مولود بيت لحم

antoon refaat

حب الله افضل
عضو مبارك
إنضم
9 ديسمبر 2005
المشاركات
1,048
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
::smil2: "القدوس المولود منك يدعى ابن الله" (لوقا35:1):smil2:

:t3: في قرية وضيعة اسمها "بيت لحم" وفي نزل حقير يقال له "الخان"، وفي مكان وضيع في ذلك الخان "يدعى المذود"، ولد المسيح.

لكن تلك المدينة الوضيعة قد محت بأمجادها ذكر رومة، وذلك الخان الحقير صار أرفع مقاماً من قصر نيرون، وذلك المذود الوضيع صار أعز من عرش شرلمان.

ضيف وديع ما ألطفه!

في ساعة مجيئه إلى أرضنا، كانت أورشليم عاصمة اليهودية، غارقة في أحلامها، ولم يشأ هو أن يزعجها من مرقدها، فدخل أرضنا من باب أحدى القرى.

كانت أبواب القصور موصدة دونه. لأن ساكنيها كانوا في لهو ومرح، ولم يرغب هو في تعكير صفائهم، فتحول عن القصور وعبر.

كانت منازل الأوساط مزدحمة بساكنيها فلم يشأ أن يزحمهم وهو من طبعه محب للسلام مبغض للزحام – فجاء إلى أرضنا من ذلك الباب المفتوح على الدوام – باب الفقر، فولد مسكيناً وعاش مسكيناً في زمرة المساكين.

مثل الندى هبط أرضنا في سكون الليل، فجاء إلينا مع نسيم السحر، ومثل الندى عاش على أرضنا هادئاً وهانئاً، فلم ينتقم من أحد ولم يثأر. مثل الندى فارق أرضنا بعد أن أتم رسالته فلم يره إلا جماعة قليلة من بنى البشر.

دخل أرضنا من أبوابها السفلى، فقلب الدنيا رأساً على عقب إذ وضع تاجاً على رؤوس رعاة الأغنام، وزحزح التاج عن مفرق هيرودس الجبار الجبان. فسكتت الأرض وهتف جند السماء "المجد لله في الأعالى، وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة".

عند ميلاده لم يوجد سقف طاهر في الأرض ليظلله، فولد في مزود في العراء، وظللته قبة السماء. كانت خمرة اللهو والمجون قد لعبت بعقول البشر فانعقدت أجفانهم وناموا، فسهرت على ميلاده النجوم والنجوم هى عيون السماء.

ولد المسيح في مذود ليقدس الفقر، وليرسم هالة من الشرف على جبين المساكين، فلم يعد الفقر فيما بعد جريمة الفقراء، بل جريمة الأغنياء على الفقراء، وجريمة الأغنياء على أنفسهم.

ولد طفلاً فقدس الطفولة، وولد من عذراء فرفع مقام المرأة وقدس الأمومة.

:t3: فلا عجب إذا كانت المرأة آخر من وقف عند صلبه، وأول من رحب به بعد قيامته.:t3:
 

blackguitar

غريبا عشت فالدنيا
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
3,082
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
ايه ده كله ايه ده كله يا تونى


ارحمنا يا تونى
الكلام الجميل ده انا مش اده
 
أعلى