الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
هل الناصريين هم النصاري كما يزعم البعض
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="+GOSPEL OF TRUTH+, post: 1991854, member: 85574"] [SIZE=5][B] [/B][/SIZE] [B][COLOR=red][SIZE=5]القديس يعقوب اخي الرب[/SIZE][/COLOR][/B] [B] [/B] [SIZE=4][B]فى الحقيقة , عن جهل مدقع يلجأ بعض المراهقين الاطفال الجُهال الى وصف القديس يعقوب بأنتمائه الى بدعة الابيونيين الناصريين , و لكن السبب وراء ذلك انما هو دليل جهل. اُطلق على القديس يعقوب اخو الرب انه [/B][B]Nazarite[/B][B] و بناء على هذا اللقب يقول البعض من الجهلاء بأن القديس يعقوب كان من الابيونيين الناصريين اصحاب انجيل الناصريين المُزور , و ليس هذا فحسب بل يحاولون جاهدين ان يقولوا بأن اصحاب هذه البدعة و على رأسهم القديس يعقوب هم المسيحيين الاصليين الذين حفظوا الايمان المسيحى الحقيقى. هكذا دون اى دليل و دون اى مبرر مزعوم حتى يبرروا به موقفهم السخيف هذا!![/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]كلمة [/B][B]Nazarite[/B][B] هى فى اصلها العبرى [/B][B]נזר נזיר[/B][B] و تُنطق [/B][B]naw-zeer[/B][B] , و اذا اردنا ان نعرف معناها فلست ارى اقوى مما جاء فى الكتاب المقدس وحى الله لبنى البشر ليُعرف معنى هذه الكلمة,,,[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]نقرأ فى سفر العدد الاصحاح السادس و العدد الثانى :[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]דבר אל־בני ישׂראל ואמרת אלהם אישׁ או־אשׁה כי יפלא לנדר נדר [COLOR=red]נזיר[/COLOR] להזיר ליהוה[/B][B][/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B][COLOR=black]Speak unto the children of Israel, and say unto them, When either man or woman shall separate themselves to vow a vow of a [/COLOR][/B][B][COLOR=red]Nazarite[/COLOR][/B][B][COLOR=black], to separate themselves unto the LORD[/COLOR][/B][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]قُل لِبَنِي إِسْرَائِيل: إِذَا انْفَرَزَ رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ لِيَنْذُرَ نَذْرَ [COLOR=red]النَّذِير[/COLOR]ِ لِيَنْتَذِرَ لِلرَّبِّ[COLOR=black][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black]هذا هو معنى كلمة [/COLOR][/B][B]Nazarite[/B][B][COLOR=black] و هذا هو معنى كلمة [/COLOR][/B][B]נזיר[/B][B][COLOR=black] , [/COLOR][/B][B][COLOR=red]النذير[/COLOR][/B][B][COLOR=black]![/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B]حسنا , دعونا الان نلقى نظرة على المعنى الاصطلاحى للفعل "نذر" و مصدره فى المعاجم العربية التى هى الفيصل بيننا و بين هؤلاء المدعين![/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]فى المعجم المحيط[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=red]النَّذْر[/COLOR][/B][B]ُ : مصـ.-: ما يقدّمه المرءُ لربِّه، أو يُوجِبه على نفسه من صَدَقة أوعبادَة أو نحوهما[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=red]نَذَرَ يَنْذُرُ ويَنْذِز نَذْراً ونُذُوراً[/COLOR][/B][B] : - الشيءَ: أَوْجبه علي نفْسه إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الَيوْمَ إنْسِّياً.- على نفسه أن يفعلَ كذا: أَوْجبه عليها.- نفْسَه لكذا: خَصَّها وفرَّغها: نَذَر نفسَه للعلْم.