الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل المسيح جاء من اجل اليهود فقط ام من اجل العالم اجمع؟ -شرح ثم رد على هراءات محمود خليل وغيره
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="سمعان الاخميمى, post: 2871621, member: 77481"] [FONT="Arial"][SIZE="5"][B][COLOR="Black"]اما الاية الرابعة . فهى تثبت شيئين . 1- طارح الشبهة ( محمود خليل ) اكتفى بعمل بحث عن كلمة اورشليم فى الكتاب المقدس دون ان يدرس النص . 2- هذة الاية تثبت بالظبط ما اريد ان اقول ..فهى دليل اضافى يفيد بان الرسل كانوا معنيين بتبشير الجميع ( يهود وامم ) فلو قرئ طارح الشبهة نص الايات لعرف انها تتكلم عن عودة بولس وبرنابا الى اورشليم بعد ان اتما رحلتهما التبشيرية الاولى والمذكور تفاصيلها فى الاصحاحين 13 و14 . فبعد ان انتهت رحلتهما التبشيرية الاولى والتى سافرا فيها الى بلاد عديدة رجعا الى انطاكية ومكثا هناك ثم رجعوا لاورشليم للضرورة . ثم سافروا فى رحلتهم التبشيرية الثانية . وذهب بولس الرسول فى رحلة تبشيرية ثالثة ثم الى رحلة تبشيرية الى فيلبى . وكل هذة الرحلات التبشيرية كانت معظمها موجه للامم ( اقرأ مثلا عن تبشيره فى اثينا ) . لا يهتم كتاب الإنجيل بتسجيل أن عيسى عليه السلام كان يعيش وفقا للمبادىء التي كان يعلنها طوال حياته وأن المسيح لم يتجه بدعوته إلى شخص واحد من غير اليهود حيث صد عيسى عليه السلام امرأة كنعانية فينيقية سورية غير يهودية رافضاً أن يمنحها أي شيء من البركة التي كانت تلتمسها عنده من أجل شفاء ابنتها من المرض. بدأ الكاتب يعيد ويزيد ويكرر ظاننا ان بكبر حجم المقال يستطيع ان يقنع الاخر .. 1- اخطأ الكاتب عندما قال ان المسيح رفض ان يمنح المرأة الفينيقية ما تريد ( متى 15 ) 28 حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ. لم يكتفى بتنفيذ طلبها انما مدح ايمانها . 2- اخطأ الكاتب ( كالعادة ) وقال ان المسيح لم يدعو غير اليهود وهذا افتراء . 1- قائد المئة الرومانى الاممى . ( متى 8 ) 13 ثُمَّ قَالَ يَسُوعُ لِقَائِدِ الْمِئَةِ: «اذْهَبْ وَكَمَا آمَنْتَ لِيَكُنْ لَكَ». فَبَرَأَ غُلاَمُهُ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ. 2- المرأة الكنعانية الاممية . ( متى 15 ) 28 حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ. 3- الاعمى السامرى ( لوقا 17 ) 12 وَفِيمَا هُوَ دَاخِلٌ إِلَى قَرْيَةٍ اسْتَقْبَلَهُ عَشَرَةُ رِجَالٍ بُرْصٍ فَوَقَفُوا مِنْ بَعِيدٍ 13 وَصَرَخُوا: «يَا يَسُوعُ يَا مُعَلِّمُ ارْحَمْنَا». 14 فَنَظَرَ وَقَالَ لَهُمُ: «اذْهَبُوا وَأَرُوا أَنْفُسَكُمْ لِلْكَهَنَةِ». وَفِيمَا هُمْ مُنْطَلِقُونَ طَهَرُوا. 15 فَوَاحِدٌ مِنْهُمْ لَمَّا رَأَى أَنَّهُ شُفِيَ رَجَعَ يُمَجِّدُ اللهَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ 16 وَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ عِنْدَ رِجْلَيْهِ شَاكِراً لَهُ. وَكَانَ سَامِرِيّاً. 17 فَقَالَ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ الْعَشَرَةُ قَدْ طَهَرُوا؟ فَأَيْنَ التِّسْعَةُ؟ 18 أَلَمْ يُوجَدْ مَنْ يَرْجِعُ لِيُعْطِيَ مَجْداً لِلَّهِ غَيْرُ هَذَا الْغَرِيبِ الْجِنْسِ؟» 19 ثُمَّ قَالَ لَهُ: «قُمْ وَامْضِ. إِيمَانُكَ خَلَّصَكَ». 4- قوم يونانيين ( اممين ) كلم المسيح اليونانيين وشرح لهم ماهية الفداء والخلاص وشرح لهم هدف موته . اى بشرهم بالخلاص بشكل صريح جدا . وانهى كلامه معهم قائلا : آمنوا ( يوحنا 12 ) 35 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «النُّورُ مَعَكُمْ زَمَاناً قَلِيلاً بَعْدُ فَسِيرُوا مَا دَامَ لَكُمُ النُّورُ لِئَلَّا يُدْرِكَكُمُ الظّلاَمُ. وَالَّذِي يَسِيرُ فِي الظّلاَمِ لاَ يَعْلَمُ إِلَى أَيْنَ يَذْهَبُ. 