الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل أنا مدمن... للكومبيوتر؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="candy shop, post: 1005096, member: 8971"] [CENTER][COLOR=blue][SIZE=5][COLOR=seagreen]القس لوقا باسيليوس أسقفية الشاب[/COLOR] [COLOR=olive]أصدقائي الشباب ...... [/COLOR] تحدثنا من قبل عن ما يسمى بإدمان الكمبيوتر، أو الإنترنت واليوم أدعوكم يا من تستخدمون الكمبيوتر أو الإنترنت بإفراط، أن تحاولوا الإجابة بصدق على هذه الأسئلة، لتعرفوا. هل نحن مدمنون الكمبيوتر والإنترنت أم لا... فقد أجمع علماء النفس على أن تزايد أعداداً كثيرة من المتعاملين مع الإنترنت، يعانون نوع من الإرتباط بها وعدم القدرة على التعايش، وممارسة الحياة الطبيعية بدونها. وهذا يعنى بشكل أو بآخر نوعاً ولوناً من الإدمان.. وهذه بعض الأسئلة التى وضعتها د. أورزاك بجامعة هارفارد بمستشفى ماكلين، وهى تساعد فى التعرف على المدمن للكومبيوتر، وهل يقضى وقتاً طويلاً جالساً إلى الكمبيوتر بلا هدف؟! أم لا... [COLOR=magenta]أما هذه الأسئلة فهى :[/COLOR] هل تشعر بالسعادة الشديدة، والمتعة، والنشوة عندما تجلس إلى الكمبيوتر؟ - ( ) نعم ( ) لا 2- هل يزداد الوقت الذى يجب أن تقضيه للحصول على نفس هذه المشاعر؟ ( ) نعم ( ) لا 3- هل تشعر بالفراغ والإكتئاب أو الإضطراب عندما لا تجلس إلى الكمبيوتر؟ ( ) نعم ( ) لا 4- هل سبق أن أهملت موعداً بسبب إنشغالك بأعمال غير طارئة على الكمبيوتر؟ ( ) نعم ( ) لا 5- هل تقضى أكثر من ثلاث ساعات يومياً على الإنترنت؟ ( ) نعم ( ) لا 6- لو أن أغلب استخدامك للكمبيوتر يكون فى العمل، فهل تشارك فى (Chatting) (غرف الدردشة) على الإنترنت أو تدخل إلى مواقع غير مرتبطة بالعمل أكثر من مرتين وقت العمل؟ ( ) نعم ( ) لا 7- هل أعتدت على تحميل برامج غير مشروعة، وغير لائقة، على جهازك؟ ( ) نعم ( ) لا 8- هل تجد الحديث مع الناس عبر الإنترنت أسهل من أن تحادثهم شخصياً؟ ( ) نعم ( ) لا 9- هل يقول لك الأصدقاء أو العائلة إنك تقضى وقتاً طويلاً على الإنترنت؟ ( ) نعم ( ) لا 10- هل إنخفض مستوى أدائك الدراسى أو الوظيفى بسبب وقت جلوسك إلى الإنترنت؟ ( ) نعم ( ) لا 11- هل سبق أن حاولت تحديد وقت جلوسك إلى الكمبيوتر وفشلت نوعاً؟ ( ) نعم ( ) لا 12- هل شعرت بتنميل أصابعك بعد استخدام لوحة المفاتيح؟ ( ) نعم ( ) لا 13- هل تكذب بشأن المدة التى تقضيها إلى الكمبيوتر؟ ( ) نعم ( ) لا 14- هل تعانى من إضطرابات فى اليد؟ ( ) نعم ( ) لا 15- هل يؤلمك ظهرك بإنتظام أكثر من مرة أسبوعياً؟ ( ) نعم ( ) لا 16- هل تعانى من صدفية العين (جفاف العين)؟ ( ) نعم ( ) لا 17- هل فقدت سيطرتك على وقت جلوسك إلى الإنترنت؟ ( ) نعم ( ) لا 18- هل تهمل مواعيد الأكل أو تأكل وأنت جالس إلى الكمبيوتر؟ ( ) نعم ( ) لا 19- هل سبق أن أهملت النظافة الشخصية بسبب جلوسك إلى الكمبيوتر؟ ( ) نعم ( ) لا 20- هل عانيت من إضطرابات أثناء النوم، أو تغير نظام نومك منذ أن بدأت تستخدم الكمبيوتر يومياً؟ [COLOR=purple]( ) نعم ( ) لا[/COLOR] [COLOR=red]النتيجة :[/COLOR] 1- أعط نفسك نقطة كلما أجبت بنعم. 2- إذا حصلت على (10) نقط أو أكثر، فهذا يشير إلى أنك تعانى من التأثير السلبى لإستخدام الكمبيوتر أو الإنترنت عليك... وهو ما يسمى الآن بالإدمان الكمبيوترى... أحبائى... إنتبهوا مرة أخرى... + "كل الأشياء تحل لى لكن ليست كل الأشياء توافق" (1كو 12:6). + "كل الأشياء تحل لى ولكن لا يتسلط على شئ" (1كو 12:6). + "كل الأشياء تحل لى ولكن ليست كل الأشياء تبنى" (1كو 23:10).[/SIZE] [/COLOR] [SIZE=5][COLOR=seagreen]منقول[/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
هل أنا مدمن... للكومبيوتر؟
أعلى