الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل الاسد ياكل التبن؟والاسد كالبقرة ياكل تبنا
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="اغريغوريوس, post: 1707809, member: 19359"] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][COLOR=#333333][FONT=Arial][IMG]http://charlyb.canalblog.com/albums/felins______pour_l_autre_____/m-lion.JPG[/IMG][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=#153b7c][FONT=Arial Black][Q-BIBLE][FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=#153b7c][FONT=Arial Black]إشعياء الأصحاح 11 العدد 7 وَالْبَقَرَةُ وَالدُّبَّةُ تَرْعَيَانِ. تَرْبُضُ أَوْلاَدُهُمَا مَعاً [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Arial Black]وَالأَسَدُ كَالْبَقَرِ يَأْكُلُ تِبْناً[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#153b7c][FONT=Arial Black]. [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/Q-BIBLE][/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [Q-BIBLE] [B][SIZE=4][FONT=Tahoma][COLOR=black][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Tahoma]7 [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]And the cow and the bear shall[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]feed; their young ones shall lie down together: and[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Arial Black]the lion[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Arial Black]shall eat straw like the ox[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Tahoma]. [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [/Q-BIBLE] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=darkred][FONT=Arial Black]الاية تتكلم عن المجيئ الثاني[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]اذا نفهم من ذالك ان [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Simplified Arabic]الطبيعة القديمة المتوحشة[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] (لاسد)[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=green][FONT=Simplified Arabic] ستصير طبيعة اليفة مثل البقرة[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] اذا [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Simplified Arabic]لماذا ذكر التبن بالتحديد؟[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]! [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=seagreen][FONT=Simplified Arabic]ليوضح ان الطبيعة المتوحشة ستصير شخص اخر جديد[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=purple][FONT=Simplified Arabic]الانسان العتيق قد مضي هوذا الكل قد صار جديدا[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] [U]فلو لم يذكر التبن[/U] [/FONT][/COLOR][/B][B][U][COLOR=red][FONT=Simplified Arabic]كيف كنا سنعرف ان الطبيعة ستتغير[/FONT][/COLOR][/U][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] فمثل لو قال الاسد كالبقرة وسكت هيكون كالبقرة في اية بالظبط [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=darkorange][FONT=Simplified Arabic]لكن التكملة وضحة في الطبيعة الاليفة لم يعد متوحشا بل صار انسان جديدا[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]ونلاحظ انه قال الاسد [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=sienna][FONT=Arial Black]كالبقرة ياكل التبن[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] (ولا يعود يفترس بعد)[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=darkred][FONT=Arial Black]مقلش الاسد والبقرة[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] ياكل التبن لا دة كالبقرة طبعتة [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=blue][FONT=Arial Black]هتكون كالبقرة ودة دليل علي التغير في الطبيعة المتوحشة[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]وقال القس رؤوف[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]حيث[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]تعود الخليقة[والعالم المادى] [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=olive][FONT=Simplified Arabic]إلى نقاوتها الأصلية[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Simplified Arabic]التى فقدتها بسقوط آدم[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] [كرأس للخليقة] فى الخطية. [/FONT][/COLOR][/B][B][U][COLOR=darkred][FONT=Simplified Arabic]وكناية عن ذلك الوضع الجديد[/FONT][/COLOR][/U][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] يقول اشعياء فى رؤياه "فيسكن الذئب مع الخروف، ويَربِض النمر مع الجدى، والعجل والشبل والمُسَمَّن معاً، وصبى صغير يسوقها . والبقرة والدبة ترعيان، تَربِض أولادهما معاً ،[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Tahoma]والأسد كالبقر يأكل تبناً[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] . ويلعب الرضيع على سرب الصلَّ، ويَمُد الفطيم يده على جُحر الأفعوان" (اشعياء 11: 6 -8). وكما يُصورها القديس بولس برؤية العهد الجديد "فإن الخليقة نفسها أيضاً[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=blue][FONT=Tahoma]ستُعْتَق[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Tahoma] [ = لا تفنى أو تتحلل، بل تتحرر[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]] من عبودية الفساد إلى[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=green][FONT=Simplified Arabic] حرية مجد أولاد الله[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]. فإننا نَعْلَم أن كل الخليقة تئن وتتمخض معاً إلى الآن "(رومية[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Tahoma]فانقضاء العالم لا يعنى فناءه بل تجديده، كمِثل الإنسان حينما يصطبغ بصبغة[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] المعمودية فيُقَال [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Simplified Arabic]إن الإنسان العتيق قد مات وهوذا الكلُ قد صار جديداً[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] (كورنثوس الثانية 5: 17 ، أفسس 2: 15) دون أن يعنى هذا فناء الإنسان المُعَمَّد بالمعنى الحرفى وظهور إنسان جديد عِوضاً عنه،[/FONT][/COLOR][/B][B][U][COLOR=royalblue][FONT=Simplified Arabic] بل يعنى تحرره من الفساد الذى فى طبيعته[/FONT][/COLOR][/U][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]. [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=green][FONT=Simplified Arabic]هكذا سيصير التجديد للعالم والخليقة من العتيق إلى الجديد[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]. وسيحدث هذا بغتةً فى لمح البصر. الموتى سيقومون بأجساد جديدة هى[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Tahoma] أجسادهم ولكن مُجَدَّدَة و متجلية[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]. تماماً كما قام المخلص بجسده نفسه وفيه آثار جروح المسامير والحربة ولكن بخاصيات جديدة والذى نُسَّميه إنه[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Tahoma] جسد القيامة المُمَجَّد[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] "جِسُّونى فإن الروح ليس له جسد ولا عظام كما ترون".[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]-[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=darkred][FONT=Simplified Arabic] وهكذ فإنه بسبب تجديد الخليقة البشرية يَحدُث تجديد للسماء[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic] والأرض، [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Simplified Arabic]والجسد المادى يتحول إلى جسد روحانى [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]على مثال تَجلِّى المسيح على جبل طابور [ والذى كان سَبْقاً لرؤية مجد المسيح فى مجيئه الثانى]. فالإنجيل يُسَجِّل أنه "أضاء وجه كالشمس وصارت ثيابه بيضاء كالنور" (متى 17: 2).[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Simplified Arabic]- نور المسيح الإلهى سوف يتغلغل إلى ما داخل أعماق الخليقة مُطهراً إيَّاها من كل نجاسة فيها إلى الأبد. [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Simplified Arabic]وهكذا تتجلّى الخليقة بسبب تجلى الطبيعة البشرية فى الأبدية[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=red][FONT=Simplified Arabic]ولو رجعنا لتفسير الكتاب المقدس للقمص انطونيوس فكري[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][U][COLOR=fuchsia][FONT=Tahoma]الوحوش الضواري[/FONT][/COLOR][/U][/B][FONT=Times New Roman][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] إشارة للأشرار فبولس الرسول يقول[/FONT][/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma] "[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]حاربت وحوشًا في أفسس " ويقول معلمنا بطرس[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Arial Black] "[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][FONT=Times New Roman][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]خصمكم إبليس [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Arial Black]كأسد زائر[/FONT][/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]" ([/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]من زئير[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma] ) [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]والسيد المس يح يقول[/FONT][/COLOR][/B][FONT=Times New Roman][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] "أرسلتكم وسط ذئاب [/FONT][/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]". [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]والعكس [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=teal][FONT=Tahoma]فالحيوانات الهادئة تشير[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=teal][FONT=Tahoma]لشعب المسيح فالسيد المسيح يقول "لا[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=teal][FONT=Tahoma]تخف آيةا القطيع الصغير " وأيضًا "كونوا حكماء كالحيات ودعاء كالحمام[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=teal][FONT=Tahoma] ".[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma]وبعد المسيحية تحولت طبيعة البشر فسكان روما[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma]المتوحشين الذين كانوا يفرحون بمنظر الدماء في ساحات الملاعب[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma]تحولوا إلي مسيحيين[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma]ودعاء . بل أن هذه الآيات تحققت بالفعل مع بعض القد يسين كالأنبا برسوم العريان [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma]وغير ه[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma].[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][U][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]يأكل الأسد تبنًا[/FONT][/COLOR][/U][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]= [/FONT][/COLOR][/B][B][I][U][COLOR=red][FONT=Tahoma]أي يفقد طبعه الوحشي[/FONT][/COLOR][/U][/I][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]. [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]صبي صغير يسوقه ا = إشارة للقيادات التي تتحلي با لبساطة ولا[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]تعرف[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]حب السيطر ة. تربض أولادهما مع ًا.[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=sienna][FONT=Tahoma] البقرة والدبة[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma] = [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=blue][FONT=Tahoma]البقر يشير لليهود[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=blue][FONT=Tahoma]الذين هم من قطيع الله تحت نير والبقر[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]حيوان طاهر و[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=sienna][FONT=Tahoma]الدب يشير للأمم في وحشيته م[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=sienna][FONT=Tahoma]قبل الإيمان[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]. لكن الكل سيصير واحدًا تحت ر آية السيد المسيح، وأولاد[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]اليهود[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]وأولاد الأمم لن يكون بينهما أي شقاق بل مصالحة حلوة. ونلاحظ أنه في بد آية الكنيسة[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]كان المس يحيين من[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]أصل يهودي لا يتقبلون الأمم والعكس صحيح، أما أولاد هؤلاء[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]وأولئك لم تكن بينهم هذه الحساسيات وصاروا[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]كنيسة واحدة. يلعب الرضيع علي سرب[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]الصل = لا يعود ا لرضيع ينزعج لأنه قد بطل سم الصل . فالمسيح غير[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]الطبيعية[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]البشرية الشرسة لا يسوؤن في [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Tahoma]جبل قدسى = الكنيسة هي جبل قدس الله،[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma] هو طهرها والكل[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]يعيشون في[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]سلام. الأرض تمتلئ من معرفة الرب = ليست المعرفة الفلسفية بل معرفة[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]روحية إختبارية. [SIZE=4]كما تعطي المياه البحر[/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=4][SIZE=4][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Arial Black]= [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]نبوة عن إمتداد الكرازة وعمل الروح[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma]القدس[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][B][COLOR=#4d4c4c][FONT=Tahoma].[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [B][COLOR=teal][FONT=Arial Black][FONT=Times New Roman][SIZE=4]وليس هذا فقط[/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT=Arial Black][FONT=Times New Roman][SIZE=4]في كتاب[/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR][/B] [CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=red][FONT=Arial Black]قراءات في الأدب والنقد - د.شجاع مسلم العاني[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=blue][FONT=Arial Black]دراسة - من منشورات اتحاد الكتاب العرب 2000[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=green][FONT=Arial Black]الليث والخراف المهضومة[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=sienna][FONT=Arial Black]تحت عنوان دراسة في بلاغة التناص الأدبي [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][B][COLOR=blue][FONT=Traditional Arabic][SIZE=4]استعان بالنص لانة غني بالبيان في كتابة قائلا[/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][/CENTER] [B][COLOR=black][FONT=Arial Black][FONT=Times New Roman][SIZE=4]"تأكل الحرة ثدييها إذا جاعت وفي أرض الملوك الفقراء".... [/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR][/B] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=darkred][FONT=Arial Black]وغنى عن البيان[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] أن النص المرجعي للبيت هو القول المأثور "تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها". [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]ولا يقتصر مثل هذا التعالق النصي على القصيدة والشعر، حسب، بل سنجد أمثلة له في السرد والقص الطويل والقصير، ولعل ماورد ف[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=darkorange][FONT=Arial