موضوع من يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية- موضوع متجدد

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
أصبحت اليابانية توميكو إيتوكا أكبر شخص معمر في العالم عن عمر 116 عاماً، بعد وفاة الإسبانية ماريا برانياس عن عمر ناهز 117 عاماً، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.
تم تأكيد عمرها وتاريخ ميلادها - 23 مايو/أيار 1908 - من قبل مجموعة أبحاث الشيخوخة، التي تتحقق من صحة تفاصيل الأشخاص الذين يعتقد أنهم يبلغون من العمر 110 أعوام أو أكثر، ووضعتها على رأس قائمة تصنيفات المعمرين العالميين.
آلموضوع منقول للامانة والفائدة العآمة


تقيم إيتوكا في دار رعاية بمدينة آشيا في محافظة هيوغو اليابانية التي أكدت أيضاً تاريخ ميلادها.
حصلت إيتوكا على لقب أكبر شخص معمر في العالم بعد أن أعلنت عائلة برانياس عن وفاة المرأة البالغة من العمر 117 عاما يوم الثلاثاء. وأكدت غينيس وضع إيتوكا الجديد اليوم الخميس.
عندما أُبلِغت بأنها أصبحت أكبر شخص معمر، ردت إيتوكا قائلةً: "شكراً لكم"، وهي العبارة التي تنقلها أيضاً كثراً إلى القائمين على رعايتها.
احتفلت إيتوكا بعيد ميلادها قبل ثلاثة أشهر، حيث تلقت الزهور وكعكة وبطاقة تهنئة من عمدة المدينة.
من احتفال توميكو إيتوكا بعيدها الـ116 قبل بضعة أشهر من احتفال توميكو إيتوكا بعيدها الـ116 قبل بضعة أشهر
1 من 3

"ستالينغراد يابانية".. هكذا فشلت اليابان في احتلال الهند
الأخيرة
قصص تاريخية "ستالينغراد يابانية".. هكذا فشلت اليابان في احتلال الهند
وكل صباح، تتناول مشروباً شعبياً بنكهة الزبادي يسمى "كالبيس". أما طعامها المفضل فهو الموز.
ولدت إيتوكا في أوساكا، وكانت لاعبة كرة طائرة في المدرسة الثانوية. وتزوجت في سن العشرين، وأنجبت ابنتين وولدين، وفقاً لموسوعة غينيس.
ADVERTENTIE


أدارت إيتوكا مكتب مصنع النسيج الخاص بزوجها أثناء الحرب العالمية الثانية. وعاشت بمفردها في بلدة نارا بعد وفاة زوجها عام 1979، قبل دخول دار الرعاية.
تسلقت إيتوكا جبل أونتاكي الذي يبلغ ارتفاعه 3067 متراً مرتين، واستمتعت بالمشي لمسافات طويلة حتى بعد أن بلغت 100 عام
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
بأطول رغيف خبز.. فرنسا تهزم إيطاليا
l
5 مايو 2024 - 23:28 بتوقيت أبوظبي
وكالات - أبوظبي

أطول رغيف خبز فرنسي
أطول رغيف خبز فرنسي
أعد خبازون فرنسيون أطول رغيف خبز فرنسي في العالم، الأحد، بطول 140.53 متر ليستردوا الرقم القياسي الذي انتزعته إيطاليا قبل 5 سنوات.
وشهدت منطقة سورين في باريس إعداد الرغيف الذي يزيد طوله على الرغيف التقليدي بمقدار 235 مرة تقريبا، وذلك خلال فعالية للاتحاد الفرنسي للخبازين وطهاة المعجنات.
وكان أطول رغيف خبز فرنسي مسجلا في السابق باسم إيطاليا وجرى إعداده في مدينة كومو في يونيو 2019 وبلغ طوله حينئذ 132.62 متر.
وبدأ الخبازون الفرنسيون في إعداد الرغيف وتشكيله في الساعة الثالثة صباحا قبل وضعه في فرن مصمم خصيصا لهذا الغرض.
أخبار ذات صلة
"الباغيت".. تراث فرنسي على قائمة الـ"يونسكو"
"الباغيت".. تراث فرنسي على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي

وقال أحد الخبازين ويدعى أنتوني أريغولت بعد موافقة لجنة التحكيم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية على الرغيف "لقد تحققنا من صحة كل شيء، نحن جميعا سعداء للغاية بتحطيم هذا الرقم القياسي وتحقيقه في فرنسا".
وقُطع جزء من الرغيف الفرنسي ووُزع على الجمهور، وسوف يعطى الجزء المتبقي للمشردين
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
أغرب أرقام قياسية حققتها موسوعة جينيس.. حالات لا تصدق
شروق جمال
الإثنين، 05 أغسطس 2024 08:00 م
من الناحية النظرية تعتبر أرقام جينيس القياسية مذهلة ويبدو من المستحيل تحقيقها، فحاملو هذه الأرقام القياسية يتمتعون بقوة مذهلة أو سرعة مذهلة أو قادرون على تجاوز حدود القدرات البشرية، ولكن مع مرور السنين أصبحت فئات الأرقام القياسية العالمية غريبة بشكل متزايد، بعض هذه الأرقام القياسية محددة بشكل لا يصدق، في حين أن بعضها الآخر يثير تساؤلات حول سلامة عقل حامل الرقم القياسي، في تقريرنا التالى نتعرف على أغرب الحالات الحاصلة على تلك الأرقام القياسية، وفقًا لموقع "mentalfloss".



