الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل اثبت الكتاب المقدس لاهوت الرب يسوع المسيح ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="سمعان الاخميمى, post: 2911699, member: 77481"] [COLOR="Black"][FONT="Arial"][SIZE="5"][COLOR="Black"][FONT="Arial"][SIZE="5"][B] [COLOR="Red"][CENTER]النبوات عن المسيح في العهد القديم والوهيته [/CENTER][/COLOR] العهد القديم سبق فاخبرنا عن تفاصيل مجيئ الرب يسوع المسيح وطبيعته واحداث حياته والمواعيد ايضا واولا معني النبوة من معاجم اللغه العربية نبا (لسان العرب) نَبا بصره عن الشيء نُبُوًّا ونُبِيّاً؛ النَّبيّ هو الذي أَنْبأَ عن الله، الرؤيا الصادقة جُزْءٌ من النُّبُوَّة، والنبوةُ لا تكون إلاَّ وَحْياً، والكاذب في رؤياه يَدَّعِي أن الله تعالى أراه ما لم يُرِهِ، وأَعطاه جزءاً من النبوة ولم يعطه إياه، نَبَا (القاموس المحيط) نَبَا بَصَرُهُ نُبُوًّا ونُبِيًّا ونَبْوَةً، المحيط النُّبُوَّةُ : النُّبُوءَةُ، وهي تبليغُ وحْي اللهِ إلى النّاس وفي الانجليزي Prophecy نبوءة نبوة بشر كشف المستقبل وحي الهي تكهن تخمين وتوصف صادقه لو كشفت بالفعل المستقبل وتوصف كاذبه لو شخص ادعي وخمن وكهن ولم يصدق تخمينه وفي العبري نبوا H5016 נבוּאה nebû'âh BDB Definition: 1) prophecy 1a) prophecy 1a1) specific and genuine 1a2) false 1b) prophetic writing Part of Speech: noun feminine نبوة اخبار بشيئ محدد مميز وفي اليوناني بروفيتيا G4394 προφητεία prophēteia Thayer Definition: 1) prophecy 1a) a discourse emanating from divine inspiration and declaring the purposes of God, whether by reproving and admonishing the wicked, or comforting the afflicted, or revealing things hidden; especially by foretelling future events 1b) Used in the NT of the utterance of OT prophets 1b1) of the prediction of events relating to Christ’s kingdom and its speedy triumph, together with the consolations and admonitions pertaining to it, the spirit of prophecy, the divine mind, to which the prophetic faculty is due 1b2) of the endowment and speech of the Christian teachers called prophets 1b3) the gifts and utterances of these prophets, especially of the predictions of the works of which, set apart to teach the gospel, will accomplish for the kingdom of Christ Part of Speech: noun feminine A Related Word by Thayer’s/Strong’s Number: from G4396 (“prophecy”) Citing in TDNT: 6:781, 952 نبوة, خطاب نابع من وحي الهي ومعلن مقاصد الله سواء عن طريق توبيخ او معاتبة الاشرار او مواساة المنكوبين والكشف عن الاشياء الخفية ولاسيما من جانب التنبؤ بالاحداث المقبلة ويستخدم عن العهد الجديد من كلام انبياء العهد القديم من التنبؤ بالاحداث المتعلقة بملكوت المسيح والانتصار والتعزية وروح النبوة والعقل الالهي ومن الهبات الممنوحه لبعض المعلمين المسيحيين يقال انبياء موهبة وكلام الانبياء وخاصه من التوقعات بالاعمال والي جانب تعليم الانجيل وللوصول الي ملكوت المسيح قدّمت دائرة المعارف البريطانية التعريف الآتي: "السجلات المدوَّنة للنبوَّة العبرية في سفر إشعياء توضّح أن معنى النبوة الأساسي هو الكلمة أو الرسالة الشفوية التي يعلن فيها رسول خاص من اللّه إرادة اللّه. أما العنصر النبوي في التهديد أو المواعيد فهو مشروط باستجابة السامعين (18:1-20)، أو آية تحدُث في المستقبل (14:7) لأن كل ما يحدث يتمم مقاصد إرادة اللّه". ثم تمضي دائرة المعارف ذاتها لتقول: "ويضع إشعياء أهمية خاصة على إبراز أوجه الفرق بين آلهة بابل وبين يهوه، في أن يهوه ينفّذ ما سبق أن أنبأ به (3:48). فنبوات الأنبياء هي إعلان لمقاصد اللّه الحي، أكثر منها لمصير الإنسان" (37). أما التعريف الكتابي للنبي فهو أنه الشخص الذي يعلن إرادة اللّه، والمستقبل، للشعب، كما يرشده الوحي الإلهي. وعلاوة على أنه ينادي بالقضاء على الخطأ، والدفاع عن الحق والبر، والشهادة لسمو الأخلاق على الطقوس الشكلية، فإن النبوّة وثيقة الارتباط بمقاصد نعمة اللّه من نحو شعبـه (ميخـا 4:5،20:7، إشعياء 3:60، 25:65). ويعرفها اشعياء النبي بنفسه فيقول سفر اشعياء 41: 22 ليقدموها و يخبرونا بما سيعرض ما هي الاوليات اخبروا فنجعل عليها قلوبنا و نعرف اخرتها او اعلمونا المستقبلات 41: 23 اخبروا بالاتيات فيما بعد فنعرف انكم الهة و افعلوا خيرا او شرا فنلتفت و ننظر معا ويهدف النبي إلى جوار إعلان الآتيات، أن يعلن صفات اللّه وما يعمله، حسب مسرة مشيئته. وباختصار هو يعرِّف الناس باللّه وبإرادته وعمله. وتكلمت في ملف صفات الانبياء الكذبه كيف نحكم علي الانبياء الصادقين وكيف نحكم علي ان انسان يدعي النبوه وهو كاذب [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10712[/url] وادرس بعد هذا التعريف السريع نقطه اخري وهي هل تنبأ الكتاب عن لاهوت المسيح وهنا لن اعرض ما تكلمت فيه في ملف المسايا في الفكر اليهودي ولكن ارجوا من يقراء هذا الملف الرجوع الي ملف المسيا في الفكر اليهودي [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10260[/url] وانواع النبوات يوجد نبوات مباشره ونبوات غير مباشره النبوات المباشره قرب 456 نبوة هذا كلام يهود وليس مسيحيين فقط وهذا في كتاب حياة المسيح لالفريد الزهيمر وانطبق 330 نبوة علي المسيح وبعض النبوات ستنطبق عليه في مجئؤه الثاني وهي تقريبا 75 في موسي 253 والشعريه في التاريخيه والباقي في الانبياء وانواعها نبوات مباشرة نبوات غير مباشره هي تنقسم الي ضمنيه ( نبوة عن المسيح تفهم من المضمون ) رمز ( فعل يرمز لما سيحدث مع المسيح ) مثال ( شخص يرمز للمسيح ) ظل ( الامور العتيده والناموس ) وهو ما يسمي بعلم Typology وبين النبوات المباشره والضمنيه فقط 333 نبوة ولو شملنا كل الانواع وجدنا كل العهد القديم تقريبا ولكن في هذا الملف اركز فقط علي النبوات المباشره وابدا في بعض النبوات التي تؤكد لاهوته النبوة الاولي سفر المزامير 2 2: 1 لماذا ارتجت الامم و تفكر