الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="*S.O.G*, post: 169289, member: 6053"] [SIZE="5"]أخ أفادا،أنا أعلم،وشكراً لتعبك،باركك الله.[/SIZE] [FONT="Arial"][SIZE="5"][B]باسم الآب والابن والروح القدس.آمين. -------------------------------------------------------- يا نجم ثاقب،حبّذا لو كان اسمك على مسمّى.... كل مابين [[ ]] كلامك طبعاً. --------------------------------------------------------- ================================================================= [[هؤلاء قتلوا نفسا بريئة , وسرقوا ... أتريدون أن يقول لهم نبى له مئات المواقف من الرحمة بهذا الموقف:أحسنتم! طبعا مواقفه الكثيرة تقرأونها ولكن لستم بحاجة لها , والسبب بنظركم لو أن المقتول يخصكم ومات بريئا ألا تطالبون بالقصاص , وما دمتم لا تؤمنون بنبوة محمد فلن تصدقوا أنه يعمل القصاص العادل ...وذلك طبيعي. السبب أمامكم ولم تذكروه من أجل التشويه , ألا تعدلون بذكر جميع الحق؟!!----1ً---- ..... أما بالنسبة لأمر النبى الاحراق بالنار ...أنتم رأيتم ماذا أمر ..فأضاءت لكم طريق حملة التشويه...وأصابكم دفء التعصب ...وسؤالي هل وضح الحديث ماذا كان الفعل الذي ارتكبوه المأمور عليهم ...النص لديكم...ستجدون أنه لا يوجد ذكر للسبب...وسؤالي لكم لو أتوا اليهود بالزانية وقالوا يجب أن ترجم هذه المرأة ...ألا يهم يسوع أن يسأل عن السبب ؟؟؟؟؟؟؟ وهو حين عرف السبب كان ذكيا وحكيما قال من منكم بلا خطيئة فليرمها بأول حجر...كان يعرفهم خطاة...يسوع لم يقل ان الزانية لا نرجمها.... اعترف بالحد والعقاب..ولكن الشرط أن يحكم بها رجل يحبه الله ..... ولأنكم لا تؤمنون أيضا بنبوة محمد...وبأنه يستحق ليحكم بحكم الهي.... فطبعا ستستهجنون...حيث أن النبي عرف السبب فلم يستخسر بهم الحرق.. ولكن أمر الله جاء له بأن يقتلهما عدلا ولا يحرقهما فامتثل للحق . لابد أن الفعلة كانت شنيعة , لينسب لها عقابا شنيع , وكما يقال : أن يموت شخص واحد خير من أن يموت الكثير , لأنها وجه من وجوه الرحمة للناس , هذا حق الله وحق الناس ليسود الخير وتعم المحبة والعدل.----2ً---- أما عن قتل مسلم لرجل نائم ...أرجو أن تتابعوا الحديث جيدا... النبي بعث مجموعة تقدم منهم رجلا مسلما...وهذا المسلم تسلل لرجل فاسق وشرير...ففعل فعلته...قتل رجل وهو نائم.... هل بهذه الحالة يكون محمدا هو الذي قتل رجل وهو نائم؟؟؟؟؟؟!!!!!!! المشكلة أنكم تأخذون التصرف الشخصي على أنه كل الاسلام لتشوهوه. هل يأتي ذكر بالحديث أن النبى طلب أن يتم قتل من هو نائم؟؟؟!!!!!! هل جاء ذكر بالحديث أن النبى قال أحسنت يافلان لفعلتك؟؟؟!!!! اقرؤا الحديث جيدا يا سادة ...