الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="النهيسى, post: 2292940, member: 47797"] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][CENTER][COLOR="Blue"][URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_u1yxktku.gif[/IMG][/URL] [COLOR="Teal"] مريم العذراء فى القداس الإلهى [/COLOR] مرد الابركسيس السنوي (شيري نى ماريا...) ويوجد له لحن رائع السنكسار اليومي يذكر أعيادها.. أيضاً في 21 من كل شهر قبطي بدء قانون الإيمان (نعظمك يا أم النور... إلخ) بعد الصلح يطلب الشعب قائلاً: بشفاعة والدة الإله القديسة مريم... إلخ ويسبقها اللحن المعروف (إفرحي يا مريم.... إلخ) في آخر قدوس يقول الكاهن (هذا الذي من الروح القدس ومن العذراء القديسة مريم) وعندما يقول تجسد وتأنس يضع يد بخور في الشورية التي تشير إلى العذراء مريم الحاملة جمر اللاهوت ولم تحترق.. في المجمع.. (تفضل يا رب أن تذكر جميع القديسين... وبالأكثر القديسة المملوءة مجداً العذراء كل حين والدة الإله القديسة الطاهرة مريم التي ولدت الله الكلمة بالحقيقة... إلخ) وفي الاعتراف يقول الكاهن.. (أعترف أن هذا هو بالحقيقة الجسد المحي.... أخذه من سيدتنا وملكتنا كلنا والدة الإله القديسة مريم. [URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_u1yxktku.gif[/IMG][/URL] [COLOR="Purple"] مريم العذراء في صلوات الأجبية [/COLOR] في كل ساعة من صلوات الأجبية تقال قطعتان للسيدة العذراء. فيقال في الساعة الثالثة: يا والدة الإله أنت هي الكرمة الحقانية الحاملة عنقود الحياة. نسألك أيتها الممتلئة نعمة مع الرسل من أجل خلاص نفوسنا مبارك الرب إلهنا. مبارك الرب يوماً فيوماً يهيء طريقنا لأنه إله خلاصنا. أيضاً في الجزء الثاني من قطع الساعة الثالثة: إذا ما وقفنا في هيكلك المقدس نحسب كالقيام في السماء يا والدة الإله افتحي لنا باب الرحمة. وهكذا بقية السواعي والستار.. فالقطعة الأخيرة للعذراء. وفي صلاة باكر نقول بعد الثلاثة تقديسات: السلام لك نسألك أيتها القديسة الممتلئة مجداً العذراء كل حين والدة الإله أم المسيح أصعدي صلواتنا إلى إبنك الحبيب ليغفر لنا خطايانا [URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_u1yxktku.gif[/IMG][/URL] [COLOR="DarkOrange"] معجزات لأم النور[/COLOR] شفاء مريضة بالسرطان قيل أن أيقونة العذراء الأثرية (بمقر الدير بالقاهرة المشهور بالعزباوية بكلوت بك) هذه احدى ثلاث أيقونات قديمة قد رسمها القديس لوقا الإنجيلى ، ونذكر لك فى إلجاز احدى المعجزات التى تمت منها : فى أيام رئاسة القمص فيلوثاؤس (1) السابق لنيافة الأنبا ثاؤفيلس ففى أحد الأيِام وقفت أمام أيقونة السيدة العذراء بالعزباوية عائلة من زوج وزوجته وأولادهما الأربعة وظلوا يصلون بحرارة إلى أن قرب غلق الباب وأمرهم أحد الرهبان بالانصراف فامتنعت الزوجة قائلة أنا لا أبارح هذا المكان حتى نقضى حاجتى .. فقد كانت مصابة بمرض السرطان فى ثديها وقد تحدد لها اليوم التالى لاجراء عملية استئصال الثدى. . ظلت تلك السيده تبكى أنا لا أتركك يا أم النور أعملى أنتى العملية وان الرهبان أغلقوا المقصورة عليهم وفى الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل سمع تهليلا وأصوات فرح فنزل الرهبان وطلبوا من القمص فيلوثاؤس عمل تمجيد للسيدة العذراء . . وقد قالت السيدة قصتها: لما بعد منتصف الليل بساعة تغلب على النعاس بعد بكاء كثير وشعرت