هل الفداء لكل البشر؟

إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
الأخ الفاضل / الطارق
++++ شكراً على شكرك لإخوتى ، الذين هم إخوتك ، فى إنسانيتنا جميعاً .
++++ والحقيقة أن الإجابات تتفق معاً ، ولا تختلف فى أى شيئ ، بل تتكامل من نواحى مختلفة .
++++ ولكى نفهم هذا الموضوع ، ينبغى أن نعرف أولاً شخصية المتكلم ، فإنه هو الله المتجسد :- [ والكلمة صار جسداً ] ، أى أنه هو اللاهوت المتحد بالناسوت ، إتحاداً معجزياً ، بدون إختلاط وإمتزاج وتغيير وبدون إنفصال وفصل وتقسيم ، فإنها معجزة ليس لها مثيل .
+++++++ فإن الخطية الموجهة إليه ، لم يقصد بها فاعلوها ، أن تكون ضد اللاهوت ، الذى لا يعرفون بأنه متجسد فى شخص يسوع الذى يصلبوه ، لذلك فإنه -- ناسوتياً -- يطلب الغفران لهم ، لأنهم لا يعرفون ما يفعلون ، أى لا يعرفون أنهم يصلبون الناسوت المتحد به اللاهوت .
+++++ وهذه المغفرة ، عن الذنب الموجه للناسوت شخصياً ، تتوافق مع أمره لنا نحن البشر ، بأن نغفر لبعضنا البعض .
+++++ ولكن الغفران ، عن الخطايا جميعاً ، بما فيها الموجهة من البشر ضد بعضهم البعض -- ومن بينها الموجههة ضد ناسوت المسيح -- لا تتم إلاَّ بفداء المسيح .
+++++ وكل الغفران الذى نغفره لبعضنا ، لا يلغى أن كل خطأ هو عصيان لوصية الله --- بالإضافة لكونه خطأ فى حق الإنسان --- ويحتاج لغفران إلهى ، لا يتم إلاَّ بالصليب .
+++++ والغفرانات التى حصل عليها المخطئون فيما قبل الفداء ، كانت من حساب الفداء ، لأنه يغطى كل الخطايا القديمة والجديدة .
++++++ معذرة عن الإطالة .
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته

فى الحقيقة يا استاذ مكرم زكى اختلفت الاراء بينى وبين الاستاذة الافاضل حول عقيدة الصلب والفداء وكانت تتلخف فى

هل الصلب والفداء لجميع العالم ام للمسيحن فقط او بمعنى اخر لمن امن بالوهية المسيح فقط؟

وكانت الاجابات كتير وزى ما حضرتك قولت انها كلها اجابات مكلمة لبعضها البعض

وانا ارى ان الفيصل بين رايى وبين الاراء الاخرى هو الكتاب المقدس الذى تؤمنون به

لذلك اريد من حضراتكم ان تاتو لى بما ينص على الصلب والفداء هو لمن امن بالوهية المسيح فقط

وشكرا مرة اخرى لااسوب الجميل والهمذب وبجد انا مستمتع بالحوار مع اشخاص زو ى فكر وعقل واخلاق

ارجو الرد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته

فى الحقيقة يا استاذ مكرم زكى اختلفت الاراء بينى وبين الاستاذة الافاضل حول عقيدة الصلب والفداء وكانت تتلخف فى

هل الصلب والفداء لجميع العالم ام للمسيحن فقط او بمعنى اخر لمن امن بالوهية المسيح فقط؟

وكانت الاجابات كتير وزى ما حضرتك قولت انها كلها اجابات مكلمة لبعضها البعض

وانا ارى ان الفيصل بين رايى وبين الاراء الاخرى هو الكتاب المقدس الذى تؤمنون به

لذلك اريد من حضراتكم ان تاتو لى بما ينص على الصلب والفداء هو لمن امن بالوهية المسيح فقط

