الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="النهيسى, post: 2290507, member: 47797"] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][CENTER][CENTER][COLOR="Blue"][URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_cnxsfqh6.jpg[/IMG][/URL] [COLOR="Red"] *** معجزات السيدة العذراء أثناء ظهورها بالزيتون في مساء الثلاثاء 2 أبريل 1968 ***[/COLOR] بين عشرات الألوف الذين كانوا يحضرون هذا الظهور كان هناك شاب يحيا حياة بعيدة عن المسيح نصحته قريبة له أن يذهب لزيارة الكنيسة ليشاهد السيدة العذراء. وبالفعل ذهب الشاب وشاهد العذراء ولكنه لم يشأ أن يبوح بما شاهد ولما سُئل عن رؤيتها أنكر أنه شاهدها.. ثم ذهب لفراشه لينام. وفي الصباح لاحظت أسرته تغييراً في مسلكه فهو يسرح في التفكير كأنه فاقد الوعي، كان زائغ البصر ويتمتم بعبارات منتظمة يكررها ولكن بلغة غير مفهومة. وقد عرضته الأسرة على أحد الأطباء فقال إن تكرر العبارات يدل على أنها بلغة أخرى لا يفهمها واشار الطبيب بعرضه على أحد الكهنة الأقباط.. ودعي الكاهن فاكتشف أن العبارة التي يرددها الشاب هي باللغة القبطية التي لم يسبق للشاب تعلمها أو معرفتها وأن معناها: ((لماذا تنكر أنك رأيتني مع أني إخترتك لتشهد لي))... وصلى الكاهن من اجل الشاب فعاد إلى حالته الطبيعية وشرح لأسرته أنه شاهد السيدة العذراء. ومن هذا الحين تغير الشاب وأصبح شاباً مثالياً .. بركة السيدة العذراء فلتشملنا جميعاً. [COLOR="Red"] *** ناديتك ياعدرا *** معجزة جميلة للعدرا ..[/COLOR] تـــقـــــــــول م.ج : منذ شهر كنت في طريق العودة من العمل وكنت أركب سيارة مع أثنين من زميلاتي في العمل وفوجئنا ونحن نسير في الطريق الصحراوي مصر الأسماعلية بأتوبيس يخبط السيارة بطريقة غريبة جدا جعلت السيارة تفقد أتزانها والتحكم وفوجئنا بعدم وجود فرامل وفي لحظة ونحن نري الموت بأعيننا بطريقة غير إرادية في نفس واحد كنا نقول يا عدراء يا أم النور كأننا متفقين علي هذه الكلمة. وفعلا في لحظة السيارة وفقت فاجئه ولما نزلنا منها وجدنها كأنها مركونة بجانب الرصيف نظرنا لأنفسنا وتأكدنا بعدم أصابتنا دهشنا بالسيارة لأنها كانت في حالة سيئة وفي أحد العجلات شبة مدمرة تماما والسيارة من أمام معجونة تماما لدرجة كل سيارة كانت تقف تندهش لعدم أصابتنا لأن السيارة شكلها كان سيئ للغاية وعرفنا أن ماما العدراء كانت معنا وسئلنا بعضنا أحنا ليه ما كناش بنصرخ بل العكس كأننا كنا نسبح للعدراء وليه جمعتنا كلمة واحدة وهي يا عدراء يا أم النور كان ممكن نقول يا بابا كيرلس أو يا يسوع أو كل واحد منا كان ممكن ينادي علي شفيعه وعرفنا ليه العربية كانت كأنها مركونة لأنها لو كانت وقفت في الطريق كان ممكن جدا أي سيارة في طريقها السريع كانت صدمتنا ولأن السيارة كان مستحيل تتحرك من مكانها علشان العجلة كانت شبة مش موجودة وطبعا السيارة أتجرت بسيارة أخري بعد تغير العجلة لأنها كانت في حالة لا تسمح بتحركها حقيقي أم النور أم لكل واحد وأنها بتحافظ علي أولادها بمجرد ما تنادي