الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Basilius, post: 167518, member: 4814"] [b]المسيح هو الهي و حبيبي و مخلصي و طريقي[/b] سيادتك بتقول اننا نتفاجىء بالطرح و الردود لما تبقى فية ردود مقنعة لاقل فرد ذكاء و عقل نبقى نتفاجىء و نتصدم حضرتك بتستشهد بانجيل لوقا الاصحاح 22 و العدد 36 و تقول فقال لهم "أي يسوع" أما الان , فمن عنده مال فليأخذه , أو كيس فليحمله . ومن لا سيف عنده , فليبع ثوبه ويشتري سيفا, أقول لكم يجب أن تتم في هذه الاية : وأحصوه مع المجرمين , وما جاء عندي لا بد أن يتم ) . للاسف المقطع اللذي تستند الية غير صحيح في كتابتة و نقلة بواسطتك هذا هو التصحيح (فقال لهم لكن الان من لة كيس فلياخذة و مزود كذلك و من ليس لة فليبيع ثوبة و يشتري سيفا لاني اقول لكم انو ينبغي ان يتم في ايضا هذا المكتوب و احصى مع اثمة لان ما هو من جهتى لة انقضاء ) طيب كمل كدة للعدد 38 ؟ (فقالوا يارب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفى و خرج و مضى كالعادة الى جبل الزيتون و تبعة ايضا تلاميذة ) تقول انها حجة علينا و اقول لحضرتك طبعا الانجيل حجة علينا و انا اتشرف بالانجيل و تعاليم ربي و الهي يسوع المسيح و لكن طلب الرب بالن يشترى تلاميذة سيفا ليس بتعليم لكل الاجيال المسيحية او بتشريع لانة كان يعلم بما سوف يحدث و طلب شراء سيف لتعليم تلاميذة مقولة بانة اللذين ياخذون بالسيف بالسيف يؤخذون و عندما قالوا لة يارب هوذا سيفان فقال لهم يكفى و خرج و مضى كالعادة الى جبل الزيتون و لو كان يريد منهم قتل او تبشير بشريعة القتل لما اكتفى بسيفين و لكنة رب المجد المسيح عالم بما سوف يحدث فانة سوف يعلم تلاميذة بوضع السيف و الغمد و عدم رفعة نهائيا و اذا كان رب المجد المسيح يدعو الى القتل في هذة الاية لما مد يدة و شفا اذن عبد رئيس الكهنة بل كان تركة و حرضهم على قتلة و اللذي يؤكد كلامي لو حضرتك قرات انجيل متى الاصحاح 26 و العدد 52 (فقال لة يسوع رد سيفك الى مكانة لان كل اللذين ياخذون بالسيف بالسيف يهلكون ) اذن فالسيفين كانوا كافيين لتعليم شريعة المسيح و نعمتة في عدم القتل مهما يكن ووضع السيف في الغمد بالنسبة لتسمير الاعين و القتل كلام سيادتك مظبوط بس اين صفات اشرف الخلق؟ اين تسامحة؟ هجيبلك النص كامل دلوقتي حدثنا علي بن عبد الله حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا الأوزاعي حدثني يحيى بن أبي كثير قال حدثني أبو قلابة الجرمي عن أنس رضي الله عنه قال قدم على النبي صلى الله عليه وسلم نفر من عكل فأسلموا فاجتووا المدينة فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا. صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة عظيم ان حضرتك قلت ان دة قصاص يعني محمد تصرف زي اي انسان عادي اين بقى اشرف الخلق و التسامح ؟ المسيح و هو على الصليب قال اغفر لهم يا ابتاة لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون ايهما اسمى؟ اما اخراج اليهود و النصارى من جزيرة العرب انا هكتب كلام حضرتك تاني كدة بس للرد و التوضيح اقتباس أما عن اخراج اليهود من جزيرة العرب , فهل أنتم أنبياء لتعرفوا تقدير الله لما سيأتي ؟ وكم عانى المسلمين من غدر ودسائس اليهود في الماضي ؟؟!! هذا أمر الهي ..وأيضا لأنكم لا تؤمنون بنبوة محمد لا تروه اللا أمرا شخصيا, وبالمقابل تؤمنون بالعهد القديم اذ يهب الله أرض فلسطين (الموعودة ) لليهود ان هذا الأمر لا ينتقص من رحمتنا وحسن جوارنا بقدر أنه أمر الهي .... وطبعا ...طبيعي جدا أنكم تخالفونا ...فالقضية أمحمد نبى أم لا ؟؟؟؟ و انا اقول لحضرتك الالة الحقيقي كلى القداسة و المحبة لا يخلق قوم و يقدر عليهم الخروج من ديارهم بالقتل و الطرد و التشريد حضرتك بتقول ان اللة يهب ارض فلسطين الموعودة لليهود يا عزيزي الفاضل هذة الارض لليهود و بني اسرائيل من قبل مجىء امة العرب من بكورتها من قبل مجىء امة القبائل العرب و هي ارضا لليهود بالنسبة لااحراق بالنار ساتي لك بالنص كاملا من داخل الكتب الاسلامية حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا الليث عن بكير عن سليمان بن يسار عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث فقال إن وجدتم فلانا وفلانا فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أردنا الخروج إني أمرتكم أن تحرقوا فلانا وفلانا وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما. صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب لا يعذب بعذاب الله حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال حرق النبي صلى الله عليه وسلم نخل بني النضير. صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب حرق الدور و النخيل و فية امثلة تانية كتير اما بالنسبة لموضوع المراة الزانية و الرجم فانا اجاوب على كلامك بلا و الف لا يا سيدي الفاضل المسيح لم يريد ان يرجمها لانة يريد احد يحبة اللة يحكم بالحكم الالهي يا سيدي المسيح قال من منكم بلا خطيئة فليرمها اولا بحجر و انت تقول انة منتظر لاحد يحبة اللة و انا اقول لحضرتك من هو الشخص الوحيد اللذي بلا خطية ؟ اوعى تقولي محمد لا يوجد انسان عادي بلا خطية اما المسيح فشابهنا في صفاتنا البشرية فيما عدا الخطية وحدها فهو بدون خطية لانة قدوس و كلي القداسة اذا كان من يرجم يشترط ان يكون بلا خطية فهو المسيح و المسيح نفسة لم يرجمها كيف تدين شخص اخر على خطية مهما كانت و انت في نفس الوقت انسان خاطىء ؟ اما بالنسبة لموضوع قتل الرجل و هو نائم انت قلتاها محمد بعث مجموعة لقتل هذا الرجل و هحط الحديث لحضرتك هو و مرجعة حدثني عبد الله بن محمد حدثنا يحيى بن آدم حدثنا يحيى بن أبي زائدة عن أبيه عن أبي إسحاق عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم رهطا من الأنصار إلى أبي رافع فدخل عليه عبد الله بن عتيك بيته ليلا فقتله وهو نائم. حدثنا علي بن مسلم حدثنا يحيى بن زكرياء بن أبي زائدة قال حدثني أبي عن أبي إسحاق عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم رهطا من الأنصار إلى أبي رافع ليقتلوه فانطلق رجل منهم فدخل حصنهم قال فدخلت في مربط دواب لهم قال وأغلقوا باب الحصن ثم إنهم فقدوا حمارا لهم فخرجوا يطلبونه فخرجت فيمن خرج أريهم أنني أطلبه معهم فوجدوا الحمار فدخلوا ودخلت وأغلقوا باب الحصن ليلا فوضعوا المفاتيح في كوة حيث أراها فلما ناموا أخذت المفاتيح ففتحت باب الحصن ثم دخلت عليه فقلت يا أبا رافع فأجابني فتعمدت الصوت فضربته فصاح فخرجت ثم جئت ثم رجعت كأني مغيث فقلت يا أبا رافع وغيرت صوتي فقال ما لك لأمك الويل قلت ما شأنك قال لا أدري من دخل علي فضربني قال فوضعت سيفي في بطنه ثم تحاملت عليه حتى قرع العظم ثم خرجت وأنا دهش فأتيت سلما لهم لأنزل منه فوقعت فوثئت رجلي فخرجت إلى أصحابي فقلت ما أنا ببارح حتى أسمع الناعية فما برحت حتى سمعت نعايا أبي رافع تاجر أهل الحجاز قال فقمت وما بي قلبة حتى أتينا النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرناه. صحيح البخاري .. كتاب الجهاد .. باب قتل المشرك النائم من اللذي بعثهم و امرهم ؟ الم يكن محمد؟ بدل ما نقرا مواقف محمد العظيمة و تسامحة ياريت حضرتك تثبتها لنا بالدليل و البرهان من داخل الكتب الاسلامية المسيح لم يقتل احدا في الهيكل المسيح لم يامر بقتل احدا في الهيكل المسيح انتهر الباعة و الصيارفة لتدنيسهم هيكل اللة و لم يقتلهم و لم يخرج من فمة كلمة اساءة او شتيمة واحدة فقط قال بيتي بيت الصلاة و انتم جعلتموة مغارة لصوص لم يلعن و لم يسب و لم يقتل بالنسبة للمراة العجوز المسكينة ام قرفة هجيب لحضرتك الحديث بالنص أم قرفة هي فاطمة بنت ربيعة بن بدر بن عمرو الفزارية. أم قرفة تزوجت مالكا بن حذيفة بن بدر وولدت له ثلاثة عشر ولدا أولهم (قرفة) وبه تكنى, وكل أولادها كانوا من الرؤساء في قومهم. كانت من أعز العرب, وفيها يضرب المثل في العزة والمنعة فيقال: أعز من أم قرفة وكانت إذا تشاجرت غطفان بعثت خمارها على رمح فينصب بينهم فيصطلحون. كانت تؤلب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأرسل في السنة السادسة للهجرة زيد بن حارثة في سرية فقتلها قتلا عنيفا, فقد ربط برجليها حبلا, ثم ربطه بين بعيرين حتى شقها شقا. وكانت عجوزا كبيرة, وحمل رأسها إلى المدينة ونصب فيها ليعلم