وشكرا مرة اخرى لااسوب الجميل والهمذب وبجد انا مستمتع بالحوار مع اشخاص زو ى فكر وعقل واخلاق

ارجو الرد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ العزيز الطارق
هل افهم من سؤالك الاخير ان شبهتك الاولى في مغفرة المسيح لمن صلبوه قد زالت و انك فهمت الجواب
هل افهم انك فهمت كل ما ذكرناه سابقاً بان غفران المسيح للذين صلبوه كان متعلقاً بالحدث نفسه و ليس لجميع خطاياهم و زلاتهم؟

اريد التأكد قبل ان اجيب على سؤالك الاخير لكي لا نرجع و نرد على سؤالك الاول و ندور في دوائر و نشتت افكار بعضنا

سلام و نعمة
 

القسيس محمد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
4,488
مستوى التفاعل
241
النقاط
63
الإقامة
تحت صليب رب المجد
ربنا يبارك فيكم جميعا
بس عندى واحد بس للاخ الطارق
هات لى دليل واحد من اى كتاب انت تعرفه
ان الله غفر ذنب واحد من بدايه الخلق حتى نزول
المسيح بكلمه يا رب اغفر لى
=================
او اللهم اغفر لى ذنبى
====================
منتظر ردك
الطارق سؤالى صعب ولا ايه
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ ماى روك لقد قلت ((((هل افهم انك فهمت كل ما ذكرناه سابقاً بان غفران المسيح للذين صلبوه كان متعلقاً بالحدث نفسه و ليس لجميع خطاياهم و زلاتهم؟))) اجابة هذا السؤال تتعلق بما تثبته لى من اثابتك ان المغفرة كانت لمن امن بالمسيح فقط

اما اذ لم تثبت ذلك من الكتاب المقدس فهذا يعنى ان المسيح قد غفر لمن صلبوهم خطاياهم كما يغفر لمن امن به

اذا تساوى من لم يؤمن به ومن يؤمن به فى المغفرة او الخلاص فهذا يعنى انه قد اغفر لمن صلبوه كل خطاياهم كما غفرها لمن اؤمنو به

اما اذا اثبت انه لم يغفر لكل العالم وانه اغفر لمن امن به فقط فهذا يعنى انه قد غفر لهم بما يتعلق بالحدث فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ ماى روك لقد قلت ((((هل افهم انك فهمت كل ما ذكرناه سابقاً بان غفران المسيح للذين صلبوه كان متعلقاً بالحدث نفسه و ليس لجميع خطاياهم و زلاتهم؟))) اجابة هذا السؤال تتعلق بما تثبته لى من اثابتك ان المغفرة كانت لمن امن بالمسيح فقط

اما اذ لم تثبت ذلك من الكتاب المقدس فهذا يعنى ان المسيح قد غفر لمن صلبوهم خطاياهم كما يغفر لمن امن به

اذا تساوى من لم يؤمن به ومن يؤمن به فى المغفرة او الخلاص فهذا يعنى انه قد اغفر لمن صلبوه كل خطاياهم كما غفرها لمن اؤمنو به

اما اذا اثبت انه لم يغفر لكل العالم وانه اغفر لمن امن به فقط فهذا يعنى انه قد غفر لهم بما يتعلق بالحدث فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ العزيز الطارق
اسمح لي ان اقول لك ان هناك خلط في افكارك و فكرة الفداء في المسيح

فداء المسيح لمن يؤمن به يُسمى عدم الهلاك و الحياة الابدية (و هذا ما ساعضره لك من نصوص لاحقة) اما غفران المسيح للاشخاص فكان مقتصراً على الحادثة عينها فنرى ان المسيح قال مغفورة خطاياك للمفلوج و برأ المفلوج من مرضه في وقتها لكنه لم يرث الحياة الابدية ان لم يؤمن

