هل الرب قابل للزياة والنقصان

الشعبى

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تقول الاستاذة المحترمة coptic marmar
الله غير محدود ومالىء السماوات والأرض
يعنى موجود فى السماء وعلى الأرض


ويقول ايضا الزميل jesus son 261
يُخلِي السماء من وجوده؟

الله موجود في كل مكان و زمان


فهل نفهم من ذلك ان الرب قابل للزيادة بزيادة الخلق والنقصان بنقصانهم فبذلك يكون قد تغير والرب لا يتغير كما يقول الكتاب المقدس ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب محتوى الخلق بداخله ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب متواجد فى الاماكن القذرة ؟
بانتظار الاجابة والتوضيح
post_old.gif
اليوم, 08:43 PM #13Jesus Son 261
ابن الملك
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
تقول الاستاذة المحترمة coptic marmar

ويقول ايضا الزميل jesus son 261

فهل نفهم من ذلك ان الرب قابل للزيادة بزيادة الخلق والنقصان بنقصانهم فبذلك يكون قد تغير والرب لا يتغير كما يقول الكتاب المقدس ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب محتوى الخلق بداخله ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب متواجد فى الاماكن القذرة ؟
بانتظار الاجابة والتوضيح
post_old.gif
اليوم, 08:43 pm #13jesus son 261
ابن الملك

وما علاقة زيادة ونقصان الله بالموضوع؟

هل استنتج منك ان ملء الله للسموات و الارض تربطه انت بتزايد حجم الكون؟
ههههههههههههههههههههههه

بصراحة انت في حالة يرثي لها

أولا : لأن الكون محدود أما الله فغير محدود لكي يزيد و ينقص
فهل تستطيع ان تحسب وتتحدث عن زيادة و نقصان الغير محدود؟

ثانيا : نظرية ان حجم الكون في زيادة مستمرة هذه مجرد نظرية و ليست حقيقة علمية

ثالثا : نعم الله في كل الوجود ، فهو كلّي الوجود ، و الكون كله في حضرة الله

رابعا : عن أي زيادة تتحدث؟ الكون يزيد حجمياً ، فهل الله له حجم حتي تتحدث عن زيادة و نقصان؟

صحصح كدة و ركّز شوية
الغير محدود لا يزيد ولا ينقص

و الله يرحم العقول
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
فهل نفهم من ذلك ان الرب قابل للزيادة بزيادة الخلق والنقصان بنقصانهم فبذلك يكون قد تغير والرب لا يتغير كما يقول الكتاب المقدس ؟

وما علاقة زيادة و نقصان الخلق بزيادة و نقصان الخالق؟

وهل نفهم من ذلك ان الرب محتوى الخلق بداخله ؟

تفهم من ذلك ان روح الله موجود في كل مكان
ولاهوته لا حدود له

وهل نفهم من ذلك ان الرب متواجد فى الاماكن القذرة ؟

تفهم من ذلك ان الله لا يخلو من وجوده مكان
فهو الذي يطهر الاماكن النجسة بوجودة فيها

تيطس الأصحاح 2 العدد 14 الَّذِي بَذَلَ نَفْسَهُ لأَجْلِنَا، لِكَيْ يَفْدِيَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ، وَيُطَهِّرَ لِنَفْسِهِ شَعْباً خَاصّاً غَيُوراً فِي أَعْمَالٍ حَسَنَةٍ.
العبرانيين الأصحاح 9 العدد 14 فَكَمْ بِالْحَرِيِّ يَكُونُ دَمُ الْمَسِيحِ، الَّذِي بِرُوحٍ أَزَلِيٍّ قَدَّمَ نَفْسَهُ لِلَّهِ بِلاَ عَيْبٍ، يُطَهِّرُ ضَمَائِرَكُمْ مِنْ أَعْمَالٍ مَيِّتَةٍ لِتَخْدِمُوا اللهَ الْحَيَّ!
يوحنا 1 الأصحاح 1 العدد 7 وَلَكِنْ إِنْ سَلَكْنَا فِي النُّورِ كَمَا هُوَ فِي النُّورِ، فَلَنَا شَرِكَةٌ بَعْضِنَا مَعَ بَعْضٍ، وَدَمُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِهِ يُطَهِّرُنَا مِنْ كُلِّ خَطِيَّةٍ.
يوحنا 1 الأصحاح 1 العدد 9 إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ.
 
