Isaiah (25). Memphis, TN.: Riverside Printing[/COLOR] [/B][COLOR=olive] [/COLOR] [B] [COLOR=black]و تيماء تقع في اقصى شمال الجزيرة العربية بالقرب من البحر الأحمر[/COLOR] [/B][COLOR=#808000] [/COLOR] [B] [COLOR=#808000][IMG]http://shoebat.com/wp-content/uploads/2014/04/jr_ancientNE.png[/IMG][/COLOR] [/B][COLOR=#808000] [/COLOR] [B] فكيف طارت قيدار من اقصى شمال الجزيرة العربية الى مكة هل طارت على البراق مثلا؟ و اليك بمراجع أخرى لعلك لم تكتفي بالكلام أعلاه [COLOR=darkred]KEDAR (Kēʹ dȧr) Personal name meaning “mighty” or “swarthy” or “black.” The second son of Ishmael and a grandson of Abraham (Gen. 25:13; 1 Chron. 1:29). The name occurs later in the Bible presumably as a reference to a tribe that took its name from Kedar. Little concrete information is known about the group, however.[COLOR=red] Apparently the descendants of Kedar occupied the area south of Palestine and east of Egypt (Gen. 25:18).[/COLOR] They may best be described as nomadic, living in tents (Ps. 120:5; Song 1:5) and raising sheep and goats (Isa. 60:7; Jer. 49:28–29, 32), as well as camels, which they sold as far away as Tyre (Ezek. 27:21)[/COLOR] [/B][COLOR=darkred] [/COLOR] [B] [COLOR=olive]Brand, C., Draper, C., England, A., Bond, S., Clendenen, E. R., Butler, T. C., & Latta, B. (2003). Holman Illustrated Bible Dictionary (977). Nashville, TN: Holman Bible Publishers[/COLOR] [/B][COLOR=#808000] [/COLOR] [COLOR=darkred][B]KEDAR [KEE dur] — the name of a man and a tribe in the Old Testament: 1. The second son of Ishmael (Gen. 25:13). 2. The tribe that sprang from Kedar, [COLOR=red]as well as the territory inhabited by this tribe in the northern Arabian desert [/COLOR](Is. 21:16–17).[/B][/COLOR][/CENTER] [COLOR=#808000][CENTER] [/CENTER] [/COLOR][CENTER] [B] [COLOR=#808000]Youngblood, R. F., Bruce, F. F., Harrison, R. K., & Thomas Nelson Publishers. (1995). Nelson's new illustrated Bible dictionary. Rev. ed. of: Nelson's illustrated Bible dictionary.; Includes index. Nashville: T. Nelson[/COLOR] [/B][COLOR=#808000] [/COLOR] [B] [COLOR=black]و سوالي يكرر نفسة[/COLOR] كيف طارت قبائل قيدار مئات الكيلومترات ليصلوا الى مكة؟ و اتحداك ان تاتي لي بدليل يثبت ان القيداريين وجدوا في مكه او ان محمد من نسلهم وهذا غيض من فيض و هناك المئات الأدلة الأخرى التي تنسف أي ربط بين محمد و قيدار و الان ساجعل بني امتك يصفعونك على قفاك جاء في موقع اسلامي نسبُ النبيِّ صَلَّى الله عليه وسلم: هوُ َمحُمَّدٌ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ابْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَبْدِ المُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمِ بْنِ عَبْدِ مَنَافِ بْنِ قُصَيِّ بْنِ كِلَابِ بْنِ مُرَّةَ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِبِ بْنِ فِهْرِ بْنِ مَالِكِ بْنِ النَّضْرِ بْنِ كِنَانَةَ بْنِ خُزَيْمَةَ بْنِ مُدْرِكَةَ بْنِ إِلْيَاسَ بْنِ مُضَرَ بْنِ نِزَارَ بْنِ مَعَدَّ بْنِ عَدْنَانَ. إلى هنا هو النسب الصحيح الذي لا اختلاف فيه بين العلماء بالأنساب.[COLOR=red] وإلى عدنان كان يعدُّ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.[/COLOR] [COLOR=red]وروى ابن الكلبيِّ، عن ابن صالح، عن ابن عباس، قال: كان النبيُّ عليه الصلاة والسلام، إذا انتهى في النسب إلى عدنان أمسك، ثم يقول: "كذب النسابون".[/COLOR] [COLOR=olive]وقالت عائشة رضي الله عنها: "ما وجدنا من يعرف ما وراء عدنان ولا ما وراء قحطان إلا تخرُّصًا".[/COLOR] [COLOR=royalblue]وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "إنما ننتسب إلى عدنان، وما بعد ذلك لا أدري ما هو". وقال ابن جريح عن القاسم بن أبي بزَّة عن عكرمة: "أضلَّت نزار نسبتها من عدنان".