الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
هام جدا وعاجل ما حدث فى كنيسه العدسات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="antoon refaat, post: 16789, member: 349"] [size=5]اما الان فاهالى القرية الاقباط محاصرين من قبل المسلمين وقوات الامن التى تمرح وترتع فى كنف وضيافة الاسر المسلمة وذلك عار ما بعدة عار حتى ان الاشاوس من فتيان القرية المسلمين زعماء غزوة العديسات ومنهم فراش قرية واخرين معروفين شخص شخص والاسامى موجودة يتمشون ويتسامرون مع القيادات الامنية وبالطبع جميعكم ستسألون كيف لم يتصل هؤلاء الاقباط بزويهم او محامين او جهات او... او... اعلموا جميعا انة قبل غزوة العديسات منذ الساعة السابعة والنصف مساء قطعت الكهرباء واسلاك التليفون والمياة عن شارع النصارى الطويل المتفرع ولنسأل هل هى صدفة ان تقطع كل تلك الاشياء فى تلك الليلة؟!! ام استعداد للحدث ذلك كلة كان مرتبا بل والأدهى من ذلك ان هناك تغطية اعلامية ما جاءت مرتبة وساكشف عنها فى وقتها كان الاهالى المسلمين رواد مسجد نجع الفاوى الركوع السجد هم انفسهم الذين سكبوا البنزين على الذرة الغالية الثمن بالنسبة لمزارع بسيط والتى كانت فوق سطح بيتة والذين سووا بيوتا بالارض والذين رشقوا بالحجارة نساء واطفال بلا رحمة لا لذنب لهم سوى انهم مسيحيين اما عضو مجلس الشعب السابق بالبلدة فلماذا استضاف ديوانة من قاموا بالشغب ولماذا بدء التجمهر من امام بيته؟!!! توسل الاقباط للقيادات الامنية ان يضربوا طلقات فى الهواء لا لشئ فقط لكى يلتقطوا انفاسهم فقد تعبوا من مواجهة التيارات الزاحفة عليهم ولم يستجب لهم احد نحن امام كارثة انسانية وامنية محاولة حرق كنيسة او هدمها وهدم وحرق منازل وسطو بمختلف الاشكال وجروح ورضوض وترويع امنين نحن امام قيادات امنية كاذبة نحن امام اعضاء شعب وشورى سابقين منهم عضو والدة هدم الكنيسة سابقا ونجلة يكمل المسيرة نحن امام رئيس مجلس اعلى كذذذذذذاب سمعت بعد مارجعت من العديسات انة طلع فى التلفزيون وكذب نحن امام مدير امن يعتبر الكنائس دور كفر نحن امام نيابة رفضت ان تكتب حينما انتقلت لمكان الاحداث ما ادلى بة الناس وانا التقيت اهل البلدة وراعى الكنيسة وبالطبع القيت التحية على المسلمين لانى لن انسى ابدا انهم مصريين والتقيت السيد اللواء مدير الامن العام الذى قال لى بكل بساطة ماحدث هو خلاف عادى وشجار وللامانة ارانى توزيع الوحدات الامنية حاليا ووضع كشافات واشار لى الا تنظرى انها تكشف القصب كى لا يرى المتسسلون شئ ونراهم نحن وابلغنى ان اطمئن اهل القرية حينما صارحتة بخوفهم غدا بعد صلاة الجمعة حيث ان هدم الكنيسة قديما كان فى اعقاب صلاة جمعة بل وحملنى رسالة ان اطمئن الجميع وكدت اقتنع بكل كلامة لولا انة قال ان هذة القرية هادئة ومسلميها ومسيحيها اخوات وحينما كنت اقول كيف اخوات ويفتحو راس بعض افاجئ بردود غريبة من الرتب المحيطة بها ومنها " لا انتى تفهمين غلط الست دى وقعت مش اكتر والى اتسرقوا حمارين" واشياء كثيرة تنقط واعتقد انا ان هذا الرجل خطيرا بدليل ما تلقيت من تليفونات من اهل البدة بمجرد خروجى من مخبئة وتاكيدهم انة محرك رئيسى لما حدث انا اعرف ان هناك من سيخرج ليكذبنى واعرف ان الأشاوس سيكبحون بعض الاصوات ولكن ان يصمتوا قرية باكملها اعتقد هذا لا يمكن فى وقتنا الحالى ونعم لدخول قوافل توعية اسلامية من اجل العمل على ايجاد ارضية مشتركة وقبول الاخر والاقناع بانة لا ضرار فى