وخذوا تحديكم لنحوركم. بدلا من ذلك اقرأوا مواقف الرحمة والمحبة الكثيرة التي للنبي وتعاليمه لتعلموا أنه لو حكم شىء ما بدون ظهور السبب للناس , فحكم الذي يرحم يكون بقسوته رحمة , والقضية اذا تبقى بيننا هي نبوة محمد . تماما كما تبررون أنتم أن لعنة يسوع لشجرة تين بريئة لأنها لم تثمر بغير موسم اثمارها , لأنكم تؤمنون أنه فيض البركة. تماما كما تبررون عنف وغضب يسوع حين قلب المناضد والمقاعد بالهيكل وطرد الناس وبيده سوط , وتدرجون ذلك تحت وداعته . والسبب أنكم تؤمنون به فقط .----3ً---- أما عن المرأة العجوز فأطلب منكم نفس الشىء...هل ذكر الحديث ما فعلت.. ان الحديث يوصف بأمانة ما حدث , ولكن كان أجدى بكم السؤال .... ماذا فعلت لتستحق ذلك ....خاصة أنه غير مذكور . وأهم شىء بالموضوع أن المذكور في ابن هشام انها ماتت موتة عنيفة... هل مذكور أن النبى أمر بالموتة العنيفة ...هل هو الذي فعل....؟؟؟؟!!!!! طبعا قرأتم أن النبي بعث جيش وأمر القائد بالوجهة , والقائد أمر رجل اخر بتنفيذ حكم بالمرأة , أكان النبى الذي أوصى بشكل الموتة ؟؟؟!!! أهو الذي نفذ ...لا .... وتعودون لعدم احتمالية التصرف الشخصي ... والتصرف الشخصي كالعادة تعتبرونه كل الاسلام.... وان كان تنفيذا ما تم بأمر النبي بقصاص معين.... فاذا كنا نبرره أنه نبيا الذي أمر...بأمر الله... فطبعا لن يروق لكم ...لأنكم لا تؤمنون بأنه نبي . ورجوعا للنص الذي أوردته قبل ذلك من انجيل لوقا .... أسألكم ...هل التلميذ الذي نشأ بتعاليم يسوع...والذي كان من أوائل المؤمنين... اذا ضرب فقطع أذن الجندي وكاد يفتح رأسه.... هل نقول أن يسوع هو الذي ضرب....؟؟؟ لقد وضح انجيل لوقا أن يسوع أمرهم بالكف عن القتال ...وأرجع أذن الجندي. ولكن الاحاديث التي ذكرتموها لم تبين رد فعل النبي على ذلك النبي الذي كان يوصي المجاهدين لا تقتلوا شيخا ولا امرأة ولا تقطعوا شجرا ولا تأذوا طفلا .... فاذا تم قتل تلك العجوز.... فكما أمر يسوع بحمل السيف وبالنهاية أعاد أذن الجندي المقطوعة مكانها. فاننا نفهم بأن نبينا لا يجامل في حدود الله وهو نبي الرحمة... ولم يتعطش لاقامة الحد...حتى يتأكد من الشخص أو بعدد معين من الشهود. وعند ذلك يتم تنفيذ حق الله... لأنه عندنا تنفيذ الحد ... تطهير للمجرم أمام لقاء الله...وتطهير للمجتمع. وكما قال الله : ( لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب ) أي وكأن الأذن رجعت بعد قطعها ...رسول الرحمة منهجه الى رحمة .]]---4ً--- ================================================================= النقاط التالية: 1- نعم،محمد لم يكن له رد فعل،وهنا العيب في الأمر،لأن السكوت علامة الرضا،ولو كان رافضاً لكان أنّبهم كما أنّب المسيح تلاميذه وقال لهم:"من يأخذ بالسيف فبالسيف يهلك"،ولو كان رسول تسامح لكان بكّتهم على خطيئتهم،ولم يبق ساكتاً،فبالامكان تخيّل الرسول واقفاً صامتاً مبتسماً،راضٍ عما يحدث،وكل هذا بسبب عدم إبداء رأيه،بسبب صمته،فلو كان غاضباً لأظهر ذلك وبيّن لعبيده أن ذلك حتماً أمر خاطىء،كما أوصانا حبيبنا يسوع"أرشدوا بعضكم بعضاً بآيات وتسابيح" 2- فيما يخص -1ً-: إنْ كنت صادقاً،فاذكر الحق واعدل،إذا استطعت. 