الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل الرب عندكم ينسخ أحكامه
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="مكرم زكى شنوده, post: 814638, member: 26180"] [b]رد على: هل الرب عندكم ينسخ أحكامه[/b] [size="4"]نعم أخى الحبيب / فخرى ، ليس عندنا هذا التعبير بجملته وتفصيله . +++ وأضيف ، للتأكيد على ماقلته سيادتك ، مايلى :- ++++ عندما يقال :- " نسخ الأحكام " ، فإن ذلك يعنى أنه بعد التحريم للخطايا ، يتم التراجع عن هذا التحريم ، أو العكس . ++ كأن يقال لاتزنى ، ثم يُسمح بالزنى تحت مسميات أخرى .... إلخ . +++ وأما تغيير الترتيبات لأى أمر من الأمور ، مع الإبقاء على التحليل والتحريم للخطايا ، بدون تغيير ، فإن ذلك لا يدخل فى باب نسخ الحلال بالحرام . +++++ فهل يوجد -- فى المسيحية -- تحليل للخطية ، بعد تحريمها ؟ +++ فمثلاً ، إسلوب الغفران للخاطئ التائب ، كان -- قبل المسيح -- بتقديم ذبائح مختلفة ، ثم تم إستبدالها جميعاً بذبيحة المسيح الواحدة . + فذلك لا يدخل فى باب نسخ الحلال بالحرام ، بل مجرد تعديل لإسلوب تقديم الذبيحة ، فالذبيحة الكاملة ، أغنتنا عن الذبائح التى كانت مجرد عمل رمزى مرحلى ، إلى أن يأتى الكامل . +++ لذلك فإننا نقول أن المسيحية لم تنسخ ، أى لم تنسخ الحلال بالحرام ، بل أكملت ، أى أكملت الطريق ، بفداء المسيح لنا ، وإعطائنا طريقاً للوصول للملكوت ، من خلال فدائه لنا . +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ +++++++ كما أن إسلوب التدرج فى التحريم للخطايا ، كأن يُقال أولاً : لا تقتل ، ثم يتم زيادة التحريم إلى القول : من يغضب على أخيه باطلاً ، يُعتبر قاتل . + أو كأن يُقال أولاً : لا تزنى ، ثم تُزاد إلى القول : من نظر إلى إمرأة ليشتهيها ، فقد زنى فى قلبه . +++ فكل هذه الزيادات فى مستوى التحريم ، لا تدخل تحت مُسمَّى نسخ الحلال بالحرام ، بل تدخل تحت باب التكميل ورفع المستوى . +++ إذن ،[b][color="red"] ليس فى المسيحية نسخ الحلال بالحرام[/color][/b] ، ولا نسخ الخير بالشر ، ولا نسخ التسامح بالحقد والإجرام والقتل والتمثيل بالمقتولين . ++ ليس فى المسيحية شيئ من هذا . ++ وإتهام المسيحية بذلك ، يدخل تحت بند : الإسقاط النفسى .[/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل الرب عندكم ينسخ أحكامه
أعلى