موسوعة جينتيس
- أكبر عدد من مقاعد المراحيض التي تم تحطيمها برأس شخص ما في دقيقة واحدة

عادة ما يرغب الناس في إبقاء رؤوسهم بعيدة قدر الإمكان عن مقعد المرحاض، لكن شخصًا ما كان لديه فكرة أخرى، فقد سجل كيفن شيلي من ألمانيا الرقم القياسي لأكبر عدد من مقاعد المراحيض الخشبية التي تحطمت برأسه في عام 2007.

- أثقل الأوزان التي يتم رفعها بواسطة أجزاء الجسم

يبدو أن قوة الجزء العلوي من الجسم ليست كافية بالنسبة لبعض الأشخاص، فهناك العديد من الأرقام القياسية المسجلة في موسوعة جينيس لأكبر عدد من الأوزان التي يمكن رفعها باستخدام أجزاء مختلفة من الجسم والتي تأتي أغربها من أماكن ربما لا تتوقعها، على سبيل المثال الرقم القياسي لأثقل وزن تم رفعه باللسان هو 13 كيلوجرامًا، وصاحب هذا الرقم وهو ملك توماس بلاكثورن وحققه في عام 2022 .

- أطول مدة بقاء الجسم بالكامل ملامسًا للثلج

لا يقارن عشاق الغوص مع الدب القطبي بالبولندي فاليريان رومانوفسكي الذي سجل الرقم القياسي العالمي في عام 2022 لأطول فترة احتكاك بالجسم بالكامل بالجليد، فقد أمضى مجموعه ثلاث ساعات و28 ثانية مغطى بالجليد، وعندما سُئل عن كيفية استعداده لمثل هذا المسعى المذهل قال رومانوفسكي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية: "تدربت على الجليد، وفي الماء المثلج وفي الهواء المتجمد، وفي التدريب قضيت ما يصل إلى 90 دقيقة في الجليد.

- أسرع وقت لتفجير ثلاث بالونات بالظهر

يتطلب هذا الرقم القياسي بالتأكيد أن تتمتع بمرونة مذهلة، في يونيو 2020 تمكنت فايشنافي إس من الهند وهي محبة لليوجا منذ الطفولة من تفجير ثلاث بالونات باستخدام ظهرها فقط في 6.84 ثانية.

- أكبر عدد من البطيخ المقطع على المعدة في دقيقة واحدة

تمكن الهندي سوريش بي من تحمل تقطيع 64 بطيخة على معدته في دقيقة واحدة وعاش ليروي القصة، وقد استخدام الجزء الأوسط من سوريش بي كلوح تقطيع في عام 2020.

- أعلى صوت خرخرة لقطة منزلية

إن جائزة أعلى صوت خرخرة سجلته قطة منزلية هي من نصيب القط ميرلين، وهو قط أسود وأبيض تم إنقاذه وتمكن من الحصول على ما يصل إلى 67.8 ديسيبل.

- أطول مسافة يقطعها الحصان أو السيارة أثناء اشتعال النيران

قد يكون هذا الرقم القياسي الأكثر غرابة، لا يبدو أي جزء من هذا الرقم القياسي السحب بواسطة حصان أو إشعال النار فيه جذابًا على الإطلاق، في عام 2017 دخل الممثل الماهر جوزيف تودتلينج من النمسا موسوعة جينيس للأرقام القياسية عندما تمكن من سحبه لمسافة 1640.42 قدمًا بواسطة حصان بينما كان مشتعلًا
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
منها دموع الحليب وأقوى صرخة.. تعرف على أغرب الأرقام القياسية في موسوعة غينيس
الطفل الباكستاني أحمد خان استمر في الحملقة لمدة 3 دقائق و5 ثوان، متفوقا على صاحب الرقم القياسي السابق.
جيل دريك: أقوى صرخة
دريك أحدثت صوتًا أقل بـ 10 ديسيبل فقط من صوت الطائرة عند اشتغالها (مواقع التواصل)
30/6/2021
احفظ المقالات لقراءتها لاحقا وأنشئ قائمة قراءتك
تضيف موسوعة غينيس العالمية كل سنة مجموعة من الأرقام القياسية الجديدة، ويقوم بعض الأشخاص بأشياء في منتهى الغرابة حتى يُسجلوا أسماءهم ضمن القائمة.