الشعوب في الباطل 2: 2 قام ملوك الارض و تامر الرؤساء معا على الرب و على مسيحه قائلين 2: 3 لنقطع قيودهما و لنطرح عنا ربطهما 2: 4 الساكن في السماوات يضحك الرب يستهزئ بهم 2: 5 حينئذ يتكلم عليهم بغضبه و يرجفهم بغيظه 2: 6 اما انا فقد مسحت ملكي على صهيون جبل قدسي 2: 7 اني اخبر من جهة قضاء الرب قال لي انت ابني انا اليوم ولدتك 2: 8 اسالني فاعطيك الامم ميراثا لك و اقاصي الارض ملكا لك 2: 9 تحطمهم بقضيب من حديد مثل اناء خزاف تكسرهم 2: 10 فالان يا ايها الملوك تعقلوا تادبوا يا قضاة الارض 2: 11 اعبدوا الرب بخوف و اهتفوا برعدة 2: 12 قبلوا الابن لئلا يغضب فتبيدوا من الطريق لانه عن قليل يتقد غضبه طوبى لجميع المتكلين عليه فهو يؤكد ان المسيح ابن الله الذي سيكون سلطانه علي كل الامم وملكه الي اقصي الارض وهو يمسح ملك علي جبل صهيون علي عود الصليب وهو الرب الذي يسحتق ان يعبد بخوف ويهتف له برعده وان يقبّلوا الابن ويتكلوا عليه لائلا يبيدهم فهي نبوة تشهد للمسيح ابن الله انه هو الرب وهو ملك الملوك ويجب ان يعبد بخوف ورعده وان يتكل عليه وايضا النبوة الثانية سفر المزامير 45 45: 1 فاض قلبي بكلام صالح متكلم انا بانشائي للملك لساني قلم كاتب ماهر 45: 2 انت ابرع جمالا من بني البشر انسكبت النعمة على شفتيك لذلك باركك الله الى الابد 45: 3 تقلد سيفك على فخذك ايها الجبار جلالك و بهاءك 45: 4 و بجلالك اقتحم اركب من اجل الحق و الدعة و البر فتريك يمينك مخاوف 45: 5 نبلك المسنونة في قلب اعداء الملك شعوب تحتك يسقطون 45: 6 كرسيك يا الله الى دهر الدهور قضيب استقامة قضيب ملكك ويكمل 45: 11 فيشتهي الملك حسنك لانه هو سيدك فاسجدي له داود يتكلم عن ملك الملوك ورب الارباب المسيح الذي هو ابرع جمال المبارك الي الابد ذو الجلال والبهاء الذي يخضع له كل الشعوب وهو كرسيه كرسي الله وهو السيد الذي يسجد له الكل 3 سفر المزامير 72 72: 7 يشرق في ايامه الصديق و كثرة السلام الى ان يضمحل القمر 72: 8 و يملك من البحر الى البحر و من النهر الى اقاصي الارض 72: 9 امامه تجثو اهل البرية و اعداؤه يلحسون التراب فهو يبقي ملك السلام الي ان يضمحل العالم ويملك علي الكل والكل يسجد له ويعبده والشيطان وقوي الشر الروحيه تلحس التراب 4 سفر المزامير 102 102: 24 اقول يا الهي لا تقبضني في نصف ايامي الى دهر الدهور سنوك 102: 25 من قدم اسست الارض و السماوات هي عمل يديك 102: 26 هي تبيد و انت تبقى و كلها كثوب تبلى كرداء تغيرهن فتتغير 102: 27 و انت هو و سنوك لن تنتهي 102: 28 ابناء عبيدك يسكنون و ذريتهم تثبت امامك فالمسيح ابدي وهو ايضا الازلي الذي اسس الارض والسموات وهو يبقي لا يتغير وملكه لن ينتهي وابناء ابناؤه وخدامه وذريتهم تثبت الي الابد فيه لانه ابدي وملكه ابدي 5 سفر المزامير 110 110: 1 قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك 110: 2 يرسل الرب قضيب عزك من صهيون تسلط في وسط اعدائك 110: 5 الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا 110: 6 يدين بين الامم ملا جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها 110: 7 من النهر يشرب في الطريق لذلك يرفع الراس فالمسيح رب داود هذا السؤال الذي ساله المسيح لليهود ولم يستطيع ان يجاوبه وهو المتسلط الي الابد وهو الديان وهو المرتفع الي الابد 6 سفر أشعياء 9 9: 6 لانه يولد لنا ولد و نعطى ابنا و تكون الرياسة على كتفه و يدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام 9: 7 لنمو رياسته و للسلام لا نهاية على كرسي داود و على مملكته ليثبتها و يعضدها بالحق و البر من الان الى الابد غيرة رب الجنود تصنع هذا اي الابن المولود هو الله الذي اسمه العجيب واسمه اسم الله المشير وهو الله القدير والاب الابدي رئيس السلام ولا نهاية لايامه لانه ملك السلام وهو ملك البر والحق الي الابد 7 سفر اشعياء 25 25: 8 يبلع الموت الى الابد و يمسح السيد الرب الدموع عن كل الوجوه و ينزع عار شعبه عن كل الارض لان الرب قد تكلم 25: 9 و يقال في ذلك اليوم هوذا هذا الهنا انتظرناه فخلصنا هذا هو الرب انتظرناه نبتهج و نفرح بخلاصه الرب في مجيؤه ينتصر علي الموت وينزع عار ابناؤه وهو الهنا الرب المخلص الذي انتظرنا مجيؤه ونفرح ونبتهج بمجيؤه وخلاصه وانتصاره علي الموت 8 سفر اشعياء 40 40: 9 على جبل عال اصعدي يا مبشرة صهيون ارفعي صوتك بقوة يا مبشرة اورشليم ارفعي لا تخافي قولي لمدن يهوذا هوذا الهك 40: 10 هوذا السيد الرب بقوة ياتي و ذراعه تحكم له هوذا اجرته معه و عملته قدامه 40: 11 كراع يرعى قطيعه بذراعه يجمع الحملان و في حضنه يحملها و يقود المرضعات فالاتي هو السيد الرب نفسه وهو اله يهوذا وبذراعه وبنفسه يحكم ويصبح كراعي يرعي شعبه ويسير امامهم ويخلصهم 9 سفر اشعياء 59 59: 13 تعدينا و كذبنا على الرب وحدنا من وراء الهنا تكلمنا بالظلم و المعصية حبلنا و لهجنا من القلب بكلام الكذب 59: 14 و قد ارتد الحق الى الوراء و العدل يقف بعيدا لان الصدق سقط في الشارع و الاستقامة لا تستطيع الدخول 59: 15 و صار الصدق معدوما و الحائد عن الشر يسلب فراى الرب و ساء في عينيه انه ليس عدل 59: 16 فراى انه ليس انسان و تحير من انه ليس شفيع فخلصت ذراعه لنفسه و بره هو عضده 59: 17 فلبس البر كدرع و خوذة الخلاص على راسه و لبس ثياب الانتقام كلباس و اكتسى بالغيرة كرداء 59: 18 حسب الاعمال هكذا يجازي مبغضيه سخطا و اعداءه عقابا جزاء يجازي الجزائر 59: 19 فيخافون من المغرب اسم الرب و من مشرق الشمس مجده عندما ياتي العدو كنهر فنفخة الرب تدفعه 59: 20 و ياتي الفادي الى صهيون و الى التائبين عن المعصية في يعقوب يقول الرب ياتي الرب في وقت يكون خطايا الانسان كثرت جدا ورأي الرب انه لايصلح اي انسان ليخلصهم ولا يوجد شفيع بشري للخلاص فينزل بنفسه وذراعه وبره هو سلاحه فاتي بصوره يرتدي فيها البر والخلاص وثياب الانتقام من عدو الخير ويجعل خوف من اسم الرب عندما يطرد الشياطين بنفخه من فمه والرب الفادي ياتي الي صهيون وينادي للتائبين 10 سفر اشعياء 62 62: 4 لا يقال بعد لك مهجورة و لا يقال بعد لارضك موحشة بل تدعين حفصيبة و ارضك تدعى بعولة لان الرب يسر بك و ارضك تصير ذات