عليها وتقول يا عدراء يا أم النور بركة شفاعة وصلوات أم النور تكون معانا جميعاً أمين .. [COLOR="Red"] * ام سناء والست العدرا ** معجزة رائعة للآم النور [/COLOR] سلام ونعمة ,,,, دي معجزة من ضمن الوف بل ملايين المعجزات اللي بتعملها معانا ام النور كل يوم وكل لحظة واللي مهما تألف الكتب وتذكر روائعها مش هاتقدر توصف جمالها ولا بهائها المعجزة دي حصلت مع بنت اسمها سناء ووالدتها في كنيسة العدرا بالزيتون سناء بنت صغيرة جدا 10 سنوات وقعت من مكان عالى جلها نزيف امها اخذتها جرى على مستشفى العذراء الزيتون الدكتور: لازم نقل دم فصيله 0 ام سناء: اتصرف يا دكتور بنتى هتموت الدكتور: لو تعرفى حد فصيله دمه 0 يبقى يا ريت الام تبكى على بنتها الوقت بيضيع دخلت جرى عن صورة العدراء وقفت عن الصورة وهى بتصرخ وقلبها محروق ام سناء : انت يا عدراء اعملى حاجة انتى ام حسى بيا؟؟ علشان خاطريسوع ابنك!!!!!!!!!!!؟ انت سمعانى يا عدراء؟؟؟؟ انت فين؟؟؟ سبتنى ليه؟؟؟ مش هى بنتك؟؟؟ وتخبط على الزجاج بتاع البرواز بتاع صورة العذراء ام سناء : هكسر الزجاج ومش هخش بيتك تانى انت يا عدراء انتى سمعانى انتى وعياط ودموع الناس شايفين الموقف وما مش قادرين انهم يهدوا ام سناء وفجاة جات واحدة من المستشفى الواحدة : انتى يا ست كلمى الدكتور حالا جريت بسرعة ام سناء: ايه البنت ماتت؟؟؟؟؟ الدكتور : مش عارف اقولك ايه؟؟ ام سناء : انطق اقول الدكتور: بنتك سبتها فى الغرفة رجعت لقيت ريحة بخور والبنت ايه؟؟؟؟؟ مش ممكن؟؟؟ البنت سليمة راح الست اللى نادتها من الكنيسة قالت: روحى صلحى العذراء هى بتحب الشمع راحت رجعت الكنيسة واشترت شمع كل لما تيجى تولع الشمعة مش عاوز تولع ام سناء: ايه الحكاية؟؟؟ سناء قالت: ماما العذراء جاءت ليا فى المستشفى وهى اللى شافتنى وزعلانة منك علشان انتى قلتى هتكسرى الزجاج ام سناء: سمحينى يا ام النور وسجدت قدام الصورة وبكت وندمت على الكلام اللى هى قلته سناء: ماما .. ماما الشمعة نورت طوباكى يا مريم يا امنا يا امنا العدراء اشفعى فينا اشفعى اشفعى [COLOR="Red"] *** العذراء في أقوال مار أفرام السرياني *** [/COLOR] مناجاة على لسان العذراء مريم : كم أنا مندهشة فإن الطفل الراقد أمامي هو أقدم من كل شيء أيها الينبوع كيف أفتحلك ينبوع اللبن؟ وكيف أطعمك وأنت تقوت الكل من مائدتك؟ كيف أقمتك باللفائف يا من تلتحف بأشعة المجد؟ يا ابن الواحد إن فمي لا يعرف كيف يدعوك، ابني سوف لا أغار لأنك وأنت معي أنت مع جميع الناس إلهاً لمن يعترف لك ورباً لمن يخدمك وأخاً لمن يحبك ابن العلي جاء وصرت أماً له فولدت ذاك الذي عاد فولدني بالميلاد الثاني [COLOR="Red"] ***معجزة عملتهالى ام النور العذراء مريم سلام الرب عليها و هى معجزة ولادتى *** [/COLOR] يقول صاحب المعجزة الدكتورة اللى عملت عملية الولادة لماما كانت مسلمة و كانت ولادتى صعبة جدآ جدآ لأن الحبل السرى كان ملفوف حوالين رقبتى و كان ممكن اتخنق و كان معاد ولادتى فى صيام العذراء و كانوا اهلى برة بيصلوا لان وقت الولادة كان كتير و اتشغلوا علينا انا و