الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="النهيسى, post: 2290531, member: 47797"] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][CENTER][COLOR="Blue"][URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_lxgobqr2.jpg[/IMG][/URL] [COLOR="DarkOrange"] ما معنى ان القديسة العذراء مريم تلقب بفرح هابيل البار ؟؟ [/COLOR] السؤال ده أتسأل وده رد من كتاب روحانية التسبيح للقمص بقنتيوس السريانى السلام لك يا مريم فرح هابيل البار : + قدم هابيل للرب قربانا من أبكار غنمه ومن سمانها ، أى قدم ذبائح دموية حيوانية مؤمنا أنه بدون سفك دم لا تحصل مغفرة ، وشاعرا بإحتياجه الشديد إلى مخلص يكون فى هرق دمه تكفير وغفران وفى موته تبرير وتطهير . ولما رأى الله إيمانه المستقيم وشعوره المتضع قبل ذبيحته " نظر الرب إلى هابيل وإلى قربانه " ( تك 4 : 4 ) ففرح هابيل لما قبل الله ذبيحته . وكما قدم هابيل ذبيحة من أعز ما عنده ، من أبكار غنمه ومن سمانها ، قدمت العذراء مريم ابنها الوحيد الحبيب ذبيحة كفارية عن خلاص العالم كله " فاشتمه أبوه الصالح وقت المساء على الجلجثة " وتنسم الرب رائحة الرضا ، ورفع غضبه وسخطه عن العالم . + لما قتل هابيل ظلما ومات طاهرا انتظر مع الأبرار الآخرين مجىء الفادى والمخلص الذى ولد من العذراء مريم ، ثم صلب على الصليب ، ومن هناك نزل إلى الجحيم وأزال حزن هابيل البار من جراء انتظاره الطويل للمخلص ، ثم نقله وكل الأبرار إلى فردوس النعيم مما زاد فرحه وتنعمه ، ويقول الرسول بولس عن خلاص المسيح ودمه المسفوك على الصليب " .... إلى وسيط العهد الجديد يسوع وإلى دم رش يتكلم أفضل من هابيل ( عب 12 : 24 ) " – ودم المسيح أفضل من دم هابيل لأن دم هابيل طلب الأنتقام " صوت دم أخيك صارخ إلى من الأرض ( تك 4 : 10 ) " ، أما دم المسيح فطلب الصفح والغفران " يا أبتاه أغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون ( لو 23 : 34 ) " . ارحمنى يارب لأنى ضعيف أشفنى يارب لأن عظامى قد رجفت ونفسى قد ارتاعت جدا عد يا رب نج نفسى خلصنى من أجل رحمتك [COLOR="Red"] قصه أكتشاف زنار العذراء مريم [/COLOR] في أواسط نيسان من العام 1953 م كان سيادة الحبر الأعظم بطريرك السريان الأرثوذكس اغناطيوس افرام الأول يتصفح مع رجال الدين بعضاً من الوثائق و الأوراق التي قدمت هدية لمكتبة البطريركية (وكانت هذه الأوراق مما جمعه المرحوم القس يوسف عسكر حمصي المتوفي عام 1916م) فوجدوا مجلداً يحوي 46 رسالة مكتوبة بالكرشوني والعربي تعود إلى أكثر من مئة عام و إحداها وهي مكتوبة بالكرشوني طولها 28 سم وعرضها20 سم كتبها وجهاء سورية إلى وجهاء مدينة ماردين التركية عام 1852م و يشرحون فيها عن أوضاع أبرشياتهم و يقولون فيها أنهم عندما هدموا كنيسة السيدة العذراء مريم والدة الإله بمدينة حمص في سورية بغية توسيعها و تجديدها وتسقيفها بالخشب فوجدوا زنار السيدة العذراء موضوعاً في وعاء وسط مائدة التقديس في المذبح و بناءً على هذه المعلومات المذكورة في الوثيقة تم كشف مائدة التقديس في : 20/تموز /1953م و وجد رقيم حجري طوله 46 سم و عرضه 44 سم سماكته 2سم مكتوب عليه بخط كرشوني واضح مايلي : في سنة 59م بنيت كنيسة السيدة العذراء مريم والدة الإله وذلك في زمن البشير ملاآ المدعوايليا أيضاً ثم ذكر تاريخ تجديد الكنيسة سنة1852م في عهد المطران يوليوسبطرس كما أورد أسماء البلاد و القرى التي تبرع أهلها بنفقات العمارة وقد وجد جرنا قديما مغطى بصفحة نحاسية سميكة مدورة قديمة وداخله وعاء. فاستدعى سيادة الحبر الأعظم البطريرك اغناطيوس افرام الأول مطران حمص للروم الأرثوذكس سيادة الحبر الورع الكسندروس و أمامه تم فتح الوعاء الذي تكسر لعتقه فظهر الزنار الشريف ملفوفاً بعضه على بعض وإمارات العتق باديةً عليه ووجد أيضاً أنبوبة من معدن رقيق في طرف الوعاء الأعلى تنطوي على عظم مجوف يلوح أنه في داخله قطعة رق أو ورق ثخين ترك على حالته وتم جمع أجزاء الوعاء وحفظه أما الزنار فطوله 74 سم و عرضه 5 سم و سماكته 3 ملم تقريباً لونه بيج فاتح و هو مصنوع من خيوط صوفية طولانية في الداخل ((يرجح أنه مصنوع من خيوط كتان و حرير)) نسج عليها خطوط من الحرير و طرز الزنار بخيوط من الذهب على سطحه الخارجي وقد تأكل من أطرافه لقدمه ] *** مفاجأة فى الزفة .. ومعجزة للعدرا *** فى عيد صعود جسد السيدة العذراء فى عام 1980 م نشر أبونا الحبيب بطرس جيد فى مجلة الكرازة فى " مذكرات كاهن " هذه المعجزة الطريفة .. قال : عندما اشتد الزحام داخل الكنيسة وخارجها ، وبدأنا رفع بخور عشية ، قررت إجراء الزفة للأيقونة حسب أصل الطقس الكنسى رغم الزحام . وكان هناك مشهد غريب : أن شاباً متزوجاً كان يحمل زوجته فوق كتفه ، أصر أن يسير وراءنا فى الزفة استجابة لإلحاح زوجته ، كانت الزوجة الشابة قد أصيبت بشلل نصفى وعجزت عن الحركة ، ولما حل عيد صعود جسد السيدة العذراء . أصرت أن يحملها زوجها إلى الكنيسة ، وتدور فى الزفة . وقالت لكل من فى البيت " سوف أشفى من المرض وأنال الصحة بشفاعة أم النور مريم الطهور . وبعد أن دارت الزوجة فى الزفة ، وأصوات الشمامسة تسبح ، أرتفع صوت الزوجة على صوت الشمامسة ، وطلبت من زوجها أن ينزلها من على كتفه ، لأنها تحس بقوة تسرى فى جسدها . ولكن كيف ينزلها زوجها فى هذا الزحام ، وهى عاجزة تماماً عن الحركة ؟!!! ولكنها أصرت فأنزلها . وأراد ان يسندها فأبعدت يده برفق . ولكن ... لدهشته البالغة ! لقد أخذت تسير فى الزفة لقد أستردت صحتها ، وذهب المرض عنها . وكان لها حسب إيمانها ... لقد لمسها الرب لمسة الشفاء بشفاعة السيدةا لعذراء . وبعد أنهاء العظة وقف الزوجان يرويان قصتهما وما صنع الرب معهما ... [COLOR="Purple"]تابع[/COLOR] [/COLOR][/CENTER][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
أعلى