وفي تقرير نشره موقع "غود هاوس" (goodhouse) في نسخته الروسية، تستعرض الكاتبة كسينيا إلتشينكو بعضا من أغرب الأرقام القياسية العالمية المسجّلة بالموسوعة.

ديفرات آناند جيتيغونكار: منحوتة من المارغرين تزن 1.5 طن - المصدر: Guinness World Records
ديفرات آناند جيتيغونكار صنع منحوتة من الزبدة تزن 1.5 طن (مواقع التواصل)
منحوتة المارغرين (الزبدة)
اكتسب الطباخ ديفرات آناند جيتيغونكار شعبية كبيرة بالهند من خلال براعته في صنع منحوتات وتماثيل كبيرة صالحة للأكل. استطاع عام 2017 أن يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن صنع باستخدام المارغرين (نوع من الزبدة) نسخة مطابقة للأصل من منحوتة تريمورتي التمثال الشهير الذي يدمج صور 3 آلهة هندوسية. واستغرق 10 أيام لعمل هذه المنحوتة التي تزن 1.5 طن، ويبلغ ارتفاعها 1.85 متر.

وانغ ويباو: الرقم القياسي للوقوف على اليدين - المصدر: Guinness World Records
وانغ ويباو حقق الرقم القياسي للوقوف على اليدين عام 2008 (مواقع التواصل)
الوقوف على اليدين
وحقق الصيني وانغ ويباو عام 2008 الرقم القياسي العالمي في الوقوف على السبابة والوسطى، بتوقيت 19.23 ثانية.

اقرأ أيضا

list of 2 items
list 1 of 2
متأثرا بميسي ورونالدو- شاهد.. طفل نيجيري يدخل موسوعة غينيس بمهارة نادرة ويحلم بالمجد العالمي
list 2 of 2
دخلت موسوعة غينيس.. عُمان تستقبل أكبر سفينة خشبية في العالم
end of list
أقوى صرخة
فازت جيل دريك، وهي أم لطفلين من مدينة كينت الإنجليزية، بلقب صاحبة الصرخة الأقوى في العالم، حيث أحدثت صوتًا بقدرة 129 ديسيبل، وهو أقل بـ 10 ديسيبل فقط من صوت الطائرة عند اشتغالها. وقد أكدت جيل أنها نادراً ما تستخدم هذه المهارة غير العادية التي اكتشفتها صدفة أثناء رحلة إلى لندن.

أحمد خان: أطول حملقة
أحمد خان يمتلك جمجمة فريدة تمكنه من إخراج عينيه بسهولة من مكانهما الطبيعي (مواقع التواصل)
أطول حملقة
اشتهر الباكستاني أحمد خان بعد ظهوره في برنامج الكاتب ديميتري كوماروف "العالم من الداخل إلى الخارج". ويمتلك صاحب هذه "الموهبة" جمجمة فريدة تمكنه من إخراج عينيه بسهولة من مكانهما الطبيعي، وإبقائهما على هذا الوضع فترة طويلة. وقدم له البرنامج الدعم للقاء ممثلي موسوعة غينيس، وقد استمر في الحملقة 3 دقائق و5 ثوان، متفوقا على صاحب الرقم القياسي السابق.

ضفيرة اصطناعية طولها 820 مترا
صمّم الصربي نيكولا كوليسيتش عام 2013 أطول ضفيرة شعر اصطناعية في العالم. حيث بلغ طولها 820 مترًا و29 سنتيمترا.

يلتهم 12 هامبرغر في 3 دقائق
عام 2014، أثناء مشاركته في برنامج إيطالي، تناول الياباني تاكيرو كوباياشي 12 قطعة هامبرغر في 3 دقائق، وتمكن بذلك من دخول موسوعة غينيس.

جوليان تشيكلي: الأفضل في تقليد باتمان - المصدر: Guinness World Records
جوليان تشيكلي الأفضل في تقليد باتمان حتى الوقت الراهن (مواقع التواصل)
تقليد باتمان مع 23 ميزة
عام 2015، صنع الأيرلندي جوليان تشيكلي نسخة طبق الأصل من زي باتمان، مع 23 ميزة، بما في ذلك قاذفة نارية وجهاز تتبع وقنبلة دخان. بهذا، قدّم تشيكلي النسخة الأكثر تقدمًا من أزياء الأبطال الخارقين حتى الوقت الراهن.

