الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="النهيسى, post: 2290475, member: 47797"] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][CENTER][CENTER][CENTER][COLOR="Blue"][URL=http://www.2zoo.org][IMG]http://www.2zoo.org/get-8-2010-2zoo_org_6q8cxokt.jpg[/IMG][/URL] [COLOR="Red"]*** ايقونة تعزية للمحزونين بدير الفاطوبيد باليونان ***[/COLOR] رأى ان فى قديم الزمان فى جبل اثوس باليونان حيث توجد جزيرة بها جبل العذراء مريم المقدس الذى يحتوى على 40 دير , ويقال ايضا ان السيدة العذراء مريم ويوحنا الحبيب قد زارا العازر فى هذا الجبل فى قبرص سنة 49 م عندما وطأت ارجل السيدة العذراء مريم الجبل كان هناك معبد للاله ابللو فقامت فى الحال زلزله عظيمة وتحطمت الاصنام وانتهت منذ تلك اللحظة عبادة الاوثان واصبحت الجزيرة بأكملها للسيد المسيح حتى الان . جاءت مجموعة من اللصوص الى الجبل المقدس بقصد ان تهجم على دير الفاطوبيد , الذى كان من اجمل واغنى اديرة الجبل المقدس , فأختبأ اللصوص فى ضيعة قريبة من الدير ليلا لكى يدخلوا الدير عند الفجر حالما تفتح ابوابه .. الا ان السيدة المباركة المحامية عن كل الجبل المقدس لم تسمح بهذا الافتراء وشتت مؤامرة المنافقين لانه فى اليوم التالى بعد انتهاه صلاة باكر وانصراف الاخوة الى قلاياتهم ليرتاحوا الى حين يبدأ القداس الالهى بقى رئيس الدير فى الكنيسة وحده ليكمل تلاوة قانونه لاجل القداس .. وفيما هو يقرأ سمع صوتا من الايقونة يقول له : " لاتفتحوا الابواب فى هذا النهار بل اصعدوا على اسوار الدير وبددوا اللصوص " فالتفت الرئيس الى الايقونة فرأى العجب ... كان وجه السيدة والدة الاله كأنه حيا مجسما ومثله وجه الطفل الالهى ... فرأى ان الطفل الازلى مد يمينه الى فم السيدة العذراء وقال لها : "دعيهم ياامى يؤدبون .. ولاتقولى لهم هذا الكلام"... وان السيدة مسكت يد ابنها والهها وحنت وجهها يمينا وكررت هذه العبارة مرتين فارتاع الرئيس من هذه الرؤيا .... وحالا جمع الاخوة كلهم واخبرهم بما رأى وبكلمات السيد المسيح والسيدة العذراء فأندهش الاخوة برؤيتهم وجه السيد والسيدة متغيرين فى الصورة عن الصورة الاصلية فأدوا الثناء للشفيعة الحنونة ولابنها الرحوم الذى قبل طلبها , ثم صعدوا الى اعلا اسوار الدير فلما نظروا اللصوص اسوار الدير والرهبان فوقها ارتاعوا وفروا هاربين ولم يفتح الرهبان ابواب الدير باكرا فى هذا اليوم بحسب ماقالته لهم الشفيعة المحامية الطاهرة العدراء مريم . ومن ذلك الحين الى الان لبثت هذه الايقونة الشريفة بالهيئة نفسها التى رأها رئيس الدير , وهى ان يد الطفل يسوع الالهى ممدودة الى فم امه الطاهرة والسيدة العذراء ماسكة يد الطفل ومائلة برأسها الى اليمين . وهذه الايقونة لاتزال موجودة فى مقصورة السيدة العذراء بالدير عند الخورس الايمن على الحائط ووجه والدة الاله يقطر محبة وحنو , وعيناها تقطران وداعة وشفقة , ومن فمها المبتسم تعزية وتحية ..... اما منظر السيد فمنظر قاس رهيب , امارات الغضب على الخطاه ظاهرة عليه , ولايستطيع اى مصور ماهر ان يأخذ هده الملامح بالتمام والايقونة مشهورة جدا بدير السيدة العذراء بأخميم وموجوده بالدير العامر . فالمجد لطول اناتك ايها الرب الرءوف واننا نكرم والدتك الفائقة القداسة .. امين .. الرب يسوع يكون مع جميعنا امين . [COLOR="Red"] **** معجزة للسيدة العذراء ..... طالب رهبنة *** [/COLOR] انسان بسيط يعيش فى احدى قرى الصعيد الجوانى . نشأ فى جو روحى وكانت النعمة بادية عليه من صغره , تعلم فى كتاب الكنيسة وحفظ اجزاء من الاناجيل والمزامير مع الالحان والتسبحة وصلوات السواعى.. يردد هده الصلوات بصفة مستمرة ويحس ان الرب يملآ حياته ويشبع نفسه ولايحتاج سوى الالتصاق به .. احب الرب من كل القلب وكل الفكر وكل القدرة واشتاق ان يعيش للرب ومسيحه .. يسمع سير القدسين فتلتهب المشاعر حبا فى السيد المسيح .. لم ينشغل بأمور العالم او احلام المستقبل ..... يحيا فى العالم ولكن العالم لايحيا فيه. كل تطلعاته ان يأتى اليوم الدى ينحل فيه من الكل ويرتبط بالواحد .. يريد ان يترهب ولكن كيف ... متى مع صاحب الدير : كان دائم الصلاة يطلب من الرب ان يرشده الى الطريق فهو الطريق والحق والحياه يردد مع صموئيل النبى مقولته المأثورة تكلم يارب فان عبدك سامع .. وادا كان يطلب بقلب طاهر وشفتين نقيتين وفكر غير دنس استجاب له الله *طلبة البار تقتدر كثيرا فى فعلها* ظهر له احد اباء الرهبنة والدى يطلق اسمه على احد الاديرة العامرة بالرهبان وهو يحمل نفس الملامح التى يتميز بها فى صورته الرهبانية المتداولة ممسكا بعكازه الرهبانى ودار بينهما حوار : السلام للك ياابنى السلام لك ياابى انا عايزك تترهب فى ديرى انت مين وديرك فين انا الانبا صاحب الدير فى الجهة الفلانية السلام للك ياابنا انا خدامك وتحت امرك انت عارف سكة الدير لاياابى .. انا على قدى ياابويا انت ماسافرتش قبل كده لا .. وعمرى ماركبت قطر او خرجت من النجع طيب انا هعرفك السكة بس اسمع الكلام كويس تحت امرك .. ياابويا تولى الانبا ...... شرح كيفية الوصول الى الدير وشرح للرجل الطيب تفاصيل الطريق والتعليمات الواجب اتباعها وتأكد من ان الرجل استوعب الكلام جيدا وفى طاعة كاملة بع العالم وكل مافيه وخرج لينفد ماامره به صاحب الدير . مع العدراء انتهى به المطاف الى ارض خلاء ومنطقة غير عامرة لايوجد بها احد .. نظر يمينه ويساره فلم يجد اثر للحياة .. السكون مطبق .. رفع عينه نحو السماء طالبا الارشاد الالهى وفى التفاته منه وجد امراة مقبلة من بعيد كلما اقتربت منه شعر برهبة وسكينة .. هده السيدة وقورة المظهر ترتدى ملابس محتشمة وتمشى بمفردها .. وضع فى نفسه ان يسألها ولكنه تردد وعندما اقتربت منه لم يجد بدا من ان يطرح سؤاله عليها : - ماتعرفيش ياستى طريق دير الانبا ..... - اعرف ياابنى .. وانا رايحة هناك .. تعال معايا سر جدا وشعر بارتياح وسار برفقة هده السيدة الوقورة وفة الطريق الى الدير تبادلت معه الحديث كان صوتها هادئا جميلا وكلماتها حلوة كشهد العسل والحديث ينقل السامع الى اعتاب السماء .. مر الوقت ولم يحس به قد يكون ساعات بينما فى تقديره لايتجاوز الدقائق او الثوانى .. راقبته ليجد نفسه بالقرب من الدير حيث تراءت منارات الكنيسة والاسوار من الخارج .. عند باب الدير التفتت اليه هده السيدة قائلة : هدا هو دير الانبا .... وهدا هو حبل الجرس.. شده لكى يفتحو الباب ابدى شكرا جزيلا وامتنانا بالغا لهده السيدة الفاضلة وسألها ان تتفضل معه بزيارة الدير الا انها ابدت اعتدارها ودعت له بالتوفيق وهى تكمل سيرها ... شد الحبل وانتظر الرد واستدار لكى ينظر الطريق الدى سارت فيه هده السيدة العظيمة التى استفاد منها الكثير حيث