الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
نصائح هامة قبل شراء laptop
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="KOKOMAN, post: 1360455, member: 23263"] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://www.gemzies.com/upload/page_thumb/laptops-and-notebooks.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][COLOR=blue][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]الشركة[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]بالوقت الحالي لم يعد اسم الشركة يهم عند شرائك الاب توب الا في حالتين توشيبا و ديل . لسببين الاولى ان لم تعد شركات تصنع الاب توب بنفسها بشكل كامل او على الاقل بنسبة كبيرة , بل اصبحت قطعه مجمعة من بين بعضها البعض .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و الثاني انه تدخل الشركة من ناحية الجزء الصلب ( hardware ) و ليس الناحية البرمجية ( software )[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و هي تتمحور حول نقطة واحدة … ( هل لاب توبك يتحمل الضغط ؟ , و كم سنة سيعيش معك ؟ ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]والاجوبة مستحيل تعرفها من خلال مواضفات الجهاز الاعتيادية … لا تعرفها الا من خلال تجربة اغلب الشركات .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لكن لحسن حظك لن تحتاج الى ذلك لأني قد جربت اغلبهم و اخبرك النوع الذي سيعيش و النوع الذي لن يعيش[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]لوحة التحكم (MotherBoard)[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]هي اهم شيء في اللاب توب و اذا احترقت او خربت ارمي جهازك بالزبالة , لأنه سعرها بالغالب يتراوح مابين 30 - 50 % من سعر الجهاز يعني افضل لك تشتري جهازي جديد و لم يحدث معي حتى الآن ان احترقت لوحة تحكم جهاز الا في شركة ايسر و ديل .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و يوجد نوع جيد واحد دارج بالسوق وهو Intel centrino وهو افضل بانتينيوم 4 بأنه لا يسخن بسرعة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لكن انتبه هي تسخن و بسرعة … و يجب ان لا تكون درجة حرارة جهازك اعلى من 45 سيليزية و اذا وصل الى 53 بالغالب سوف ينفجر جهازك .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]فالاب توب ليس مثل جهاز الـ Desktop ترتفع درجة حرارته بسهولة شديدة . خصوصا ان مراوحه الاب توب اضعف .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://www.hardwarezone.com/img/data/articles/2004/1215/01-processor-back.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][COLOR=darkred][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][U]سرعة الجهاز Processor[/U] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]يعتمد نوع ما على نوع استخدامك للجهاز … و للعموم سرعة 1.83 جيجا هرتز جيدة و مناسبة تمام و سرعة 1.76 مقبولة و لا انصحك بأقل منها و اذا اردت جهاز جيد فأنصحك بسرعة 2 جيجا هرتز ( يجب ان تكون ذاكر مؤقتة في هذه الحالة لديك عالية , 512 ميجابايت و اعلى ).[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://www.amitbhawani.com/blog/Images/L/Laptop-Ram-Upgrade.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]ذاكرة مؤقتة RAM (قابلة للتطوير)[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]512 ميجابايت حجم مناسب تماما و ايضا ان تكون || DDR … بطبيعة الحال كلنا نريد جهاز كامل المواصفات , لكن هذا امر صعب لذلك لا انصحك بوضع الذاكرة المؤقتة على قائمة اولوياتك حيث تقدر تزيد حجمها فيما بعد عن طريقة اضافة شريحة ذاكرة مؤقتة اخرى … فقط تأكد انها ليست اقل من 512 … و اذا اردت تشغيل نظام ويندوز فيستا او العاب قوية تحتاج ان تكون ذاكرتك المؤقتة اكثر من 1 جيجا و هذا شيء عالي نسبيا .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://krishnageeks.files.wordpress.com/2008/05/laptop_disk-in-hand.png[/IMG][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]ذاكر ثابتة او دائمة Hard Disk (قابلة لتبديل و ليس زيادة)[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]وهذا شيء اخر لا انصحك بوضعه على قائمة اولوياتك , فقط تأكد انها ليست اقل من 80 جيجا .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و 80 جيجا هو الحجم المناسب و يكفي 98 % من المستخدمين …[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و انا كنت قد وجدت جهاز محمول بسعر مناسب و مواصفات جيدة لكن ذاكرته كانت 80 جيجا فشريته على اساس ان ابدله بذاكرة بحجم 120 جيجا , مع ذلك لا ازال اعمل عليه و مركب عليه نظامي تشغيل بدون مشاكل .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://i.neoseeker.com/neo_image/157456/article/asus_c90s_laptop/exposed_thumb.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]كرت الشاشة (ثابت تمام)[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]128 ميجابايت حجم جيد و يشغل كثير من الالعاب و افلام الدفيدي … لكن اذا اردت تشغل العاب حركية قوية فأنصحك ب 256 يجابايت او اعلى من ذلك وأغلب كروت الشاشة بتكون[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]يا اما Intel او NVIDIA أو ATI و أفضلهم نيفديا وأى تى أى[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]محرك الاقراص[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]على الاقل لابد ان يقرأ و يكتب على الاقراص ( CD ) و ايضا يشغل دفيدي . و هذا متوفر تقريبا بكل الاجهزة[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و يفضل لو تقدر تكتب على الدفيدي … لكن لو كنت انت شخص تحرق الدفيدي و وجدت جهاز جيد جدا لكن لا يقدر يكتب على دفيدي فإذا لا يهمك .