36 مَا دَامَ لَكُمُ النُّورُ آمِنُوا بِالنُّورِ لِتَصِيرُوا أَبْنَاءَ النُّورِ». تَكَلَّمَ يَسُوعُ بِهَذَا ثُمَّ مَضَى وَاخْتَفَى عَنْهُمْ. أثناء الاحتفال بعيد الفصح في أورشليم عندما كان عيسى عليه السلام مجتمعا مع تلاميذه للاحتفال بهذه المناسبة، سعى بعض اليونانيين للاجتماع إليه طلباً لمعرفة توجيهاته الروحية ولكن المسيح امتنع وأعرض عن الترحيب بوجودهم. ويروى ذلك إنجيل يوحنا، بقوله: "وكان أناس يونانيون من الذين صعدوا ليمجدوا في العيد فتقدم هؤلاء على فيلبوس الذي من بيت صيدا الجليل وسألوه قائلين يا سيد نريد أن نرى يسوع فأتي فيلوبس وقال لاندراوس ثم فيلبوس وأنداروس ليسوع" ولا تدل الرواية بعد ذلك على أي ترحيب باليونانيين. يوحنا 122/ 20-22. لماذا لم تعرض الرواية وتترك القرار للقارئ .. ولكن طبعا لن تعرض النص كاملا كما تعودنا منكم يا من تضلون الغير .. ( ينطبق على الكاتب اية متى 23 :13 ) لنعرض النص كاملا ونترك الحكم للقارئ . 20 وَكَانَ أُنَاسٌ يُونَانِيُّونَ مِنَ الَّذِينَ صَعِدُوا لِيَسْجُدُوا فِي الْعِيدِ. 21 فَتَقَدَّمَ هَؤُلاَءِ إِلَى فِيلُبُّسَ الَّذِي مِنْ بَيْتِ صَيْدَا الْجَلِيلِ وَسَأَلُوهُ: «يَا سَيِّدُ نُرِيدُ أَنْ نَرَى يَسُوعَ» 22 فَأَتَى فِيلُبُّسُ وَقَالَ لأَنْدَرَاوُسَ ثُمَّ قَالَ أَنْدَرَاوُسُ وَفِيلُبُّسُ لِيَسُوعَ. 23 وَأَمَّا يَسُوعُ فَأَجَابَهُمَا: «قَدْ أَتَتِ السَّاعَةُ لِيَتَمَجَّدَ ابْنُ الإِنْسَانِ. 24 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ تَقَعْ حَبَّةُ الْحِنْطَةِ فِي الأَرْضِ وَتَمُتْ فَهِيَ تَبْقَى وَحْدَهَا. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَتْ تَأْتِي بِثَمَرٍ كَثِيرٍ. 25 مَنْ يُحِبُّ نَفْسَهُ يُهْلِكُهَا وَمَنْ يُبْغِضُ نَفْسَهُ فِي هَذَا الْعَالَمِ يَحْفَظُهَا إِلَى حَيَاةٍ أَبَدِيَّةٍ. 26 إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَخْدِمُنِي فَلْيَتْبَعْنِي وَحَيْثُ أَكُونُ أَنَا هُنَاكَ أَيْضاً يَكُونُ خَادِمِي. وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَخْدِمُنِي يُكْرِمُهُ الآبُ. 27 اَلآنَ نَفْسِي قَدِ اضْطَرَبَتْ. وَمَاذَا أَقُولُ؟ أَيُّهَا الآبُ نَجِّنِي مِنْ هَذِهِ السَّاعَةِ. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا أَتَيْتُ إِلَى هَذِهِ السَّاعَةِ. 28 أَيُّهَا الآبُ مَجِّدِ اسْمَكَ». فَجَاءَ صَوْتٌ مِنَ السَّمَاءِ: «مَجَّدْتُ وَأُمَجِّدُ أَيْضاً». 29 فَالْجَمْعُ الَّذِي كَانَ وَاقِفاً وَسَمِعَ قَالَ: «قَدْ حَدَثَ رَعْدٌ». وَآخَرُونَ قَالُوا: «قَدْ كَلَّمَهُ ملاَكٌ». 30 أَجَابَ يَسُوعُ: «لَيْسَ مِنْ أَجْلِي صَارَ هَذَا الصَّوْتُ بَلْ مِنْ أَجْلِكُمْ. 31 اَلآنَ دَيْنُونَةُ هَذَا الْعَالَمِ. اَلآنَ يُطْرَحُ رَئِيسُ هَذَا الْعَالَمِ خَارِجاً. 32 وَأَنَا إِنِ ارْتَفَعْتُ عَنِ الأَرْضِ أَجْذِبُ إِلَيَّ الْجَمِيعَ». 33 قَالَ هَذَا مُشِيراً إِلَى أَيَّةِ مِيتَةٍ كَانَ مُزْمِعاً أَنْ يَمُوتَ. 34 فَأَجَابَهُ الْجَمْعُ: «نَحْنُ سَمِعْنَا مِنَ النَّامُوسِ أَنَّ الْمَسِيحَ يَبْقَى إِلَى الأَبَدِ فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَرْتَفِعَ ابْنُ الإِنْسَانِ؟ مَنْ هُوَ هَذَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟» 35 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «النُّورُ مَعَكُمْ زَمَاناً قَلِيلاً بَعْدُ فَسِيرُوا مَا دَامَ لَكُمُ النُّورُ لِئَلَّا يُدْرِكَكُمُ الظّلاَمُ. وَالَّذِي يَسِيرُ فِي الظّلاَمِ لاَ يَعْلَمُ إِلَى أَيْنَ يَذْهَبُ. 