التعديل الأخير:

Coptic MarMar

مشرفة شقية أوى
مشرف سابق
إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
20,364
مستوى التفاعل
392
النقاط
0
الإقامة
^_*قلب حبيبى^_*
تقول الاستاذة المحترمة coptic marmar

ويقول ايضا الزميل jesus son 261

فهل نفهم من ذلك ان الرب قابل للزيادة بزيادة الخلق والنقصان بنقصانهم فبذلك يكون قد تغير والرب لا يتغير كما يقول الكتاب المقدس ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب محتوى الخلق بداخله ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب متواجد فى الاماكن القذرة ؟
بانتظار الاجابة والتوضيح
post_old.gif
اليوم, 08:43 pm #13jesus son 261
ابن الملك

الكلام واضح ..
أحنا قولنا أن الله غير محدود ومالىء السماوات والأرض
ايه علاقة الزيادة والنقصان بكده ؟
فالله موجود فى كل مكان ودى صفة من صفات الله ..
يقول له داود النبي " أين أذهب من روحك، ومن وجهك أين أهرب؟ إن صعدت إلى السموات فأنت هناك. وإن فرشت في الهاوية فها أنت. إن أخذت جناحى الصبح، وسكنت في أقاصى البحر، فهناك أيضاً تهدينى يدك وتمسكني يمينك" (مز139: 7 10).
الموجود في كل مكان، لاشك أنه كائن غير محدود.

والله هو الكائن الوحيد غير المحدود. وعلى ذلك تكون هذه صفة خاصة به وحده. إذ لا يوجد كائن سواه غير محدود. إن الله في السماء، وفي نفس الوقت على الأرض. لأن السماء هي كرسيه، والأرض هي موضع قدميه" (متى5: 34: 35)، (اش66: 1). وما وجود الله في أماكن العبادة سوى نوع من وجوده العام. وهكذا قال له سليمان الحكيم عند تدشين الهيكل " هوذا السموات وسماء السموات لا تسعك، فكم بالأقل هذا البيت الذى بنيت" (1مل8: 27).
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,184
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
تقول الاستاذة المحترمة coptic marmar

ويقول ايضا الزميل jesus son 261

عندما نسأل في العقائد، نأخذ النص من مصادره و ليس من كلام فلان و علان. و هذا لا يعني ان فلان و علان على خطأ، بل إن المبدأ و المنهج الصحيح يتطلب ان تسأل من الأصول.
على أي حال، سنغض النظر عن زلتك هذه و نأخذ موضوعك من منهج السؤال عن نظر المسيحية لحجم الله.

فهل نفهم من ذلك ان الرب قابل للزيادة بزيادة الخلق والنقصان بنقصانهم فبذلك يكون قد تغير والرب لا يتغير كما يقول الكتاب المقدس ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب محتوى الخلق بداخله ؟
وهل نفهم من ذلك ان الرب متواجد فى الاماكن القذرة ؟
بانتظار الاجابة والتوضيح

لا يهمنا كيف تُفسر الأمور لأجل أغراض مُسبقة، لكن الكتاب المقدس واضح و صريح في هذا الشأن. الله ليس محدود، فلا كون و لا خلق له تأثير على حجمه، فالله فوق أنظمة الحجم و الوزن.

عندما نقول إنه يملأ المساء و الكون لا يعني بالضرورة انه حجمه مساوي لحجم الكون و اذا كان الكون بتمدد او تقصل معنا ان الله في تقلص او تمدد أيضاً. بل المعنى إن الله فوق أنظمة الحجم و المكان و الزمان، فهو موجود في كل مكان و في كل زمان، يملأ كل شئ اي متواجد في كل مكان. التواجد هذا بطبيعة الحال ليس تواجد فيزيائي او كيميواوي، فتواجده في كل مكان بسبب كونه فوق هذه الأنظمة لا يعني إختلاطه أو تأثره بالأماكن القذرة.
 