الكتاب المقدس صريح و واضح يا عزيزي, فالكتاب يخبرنا ان من يؤمن بالمسيح يخلص و من لا يؤمن سيدان, فلا جواب اوضح من هذا من ضمن النصوص الكتابية:

يوحنا الأصحاح 3 العدد 18
[Q-BIBLE][URL="http://www.arabchurch.com/forums/../ArabicBible/John/3"]اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِهِ لاَ يُدَانُ وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ قَدْ دِينَ لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِاسْمِ ابْنِ اللَّهِ الْوَحِيدِ. [/Q-BIBLE][/URL]

فها الكتاب المقدس يخصم الامر يا صديقي العزيز و يقول لنا ان الخلاص لم يؤمن بالمسيح كونه ابن الله الوحيد و من لا يؤمن قد دينَ

الذي يؤمن يخلص و الذي لا يؤمن لا يخلص

ابسط منها لا يوجد يا عزيزي :)

اضيف الى ذلك نص الحياة الابدية و عدم الهلاك بالمفهوم الكتابي

يوحنا الأصحاح 3 العدد 16
[Q-BIBLE][URL="http://www.arabchurch.com/forums/../ArabicBible/John/3"]لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. [/Q-BIBLE][/URL]


فالامر واضح جداً يا صديقنا

من يؤمن يخلص و لا يهلك و تكون له الحياة الابدية
و من لا يؤمن سيدان

تحياتي لك

سلام و نعمة
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لسؤال الاستاذ ابانووب (الطارق
هات لى دليل واحد من اى كتاب انت تعرفه
ان الله غفر ذنب واحد من بدايه الخلق حتى نزول
المسيح بكلمه يا رب اغفر لى)

فى الحقية يا استاذ ابانووب انا لن اتطرق الى كتاب انت لم تؤمن به لذلك لن استشهد الا بنصوص الكتاب المقدس

اولا **** الكتاب المقدس ينص فى العهد القديم على ان الله يغفر ويتوب وبدون صلب ولا حتى فداء لكن كان يغفر بالصلاة اليه والدعاء والتواضع له

وهذا واضح فى النص التالى

فإذا تواضع شعبي الذين دعي اسمي عليهم وصلوا وطلبوا وجهي ورجعوا عن طرقهم الرديئة فإني أسمع من السماء وأغفر خطيتهم وأبرئ أرضهم.14 ...... ( سفر أخبار الأيام الثانية 7 / 14 )


النص واضح وصريح يا استاذ ابا نووب

الذى يدعو ويتوب ويتواضع يغفر الرب له ويطهر ارضه

فهل فى الاعوام التى سبقت المسيح لم ياتى رجل ويدعو الله؟
هل فى الزمن الذى سبق المسيح لم ياتى رجل ويتواضع للرب ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه


اولا **** الكتاب المقدس ينص فى العهد القديم على ان الله يغفر ويتوب وبدون صلب ولا حتى فداء لكن كان يغفر بالصلاة اليه والدعاء والتواضع له

وهذا واضح فى النص التالى

فإذا تواضع شعبي الذين دعي اسمي عليهم وصلوا وطلبوا وجهي ورجعوا عن طرقهم الرديئة فإني أسمع من السماء وأغفر خطيتهم وأبرئ أرضهم.14 ...... ( سفر أخبار الأيام الثانية 7 / 14 )


النص واضح وصريح يا استاذ ابا نووب

الذى يدعو ويتوب ويتواضع يغفر الرب له ويطهر ارضه


الاخ العزيز طارق

رجاءاً رجاءاً ان لا تفسر النصوص بمزاجك, فلنا تفاسيرنا و مصادرنا المتعمدة التي واجب عليك و حجة علينا

اتمنى ان لا تكرر هذا العمل لكي يبقى حوارنا علمياً مبنياً على اسس صحيحة يا صديقي

بالنسبة للنص فالله يغفر الخطيئة التي يتوب عنها الشعب و لا يغفر كل الخطايا, فمثلاً كان الشعب يخطئ و يعبد الاوثان و عند توبته و رجوعه يغفر الرب خطيئتهم المتعلقة في عبادة الاوثان فقط