اوصلته الدير وهونت عليه الطريق ولكنه لم يجد لها اثرا.. لقد اختفت تماما وبسرعة عجيبة .. الصورة تكتمل فتح الاب الراهب المسئول عن الباب .. وقبل ان يتحدث الطارق .. سأله قائلا : - انت الاخ اللى جاء من .... وعايز تترهبن - ايوه - ابونا الريس ينتظرك توجه الاخ الغريب وراء الاب البواب الى قلاية ابونا الريس .. طرق الاب الراهب باب القلاية مستأدن بقوله * اصنع محبة .. اخطأت ياابى * سمح الاب الريس لهما بالدخول وبعد ان حيا الاب الراهب والزائر وادن الراهب البواب الانصراف وترك الزائر معه سأل الاب الرئيس الزائر بقوله ايه حكايتك ياابنى حكى الزائر كل ماجرى له بدءا بظهور الانبا صاحب الدير والرحلة الى الدير والسيدة الوقورة التى اصطحبته الى ناحية الدير واوصلته الى الباب .. سأل الاب الريس ماتعرفش الست دى مين ... اجابه ببساطة .. لاياابى علق الاب الريس بأندهاش : ازاى .. دى الست العدراء سلام الرب اليها ... السلام للك ياعدراء عندما سمع الاخ هده الكلمات اصابه الدهول ووقف مشدوها واخد يردد : الست العدراء بحالها تتنازل وتتواضع وتتكلم معاى وتوصلنى انا الخاطىء لغاية الدير ياعظيمة فى كل شىء ..عظيمة فى محبتك .. عظيمة فى اتضاعك .عظيمة فى ارشادك .. ادكرينى ياستى امام منبر ابنك الوحيد الجنس ليصنع معى رحمة .... ويغفر خطاياى ... اكمل الاب الريس الحديث : الست العدراء وصت عليك .. علشان كده احنا هنرهبنك على طول صمت الاخ وفرت دمعه من عينيه وهو يشعر بأنه لايستحق كرم السيدة العدراء واهتمامها واخد يردد : السلام لمريم الحمامة الحسنة التى ولدت لنا الله الكلمة بالحقيقة.. وترهب اخونا الحبيب ومازال يحيا فى حماية السيدة العدراء وحضن صاحب الدير يحيا حياة التسبيح فقد اصبح من طغمة الملائكة الارضيين او البشر السمائين .. الرب يعينه ليكمل ايام غربته بسلام وليدكرنا فى صلاته . من كتاب معجزات معاصرة للسيدة العدراء [COLOR="Red"] العذراء تفعل اغرب معجزة فى تاريخ البشرية ***[/COLOR] فى شهر يناير سنة 2005 قبل عدة ايام عرض التلفزيزن السورى برنامج الشرطة فى خدمة الشعب وكان موضوع الحلقة القاء القبض على عصابة قامت بقتل مواطن سعودى وسرقة امواله وقد تحدث المواطن السعودى عن مجريات القصة بالتفصيل فقال : فى العام الماضى وتحديدا فى الصيف قدم المواطن السعودى من السعودية الى سوريا وقد التقى بمواطنين سوريين وذكر لهم انه لم يرزق بأولاد وقد حاول كثيرا عن طريق الطب ولكن بدون جدوى .. فذكر له احد السوريين ان هناك ديرا بأسم السيدة العدراء فى صيدنايا - دمشق ... وقد جرت معجزات عديدة وهناك العديد من الذين لم يرزقوا بأولاد والان لهم العديد ...فقصد الرجل السعودى دير السيدة العذراء فى صيدنايا وطلب من العذراء ولد .... وعند عودته وعد سائق التاكسى انه اذا رزقه الله بولد فسيمنحه هدية مبلغا من المال 20000 الف دولار امريكى وسيهدى الدير اربعة اضعاف هذا المبلغ . وقبل اقل من شهر قام المواطن السعودى بالاتصال هاتفيا مع سائق التاكسى وبشره ان الله رزقه بولد وسيوفى بوعده وانه بعد ايام قليلة سيكون فى سوريا ... وعليه ان ينتظره فى المطار فى الموعد المتفق فيما بينهما ... وعند قرب الموعد اتفق هذا السائق مع مجموعة من اصدقائه على قتل هذا السعودى وسرقة امواله التى تقدر بأكثر من 100 الف دولار امريكى ... وبعد قدومه تمت عملية قتله ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بقطع رأسه واعضاء جسمه ووضعها فى كيس ووضع الكيس فى صندوق السيارة وغادروا مدينة دمشق وعلى الطريق الخارجى توقفت السيارة لعطل مفاجىء وقد حاولوا اصلاحها ولكن بدون جدوى ... وفى تلك الاثناء مرت سيارة شرطة دورية واستفسروا عن سبب وقوفهم فى هذا المكان وهل يحتاجون الى مساعدة فرفضوا ذلك وانهم لايحتاجون الى شىء وكان على وجوههم الارتباك ... فشك عناصر الشرطة بهم فطلبوا منهم فتح الصندوق فرفضوا بالبداية وبعد اصرارهم على الفتح رضخوا لامر الشرطة وعند قيامهم بذلك * صدر صوت السعودى من داخل الصندوق ويقول لهم لاتفتحوا الصندوق لان العذراء مريم والملائكة يقومون بخياطة رقبتى ... وبعد فتح الصندوق وجدوه كامل الجسد ويحتاج الى اكمال خياطة الرقبة * اى بقى قطبتين لتكتمل رقبته * وقاموا بنقله الى اقرب مستشفى .... اما المجرمون فقد اصابهم الذهول والهستيرية عندما رأوا ذلك السعودى المقطع اشلاء قد عاد رأسه وبقية اعضاء جسمه كما كان ليتمجد اسم الرب يسوع الى الابد. تأمل : اذا كان الاله الحقيقى هو باعث الحياه فلا شك ان الشيطان هو ملك الموت .. وقد قال السيد المسيح انا هو القيامة والحق والحياة من امن بى ولو مات فسيحيا .. وفى المعجزة السابقة الاله الحقيقى يشرق شمسه على الابرار والاشرار يعطى الجميع بسخاء ولكن اتباع الشيطان يريدون ان يبتلع الجميع يسرق ويقتل .... فأن الله اعطى الرجل السعودى المسلم طفلا لانه كان رجلا صادقا وامينا ووعد وعدا واراد ان يفى به ويعطى السائق 20000 دولار امريكى وهو مبلغ كبير لم يكن يحلم به السائق ولكن الشيطان اراد ان يبتلع حق العذراء مريم فوسوس فى اذن هولاء بأن يسرق حق الدير وحق العذراء فى ندرها , ولان هذا الرجل كان محبا وامينا فأخذ حياته الشيطان ولكن الرب يسوع ارجع حياته واخاطت العذراء الجروح وبقى غرزتين اكملهما يد بنى البشر ليقف العقل والعلم مندهشا مبهورا لايستطيع التفسير او حتى التأويل . ان الهنا اله احياء وليس اله اموات . موسوعة تاريخ الاقباط ايريس حبيب بركة ام النور تكون مع كل اعضاء المنتدى.. امين يارب . [COLOR="Red"]*** العذراء تضمد الجرح *** [/COLOR]من مذكرات كاهن لابينا القمص بطرس جيد الضابط القبطى " ج. ج " .. قاد فى حرب العبور لواء مدرعات , وعبر جسرا , وهو يردد المزمور التسعين " الساكن فى ستر العلى , فى ظل القدير يبيت " ... لمحه اليهود .. فأمطروا المنطقة بقنابل النابالم , وهى قنابل محرمة فى الحروب , وضربوا مساحة واسعة , وارتفعت السنة اللهب من كل شبر من الارض ... فصاح " ج.ج " يايسوع ... ياامى العذراء ... ثم اغمى عليه ... وعندما افاق وجد نفسه خارج منطقة اللهب ... لقد حمله يسوع على ذراعيه .... زرته فى مستشفى المطرية .. كانت به اثار حروق فى جسمه كله , كدليل على المعجزة ... كان يطلب دائما شفاعة العذراء مريم ام النور ... وكانت العذراء فى كل ليلة تظهر له كممرضة فى الرؤيا , وتغير على الجرح ... بدأت اول ليلة بالرأس ... فشفى الرأس ..... وفى الليلة الثانية ضمدت جراح الصدر ... فشفى الصدر ..... وفى الليلة الثالثة ضمدت جراح الاحشاء ... فشفيت الآحشاء ... واخيرا الرجلين ... فتم الشفاء ... مذكرات كاهن القمص بطرس جيد ** ابونا القمص تيموثاوس السريانى - والعذراء تكشف الحقيقة ** أيتها الشفيعة أحرسينا من هذا الجيل والى الابد ... اسألى الرب عنا كى