الشعبى

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
jesus son يقول
وما علاقة زيادة ونقصان الله بالموضوع؟

هل استنتج منك ان ملء الله للسموات و الارض تربطه انت بتزايد حجم الكون؟
ههههههههههههههههههههههه

بصراحة انت في حالة يرثي لها


اهدى شوية وخليك ريلاكس ليجيلك شوجر وانت لسه صغير
لاحظ انى قلت يزيد بزيادة الخلق وينقص بنقصانهم او بموتهم وحياتهم الى غير ذلك ركز شوية
يقول

أولا : لأن الكون محدود أما الله فغير محدود لكي يزيد و ينقص
فهل تستطيع ان تحسب وتتحدث عن زيادة و نقصان الغير محدود؟


فاذا تواجد فى المحدود كاملا فلا شك ان ما يتغير فى المحدود يشمله ركز

ثانيا : نظرية ان حجم الكون في زيادة مستمرة هذه مجرد نظرية و ليست حقيقة علمية


من تحدث عن نظريات او غيرها انا اتحدث عن وقائع وحقائق من موت انسان ومولد اخر الى غير ذلك من التغيرات التى تطرأ فى الكون فتزيد وتنقص

ثالثا : نعم الله في كل الوجود ، فهو كلّي الوجود ، و الكون كله في حضرة الله



تكرار لمعتقدك وليست اجابة على سؤالى

رابعا : عن أي زيادة تتحدث؟ الكون يزيد حجمياً ، فهل الله له حجم حتي تتحدث عن زيادة و نقصان؟

انت تتحدث عن وجود الله فى كل مكان ولا شك فان لله ذات فانه ليس بعدم ركز قليلا يا زميلى ولا تخلط الاوراق

تفهم من ذلك ان روح الله موجود في كل مكان
ولاهوته لا حدود له


ما زلت تحيد عن الجواب ولم تجب على اسئلتى السابقة فهذا تكرار لمعتقدك لا اجابة لأسئلتى الماضية
تفهم من ذلك ان الله لا يخلو من وجوده مكان
فهو الذي يطهر الاماكن النجسة بوجودة فيها


تيطس الأصحاح 2 العدد 14 الَّذِي بَذَلَ نَفْسَهُ لأَجْلِنَا، لِكَيْ يَفْدِيَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ، وَيُطَهِّرَ لِنَفْسِهِ شَعْباً خَاصّاً غَيُوراً فِي أَعْمَالٍ حَسَنَةٍ.
العبرانيين الأصحاح 9 العدد 14 فَكَمْ بِالْحَرِيِّ يَكُونُ دَمُ الْمَسِيحِ، الَّذِي بِرُوحٍ أَزَلِيٍّ قَدَّمَ نَفْسَهُ لِلَّهِ بِلاَ عَيْبٍ، يُطَهِّرُ ضَمَائِرَكُمْ مِنْ أَعْمَالٍ مَيِّتَةٍ لِتَخْدِمُوا اللهَ الْحَيَّ!
يوحنا 1 الأصحاح 1 العدد 7 وَلَكِنْ إِنْ سَلَكْنَا فِي النُّورِ كَمَا هُوَ فِي النُّورِ، فَلَنَا شَرِكَةٌ بَعْضِنَا مَعَ بَعْضٍ، وَدَمُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِهِ يُطَهِّرُنَا مِنْ كُلِّ خَطِيَّةٍ.
يوحنا 1 الأصحاح 1 العدد 9 إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ.

هل معنى ذلك ان هذا يكون مبرر لتواجد الرب فى الحمامات والمستنقعات والخمارات والبارات ؟ بالطبع ولكن المفاجأة ان
النصوص التى ذكرتها تتحدث عن الطهارة من الذنوب والاثام والخطايا ولا شك ان دم المسيح حسب معتقدكم قد اريق لتكفير الخطايا ولم يرد فى النصوص التى ذكرتها شىء عن الطهارة من النجاسة الحسية والتى اعنيها الا ترى انك تتخبط يمينا وشمالا يا زميلى حتى فى استشهاداتك ركز فموقفك لا تحسد عليه


الاستاذة coptic marmar

الكلام واضح ..
أحنا قولنا أن الله غير محدود ومالىء السماوات والأرض
ايه علاقة الزيادة والنقصان بكده ؟


سبق التعليق عليه اعلاه
فالله موجود فى كل مكان ودى صفة من صفات الله ..