ماما سمعوا ان الحبل السرى ملفوف جامد على رقبتى و دى فيها خطر علية و على ماما لكن فاجأة الحبل اتفك بسهولة و اتولدت كويسة و بدون اى مضاعفات بس الدكتورة كانت مستغربة جدآ جدآ من اللى شافتة شافت واحدة فى حجم الكف واقفة على بطن ماما و فيها نور عميق جدآ جدآ و بمجرد ماشافت الست وقفت على بطن ماما الحبل السرى اتفك و تمت الولادة و لما حكت الدكتورة لبابا طلع صورة من جيبة و هى صورة العذراء مريم و فى وضع التجلى و قالها هى دى اللى شفتيها صرخت و قالت ايوة هى دى .. فليتمجد اسم الرب فى قديسية .. و اشكر ربنا على ارادتة و اشكر ام النور على وقوفها مع ماما و معايا و جات لحقتنا و اتسميت بمريم علشان المعجزة دى و علشان كنا فى صيام العذراء وهذه حكايه معجزاتها مع ام النور [COLOR="Red"] العذراء مريم طلعت الورم ***[/COLOR] السيدة / سامية لطفي زكي – الإسكندرية تقول السيدة سامية كانت والدتي إميلي فهيم رزق مريضة بإلتهاب شديد بعظمة مفصل الفخد الأعلى والظهر وإستشارت الطبيب فكتب لها الكثير من المسكنات وحقن ولبوس ودهان وأقراص ولم تنفع واحدة منهم بل كان الألم يزيد وجئت في رحلة إلى كنيسة السيدة العذراء ببمم وحكيت لأبونا أبانوب راعي الكنيسة ليصلي من أجلها وأخذت الزيت المقدس من الكنيسة ودهنت لوالدتي مكان الألم وكل ليلة أطلب شفاعة السيدة العذراء وبعد يومين حلمت أن السيدة العذراء مريم لها المجد واقفة جنب سرير والدتي وطلعت ورم في حجم البرتقاله الكبيرة وقالت لي (إنها شالته من والدتي) وفتحت الورم إلى نصفين وكان به فصوص من اللحم وقالت لي (إن هذا هو الورم اللي كان تعبها) . وبعد الحلم بيومين شفيت والدتي تماماً وكأن لم يكن بها شيء شكراَ للرب يسوع ولست العذراء مريم على تحننها معنا . شفاعتها تكون معنا آمين [COLOR="Red"] احدهم يسأل :[/COLOR] قرأت لاحد البلاميس هجوما شديدا بشتائم صعبة على تسمية العذراء فى الاجبية ( باب الحياة) ،( باب السماء) ..على اعتبار ان السيد المسيح هو الباب الوحيد وقد لقب نفسه بباب الخراف ( يو 10 : 9 ، 10 ) . فما هو الرد عليه؟ + الرد لقداسة البابا شنودة الثالث: ان السيد المسيح ( باب ) بمعنى ، والعذراء ( باب ) بمعنى اخر..... وقد منحنا السيد المسيح كثيرا من القابه مع اختلاف المعنى فقال انتم نور العالم وقال انا نور العالم ولكنه نور بمعناه المطلق ونحن نور نستمد نورنا منه كذلك كون العذراء بابا لا يمنع اطلاقا ان المسيح هو باب الخراف فقد اطلق لقب ( باب ) على الكنيسة وعلى الصلاة وعلى الايمان وعلى الكرازة وعلى كل الوسائط الروحية ... ولم يكن فى هذا كله اى مساس بالسيد المسيح وعمله الخلاصى وهذه الالقاب كما سنرى مذكورة فى الكتاب المقدس توافق الحق الكتابى الذى يدافعون عنه.... +أول كنيسة دشنت فى العالم لقبت بباب السماء.... قال يعقوب ابو الاباء عن المكان الذى رأى فيه سلما واصلا بين السماء والارض ما هذا الا بيت الله وهذا باب السماء ( تك 28 : 17 ) وسمى المكان ( بيت ايل ) اى ( بيت الله ). فهل كون الكنيسة باب السماء يمنع ان يكون المسيح هو الباب ؟! الكنيسة