الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="نجم ثاقب, post: 174125, member: 6272"] تحية عطرة للجميع تحية خاصة لك أخي Avada سأبدأ بالرد على موضوع اللصان المصلوبان أولا : لا توثيق من العهد الجديد يثبت أن الذي كان لا يعاير عايره بالبدء . ثانيا : لاحظ متى تم ذكر أن اللصان عايرا في متى ومرقس انها تأتي في نهاية الأحداث المذكورة والتي تخللها كلام الجميع أى قبل أن يصرخ يسوع : الهي ...الهي ...لماذا تركتني !!!! أقصد أن موقع الجملة التي بها أن اللصان عايرا , تدل أنها المكان الذي فيه النهايات , أي من كان لا يؤمن فان سرد أنه امن تأتي هنا ... لأنه حسب نظرية حضرتك فان ذكر أن اللصان يعايرا سيكون أقرب الى أحداث بداية تعليقهما على الصليب وليس اخر الأحداث . ما رأى عقل سيادتكما بهذه النقطة ....حاجة بالعقل . ثالثا : اليك من نص متى نفسه وبنفس موقف الصلب المزعوم ما يثبت أن متى عنده أيضا صيغة مفرد قد تخرج من جماعة . راجع اصحاح 27/47 : فسمع بعض ( الحاضرين ) هناك , فقالوا ها هو ينادي ايليا , وأسرع ( واحد ) منهم الى اسفنجة ، فبللها بالخل ووضعها على طرف قصبة ورفعها اليه ليشرب . فلم يقل بأن الحاضرين أسرعوا ..............ليشرب . رابعا: اذا أنتم تعتبرون كل أناجيلكم يشهدون بالحق ومتى واحد منهم. فكيف تكون شهادة الحق لشخص بالنهاية لم يعاير لتجعلوه معايرا ! أيموت اللص الذي لم يعاير ويدخل فردوس السماء بينما هو بالأرض مصلوب بين متى ومرقس معايرا ( من أهل الجحيم ) !؟ خامسا : لو كان كلامك وتبريرك صحيح , بالنسبة لقصور اللغة في متى على عادة العبرانيين , فلا شك أن الوضع مختلف مع لوقا. فلماذا لم يذكر لوقا أنه كان معايرا ثم امن ولم يعاير!!!!!!!!! فان لوقا قال في مقدمة انجيله : رأيت أنا أيضا , بعدما تتبعت كل شىء من أصوله بتدقيق , أن أكتبها اليك يا صاحب العزة ثاوفيلس , حسب ترتيبها الصحيح , حتى تعرف صحة التعليم الذي تلقيته . فلا أعتقد أن ذلك التدقيق والترتيب الصحيح سيسهو عن حدث مهم . سادسا: قضية ايمانية كهذه....عبور انسان من الظلمة الى النور أيمكن أنها ان وجدت أن لا يتم ذكرها , أيعقل أن متى ومرقس يشهدون بحالة اللصان في بداية الأمر , ولوقا يشهد للنهايات وتضيع صورة انسان قد عبر من الظلمة الى النور !!!!!!!!!!!! سابعا : لو افترضنا أن اللغة العبرية في متى هي السبب في الظلم وتتكلم بصيغة الجمع , فلماذا كانت لغة تشاؤمية ، لماذا أدخلت الذي بالفردوس الى النار في الكتاب ولم تخرج الاخر من الجحيم , لماذا لم تذكر النهايات وبنفس صيغة الجمع أن اللصان لم يعايراه وشهدوا له , لماذا جمعتهم بالمعايرة ...ربما لتعظيم الام ووحدة يسوع أكثر , لماذا مشروعة كل الأعذار على حساب الحق!؟ ثامنا : دائما في تفكير المنطق أقيس الأشياء على الواقع فان معنى تبريركم أن اللغة العبرية لا تصلح للأحكام !!! فمثل لو افترضنا في ذاك الزمن , في زمن المسيح لو جلس محقق عبري يستجوب اثنان اشتركا في سرقة منزل وقتلا رجلا فيه ...وظل يحاول جعلهما يعترفان , وبعد مدة اعترف واحد أنه قام بذلك وحده وليس صديقه , فهل تعقل أن يكتب المحقق توصياته وتقريره أن الاثنان لم يعترفا بشىء , لأن هذه عادة أهل اللغة العبرية سابقا , لماذا الاستخفاف بالعقول!؟ أرجو لأهل العقل والمنطق الذين لديهم رد أن يردوا على كل نقطة في ردي على حدا ,..... بمنطق . أخي Avada كما ترى هذا منطقي بتحليل عدم واقعية طرحك كما ان أي شىء غير موثق لا يحمل قوة الحق. وهو مجرد تبرير واماني للتبرير . فأين النص الذي علمت منه أن اللص الذي لم يعاير قبل موته كان بالبداية معايرا ؟؟!! لا يوجد كما تعلم وأعلم ؟؟؟ فرجاءا لا تبرر لي أية أماني خاصة بك لتجيب بها وكأنها توثيق من العهد الجديد . هذا ما ينطبق أيضا على تبريركم الغريب على قصة لعنة شجرة التين والتي رددت بعشر نقاط بدليل غرابتها , ولم أجد رد يرد على ردي نقطة بنقطة , وأعتقد عدم التطرق لنقطة نقطة بالرد هو لأن ردكم بخصوص أكثر من نقطة بعكس ما أرى , سيضعكم أمام ما يعاكس ايمانكم وشهادة نصوصكم , وسترى ذلك عند محاولة الرد على كل نقطة من نقضي لذلك التبرير. وبغض النظر...وحتى ان وجد أى تبرير.... فانه لا ينفي بأن يسوع قد لعن بغض النظر عن السبب (وهذا ما تؤمنون به أنتم)!! اذا لو طلبت منك احضار نص من العهد الجديد يتكلم بالتبرير الذي عرضتموه في صفحات المنتدى فانك لن تجده ... وتجد أنها مجرد أماني بوجود تبرير.... شكرا لك لتواصلك... شكرا لأدبك .... شكرا لأنك تحب الرد بالنعمة وبنهج باركوا لاعنيكم وأتمنى أن أشكرك بأن تنظر هذه المرة بمنطق قبل الرد بأى كلمة . وشكرا لأنك ستعمل على اجابتي بردود أخرى بالمستقبل. وعذرا اذا قل تواجدي وتأخرت ردودي في المنتدى . حيث بدأت تستجد بعض الظروف على حياتي العملية. أدعو لك بكل خير دوما أدعو لك بالهداية .... كل الشــكـــــر لك وللجميع ولهذا المنتدى الكريم وخاصة للمسيحيين الحقيقيين المهذبين الذين يردون من فيض القلب ويمتثلون لباركوا لاعنيكم والى أن نلتقي مجددا على التهذيب والمنطق . لكم مني جميعا أطيب وأصدق الامنيات أخوكم / النجم الثاقب [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
أعلى