36 مَا دَامَ لَكُمُ النُّورُ آمِنُوا بِالنُّورِ لِتَصِيرُوا أَبْنَاءَ النُّورِ». تَكَلَّمَ يَسُوعُ بِهَذَا ثُمَّ مَضَى وَاخْتَفَى عَنْهُمْ. المسيح لم يرحب فقط بهم وانما كلمهم وشرح لهم ماهية الفداء والخلاص وشرح لهم هدف موته . اى بشرهم بالخلاص بشكل صريح جدا . وانهى كلامه معهم قائلا : آمنوا . ويؤيد الكتاب المسيحيون الاتجاه بأن المسيح ماأإلا لبني إسرائيل: فقد جاء في دائرة المعارف البريطانية أن أسبق حواري المسيح ظلوا يوجهون اهتمامهم إلى جعل المسيحية ديناً ، وجعل المسيح أحد أنبياء بني إسرائيل إلى بني إسرائيل. ويقول دين إينج أن عيسى كان نبياً لمعاصريه من اليهود، ولم يحاول قط أن ينشىء فرعاً خاصاً به من بين هؤلاء المعاصرين، أو ينشىء له كنيسة خاصة مغايرة لكنائس اليهود أو تعاليمهم . يقول عبد الأحد داود - في كتابه الإنجيل والصليب -: فها أنذا أقول لهؤلاء المسيحيين الذين يبلغ عددهم الملايين وهم ليسوا من الإسرائيليين: انظروا، إن مسيحكم لم يعرفكم قطعاً ولم ينقل عنه أنه قال عنكم حرفاً واحداً، بل إنه سمى غير الإسرائيليين كلاباً …. أتعلمون ماذا أنتم حسب شريعة موسى؟ إن الذين لم يختتنوا إنما يعدون ملوثين نجساً. يضيف في تعليقه على قصة المرأة: المسيح لم يكن ليفدي أحداً بحياته، بل لم يكن يسمح بتقديم قلامة من أظفاره هدية للعالم، فضلاً عن أنه لم يتعهد للروس والإنجليز والأمريكيين بالنجاة، لأنه لم يعرفهم.... 1- دائرة المعارف البريطانية مصدر غير موثوق فيه ( بالظبط زى الويكيبديا بعد ان امتلأ بالمسلمين الذين اخذوا يترجمون المقالات بترجمات غير امينة ) .. عايز تتكلم يبقى تتكلم من الكتاب المقدس فقط . 2- من هو دين إينج ؟؟؟ ومن هو عبد الأحد داود ..؟؟ انت هتحاسبنى على كلام ناس جاهلة بالكتاب المقدس وملهاش علاقة من قريب او من بعيد بكلمة الله !!!! تعليقا على هراءات عبد الاحد داود , 1- المسيح لم يطلق لفظ كلاب على احد .. بينما هو دان هذا المثل وهذا التقليد الذى كان بين اليهود . اقرأ تعليقنا على هذة النقطة بالاعلى . 2- عرفت منين ان المسيح لم يكن ليفدى احد .. بتعرف تقرأ ؟؟ أ- نبوات قالها الانبياء لتوضح ان المسيح سيجئ ليموت ويفدينا . من قديم الايام قد تنبأ الانبياء ابراهيم النبى الذى قال بعد ان جرّبه الله بذبح اسحق ثم منعه الملاك َ(تكوين 22: 8 ) قَالَ إِبْرَاهِيمُ: «اللهُ يَرَى لَهُ الْخَرُوفَ لِلْمُحْرَقَةِ يَا ابْنِي». فَذَهَبَا كِلاَهُمَا مَعًا هل تعرف من هو الخروف ؟؟ الخروف هو الذى سيكون الذبيحة المقبولة لاثم جميعنا . وهو من تكلم عنه اشعياء النبى ( اشعياء 53 ) 6 كُلُّنَا كَغَنَمٍ ضَلَلْنَا. مِلْنَا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى طَرِيقِهِ وَالرَّبُّ وَضَعَ عَلَيْهِ إِثْمَ جَمِيعِنَا. 7 ظُلِمَ أَمَّا هُوَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا فَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. 8 مِنَ الضُّغْطَةِ وَمِنَ الدَّيْنُونَةِ أُخِذَ. وَفِي جِيلِهِ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنَّهُ قُطِعَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ أَنَّهُ ضُرِبَ مِنْ أَجْلِ ذَنْبِ شَعْبِي؟ 9 وَجُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ وَمَعَ غَنِيٍّ عِنْدَ مَوْتِهِ. عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَعْمَلْ ظُلْماً وَلَمْ يَكُنْ فِي فَمِهِ غِشٌّ. 