بعل 62: 5 لانه كما يتزوج الشاب عذراء يتزوجك بنوك و كفرح العريس بالعروس يفرح بك الهك 62: 6 على اسوارك يا اورشليم اقمت حراسا لا يسكتون كل النهار و كل الليل على الدوام يا ذاكري الرب لا تسكتوا 62: 7 و لا تدعوه يسكت حتى يثبت و يجعل اورشليم تسبيحة في الارض 62: 8 حلف الرب بيمينه و بذراع عزته قائلا اني لا ادفع بعد قمحك ماكلا لاعدائك و لا يشرب بنو الغرباء خمرك التي تعبت فيها 62: 9 بل ياكله الذين جنوه و يسبحون الرب و يشربه جامعوه في ديار قدسي 62: 10 اعبروا اعبروا بالابواب هيئوا طريق الشعب اعدوا اعدوا السبيل نقوه من الحجارة ارفعوا الراية للشعب 62: 11 هوذا الرب قد اخبر الى اقصى الارض قولوا لابنة صهيون هوذا مخلصك ات ها اجرته معه و جزاؤه امامه 62: 12 و يسمونهم شعبا مقدسا مفديي الرب و انت تسمين المطلوبة المدينة غير المهجورة فالعريس الحقيقي الذي ياتي ويفدي شعبه ويخلصهم بنفسه وبذراعه ويفرح بعروسه هو الرب المخلص ويقدس شعبه ويفديهم ويجازي كل واحد حسب اعماله 11 سفر ارميا 23 23: 5 ها ايام تاتي يقول الرب و اقيم لداود غصن بر فيملك ملك و ينجح و يجري حقا و عدلا في الارض 23: 6 في ايامه يخلص يهوذا و يسكن اسرائيل امنا و هذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا في ملئ الزمان ياتي المخلص وهو الرب نفسه لان اسمه الرب برنا 12 سفر دانيال 7 7: 13 كنت ارى في رؤى الليل و اذا مع سحب السماء مثل ابن انسان اتى و جاء الى القديم الايام فقربوه قدامه 7: 14 فاعطي سلطانا و مجدا و ملكوتا لتتعبد له كل الشعوب و الامم و الالسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول و ملكوته ما لا ينقرض ويكمل 7: 22 حتى جاء القديم الايام و اعطي الدين لقديسي العلي و بلغ الوقت فامتلك القديسون المملكة فابن الانسان الذي هو مع قديم الايام الاب وابن الانسان له سلطانا ومجدا وملكوتا لتعبده كل الشعوب وسلطانه ابدي وهو يقدس تابعينه والاب يعطي الدين لقديسي العلي اي ابن الانسان هو العلي لانه هو الذي قدسهم وهم يتعبدون له لان ابن الانسان وقديم الايام واحد 13 سفر ميخا 5 5: 2 اما انت يا بيت لحم افراتة و انت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل و مخارجه منذ القديم منذ ايام الازل فهو يشبه ابناء يهوذا ولكن مخارجه واصله منذ ايام الازل 14 سفر ملاخي 3 3: 1 هانذا ارسل ملاكي فيهيء الطريق امامي و ياتي بغتة الى هيكله السيد الذي تطلبونه و ملاك العهد الذي تسرون به هوذا ياتي قال رب الجنود وهنا الرب الاله يتكلم عن انه سيرسل ملاكه قدامه وهو يوحنا المعمدان الذي يهيء الطريق لمجيئ الرب والسيد الرب ياتي الي الهيكل وينفذ العهد الذي اتفق مع اباؤهم عندما كان يظهر لهم في صورة ملاك الرب فهو وعد ابراهيم واسحاق ويعقوب وموسي وشعبه اسرائيل وجاء ملئ الزمان ليتمم وعده بمجيؤه وايضا تنبأ الكتاب عن بشريته وليس لاهوته فقط من نسل المراة 15 سفر التكوين 3 3: 15 و اضع عداوة بينك و بين المراة و بين نسلك و نسلها هو يسحق راسك و انت تسحقين عقبه فهو من نسل الانسان ابن المراه 16 ابراهيم سفر التكوين 12 12: 3 و ابارك مباركيك و لاعنك العنه و تتبارك فيك جميع قبائل الارض 17 سفر التكوين 18 18: 18 و ابراهيم يكون امة كبيرة و قوية و يتبارك به جميع امم الارض 18 سفر التكوين 21 21: 12 فقال الله لابراهيم لا يقبح في عينيك من اجل الغلام و من اجل جاريتك في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها لانه باسحق يدعى لك نسل 19 سفر التكوين 22 22: 18 و يتبارك في نسلك جميع امم الارض من اجل انك سمعت لقولي فمن نسل ابراهيم يتبارك فيه كل الارض لانه رب الارض كلها 20 سفر التكوين 26 26: 4 و اكثر نسلك كنجوم السماء و اعطي نسلك جميع هذه البلاد و تتبارك في نسلك جميع امم الارض فهو من نسل اسحاق ابن ابراهيم 21 سفر التكوين 28 28: 4 و يعطيك بركة ابراهيم لك و لنسلك معك لترث ارض غربتك التي اعطاها الله لابراهيم فهو من نسل يعقوب ابن اسحاق ابن ابراهيم 22 سفر التكوين 49 49: 10 لا يزول قضيب من يهوذا و مشترع من بين رجليه حتى ياتي شيلون و له يكون خضوع شعوب فهو من نسل يهوذا ابن يعقوب ابن اسحاق ابن ابراهيم وهو شيلوه اي الذي له كل شيئ وهو تعبير يؤكد ناسوته ولاهوته معا 23 سفر صموئيل الثاني 7 7: 12 متى كملت ايامك و اضطجعت مع ابائك اقيم بعدك نسلك الذي يخرج من احشائك و اثبت مملكته 7: 13 هو يبني بيتا لاسمي و انا اثبت كرسي مملكته الى الابد فهو ابن داود ابن يهوذا ابن يعقوب وهو سيملك الي الابد 24 سفر المزامير 18 18: 50 برج خلاص لملكه و الصانع رحمة لمسيحه لداود و نسله الى الابد من نسل داود 25 سفر المزامير 89 89: 3 قطعت عهدا مع مختاري حلفت لداود عبدي 89: 4 الى الدهر اثبت نسلك و ابني الى دور فدور كرسيك سلاه 26 89: 24 اما امانتي و رحمتي فمعه و باسمي ينتصب قرنه 89: 25 و اجعل على البحر يده و على الانهار يمينه 89: 26 هو يدعوني ابي انت الهي و صخرة خلاصي 89: 27 انا ايضا اجعله بكرا اعلى من ملوك الارض 27 89: 35 مرة حلفت بقدسي اني لا اكذب لداود 89: 36 نسله الى الدهر يكون و كرسيه كالشمس امامي 89: 37 مثل القمر يثبت الى الدهر و الشاهد في السماء امين سلاه فهو ابن داود وهو يبقي الي الابد ملكه غير محدود وهو بكر لكل ملوك الارض رغم انه يبقي شاهدا في السماء 28 سفر المزامير 132 132: 10 من اجل داود عبدك لا ترد وجه مسيحك 132: 11 اقسم الرب لداود بالحق لا يرجع عنه من ثمرة بطنك اجعل على كرسيك 29 سفر اشعياء 11 11: 1 و يخرج قضيب من جذع يسى و ينبت غصن من اصوله 11: 2 و يحل عليه روح الرب روح الحكمة و الفهم روح المشورة و القوة روح المعرفة و مخافة الرب 11: 3 و لذته تكون في مخافة الرب فلا يقضي بحسب نظر عينه و لا يحكم بحسب سمع اذنيه 11: 4 بل يقضي بالعدل للمساكين و يحكم بالانصاف لبائسي الارض و يضرب الارض بقضيب فمه و يميت المنافق بنفخة شفتيه 11: 5 و يكون البر منطقة متنيه و الامانة منطقة حقويه فهو ابن داود بالجسد وهو الذي له السيف الماضي الذي يخرج من فمه وسلطانه غير محدود 30 سفر اشعياء 63 63: 1 من ذا الاتي من ادوم بثياب حمر من بصرة هذا البهي بملابسه المتعظم بكثرة قوته انا المتكلم