الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
الصلب و القيامة
هــل تعلـــم في أسبوع الآلام ?
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="فراشة مسيحية, post: 735976, member: 5094"] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم ما السبب فى صلاة التجنيز التى تقام عقب قداس أحد الشعانين ؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]لأنه فى أيام الاثنين و الثلاثاء و الأربعاء لا يرفع بخور، فتقام صلاة تجنيز مقدما للذين يموتون أثناء أسبوع الآلام .[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا لا نصلى صلوات الساعة (صلوات الاجبية) فى أسبوع الآلام؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]لأن الآباء اقتطفوا من سفر المزامير كل ما تنبأ عن الام الرب يسوع، و هى المزامير التى تقرأ قبل كل انجيل فى كل ساعة من ساعات البصخة. [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا تضاء 3 شموع أثناء خدمة صلاة البصخة؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]ذلك رمزا لكلمة "نور" سراج لرجلي كلامك و نور لسبيلي". و نحن فى كل صلاة من البصخة نقرأ نبؤات و مزمور و انجيل فكل شمعه ترمز لقراءة من هذه القراءات الثلاثة. [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا نصلى فى أسبوع البصخة في الخورس الثاني ؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]لأن السيد المسيح صلب على جبل الجلجثة (الإقرانيون) خارج أورشليم. و قد جاء فى الكتاب المقدس "فلنخرج إليه خارج المحلة حاملين عاره" (عب 13 : 12) [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا تقال طلبات الليل بلا مطانية (سجود) و بالعكس طلبات النهار ؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]لأن المطانية لا تكون إلا فى أثناء الصوم نهارا. [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا لا تقال فقرة "باسوتير إن اغاثوس" اى "مخلصى الصالح" الا فى الساعة الحادية عشر من يوم ثلاثاء البصخة ؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]لأن التشاور لصلب الرب يسوع بدأ من ليلة الأربعاء. فعملية الخلاص بدأت من هذا الوقت. لذلك قررت الكنيسة أن يصوم أبناؤها أيام الأربعاء طوال السنة عدا أيام الخماسين لنتذكر أن فى مثل هذا اليوم ذهب الاسخريوطى الى رؤساء الكهنة للتشاور معهم فى تسليم سيده.< [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا لا تقال صلاة الصلح فى خدمة قداس خميس العهد؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]ذلك لأن الصلح لم يتم الا بالدم [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]عاملا الصلح بدم صليبه [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]فلنذكر أن اللـه أحبنا أولا . و اللـه بين محبته لنا لأنه و نحن بعد خطاه مات المسيح لأجلنا. [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا لا يقال المجمع و لا الترحيم فى خدمة قداس خميس العهد؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]ذلك لأن القديسين لم يدخلوا الفردوس الا بعد الفداء. و قد كان اللص أول من دخل مع يسوع يوم الجمعة العظيمة.. "اليوم تكون معى فى الفردوس". [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]■ هل تعلم لماذا توضع صورة الصلبوت فى الوسط يوم الجمعة العظيمة ؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]ذلك لأن الكنيسة تقصد أن تجمع كل الأفكار و الأنظار حول صليب رب المجد الذى به كان الخلاص للبشرية جمعاء. فهو الذى كانت ترمز إليه الحية النحاسية "كما رفع موسى الحية فى البرية هكذا ينبغى أن يرفع ابن الانسان" (يو 3 : 14) و ذلك إتماما لما قاله الرسول بولس "أمام عيونكم قد رسم يسوع المسيح بينكم مصلوبا"(غل3 :2) [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B][COLOR=red]هل تعلم لماذا توضع الورود و الرياحين أمام أيقونة الصلبوت ؟[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue][B]ذلك لأن السيد المسيح أخذ من بستان جثيمانى ، و بأي شيء تشير الكنيسة إلى البستان إلا بالورود و الرياحين .[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [CENTER][B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red]++++++++[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=blue]يارب تكونوا استفادتوا من المعلومات دي[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=red][COLOR=blue]وكل سنة وانتوا طيبين[/COLOR] :new8:[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
الصلب و القيامة
هــل تعلـــم في أسبوع الآلام ?
أعلى