اى صفة من الصفات هى ؟ هل هى صفة ذاتيه ام غير ذلك ؟

يقول له داود النبي " أين أذهب من روحك، ومن وجهك أين أهرب؟ إن صعدت إلى السموات فأنت هناك. وإن فرشت في الهاوية فها أنت. إن أخذت جناحى الصبح، وسكنت في أقاصى البحر، فهناك أيضاً تهدينى يدك وتمسكني يمينك" (مز139: 7 10).


الاحاطة لا يشترط ان تكون ذاتيه بل قد تكون احاطة علمية
الموجود في كل مكان، لاشك أنه كائن غير محدود.

قلنا ان كان غير محدود وزعمتم انه موجود فى المحدود اليست التغيرات الطارئة على المحدود شاملة له ؟ بالطبع لا يقول بغير ذلك عاقل
الزميل ماى روك
عندما نسأل في العقائد، نأخذ النص من مصادره و ليس من كلام فلان و علان. و هذا لا يعني ان فلان و علان على خطأ، بل إن المبدأ و المنهج الصحيح يتطلب ان تسأل من الأصول.
على أي حال، سنغض النظر عن زلتك هذه و نأخذ موضوعك من منهج السؤال عن نظر المسيحية لحجم الله.


نقد غير صحيح ولا وجه له من الصحة فهناك امور معروفه للجميع لا ينكرها انسان فاذا جئت لتقول لمسلم لم تؤمنون بأن القرآن كلام الله لن تجد من يقول لك اين الدليل على ذلك فهذا امر مسلم به مجرد ذكره لا يحتاج الى سرد ادلة ومن المعلوم من معتقدكم انكم تؤمنون ان الله فى كل مكان وعليه فلم يكن داعى لذكر ادلة فذكرها من العدم سواء
يهمنا كيف تُفسر الأمور لأجل أغراض مُسبقة، لكن الكتاب المقدس واضح و صريح في هذا الشأن. الله ليس محدود، فلا كون و لا خلق له تأثير على حجمه، فالله فوق أنظمة الحجم و الوزن.

عندما نقول إنه يملأ المساء و الكون لا يعني بالضرورة انه حجمه مساوي لحجم الكون و اذا كان الكون بتمدد او تقصل معنا ان الله في تقلص او تمدد أيضاً. بل المعنى إن الله فوق أنظمة الحجم و المكان و الزمان، فهو موجود في كل مكان و في كل زمان، يملأ كل شئ اي متواجد في كل مكان. التواجد هذا بطبيعة الحال ليس تواجد فيزيائي او كيميواوي، فتواجده في كل مكان بسبب كونه فوق هذه الأنظمة لا يعني إختلاطه أو تأثره بالأماكن القذرة.


لم ارى لك جوابا على ما طرحته يا زميلى فجل ما فعلته ان كررت معتقدك ثم حاولت الشرح فتناقضت فكيف يكون يملأ كل شىء اى متواجد فى كل مكان ثم تقول هو فوق المكان والزمان ان كلمة يملأ كل شىء اى متواجد فى كل مكان وان كنت تجيب على العديد من تساؤلاتكم لكم الا انها تضعكم فى وضع محرج امام تفسيرها
وعليه
اذا كان الرب فى كل مكان فما الحاجة الى نزوله
الخروج الأصحاح 19 العدد 20 وَنَزَلَ الرَّبُّ عَلَى جَبَلِ سِينَاءَ الَى رَاسِ الْجَبَلِ وَدَعَا اللهُ مُوسَى الَى رَاسِ الْجَبَلِ. فَصَعِدَ مُوسَى.
اذا كان فى كل مكان لما ارتفع الى السماء

Mk:16:19: 19. ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله. (SVD)
اذا كان فى كل مكان لما قال يسوع
Mt:6:9: 9. فصلّوا انتم هكذا.ابانا الذي في السموات.ليتقدس اسمك. (SVD)
لماذا يصعد الرب اذا كان فى كل مكان
التكوين الأصحاح 35 العدد 13 ثُمَّ صَعِدَ اللهُ عَنْهُ فِي الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ مَعَهُ




 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,184
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
jesus son يقول

اهدى شوية وخليك ريلاكس ليجيلك شوجر وانت لسه صغير
لاحظ انى قلت يزيد بزيادة الخلق وينقص بنقصانهم او بموتهم وحياتهم الى غير ذلك ركز شوية
....
هل معنى ذلك ان هذا يكون مبرر لتواجد الرب فى الحمامات والمستنقعات والخمارات والبارات ؟