بالبر العظيم للخلاص 63: 2 ما بال لباسك محمر و ثيابك كدائس المعصرة 63: 3 قد دست المعصرة وحدي و من الشعوب لم يكن معي احد فدستهم بغضبي و وطئتهم بغيظي فرش عصيرهم على ثيابي فلطخت كل ملابسي 63: 4 لان يوم النقمة في قلبي و سنة مفديي قد اتت 63: 5 فنظرت و لم يكن معين و تحيرت اذ لم يكن عاضد فخلصت لي ذراعي و غيظي عضدني 63: 6 فدست شعوبا بغضبي و اسكرتهم بغيظي و اجريت على الارض عصيرهم 63: 7 احسانات الرب اذكر تسابيح الرب حسب كل ما كافانا به الرب و الخير العظيم لبيت اسرائيل الذي كافاهم به حسب مراحمه و حسب كثرة احساناته 63: 8 و قد قال حقا انهم شعبي بنون لا يخونون فصار لهم مخلصا 63: 9 في كل ضيقهم تضايق و ملاك حضرته خلصهم بمحبته و رافته هو فكهم و رفعهم و حملهم كل الايام القديمة 63: 10 و لكنهم تمردوا و احزنوا روح قدسه فتحول لهم عدوا و هو حاربهم 63: 11 ثم ذكر الايام القديمة موسى و شعبه اين الذي اصعدهم من البحر مع راعي غنمه اين الذي جعل في وسطهم روح قدسه 63: 12 الذي سير ليمين موسى ذراع مجده الذي شق المياه قدامهم ليصنع لنفسه اسما ابديا 63: 13 الذي سيرهم في اللجج كفرس في البرية فلم يعثروا 63: 14 كبهائم تنزل الى وطاء روح الرب اراحهم هكذا قدت شعبك لتصنع لنفسك اسم مجد 63: 15 تطلع من السماوات و انظر من مسكن قدسك و مجدك اين غيرتك و جبروتك زفير احشائك و مراحمك نحوي امتنعت هو انسان ولكنه متكلم بالبر وهو المخلص وهو داس المعصره لوحده وهو الذي يفدي شعبه وهو ذراع الرب وهو الرب الذي صار مخلصا وهو الذي حملهم كل الايام القديمه ورغم ان اعمالهم شريره واحزنوا روحه القدوس فحاربهم قليلا ولكن تذكر الايام القديمه لموسي عندما شق البحر امامهم فرحمهم نبوة رقم 11 سفر ارميا 23 23: 5 ها ايام تاتي يقول الرب و اقيم لداود غصن بر فيملك ملك و ينجح و يجري حقا و عدلا في الارض 23: 6 في ايامه يخلص يهوذا و يسكن اسرائيل امنا و هذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا فهو بالجسد غصن بر من داود وهو باللاهوت الرب برنا 31 سفر ارميا 33 33: 15 في تلك الايام و في ذلك الزمان انبت لداود غصن البر فيجري عدلا و برا في الارض 33: 16 في تلك الايام يخلص يهوذا و تسكن اورشليم امنة و هذا ما تتسمى به الرب برنا ونفس كلام ارميا يتكرر مره ثانية فهو ابن داود بالجسد وهو باللاهوت الرب برنا وبعد ان عرفنا بعض النبوات عن لاهوته وبعض النبوات عن بشريته ندرس بعض النبوات عن سلطانه الغير محدود 32 سفر أخبار الايام الاول 17 17: 11 و يكون متى كملت ايامك لتذهب مع ابائك اني اقيم بعدك نسلك الذي يكون من بنيك و اثبت مملكته 17: 12 هو يبني لي بيتا و انا اثبت كرسيه الى الابد 17: 13 انا اكون له ابا و هو يكون لي ابنا و لا انزع رحمتي عنه كما نزعتها عن الذي كان قبلك 17: 14 و اقيمه في بيتي و ملكوتي الى الابد و يكون كرسيه ثابتا الى الابد فهو كرسيه وسلطانه ابدي وايضا النبوة الثالثة 3 سفر المزامير 72 72: 7 يشرق في ايامه الصديق و كثرة السلام الى ان يضمحل القمر 72: 8 و يملك من البحر الى البحر و من النهر الى اقاصي الارض 72: 9 امامه تجثو اهل البرية و اعداؤه يلحسون التراب فهو يبقي ملك السلام الي ان يضمحل العالم ويملك علي الكل وكل الارض من الشمال الي الجنوب والكل يسجد له ويعبده والشيطان وقوي الشر الروحيه تلحس التراب وايضا النبوة 6 سفر أشعياء 9 9: 6 لانه يولد لنا ولد و نعطى ابنا و تكون الرياسة على كتفه و يدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام 9: 7 لنمو رياسته و للسلام لا نهاية على كرسي داود و على مملكته ليثبتها و يعضدها بالحق و البر من الان الى الابد غيرة رب الجنود تصنع هذا اي الابن المولود هو الله الذي اسمه العجيب واسمه اسم الله المشير وهو الله القدير والاب الابدي رئيس السلام ولا نهاية لايامه لانه ملك السلام وهو ملك البر والحق الي الابد وايضا النبوة 12 سفر دانيال 7 7: 13 كنت ارى في رؤى الليل و اذا مع سحب السماء مثل ابن انسان اتى و جاء الى القديم الايام فقربوه قدامه 7: 14 فاعطي سلطانا و مجدا و ملكوتا لتتعبد له كل الشعوب و الامم و الالسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول و ملكوته ما لا ينقرض 33 سفر المزامير 8 8: 6 تسلطه على اعمال يديك جعلت كل شيء تحت قدميه 8: 7 الغنم و البقر جميعا و بهائم البر ايضا 8: 8 و طيور السماء و سمك البحر السالك في سبل المياه 8: 9 ايها الرب سيدنا ما امجد اسمك في كل الارض هو المتسلط علي الكل رغم ان مكانته الجسديه اقل من الملائكه وهو بلاهوته الرب سيد الارض كلها فعرفنا نبوات عن لاهوت الاتي وبشريته وسلطانه ناتي الي نبوات عن تفاصيل حياة المسيح اولا وقت مجيؤه وهي النبوة 22 سفر التكوين 49 49: 10 لا يزول قضيب من يهوذا و مشترع من بين رجليه حتى ياتي شيلون و له يكون خضوع شعوب ورغم اني سافرد ملف مستقل بمعونة ربنا لهذه النبوة ولكن باختصار هي تحدد ميعاد مجيئ المسيح قبل مباشره من زوال حكم اليهود لانفسهم وزوال تشريعهم لان القضيب هي سلطة كل سبط وتميزه فيقول ان قد يفقد ضيب اسباط كثيره الا سبط يهوذا الذي يبقي حتي يأتي المسيح ثم يزول قضيب سبط يهوذا وايضا ينهار السلطة التشريعية ونلاحظ ان في فترة السبي لم يفقد سبط يهوذا قضيبه وظل تحت السبي ولكن يحكم نفسه واستمر هذا في عصر المكابيين حتي حكم هيرودس الكبير وهو ليس يهودي ثم اتي ارخيلاوس ابن هيرودس عام 11 م ونزع حق مجمع السنهدريم في اصدار قضاء بالاعدام ويقول التلمود: قبل خراب الهيكل بأكثر من أربعين سنة سلب الرومان حق إصدار حكم الإِعدام من اليهود. ويقول الربي رشمن إن أعضاء السنهدريم وقتها ذرُّوا الرماد على رؤوسهم، ولبسوا المسوح على أجسادهم، وصرخوا: ويل لنا، فقد زال القضيب من سبط يهوذا قبل أن يجيء المسيا 34 نبوة اسابيع دانيال سفر دانيال 9 9: 24 سبعون اسبوعا قضيت على شعبك و على مدينتك المقدسة لتكميل المعصية و تتميم الخطايا و لكفارة الاثم و ليؤتى بالبر الابدي و لختم الرؤيا و النبوة و لمسح قدوس القدوسين 9: 25 فاعلم و افهم انه من خروج الامر لتجديد اورشليم و بنائها الى المسيح الرئيس سبعة اسابيع و اثنان و ستون اسبوعا يعود و يبنى سوق و خليج في