3-فيما يخصّ -2ً-: قولك *نرجمها* يدل علينا نحن الخطاة،وفي كل مرة تريد أن ترجمها،اسأل نفسك:هل أنا بلا خطيئة؟وعُد سريعاً لأنّك خاطىء! يا صديقي،حقاً أنت تقرأ ولا تفهم،فالمسيح لم يأت ليبطل الشريعة بل ليكملها،وبماذا كمال الشريعة؟.بالمحبّة والتواضع و... إن المسيح جاء ليستبدل بالعنف الرحمة،وكل من رجم أحد لأجل خطيئة فقد أدان نفسه،وحرّم ذلك،لماذا؟ لأن موسى لقسوة قلوبهم أحلّ لهم ذلك،فهم بشهادة الله:*شعب قاسي الرقاب*،أما الآن:"فلا يصح أن توضع خمر جديدة بأوعية قديمة"،لقد جعل يسوع كل شيء جديداً وأكمل الشريعة ،كما أريد أن أذكّرك أن المسيح لم يحكم عليها بل غفر لها خطاياها،أي أن الله لم يأمره أن يقتلها عدلاً،لأن روح الله وكلمته،وبالأولى به أن ينفّذ العدل ويقتلها،ولكنّه غفر لها... هذا هو عهد الرحمة المسيحي،الذي ليس يحتاج إلى محمدكم ليأتي بدينكم،بل "قد أُكمل!" أنا معك في أنه أن يموت شخص أفضل من موت الكثيرين،لأنهم كانوا سيزوغون بسبب ذلك الشخص ويموتوا،وذلك رحمة لهم،ولكن الآن بطل ذلك،لأن الجالس على العرش قال:ها إني أجعل كل شيء جديداً. قل لي أيهما أفضل:موت الخاطىء أم توبته؟ إذا قلت موته أفضل،لكنت أول الميتين..وأنا معك! وإن قلت توبته أفضل،فهذا هو المسيح،الذي دفع ثمن كل خطيئة،لكيلا يهلك كل من يؤمن به،ودمه يطهّر مؤمنيه من كل شر وظلام، وهكذا تتم توبة الخاطىء بالبشارة التي هي الانجيل،وموته بتعاليم بلعام بن نباط الجديد الذي هو محمد...فأيّهما من الله الذي لا يفرح أبداً بموت أي خاطىء؟؟؟ 4-فيما يخص -3ً-:فخذ تحديك لنحرك! محمد صمت،وصمته لا يكون إلا لرضى نفسه بتخلّصه من أعداءه،فأين ذلك من المسيح الذي رفض كل شر وعلمنا ونوّرنا؟؟؟ *-لعنة يسوع شجرة التين:خذ هذا الرد: {{جاء يسوع الى الشجرة "لعله يجد فيها شيئا " ( مرقس 11 : 13). بالنسبة لشجرة التين بالذت فالاوراق تأتي بعد الثمار. وفي اوائل الربيع قبل ظهور الاوراق كانت شجرة التين تنتج ثماراً خضراء طعمها مستساغ للفلاحين، فاذا لم يكن هناك تين اخضر على الشجرة عندما يبدأ موسم الاوراق في الربيع فلن يكون هناك محصول في اواخر الصيف: " وقال لهم مثلاً. انظروا الى شجرة التين وكل الاشجار. متى افرخت تنظرون وتعلمون من انفسكم ان الصيف قد قرب." ( لوقا 21 : 29 و 30) فالشجرة المورقة كانت اعلانا صامتا بان بها ثماراً لان الثمار كانت تظهر قبل الاوراق، ولكن يسوع وهو يبحث عن ثمار التين الخضراء لم يجد سوى الاوراق. لماذا لعن يسوع الشجرة؟ عندما لم يجد يسوع ثمراً على الشجرة جعلها تيبس وحكم عليها بعدم الاثمار، هل كان من المفروض ان يعامل الشجرة بهذه المعاملة؟ حيث انها لا تستطيع ان تفعل خيراً او شراً ولذلك فهي ليست مؤهلة لان يحكم عليها بالدمار او المكافأة! أليس عمل كهذا يعتبر عملاً ظالماً؟ حتى وان كانت الشجرة ليست سوى جماد؟ يرى البعض صعوبة لفهم الموقف، جاء يسوع الى الشجرة ويقول مرقس "لانه لم يكن وقت التين " ( مرقس 11: 13) هل تعفي هذه الكلمات الشجرة من أي اتهام حتى ولو كان مجازياً؟ الا يحيرنا ان المسيح يبحث عن التين مع انه لا يمكن ان يكون موجوداً في ذلك الوقت؟ ثم يغتاظ لعدم وجوده؟ ان الاجابة علي هذا السؤال انه في ذلك الوقت من السنه لا ينتظر احد وجود اوراق او ثمار، ولكن اخراج الاوراق كان يعني ان الشجرة مختلفة عن الاشجار الاخرى " وان عليها ثمار " حيث ان الاثمار تظهر قبل الاوراق، ولذلك فالشجرة عوقبت ليس لانها بلا ثمار بل لانها اعلنت عن طريق هذه الاوراق ان بها ثماراً، ولعنت ليس لانها بلا ثمر بل لادعائها الزائف. وهذا هو ذنب اسرائيل، وهو ذنب اكبر بكثير من ذنوب الامم الاخرى ( انظر حزقيال 17 : 24) و ( روميه 3 : 17 – 24 و 10 : 3 و 4و21 ) ( روميه 11 : 7 و 10) لماذا جاء يسوع الى الشجرة؟ الم يكن يعلم انه ليس بها ثماراً من دون ان يقترب اليها، اليس هو الرب ويستطيع ان يتنبأ بما في الشجرة من دون ان يحتاج ان يأتي اليها عن قرب؟؟ بالطبع يسوع يعرف كل شيء، وهو الذي كان يعرف افكار الناس في قلوبهم من دون ان يبوحوا بها (مرقس 2 : 8) (متى 9 : 4) (لوقا 5 : 22) (لوقا 24 : 38) والان فلنتخيل انه حكم علي الشجرة من على بعد كما يظن البعض، وعندما يسأله الناس لماذا فعلت هذا ، فيقول لهم لانه لم يكن بها ثمر؟؟ من من الناس كان يمكن ان يصدقه وقتها والشجرة كان بها اوراق أي انه كانت تعلن عن ان بها ثماراً! لعل وقتها كان الناس سوف يتهمون يسوع بانه متسرع او انه يحكم بالاهواء بدون دليل، اما وقد اقترب من الشجرة واقترب الجميع معه، وطلب من الشجرة ثمار ولم يجد، وقد شاهدوا ذلك وشهدوا عليه، فيكون الحكم على الشجرة عادلاً وبشهادة الشهود واثبات الافعال من الشجرة نفسها. ألعل الله ايضا لا يعرف (بسبق العلم) ما سوف تنتهي اليه حياتنا جميعا ؟؟ فلماذا لا ينهي حياتنا جميعا على الارض ويحكم علينا اما بالحياة الابدية او بالدينونة الابدية، هل تعتقد ان احدا من البشر يستطيع ان يناقش خالقه لماذا تفعل ذلك؟ ولكن يقول الكتاب " كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت" (روميه 3 : 4) ان الله في عدالته يعطي كل انسان الفرصة في الحياة لكي يثبت عليه اما رفض الايمان للدينونة او قبول الايمان للحياة الابدية، لكي تكون المحاكمة يوم الدينونة عادلة. ان القضاء علي شجرة التين على قارعة الطريق وهي ليست ملكاً لأحد ( متى 21 : 19) كان بالتأكيد درساً عملياً للتلاميذ لا يمكن ان ينسوه، انهم لم يعتقدوا ان المسيح يعامل الشجرة كرمز اخلاقي او ان دمار الشجرة كان اتلافاً غير مسئول للممتلكات، ليس له ما يبرره، ولكنهم رأوا كراهية الله للرياء، ان لعن شجرة التين التي كانت تتفاخر بثمار ليست فيها، نراه فيما بعد في الموت المفاجيء لحنانيا وسفيرة ( اعمال 5 : 1 – 11) فهناك ادعاء كثير وعمل قليل. المسيح كآله له مطلق الحرية ان يستغل ما يراه بأستخدام