كلب يتحدى الأمواج
يعتبر ركوب الأمواج تحديا في حد ذاته بالنسبة للكلاب، غير أن هذا الكلب الأسترالي تمكن من الصمود أمام موجة يبلغ ارتفاعها 107.2 أمتار
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
أصغر طفل في العالم
دخل موسوعة جينيس وباع 9 لوحات.. قصة أصغر فنان فى العالم بعمر سنة.. صور
كتب أحمد عرفة
الأحد، 26 مايو 2024 10:28 ص
أبرزت صحف عالمية قصة طفل لم يبلغ من عمر سوى عام واحد، وأصبح أصغر فنان في العالم، حيث تحول الطفل الغاني آيس ليام نانا سام أنكراه لأصغر فنان بعد عرض أعماله فى متحف أكرا للعلوم والتكنولوجيا، فى ديسمبر الماضي، ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن عمر يناهز سنة و152 يومًا.


وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية، أنه تم الاعتراف بالطفل الغاني الذي يبلغ من العمر عاما واحدا كأصغر فنان ذكر فى العالم، بعدما كاد يبيع أعماله فى أحد المعارض، وقالت والدة الطفل إنها لاحظت موهبته لأول مرة عندما كان عمره ستة أشهر فقط، وتأمل الآن أن يجتاح عالم الفن، لافتة إلى أنها علمت أنه من أجل دخوله موسوعة جينيس عليه بيع أعماله في معرض احترافى مفتوح للجمهور، وأنه يجب أن يتم العمل وفقًا لمعايير مهنية، وأن يتم تقديم الأدلة على أنه تم إنجازه بمفرده.

وذكرت الصحيفة، أن أعمال آيس ليام عرضت لأول مرة فى متحف أكرا للعلوم والتكنولوجيا في ديسمبر الماضي، ونجح فى بيع تسع من القطع العشرة التى كانت معروضة، حتى إنه تم تكليفه برسم لوحة للفنانة ريبيكا أكوفو أدو، السيدة الأولى في البلاد.



الطفل المعجزة
وأضافت والدة الطفل، أنها اكتشفت موهبته عندما حاولت إبقائه مشغولاً أثناء العمل على أعمالها الخاصة، متابعة : "أثناء تعلم الزحف، قمت بنشر قطعة من القماش غير الممدود على الأرض وأسقطت بعض الطلاء عليها كوسيلة لإبقائه مشغولاً أثناء العمل على لوحة فنية، لينتهى به به الأمر إلى نشر الطلاء في جميع أنحاء اللوحة، وفي هذه العملية أنشأ تحفته الأولى بعنوان "الزحف".

واستكملت والدته الحديث بأنه بمجرد تجهيز منطقة الرسم الخاصة به باللوحات القماشية والدهانات، يدخل إلى الاستوديو الخاص به ويختار حجم القماش والألوان التي يفضلها، متابعة :"يطلب مني أن أفتح له زجاجات الطلاء، ثم يبدأ في وضع الطلاء على القماش بعناية ولكن بشكل عفوي".
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
طبيب عراقي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية


حقق الطبيب العراقي أنس الفهداوي إنجازاً استثنائياً بدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن طريق تحقيقه أكبر عدد من المشاهدات لبث مباشر على يوتيوب لدرس حول موضوع نظافة الأسنان وصحة الفم.

وتسلم الفهداوي شهادة من مركز غينيس للأرقام القياسية بدبي في حفل خاص، معبراً عن امتنانه للإمارات على تسهيل حصوله عليها، وشكر جميع من شاركوه هذا الإنجاز.

وشهد البث المباشر الذي قدمه أنس الفهداوي حول نظافة الأسنان وصحة الفم إقبالاً كبيراً، إذ شاهده 2687 طبيباً. وأعرب الفهداوي عن فخره بتحقيق هذا الرقم القياسي، معتبراً إياه فخراً للعراق ورسالة قوية للعالم بأسره حول أهمية الاستثمار في التعليم الصحي ونشر الوعي بطرق مبتكرة وجذابة.

ورأى الفهداوي أن هذا الإنجاز يضع العراق على خريطة العالم في مجال طب الأسنان الحديث، ويعزز من مكانته كمركز للتطور الطبي والابتكار في المنطقة.

وأضاف أن "هذا الإنجاز يسهم في رفع مستوى الوعي العام بأهمية نظافة الأسنان ودورها الحيوي في الحفاظ على الصحة العامة".

يعتبر الفهداوي عراب الذكاء الاصطناعي الطبي في العراق ومؤسس مركز AI DENTAL CENTER، وهو أول مركز أسنان ذكي تخصصي في العراق. يستخدم المركز تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
دبي: «الخليج»
احتفل القادة والمتخصصون في مجال الأمن السيبراني على مستوى العالم بالابتكار وبتحقيق ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس، إضافة إلى الاعتراف بإنجازات الأفراد ضمن فعاليات اليوم الأخير من معرض ومؤتمر «جيسيك جلوبال 2024» في دبي الذي تضمن نقاشات ركزت على الذكاء الاصطناعي.
وفي إنجاز بارز لمجلس الأمن السيبراني في حكومة الإمارات، تم تسجيل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس، حيث تم تسجيل رقم جديد «لأكبر درس للتوعية بإنترنت الأشياء» بمشاركة 293 مشاركاً، في حين تم تمثيل 104 جنسيات في فئتي «أكبر عدد للجنسيات في درس التوعية بإنترنت الأشياء» و«أكبر عدد للجنسيات في تدريب على الأمن السيبراني».
وخلال حفل توزيع جوائز «جيسيك للتميز السيبراني»، حصل الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات، على جائزة «جيسيك جلوبال» لشخصية العام.
اليوم الثالث
وسلط اليوم الثالث من الحدث العالمي، الذي أقيم تحت شعار «المرونة السيبرانية القائمة على الذكاء الاصطناعي»، الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع التي تضمنت ممارسات حماية البنية التحتية، وتمكين الشباب، والتعامل مع تهديدات الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني. وشهد جدول الأعمال أيضاً تسليط الضوء على مشاركة المرأة، حيث نُظمت 10 جلسات، بمشاركة كاملة للسيدات فيها.
وشدد المشاركون في الجلسة على أنه على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يُعد أداة قيمة لاكتشاف التغيير، فإن دمج هذه التقنيات لا يزال يتطلب متخصصين من البشر للإشراف على الأنشطة اليومية.
واستمع الحاضرون أيضاً إلى ستيفان نابو، نائب رئيس مدير الأمن السيبراني ورئيس أمن المعلومات لدى شركة (Groupe SEB) بفرنسا في جلسة خاصة، حيث تحدث نابو عن التأثيرات المالية للأمن السيبراني وقدم أفكاراً قابلة للتنفيذ للكشف عن التهديدات المتقدمة للذكاء الاصطناعي والاستجابة لها، إضافة إلى منع الهجمات العدائية التي يقودها الذكاء الاصطناعي.
وتم تحليل دور الشباب وضرورة حمايتهم على شبكة الإنترنت مع تعزيز اهتمامهم بالعمل في مجال الأمن السيبراني. وفي حديثها ضمن جلسة حوارية، قالت أورسولا أوسو إيكوفو، وزيرة الاتصالات والرقمنة في جمهورية غانا: «يقوم الأطفال بتجربة التكنولوجيا، لذلك من الضروري توعيتهم بالمخاطر التي قد يواجهونها في وقت مبكر مع تمكينهم من التمتع بعقل واعٍ وواضح عند اتصالهم بالإنترنت».
وإلى جانب حلقات النقاش والعروض التقديمية الجذابة والحافلة بالأفكار، تم الكشف عن الفائزين في أول تمرين دولي للأمن السيبراني، والذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) واستضافه مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات، والذي شهد فوز ألبانيا في المرتبة الأولى، ما يؤكد جاهزيتها ضد الهجمات السيبرانية والحلول التي تقدمها لتعزيز القدرات الدفاعية، فيما حلت مصر في المركز الثاني وتلتها تركيا في المركز الثالث.
وحضرت فرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (CERT) والاستجابة لحوادث الحاسب الآلي (CIRT) إلى جانب فرق الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني (CSIRT) من أكثر من 100 دولة، لتعزيز الشراكات الدولية والارتقاء بمستويات الأمن السيبراني في العالم.
وشهد اليوم الأخير، تكريم الفائزين في مسابقة (UnLocK Pitch) ضمن منافسات «جيسيك سايبر ستارز»، التي تهدف إلى تحويل مستقبل ابتكارات الأمن السيبراني من خلال تجهيز وتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال بمجموع جوائز وصل مجموعها الإجمالي إلى 100,000 درهم.
وحققت شركة (Mindflow) الفوز ضمن فئة أفضل شركة ناشئة عالمية، وأما فئة أفضل شركة ناشئة في المنطقة فكانت من نصيب شركة (SARD Anti Cheat)، وفازت شركة (BYOS) أفضل فكرة مبتكرة، وظفرت شركة (CTFAE) بالفوز عن فئة أفضل شركة ناشئة إماراتية، فيما حصل كل من لويجي مارتينو، مدير جامعة خليفة، والدكتور نضال حسين عبابنه، مدير بوليتيكنك أبوظبي بالإنابة على جائزة أفضل فكرة أكاديمية مبتكرة.
وكان من بين الفائزين الآخرين الدكتورة ريم الشمري، رائدة الفكر في مجال الأمن السيبراني والتكنولوجيا، قطاع الطاقة في الكويت التي حققت جائزة «جيسيك لأمن المعلومات في العالم العربي 2024»، فيما حصل باسم الرويعي، رئيس أمن المعلومات في أرامكو السعودية على جائزة «جيسيك أفضل رئيس تنفيذي لأمن المعلومات في عام 2024
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
العراق يدخل موسوعة "غينيس" بخياطة أكبر "دشداشة" بالعالم... فيديو
16:41 GMT, 28 أبريل 2024