10 أَمَّا الرَّبُّ فَسُرَّ بِأَنْ يَسْحَقَهُ بِالْحُزْنِ. إِنْ جَعَلَ نَفْسَهُ ذَبِيحَةَ إِثْمٍ يَرَى نَسْلاً تَطُولُ أَيَّامُهُ وَمَسَرَّةُ الرَّبِّ بِيَدِهِ تَنْجَحُ. وهو من قال عنه يوحنا المعمدان . ( يوحنا 1: 29 ) َوفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ، فَقَالَ:«هُوَذَا حَمَلُ اللهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ! ( يوحنا 1: 36 ) فَنَظَرَ إِلَى يَسُوعَ مَاشِيًا، فَقَالَ:«هُوَذَا حَمَلُ اللهِ!». فلم تكن ولادة المسيح فى مذود للبقر مجرد صدفة وانما ترتيب الهى ( لوقا 2: 7 ) فَوَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ وَقَمَّطَتْهُ وَأَضْجَعَتْهُ فِي الْمِذْوَدِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُمَا مَوْضِعٌ فِي الْمَنْزِل النبوات كثيرة.. ولو قلت انى سأجمعها كلها فلن استطيع لكثرتها . ب- كلام المسيح الذى يوضح انه جاء للفداء سأكتفى بذكر 3 نصوص من الانجيل . اولا كلام المسيح مع نيقوديموس ( يوحنا 3 ) 14 وَكَمَا رَفَعَ مُوسَى الْحَيَّةَ فِي الْبَرِّيَّةِ هَكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يُرْفَعَ ابْنُ الإِنْسَانِ 15 لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 16 لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. ( يوحنا 10 ) 11 أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ. 14 أَمَّا أَنَا فَإِنِّي الرَّاعِي الصَّالِحُ وَأَعْرِفُ خَاصَّتِي وَخَاصَّتِي تَعْرِفُنِي 15 كَمَا أَنَّ الآبَ يَعْرِفُنِي وَأَنَا أَعْرِفُ الآبَ. وَأَنَا أَضَعُ نَفْسِي عَنِ الْخِرَافِ. 17 لِهَذَا يُحِبُّنِي الآبُ لأَنِّي أَضَعُ نَفْسِي لِآخُذَهَا أَيْضاً. 18 لَيْسَ أَحَدٌ يَأْخُذُهَا مِنِّي بَلْ أَضَعُهَا أَنَا مِنْ ذَاتِي. لِي سُلْطَانٌ أَنْ أَضَعَهَا وَلِي سُلْطَانٌ أَنْ آخُذَهَا أَيْضاً. هَذِهِ الْوَصِيَّةُ قَبِلْتُهَا مِنْ أَبِي». كلام المسيح مع اليونانيين ( يوحنا 12 ) 24 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ تَقَعْ حَبَّةُ الْحِنْطَةِ فِي الأَرْضِ وَتَمُتْ فَهِيَ تَبْقَى وَحْدَهَا. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَتْ تَأْتِي بِثَمَرٍ كَثِيرٍ. 25 مَنْ يُحِبُّ نَفْسَهُ يُهْلِكُهَا وَمَنْ يُبْغِضُ نَفْسَهُ فِي هَذَا الْعَالَمِ يَحْفَظُهَا إِلَى حَيَاةٍ أَبَدِيَّةٍ. 32 وَأَنَا إِنِ ارْتَفَعْتُ عَنِ الأَرْضِ أَجْذِبُ إِلَيَّ الْجَمِيعَ». 33 قَالَ هَذَا مُشِيراً إِلَى أَيَّةِ مِيتَةٍ كَانَ مُزْمِعاً أَنْ يَمُوتَ. ج- ايات قالها المسيح ينبأ فيها تلاميذه بانه سيموت ثم سيقوم من بين الاموات فى اليوم الثالث . فهو لم يكن متفاجأ وانما هذا كان هدفه . وهو يعرف جيدا انه سيصلب بالتحديد .. فى الواقع هو اختار الصلب من قبل حتى ان يجئ الى العالم ( انظر الى مزمور 22 واشعياء 53 وايضا يوحنا 22: 32-33 ) ( متى 16: 21 ) مِنْ ذلِكَ الْوَقْتِ ابْتَدَأَ يَسُوعُ يُظْهِرُ لِتَلاَمِيذِهِ أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَذْهَبَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَيَتَأَلَّمَ كَثِيرًا مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، وَيُقْتَلَ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومَ. ( متى 17 :23-24 ) وَفِيمَا هُمْ يَتَرَدَّدُونَ فِي الْجَلِيلِ قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: » ابْنُ الإِنْسَانِ سَوْفَ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي النَّاس . فَيَقْتُلُونَهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ « فَحَزِنُوا جِدًّا ( متى 20: 17-18 ) «هَا نَحْنُ صَاعِدُونَ إِلَى أُورُشَلِيمَ، وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، فَيَحْكُمُونَ عَلَيْهِ بِالْمَوْتِ، وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى الأُمَمِ لِكَيْ يَهْزَأُوا بِهِ وَيَجْلِدُوهُ وَيَصْلِبُوهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ». ( مرقس 9: 31 ) لأَنَّهُ كَانَ يُعَلِّمُ تَلاَمِيذَهُ وَيَقُولُ لَهُمْ:«إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي النَّاسِ فَيَقْتُلُونَهُ. وَبَعْدَ أَنْ يُقْتَلَ يَقُومُ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ». ( مرقس 10 :33-34 ) «هَا نَحْنُ صَاعِدُونَ إِلَى أُورُشَلِيمَ، وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، فَيَحْكُمُونَ عَلَيْهِ بِالْمَوْتِ، وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى الأُمَمِ، فَيَهْزَأُونَ بِهِ وَيَجْلِدُونَهُ وَيَتْفُلُونَ عَلَيْهِ وَيَقْتُلُونَهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ» ( يوحنا 12 :32-33 ) وَأَنَا إِنِ ارْتَفَعْتُ عَنِ الأَرْضِ أَجْذِبُ إِلَيَّ الْجَمِيعَ». قَالَ هَذَا مُشِيراً إِلَى أَيَّةِ مِيتَةٍ كَانَ مُزْمِعاً أَنْ يَمُوتَ. اكتفيت بعرض هذة الايات ولكنى سأكمل بوضع شواهد فقط . ( لوقا 9: 22 ) ( لوقا 13: 32 ) ( لوقا 18: 31-33 ) ( يوحنا 2: 22 ) لماذا لم يغادر المسيح اورشليم وبقى فيها يجادل رؤساء الكهنة وشيوخ اليهود ويعلم فى الشعب .. بالرغم من انه يعرف انه سيموت على ايديهم ؟؟ لو تاملنا فى القراءة عن يوم التسليم فى بستان الجثيمانى . سنجد ان الوقت كان ليلا وخرجت الجموع لتقبض عليه بمصابيح ومشاعل لكى يعثروا عليه فى هذا الظلام .. نرى ان المسيح تقدم لهم بنفسه . ( يوحنا 18: 4 ) فَخَرَجَ يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ بِكُلِّ مَا يَأْتِي عَلَيْهِ، وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟» هل يعقل ان يقول اى مخلوق ان المسيح لم يجئ للفداء او لم يجئ للموت .؟؟؟ فكما كانت رسالته خاصة في بني إسرائيل، فإن خلاصه خاص ببني إسرائيل بدليل اشتراطهم الإيمان به لحصول الخلاص، وهو أمر لا دليل عليه حيث أن صلب المسيح وموته لا علاقة له بإيمان هؤلاء أو كفرهم. والإصرار على نجاة المؤمنين يجعل تجسد الإله نوعاً من العبث، فهو لم يؤد الدور الذي بعث من أجله، إذ أن عدد المؤمنين بمسألة الفداء أقل بكثير من المنكرين. بدأت تستنتج على كلامك الخاطئ اصلا .. وبالتالى الاستنتاج ساقط من قبل ان اعلق . 1- طبعا الخلاص هو فقط لمن يؤمن بالمخلص .. وهذا شئ منطقى جدا . وكونك لا تراه منطقى فهذا يرجع لجهلك بالكتاب المقدس وتعاليمه . غفران الخطايا والذنوب مرتبط بالدم ( قديما منذ ادم وحواء كان فى صورة الذبائح ) وبعد مجئ المسيح اصبح الغفران هو بدم المسيح. من يؤمن بالمسيح الفادى .. فهو قد نال المقدرة على غفران خطاياه ان تاب ومسح خطاياه فى دم المسيح ( اى معترف بقدرة الدم الذبيح الحقيقى على الغفران ) من لايؤمن بالمسيح الفادى .. فهو لا زال حاملا لخطاياه وليس له القدره على ان يتم غفران خطاياه الى ان يموت وهذا جزاءه موت ابدى ( لان اجرة الخطية موت ) . 2- المسيح قد اكمل دوره فى الفداء كاملا فقال على الصليب ( قد اكمل ) ثم قام فى اليوم الثالث وظهر للتلاميذ مدة الاربعين يوم ثم بعث لنا الروح القدس الذى هو معنا حتى الان والى انقضاء الدهر . 3- ما دخل ارقام التابعين بالعقيدة ؟؟ هل انت تبحث عن الله ام تبحث عن عدد التابعين ؟؟ 