الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="النهيسى, post: 2290518, member: 47797"] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][CENTER][COLOR="Blue"][URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_2qv26h2w.gif[/IMG][/URL] [COLOR="Red"] *** يرقص للعذراء ***[/COLOR] اراد احد الشباب الذى اعتاد ان يعيش الافراح بالرقص والمزمار اراد ان يذهب ليترهبن بالدير ... فكان لدخوله صعوبة شديدة لانه كان اميا ولم يسلم ايضا من نكات الرهبان وسخريتهم منه وعليه ... فحزن هذا الشاب جدا وذهب الى قلايته ... وكان فيها صورة للسيدة العذراء ... فأخذ يبكى امامها ويحكى لها سر حزنه .. وقال لها اننى لا اعرف القراءة لانى امى .. ولا اعرف ان اصلى لان كل حياتى كانت فى الحفلات والسهرات .... لكننى كنت استطيع اسعاد الآخرين بأعمالى وحركاتى ورقصى ... واود يا أمى ان اقدم لكى ما أملك ... وبدأ يرقص فى قلايته والعرق يتصبب من وجهه ... فشعر به احد الرهبان .. وكان رجل تقى .. فنظر اليه من ثقب الباب ... فرأه انه كلما يتصبب عرقه ويقترب من صورة السيدة العذراء ويتحدث اليها .. كانت العذراء تبتسم له .. وكانت السيدة العذراء تخرج يدها من الصورة وتمسح له الدموع والعرق ... فأعترف هذا الراهب التقى واقنع اخواته الرهبان بقداسة هذا الراقص وعرفوا انه ليس بالكلام وحده يصل الانسان للقداسة لان الله ينظر الى القلب وليس للآلفاظ ... [COLOR="Red"] *** معجزة اخرى للعذراء ***[/COLOR] إِلْتَصَقَتْ نَفْسِي بِكَ. يَمِينُكَ تَعْضُدُنِي "مز8:63 " ترهب بالدير و فرح والده بذلك أما والدته كانت متعلقة به وحزنت جداً لفراقه بعد أن فشلت محاولاتها لمنعه. من فرط حزنها أصيبت بشلل كامل و ظل الراهب ثابتاً فى تكريسه يصلى من أجلها . و فى أحد الليالى , بينما الأم نائمة و بجوارها شقيق إبنها الراهب الأصغر ملأ النور الحجرة فإستيقظت هى و إبنها لتجد أمامها العذراء مريم و بجوارها شيخ منير هو القديس أبو مقار يمسك بيد إبنها الراهب . ثم قالت لها العذراء((أن إبنك صار إبنى عندما ترهب فى الدير )) فخجلت الأم و خافت من كلام العذراء الحازم و قالت لها لتكن إرادة الله . ثم قالت لها العذراء (( لماذا أنت نائمة قومي )) فقالت لها ((لا أستطيع لأني مشلولة )) . فقالت لها بحزم ((( قومي ))) . فقامت الأم صحيحة تماماً و عرف أهل البيت ما حدث فشكروا الله و ذهبوا جميعاً إلى الدير برضا و فرح مما أعطى هدوءاً للراهب لينطلق متمتعاً بتكريسه . + عندما تقر أن تحيا مع الله , فلا تضطرب من المعطلات التى يضعها إبليس فى طريقك سواء من إعتراضات المحيطين بك أو إستهزائهم أحياناً أو محاولة إقناعك بعكس سلوكك الروحي لأنهم لو كانوا إختبروا محبة الله لما حاولوا تعطيلك , فكن ثابت و صلى من أجلهم . + و إن حاربتك أفكار تشكيك داخلك فلا تسمع إليها لأن طريق الله هو الطريق الوحيد لخلاصك وسعادتك و ليس مباهج العالم الزائلة , لذا أعط لنفسك فرصة