يرحمنا الى الابد ... مديحة واطس على تذاكية يوم الجمعة من شهر كيهك ابونا المتنيح القمص تيموثاوس السريانى " 1928 - 1996 " هو احد القديسين المعاصرين .. احب العذراء منذ ان كان طفلا واستمر فى حبه لها وهو فتى وشاب .. يصوم صومها بدرجة نسكية عالية لا يأكل الا الخبز والملح والماء ويصوم انقطاعى لساعة متأخرة من اليوم .. واستمر يصوم صوم السيدة العذراء بدرجة نسكية عالية الى اخر سنى حياته .. وكان يطلب شفاعة العذراء فى كل كبيرة وصغيرة وبالاحرى فى المواقف الصعبة وهى بحنانها وامومتها كانت تستجيب له بسرعة عجيبة ولم ترد له طلب . [COLOR="Red"] طاعة ورهبنة[/COLOR] --------------- كانت امنية نفسه ان يصير راهبا وان يلتحق بدير السيدة العذراء بجبل قسقام بناحية اسيوط المعروف بدير المحرق لعلمه بالبركات العظيمة التى نالها هذا الدير المبارك وهذه البقعة الطاهرة التى اقامت بها العائلة المقدسة فترة تزيد عن ستة اشهر .. وعندما طرح هذه الافكار التى شغلت عقله وقلبه على اب اعترافه القمص داود المقارى ...... رأى بأرشارد من الروح القدس ان يوجهه الى دير السيدة العذراء الشهير بالسريان بوادى النطرون بعد ان تحدث عنه مع المتنيح الانبا ثاؤفيلوس اسقف ورئيس الدير . أطاع الشاب اب اعترافه وتوجه الى دير السريان فى نوفمبر 1949 تاركا العالم بكل مافيه ومضحيا بالمستقبل والمنصب وامضى تحت الاختبار فترة اثبت فيها تقوى حقيقية وطاعة كاملة ووداعة تامة مما دفع الآباء لتزكيته للرهبنة واستراح قلب المسئولين لذلك .. فى فجر اليوم الاول من العام الميلادى 1950 تمت سيامته راهبا بأسم تيموثاوس ومعناه عابد الله وكان سنكسار ذلك اليوم عن نياحة القديس تيموثاوس السائح .. [COLOR="Red"]تجربة ونجاه[/COLOR] ------------- بعد فترة بالدير عين ابونا تيموثاوس وكيلا لمقر الدير بالقاهرة والشهير بالعزباوية ...... وقد لاحظ نيافة الاسقف رئيس الدير ضعف ايرادات صناديق النذور بصورة غير عادية وملفته للنظر وبدأ الرئيس يساوره الشك من ناحية ابونا تيموثاوس بصفته المسئول والمقيم فى المكان ... امام هذا الموقف لزم ابونا تيموثاوس الصمت ولجأ الى امه السيدة العذراء باكيا ومعاتبا وطالبا منها بدالته العجيبة لديها ان تكشف للآسقف حقيقة الامر وبسرعة .. لم يمض 24 ساعة على طلبه ابونا تيموثاوس هذه .. وعند دخول نيافة الآسقف فجأة الى المقصورة - وهى عبارة عن حجرة صغيرة بها صورة اثرية للسيدة العذراء منسوبة للقديس لوقا الطبيب وامامها مكان لانارة الشموع وصندوق لجمع النذور والتبرعات - وجد احد العمال يفتح الصندوق ويستولى على كل محتوياته فعاقبه الآسقف على ذلك وطرده .. وهكذا كشفت السيدة العذراء ام النور براءة ابنها وحبيبها . [COLOR="Red"] معجزات معاصرة للسيدة العذراء[/COLOR] أعطاك التطويب بحلول النعمة بسر عجيب حملت الكلمة أنقذت كل كئيب من الظلمة يامريم العذراء ابنة يواقيم [COLOR="Red"] *** ذات الرداء الاحمر ... وحربة مارجرجس ... معجزتين للسيدة العذراء ***[/COLOR] ---------------------------------------------------------------------------------- ** ذات الرداء الآحمر ** ----------------- بطل القصة ولد يهودى كان يعيش فى مدينة القسطنطينية , وكان والده متعصبا , وذات يوم دخل الكنيسة ليشاهد كيف يصلى المسيحيون وحضر جزءا من الصلوات فتأثر بها , ورأى المسيحيين يحبون بعضهم