الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
موقع خطر علي الاسلام
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="emadmsoud, post: 224144, member: 3405"] [size="5"]7- )يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفاً مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ) (لأنفال:65) وهنا يعد الله المؤمنين بانة 20 منهم يغلبون 200 وال100 يغلبون 1000 وعندما طبق محمد هذة الاية وجد الهزيمة فماذا يفعل ؟؟؟ تنزل اية مضادة للماضية )الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ) (لأنفال:66) وهنا صحح الله الوضع .. والغريب هذاالقول (ان الله الان علم ان فيكم ضعف) والسؤال هو الم يعلم الله من البداية ان فيهم هذا الضعف؟؟ وتضاد الاية الاولى مع الثانية امر محسوم ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 48 - )تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ) (البقرة:253) وهنا نرى ان هناك رسل مفضلة عند اللة وبعضهم رفع درجات على الاخر ولكن الايات التالية تقول انة لافرق نهائى بينهم اى لايوجد هذة الدرجات )قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (البقرة:136) )آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة:285) )قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (آل عمران:84) فكيف الله لا يفرق بين احد منهم والله يفضل بعضهم على بعض ويرفع بعضهم درجات على بعض ان التفضيل يعنى التفريق ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 49- يقول القران ان إبراهيم الخليل هو مسلمٌ أيضاً مع أنّه ظهر 2700سنة قبل الإسلام: ] ما كان إبراهيم يهوديّاً ولا نصرانيّاً ولكن كان حنيفاً مسلماً... [ ( آل عمران 67 ). والنبي محمد إذ يقول: ] أنا أول المسلمين [ ( الأنعام 163 )، فنرى هنا تناقضا لان ابراهيم اتى قبل محمد. ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 50 - مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ” (الأنعام ٦: ٣٨). ”وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ” (الأنعام ٦: ٥٩) - مع أن القرآن لا يشتمل على أكثر العلوم الأصوليَّة والطبيعية والرياضية والطبية، ولا على الحوادث اليومية! ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 51 - قال القرآن( إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) (يوسف:2) ويكرر هذا الامر 8 مرات فى القران فكيف تفسر وجود كلمات عبرية ( آدم، توراة، جهنم و آمين ) و فارسية ( أباريق، إستبرق، سرادق ) و بهلوية ( حور، زنجبيل، سجيل، فردوس، مقاليد ) و حبشية ( طاغوت، مشكاة ) و فينيقية ( حبر ) و مصرية ( تابوت ) و آشورية ( إبراهيم ) و يونانية ( إنجيل ) و آرامية ( سكينة، ماروت ) و أرمنية ( هاروت وماروت ) و سريانية ( سورة، عدن، فرعون )، وكلمة الله التي ترد في القرآن 566 مرة فأصلها عبري عن إلوه ، وسريانية عن الاهه !. ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 52- النحل 103يقول ان القران ( لسان عربى مبين ) لكن هناك ايات لاينطبق عليها هذا القول مثل ( ا ل م – ا ل ر – كهيعص - طه ... الخ؟؟؟؟ فهذا ليس بالمبين بدليل انة لم يهتدى بة احد ولا يعرف احد بيانة الحقيقى ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 53 - جاء في سورة آل عمران 169:3-170 "ولا تحسبنَّ الذين قُتلوا في سبيلِ اللهِ أمواتاً بَلْ أحياءٌ عند ربهم يرزقون. فرحينَ بما آتاهُمُ اللهُ من فضلِهِ ويستبشرونَ بالّذينَ لم يلحقوا بهم من خلفِهِم ألا حذف عليهم ولا هم يحزنون". فإن كان الشهيد سيدخل الجنة حقاً، فلماذا قال في سورة مريم 71:19 إن الجميع سيدخلون النّار وبدون استثناء؟ مريم 71:19-72 "وإِن مِنْكُم إٍلا وارِدَها، كانَ على ربُّكَ حَتْماً مَقضيَّاً. ثُمَّ نُنَجِّي الّذينَ اتَّقوا ونَذَر الظَّالِمينَ فيها جِثِيَّا" ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 54- سورة الصافات: في السورة الاولى الملائكه "الصافات" (1) إناث؛ وفي السورة الثانيه الملائكه "الصافون" (165) المسبحون ذكور، كما يظهر من صيغة الجمع. ثم لما حمل على جعل الملائكه اناثا (150-153) أبان ان الصافات هم الصافون 55 – ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْأِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ) (الحديد:27) وهنا نرى ان الرهبانية هى ابتدعها اناس ولم يكتبها الله عليهم .. لكن يقول القران )لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ) (المائدة:82) وهنا نجد مدحا فى الرهبان ويصفهم بصفة رائعة هى انهم لايستكبرون ويقول انهم اقرب اناس مودة للمسلمين وهى صفات لاتنطبق على من صنع بدعة ضد الله ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 56- الهداية والضلالة من الله أم من العبد؟؟؟ أولا:حجج اهل السنة 1- " في نفي الهداية: في اكثر من عشرين موضعاً (غير النظائر) منها (في اربعة مواضع): "الله لا يهدي القوم الكافرين". (وفي عشرة مواضع): "الله لا يهدي القوم الظالمين". (وفي خمسة مواضع): "الله لا يهدي القوم الفاسقين". والباقي في عبارات مختلفه. (في البقرة) والله لا يهدي القوم الكافرين. (وفي التوبه) زّين لهم سوء اعمالهم، والله ر يهدي القوم الكافرين. (وفي النساء) لم يكن ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلاً اً. الخ الخ ... 2- "في إثبات الضلاله – أثبت الله الاضلال في اثنين وثلثين موضعاً: (في البقرة) يضل به كثيرا، ويهدي به كثيرا. (وفي النساء) أتريدون أن تهدوا َمن أضل الله. ومن يضلل الله، فلن تجد له سبيلا. (وفي الانعام) َمن شاء الله يضلله، وَمن يشأ يجعله على صراط مستقيم. (وفي ابراهيم) فيضل الله َمن يشاء ويهدي َمن يشاء. (وفيها) ان الله لا يهدي َمن ُيضل. الخ الخ ... إذن ان الهداية والضلاله من الله، يؤكد ذلك في 52 آية! ثانيا: في حجج القدرية (من المعتزلة) " في نفي الهداية والضلا ل من الله، وذلك في 42 موضعاً: "( في النساء) ويريد الشيطان ان يضلهم ضلالا بعيدا. (وفي الشعراء) وما أضلنا الا المجرمون. (وفي الانسان) إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا. الخ الخ... نرى هنا إذن نفي الهداية والضلال عن الله، ونسبتها الى المخلوق، في 30 موضعاً. هذا هو الواقع القرآني في مصدر الهداية والضلا ل: 32 آية تنفها عن الله، و52 آية تثبتها لله مباشرة. والتعارض ظاهر في اسلوب القرآن، كما يدل عليه ايضا انقسام المسلمين في الاثبات والنفي. وهذا التعارض مزدوج. إنه تعارض في المبدإ بين النفي والاثبات. وانه تعارض بين المبدإ والواقع ؛ فهو يعلن لاهل مكة والمدينة والمشركين الكافرين بالدعوة القرآنية والاسلام ان الله لن يهديهم: " ان الله لا يهدي من يضل" (النحل)؛ "ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا" (النساء)؛ "أتريدون ان تهدوا من أضل الله ومن يضل الله فلن تحد له سبيلا" (النساء). مع ذلك فإن أهل مكة وأهل المدينة قد أهتدوا للاسلام، وحسن اسلامهم وفتحوا العالم للاسلام. فالواقع يتعارض مع المبدإ طرداً وعكساً. أنه يقول: "ومن يضلل الله فما له هاد؛ ومن يهد الله فما له من مضل" (الزمر). وقد جرت ردة خاصة عن الاسلام في آخر العهد بمكة؛ وقد جرت ردة عامة عن الاسلام بعد موت محمد. فكيف ينسجم هذا الواقع مع المبدإ المقرر: "ومن يهد الله فما له من مضل"؟؟؟ لذلك لا نرى وجه الحق في قوله: "أفلا يتدبرون القرآن، ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا" لقد تدبروه وانقسموا الى فئتين متعارضتين، تستندان الى القرآن نفسه. قد تزول أو تتبدل الفرق، لكن الواقع القرآني المتعارض لا يزول. ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- [/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
دليل المواقع المسيحية
موقع خطر علي الاسلام
أعلى