ضيق الازمنة 9: 26 و بعد اثنين و ستين اسبوعا يقطع المسيح و ليس له و شعب رئيس ات يخرب المدينة و القدس و انتهاؤه بغمارة و الى النهاية حرب و خرب قضي بها 9: 27 و يثبت عهدا مع كثيرين في اسبوع واحد و في وسط الاسبوع يبطل الذبيحة و التقدمة و على جناح الارجاس مخرب حتى يتم و يصب المقضي على المخرب وهي في ملف سبعين اسبوع دانيال [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10174[/url] وباختصار شديد سبعين اسبوع 490 سنه وتبدا من قرار ارتحششتا 457 ق م وسبعة اسابيع = 49 سنه وهي 408 ق م وهي السنه التي انتهي انشاء السوق والخليج الي اورشليم ثم 62 اسبوع التي يستعلن فيها المسيح =434 سنه وهو 26 م او 27 م ومع وضع فارق خطأ التقويم الجريجوري نصل الي 30 م وهو زمن بداية خدمة المسيح ومنتصف الاسبوع السبعين يثبت عهده مع كثيرين وتبطل الذبيحه بصلبه وهذه حدث مع صلب المسيح بعد ثلاث سنوات ونصف من بداية خدمته 35 سفر العدد 24 24: 17 اراه و لكن ليس الان ابصره و لكن ليس قريبا يبرز كوكب من يعقوب و يقوم قضيب من اسرائيل فيحطم طرفي مواب و يهلك كل بني الوغى ميلاده سيصاحبه ظاهره فلكيه وهي ظهور كوكب في السماء وهذا ما حدث في نجم الميلاد كما شرحت بالتفصيل في ملف نجم الميلاد [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10061[/url] نبوات ان يسبقه نبي يتقدمه ليعد طريقه 36 سفر اشعياء 40 40: 2 طيبوا قلب اورشليم و نادوها بان جهادها قد كمل ان اثمها قد عفي عنه انها قد قبلت من يد الرب ضعفين عن كل خطاياها 40: 3 صوت صارخ في البرية اعدوا طريق الرب قوموا في القفر سبيلا لالهنا فقبله يخرج صوت صارخ في البريه وهو يوحنا المعمدان 14 سفر ملاخي 3 3: 1 هانذا ارسل ملاكي فيهيء الطريق امامي و ياتي بغتة الى هيكله السيد الذي تطلبونه و ملاك العهد الذي تسرون به هوذا ياتي قال رب الجنود وهنا الرب الاله يتكلم عن انه سيرسل ملاكه قدامه وهو يوحنا المعمدان الذي يهيء الطريق لمجيئ الرب والسيد الرب ياتي الي الهيكل وينفذ العهد الذي اتفق مع اباؤهم عندما كان يظهر لهم في صورة ملاك الرب فهو وعد ابراهيم واسحاق ويعقوب وموسي وشعبه اسرائيل وجاء ملئ الزمان ليتمم وعده بمجيؤه 37 سفر ملاخي 4 4: 5 هانذا ارسل اليكم ايليا النبي قبل مجيء يوم الرب اليوم العظيم و المخوف فهذه النبي يكون بروح ايليا 38 سفر نشيد الانشاد 2 12 الزُّهُورُ ظَهَرَتْ فِي الأَرْضِ. بَلَغَ أَوَانُ الْقَضْبِ، وَصَوْتُ الْيَمَامَةِ سُمِعَ فِي أَرْضِنَا. وهو صوته فيه قوه وحزن علي الخطايا مثل صوت اليمامة في البرية اسلوب ميلاده 39 سفر اشعياء 7 7: 14 و لكن يعطيكم السيد نفسه اية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل فهو يولد من عذراء النبوة 15 سفر التكوين 3 3: 15 و اضع عداوة بينك و بين المراة و بين نسلك و نسلها هو يسحق راسك و انت تسحقين عقبه فهو من نسل الانسان ابن المراه فقط 40 سفر ارميا 31 31: 3 تراءى لي الرب من بعيد و محبة ابدية احببتك من اجل ذلك ادمت لك الرحمة 31: 4 سابنيك بعد فتبنين يا عذراء اسرائيل تتزينين بعد بدفوفك و تخرجين في رقص اللاعبين ورحمة الرب ستتحقق عن طريق العذراء مكان الميلاد 13 سفر ميخا 5 5: 2 اما انت يا بيت لحم افراتة و انت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل و مخارجه منذ القديم منذ ايام الازل ويحدد بدقه انه يولد في بيت لحم سجود المجوس له وهداياهم 41 سفر المزامير 72 72: 10 ملوك ترشيش و الجزائر يرسلون تقدمة ملوك شبا و سبا يقدمون هدية ملوك شبا وسبا وهم المجوس وايضا نوع العطية 42 سفر المزامير 72 72: 15 و يعيش و يعطيه من ذهب شبا و يصلي لاجله دائما اليوم كله يباركه 43 سفر اشعياء 60 60: 3 فتسير الامم في نورك و الملوك في ضياء اشراقك 60: 4 ارفعي عينيك حواليك و انظري قد اجتمعوا كلهم جاءوا اليك ياتي بنوك من بعيد و تحمل بناتك على الايدي 60: 5 حينئذ تنظرين و تنيرين و يخفق قلبك و يتسع لانه تتحول اليك ثروة البحر و ياتي اليك غنى الامم 60: 6 تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة كلها تاتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب ويحدد ان الهديه يكون فيها ذهب ولبانا مع تسابيح من ملائكة الرب في ميلاده تحدث مذبحه للاطفال 44 سفر ارميا 31 31: 15 هكذا قال الرب صوت سمع في الرامة نوح بكاء مر راحيل تبكي على اولادها و تابى ان تتعزى عن اولادها لانهم ليسوا بموجودين وبعد ميلاده في بيت لحم وفي اثناء المذبحه ينزل الي مصر 45 سفر هوشع 11 11: 1 لما كان اسرائيل غلاما احببته و من مصر دعوت ابني رسالته انه يتسلط كملك 46 سفر العدد 24 24: 19 و يتسلط الذي من يعقوب و يهلك الشارد من مدينة 47 سفر المزامير 21 21: 1 يا رب بقوتك يفرح الملك و بخلاصك كيف لا يبتهج جدا رسالته تكتب في قلوب ابناؤه 48 سفر ارميا 31 31: 31 ها ايام تاتي يقول الرب و اقطع مع بيت اسرائيل و مع بيت يهوذا عهدا جديدا 31: 32 ليس كالعهد الذي قطعته مع ابائهم يوم امسكتهم بيدهم لاخرجهم من ارض مصر حين نقضوا عهدي فرفضتهم يقول الرب 31: 33 بل هذا هو العهد الذي اقطعه مع بيت اسرائيل بعد تلك الايام يقول الرب اجعل شريعتي في داخلهم و اكتبها على قلوبهم و اكون لهم الها و هم يكونون لي شعبا فشريعته شريعه قلبيه وليست مثل مثل الناموس القديم فهو يكمل الناموس للمستوي القلبي وهو الرب نفسه وهو ايضا كاهن 49 سفر المزامير 110 110: 4 اقسم الرب و لن يندم انت كاهن الى الابد على رتبة ملكي صادق وتاكيد انه اعلي من كهنوت لاوي ويكون نبي 50 سفر التثنية 18 18: 15 يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي له تسمعون 18: 16 حسب كل ما طلبت من الرب الهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا اعود اسمع صوت الرب الهي و لا ارى هذه النار العظيمة ايضا لئلا اموت 18: 17 قال لي الرب قد احسنوا فيما تكلموا 18: 18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك و اجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به 18: 19 و يكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه فهو نبي بالجسد مثل موسي ولكنه هو ايضا اعلي من موسي ويعرف ويمجد من اليهود