و بالتالي المغفرة متعلقة بخطايا يتوب عنها الشعب و ليست كل الخطايا في حياة الانسان

لنرجع الى موضوعنا و اتمنى ان تقرأ ردي الاخير الذي يوضح ان الخلاص و المغفرة و الحياة الابدية هي بالايمان

فمن يؤمن يخلص و من لا يؤمن سيدان

سلام و نعمة
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ ماى روك فى الحقية انت استشهدت بنصين فى غاية التوضيح والاثبات ان من يؤمن بالمسيح لا يهلك ومن لا يؤمن به فهو يهلك


ولكن الاستشهاد بالنص يكمن فى اتقان معانى النص

لذلك عندى سؤالين حتى افهم معنى النص الثانى

السؤال الاول
سؤال صغير ما معنى الهلاك فى المسيحية ؟ هل هو الحرمان من الحياة الابدية وعدم الدخول فى ملكوت الرب ؟ ام ماذا يعنى هذا الهلاك

سؤال تانى وصغير برضو ممكن اعرف ماذا تعنى كلمة العالم فى النص الثانى ؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه


الاستاذ ماى روك فى الحقية انت استشهدت بنصين فى غاية التوضيح والاثبات ان من يؤمن بالمسيح لا يهلك ومن لا يؤمن به فهو يهلك

الاخ العزيز الطارق
احييك على امانتك في الحوار

لنرى اسئلتك و نرد عليها


ولكن الاستشهاد بالنص يكمن فى اتقان معانى النص

لذلك عندى سؤالين حتى افهم معنى النص الثانى

السؤال الاول
سؤال صغير ما معنى الهلاك فى المسيحية ؟ هل هو الحرمان من الحياة الابدية وعدم الدخول فى ملكوت الرب ؟ ام ماذا يعنى هذا الهلاك

الهلاك في المسيحية هو الدينونة, اي محاسبة الانسان حسب خطاياه, فنحن نؤمن ان الناس جميعها اخطأت و تستحق العقاب
فالهلاك هو للشخص الغير مؤمن الذي سيدان و سيعاقب في وقت الدينونة

سؤال تانى وصغير برضو ممكن اعرف ماذا تعنى كلمة العالم فى النص الثانى ؟

الكلمة اليونانية المستخدمة في النصوص الاصلية هي κόσμος و التي تعني العالم بسكانه, اذ المعنى هو البشرية في هذه الجملة

اتمنى ان تكون اجابتي واضحة و مختصرة

تحياتي لك

سلام و نعمة
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فى الحقيقة يا استاذ ماى روك انت كلامك جميل جدا وليك اسلوب جميل فى الحوار

نيجى لموضوعنا
حضرتك قولت (الهلاك في المسيحية هو الدينونة, اي محاسبة الانسان حسب خطاياه, فنحن نؤمن ان الناس جميعها اخطأت و تستحق العقاب
فالهلاك هو للشخص الغير مؤمن الذي سيدان و سيعاقب في وقت الدينونة )

والكلام ده فى الحقيقة ولد عندى سؤال صغير تانى

هل هناك شخص من الهالكين يدخل فى ملكوت الله؟ السؤال بمعنى اخر

هل من لا يدخل فى ملكوت الله فهو هالك؟

ارجو الاجابة على هذا السؤال

بالنسبة لاجابتك للسؤال التانى وهو معنى كلمة العالم

حضراتك تفضلت وقولت ((الكلمة اليونانية المستخدمة في النصوص الاصلية هي κόσμος و التي تعني العالم بسكانه, اذ المعنى هو البشرية في هذه الجملة)