قوته لتعليم الحقائق التي يريد ان يوصلها للافهام، وهذا الحق لا ينازعه فيه احد فهو الله الظاهر في الجسد "هو الرب مايحسن في عينيه يعمل " ( 1 صموئيل 3 : 18)، لقد لعن الشجرة لحملها الاوراق بدون اثمار، كانت الاشجار تسقط ثمارها بناء على أامره ، وكانت تدمر حسب أمره ( تثنيه 28 : 38 و 40 – 42). وهكذا فمثل شجرة التين غير المثمرة يفسر المعنى المستتر وراء لعن الشجرة في طريق بيت عنيا، في المعجزة لعنت الشجرة وفي المثل كان يجب ان تقطع بعد ان استنفذت الفرص دون ان تثمر، وتصريح المسيح الخطير "لا يكن منك ثمر بعد الى الابد " يثبت ان العناية الالهية لا تبقي سوى على ما هو مفيد، فحينما لا يوجد سوى الادعاء، والتظاهر، تحل الدينونة، لقد فتش يسوع عبثاً عن التين ليشبع جوعه كرمز لشعب الله الذي لم يعد مثمراً الان بعد ان حصل على امتيازات كان يتفاخر بها سابقاً (عبرانيين 4 : 16 و 6 : 7 و 8) وكان العقاب سريعاً، لان الشجرة يبست في الحال من الاصول ان الهلاك المفاجيء جاء نتيجة للادعاء الكاذب، كرمز لافت للنظر لك المتدينين ظاهرياً ولكنهم فقراء روحياً، ان هذه الشجرة اليابسة كانت عبرة لكن من يمر . اما بالنسبة لقلوبنا، فالرسالة الخطيرة هي ان الفشل في استغلال الامتيازات الممنوحة لنا يؤدي لازالة الامتيازات نفسها، فان فشل الغصن في حمل الثمار فانه ينزع (يوحنا 15 : 2 – 6 ) والمصباح الذي لا يضيء فانه ينقل من مكانه ( رؤيا 2 : 5) والاشجار التي لا تثمر تقطع وتحرق ( متى 7 : 19) . ان ما يريده رب الحصاد هو العمل والقول معاً، الجوهر والمظهر معاً، الثمار والاوراق ايضا معاً.}} وافهم كم هي عمييييقة حكمة الله ،ورجاءً توقّف عن النظر الى النوافذ وتجنّب النظر عبرها!فاعذر لمن قال لك إنها لم تثمر ... *-غضب يسوع في الهيكل:لو صمت يسوع لكان ذلك رضااه،ولكن "غيرة بيتك أكلتني!"،يسوع المسيح الرب لم يرضَ أن يكون بيته بيت تجارة ومغارة لصوص،بل رفض ذلك وذاك إن دلّ على شيء فعلى ألوهية المسيح.لماذا؟ لأن اضطرام غضبه من غضب الله العليّ،وليس غضب البشر السفيه! أرأيت ما الفرق بين محمدكم الصامت الجبان،ومسيحنا القدوس؟؟؟ أجبني،لماذا خرِسَ محمّد؟ هل كان خائفاً؟أم كان راضياً؟ أم الاثنين معاً؟ آسف على من يفخر بمثل ذلك الشخص! 5-بالنسبة لما قلته في رابعاً،فواااضح تماماً ان تفكيرك قاصر هنا،أنا أسألك:أي سيف يقصد رب السلام؟؟ أتعلم،لقد ذكّرتني بسذاجة أحمد ديدات في كتابه"صلب المسيح بين الحقيقة والافتراء"،حيث فهم أن السيف هنا هو ذلك المعدني!وزعم أن يسوع قد خطط لانقلاب عسكري ليلة العشاء السري-ها ها ها-... فإذا كان كلامك صحيحاً،فعلى أي أساس يقول لهم المسيح إذْ سألوه "يا معلّم،هاهنا سيفان"،"كفى!"...أستفسّره مثل معلمك ديدات،وتزعم أنه يقصد أن ذلك كافي؟أي غبي هذا الذي يواجه امبراطورية بإحدى عشر تلميذاً؟..هل المسيح يعني حمل السيف المعدني؟لا،وهاك الأدلّة: 1-قوله كفى!