والامم 51 سفر اشعياء 11 11: 10 و يكون في ذلك اليوم ان اصل يسى القائم راية للشعوب اياه تطلب الامم و يكون محله مجدا 52 سفر المزامير 18 32: 43 تهللوا ايها الامم شعبه لانه ينتقم بدم عبيده و يرد نقمة على اضداده و يصفح عن ارضه عن شعبه 53 سفر المزامير 19 19: 4 في كل الارض خرج منطقهم و الى اقصى المسكونة كلماتهم جعل للشمس مسكنا فيها والامم تمجده ايضا 54 سفر التثنية 32 32: 43 تهللوا ايها الامم شعبه لانه ينتقم بدم عبيده و يرد نقمة على اضداده و يصفح عن ارضه عن شعبه 55 سفر المزامير 117 117: 1 سبحوا الرب يا كل الامم حمدوه يا كل الشعوب 56 سفر اشعياء 42 42: 1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم 57 سفر اشعياء 45 45: 21 اخبروا قدموا و ليتشاوروا معا من اعلم بهذه منذ القديم اخبر بها منذ زمان اليس انا الرب و لا اله اخر غيري اله بار و مخلص ليس سواي 45: 22 التفتوا الي و اخلصوا يا جميع اقاصي الارض لاني انا الله و ليس اخر 45: 23 بذاتي اقسمت خرج من فمي الصدق كلمة لا ترجع انه لي تجثو كل ركبة يحلف كل لسان 45: 24 قال لي انما بالرب البر و القوة اليه ياتي و يخزى جميع المغتاظين عليه 58 سفر اشعياء 49 49: 5 و الان قال الرب جابلي من البطن عبدا له لارجاع يعقوب اليه فينضم اليه اسرائيل فاتمجد في عيني الرب و الهي يصير قوتي 49: 6 فقال قليل ان تكون لي عبدا لاقامة اسباط يعقوب و رد محفوظي اسرائيل فقد جعلتك نورا للامم لتكون خلاصي الى اقصى الارض 49: 7 هكذا قال الرب فادي اسرائيل قدوسه للمهان النفس لمكروه الامة لعبد المتسلطين ينظر ملوك فيقومون رؤساء فيسجدون لاجل الرب الذي هو امين و قدوس اسرائيل الذي قد اختارك 59 سفر هوشع 1 1: 10 لكن يكون عدد بني اسرائيل كرمل البحر الذي لا يكال و لا يعد و يكون عوضا عن ان يقال لهم لستم شعبي يقال لهم ابناء الله الحي 60 سفر هوشع 2 2: 23 و ازرعها لنفسي في الارض و ارحم لورحامة و اقول للوعمي انت شعبي و هو يقول انت الهي فهو يضم جميع الشعوب وتصبح شعبه ويقولوا له انت الهي 61 سفر يوئيل 2 2: 32 و يكون ان كل من يدعو باسم الرب ينجو لانه في جبل صهيون و في اورشليم تكون نجاة كما قال الرب و بين الباقين من يدعوه الرب وبشارته تكون بشارة هادئة 62 سفر اشعياء 42 42: 2 لا يصيح و لا يرفع و لا يسمع في الشارع صوته 42: 3 قصبة مرضوضة لا يقصف و فتيلة خامدة لا يطفئ الى الامان يخرج الحق يبدأ خدمته في الجليل 63 سفر اشعياء 9 9: 1 و لكن لا يكون ظلام للتي عليها ضيق كما اهان الزمان الاول ارض زبولون و ارض نفتالي يكرم الاخير طريق البحر عبر الاردن جليل الامم 9: 2 الشعب السالك في الظلمة ابصر نورا عظيما الجالسون في ارض ظلال الموت اشرق عليهم نور فتاكيد ان بداية نور خدمته سيكون من الجليل ويعين لنفسه تلاميذ 64 سفر اشعياء 8 8: 16 صر الشهادة اختم الشريعة بتلاميذي ويكون مؤيد بمعجزات 65 سفر اشعياء 35 35: 5 حينئذ تتفقح عيون العمي و اذان الصم تتفتح 35: 6 حينئذ يقفز الاعرج كالايل و يترنم لسان الاخرس لانه قد انفجرت في البرية مياه و انهار في القفر يشفي عمي وصم وعرج وخرس 66 سفر اشعياء 42: 6 انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك و احفظك و اجعلك عهدا للشعب و نورا للامم 42: 7 لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس الماسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة 42: 8 انا الرب هذا اسمي و مجدي لا اعطيه لاخر و لا تسبيحي للمنحوتات يفتح عيون العمي ويخرج شياطين من الذين محبوسين ومقيدين بارواح شريرة 67 سفر اشعياء 61: 3 لاجعل لنائحي صهيون لاعطيهم جمالا عوضا عن الرماد و دهن فرح عوضا عن النوح و رداء تسبيح عوضا عن الروح اليائسة فيدعون اشجار البر غرس الرب للتمجيد يعزي النائحين ويجعل نوحهم فرح اي يقيم موتاهم صفاته الروحية 68 سفر المزامير 45 45: 7 احببت البر و ابغضت الاثم من اجل ذلك مسحك الله الهك بدهن الابتهاج اكثر من رفقائك يفعل البر ولا يفعل الاثم 69 سفر المزامير 33 33: 4 لان كلمة الرب مستقيمة و كل صنعه بالامانة 33: 5 يحب البر و العدل امتلات الارض من رحمة الرب 70 سفر المزامير 101 101: 2 اتعقل في طريق كامل متى تاتي الي اسلك في كمال قلبي في وسط بيتي 101: 3 لا اضع قدام عيني امرا رديئا عمل الزيغان ابغضت لا يلصق بي 101: 4 قلب معوج يبعد عني الشرير لا اعرفه 101: 5 الذي يغتاب صاحبه سرا هذا اقطعه مستكبر العين و منتفخ القلب لا احتمله 101: 6 عيناي على امناء الارض لكي اجلسهم معي السالك طريقا كاملا هو يخدمني 101: 7 لا يسكن وسط بيتي عامل غش المتكلم بالكذب لا يثبت امام عيني 101: 8 باكرا ابيد جميع اشرار الارض لاقطع من مدينة الرب كل فاعلي الاثم كرازته اولا كرازته باستخدام امثال كثيره 71 سفر المزامير 78 78: 1 اصغ يا شعبي الى شريعتي اميلوا اذانكم الى كلام فمي 78: 2 افتح بمثل فمي اذيع الغازا منذ القدم 72 سفر المزامير 49 49: 4 اميل اذني الى مثل و اوضح بعود لغزي اول كرازته تكون علي جبل ( الموعظه علي الجبل ) 73 سفر اشعياء 2 2: 3 و تسير شعوب كثيرة و يقولون هلم نصعد الى جبل الرب الى بيت اله يعقوب فيعلمنا من طرقه و نسلك في سبله لانه من صهيون تخرج الشريعة و من اورشليم كلمة الرب 74 سفر ميخا 4 4: 2 و تسير امم كثيرة و يقولون هلم نصعد الى جبل الرب و الى بيت اله يعقوب فيعلمنا من طرقه و نسلك في سبله لانه من صهيون تخرج الشريعة و من اورشليم كلمة الرب 75 كرازته فيها تعزيه سفر اشعياء 61 61: 1 روح السيد الرب علي لان الرب مسحني لابشر المساكين ارسلني لاعصب منكسري القلب لانادي للمسبيين بالعتق و للماسورين بالاطلاق 61: 2 لانادي بسنة مقبولة للرب و بيوم انتقام لالهنا لاعزي كل النائحين بسبب خدمته يكون مكروه من اخوته 76 سفر المزامير 69 69: 8 صرت اجنبيا عند اخوتي و غريبا عند بني امي ويرفضونه 77 سفر المزامير 22 22: 11 لا تتباعد عني لان الضيق قريب لانه لا معين 78 سفر المزامير 31 31: 11 عند كل اعدائي صرت عارا و عند جيراني بالكلية و رعبا لمعارفي الذين راوني خارجا هربوا عني سفر المزامير 109 109: 3 بكلام بغض احاطوا بي و قاتلوني بلا سبب 109: 4 بدل محبتي يخاصمونني اما انا فصلاة 109: 5 وضعوا