بيد توقظنى ، وكانوا هم نياما .. فرأيت سيدة منيرة كالشمس ومتسربلة بثياب بيضاء وعلى رأسها أكليل مرصع بجواهرثمينة وتحملها الملائكة . . فانزعجت من بهاء المنظر . . وعندما سألتها قالت لى أنا العذراء أم النور التى تطلبينى باستمرار وإبنى أرسلنى إليك لأعمل لك العملية . . فمدت يدها ولمست الثدى ورشمت عليه علامة الصليب وهى تقول باسم الأب والإبن والروح القدس إله واحد آمين . . وإذا بالأورام والقروح تلاشت ولم أر لها أثراً. وقالت لى أشكرى فضل ابنى يسوع الذى انعم عليك بالشفاء ورنمى مع داود النبى : باركى يانفسى الرب ولاتنسى كل حسناته ) .. وفى الصباح ذهبوا إلى المستشفى وان الطبيب قال انها معجزة غريية ، والذى يدهشنى أكثر أن الصليب لايمحى مهما غسل ، وقد آمنت بحقيقة قَوة الله وبشفاعة السيدة العذراء .. . وتم توزيع مبلغ العملية على الفقراء وصارت هذه السيدة تأتى كل أسبوع لتقدم الشكر لله والتمجيد لأمه الحنونه أمام أيقونتها بالعزباوية. مجموعة أخرى + أيضا حدثنا القمص انطونيوس كاهن كنيسة العذراء بتوريل - المنصورة عن معجزات حدثت بالعزباوية بمصر (توجد بصوت أبونا على شريط كاسيت عن العذراء) فقال : كان انسان من الروم بمصر يأتى باستمرار ويصلى أمام مقصورة السيدة العذراء بالعزباوية . وذات يوم رأيته صلى بحرارة شديدة وفى دالة عجيبة . . وإذ به يفك الكرفته التى يلبسها ويربط بها السيخ الذى كان أمام المقصورة بكل شدة ويمض .. سألت الأب الراهب الذى بالمقصورة مامعنى ذلك فاجابنى أنه يأتى دائما وله دالة مع العذراء بالعزباوية التى دائما تحل كل مشاكله ولكن أليوم كان يربط العذراء إلى أن تحل له مشكلته انها دالة عجيبة بشفاعة العذراء .. ثم يقول أيضا : حكى لى راهب بالعزباوية مايلى فى الأربعينيات : كانت سيدة من طائفة الروم تأتى وتتضرع أمام مقصورة العذراء العزباوية وتعطينى ريال لاعمل لها تمجيد للعذراء . . وكان ذلك كل يوم .. ولما استفسرت عن سبب بكائها أمام العذراء قالت لى أن ابنى أخذوه فى الجيش الإنجليزى !لى لبنان ، وكان يرسل لى خطابات. . وآخر مرة أرسل لى قائلا أنه مريض . . بعدها انقطعت خطاباته . . لأجل ذلك فانا أبكى واتشفع بالعذراء لأجل إبنى ، وكنت أيضا أصلى من أجلها .. وفى اليوم الثالث عشر جاءت فرحة مسرورة وقالت لى أبونا أعمل لى تمجيدا بمبلغ جنيه (تمجيد كبير) للعذراء . لأن ابنى أرسل لى بأن العذراء ظهرت له وأعطته كوب لبن فشفى لوقته . . وعندما سألها من أنت . قالت له أنا العذراء العزباوية لقد ارسلتنى أمك بمصرلأجل شفائك . + ومازال البعض من طائفة الروم يأتون كل يوم اتنين من الأسبوع ليعملوا تمجيد أمام مقصورة العذراء . - كان هناك شخص يدعى انطون سليمان قال : انه كان فى ضيقة شديدة حتى وصل إلى اكتئاب وضيق شديد ، ولم يأتى العلاج معه بنتيجة ، فمضى يتشفع بالعذراء العزباوية . . بعدها عادت إليه صحته الأولى بل وكان مبتهلا دائما . . وكتب رسالة بخط يده وسلمها لرئيس الدير اعترافا منه بصنيع العذراء العزباوية معه . . - وكان يوجد بالعزباوية بئر ماء ( غير مستعمل الآن ) قيل أن العذراء شربت منه أثناء مرورها مع العائلة المقدسة بمصر . لذلك فقد باركت هذا المكان . . الاستاذ / عبد السيد - القاهره انهينا مصيفنا في جمصه بعد ما استمتعنا بايام جميله جدا وقررنا نرجع في الفجر وكانت الدنيا لسه مضلمه وكنا عايزين نوصل القاهره في الصبح وكنا ركبين عربيه من موديل رمسيس انا وزوجتي واولادي الثلاثه ومشينا ببركه ربنا