قتلها. راجع تراجم الأعلام .. باب من وفيات سنة 6. قال ابن إسحاق : فلما قدم زيد بن حارثة آلى أن لا يمس رأسه غسل من جنابة حتى يغزو بني فزارة ، فلما استبل من جراحته بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بني فزارة في جيش فقتلهم بوادي القرى ، وأصاب فيهم وقتل قيس بن المسحر اليعمري مسعدة بن حكمة بن مالك بن حذيفة بن بدر ، وأسرت أم قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر كانت عجوزا كبيرة عند مالك بن حذيفة بن بدر ، وبنت لها ، وعبد الله بن مسعدة ، فأمر زيد بن حارثة قيس بن المسحر أن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم بابنة أم قرفة وبابن مسعدة . راجع السيرة النبوية لابن هشام .. باب غزوة زيد بن حارثة بنى فزارة و مصاب أم قرفة ثم سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بناحية بوادي القرى على سبع ليال من المدينة في شهر رمضان سنة ست من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا خرج زيد بن حارثة في تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فلما كان دون وادي القرى لقيه ناس من فزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه وأخذوا ما كان معهم ثم استبل زيد وقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره فبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم فكمنوا النهار وساروا الليل ونذرت بهم بنو بدر ثم صبحهم زيد وأصحابه فكبروا وأحاطوا بالحاضر وأخذوا أم قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وابنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر فكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع فوهبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فوهبها رسول الله بعد ذلك لحزن بن أبي وهب وعمد قيس بن المحسر إلى أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك فقرع باب النبي صلى الله عليه وسلم فقام إليه عريانا يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره الله به. (اقرا الاحاديث ) عزيزي الفاضل الاربع بشارات تكمل بعضها عزيزي لا يوجد تعارض ولا اختلافات في اصول الاحداث او التعاليم كون ان انجيل لوقا لم يذكر الهي الهي لماذا تركتني فاللذي لم يذكرة لوقا ذكرة يوحنا و متى و هكذا حضرتك بتقول ان في انجيل لوقا ان الاثنين المعلقين مع يسوع كانوا يجدفون علية كلامك خاطىء خاطىء خاطىء و مدلس اتفضل الدليل من انجيل لوقا الاصحاح الثالث و العشرون العدد 39 (و كان واحد من المذنبين المعلقين يجدف علية قائلا ان كنت انت المسيح فخلص نفسك و ايانا فاجاب الاخر و انتهرة قائلا اولا انت تخاف اللة اذ انت تحت هذا الحكم بعينة اما نحن فبعدل لاننا ننال استحقاق ما فعلنا و اما هذا فلم يفعل شيئا ليس في محلة ثم قال ليسوع اذكرني يارب متى جئت في ملكوتك فقال لة يسوع الحق اقول لك انك اليوم تكون معي في الفردوس ) ياريت بقى حضرتك تبقى تجيب دليلك من الكتاب و النصوص عند الاستشهاد مثلما نفعل نحن مستنى منك رد على ما ذكرتة بالدليل و البرهان من الانجيل عزيزي واضح انك لا تفهم شىء في الانجيل انجيل يهوذا اللى بتقول علية بيسرد قصة الصلب و الحقيقة ان يهوذا لم يرى الصلب و شنق نفسة و مات و لم يرى الصلب يهوذا لم يكن موجودا بعد القبض على المسيح و محاكمتة بل شنق نفسة و مات منتحرا اناجيل كثيرة لدينا؟؟؟ اذكرها بالمناسبة هل قرات مخطوطة يهوذا اللذي تستشهد بها ام انت مجرد ناقل ؟؟؟ مش دة كلامك ؟ تنسبون المسيح لداود من جهة رجل مريم... لا أفهم لماذا ...!! ربما أظن لتحقيق نبوءة ... انجيل متى يجعل نسبه من داود وابنه سليمان ليصل ليعقوب ... بينما انجيل لوقا يمر النسب عبر داود وابنه ناثان ليصل ليعقوب طيب يا سيادة العالم هات دليلك بالنص من الانجيل و الاختلاف من فضلك بس اعتقد انك لم تقرا الانجيل بتاتا و انت مجرد ناقل اين الاسناد يا سيادة الفاضل ؟ نعم محمد حلل الزنا و الاسناد صحيح البخاري حديث رقم 4725 هنتناقش في القران اكيد في مرات قادمة شكرا لحضرتك [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
هدية لكل مسلم ومسلمة
أعلى