Black]ي رواية موسم الهجرة للشمال من تداخلات نصية مع التوراة، ومع سفر (أشعياء)[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]، بالذات، الذي وصفه كولردج بأنه "شعر"(39)، مثال على النص، الذي يتشرب خطابات سابقة، دون أن يمحوها كلية، بعد أن يضعها في سياق جديد تماماً. إن "مصطفى سعيد" بطل الرواية، يعترف بأن حبه لجين مورس كان مرضياً وملتوياً، يقول سعيد: ".... إلى أن يرث المستضعفون الأرض، وتسرح الجيوش، ويرعى الحمل آمناً بجوار الذئب، ويلعب الصبي كرة الماء مع التمساح، إلى أن يأتي زمن السعادة والحب هذا سأظل أعبر عن نفسي بهذه الطريقة الملتوية"(40)، [/FONT][/COLOR][/B][B][U][COLOR=darkred][FONT=Arial Black]وهذه الرؤيا العظيمة للسلام والتعايش السلمي بين الأمم والشعوب، [/FONT][/COLOR][/U][/B][B][COLOR=royalblue][FONT=Arial Black]تحيل على مرجعها النصي، في التوراة، فقد جاء في سفر أشعياء قوله: "ويكون في آخر الأيام أن جبل بيت الرب يكون ثابتاً في رأس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري إليه كل الأمم، وتسير شعوب كثيرة، ويقولون هلم نصعد إلى جبل الرب... فيقضي بين الأمم وينصف لشعوب كثيرين، فيطبعون سيوفهم سككاً ورماحهم مناجل لاترفع أمة على أمة سيفاً ولا يتعلمون الحرب فيما بعد"(41). [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]وفي أصحاح آخر من "سفر أشعياء" يردد مايلي: [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=green][FONT=Arial Black]"ويخرج قضيب من جذع يبس وينبت غصن من أصوله ويحل عليه روح الربّ.. فيسكن الذئب مع الخروف ويربض النمر مع الجدي والعجل والشبل والمسمّن معاً وصبي صغير يسوقها والبقرة والدبة ترعيان. تربض أولادهما معاً والأسد كالبقر يأكل تبناً. ويلعب الرضيع على سرب الصلّ ويمد الفطيم يده على جحر الأفعوان"(42)، وهكذا فإن النص الروائي الحديث ينفتح على النص الديني القديم، ليصوغ هو أيضاً [/FONT][/COLOR][/B][B][U][COLOR=red][FONT=Arial Black]وبلغة شعرية شفافة رؤيا إنسانية نبيلة،[/FONT][/COLOR][/U][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] تتعاظم حاجة البشر اليوم إلى تحقيقها أكثر من أي وقت مضى، كما ينفتح على نصوص مسرحية وروائية أحدث من النص الديني كمسرحية (عطيل) لشكسبير، ورواية الغريب "لألبير كامو"(43). [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [COLOR=black][FONT=Simplified Arabic][URL="http://www.awu-dam.org/book/00/study00/251-m-a1/book00-sd004.htm"][B][COLOR=#22229c][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]الكتاب من هنا[/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][/URL][/FONT][/COLOR] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=green][FONT=Arial Black]وهذا كاتب مسلم وواخد دكتوراه وشهد بالاسلوب الادبي لسفر اشعياء[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]كلمة " أسد " [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=sienna][FONT=Arial Black]استخدمة مجازياً[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] : يذكر الأسد في الكتاب المقدس . لقوتــه ( قض 14 : 18 ) وشجاعته ( 2 صم 17 : 10 ) ووحشيته ( مز 7 : 2 ) وكمونه متلصصـاً ( مر 10 : 9 ، ومراثي 3 : 10 ) . كما يذكر الأسد في النبوات عن الألف السنة ، مع الدب والذئب والنمر ، وكيف أنها جميعها ستعيش في سلام مع الخروف والجدي والعجل والصبي الصغير ( مز 91 : 13 ، إش 11 : 6 - 8 ، 65 : 25 ) . كما يذكر زئير الأسد أو زمجرته ( أي 4 : 10 ، مز 104 : 21 ، إش 31 : 4 ، إرميا 51 : 38 ، حز 22 : 25 ، هو 11 : 10 ) .[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]وبامكانك الاستذادة من[/FONT][/COLOR][/B][COLOR=black][URL="http://www.linga.org/one-article/cid5/aid249.html"][B][COLOR=#22229c][FONT=Arial Black] هنا[/FONT][/COLOR][/B][/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]وطبعا اضع بيت شعر لتقريب الشيئ[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [CENTER][SIZE=4][B][COLOR=red][FONT=Arial]بيت شعر[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial]معـــــاويــــــة الحـــــال لا تجهل * وعــــن سبــــل الحـــــق لا تعدل[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]نسيت احتيــــــالي فــــي جلــــق * عــــلى أهـلها يوم لبس الحلي ؟[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]وقد أقبلــــوا زمــــرا يهــرعون * مهاليع[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=green][FONT=Arial Black] كالبــــقر[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] الجــــفــــل [/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/CENTER] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]كالبقر فيوجد علم في اللغة العربية اسمه [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT=Arial Black]علم البيان[/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT=Arial Black] فية تشبيه ووجه شبه واداه تشبيه والكاف تشبيه[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=black][FONT=Arial Black]فالكتاب المقدس ارانا بصورة ادبية رائعة كما قال الدكتور مسلم عن المجيئ الثاني فهو كلمة الله الحية والفعاله[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=4][B][COLOR=green][FONT=Arial Black]اغريغوريوس[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل الاسد ياكل التبن؟والاسد كالبقرة ياكل تبنا
أعلى