وجود كنيسة وذلك من باب الادب [b]تغاثه من أقباط الأقصر وقرية العديسات[/b] [size=5]أقباط العديسات بالأقصر ضحايا مدير أمن الأقصر في تمام الساعه 6.30 مساء اليوم 18/1/2006 بتعليمات من الساده المسئولين عن الأمن في قرية العديسات أطفئ نور المنطقة بالتعمد من مسؤولي الكهرباء وبعد ذلك بخمسة دقائق بدأ الهجوم المكثف من مسلمي المنطقة واللذين تجاوز أعدادهم الخمسة آلاف مسلم بالجنازير والبلط والشوم والسيوف ولم يحمي أقباط المنطقة سوي تدخل الله وحمايتهم داخل أسوار الكنيسة ، ومع ذلك تمت اصابة الكثير والكثير من الأقباط تجاوز الثلثمائة قبطي إلا أن الساده المسئولين عن الأمن منعوا المصابيين من الذهاب للمستشفيات وذلك لعدم تسجيل أسمائهم في قوائم المصابين لأثبات الحاله وبالرغم من ذلك ذهب عشرون منهم إلي المستشفي الدولي بالأسعاف بعد أن هشمت سيارة الأسعاف الاولي من قبل المحتجين المتعصبين والمتطرفين أما ما حدث من السيد المحترم مدير الأمن حفظه الله وجعله زخراً لأقباط الأقصر أحتك السيد المحترم / مدير الأمن بالقمص خادم الدير وقال له بالحرف الواحد (الأمن مش جاي يحميكم ده الأمن جاي علشان ميخلكمش تصلوا ومش حتصلوا ) وكان ده قدام الخفر والعساكر وقله من الرعـــاع المسلمين وهؤلاء هم أنفسهم الذين كانوا أمام مدير الامن وهو يتحدث هما الذين قاموا بالتخطيط والتنفيذ للمذبحه البشعه أما عن السيد المحترم / علي العديسي عضو مجلس الشوري لقرية العديسات حفظه الله ورعاه وجعلة فتنه لشعب العديسات وزخراً للوطن المهزوم هذا الرجل المفترض فيه أنه صوت لكل مواطن صار فتنه وخصوصاً هو وعائلته له باع في هدم الكنائس وحرقها حيث سبق أن حرق والده نفس الكنيسة سنه 1968. لهذا نناشد القائمين علي مصالح الأقباط بمصر وبالمهجر ونطالب الكونجرس الأمريكي بالتدخل السريع للنظر في أوضاع الأقباط داخل بلادهم وضواحيها وحمايتهم من الـرعـــاع المسلمين نطالب كل من يهمه أمر أقباط مصر أن يهب للدفاع وتوصيل أصواتهم أنها الأغاثة التي يعلو صوتها حتي تصل إلي الأمم المتحده وكل فرد يهتم بقضية الأقباط وحقوق الانسان حيث أننا نستغيث بهؤلاء حتي يتثني لسكان المنطقة من الاقباط أن يعودوا إلي منازلهم ويمارسوا حياتهم بشكل طبيعي حيث أنهم خائفون من الرجوع إلي القرية خوفاً من بطش الرعـــاع المسلمين ونحيط علم الجميع أن وسائل الأعلام المصرية تناولت الحدث علي أنه شجار بين عائلتين وهذا غير صحيح بالمرة وذكرت أيضاً أن الكنيسة التي تم حرقها امس عبارة عن مضيفة بينما الكنيسة منشأه ويتم الصلاة بداخلها من عام 1960 غير أن أهل القرية من المسلمين قاموا بحرقها عام 1968 وتم تجديدها في عام 1969 هذه هي صورة بسيطة وسوف نواليكم باخر الاحداث بالصور اولا باول أقباط الأقصر وقرية العديسات أسماء بعض المصابيين باحداث قرية العديسات بالأقصر 1. كمال شاكر (42 سنه) تم ضربة ببلطة حديده في الرأس مما ادي الي كسر في الجمجمه واجراء عمليات عديده له وحالته خطيرة جدا 2. صباح شحات قطع فروة الراس وعدة كسور باليد اليسري مما استعدي اجراء بعض العمليات له 3. شنودة مريد زخاري 4. جرجس ويصا رمسيس 5. مريد زخاري 6. ثابت مسعد 7. أسكندر ابتناغو 8. نصر عبد النور 9. رزق الله بساده واخرون لم يتم التعرف علي اسمائهم بعد [/size]ومراعاة حرمة الوطن اما لمن لا يوجد لدية دم فالكنيسة هتتفتح هتتفتح[/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
هام جدا وعاجل ما حدث فى كنيسه العدسات
أعلى