الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
هل الحديث عن أن السيد المسيح له المجد....؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 2268364, member: 79186"] [COLOR=Blue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5]من نفس الكتاب قداسة البابا بيوضح كل الكلام .. [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] [COLOR=DarkRed] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=DarkRed][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5]3- هرطقة نسطور :[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وكان نسطور بطريركاً للقسطنطينية من سنة 428 م حتى حرمه مجمع أفسس المسكونى المقدس سنة 431 م . [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وكان يرفض تسمية القديسة العذراء مريم بوالدة الإله OEOTOKOC ، ويرى أنها [COLOR=Red]ولدت إنساناً[/COLOR]، وهذا الإنسان حل فيه اللاهوت . لذلك يمكن أن تسمى العذراء أم يسوع . وقد نشر هذا التعليم قسيسه أنسطاسيوس ، وأيد هو تعليم ذلك القس وكتب خمسة كتب ضد تسمية العذراء والدة الإله . [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5]ويعتبر أنه بهذا قد [COLOR=Red]أنكر لاهوت المسيح[/COLOR] .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وحتى قوله أن اللاهوت قد حل فيه لم يكن بمعنى الاتحاد الأقنومى ، وإنما حلول بمعنى المصاحبة . [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] أوحلول كما يحدث للقديسين .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] أي أن المسيح صار مسكناً لله ، كما صار في عماده مسكناً للروح القدس . وهو بهذا الوضع يعتبر حامل الله (صفحة 10 ) كاللقب الذي أخذه القديس أغناطيوس الانطاكى [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وقال أن العذراء [COLOR=Red]لايمكن أن تلد الإله[/COLOR] ، فالمخلوق [COLOR=Red]لا يلد الخالق[/COLOR] ! وما يولد من الجسد ليس سوى جسد .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وهكذا يرى أن علاقة طبيعة المسيح البشرية بالطبيعة اللاهوتية [COLOR=Red]بدأت بعد[/COLOR] ولادته من العذراء ، [COLOR=Red]ولم تكن اتحاداً[/COLOR] وقال صراحة [COLOR=Green]" أنا أفصل بين الطبيعتين" .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] وبهذا الوضع تكون النسطورية ضد عقيدة الكفارة .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] لأنه إن كان المسيح [COLOR=Red]لم يتحد بالطبيعة اللاهوتية[/COLOR] ، فلا يمكن أن يقدم كفارة غير محدودة تكفى لغفران جميع الخطايا لجميع الناس في جميع العصور .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5]****[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] والكنيسة حينما تقول أن العذراء والدة الإله ، إنما تعنى أنها ولدت الكلمة المتجسد ، وليس أنها كانت أصلاً للاهوت ،حاشا .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5]فالله الكلمة هو خالق العذراء ، ولكنه في ملء الزمان حل فيها ،وحبلت به متحداً بالنا سوت وولدته [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] والأثنا عشر حرماً التي وضعها القديس كيرلس Anathemas ، فيها ردود على كل هرطقات نسطور . فقد حرم من قال أن الطبيعتين كانتا بطريق المصاحبة ، ومن قال إن الله الكلمة كان يعمل في الإنسان يسوع ، أو أنه كان ساكناً فيه . كما من فرق بين المسيح وكلمة الله ، وأنه ولد كإنسان فقط من إمرأة .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=DarkRed][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] 4 – هرطقة أوطاخى :[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=RoyalBlue][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5] كان أوطاخى (يوطيخوس) أب رهبنة ورئيس دير بالقسطنطينية . وكان ضد هرطقة نسطور . فمن شدة اهتمامه بوحدة الطبيعتين في المسيح – [COLOR=Green]وقد فصلهما نسطور[/COLOR]- وقع في بدعة أخرى . فقال إن الطبيعة البشرية ابتلعت وتلاشت في الطبيعة الإلهية ، وكأنها نقطة خل في المحيط . وهو بهذا قد أنكر ناسوت المسيح .[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
هل الحديث عن أن السيد المسيح له المجد....؟
أعلى