[/COLOR] [/B][B][COLOR=purple]وقال محمد بن أحمد بن حميد القرشي العدوي: لا أعلم أحد من الشعراء بلغ في شعره عدنان إلا لبيد بن ربيعة، وعباس بن مرداس السلمَّي. قال لبيد: فإنْ لم تجدْ من دونِ عدنانَ والدًا ودون[/COLOR] مَعَدٍّ فلتَرُعْكَ القبائلُ وقال عباس بن مرداس: وعَكُّ بنُ عدنانَ الذين تَلعَّبوا بغسَّانَ حتَّى "طُرِّدُوا" كلَّ مَطْرَدِ وقال أبو الأسود يتيم عروة: "[COLOR=red][U]سمعت أبا بكر بن سليمان بن أبي حثمة، وكان أعلم قريش بأشعارهم وأنسابهم، يقول: ما وجدنا أحدا يعلم ما وراء معدِّ بن عدنان في شعر شاعر ولا علم عالم".[/U][/COLOR] وروى ابن لهيعة،[COLOR=lime] عن أبي الأسود أنه سمع عروة بن الزبير يقول: "ما وجدنا أحدًا يعرف ما وراء معدِّ بن عدنان"[/COLOR] [/B][URL="http://www.sahaba.rasoolona.com/Articles/469/%D9%86%D8%B3%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88-%D8%B3%D9%84%D9%85"][B]http://www.sahaba.rasoolona.com/Articles/469/%D9%86%D8%B3%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88-%D8%B3%D9%84%D9%85[/B][/URL] [B] و جاء في موقع اسلام ويب وقد اتفق أهل السير والأخبار على ذكر نسبه صلى الله عليه وسلم إلى عدنان ، فنسبوه بأنه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر - وهو قريش الذي تنسب له القبيلة_ بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان . [COLOR=red]وأما ما بعد عدنان إلى إبراهيم عليه السلام فقد اختلف أهل السير في صحته، فمنهم من قال به، ومنهم من توقف فيه، قال ابن القيم رحمه الله: "إلى هاهنا معلوم الصحة متفق عليه بين النسابين ولا خلاف فيه البتة [COLOR=black]وما فوق عدنان مختلف فيه[/COLOR][U] ولا خلاف بينهم أن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام" (محاوله يائسة من ابن القيم بدون دليل طبعا)[/U][/COLOR] [/B][URL="http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=13443"][B]http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=13443[/B][/URL] [B] ولن تكوت افضل من شيخك الكذاب الاشر حين قال [COLOR=red]وقالوا قال داود في مزموره[/COLOR] لترتاح البوادي وقراها ولتصر أرض [COLOR=red]قيذار[/COLOR] مروجا وليسبح سكان الكهوف ويهتفوا من قلل الجبال بحمد الرب ويذيعوا تسابيحه في الجزائر فلمن البوادي [COLOR=red]من الأمم سوى أمة محمد ومن قيذار سوى ابن إسماعيل جد رسول الله ومن سكان الكهوف وتلك الجبال سوى العرب[/COLOR] [COLOR=olive]الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح ج5 ص 245[/COLOR] ههههههههههههههههههههههههه الان عرفت من اين اتيت بذكائك الخارق و اكتفي بهذا القدر البسيط كان لدي الكثير و لكني لم انشره من باب [COLOR=blue]العرب شعب لا يقرأ، واذا قرأ لا يفهم، واذا فهم لا يطبق[/COLOR] [COLOR=red]و الحوار انتهي لعدة أسباب و منها[/COLOR] [COLOR=#ff0000][COLOR=black]سفسطة النصراني و بتره تدليسة الوقح ليثبت كلامة الخاطئ اسلاميا[/COLOR] [/COLOR] وقتي اثمن من ان اضيعه في تربية و تعليم شخص في هذا المستوى تعامي النصراني عن الرد على كل النقاط جهل النصراني بامور دينة كلون بشرة نبيه و صحة نسبة و احب ان أقول لك اقرء في دينك قبل ان تبحث في المراجع المكتوبة بالانكليزية كي لا تتخوزق من قبل اساتذتك تم الصفع بنجاح و بواسطة المراجع الإسلامية ايضا [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/369400344.jpg[/IMG] [/B][B]مع تحيات جمعية " النهقة الكبرى " السلفية وشعارها [IMG]http://1.bp.blogspot.com/_dOHeDN4ALcU/SITbGQ-RNYI/AAAAAAAAADA/u7QNJCuNKXA/s200/%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B1.png[/IMG] متحاولش تهزر معايا علشان انا شرس حبتين وبعض ساعات [/B] [/CENTER] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل بشرت مخطوطة 4Q252 بالاسلام؟
أعلى