[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]و فى محيط المحيط نقرأ :[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=red]النَّذْرُ النَّحْبُ[/COLOR][/B][B], وهو ما يَنْذِرُه الإِنسان فيجعله على نفسه نَحْباً واجباً, وجمعه نُذُور ,,, نَذَرَ على نفسه لله كذا يَنْذِرُ و يَنْذُر نَذْراً و نُذُوراً و النَّذِيرة ما يُعطيه . و النَّذِيرة الابن يجعله أَبواه قَيِّماً أَو خادماً للكَنيسة أَو للمتعبَّد من ذكر وأُنثى, وجمعه النَّذَائر, وقد نَذَرَه[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]و فى المعجم الغنى :[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=red]نَذَرَ[/COLOR][/B][B] - [ن ذ ر]. (ف: ثلا. متعد. م. بحرف). نَذَرْتُ، أَنْذُرُ، اُنْذُرْ، (أَنْذَرُ، اِنْذَرْ)، مص. نَذْرٌ، نُذُورٌ. 1."نَذَرَ عَلَى نَفْسِهِ أَنْ يَرْعَى شُؤُونَ الْمَظْلُومِينَ" : أَوْجَبَ عَلَيْهَا... إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَانِ صَوْماً (قرآن). 2."نَذَرَ نَفْسَهُ لِخِدْمَةِ حُقُوقِ الإِنْسَانِ" : خَصَّصَهَا، فَرَّغَهَا. 3."نَذَرَ وَلَدَهُ" : جَعَلَهُ نَذِيرَةً، أي قَيِّماً أو خَادِماً لِلْمَعْبَدِ.[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black]و هكذا فى كل معاجم اللغة العربية , النذير هو من يقدم نفسه لفعل شىء ما , و قد تكلم الكتاب المقدس عن النذير فى الموضع الذى ذكرناه ( عدد 6) و قال :[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B]فَعَنِ الخَمْرِ وَالمُسْكِرِ يَفْتَرِزُ وَلا يَشْرَبْ خَل الخَمْرِ وَلا خَل المُسْكِرِ وَلا يَشْرَبْ مِنْ نَقِيعِ العِنَبِ وَلا يَأْكُل عِنَباً رَطْباً وَلا يَابِساً. [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]كُل أَيَّامِ نَذْرِهِ لا يَأْكُل مِنْ كُلِّ مَا يُعْمَلُ مِنْ جَفْنَةِ الخَمْرِ مِنَ العَجَمِ حَتَّى القِشْرِ. [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]كُل أَيَّامِ نَذْرِ افْتِرَازِهِ لا يَمُرُّ مُوسَى عَلى رَأْسِهِ. إِلى كَمَالِ الأَيَّامِ التِي انْتَذَرَ فِيهَا لِلرَّبِّ يَكُونُ مُقَدَّساً وَيُرَبِّي خُصَل شَعْرِ رَأْسِهِ. [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]كُل أَيَّامِ انْتِذَارِهِ لِلرَّبِّ لا يَأْتِي إِلى جَسَدِ مَيِّتٍ[COLOR=black][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black]و قد كان كذلك القديس يعقوب كما نقل عنه كثيريين منهم ابيفانيوس و هيجيسابيوس كما نقل عنه يوسابيوس القيصرى فى تاريخه.[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black]فقد نقل يوسابيوس عن هيجيسابيوس ما كتبه فى تفسيره لسفر اعمال الرسل قائلا : "لم يشرب خمرا و لم يأكل ابدا لحما و لم يمس رأسه موسى و لم يدهن رأسه بزيت"[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B]Five Books of Commentaries on the Acts of the Church[/B][B][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B] [/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B][URL]http://www.earlychristianwritings.com/text/hegesippus.html[/URL][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]و يقتبس ايضا جيروم نفس النص فى كتابه مشاهير الرجال[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B] [/B][B]De Viris Illustribus (On Illustrious Men[/B][B])[/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B]Chapter 2[/B][B][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B][URL]http://www.newadvent.org/fathers/2708.htm[/URL][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]و