علي شرا بدل خير و بغضا بدل حبي 79 سفر المزامير 118 118: 22 الحجر الذي رفضه البناؤون قد صار راس الزاوية 80 سفر اشعياء 6 6: 9 فقال اذهب و قل لهذا الشعب اسمعوا سمعا و لا تفهموا و ابصروا ابصارا و لا تعرفوا 6: 10 غلظ قلب هذا الشعب و ثقل اذنيه و اطمس عينيه لئلا يبصر بعينيه و يسمع باذنيه و يفهم بقلبه و يرجع فيشفى 81 سفر اشعياء 8 8: 13 قدسوا رب الجنود فهو خوفكم و هو رهبتكم 8: 14 و يكون مقدسا و حجر صدمة و صخرة عثرة لبيتي اسرائيل و فخا و شركا لسكان اورشليم 8: 15 فيعثر بها كثيرون و يسقطون فينكسرون و يعلقون فيلقطون 82 سفر اشعياء 29 29: 13 فقال السيد لان هذا الشعب قد اقترب الي بفمه و اكرمني بشفتيه و اما قلبه فابعده عني و صارت مخافتهم مني وصية الناس معلمة 83 سفر اشعياء 65 65: 2 بسطت يدي طول النهار الى شعب متمرد سائر في طريق غير صالح وراء افكاره ولا يصدقوه 84 سفر اشعياء 53 53: 1 من صدق خبرنا و لمن استعلنت ذراع الرب ويحاولوا ان يجربوه ويوقعوه في شكاية سفر المزامير 35 35: 7 لانهم بلا سبب اخفوا لي هوة شبكتهم بلا سبب حفروا لنفسي ويطلبون حجه لموته 85 سفر المزامير 41 41: 5 اعدائي يتقاولون علي بشر متى يموت و يبيد اسمه 86 سفر المزامير 56 56: 6 يجتمعون يختفون يلاحظون خطواتي عند ما ترصدوا نفسي 87 سفر المزامير 31 31: 13 لاني سمعت مذمة من كثيرين الخوف مستدير بي بمؤامرتهم معا علي تفكروا في اخذ نفسي 88 سفر المزامير 71 71: 10 لان اعدائي تقاولوا علي و الذين يرصدون نفسي تامروا معا قبل الامه يدخل ارشليم منتصر 89 سفر المزامير 8 8: 2 من افواه الاطفال و الرضع اسست حمدا بسبب اضدادك لتسكيت عدو و منتقم 90 سفر المزامير 118 118: 25 اه يا رب خلص اه يا رب انقذ 118: 26 مبارك الاتي باسم الرب باركناكم من بيت الرب 91 يدخل علي اتان وجحش ابن اتان سفر زكريا 9 9: 9 ابتهجي جدا يا ابنة صهيون اهتفي يا بنت اورشليم هوذا ملكك ياتي اليك هو عادل و منصور وديع و راكب على حمار و على جحش ابن اتان وفي اورشليم نبوة رقم 11 سفر ارميا 23 23: 5 ها ايام تاتي يقول الرب و اقيم لداود غصن بر فيملك ملك و ينجح و يجري حقا و عدلا في الارض 23: 6 في ايامه يخلص يهوذا و يسكن اسرائيل امنا و هذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا 31 سفر ارميا 33 33: 15 في تلك الايام و في ذلك الزمان انبت لداود غصن البر فيجري عدلا و برا في الارض 33: 16 في تلك الايام يخلص يهوذا و تسكن اورشليم امنة و هذا ما تتسمى به الرب برنا تطهيره للهيكل 92 سفر المزامير 69 69: 9 لان غيرة بيتك اكلتني و تعييرات معيريك وقعت علي واحد من اتباعه يخونه 93 يخونه بعد ان ياكل معه سفر المزامير 41 41: 9 ايضا رجل سلامتي الذي وثقت به اكل خبزي رفع علي عقبه 94 سفر عوبديا 1 1: 7 طردك الى التخم كل معاهديك خدعك و غلب عليك مسالموك اهل خبزك وضعوا شركا تحتك لا فهم فيه 95 كان يذهب معه الي الصلاه وبيت الله سفر المزامير 55 55: 13 بل انت انسان عديلي الفي و صديقي 55: 14 الذي معه كانت تحلو لنا العشرة الى بيت الله كنا نذهب في الجمهور 96 وهو يسلمه بنفسه سفر المزامير 55 55: 20 القى يديه على مسالميه نقض عهده 55: 21 انعم من الزبدة فمه و قلبه قتال الين من الزيت كلماته و هي سيوف مسلولة 97 ويسلمه بثلاثين من الفضة سفر زكريا 11 11: 12 فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي و الا فامتنعوا فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة 98 ويشتري بها حقل الفخاري سفر زكريا 11 11: 13 فقال لي الرب القها الى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنوني به فاخذت الثلاثين من الفضة و القيتها الى الفخاري في بيت الرب 99 والذي يخونه يموت ميته بشعه سفر المزامير 15 55: 15 ليبغتهم الموت لينحدروا الى الهاوية احياء لان في مساكنهم في وسطهم شرورا 100 سفر المزامير 55 55: 23 و انت يا الله تحدرهم الى جب الهلاك رجال الدماء و الغش لا ينصفون ايامهم اما انا فاتكل عليك 101 سفر المزامير 109 109: 16 من اجل انه لم يذكر ان يصنع رحمة بل طرد انسانا مسكينا و فقيرا و المنسحق القلب ليميته 109: 17 و احب اللعنة فاتته و لم يسر بالبركة فتباعدت عنه 102 قبل خيانته يصلي لرفع الضربة سفر المزامير 39 39: 10 ارفع عني ضربك من مهاجمة يدك انا قد فنيت 103 وفي وقت خيانته يهجره تلاميذه سفر زكريا 13 13: 7 استيقظ يا سيف على راعي و على رجل رفقتي يقول رب الجنود اضرب الراعي فتتشتت الغنم و ارد يدي على الصغار 104 وفي محاكمته يقوم شهود زور سفر المزامير 27 12 لاَ تُسَلِّمْنِي إِلَى مَرَامِ مُضَايِقِيَّ، لأَنَّهُ قَدْ قَامَ عَلَيَّ شُهُودُ زُورٍ وَنَافِثُ ظُلْمٍ. ونافث الظلم هو رئيس الكهنة 105 سفر المزامير 35 35: 11 شهود زور يقومون و عما لم اعلم يسالونني 106 سفر المزامير 109 109: 2 لانه قد انفتح علي فم الشرير و فم الغش تكلموا معي بلسان كذب 107 وهو في محاكمته يصمت سفر المزامير 38 38: 13 و اما انا فكاصم لا اسمع و كابكم لا يفتح فاه 38: 14 و اكون مثل انسان لا يسمع و ليس في فمه حجة 108 سفر المزامير 39 39: 9 صمت لا افتح فمي لانك انت فعلت 109 سفر اشعياء 53 53: 7 ظلم اما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه 110 يشتموه سفر المزامير 35 35: 15 و لكنهم في ظلعي فرحوا و اجتمعوا اجتمعوا علي شاتمين و لم اعلم مزقوا و لم يكفوا 111 يضربونه ويجلدوه ويتفلوا عليه سفر اشعياء 50 50: 6 بذلت ظهري للضاربين و خذي للناتفين وجهي لم استر عن العار و البصق 112 يحتمل الالام سفر اشعياء 53 53: 8 من الضغطة و من الدينونة اخذ و في جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي 113 يصلبونه ويثقبون يديه ورجليه سفر المزامير 22 22: 16 لانه قد احاطت بي كلاب جماعة من الاشرار اكتنفتني ثقبوا يدي و رجلي 114 سفر زكريا 13 13: 6 فيقول له ما هذه الجروح في يديك فيقول هي التي جرحت بها في بيت احبائي 115 يحصونه مع الاثمة سفر اشعياء 53 53: 12 لذلك اقسم له بين الاعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين ويصلب بين لصين سفر استير 15 ثم انها في اليوم الثالث نزعت ثياب حدادها ولبست ملابس مجدها و