قلة أدب محمدية لن نرضى بإستمرارها في صفحات المنتدى. نكتفي بهذا القدر من الوساخة المحمدية و نبقى الموضوع لنرد على سؤال.
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
هل معنى ذلك ان هذا يكون مبرر لتواجد الرب فى الحمامات والمستنقعات والخمارات والبارات ؟
اعذرك فخلفيتك الاسلامية لها الفضل فى تفكيرك القاصر و المشوه حول الله
يا حبيبى شغل عقلك و تخلص من قيود الفكر الاسلامى

هل وجود الله فى مكان ما مهما كانت قذارة هذا الكان يؤثر على قداسة الله او يقلل منها ؟
هل قداسة الله تتأثر بالوسط المحيط ؟
اظن ان السؤال يحمل الاجابة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,184
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

الزميل ماى روك

نقد غير صحيح ولا وجه له من الصحة فهناك امور معروفه للجميع لا ينكرها انسان فاذا جئت لتقول لمسلم لم تؤمنون بأن القرآن كلام الله لن تجد من يقول لك اين الدليل على ذلك فهذا امر مسلم به مجرد ذكره لا يحتاج الى سرد ادلة ومن المعلوم من معتقدكم انكم تؤمنون ان الله فى كل مكان وعليه فلم يكن داعى لذكر ادلة فذكرها من العدم سواء


مثالك غير صائب. الإيمان في ان الكتاب الفلاني هو كتابي إلهى هو شئ، و الإيمان بأن الله له صفة مُعينة مبنية على نصوص هذا الكتاب هو شئ آخر.

لم ارى لك جوابا على ما طرحته يا زميلى فجل ما فعلته ان كررت معتقدك ثم حاولت الشرح

الخطأ ليس في طرحي، بل في عقلك الذي يرفض كل رد للجدال لا أكثر.
فتناقضت فكيف يكون يملأ كل شىء اى متواجد فى كل مكان ثم تقول هو فوق المكان والزمان ان كلمة يملأ كل شىء اى متواجد فى كل مكان

ذكرنا لك ان الله ليس له كُتلة او حجم او وزن ليُقارن بهذه الطريقة. الله ليس جسم تُطبق عليه القوانين الفيزيائية و الكيميائية. وجوده في كل مكان في هذا الكون ليس وجود ككتلة او بحجم، بل هو وجود إلهي لا يدركه عقلك و لا عقلي لانه فوق تصوراتنا. فهو موجود في كل زمان و في كل مكان، فكما وجوده في كل زمان لا يحد أزليته و أبديته، كذلك وجوده في كل مكان لا يحدده بحدود أبعاد هذا المكان، لانه كما قلنا، الله ليس كتلة او حجم لكي يُقاس بهذه القياسات.

وان كنت تجيب على العديد من تساؤلاتكم لكم الا انها تضعكم فى وضع محرج امام تفسيرها
وعليه
اذا كان الرب فى كل مكان فما الحاجة الى نزوله
الخروج الأصحاح 19 العدد 20 وَنَزَلَ الرَّبُّ عَلَى جَبَلِ سِينَاءَ الَى رَاسِ الْجَبَلِ وَدَعَا اللهُ مُوسَى الَى رَاسِ الْجَبَلِ. فَصَعِدَ مُوسَى.
اذا كان فى كل مكان لما ارتفع الى السماء

mk:16:19: 19. ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله. (svd)
اذا كان فى كل مكان لما قال يسوع
mt:6:9: 9. فصلّوا انتم هكذا.ابانا الذي في السموات.ليتقدس اسمك. (svd)
لماذا يصعد الرب اذا كان فى كل مكان
التكوين الأصحاح 35 العدد 13 ثُمَّ صَعِدَ اللهُ عَنْهُ فِي الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ مَعَهُ

نزول الرب و صعوده هو وصف لبعض الظهورات في العهد القديم. هذه الظهورات كانت ظهورات تستطيع العين إبصارها، و هذا ليس نفس الشئ عندما نقول ان الله موجود في كل مكان.

