الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Basilius, post: 168788, member: 4814"] الاخ العزيز النجم الثاقب نعمة لك و سلام تقول ان انجيل لوقا قال ان يسوع امر بحمل السيوف الدليل و الشاهد من فضلك اما اذا كنت تقصد انة امر تلاميذة بشراء سيفا و هذا الموضوع انا رديت علية في كتابتي السابقة يا عزيزي و استفضت بة و لكن عشان خاطر عيونك هتكلم فية تاني عندما امر المسيح تلاميذة بشراء سيفا ثم اجابوة هوذا سيفان يارب فقال يكفي فاذا كان يريد قتالا و حربا كان بالاحرى ان يامر تلاميذة بشراء سيوف على عددهم اذا كان يريد قتالا و حربا فكان بالاحري ان لا يقول ضع سيفك في غمدة لان اللذين ياخذون بالسيف بالسيف يؤخذون و ما كان ابرا اذن عبد رئيس الكهنة ملخاس و شفاة فطلبة شراء سيف كان بتدبير الهى عظيم منة ان يعلم تلاميذة تعاليم النعمة و هى مقولتة الشهيرة التى ذكرتها ضع سيفك في غمدة فان اللذين ياخذون بالسيف بالسيف يؤخذون فكان يريد تعليمهم عمليا في هذا الموقف ليكون ردا عليهم بعد ما استل بطرس السيف و ضرب اذن عبد رئيس الكهنة المسمى ملخاس و اذا كان يريد قتالا او حربا لما كان بالاحرى ان يقول تعاليمة السامية طوال فترة تجسدة على الارض و التى تسبق هذا الموقف مثل احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل اللذين يسيئون اليكم و يطردونكم لا تقاوموا الشر بالشر فمن لطمك على خدك الايمن فحول لة الاخر ايضا كونوا قديسين كما ان اباكم اللذي في السموات هو قدوس فلو كان يريد قتالا لما قال كل هذة التعاليم و دعى الى حمل السيف كان هذا تدبيرا الهيا لما سوف يحدث لتعليم تلاميذة وصية من وصايا وهى ضع سيفك في غمدة لان اللذين ياخذون بالسيف بالسيف يؤخذون يسوع امر بحمل السيف؟ اقرا مداخلتي هذة و مداخلتي السابقة و الكتاب المقدس من فضلك هذا الجزء قد اوردتة في كتابتي السابقة و لكن اكرر فقط بناء على سؤال حضرتك ------------------------------------------------------------------------------------------------------- اما بالنسبة لموضوع شق ام قرفة من بعث بقاتليها ؟ من امرهم ساضع لك الحديث مرة اخرى أم قرفة هي فاطمة بنت ربيعة بن بدر بن عمرو الفزارية. أم قرفة تزوجت مالكا بن حذيفة بن بدر وولدت له ثلاثة عشر ولدا أولهم (قرفة) وبه تكنى, وكل أولادها كانوا من الرؤساء في قومهم. كانت من أعز العرب, وفيها يضرب المثل في العزة والمنعة فيقال: أعز من أم قرفة وكانت إذا تشاجرت غطفان بعثت خمارها على رمح فينصب بينهم فيصطلحون. كانت تؤلب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأرسل في السنة السادسة للهجرة زيد بن حارثة في سرية فقتلها قتلا عنيفا, فقد ربط برجليها حبلا, ثم ربطه بين بعيرين حتى شقها شقا. وكانت عجوزا كبيرة, وحمل رأسها إلى المدينة ونصب فيها ليعلم قتلها. راجع تراجم الأعلام .. باب من وفيات سنة 6. ثم سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بناحية بوادي القرى على سبع ليال من المدينة في شهر رمضان سنة ست من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا خرج زيد بن حارثة في تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فلما كان دون وادي القرى لقيه ناس من فزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه وأخذوا ما كان معهم ثم استبل زيد وقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره فبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم فكمنوا النهار وساروا الليل ونذرت بهم بنو بدر ثم صبحهم زيد وأصحابه فكبروا وأحاطوا بالحاضر وأخذوا أم قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وابنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر فكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع فوهبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فوهبها رسول الله بعد ذلك لحزن بن أبي وهب وعمد قيس بن المحسر إلى أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك فقرع باب النبي صلى الله عليه وسلم فقام إليه عريانا يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره الله به. راجع الطبقات الكبرى لإبن سعد .. باب سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بوادي القرى عزيزي من ارسلهم ؟ من امرهم ؟ و من رجعوا الية و بشروة و لم ينتهرهم ؟ لا تعليق -------------------------------------------------------------------------------------------------------- تقول ان المسيح كان حاضرا في ضرب اذن عبد رئيس الكهنة بينما محمد لم يكن حاضرا وقت شق ام قرفة المسيح ابرا هذا الشخص هل محمد رجع ام قرفة ؟ المسيح قال مقولتة الشهيرة المذكورة اعلاة ضع سيفك في غمدة هل محمد قال هذا للذين امرهم بقتلها ؟ المسيح مثلما قلت فعل هذا بتدبير الهى لتعليم التلاميذ النعمة و السمو محمد فعل هذا بتدبير منة لتعليم السمو و قال لا تشهر سيفك و ضع سيفك في غمدة ؟ -------------------------------------------------------------------------------------------------------- اما بخصوص حرق الناس فاليك الحديث بمصدرة بشاهدة و ليس كما تفعل حضرتك تلقى الشبوهات بدون اسناد حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا الليث عن بكير عن سليمان بن يسار عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث فقال إن وجدتم فلانا وفلانا فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أردنا الخروج إني أمرتكم أن تحرقوا فلانا وفلانا وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما. صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب لا يعذب بعذاب الله لا تعليق ------------------------------------------------------------------------------------------------------- بالنسبة للزانية لقد اجبت سيادتك في الكتابة السابقة و لكن يبدو انك لم تقرا المسيح قال من منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر يا سيدي لو اتفقت معاك ان المسيح لم يلغى الرجم و لكن قال من منكم بلا خطية فليرميها اولا بحجر اي انسان لم يفعل خطية واحدة فقط في حياتة و لم يوجد مثل هذا الا المسيح فكان بلا خطية و يقول الكتاب لانة شابهنا فيماخلا الخطية وحدها فلم يكن لة خطية واحدة و مع ذلك هو لم يرجمها عزيزي بل اخذ بيدها و قال مغفورة لك خطاياكي و تغيرت المراة من زانية الى تلميذة و كانت تتبعة حينما سار كيف تدين اخوك على خطية و انت انسان خاطىء يا مرائي اخرج الخشبة من عينيك اولا ثم انظر للقذي اللذي في عين اخوك هكذا يفهمنا الكتاب -------------------------------------------------------------------------------------------------------- من ضرب انسانا فمات , يقتل قتلا من شتم أباه وأمه , يقتل قتلا يا عزيزي نعم هذا في الكتاب المقدس في عهد الشريعة في عهد الناموس و قال المسيح (ركز) ما جئت لانقض بل لاكمل المسيح اكمل شريعة الناموس و الاعراف بشريعة النعمة شريعة الناموس في العهد القديم كانت تمهيدا لشريعة النعمة في المسيح مثلا لا تزن كانت شريعة و بعد النعمة اصبحت من نظر الى امراة و اشتهاها فقد زنى بها في قلبة مثلا لا تقتل و اما نعمة المسيح سمت و قالت من قال لاخية رقا يكون مستوجب المجمع و من قال لاخية يا احمق يكون مستوجب نار جهنم لماذا تغفلون عهد النعمة عهد الشريعة كان تمهيدا لعهد نعمة المسيح عزيزي الفاضل ------------------------------------------------------------------------------------------------------- عظيم جدا انة بالنسبة لمن قطع ايديهم و ارجلهم هذا كان قصاص و لكن من الاسمى من يقول مغفورة لك خطاياك و اذهب ولا تخطىء ثانية و لا من يقص و يحكم ؟ اشرف الخلق فعل ما يفعلة اي انسان عادي فينا فعل القصاص المسيح و هو على الصليب قال يا ابتاة اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون من الاسمى لا تعليق اضافي ----------------------------------------------------------------------------------------------------- حضرتك ممكن تجيبلنا ادلة على ان محمد اشرف الخلق و لا تقول هذا انا بكلمك بدليل و انت لحد الان لا تاتي بنص واحد مما تقول و مع ذلك اجاوبك ----------------------------------------------------------------------------------------------------- عزيزي الفاضل محمد لم ياتي برسالة الوسط بل نزل اسفلا موسي اتى ب لا تقتل محمد قتل و قتل و قتل موسى اتى ب لا تكذب محمد حلل الكذب في ثلاث حالات موسىاتى ب لا تزن محمد زنا مع ماريا القبطية و مع الامراة الميتة في القبر و مع من توهب لة نفسها من المؤمنات عزيزي الفاضل اقرا بتمعن من فضلك ---------------------------------------------------------------------------------------------------- اما بالنسبة لشجرة التين فتفضل سيادتك هذا الرابط من المنتدى [url]http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=13382[/url] يتكلم في هذا الموضوع بطلاقة و هو للاخ العزيز ستان 55 --------------------------------------------------------------------------------------------------- عزيزي الفاضل الى الان لم تاتي بالنص اللذي يقول اختلاف نسب المسيح في الاناجيل عن بعضها من فضلك احضر النصوص يا سيدي تقول ان انجيل متى من ابراهيم ليسوع 39 اسم و في انجيل لوقا 55 اسم من فضلك الدليل بالنص لو سمحت -------------------------------------------------------------------------------------------------------- المسيح قال اللذي يغمس معى في الصفحة هو اللذي يسلمنى و ليس اللقمة اللي بتتكلم عنها ------------------------------------------------------------------------------------------------------ الانسان مخير عزيزي و لكن علم اللة السابق بالاشياء هو ما عرف المسيح بان يهوذا سوف يسلمة و هذا دليل على الالوهية و لكن مش موضوعنا ------------------------------------------------------------------------------------------------------ موضوع شجرة التين انزلت لك الرابط ---------------------------------------------------------------------------------------------------- عزيزي الشيطان لم يعلم بسر الفداء و التجسد الى ان صلب المسيح فلم يعلم الشيطان و قال لة ان كنت انت ابن اللة ؟ بصيغة السؤال و المسيح رد و قال لا تجرب الرب الهك الشيطان لم يقدر على المسيح و تقول ان تجربة و كلام المسيح مع الشيطان هذا اساءة مننا على تنجيس المسيح و الكلام بتاعك طيب هل لما يكلم الشيطان اللة في القران هل هذا يدلس اللة ؟ يا عزيزي لم نقل كلمة واحدة على المسيح مما تقول انت -------------------------------------------------------------------------------------------------------- داود عندما احس بخطيئتة قال خطيئتى امامي في كل حين و لم ينساها ابدا و بكي طوال حياتة و لم ينسى خطيئتة مطلقا سليمان ايضا ندم و قال فينا معناة انة زائل و كتب في الحب الالهى سفر نشيد الانشاد بكى و ندم طوال ايام حياتة يعقوب ايضا بكى و ندم و طلب مغفرة ايلوهيم و ابوة و طلب مغفرة اخوة الكتاب يقول الجميع زاغو و فسدوا و اعوزهم مجد اللة اخطاوا نعم و تابوا و رجعوا و تذكروا خظيئتهم طوال حياتهم المسيح وحدة بلا خطية و موسى ايضا و كل الانبياء اخطاوا الا المسيح لم يفعل خطيئة واحدة عزيزي هم تاااااااااااابوا و لم يستمروا و لكن اللذي يفعل الخطيئة مرارا و تكرارا الذي يفعل ما لا يفعلة شخص عادي مثلى و مثلك هذا لا يستحق ان يكون نبيا لك جزيل الشكر و الاحترام ---------------------------------------------------------------------------------------------------- بالحق تقول ان الانجيل لم يذكر ان المسيح ابرا اذن عبد رئيس الكهنة ملخاس لا يا عزيزي الانجيل ذكرها اليك الدليل بشارة لوقا الاصحاح 22 العدد 50 و ضرب واحد منهم عبد رئيس الكهنة فقطع اذنة اليمنى فاجاب يسوع و قال دعوا الى هذا و لمس اذناة و ابراها -------------------------------------------------------------------------------------------------- اقرا من فضلك اشكرك على ادبك و اتمنى لك التوفيق في بحثك و الرب يرشدنا و اياك لطريقة السامى و طريق الملكوت المقدس الخالى من الرزائل امام عرش النعمة الرب يباركك ا [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
أعلى