4- المؤمنين بالفداء ( المسيحيين ) هم حوالى 4\5 العالم . ( صحى النوم !! ) ويرد هنا سؤال: ما معنى قول بولس وهو يخاطب نصارى أهل كورنثوس فيقول: « إنه يتضايق لأجل خلاصهم » كورنثوس 2- 1/6 ، والمفروض أنهم قد خلصوا ونجوا فمم يخاف بولس عليهم ؟. طبعا وكالعادة .. لم يعرض الكاتب نص الاية .. وانا اعذره لانه لو عرض الاية لاتضح كذبه . مثال بسيط قبل ان اعرض الاية . الاب بيتعب ويشقى لاجل انبساط اولاده , فهل ينفع واحد عبقرى يقول ان معنى الجملة السابقة هى : الاب بيتعب ويشقى لما اولاده ينبسطوا !!!! للاسف الكاتب عمل نفس اللى عمله العبقرى فى المثل السابق. هذة هى الاية . فَإِنْ كُنَّا نَتَضَايَقُ فَلأَجْلِ تَعْزِيَتِكُمْ وَخَلاَصِكُمُ، الْعَامِلِ فِي احْتِمَالِ نَفْسِ الآلاَمِ الَّتِي نَتَأَلَّمُ بِهَا نَحْنُ أَيْضًا. أَوْ نَتَعَزَّى فَلأَجْلِ تَعْزِيَتِكُمْ وَخَلاَصِكُمْ. الاية تقول .. انه بالرغم من الضيقة التى يشعر بها المبشر ( فمثلا بولس الرسول تم رجمه وتم ضربه بالعصى وتم سجنه ) فالسبب فى احتمال هذا الضيق هو لاجل خلاص الامم . ولذلك قال فى نهاية الاية . انه يتعزى بخلاصهم . ولو لجأ الكاتب للتفاسير لفهم المقصود .. ولكن بالطبع المسلم لا يقرأ الكتاب المقدس بأمانة فكيف سيبحث اذن فى التفاسير . هذا هو تفسير ابونا انطونيوس فكرى إن كنا نتضايق = نتحمل ألام الكرازة لتصل إليكم كلمة الله فتتعزوا = فلأجل تعزيتكم. وآلامنا هذه ستكون سبباً في إيمانكم وبالتالي خلاصكم. فكان بولس يمكن له أن يترك الكرازة ويستريح من كل الهجوم عليه وآلامه التي يواجهها، ولكن لو فعل، لما آمنوا ولما كانوا تعزوا ولا كان لهم خلاص. ولكن الإيمان الذي تقبلونه والتعزية التي ستفرحون بها ليس معناها أنه لن يقع عليكم أي ضيقات بل ستحتملوا ألاماً مثلنا = خلاصكم العامل في إحتمال نفس الآلام أو نتعزى فلأجل تعزيتكم = 1) فإذا تألمت فالله لا يتركني بل يعزيني فأفيض عليكم تعزيات (يو7 :37-39) 2) حينما تنظرون إلينا ونحن في حالة تعزية بالرغم من آلامنا فإنك تتشجعون وتثبتون وهذا يساعد على خلاصكم 3) الخادم المتألم الذي إختبر التعزية يكون أكثر مقدرة على تعزية المتألمين فرقة الأحاسيس تأتى عن طريق الآلام، ومن لم يتألم يكون عادة خشناً جداً، لم يدخل ولم يتهذب في مدرسة الألم. وبعد ان فهمنا الاية ..سأعرض للكاتب ايات ينبغى ان يطلع عليها ليتعلم . بولس الرسول يقول انه يحتمل الالام غير مبالى لكى يبشر الامم ويربحهم للمسيح . ( 2تيموثاوس 1: 10 ) َإِنَّمَا أُظْهِرَتِ الآنَ بِظُهُورِ مُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي أَبْطَلَ الْمَوْتَ وَأَنَارَ الْحَيَاةَ وَالْخُلُودَ بِوَاسِطَةِ الإِنْجِيلِ. الَّذِي جُعِلْتُ أَنَا لَهُ كَارِزًا وَرَسُولاً وَمُعَلِّمًا لِلأُمَمِ. لِهذَا السَّبَبِ أَحْتَمِلُ هذِهِ الأُمُورَ أَيْضًا. لكِنَّنِي لَسْتُ أَخْجَلُ، لأَنَّنِي عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ، وَمُوقِنٌ أَنَّهُ قَادِرٌ أَنْ يَحْفَظَ وَدِيعَتِي إِلَى ذلِكَ الْيَوْم بولس الرسول سعيد بخدمته التبشيرية للامم. ( رومية 11: 13 ) فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا الأُمَمُ: بِمَا أَنِّي أَنَا رَسُولٌ لِلأُمَمِ أُمَجِّدُ خِدْمَتِي، إذا لقد كان المسيح عليه السلام معروفاً عند الناس بأنه نبى اليهود وبنى إسرائيل ليس إلا . . . والنصوص السابقة فيها رد واضح على كل دعوى تقول: إن المسيحية دين عالمي، وإن التنصير ركن من أركان المسيحية. 