موجود في كل مكان، نعني به إنه موجود معنا في كل وقت و كل حين، فلا تحتاج ان تكون في مكان مُعين أو وقت مُحدد ليكون الرب معك و يسمعك و يعينك في حياتك.
فكما لله ان يكون متواجد في كل الأزمنة فهو فوقها و غير محدد بها، ايضاً لله ان يكون متواجد في كل الأماكن دون أن ينحصر بحجمها او يتأثر بمعالمها، أيضاً كما لله ان يسمع كل المؤمنين في وقت واحد و يتعامل في حياتهم بوقت واحد.

بإختصار، قوانين الطبيعة الفيزيائية و الكيمياوية لا يمكن تطبيقها على الله لانه خالقها و فوق تأثيرها... فالله ليس له حجم و لا كتلة و لا حدود و لا أبعاد..

ربنا يهديك..
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
اهدى شوية وخليك ريلاكس ليجيلك شوجر وانت لسه صغير

متقطعش الجوابات

لاحظ انى قلت يزيد بزيادة الخلق وينقص بنقصانهم او بموتهم وحياتهم الى غير ذلك ركز شوية

وما علاقة زيادة الخلق بزيادة الخلق؟

فاذا تواجد فى المحدود كاملا فلا شك ان ما يتغير فى المحدود يشمله ركز

و من قال انه يتواجد في المحدود كاملا ولا يتواجد خارجه؟

من تحدث عن نظريات او غيرها انا اتحدث عن وقائع وحقائق من موت انسان ومولد اخر الى غير ذلك من التغيرات التى تطرأ فى الكون فتزيد وتنقص

فلتزيد و تنقص ، ما المشكلة؟

تكرار لمعتقدك وليست اجابة على سؤالى

عدم استيعابك للاجابة ليست مشكلتي

انت تتحدث عن وجود الله فى كل مكان ولا شك فان لله ذات فانه ليس بعدم ركز قليلا يا زميلى ولا تخلط الاوراق

احلي حاجة انك بتتكلم و مش بتقول حاجة
بعبعة ع الفاضي !!

ما زلت تحيد عن الجواب ولم تجب على اسئلتى السابقة فهذا تكرار لمعتقدك لا اجابة لأسئلتى الماضية

مازلت اعيد عليك قولي ان عدم استيعابك للاجابة ليست مشكلتي

هل معنى ذلك ان هذا يكون مبرر لتواجد الرب فى الحمامات والمستنقعات والخمارات والبارات ؟ بالطبع ولكن المفاجأة ان
النصوص التى ذكرتها تتحدث عن الطهارة من الذنوب والاثام والخطايا ولا شك ان دم المسيح حسب معتقدكم قد اريق لتكفير الخطايا ولم يرد فى النصوص التى ذكرتها شىء عن الطهارة من النجاسة الحسية والتى اعنيها الا ترى انك تتخبط يمينا وشمالا يا زميلى حتى فى استشهاداتك ركز فموقفك لا تحسد عليه

معذور ، فالتربية غلابة

 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
هل الشمس حينما تطلق اشعتها على الارض كلها وبقيه الكواكب
فتنطلق الاشعه على الاماكن التى تسميها بالنجسه والاماكن غير النجسه

ترى هل تتاثر الشمس بطلتها على القاذورات؟؟
الا تسمع عن تطهير اشعه الشمس للميكروبات

ان كانت الشمس كذلك وهى محدوده فكم بالاحرى الله فى جوهر لاهوته

عجبى على العقول الاسلاميه التى تتمسك بافكار السواك والحجرين .. الخ
 

simsimeg

New member
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
25
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
المحروسة
سلام للجميع،

الله روح و على ذلك فلا مجال للقول بأنه يتأثر ذاتيا بحدوث تغييرات في خليقته. مثال لذلك: أنا أكلت شيئا أصابني بالانتفاخ. و أثر ذلك على معدتي فانتفخت هي و بطني أي زاد حجمهما. هل انتفخت روحي أيضا؟ بالطبع لا. و مع ذلك فلا مجال للقول أن روحي لا تملأ جسدي كله قبل و أثناء و بعد الانتفاخ.