الكلمة هى كلمة يونانية وتعنى العالم بسكانه هذا هو كلامك

المعنى ده فى الحقيقة هايرجعنا شوية لااستشهاد اللى حضرتك استشهدت بيه من شوية لان انا عندى نص ا
اخر يتماشى مع تعريفك لكلمة عالم النص هو

فى رسالة يوحنا الاولى الاصحاح الثانى العدد الثانى (((( وهو كفارة لخطايانا، ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم أيضاً " )))

فى هذا النص نجد ان تكفير الخطايا لم تكن لمن امن به فقط ولكنها لكل العالم اى (العالم بسكانه ) كما قلت حضرتك

فكيف يكون المغفرة لمن امن به فقط ؟

ارجو الاجابة على السؤال الاول الذى ورد فى اول التعليق حول الدخول فى الملكوت
والاجابة ايضا على هذا النص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

القسيس محمد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
4,488
مستوى التفاعل
241
النقاط
63
الإقامة
تحت صليب رب المجد
الاخ طارق
هل ممكن ان تفسر لى لماذا طلب الله من موس ان يجعل الشعب يقتلون انفسهم عشان يكفر لهم عبادتهم للعجل
سؤالى هنا
ليه ربنا مفغرفش ليهم لما طلبوا المغفرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى بدل القتل كان بكلمه يغفر ليهم
ولا ايه ؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منتظر ردك
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الفاضل ابانووب انت سالت قولت


(ليه ربنا مفغرفش ليهم لما طلبوا المغفرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى بدل القتل كان بكلمه يغفر ليهم
ولا ايه)

السؤال ده حضترك يدينك لانه يخالف بعض نصوص الكتاب المقدس التى توضح ان الله يغفر لمن يدعوه

وهذا ليس تفسيرى لاننى التزمت عدم التفسير فى النصوص تلبية لرغبة الاستاذ ماى روك

لكن التفسير ده هو تفسير الاستاذ ماى روك نفسه لانه قال

((فالله يغفر الخطيئة التي يتوب عنها الشعب و لا يغفر كل الخطايا, فمثلاً كان الشعب يخطئ و يعبد الاوثان و عند توبته و رجوعه يغفر الرب خطيئتهم المتعلقة في عبادة الاوثان فقط)

واضح من كلام الاستاذ ماى روك ان الشعب الذى يعبد الاوثان عندما يتوب يغفر له الرب خطيئته بعبادة الاوثان فقط

وانت سؤالك يا استاذ ابانووب يقول
ليه ربنا مفغرفش ليهم لما طلبوا المغفرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى بدل القتل كان بكلمه يغفر ليهم )

والكتاب المقدس كمان قال


فإذا تواضع شعبي الذين دعي اسمي عليهم وصلوا وطلبوا وجهي ورجعوا عن طرقهم الرديئة فإني أسمع من السماء وأغفر خطيتهم وأبرئ أرضهم.14 ...... ( سفر أخبار الأيام الثانية 7 / 14 )

يعنى حضرتك يا استاذ ابا نووب

تشوف هل الرب يغفر عندما يتوب العبد عن الخطيئة التى فعها فقط وذلك وفقا للكتاب المقدس

او انه لا يغفر

كما قلت انت فالبرغم من انهم طلبوا المغفرة لم يغفر لهم

الشاهد فى كلامى يا استاذ ابا نووب

انت تقول ليه الرب مغرفش ليهم رغم انهم طلبوا المغفرة عشان عبادتهم للعجل

والاستاذ ماى روك يقول انه عندما يطلب العبد من الرب المغفرة للخطيئة التى فعلها مثل عبادة الاوثان فان الرب يغفر له

وكلام ماى روك على فكرة تفسير لنص من الكتاب المقدس

يعنى يا استاذى الفاضل انت سؤالك يتعارض مع نص الكتاب المقدس


السلام عليكم ورحمة الله
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه


فى الحقيقة يا استاذ ماى روك انت كلامك جميل جدا وليك اسلوب جميل فى الحوار

اشكرك اخي العزيز على مجاملتك, و الحق يقال ايضاً انك مؤدب و مهذب و نتمنى ان يكون لنا حوارات و حوارات معك, فالحوار معك له هدفه و طعمه و ذوقه