1- بعض اليهود كانوا يظنوا انه كاذب .. والبعض ظنوا انه مجرد نبى .. والبعض آمن به وعرف حقا انه هو المسيح ابن الانسان اى الله المتجسد ( وهم من تولوا تبشير الامم عملا بوصية المسيح ) 2- للاسف كل ردودك السابقة اما بها قطع ايات عن سياقها او سوء فهم او جهل بمحتوى الكتاب او جهل باللغة العربية . وللقارئ الحكم لا يوجد شئ عندنا اسمه ركن .. ولكن الفكرة صحيحة فالمسيحى ملزم بالتبشير عملا باقوال المسيح . إن التوراة نزلت باللسان العبراني والإنجيل بالرومي، فالنصارى كلهم مخطئون في إتباع أحكام التوراة، فجميع فرقهم لا يعلمون هذا اللسان إلا كما يعلم الروم اللسان العربي بطريق التعليم، والمسيحيون فى مصر والحبشة وأوروبا مخطئون في إتباعهم التوراة والإنجيل، فلو لم ينقل هذان الكتابان ويترجما بالعربي فلم يفهم مصرى، ولا حبشي، ولا رومي شيئا من التوراة، والإنجيل. هههههههههههه وصل الكاتب الى مرحلة حرجة .. اصبح يتكلم بكلام يدينه ويسئ الى عقيدته . 1- الاسلام نزل بلسان عربى مبين فهل اذن ممنوع لاى واحد من الغير متكلمين بالعربية باتباع الاسلام ؟؟ 2- نحمد الله على انه دبر لنا الالاف المترجمين الذين ترجموا الكتاب المقدس الى الالاف اللغات واللهجات . فاصبح كل انسان مهما كان لغته قادر على ان يفهم كلمة الله وان يفهم رسالة الله اليه . وهذا عكس القران والذى هو محدود فى اللغة العربية .. وعلى من يريد ان يفهم ان يتعلم اللغة العربية . ولذا نرى مسلمين غير عرب مسلمين بالاسم ولكنهم لا يفقهون شئ فى القران . واضع سؤال واترك الحكم للقارئ . ايهما اكثر معقولية فى ان تكون كلمة الله عالمية لكل الناس .. او ان تكون محدودة بلغة معينة واللى مبيعرفش اللغة ديه يخبط دماغه فى الحيط ؟؟ يقول تعالى : {ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن} دليل على أنهم على الباطل، فإنهم لو كانوا على الحق ما احتجنا للجدال معهم، فهي تدل على عكس ما يقولون، وقوله تعالى: {إلا الذين ظلموا منهم} المراد من طغى منهم، فإنا نعدل معه عن الدليل والبرهان إلى السيف، وأمره تعالى لنا بأن نؤمن بما أنزل على أهل الكتاب صحيح، ولكن أين ذلك المنزل الصحيح الذى لم ينله التحريف من حذف وتعديل وإضافة؟ يا دكتور ناجى أن الكارثة تكمن فى شيئين الأول الكنيسة والثانى المسيحيون. من ساعة بدأ الاسلام لحد دلوقتى محدش جاب دليل واحد على تحريف الكتاب المقدس .. فهل انت بقى عندك الدليل ؟؟ الا تشعر بالخجل عندما تقول ( فإنا نعدل معه عن الدليل والبرهان إلى السيف ) ؟؟ هل تعطينى هذا الحق ايضا بان اقتل من يظلم من المسلمين ؟؟ هل تقبل ان اعاملك بالمثل ؟؟ الا تعلم يا شيخنا محمود خليل ان هذة الاية منسوخة بايات القتال والسيف مثل ( التوبة 29 ) كما قال معظم علمائك ( اى انه لم يعد هناك جدال مع اهل الكتاب ) . ترى هل يوجد دين او عقيدة فى الكون انتشرت بالسيف واجبار الاخرين على دفع الجزية سوى الاسلام ؟؟؟ أما بخصوص الكنيسة فهى تطلب من المسيحيين أن يتركوا عقولهم على باب الكنيسة حيث يتمكن رجالها من صب الأفكار التى يريدونها فى أدمغة المسيحيين ودون نقاش لأنهم هم أيضا ليسوا مقتنعين بما فى الإنجيل ولا يستطيعون مناقشته لديهم القدرة على الإجابة عن ما يثار حول المسيحية ونتحدى أن أجاب أحد من رجال الكنيسة على الأسئلة التى طرحناها فى مقالنا المشار إليه سابقا (تساؤلات حول اللاهوت المسيحي : اسئلة محيراني ) أو تتهم بالهرطقة إن سألت أحدهم هذه الأسئلة ويطلبون رقبتك فداء للمسيح. أما المسيحيون فهم لا يفكرون ولا يقرؤون الإنجيل ولا يناقشون رجال الكنيسة خوفا ورعبا من المصير المجهول الذى ينتظرهم إن هم أعملوا عقولهم لن انزل الى هذا المستوى الهابط فى الحوار .. بئسا لهذا العقل المغلق الذى يتهم الناس بالباطل . والعجيب ان الكاتب هو صحفى .. اى انه المفروض مهتم بذكر الحقيقة ، سأذكر نقط بسيطة فى هذا الصدد . فى المسيحية لا يوجد سؤال واحد ممنوع ان تسأله .. كل شئ له جواب . ببساطة لاننا نعتمد على الكتاب المقدس والذى هو كلمة الله . ( عبرانيين 4: 12 ) أَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، اضع القارئ الان امام نصين .. واقول