الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="lo9man, post: 981351, member: 37405"] [size="4"][color="blue"]أخي الكريم[/color] أبدأ من إعتراضك ثم أسجل النتيجة بالنسبة لهذا النص [color="red"]فلما رأت راحيل انها لم تلد ليعقوب غارت راحيل من اختها وقالت ليعقوب هب لي بنين.وإلا فانا اموت. 2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. 3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين . 4 .فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب 5 .فحبلت بلهة وولدت ليعقوب ابنا 6 فقالت راحيل قد قضى لي الله وسمع ايضا لصوتي واعطاني ابنا .لذلك دعت اسمه دانا.) (تكوين 30 : 1 - 6) [/color] أولا التبني ليس هكذا مفتوح ولكن له شروط نستقيها من النصوص المتاحة [color="blue"]1 - عندما يموت الأخ ولا ينجب فيتزوج اخوه زوجته ويحيي له نسلا 2 - إمرأة لها جارية أي ملكا لها فيجوز أن يدخل عليها زوجها فيكون المولود إبنا لصاحبة الجارية وهذا ما نراه في النص السابق فبلهة جارية راحيل أي ملكا لها ويعقوب زوجها فيجوز نسب المولود للزوجة بحكم ملكيتها للجارية وبحكم أن المولو هو إبن زوجها [/color] ولكن تعميم الأمر بحيث يكون بلا ضوابط فالأمر يحتاج لدليل وهناك امر مهم جدا يجب أن تلاحظه كلمة الأبوة والبنوة تطلق أحيانا على غير الأباء والأبناء الحقيقية وكذلك الأمومة لأنها لفظ عام فلبظ أبوة وأمومة من معانيه البعيدة أيوة الرعاية والإهتمام وهذا أنت تعلمه جيدا بحكم كثرة استخدام هذه الألفاظ كمعان مجازية [color="blue"]لكن أبدا لا يقال على الأب المتبني أيا كان أنه صاحب النطفة إن صح التعبير وأيضا لا يقال أبدا على إمرأة لم تنجب وتبنت إبنا أن هذا الإبن هو فاتح رحمها بحكم سريان كل تبعيات البنوة عليه [/color] [color="red"]ووفقا لهذا فلا يصح إطلاقا أن يقال على الأم المتبنية أنها أنجبت[/color] إبحث في كل حالات التبني تجد لفظ الإنجاب يختص بالحالات الحقيقية فقط وراجع النص محل الإشكال تجد [color="red"]وَأَبْنَاءَ مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ أَنْجَبَتْهُمْ لِعَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ[/color] ركز معي من فضلك[color="red"] أنجبتهم لعدرئيل [/color]هي أصلا ليس لها علاقة بعدرئيل فكيف يقول أنجبتهم لعدرئيل وإذا نظرنا مرة أخرى نجد 1 - لا يوجد نص يقول ان ميرب أنجبت من عدرئل 2 - لا يوجد نص يسمح للخالة بتبني أبناء أختها الميتة 3 - لا يوجد نص يذكر موت ميرب اصلا 4 - لا يجد نص يقول أن ميكال تبنت أبناء أي أحد سواء أختها أو أحد آخر 5 - هناك نص صريح يقول أن ميكال أنجبت لعدرئيل خمسة أبناء إن إنتزاع كمة ميكال ووضع كلمة ميرب كان يحل الإشكال فورا إذن الواضح فعلا أن المشكلة وقعت نتيجة خطأ الناسخ [/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟؟؟
أعلى