لما تبرجت ببزة الملك ودعت مدبر ومخلص الجميع الله اتخذت لها جاريتين 116 الماره يعايروه سفر المزامير 102: 8 102: 8 اليوم كله عيرني اعدائي الحنقون علي حلفوا علي 117 سفر المزامير 109 109: 25 و انا صرت عارا عندهم ينظرون الي و ينغضون رؤوسهم 118 ويحتقروه سفر المزامير 22 22: 6 اما انا فدودة لا انسان عار عند البشر و محتقر الشعب 22: 7 كل الذين يرونني يستهزئون بي يفغرون الشفاه و ينغضون الراس قائلين 22: 8 اتكل على الرب فلينجه لينقذه لانه سر به 119 سفر المزامير 35 35: 21 فغروا علي افواههم قالوا هه هه قد رات اعيننا 120 سفر اشعياء 53 53: 3 محتقر و مخذول من الناس رجل اوجاع و مختبر الحزن و كمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به 121 ويدعوا ان الله تركه سفر المزامير 71 71: 11 قائلين ان الله قد تركه الحقوه و امسكوه لانه لا منقذ له 122 سفر ميخا 7 7: 10 و ترى عدوتي فيغطيها الخزي القائلة لي اين هو الرب الهك عيناي ستنظران اليها الان تصير للدوس كطين الازقة 123 يقدموا له مر وخل سفر المزامير 69 69: 21 و يجعلون في طعامي علقما و في عطشي يسقونني خلا 124 يصلي لاجل اعداؤه سفر المزامير 109 109: 4 بدل محبتي يخاصمونني اما انا فصلاة 125 ويقترعون علي ثيابه سفر المزامير 22 22: 18 يقسمون ثيابي بينهم و على لباسي يقترعون 126 يصرخ علي الصليب الهي الهي لما تركتني سفر المزامير 22 22: 1 الهي الهي لماذا تركتني بعيدا عن خلاصي عن كلام زفيري 127 يصرخ ويسسلم الروح ويستودعها في يد الاب سفر المزامير 31 31: 5 في يدك استودع روحي فديتني يا رب اله الحق 128 يموت وهو في منتصف عمره سفر المزامير 89 89: 45 قصرت ايام شبابه غطيته بالخزي سلاه 129 جسده يصاب بكثرة من الضربات سفر المزامير 31 31: 12 نسيت من القلب مثل الميت صرت مثل اناء متلف 130 يطعن في جنبه سفر زكريا 12 12: 10 و افيض على بيت داود و على سكان اورشليم روح النعمة و التضرعات فينظرون الي الذي طعنوه و ينوحون عليه كنائح على وحيد له و يكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره 131 ولكن لايكسر عظم منه سفر المزامير 34 34: 20 يحفظ جميع عظامه واحد منها لا ينكسر 132 الطبيعه تضطرب لموته الشمس تخفي شعاعها سفر عاموس 5 5: 20 اليس يوم الرب ظلاما لا نورا و قتاما لا نور له 133 سفر زكريا 14 14: 6 و يكون في ذلك اليوم انه لا يكون نور الدراري تنقبض 134 وتحدث رعدة سفر زكريا 14 14: 4 و تقف قدماه في ذلك اليوم على جبل الزيتون الذي قدام اورشليم من الشرق فينشق جبل الزيتون من وسطه نحو الشرق و نحو الغرب واديا عظيما جدا و ينتقل نصف الجبل نحو الشمال و نصفه نحو الجنوب 135 يدفن في قبر غني سفر اشعياء 53 53: 9 و جعل مع الاشرار قبره و مع غني عند موته على انه لم يعمل ظلما و لم يكن في فمه غش يموت وفي اليوم الثالث يقوم 136 سفر هوشع 6: 6: 2 يحيينا بعد يومين في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا امامه ويذهب الي الجحيم ويخرج من في الحبس ويقوم بنور سفر استير 11 11 ثم اشرق النور والشمس فارتفع المتواضعون وافترسوا المتجبرين والمتجبر المتكبر هو الشيطان 137 سفر المزامير 16 16: 10 لانك لن تترك نفسي في الهاوية لن تدع تقيك يرى فسادا 138 سفر المزامير 30 30: 3 يا رب اصعدت من الهاوية نفسي احييتني من بين الهابطين في الجب 139 سفر المزامير 41 41: 10 اما انت يا رب فارحمني و اقمني فاجازيهم 140 موته هذا كفاري سفر اشعياء 53 53: 4 لكن احزاننا حملها و اوجاعنا تحملها و نحن حسبناه مصابا مضروبا من الله و مذلولا 53: 5 و هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه و بحبره شفينا 53: 6 كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا 141 سفر اشعياء 53 53: 11 من تعب نفسه يرى و يشبع و عبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين و اثامهم هو يحملها 142 سفر دانيال 9 9: 27 و يثبت عهدا مع كثيرين في اسبوع واحد و في وسط الاسبوع يبطل الذبيحة و التقدمة و على جناح الارجاس مخرب حتى يتم و يصب المقضي على المخرب 143 الفداء يتم في صهيون سفر اشعياء 59 59: 20 و ياتي الفادي الى صهيون و الى التائبين عن المعصية في يعقوب يقول الرب 144 يرد النقمه علي الشيطان سفر التثنية 32 32: 43 تهللوا ايها الامم شعبه لانه ينتقم بدم عبيده و يرد نقمة على اضداده و يصفح عن ارضه عن شعبه 145 بعد قيامته يصعد سفر المزامير 24 24: 7 ارفعن ايتها الارتاج رؤوسكن و ارتفعن ايتها الابواب الدهريات فيدخل ملك المجد 146 سفر المزامير 68 68: 18 صعدت الى العلاء سبيت سبيا قبلت عطايا بين الناس و ايضا المتمردين للسكن ايها الرب الاله 147 سفر المزامير 118 118: 19 افتحوا لي ابواب البر ادخل فيها و احمد الرب 148 ويخبر عن مجيؤه الثاني سفر المزامير 50 50: 3 ياتي الهنا و لا يصمت نار قدامه تاكل و حوله عاصف جدا 50: 4 يدعو السماوات من فوق و الارض الى مداينة شعبه 50: 5 اجمعوا الي اتقيائي القاطعين عهدي على ذبيحة 50: 6 و تخبر السماوات بعدله لان الله هو الديان سلاه 149 سفر المزامير 61 61: 2 لانادي بسنة مقبولة للرب و بيوم انتقام لالهنا لاعزي كل النائحين 150 سفر المزامير 66 66: 18 و انا اجازي اعمالهم و افكارهم حدث لجمع كل الامم و الالسنة فياتون و يرون مجدي 151 سفر زكريا 14 14: 5 و تهربون في جواء جبالي لان جواء الجبال يصل الى اصل و تهربون كما هربتم من الزلزلة في ايام عزيا ملك يهوذا و ياتي الرب الهي و جميع القديسين معك وبعض الحسابات لو نحسبها بالاحتماليات يكون شخص تتحقق فيه خمسة عشر نبوة من النبوات هو عدد سكان الارض مرفوع لاس الاحتماليات اي 107,000,000,000 مضروب في قوه 15 اي بضرب 107مليار في نفسه 15 مره فهو 107 مضروب في نفسه 15 مره في 10اس 135 وهو يساوي احتماليه من 3 في 10 اس 200 احتماليه تقريبا اي احتماليه من 3 امامها 200 صفر ولو حسبناها بالتباديل بين خمسة عشر نبوة تحقيق 15 نبوة في شخص واحد هي احتمال من = 1,307,674,368,000 فهل بعد تحقيق كل هذه النبوات في المسيح لازال اي شخص عنده شك ؟ [/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل اثبت الكتاب المقدس لاهوت الرب يسوع المسيح ؟
أعلى