باب يوصل الى المسيح والمسيح باب يوصل الى الخلاص او الى الاب . اللقب موجود والمعنى مختلف... هكذا السيدة العذراء ايضا هى الباب الذى أوصل المسيح الينا بالجسد وقد دعيت بابا فى سفر حزقيال ( 44 : 3 ) باب فى المشرق يكون مغلقا ( لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا) +والصلاة ايضا دعيت بابا فالسماء تنفتح بالصلاة +والعذراء ليست مجرد باب للسماء بل هى ذاتها سماء +فالسماء هى مسكن الله والعذراء صارت مسكنا لله حينما سكن فى احشائها تسعة اشهر فصارت سماء له . ولهذا تسميها الكنيسة ( السماء الثانية) ، ولان الكنيسة صارت بيتا لله لذلك تشبه هى ايضا بالسماء وهكذا نقول فى صلواتنا ( اذا ما وقفنا فى هيكلك المقدس ( اى فى الكنيسة) نحسب كالقيام فى السماء).... وقد ذكر الكتاب ان هناك ابوابا توصل الى السماء فورد فى سفر الرؤيا ( طوبى للذين يصنعون وصاياع لكى يكون سلطانهم على شجرة الحياة ويدخلوا من الابواب الى المدينة ) ( رؤ 22 : 14 ) ...فهل وجود ( ابواب ) يمنع ان المسيح هو الباب ؟ ! +ان كل الوسائط الروحية ابواب ولكنها توصل الى المسيح الذى هو الباب الوحيد الموصل الى الخلاص بدمه. وقد تحدث الرب عن هذا الامر فقال ( ما اضيق الباب واكرب الطريق المؤدى الى الحياة وقليلون هم الذين يجدونه ) ( مت 7 : 14 ) . وطبعا لم يكن يتحدث عن نفسه انه ( ضيق ، وكرب) ! فهل حديث ربنا عن الباب الضيق يمنع انه ( الباب ) ؟ ! ان الحرف يقتل ( 2 كو 3 : 6 ) بينما الروح يحيى . وينبغى ان نفهم كلام الرب وصلوات الكنيسة بطريقة روحية غير حرفية قارنين الروحيات بالروحيات ( 1كو 2 : 13 ) +الصلاة باب يوصل الى الله والايمان باب يوصل اليه لما حضر شاول وبرنابا الى انطاكية وجمعا الكنيسة ( أخبرا بكل ما صنع الله معهما وانه فتح للامم باب الايمان ) ( أع 14 : 27 ) . باب الايمان هذا كان هو وسيلتهم للخلاص لانه اوصلهم الى السيد المسيح . +والكرازة ايضا باب يوصل الى الخلاص لانه يوصل الى الايمان والايمان يوصل الى المسيح . +وربما كان هذا الباب هو الذى قصده الرب حينما قال لملاك كنيسة فلادلفيا ( ..انا عارف كل اعمالك هأنذا قد جعلت امامك بابا مفتوحا ولا يستطيع احد ان يغلقه ) ( رؤ 3 : 8 ) ان كانت الصلاة بابا والايمان بابا والكنيسة بابا والعذراء بابا كلها توصل الى السيد المسيح ( اذن طوبى للذين يدخلون من الابواب الى مدينة السماء ) ( رؤ 22 : 14 ) . +العذراء باب خرج منه المسيح ليخلص العالم ومن هو المسيح ؟ 1- المسيح هو الحياة كما قال عن نفسه ( أنا هو القيامة والحياة ) ( يو 11 : 25 ) ، ( أنا هو الطريق والحق والحياة ) ( يو 14 : 6 ) 2- والمسيح كما أنه المخلص هو أيضا ( قد صار لنا خلاصا ) ( مز 118 ) ، ونحن نصلى بهذا المزمور ونقول ( قوتى وتسبحتى هوالرب وقد صار لى خلاصا مقدسا ) فان كان المسيح خلاصا للعالم فلا غرابة من أن نسمى الباب الذى خرج منه المسيح أى العذراء باب الخلاص ... [COLOR="DarkOrange"]تابع[/COLOR] [/COLOR][/CENTER][/CENTER][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
أعلى