دعني أسألك سؤالا مضادا ... ماذا لو كان هناك مسجدا ثم هُدم ذلك المسجد و بُني مكانه بيتا للفسق. وجود اله الاسلام ثم عدم وجوده في ذلك المكان حسب معتقدك ألا يكون تغييرا؟
 

البراء 1

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
26 نوفمبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تم التحرير بواسطة الإدارة
بسبب قلة الأدب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
ألأخ طارح الشبهه
أراك تقع ( لا أستطيع الجزم هل إراديا ام لا إراديا) فى نفس أساليب اليهود وهم يحاورون المسيح من مغالطات وأغلاط يبنون عليها شبهاتهم وحواراتهم الاستصيادية الاستفزازية الكيدية فقال لهم وكلامه أووجه لشخصك
((أليس لهذا تضلون إذ لا تعرفون الكتب ولا قوة الله))مرقس 12 الايه24
((فأنتم إذن تضلون كثيرا))مرقس12 الايه27
يؤسفنى قيامك ومن يحذو حذوك بإستلهام الشبههات من مواقع الملحدين واللاأدرين واللادينين
وكأنك تستلهم منهم وتتحد معهم بحثا عما تظنه يهدم مسيحيتنا فهلا أستفاقت الضمائر لتنتبه إلى الحق

أريد أن أجيبك بطريقة عملية بسيطة
إحضر 15 زجاجة زجاجية شفافة وضعها فى البلكونة
أسألك الان هل موجات البث الاذاعى وموجات الأثير الكهرومغناطيسي متواجده داخل الزجاجات الزجاجية أم لا
هل حد ذلك من حجم أو من وجود وانتشار البث الاذاعى
إطرح من ال15 زجاجه سبعة زجاجات إرفعها الى داخل ((الصاله او غرفة الجلوس الملحق بها البلكونة أو الفرنده
دون ملحوظاتك حو موجات البث الاذاعى فى الفرنده البلكونة وفى الزجاجات الباقية
أرجع الزجاجات السبع الى الفرنده وأضف عشرة آخرين مماثلين أو يزيدون حجما أو شكلا
دون ملاحظاتك
حول موجات البث الاذاعى داخل الزجاجات وفى عموم جو الشرفة
بتهيأللى كلام فى غاية السذاجة لكنه فيه الرد على شبهتك التى قصدت بها لاشئ الا التسفيه من المسيحية
خالص أمنياتى لشخصك بالتمتع بالبصيرة الروحية فترى الحق حقا ويرزقك الله إتباعه وترى الباطل باطلا وينجيك الله من خداعه
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
مع إعتذارى عن التشبيه -فالقياس هنا مع الفارق -طبعا أو مثل ما يكرره ألاخوة الغير مسيحيون لله المثل العليا
فليس لى أن أشبهه الذات الالهيه ولا الوجود الالهى 0فتعالى الله عن كل هذه الاشباه -لكننى أريد مجرد تبسيط وتشبيه الفكرة والعقيدة الى أبسط صورة يقبلها عقلك

مرة تانى نقول ونستعير على سبيل التشبيه الغير مقصود به إخلال أو إهانة
موجات البث الاذاعى- او موجات شبكات الهاتف الخلوى المحمول
هل يغيير من ( لونها مرورها ضمن زجاجة تحتوى على سائل الكركدية الاحمر أو عصير الرمان هل تصطبغ باللون الاحمر
هل مرورها خلال أحد مصانع الفحم وغباره المنتشر بالاجواء يجعل لونها اسودا
هل مرورها عبر أحد المبانى وخلال مطبخ لشقه تسكنها العائلات هل يكسبها رائحة الثوم والطبيخ والتقالى

هل مرور هذه الموجات -وهى تنتشر لاف الكيلومترات وتخترق المبانى المرتفعه متعدده الطوابق -هل مرورها فى الحمامات يدنسها بالنجاسة الحسية (على حد تعبير الاخ الغير مسيحى)
لعلنا ندخل فى إشكالية -حول إذاعة القراءن الكريم مرتلا من غالبية العواصم العربية فها أيات الذكر الحكيم تخترق حمامات عديدة وجدارن مثبت بها مواسير وبايبات تحتوى على نجاسات
لا أقصد لا ألاهانة ولا الاستفزاز ولا التطاول لكننى أرد على خواطرك بنفسك منطقك
تحياتى لك -ودعائي السابق أكرره لك وللجميع
 
أعلى