والكلام ده فى الحقيقة ولد عندى سؤال صغير تانى

هل هناك شخص من الهالكين يدخل فى ملكوت الله؟ السؤال بمعنى اخر

هل من لا يدخل فى ملكوت الله فهو هالك؟

ارجو الاجابة على هذا السؤال


لا هالك يرث الحياة الابدية ولا هالك يرث الملكوت

و نعم من لا يدخل الملكوت و من لا يرث الحياة الابدية هو هالك و تحت الدينونة


الكلمة هى كلمة يونانية وتعنى العالم بسكانه هذا هو كلامك

المعنى ده فى الحقيقة هايرجعنا شوية لااستشهاد اللى حضرتك استشهدت بيه من شوية لان انا عندى نص ا
اخر يتماشى مع تعريفك لكلمة عالم النص هو

فى رسالة يوحنا الاولى الاصحاح الثانى العدد الثانى (((( وهو كفارة لخطايانا، ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم أيضاً " )))

فى هذا النص نجد ان تكفير الخطايا لم تكن لمن امن به فقط ولكنها لكل العالم اى (العالم بسكانه ) كما قلت حضرتك

فكيف يكون المغفرة لمن امن به فقط ؟

ركز معي يا صديقي الطارق

النص يقول:

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

الله احب العالم بسكانه اجمع و هذه حقيقة كتابية, فنحن نؤمن ان الله محبة لكن كفارته هي للذين يؤمنون بالمسيح ابن الله الوحيد و خلاصه

كفارة المسيح كفارة كافية ان تغفر لجميع الناس, لكن الذي يحصل على الغفران و الكفارة هو الذي يؤمن به بأنه الله

اطرح لك مثال بسيط لتوصيل الفكرة
هناك مملكة فيها مساحة كافية لكل سكان الارض ليسكنوا فيها بنعيم و رفاهية, المكان كافي للجميع
لكن لا احد يملك حق الدخول الا الذين يحملون تأشيرة الدخول لهذه المملكة
فالذي وفر هذا المكان يحب الناس جميعاً و يريدهم ان يدخلوا جميعاً الي مملكته لكن لا احد يملك حق الدخول الا الذين يحملون تأشيرة الدخول

طبعاً المثل هو لتقريب الفكرة فقط و ليس للمطابقة

اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت

سلام و نعمة
 

to be good

New member
إنضم
16 أكتوبر 2008
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخ الكريم الطارق سلام الله عليك ورحمته وبركاته


الاخوة المسيحيين سلامى اليكم​
















لى تعقيب ارجو الافادة




لماذا يبذل الله ابنه الوحيد لكى يفدى البشرية ؟​
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاخ to be good
سؤالك خارج عن موضوعنا
تفضل بطرح سؤالك في موضوع منفصل و سنرد عليك بنعمة الرب
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الفاضل ماى ر وك حضرتك تفضلت وقولت (

لا هالك يرث الحياة الابدية ولا هالك يرث الملكوت

و نعم من لا يدخل الملكوت و من لا يرث الحياة الابدية هو هالك و تحت الدينونة )

عشان كده لازم اقول تعليقى فى عناصر



الاول ___ الفداء كان لمن امن بالوهية المسيح فقط

الثانى ____ من امن بالوهية ودم المسيح فهو ممن لا يهلكون وهو من الذين يرثون الحياة الابدية لانه امن بدم المسيح


الثالث____ لا هالك يرث الملكوت

الشاهد من هذا الكلام


ان المسيح جاء زبيحة ليغفر لمن امن به فقط ومن امن به فهو لا يهلك

وبما انه لا يهلك اذن فهو يرث اللكوت

يعنى كل من امن بالمسيح فهو يرث الملكوت

وده فى الحقيقة انا شايف انه يخالف النص التالى من الكتاب المقدس

إنجيل متى الإصحاح 7 : 21
" ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السموات

