الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل انت خاطئ؟هل من علاج؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="tamer_desh2007, post: 1032231, member: 35484"] [size="4"] فلنعترف بالواقع. كلنا نخطئ. ونفعل أشياء لا يجب أن نفعلها، نكذب، نسرق، نقول أشياء نأسف عليها فيما بعد. نروج إشاعات سيئة، نشتم ونتفوه بكلمات بذيئة على الآخرين، نتخذ مواقف معينة، ونعتقد أننا افضل من الآخرين، ونهتم غالباً بأنفسنا فقط . كل هذه الأفعال الخاطئة والكلمات القاسية والطبائع السيئة ما هي إلا دلائل للخطيئة التي وردت في الكتاب المقدس، وكلمة خطيئة ليست مستحبة للسمع . وكلنا نظن أننا أناس صالحون. لكن طبيعتنا البشرية الخاطئة هي التي تقودنا إلى سلوكنا الذاتي لنعمل ما نريد . ولا يهم أن نعتقد أننا صالحون لأن خطايانا تقف حائل بيننا وبين الله. " لأَنَّ الْجَمِيعَ أَخْطَأُوا .... " (رو3: 23) وهذه الخطايا تبعدنا عن معرفة محبة الله شخصياً. الزعيم الهندي العظيم غاندي قال: "إنه عذاب دائم لي بأني مازلت بعيداً عن الله وأنا اعرف جيداً انه حياتي ووجودي. وأنا عارف أن فجوري وشروري تبقياني بعيداً عنه". ومع ذلك هناك أخبار سارة. سيدنا المسيح طهرنا من آثامنا بموته على الصليب قبل 2000 سنه وبذلك دفع الثمن لعقوبة خطايانا. وعلى حساب ذلك يمكننا أن نحصل على علاقة صحيحة مع الله وننعم برحمته ومحبته الواسعة، وأن نحصل على ضمان السعادة في الجنة من الآن. وبسبب المسيح يمكن أن تغفر كل عيوبنا وأخطائنا وآثامنا وهو الوحيد الذي يمكنه أن يصفح عنا ويوفي ما يطلبه عدل الله. فكر بالموضوع بهذه الطريقة. امرأة شابة حصلت على مخالفة سرعة فاقتضى حضورها أمام القاضي. بعد الاطلاع على التهمة الموجهة لها حكم عليها بغرامة كبيرة. لكن المرأة عاجزة أن تدفع هذه الغرامة. وهنا القاضي وبتصرف غير عادي ينزل من مقعد القضاء ويفتح محفظته ويقدم عرضاً بدفع الغرامة. الآن الأمر يرجع إلى المرأة تقبل هذا العرض الكريم أو ترفضه. هذه القصة تصور لنا ما فعله المسيح من أجلنا. هو يعرف خطايانا وعندما نقف بتواضع أمامه، هو راغب أن يسامحنا عن آثامنا بالكامل. المسيح عرض لنا النعمة كهبة مجانية. ونحن نحتاج فقط أن نقبل هذه النعمة ونستلمها. كيف يمكن أن أتغير حقاً؟ غالباً عندما يواجه الناس السيد المسيح شخصياً يقولون: " أنا ارغب أن اصبح من اتباع المسيح، لكن أن افعل هذا، فبالتأكيد لن أكون قادراً على أن أعيش الحياة التي أريدها". لقد ارتكبت أخطاء كثيرة، وفي داخلي قلق ودائماً أواجه الأغراء، وقلت أشياء كثيرة لا يجب أن أقولها. لهذا أنا لا أستطيع أن أعيش الحياة التي ترضي الله. في الحقيقة هم على حق. فلا يهم كم أنت إنسان جيد، أنت لا تستطيع ن تعيش الحياة التي ترضي الله لوحدك. وعندما تصبح من اتباع سيدنا المسيح، تسأله أن يعيش في حياتك .. لذلك لا يهم بعد ماذا تفعل، لكن ما يفعله المسيح هو منحك القوة على التغيير. وهو يعطيك المقدرة على أن تعيش حياة جديدة، لتبدأ من جديد. جوابك. ماذا يمكن أن يفعل المسيح لك؟ هو يمكن أن يعطيك الهدف والمعنى لحياتك. هو يمكن أن يمنحك السلام طوال يومك. وهو يمكن أن يمحو كل خطاياك، ويمنحك المغفرة. ويعطيك القوة على التغيير. وذلك بالإيمان به وقبوله سيداً ومولى، وستكتشف فضل الله في حياتك." [color="red"]صلو من اجلى انا الخاطى[/color][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل انت خاطئ؟هل من علاج؟
أعلى