وصليناه في الطريق وطلبنا معونه ربنا وكنا ماشيين علي اضواء الطريق وكان الطريق اسفلت ومرشوش مياه وعشان نظري ضعيف انحرفت بالعربيه شويه عند النهر وانا فاكر انها طريق مسفلت وليقيناه العربيه داخله بيناه علي البحر فصرخنا كلنا ها نغرق يا عدرا !!!! ها نغرق يا عدرا وفي الحال وقفت العربيه علي بعد امتار من الشط في المياه واقفين فوق المياه ومحدش مننا حصله حاجه وشوفنا الست العدرا بتنادي علي الناس بتصحيهم وتشاورلهم علي العربيه وبعد كده اختفت ام النور جه الناس فورا علي الشط كبار وصغار بيشوفه المنظر العجيب ده عربيه واقفه علي المياه وسمعنا الناس بتقول دي الست العدرا انقذتهم من الغرق وبعد فتره لقيناه قوات الامن وصلت وبدءوا يكلمونا بالميكرفونات يطمنوا عليناه وكنا بنرد عليهم اننا بخير وطمنونا انهم ها ينقذونا كلنا وجزء منهم مشي يجيب قوت الانقاذ والونش والباقي فضل علي الشط متابعنا بالميكرفونات بيطمنوا عليناه من وقت للتاني وبيهدونا وبعد شويه جه ونش زرافه ومدوه للعربيه وشالها الونش واحنا فيها وطلعونا علي الشط بره الناس الي كانت اتجمعت وقتها فضلوا يزغردوا وكانوا فرحانيين جدا وباركولنا علي سلامتنا والغريب بعد كده لما حبيت ادور العربيه لقيتها اشتغلت ومحصلهاش اي حاجه وركبناها ووصلنا القاهره بسلام بركه وشفاعه العدرا مريم مع جميعنا امين [URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_u1yxktku.gif[/IMG][/URL] [COLOR="Sienna"] خدمت السيدة العذراء فى كل موضع تواجدت فيه :[/COLOR] ( 1 ) فى الهيكل : أ – كانت لها خدمتها المبكرة ، بالقدر الذى يسمح لها به وقتها وإمكانياتها كفتاة ، وبحسب متطلبات الخدمة ، وعلى ضوء توجيهات الكهنة . ب – وكانت لها خدمتها للفقراء ، وعلى الأقل كانت تعطى من طعامها لهم . ( 2 ) فى بيت القديس يوسف : أ – كانت تخدم خطيبها ، فتجهز لـه طعامه ، وتغسل ملابسه ، وتنظف مسكنه . ب – وكانت تقوم بالأعمال اليدوية لصالح الهيكل من حياكة وغيرها ، كما يذكر التقليد . ج – هذا بالإضافة إلى خدمتها بقدوتها الصالحة التى قطعا أثرت بها فى بعض جيرانها . ( 3 ) فى بيت أليصابات لم ترجع السيدة العذراء مباشرة بعد أن هنأت أليصابات ، وإنما مكثت عندها ثلاثة أشهر تخدمها فى حبلها وضعفها . ( 4) فى عرس قانا الجليل : أ – كانت خادمة لأهل العرس ، بدليل أنها علمت بفراغ الخمر . ب – وقامت بخدمة الشفاعة ، طلبت من أجلهم عند ابنها قائلة " مهما قال لكم افعلوه " [ يو 2 : 5 ] . (5) فى بيت يوحنا الحبيب : أ – ظهرت خدمتها ليوحنا فى تقديم أمومتها له . ب – وظهرت خدمتها لأبنها فى إمداد التلاميذ والرسل بكل المعلومات التى تكشف عن حياة السيد المسيح [ قبل بدء خدمته ] وهى حوالى ثلاثون عاما ، لأن التلاميذ عاشروا السيد المسيح لمدة خدمته وهى حوالى ثلاث سنوات تقريبا ؛ الأمر الذى نفعهم فى كتابتهم وكرازتهم . جـ - وكانت تذهب لتشدد التلاميذ فى الشدائد التى تعرضوا لها ، كما حدث فى حالة إخراج متياس من السجن فى مدينة فيلبى . (6 ) وبالنسبة لنا : أ – هى خدمتنا بقدوتها ... وبشفاعتها ... وبمعجزاتها . ب – كما تخدمنا فى ظهوراتها [ العلنية للجمهور والخاصة للأفراد ] ... تظهر أمام الصليب لتعلن كرامة الصليب ، ورافعة يديها إلى السماء وكأنها تطلب منا قائلة " صلوا لأن نجاتكم تقترب " صانعة المعجزات لتعيد الأيمان للقلوب التى تحجرت . [/COLOR][/CENTER][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
أعلى