دخلت مدينة الرمادي في محافظة الأنبار العراقية موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية بعد تصميم وتنصيب أكبر "دشداشة" في العالم أمام أحد المجمعات السكنية على شكل علم العراق
وذكر أصحاب الفكرة في بيان لهم أنهم اشتروا لهذا الغرض أكبر ماكينة خياطة في العراق، واستخدموا 700 متر من القماش.
مشاهد توثق لحظة مقتل إحدى أشهر الـ"فاشينيستا" في العراق... فيديو
وأشار أحد المساهمين في هذا العمل إلى أن طول الدشداشة بلغ 22.3 متر، وعرضها 8.4 متر، ووزنها 160 كيلوغراما، بينما بلغ وزن الصبة الخرسانية للبرج الحامل للثوب 65 طن
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
اهد.. رونالدو يقود البرتغال للفوز في تصفيات يورو 2024 ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
رونالدو منحساب Filipe Orlando @MrFilipeOrlando على تويتر
رونالدو يحتفل بهدفه بمرمى آيسلندا (مواقع التواصل)
20/6/2023-آخر تحديث: 21/6/202312:15 ص (بتوقيت مكة المكرمة)
سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا وفريدا بفوز منتخب بلاده 1-صفر على آيسلندا في تصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إذ أصبح اللاعب الأكثر خوضا للمباريات الدولية برصيد 200 مباراة.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات في صدارة المجموعة العاشرة، فيما توقف رصيد منتخب آيسلندا عند 3 نقاط في المركز الخامس.

وحقق رونالدو (38 عاما) الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات مع البرتغال كل الألقاب الممكنة عدا كأس العالم وحجز لنفسه ولأرقامه صفحة كاملة في تاريخ المنتخب الذي قدم عددا كبيرا من النجوم لعالم الساحرة المستديرة.

إعلان


وتم تكريم رونالدو على رقمه القياسي الجديد قبل المباراة بمنحه شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مع صور تذكارية بقميص يحمل رقم 200.


ولم يكتفِ "صاروخ ماديرا" برقمه القياسي الجديد فقط بل عزز رقمه القياسي السابق لكونه الهداف التاريخي لبلاده والهداف الدولي عبر العصور بتسجيله هدف فوز البرتغال على آيسلندا ليصل لرقم يصعب تحطيمه برصيده 123 هدفا دوليا.


أول هدف لرونالدو بكأس العالم
في سن الـ21 عاما و132 يوما، بات رونالدو أصغر هدّاف لبلاده في نهائيات كأس العالم بعد أن ترجم ركلة جزاء ضد إيران في دور المجموعات من مونديال ألمانيا 2006.

إعلان

وفي ربع النهائي ضد إنجلترا، احتج عند الحكم طالبا منه طرد المهاجم واين روني بعد أن داس الأخير على ريكاردو كارفاليو. وظهر رونالدو على الكاميرا وهو يغمز زميله حينها في مانشستر يونايتد عند طرده.

وانبرى رونالدو بنجاح للركلة الحاسمة في ركلات الترجيح لكن البرتغال سقطت في نصف النهائي ضد فرنسا.


أول لقب لرونالدو مع البرتغال
خرجت البرتغال من ربع نهائي كأس أوروبا 2008 وثُمن نهائي مونديال 2010، ومن ثم نصف نهائي يورو 2012 ودور المجموعات لكأس العالم 2014.

إعلان

لكن رونالدو والبرتغال حققا أخيرا أول لقب في تاريخ المنتخب بفوزهم على فرنسا في نهائي كأس أوروبا 2016.

وسجل "سي آر 7" أهدافا ثلاثة في الطريق للنهائي بالإضافة إلى الركلة الحاسمة ضد بولندا في ركلات الترجيح في ربع النهائي. ولكنه اضطر للخروج باكيا على النقالة في الدقيقة الـ25 بالمباراة النهائية بسبب الإصابة.

وسجل إيدر هدف فوز البرتغال بعد التمديد ليرفع رونالدو القائد أخيرا أول لقب في تاريخ المنتخب.

إعلان

وقال خلال الجولة الاحتفالية في لشبونة "لم يكن النهائي الذي أردته ولكني سعيد جدا. كان لقبا لجميع البرتغاليين ولجميع المهاجرين ولجميع الناس الذين آمنوا بنا، ولذا أنا فخور جدا".





8 ثلاثيات
سجل رونالدو 8 "ثلاثيات" (هاتريك) في مسيرته مع المنتخب و4 "سوبر هاتريك" (4 أهداف). جاءت غالبيتها ضد منتخبات متواضعة مثل أندورا وأرمينيا وجزر الفرو وليتوانيا (مرتان) ولوكسمبورغ وأيرلندا الشمالية.