لهذا عرف بانه نذير [/B][B]Nazarite[/B][B] فى طول حياته تمم شروط النذير المشار اليها سابقا فى سفر العدد الاصحاح السادس و للمزيد عن معنى النذير [/B][B]Nazarite[/B][B] ننصح بمراجعة المراجع التالية :[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]النذير فى الموسوعة اليهودية[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B][URL]http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=142&letter=N[/URL][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black]النذير فى الموسوعة الكاثوليكية[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B][URL]http://www.newadvent.org/cathen/10727a.htm[/URL][/B][B][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B] [/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B][COLOR=black]و اذا نظرنا الى سيرة القديس يعقوب اخو الرب كما دونها القديس سمعان المترجم نراها كالاّتى :[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B]ينحدر القديس يعقوب أخو الرب من اليهودية، وقد استحق أن يدعى(أخا الرب) بسبب قرابته للرب يسوع بالجسد والروح .[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] فالقديس يعقوب، بحسب رأي البعض، كان ابن يوسف الخطيب، مولوداً له من امرأته التي كانت معه قبل أن يخطب مريم الدائمة البتولية ويرى آخرون انه كان ابن أخي يوسف، أي ابناً لأخيه كلاوبا من مريم امرأته التي كانت ابنة خالة والدة الإله. فلهذه النسبة كان يدعى أخا الرب (متى 13 : 55 ) . ويلقبه الإنجيليون بالصغير مرقس (15: 40 ) تمييزاً له عن يعقوب بن زبدى الذي يلقب بالكبير. وكان يلقب أيضا "بالصديق" أو "البار" لعظم بّره وعدله. [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]أقيم الرسول يعقوب أسقفا على اورشليم سنة 34م . وكانت له مكانة خاصة عند جماعة الرسل، ولكلامه عندها منزلة القانون كما يتبين من كتاب اعمال الرسل، عند مناقشة قضية الوثنيين الداخلين حديثاً إلى الإيمان: هل يجب أن يختنوا،يلََزموا الحفاظ على شريعة موسى ، أو لا؟ وقد قال الرسول يعقوب، في ذلك الحين ، بجرأة : " أرى ألاّّ يثقل على الراجعين إلى الله من الأمم ، بل يرسل إليهم أن يمتنعوا عن نجاسات الأصنام ، والزنى، والمخنوق، والدم " (إعمال الرسل (15: 19 -30) واجمع الرسل على هذا الموقف في ما يدعى مجمع أورشليم سنة 50م وكتبوا إلى الوثنيين المهتدين بذلك ويشير الإنجيلي لوقا كاتب أعمال الرسل إلى المكانة الخاصة التي كانت ليعقوب أخي الرب عند الرسل ، إذ يقول : " في الغد دخل بولس معنا إلى يعقوب وحضر جميع المشايخ فبعدما سلم عليهم طفق يحدثهم شيئاً فشيئاً بكل ما فعله الله بين الأمم بواسطة خدمته فلما سمعوا مجدوا الله (أعمال 21: 18 -20) كما أن الرسول بولس يدعوه احد أعمدة الكنيسة (غلاطية 2: 9 ). [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]استشهاده:[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] قامت ضد الرسول يعقوب جماعة من اليهود المتطرفين يدفعهم حنان رئيس كهنة اليهود وطلبوا إليه إن ينكر إيمانه بالمسيح فأقاموه في الوسط وسألوه :"قل لنا أيها البار من هو المسيح" فأجابهم :"هو يسوع ابن الله المساوي للأب في الجوهر " فآمن بكلامه كثيرون وقاومه آخرون أما الكتبة والفريسيون فكانوا يتذمرون ويقولون للقديس يعقوب أخي الرب :" نرجو منك أيها البار إن تقول للشعب الا يضلوا ويعتقدوا أن يسوع هو المسيح أنهم سوف يجتمعون في عيد الفصح فقل