له يا ترى من هو الذى يدعو الاخر لان يخرس ولا يناقش فى دينه . المسيحية ( ابطرس 3: 15 ) بَلْ قَدِّسُوا الرَّبَّ الإِلهَ فِي قُلُوبِكُمْ، مُسْتَعِدِّينَ دَائِمًا لِمُجَاوَبَةِ كُلِّ مَنْ يَسْأَلُكُمْ عَنْ سَبَبِ الرَّجَاءِ الَّذِي فِيكُمْ، بِوَدَاعَةٍ وَخَوْفٍ، الاسلام ( المائدة 101 ) )) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللّهُ عَنْهَا وَاللّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ )) فلا عجب اذن عندما لا نرى ثقافة التكفير والقتل الا فى المجتمعات الاسلامية المتدينة ( والتى تعمل بالقران ) فالاسلام هو الدين الوحيد الذى اذا اجتهد فيه احد بما يخالف فكر العامة يصبح كافر ويهدر دمه .. ( فرج فودة تم قتله ) ( سيد القمنى ربنا يحميه ) . فى الاسلام ممنوع تسأل بمبدأ ( لا تجادل يا أخ على ) ولو فكرت وطلعت بفكر مختلف يتم تكفيرك واستحلال دمائك ومن ثم قتلك . , والدليل أنت يادكتور ناجي فلو كنت قرأت إنجيلك لتوصلت إلى ما توصلنا نحن إليه, ولو كنت قرأت بتمعن المقال السابق لكنت وجدت الإجابة على سؤالك وقد رددنا عليه فى التعليقات. هههههههههههههه انت من تحتاج الى ان تقرأ الكتاب المقدس .. وسأترك القارئ ليحكم عليك . أمنيتي عليك يا دكتور ناجى أن تطبع الأسئلة أنت وغيرك من المسيحيين وتعرضها على رجال الكنيسة وبعدها تخبرنا بالإجابة التي سيجيبون بها علي أسئلتنا أو تنقل لنا بصدق وصراحة تامة ما حدث بينك وبينهم, وماذا كانت تعليقاتهم. لماذا كهنة ؟؟ فى الحقيقة ان اى طفل صغير قارئ للكتاب المقدس يستطيع ان يرد عليك فى كل حرف قلته . والهدف من مقالي هذا يا دكتور ناجى أن تتأكد أن التنصير الذي تقوم به الكنيسة وبتشجيع منها ومن الفاتيكان وكنائس أوروبا وأمريكا مخالف لتعاليم المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام, فإذا كنتم تحبون المسيح عليه السلام بالفعل فلتفعلوا ما أمركم به.وان تتوقفوا عن التنصير وانفاق مليارات الدولارات من جانب الكاثوليك والبروتستانت والأرثوذكس علي هذه المخططات التنصيريه عبر العالم . 1- فى الحقيقة .. معظم الخدمات التبشيرية الفعالة هى خدمة افراد . 2- بالطبع سننفذ ما امرنا به المسيح وهو التبشير به وبالخلاص الذى قدمه , ( اعمال 1: 8 ) لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ». 3- الكنيسة المصرية الارثوذوكسية لا تقوم بالتبشير . بينما بالطبع يقوم افراد بالتبشير ( منهم المسيحيين ومنهم المعابرين ) . بما انك توجه تساؤلات .. اسمحلى اوجهلك سؤال واحد يحتاج لاجابة . لماذا الخوف والرعب من التبشير برسالة المسيح ؟؟؟ واعطيك بعض الكلمات التى قالها المسيح ربما تساعدك فى التفكير . ( يوحنا 3 ) 19 وَهذِهِ هِيَ الدَّيْنُونَةُ: إِنَّ النُّورَ قَدْ جَاءَ إِلَى الْعَالَمِ، وَأَحَبَّ النَّاسُ الظُّلْمَةَ أَكْثَرَ مِنَ النُّورِ، لأَنَّ أَعْمَالَهُمْ كَانَتْ شِرِّيرَةً. 20 لأَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ السيئِاتِ يُبْغِضُ النُّورَ، وَلاَ يَأْتِي إِلَى النُّورِ لِئَلاَّ تُوَبَّخَ أَعْمَالُهُ. 21 وَأَمَّا مَنْ يَفْعَلُ الْحَقَّ فَيُقْبِلُ إِلَى النُّورِ، لِكَيْ تَظْهَرَ أَعْمَالُهُ أَنَّهَا بِاللهِ مَعْمُولَةٌ». رسالة اخيرة الى أ/ محمود خليل سكرتير تحرير جريدة الأحرار المصرية .. 1- لا تتجنى على المسيح قائلا انه كان يهودى متعصب ولم يدعو الجميع . ( حرام عليك ) 2- لا تتكلم فيما لاتفقه فيه .. ادرس اولا ثم تعالى وناقش . انتهى بنعمة المسيح. [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل المسيح جاء من اجل اليهود فقط ام من اجل العالم اجمع؟ -شرح ثم رد على هراءات محمود خليل وغيره
أعلى