لكن إحداها منحت البرتغال بطاقة التأهل إلى مونديال 2014 عندما سجل هاتريك الفوز 3-2 على السويد في الملحق المؤهل إيابا، علما أنه أحرز أيضا هدف الفوز النظيف ذهابا.

وتبقى الثلاثية الأشهر تلك التي سجلها في مرمى إسبانيا بدور المجموعات من مونديال روسيا 2018، حيث انتهت المباراة 3-3 وتأهلت البرتغال إلى الأدوار الإقصائية.

وعندما استضافت البرتغال نهائيات النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، سجل رونالدو 3 أهداف في الفوز 3-1 على سويسرا في نصف النهائي أمام جماهيره في بورتو.

وقال مدربه حينها فرناندو سانتوش بعد المباراة "كنت مدربه في 2003 وكنت أعرف إلى أين سيصل. إنه عبقري، هناك لوحات ومنحوتات عبقرية وهو عبقري كرة قدم".

وفازت البرتغال على هولندا في النهائي لتحقق لقبها الدولي الثاني.





المصدر : الجزيرة
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
الإمارات تدخل «جينيس» بأكبر عدد من الراغبين بالتبرع بالأعضاء

علوم الدار
1 فبراير 2024 01:21
خلال تسلم شهادة دخول موسوعة «غينيس» (من المصدر)
سامي عبد الرؤوف (دبي)
دخلت الإمارات أمس، موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتسجيل أكبر عدد من الأشخاص الراغبين في التبرع بالأعضاء خلال ساعة واحدة، مما يعد إنجازاً عالمياً جديداً للبرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء.
أعلنت «جينيس»، خلال الفعالية التي أقيمت في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بدبي، تسجيل 4040 شخصاً من جنسيات متعددة في برنامج الإمارات للتبرع وزراعة الأعضاء، متجاوزين الرقم القياسي السابق والبالغ 3000 مسجل.
وتسلم الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، شهادة دخول «جينيس» من ممثلة الموسوعة، بحضور عبدالله أهلي، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد للخدمات المساندة، والدكتور علي العبيدلي، رئيس اللجنة الوطنية للتبرع بالأعضاء، وذلك عقب انتهاء الفعالية وحصر المسجلين.
ويتيح برنامج «حياة» الفرصة للمقيمين كافة في دولة الإمارات ممن تجاوزوا سن 21 عاماً للتعبير عن رغبتهم في التبرع بأعضائهم بعد الوفاة السريرية، حيث تشكل زراعة الأعضاء حلاً دائماً وناجعاً للعديد من المرضى، كما أنها تترك أثراً إيجابياً على كل من المتبرع والمتلقي على حد سواء. وأظهرت إحصاءات البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية «حياة»، أن عدد المسجلين في البرنامج (قبل فعالية اليوم)، بلغ نحو 14 ألفاً و602 شخص، ويبلغ عدد المرضى على قوائم انتظار المتبرعين 4000 مريض.
وبلغ عدد المتبرعين 160 متبرعاً منذ عام 2017، وبلغ عدد عمليات زرع الأعضاء 460 عملية، منها 111 عملية منذ بداية عام 2023.
وقال الدكتور علي العبيدلي، رئيس اللجنة الوطنية للتبرع وزراعة الأعضاء: «هذا إنجاز جديد للدولة، وسبقه حصول الدولة على المركز الأول عالمياً في نمو التبرع وزراعة الأعضاء خلال آخر 5 سنوات، وذلك بحسب نتائج مؤتمر الجمعية العالمية للتبرع بالأعضاء، والذي أقيم مؤخراً في مدينة لاس فيغاس الأميركية».
وقال: «يشهد البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء بالدولة نمواً كبيراً وتطوراً سريعاً، يجسد قوة الرعاية الصحية المتوافرة في الدولة والإمكانات البشرية والتقنية التي يتميز بها القطاع الصحي».
وأضاف: «يُعد البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية «حياة» منظومة وطنية لتعزيز جهود التبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية في دولة الإمارات والمنطقة، حيث تعمل بالتنسيق مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين محلياً وعالمياً لإنقاذ الأرواح، ومواصلة الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع، وتحسين جودة الحياة». وأشار إلى حرص دولة الإمارات على تحقيق الريادة العالمية في مجال التبرع وزراعة الأعضاء وفق رؤية واستراتيجيات واضحة من خلال إطلاق البرامج النوعية، والتي تعكس مستوى التقدم المنجز الذي أحرزته الدولة على صعيد منظومتها الصحية التي تشهد تطوراً متسارعاً واستقطاب الخبرات العالمية.
واستضاف برنامج حياة للتبرع وزراعة الأعضاء المتبرع السعودي حسين الشبيب الذي تبرع بكليته لطفل سعودي قبل خمسة أسابيع ظهر على فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي برفقة والدته التي كانت تطالب بإنقاذ طفلها الذي يبلغ من العمر 6 سنوات، الأمر الذي جعل حسين لا يتردد باتخاذ القرار بالتبرع بكليته لسبب إنساني بحت، دون أن يكون هناك رابط يجمعه بهذا الطفل، والقرار كان مدعوماً وبشكل كلي من أسرته، وبالتحديد زوجته التي لم تعارض فكرة التبرع على الإطلاق، بل إنها شجعته على عدم التقاعس والبدء فوراً بالإجراءات. وشكلت تلك الخطوة فارقاً في حياة حسين، حيث إنه وصف حالته الصحية بأنها أصبحت أفضل بعد القيام بهذه الخطوة، وأنه كان ينتظر أن يحقق أمراً كهذا في حياته، وهذا الطفل كان سبباً في أن يشعر بالرضا عن نفسه، وأنها مسؤولية إنسانية من الواجب أن يتمتع بها البشر بين بعضهم بعضاً، وأن العطاء فيه من اللذة ما لا يشعر بها إلا المعطي.
ويُعتبر البرنامج تكاتفاً لجهود العديد من الجهات الاتحادية والمحلية، بما في ذلك وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة في أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية، وكليفلاند كلينيك أبوظبي ودبي الصحية ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وجميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء الدولة، والكثير من الجهات المعنية الأخرى
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
الناصر
خاص