لهم أيها البار ألا يؤمنوا بهذا الإنسان " وطلبوا إليه أن يصعد إلى جناح الهيكل فيراه الجميع ويسمعوا أقواله فيعلمهم وهكذا بينما كان اليهود مجتمعين حسب العادة في يوم العيد أُصعِدَ الرسول يعقوب اخو الرب إلى أعلى مكان في الهيكل لكي يتكلم فلم يجزع قط من الموت والعذاب بل تفّوه بالحقيقة كلها ,وصرخ قائلاً: " ماذا تريدون إن تعلموا عن يسوع انه جالس في السموات عن يمين قدرة أبيه وهو الذي سوف يأتي جالساً على سحاب السماء لكي يدين بالعدل كل المسكونة" فأخذ الكثيرون في الخارج يصرخون "أوصنا لابن داوود" لكن الكتبة والفريسيين استشاطوا غيظاً وأخذوا يحرضون الشعب عليه قائلين :" لقد ضلّ البار هو أيضا " فصعدوا إلى جناح الهيكل وقبضوا عليه مثل الوحوش الضارية ورموا به إلى الأرض من فوق وبعدها اخذوا يرجمونه بالحجارة وهو يصلي ويقول : "أيها الرب الإله اغفر لهم لأنهم لا يعلمُون ماذا يفعلون"[/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black] [/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B](يعقوب أخو الرّب وثيوذورس قائد الجيش , تعريب الاب افرام كيرياكوس , ص1 , 2)[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]كما اننى ارى انه خير دليل على ايمان القديس يعقوب اخو الرب الايمان الكامل بعقيدتنا المسيحية هو وضع ليتروجية اورشاليم و التى للقديس يعقوب اخو الرب بين يديكم , النص العربى لليتروجية موجود بالموقع فى الرابط التالى :[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B][URL]http://servant4jesus.110mb.com/download/patrologie/books/orshalem_litruhy.pdf[/URL][/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [LEFT][RIGHT][SIZE=4][B] [/B][/SIZE][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [SIZE=4][B]فهل لدى المعترض دليل يؤيد كلامه؟ و هل احدا يستطيع ان يقول ان القديس يعقوب اخو الرب لم يكن ايمانه مثلنا تماما؟ بالاحرى ان ايماننا نحن هو الذى مثل ايمان القديس يعقوب لأننا تسلمنا من ابائنا ما تسلموه من ابائنا الرسل و جاهدوا كثيرا للحفاظ على الايمان ولا يُعقل ان يقوم معترض بسرد اعتراضاته دون اى دليل او مرجعية لكلامه و هذا ما لم اره![/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]ف[/B][B]قد كتب الرسول يعقوب الرسالة الأولى من الرسائل الكاثوليكية أي الجامعة التي وجّهِت إلى عدة كنائس لا إلى كنيسة محددة وقد كتب الرسول يعقوب رسالته إلى اليهود الذين في الشتات أي خارج ارض فلسطين.[/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [SIZE=4][B] ويتبين لنا من رسالته انه امتلك الفضائل النظرية والعملية معاً التي تقود الإنسان إلى الكمال ففي بداية رسالته يقول: " من يعقوب عبد الله والرب يسوع المسيح "(يعقوب1:1 ) فلشدة تواضعه لم يَدْعُ نفسه أسقفا أو رسولاً بل قال عن نفسه انه عبد الله و الرب يسوع متشبهاً بمعلمه في فضيلة التواضع , فهل يوجد اعظم من هذا ليؤكد انه يعبد الرب يسوع؟[/B][/SIZE] [CENTER][CENTER][B][COLOR=blue]من له اذنان للسمع فليسمع , و لا عزاء لمن لا يسمع[/COLOR][/B][/CENTER] [CENTER] [/CENTER] [CENTER] [/CENTER] [CENTER]بحث رائع احببت ان انقله[/CENTER] [CENTER] [/CENTER] [CENTER]باركك الرب اخي فادي[/CENTER] [CENTER] [/CENTER] [CENTER]سلام و نعمه [B][COLOR=blue][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [SIZE=4][B][/B][/SIZE] [SIZE=4][B] [/B][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
هل الناصريين هم النصاري كما يزعم البعض
أعلى