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لأنه تقدر تشتري فيما بعد DVD RW خارجي توصله بالـ USB للكمبيوتر[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://www.sunymaritime.edu/StephenBluceLibrary/images/wireless.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]اجهزة الاتصال[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]يجب ان يحتوي الاتصال العادية مثل ( modem , bluetooth & wireless )[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و هي متوفرة بأغلب الاجهزة فقط تأكد من وجودها .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]نظام التشغيل[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]( لاحظ :- ان سوف اكون حيادي هنا و ليست ضد نظام معين لكن يجب ان اذكر لك كل الايجابيات و السلبيات )[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]وددت كثيرا لو اقدر ان اقولك لينوكس .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لكن لا استطيع … لاني لابد اخذ بعين الاعتبار اغلبية المستخدمين الذين ليست لديهم القدرة او الرغبة على تعلم او استخدام نظام جديد[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و ايضا للاسف على الرغم من وصول عدد مطورين لينوكس الى الملايين الى انه لم يرقى ان يكون موجه الى المستخدم البسيط العادي او تكون واجهة استخدامه سهلة و سريعة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لذلك انصحك بويندوز اكس بي [/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]و خذ بعين الاعتبار[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]الثغرات الموجودة بهذا النظام كبيرة جدا و الفيروسات الموجهة له لا تحصى , لذلك يجب ان تركب برنامج حماية قوي جدا مثل NOD32[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]طبعا مستقبله مظلم … و انبه اني صادق فعلا معك , حيث كلنا يعلم ان نسخة ويندوز الجديد من مايكروسوفت هي ويندوز فيستا .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]فيستا هذا متطلباته عالية جدا و مواصفاته منخفضة جدا و مميزاته قليلة و ليست بجديدة … اما عن متطلباته فهو يحتاج على الأقل ( و اكرر و اقول على الأقل ) نظام يعمل بذاكر مؤقتة 1 جيجا !!! و هذا شيء مرتفع فقليلة الاجهزة التى لديها هذه الصفة , بالاضافة انه كما قلت هذا على الاقل اي لكي يعمل بشكل جيد و نظيف و متميز بدون التثقيل عليها لابد ان تكون الذاكر 2 جيجا و اكثر[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]طبعا لا حاجة ان اقول بأنه اذا توفرت اجهزة محمولة بهذه مواصفات فسعرها مرتفع جدا.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و ايضا يحتاج نظام التشغيل بالاضافة برنامج اوفيس الكامل الى 17 جيجا ( بدون برامج اضافية اخرى ) … لتعرف مقدار فداحة هذا الرقم اعرف بأني ركبت من قبل 5 انظمة تشغيل لينوكس مرة واحدة بالاضافة الى اكثر من 400 برنامج و لم تأخذ حتى 10 جيجا .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]طبعا ممكن الآن شخص يقفز بوجهي و يقول لي شغلتين اول وحدة هي بأنها هذه مواصفات فقط نظام تشغيل العالي ( Unlimited ) و هناك انواع فيستا اخرى اصغر منها و تستهلك فقط 512 ميجابايت فقط .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]الرد عليه بسيط وهو انه اصلا هناك انظمة تشغيل فيها مواصفات مثله و افضل منه و لكي نلحق بهذه الانظمة و مواكبة التطور و اللحاق بهذه الانظمة لابد على الاقل ان نركب افضل نسخة من فيستا و الامر مشابه لموضوع ويندوز اكس بي home & pro. حيث كلنا نشتغل على professional و اي شخص يستخدم نسخة home اخذ له مقلب حلو .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]اما النقطة التى ممكن تثار حول هذا الموضوع هي ان المواصفات المتطلبة ممكنة و ايضا بعض المصنعين بدواء يصنعون اجهزة متوافقة مع فيستا .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]كلام حلو … لكن ما هو المقابل … فسعر ويندوز فيستا 800 دولار بدون حساب سعر حزمة اوفيس المكتبية او اي من برامج الضرورية التى تحتاجها … طبعا عند مايكرسوفت اي شيء تعطيك ايها بفلوس حتى الثيم و الاضافات بفلوس . فإذا لكي تحصل على كمبيوتر محمول بالاضافة الى نظام تشغيل و كم برنامج اساسي محتاج تدفع ما بين 3000 - 5000 دولار[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://www.redferret.net/Images/retractablefan_small3.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][COLOR=blue][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=darkred][U]المروحة[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]هذه نقطة لا احد يهتم لها … وهي مذكورة بمواصفات الجهاز … ومن صعب تعرف ان مروحتك جيدة الا من خلال الخبرة[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و بشكل فقط تأكد ان موضوعها جيد يسمح لها بالدخول الهواء و تبريد جهازك[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]و لكي تطيل عمر جهازك تقدر تضع اسفل جهازك قطعة بها مراوح اضافية[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
نصائح هامة قبل شراء laptop
أعلى