مهارات تقنية جعلت شاباً سعودياً محط أنظار موسوعة "غينيس"
العربية.نت - نادية الفواز
نشر في: 20 أغسطس ,2024: 01:29 م GST
آخر تحديث: 20 أغسطس ,2024: 08:59 م GST
أعلنت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن تميز السعودي إبراهيم الناصر الذي حقق رقماً قياسياً بتوصيل 444 جهازاً للألعاب الإلكترونية بجهاز تلفزيون واحد! ويبدو أن الناصر دأب على الاحتفاظ بألعابه الإلكترونية وعدم التخلص منها مهما تقادمت، والتي أصبح بعضها نادر الوجود.

وأشارت غينيس للأرقام القياسية إلى أن الناصر استخدم أكثر من 12 محولاً لنقل الصور العالية الوضوح HDMIK كما استخدم أكثر من 30 سلك RCA لتوصيل أجهزته المصنوعة في الفترة السابقة لظهور التوصيل العالي الوضوح.


مادة إعلانية

مهارات تقنية
وفي حديثه لـ"العربية.نت" أكد إبراهيم الناصر تميزه في مجال التقنية وخصوصاً مهارات التصميم، يقول: حصلت على الرقم القياسي في موسوعة غينيس، بعد أن قمت بتوصيل كافة أجهزة الألعاب التي اقتنيتها منذ أكثر من 40 عاما وحتى الآن، وعدد 444 جهازا، وعرضها على تلفزيون واحد فقط، بحيث يتم اللعب على أي جهاز باستخدام أنواع مختلفة من المحولات، ويتم استخدام هذه المحولات بحسب نوع الجهاز، فالأجهزة القديمة تحتاج محولات خاصة لتعمل على التلفزيونات الحديثة.


تحقيق الإنجاز
ويتابع: هناك خطوات لتحقيق الإنجاز، وبعد الانتهاء من توصيل الأجهزة، ولأن طبيعة المشروع مختلفة ولم يفعلها أحد سابقاً في عالم الألعاب، تم التواصل مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وتم اعتماد الرقم القياسي بعد 6 أشهر تقريباً.

وأضاف: هناك ردة فعل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد وصلت تغريدة حساب موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى مليون مشاهدة خلال يوم واحد، وفي الغالب كانت ردة الفعل إيجابية، فلدي هواية حب التقنية والأجهزة منذ الصغر، حتى مع التقدم في العمر لم تختف، ولم أستطع تركها بل عملت على تنميتها.


الناصر ..
رسالة للشباب
وفي رسالته للشباب يقول: مجال الألعاب الإلكترونية يعتبر من مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبعد إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، يجب على جميع الهواة في مجال الألعاب الإلكترونية أن يقدموا كل ما لديهم من أفكار وابتكارات بدون تردد
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,067
مستوى التفاعل
1,895
النقاط
76
 

لمسة يسوع

Active member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
706
مستوى التفاعل
228
النقاط
43
يعني الي يدخل موسوعة غينس لابد وأن يكون خارق وذو مواصفات عالية اكيد الكل يستحقوا لما يبذلون مت جهد
بس كلوا هاد عل الفاضي ما المسيح لمس القلب وتعبوا من أجل شي لا يفنى
تحياتي وتسلم ايديك على مجهودك المميز
ربنا يباركك
 
أعلى