الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
هذه الفتاه مجرمه
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Maya, post: 34601, member: 324"] [B][SIZE="4"][COLOR="Blue"]بما أنني أدرس علم النفس أحب أن أشارك ببضعة أمور حول هذا الموضوع الذي طرحه الأخ العزيز blackguitar والذي بدا لي في بداية الأمر أشبه بمزحة أو دعابة أكثر منه تحليل نفسي مبسط ... فقد ورد في الموضوع عبارة ( تفكير إجرامي ) وهو معنى و مفهوم كبير ومتشعب جداً لا يكفي سؤال واحد لتحديده وتصنيف إن كان الشخص يمتلك تفكير و عقلية إجرامية أم لا ، فكثير من الأشخاص قد يميلون للعدوانية في بعض الأحيان وقد يتفوهون بكلمات أو عبارات أو بعض التصرفات العدوانية والقاسية لكن هذا ليس دليل أنهم مجرمون بل ربما ساعة غضب أو يأس وبالتالي لا يمكن الحكم عليهم وعلى عقلية تفكرهم بمجرد سؤال أو عبارة أو موقف أو سلوك فردي بسيط .. وبالنسبة للموضوع والفكرة الأساسية منه بطرح سؤال - عن جريمة قتل ربما تكون وهمية وقد يراها البعض طريفة - لمعرفة إن كان للشخص عقلية أو تفكير إجرامي أم لا فهذا غير فعال ودون جدوى وهو أشبه بمن يحدث لص أو سارق عن جريمة سرقة وقعت في مكان ما حتى لو كان على القمر إلا أن مجرد ذكر كلمة سرقة أمام لص ستجعله حذراً لأقصى الحدود وسيوزن كلامه ألف مرة قبل أن يتحدث وكذلك الأمر للقاتل عندما يحدثه عن جريمة قتل حتى لو كانت وهمية فإن مجرد ذكر كلمة القتل ستجعله حذراً في كلامه ومواقفه فكيف إن أتيت وسألته عن رأيه بالقتل والإجرام ... ملاحظة صغيرة قد نجد أطفال كثيرين اليوم يتحدثون عن ألعاب الحاسوب و البلاي ستيشن والقتل والتدمير فيها ومنظر الدماء والوحوش ومصاصي الدماء لا بل إنهم قد يشاهدون أفلام رعب في مرحلة المراهقة ويتابعون مشاهد القتل بشغف وفضول فهل معنى هذا أنهم مجرمون ؟!! إن كان هذا صحيح فأعتقد أن العالم اليوم وفي الغد سيكون مليء بمئات الملايين من المجرمين والقتلة ولو كان هذا صحيح لما بقي إنسان يسير في الشارع ولانتهت الحياة .... في الواقع إن مجرد ذكر كلمة مجرم أو قاتل أو سفاح أمام الكثيرين يتبادر إليهم صورة رجل ضخم مفتول العضلات بنظرات عابسة نارية شريرة مليئة بالحقد والشر أو تقطر سماً كما يقولون وبفم مضموم بطريقة معينة و بأسنان حادة وله صوت ثخين وعالي ويضحك بوحشية ، والبعض يتوغلون أكثر ليحاولوا تحليل شخصيته والرجوع إلى ماضيه فيتصورون طفلاً مظلوم معذباً يتعرض للمعاناة و للتضييق أو الفقر أو أسباب أخرى ... في الواقع إن التصور الأول للمجرم هو متواجد لدى الغالبية العظمى من الناس بصورة المجرم الوحشية إلا أنه وبالتعمق أكثر سنجد أشخاص قتلة وسفاحين إلا أنهم يبدون ملائكة من الخارج مستقيمين فاضلين في حياتهم ظاهرياً يتكلمون بهدوء ويتعاملون مع الناس برقة وعطف مثلاً إلا أن هذا قناع خارجي متقن يجيد الكثير من المجرمين ارتدائه للخداع والتضليل ويخفون خلفه حقيقة أفكارهم وحقيقتهم .... وبالنسبة لتعبير معقدين نفسياً الذي ورد في الموضوع أريد أن أطرح هنا فكرة بسيطة حول أن المجرم ليس من الضروري أن يكون معقداً نفسياًَ بل حتى استخدام كلمة معقد نفسياً ليس سليماً هنا فالتعبير مفهوم شامل وواسع لا يجب حصره بمظاهر غير طبيعية أو شاذة لمن يراها ، ربما الكثير من المجرمين تعرضوا لصعوبات ومشاكل في الصغر أو سوء تربية أو مشاهدات سلبية جعلتهم ينحرفون ويتجهوا للعنف والعدوانية إلا أن الكثير من المجرمين ووفق لدراسات كثيرة كانوا يتمتعون باستقرار نفسي غريب وثبات أعصاب أكثر من أطباء الجراحة ، وقدرات عقلية كبيرة تفوق الكثير من المفكرين ، وهنا يفتح موضوع حقيقة وخلفية وتعريف الإجرام و مرتكزاته ودوافعه ، وكي لا أضيعكم في كلام كثير سيطول ويطول كثيراً سأتوقف هنا كي لا أتحدث بمعلومات مختصرة قد لا تعطي الموضوع حقه تماماً لأن (الفكرة والعقلية والطبيعة والسلوكية الإجرامية ) مفاهيم كبيرة وشاسعة لا تكفي أسطر لذكرها بل تحتاج لمجلدات كبيرة للنقاش في أساببها ودوافعها ... عموماً أتمنى ألا يخاف أحد إن أجاب وطابقت إجابته سؤال الأخ بلاك بالنسبة لسبب موت شقيق الفتاة ، فالموضوع هنا توقع شيء هو أقرب أن يكون حتمياً واحتماليته وحيدة ، وهو أشبه بمن يقول لك :[COLOR="DarkSlateBlue"] كان يوجد في غرفة صغيرة طفلان واحدة اسمها مارتينا والآخر اسمه ماي روك وتوجد قربهما مزهرية من الورود خرجت مارتينا من الغرفة وأغلقت الباب خلفها ، وبعد قليل وقعت مزهرية الورود على الأرض وتحطمت فكيف تم ذلك ومن تسبب به ؟!!!![/COLOR]:36_1_3: أعتقد أن الجواب سهل جداً ومتوقع طالما أن المعطيات البسيطة واضحة ولا يوجد غير متهم ومسبب واحد لكسر المزهرية طالما لم نذكر أو نوضح أو حتى نشير أو نلمح لاحتمالات وفرضيات أخرى ...[/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
هذه الفتاه مجرمه
أعلى