للنمو الروحي فتزيد الوقت الذى تقضيه مع الله فى العبادة والخدمة حتى يتحرك قلبك لوجودك الدائم معه . من معجزات ام النور شملت كل النفوس [COLOR="Red"] السلام لك يا مريم خلاص اسحق القديس[/COLOR] + حملت سارة اسحق ابن الموعد وهى عجوز سنها 90 سنة بعد أن مات مستودعها ( رحمها ) وانقطعت عنها عادة النساء ، ويقول الرسول فى ذلك " وإذ لم يكن ( ابراهيم ) ضعيفا فى الإيمان لم يعتبر جسده إذ صار مماتا اذ كان ابن نحو مائة سنة ولا مماتية مستودع سارة ، ولا بعدم ايمان ارتاب فى وعد الله بل تقوى بالأيمان معطيا مجدا لله وتيقن أن ما وعد به هو قادر أن يفعله أيضا " ( رو 4 : 19 – 21 ) . هكذا حملت العذراء مريم المسيح ابن الله بطريقة إلهية فى مستودعها الصغير البكر دون أن تتزوج أو تعرف رجلا ، وكلاهما طرقتان للحمل تمجدان الله وتشهدان بقدرته الفائقة وتدبيره العالى حقا يارب " ما أبعد أحكامك عن الفحص وطرقك عن الأستقصاء " . + عندما ولدت سارة اسحق وأصبحت أما لأبن الموعد فرحت وابتهجت قائلة : " قد صنع الله إلى ضحكا ، كل من يسمع يضحك لى ، ودعت اسمه اسحق أى ضحك " . هكذا العذراء مريم عندما حملت بالمسيح كلمة الله وتأكدت أنها أصبحت أما للمسيا المنتظر الموعود به لخلاص الله ، والذى كانت كل فتاة يهودية تتمنى أن تكون أما للمسيا المنتظر ، عندما تأكدت من ذلك فرحت وابتهجت وطفقت تسبح الرب قائلة : " تعظم نفسى الرب وتبتهج روحى بالله مخلصى .... لأن القدير صنع بى عظائم واسمه قدوس " ( لو 1 : 46 – 49 ) " . + بناء على أمر الله أخذ ابراهيم ابنه الشاب اسحق وذهب به إلى جبل المريا ، وهناك أوثقه ووضعه على المذبح وهم بذبحه ، وهنا تدخل الله وناداه قائلا " لا تمد يدك إلى الغلام ولا تفعل به شيئا ... فرفع ابراهيم عينيه ونظر وإذا كبش وراءه ممسكا فى الغابة بقرنيه . فذهب ابراهيم وأخذ الكبش وأصعده محرقة عوضا عن إبنه " ( تك 22 : 12 ، 13 ) " لم يذكر الكتاب من أين أتى الكبش ولا كيف أمسك فى الشجرة بقرنيه ، ونحن نعتقد أنه بمعجزة إلهية أخرجت الشجرة – على غير طبع الأشجار – هذا الكبش الذى أصعده إبراهيم محرقة بدلا عن ابنه اسحق . والذى يؤيد نظرتنا هذه أن الكتاب لم يقل أن الكبش كان موثقا أو مربوطا فى الشجرة بقرنيه كأن يكون مربوطا بحبل أو غيره ، ولكنه قال أن الكبش كان ممسكا فى الشجرة بقرنيه ، أى أن قرنيه كانا ممسوكين فى الشجرة أو ملتصقين بها . وكما أخرجت الشجرة الكبش على غير الناموس الطبيعى للأشجار ، هكذا العذراء مريم ولدت السيد المسيح له المجد بتدبير إلهى وسر لا يدركه العقل ، ولدته وهى عذراء بدون زرع بشر وذلك على غير طبيعة النساء ، وكما قدم إبراهيم ذلك الخروف محرقة وفداء عن إبنه هكذا أصعد المسيح ذاته على مذبح الصليب ذبيحة محرقة عن جنس البشر وصنع على الصليب فداء عظيما كحمل الله الذى يحمل خطية العالم كله . [COLOR="Red"] تابع[/COLOR] [/COLOR][/CENTER][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
أعلى