بعضا فبدأت محبة السيد المسيح تنفذ الى قلبه واشتاق ان يصير مسيحيا ... وكانت توجد بالكنيسة ايقونة بالحجم الكبير للسيدة العذراء والده الاله وهى تلبس فستانا جميلا احمر اللون وتحمل الطفل يسوع فجذبت انتباه , فكان يذهب اليها ويحدثها " عاوز اكون من ولادك ياست ياعدرا , من فضلك اشفعى لى عند ابنك علشان يقبلنى " ... فكان يقف امامها مدة طويلة يخاطبها فنشأت علاقة قوية بينه وبين العذراء من خلال هذه الايقونة .. وعندما جلس مع الاب الكاهن واعلمه برغبته فى ان يصير مسيحيا , واختبره لفترة طويلة ثم عندما رأى قوة ايمانه وثباته , عمده ثم ناوله فى نفس اليوم ...وكان اعظم واحلى يوم فى عمره .. وبعد القداس وقف امام ايقونة العذراء وشكرها كثيرا وقال لها " اشكرك ياامى انا بقيت خلاص من ولادك ... علمنى بقى الفضائل الحلوة اللى عندك " ... ولكن فى نفس اليوم علم والده المتعصب بما حدث وكانت صدمة رهيبة له فأمسك ابنه وضربه بجنون وهدده بالموت اذا لم يترك المسيح , فرفض الولد بكل ادب وتصميم , فحمله الاب بحركة هستيرية والقى به فى فرن البيت المشتعل بالنار واغلق عليه الفرن ... وفى الغد اراد اخراج جثته المتفحمة ليدفنها , ففتح الفرن بعد خمود النيران ... وياللعجب .. فقد فوجئ بأبنه يطل برأسه من الفرن ولم يمسسه اذى ... والذى حدث هو ان الولد فوجئ بالسيدة العذراء قد اتت له وسط النيران بفستانها الاحمر ونفس منظرها فى الايقونة , وفردت رداءها الاحمر الفضفاض , قالت له " تعالى " واخفته من النيران داخل ردائها طوال الليل حتى خمدت النيران ثم اختفت عنه ..... وكانت هذه المعجزة سبب ايمان الكثيرين بالمسيح ... ** ترد ماسلبه اللصوص ** " معجزة اخرى للسيدة العذراء والشهيد مارجرجس " يقول جناب القمص بطرس جيد نيح الله نفسه ..... الاستاذ ميلاد من الاثرياء ويقطن بالقرب من الزيتون يصحبنا هو وعائلته فى كل رحلة دينية تقوم بها الكنيسة ... بعد رحلة قمنا بها لديرى الانبا انطونيوس والانبا بولا بالقرب من البحر الاحمر .. فى اليوم التالى توجه الى الكنيسة لانه كان يوم احد وعاد الى منزله ليكتشف ضياع جواهر زوجته .. وكان ثمنها وقتها 2000 جنيه - المهم ان اللص ترك بصمة واحدة ولم يكن له اى سوابق ... ضايق الاستاذ ميلاد انه كان يضع على باب حجرة النوم صورة مارجرجس يشهر حربته وبداخل الحجرة صورة السيدة العذراء ... كيف يمر اللص وينجو من حربة مارجرجس ويسرق رغم ايقونة العذراء وبركتها .... بائت مجهودات المباحث بالفشل .... حدث ان شكا احد الافراد شخصا لم يسدد له دينا , فيذهب المشكو فى حقه الى القسم ... فتتغير الظروف ويصر الضابط على اخذ بصمات المشكو فى حقه .. ولم تكن هذه البصمات مطلوبة اطلاقا ... وفى اليوم التالى لما ظهر ان هذه البصمات غير مطلوبة فمزقت ورقة البصمات والقيت فى سلة المهملات .... يدخل فى ذلك اللحظة مفتش المباحث المختص ببحث حالة الاستاذ ميلاد فيلتقط البصمة من سلة المهملات قبل رفع السلة بدقائق ويتم القبض على الجانى فى شبه معجزة وتعود المسروقات كاملة .... يقول الاستاذ ميلاد .. اعادت المباحث الجواهر كاملة ثم استطرد قائلا .. لا لم تعدها المباحث بل اعادتها حربة مارجرجس وايقونة العذراء ... [COLOR="Red"]تابع[/COLOR] [/COLOR][/CENTER][/CENTER][/CENTER][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
موضوع متكامل عن العذراء مريم
أعلى