،معناه يكفي فهماً حرفياً للأمور،لأن السيف هاهنا سيف روحي،وسيف الكلمة،لأن"أعداءنا ليسوا من لحم ودم،بل سادة ورئاسات وسلاطين هذا العالم،والحيات والعقارب وقوّات العدو!!"،فافهم. 2-أما قال لبطرس:من يأخذ بالسيف،فبه يهلك؟ وأما أنّب سذاجتهم وأخبرهم أن بإمكانه استدعاء كتائب من الملائكة ليحاموا عنه؟ لقد جاء المسيح لكي يُصلب،ومن قال لم يصلب،مستحييييييييييل أن يمون الله،بل عدوّ الله الذي أعمااااكم! أرأيت غنى مسيحيتنا؟ألم تلمس فيها ما هو فوق البشر؟ أرأيت كم مرة أنب المسيح التلاميذ،وكيف صحح الوضع بألوهيّته؟ هنا يتبادر الى ذهني بغض الاسءلة: -لماذا ليس مذكور أن محمد عزّى المرأة العجوز؟ألأنها عجوز لم يعزيها،أما تلك المرأة الميتة فاضطجع معها في القبر كيما يمنحها عزاء؟ -إذا كنت تدّعي نبوءة محمد،فبالأولى أن يغضب لأجل الله،أليس كذلك؟ لماذا غضب على أم قرفة لما خالفته بالرأي وشقّها نصفين؟ -إذا كان نبي،فالله سيدعمه بالآيات والعجائب ليبكت سائليه ومجادليه...كم معجزة صنع محمد؟ ولا واحدة،لا بل نجد نفسه يبرر نفسه أمام متّحديه بآية: "وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا أو تكون لك جنة من نخيل وعنب فتفجر الأنهار خلالها تفجيرا أو تسقط السماء كما زعمت علينا كسفا أو تأتي بالله والملائكة قبيلا ... قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم إنه كان بعباده خبيرا بصيرا . " أتعلم لو أن محمد آتى آية واحدة كم كان سيؤمن به من اليهود والنصارى؟ هنا لدي وجهتي نظر تفسران الموضوع: 1-محمد اناني وكاره لليهود والنصارى،ولا يريد خلاصهم. 2-محمد جبان وعاجز ،لأنه ليس رسول الله،فلا يقدر أن يصنع آية واحدة باسم الله،ذلك الذي كذب على لسانه كثيراً! 3-أين تتجلّى شهادة الله في هذا الموقف؟لماذا لم يظهر جبريل ويفنّد مزاعمنا؟مع العلم أنه ظهر لغير محمد من قبل،كخدييييجة...؟أليس هذا يعني أنه ليس من الله؟وأن جبريل...... 5-[[وكما قال الله : ( لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب )]] لماذا لا يقاصص الله إلا أولي الألباب،مع أن الذين ليسوا أولي ألباب بحاجة أكبر إلى القصاص ليتعقّلوا؟ فوق هذا،أيّهما أعظم في القرآن ؟ المسيح=روح الله وكلمته. محمد=رسول الله،وبشر أدبه الله. يا صديقي،يسوع لم يحتج إلى تأديب،فالشيطان ليس عليه سبيلا،بشهادة قرآنك،فأنا أقول: الروح أعظم من الجسد،وبالأولى أن أتّبع الانجيل الذي هو المسيح على القرآن. أما دعوة التحريف،فقد تمّ تفنيدها،قم بجولة في المنتدى علّك تستفيييد! صديقي،بغير يسوع لا خلاص،فاقرأ الانجيل باندماج،لا بتقسيم،فمن قسّم الانجيل أخطأ ولم يستفد إلا بدينونة لأنه"إذا كثر المعلمون،صارت الدينونة لغير المؤمنين أعظم!" أرجو لك الخلاص من البراثن الملزمة على عنقك،قبل أن يفوت الأوان! سلام. ======================================================[/B][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
أعلى