الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
موقف الفاتيكان من نظرية التطور
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Maya, post: 6283, member: 324"] [b]موقف الفاتيكان من نظرية التطور[/b] [B][SIZE="4"][COLOR="RoyalBlue"]أخوتي وأخواتي في المسيح ... هذا التقرير منشور في 14/11/2005 ======================== أخيرا تدخل بابا الفاتيكان في المناظرة التي تدور رحاها حالياً في الولايات المتحدة الأميركية بين نظرية التطور لداروين و مشروع التصميم الذكي والتي تتمسك بأن تعقيد الكون الشديد يبرهن على أن هناك قوة خارقة قد خلقته. وقال البابا- بينيدكت السادس عشر- إن الكون خلق بمشروع عبقري وذكي، منتقداً هؤلاء الذين يقولون باسم العلم أن هذا الخلق تم بدون توجيه أو تنظيم على حسب تعبيره. وعلى الفور تلقت تصريحات البابا ترحيبا من الجماعات المسيحية المحافظة التي تؤيد نظرية التصميم الذكي ( خلق الإنسان وفق ما ورد في سفر التكوين ) . وأصدر البابا تصريحاته الأخيرة أمام حشد من المدعوين الأربعاء الماضي حيث نشرت جريدة L'Osservatore Romano التي يصدرها الفاتيكان النص الكامل لها في عدد الخميس. وركز البابا في تأملاته على النصوص الإنجيلية التي تقول إن حب الله يمكن أن يرى في روعة خلقه. وكرر في خطابه مقولة القديس باسيل الكبير من القرن الرابع الميلادي بأن "هؤلاء المخدوعين بالكفر في قلوبهم يتخيلون أن الكون خال من النظام والتوجيه كما لو كان يقبع تحت رحمة الصدفة". وتساءل البابا في خطابه: "كم يبلغ عدد هؤلاء المخدوعين بكفرهم اليوم، الذين يدعون باسم العلم أن كل شيء في هذا العالم يسير بدون توجيه أو نظام؟" وأضاف أن المخطوطات المقدسة تقول أن الرب يحيي السبب الكامن ويخبرنا في البدء إن كانت الكلمة الخلاقة، تلك الكلمة التي خلقت كل شيء وخلقت هذا المشروع الذكي الذي هو الكون وهو أيضاً المحبة. ------------ أخوتي ما رأيكم بموقف بابا الفاتيكان من نظرية التطور ؟ وما هو موقفكم الشخصي من نظرية التطور لدى داروين ؟ وهل هناك تعارض بين المسيحية والعلم كما يروج بعض المتظاهرين بالثقافة ؟ [/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
موقف الفاتيكان من نظرية التطور
أعلى