اذا فهناك من يؤمن بالوهية المسيح ولكنه قد لا يدخل فى الملكوت اى انه هالك وفقا لما تفضلت وقلته حضرتك يا استاذ ماى روك

وده يثير تساؤل

ان كان هناك خطايا لا يغفرها الفداء لمن امنو بدم المسيح فما فائدة الفداء؟؟؟؟

ان كان هناك بعض الذين يقولون للمسيح يارب لن يدخلوا الملكوت اى انهم من الهالكين مثل الذين لا يامنون بالمسيح فما اهمية الفداء لهؤلاء ؟

السلام عليكم ورحمة الله
 

الطارق

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لتعليقك يا استاذ ماى روك على النص اللى انا استشهدت بيه انت لم تتحدث بكلمة واحدة عن النص اللى انا استشهدت به

اذكر حضرتك مرة اخرى

انت قلت معنى كلمة العالم فى الانجيل (العالم بسكانه = البشرية )

واستشهدت لحضرتك بنص من الانجيل وهو


فى رسالة يوحنا الاولى الاصحاح الثانى العدد الثانى (((( وهو كفارة لخطايانا، ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم أيضاً " )))

العالم تعنى _________العالم بسكانه = البشرية
النص يقول(بل لخطايا كل العالم

اذا العالم تعنى كل البشرية وكل سكان العالم

تكفير الخطايا _________لكل العالم ايضا

تكفير الخطايا ____________ لكل سكان العالم = لكل البشرية


يعنى الفداء يا استاذى الفاضل وفقا للتفسير اللى حضرتك فسرته ان الفداء لكل العالم لكل البشرية ليس لمن امن بدم المسيح فقط

هل هناك توضيح اكثر من هذا ؟؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

ان المسيح جاء زبيحة ليغفر لمن امن به فقط ومن امن به فهو لا يهلك

وبما انه لا يهلك اذن فهو يرث اللكوت

يعنى كل من امن بالمسيح فهو يرث الملكوت

وده فى الحقيقة انا شايف انه يخالف النص التالى من الكتاب المقدس

إنجيل متى الإصحاح 7 : 21
" ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السموات

اذا فهناك من يؤمن بالوهية المسيح ولكنه قد لا يدخل فى الملكوت اى انه هالك وفقا لما تفضلت وقلته حضرتك يا استاذ ماى روك

وده يثير تساؤل

ان كان هناك خطايا لا يغفرها الفداء لمن امنو بدم المسيح فما فائدة الفداء؟؟؟؟

ان كان هناك بعض الذين يقولون للمسيح يارب لن يدخلوا الملكوت اى انهم من الهالكين مثل الذين لا يامنون بالمسيح فما اهمية الفداء لهؤلاء ؟

السلام عليكم ورحمة الله


الاخ المحترم الطارق

مهلاً يا اخي لا تستعجل في قراءة النصوص و القفز لخلاصات متناقضة :)

لنرى النص من جديد:
ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السموات

هل ترى الكلام الذي بالاحمر؟

المسيح يقول ليس كل من يقول يا رب يا رب, يعني البعض من الذين يقولون يا رب يا رب لن يدخلوا الملكوت
لاحظ معي المسيح قال من يقول و ليس من يؤمن
فالقول شئ و الايمان و الفعل شئ اخر

فانا قلت اك بحسب ما استشهدت بالنصوص ان من يؤمن يخلص و ليس من يقول, فلا يوجد نص واحد في الكتاب المقدس يقول ان الشخص يخلص بالقول, بل بالايمان

بذلك يكون الموضوع ليس اكثر من استعجال و سوء فهم من حضرتك

سأنتقل الى الرد الاخر لارد عليك فيرجى الانتظار

يُتبع
 
أعلى