مواصفات الصديق أدخلوا وانتم تعرفوا

boshra shenoda

Active member
عضو
إنضم
16 يناير 2008
المشاركات
139
مستوى التفاعل
82
النقاط
28
الإقامة
القاهرة فى حضن يسوع
cross.png



نواجه في حياتنا الاجتماعية اصدقاء كثيرون تغلب
عليهم مواصفات معينة فهناك :

صديق يحضنك


... ينتشلك من ضياعك ويأتي بك إلى الحياة يمنحك شهادة ميلاد
جديدة وقلبا جديدا ودما جديدا وكأنه .. يمدك بنبض حياة جديده !!


وصديق يهدمك

... يهد بنيانك القوي ويكسر حصونك المنيعة
يشعل النيران في حياتك ويعيث الخراب في أعماقك ويدمر كل الأشياء فيك
!!

وصديق يخدعك

... يمارس دور الذئب في حياتك يبتسم في وجهك يخفي مخالبه عنك يثني عليك في حضورك ويأكل لحمك ميتا إذا ما
غبت ..

وصديق يخذلك

يتعامل معك بسلبية يمارس دور المتفرج عليك يتجاهل ضياعك ويسد أذنيه أمام صرخاتك حين يحتاجك
يسعى إليك بشتى الطرق .. وحين تحتاجه يتبخر كفقاعات الماء ..

وصديق يخدرك

... يسيطر عليك يحركك بإرادته يحصي عليك
أنفاسك يتفنن في تمزيقك فلا تشعر بطعناته ولا تصحو من غفوتك إلا بعد فوات الأوان
..

وصديق يستغلك

يحولك إلى فريسة سهلة يجيد رسم ملامح البؤس على وجهه يمد لك يده بلا حاجة ويتفنن في سرد الحكايات
الكاذبة عليك يمنح نفسه دور البطولة في المعاناة ويرشحك لدور الغبي بجدارة
..

وصديق يحسدك

... يمد عينيه إلى ما تملك ويتمنى زوال نعمتك ويحصي عليك ضحكاتك ويسهر يعد افراحك ويمتلئ قلبه بالحقد
كلما التقاك ولا يتوقف عن المقارنة بينك وبينه .. فيحترق .. ويحرقك بحسده
..

وصديق يقتلك

... يبث سمومه فيك يقودك إلى مدن الضياع يجردك من إنسانيتك ويزين لك الهاوية ويجردك إلى طريق الندم
ويقذف بك حيث لا عودة .. ولا رجوع ..

وصديق
يتعسك

... يبيعك التعاسة بلا ثمن ويقدم لك الحزن بلا مقدمات تفوح منه
رائحة الهم فلا تسمع منه سوى الآه ولا ترى منه سوى الدموع يتقل إليك عدوى الألم
وتصيبك رؤيته بالحزن

وصديق يسترك

يشعرك وجوده بالأمان يمد لك ذراعيه يفتح لك قلبه ويجوع كي يطعمك ويظمأ كي يسقيك
ويقتطع من نفسه كي يغطيك ..

وصديق
يسعدك

... يشعرك وجوده بالراحة يستقبلك بإبتسامة ويصافحك بمرح يجمع
تبعثرك ويرمم إنكسارك ويشتري لك لحظات الفرح ويسعى جاهدا إلى إختراع سعادتك
..

فهل وجدت بعض مواصفات لاصدقائك تنطبق على ما سبق أم
لديك اصدقاء بمواصفات افضل ؟؟

أرجوا أن يفيد هذا الموضوع الجميع






emanoeel-3736e943b4.gif


kenametro.com14141821435011.gif
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,105
مستوى التفاعل
1,337
النقاط
0
باين مافي صديق احلى واروع من شخص الرب...
شخص بيحبك بيهتم فيك بيحترمك بيصونك بيرعاك بيكون معك بيحميك من كل شر وشبه شر
موضوعك حلووووو
بس صداقة صارت عملة نادرة ...
ميرسي بشرى
ربنا يبارك مجهودك
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,105
مستوى التفاعل
1,337
النقاط
0
kenametro.com14141821435011.gif


كثثير حلوة بشرى يعطيك العافية
بالتوفيق والنجاح
 

وردة من ذهب

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
264
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
*ﻭﺻﺪﻳﻖ** ﻳﺴﻌﺪﻙ*
*
... ﻳﺸﻌﺮﻙ ﻭﺟﻮﺩﻩ ﺑﺎﻟﺮﺍﺣﺔ ﻳﺴﺘﻘﺒﻠﻚ ﺑﺈﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﻭﻳﺼﺎﻓﺤﻚ ﺑﻤﺮﺡ ﻳﺠﻤﻊ
ﺗﺒﻌﺜﺮﻙ ﻭﻳﺮﻣﻢ ﺇﻧﻜﺴﺎﺭﻙ ﻭﻳﺸﺘﺮﻱ ﻟﻚ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﻳﺴﻌﻰ ﺟﺎﻫﺪﺍ ﺇﻟﻰ ﺇﺧﺘﺮﺍﻉ ﺳﻌﺎﺩﺗﻚ
..

يسلموو على الموضووع
 

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
الصديق الحقيقي
لا يخدع
لا يهدم
لا يخذل
لا يخدر
لا يستغل
لا يحسد
لا يقتل
لا يتعس

الصديق من صدقَ
ووثق وأمَنَ بك
وحفظ سرك ووفى العهد وصان الامانة
ووقف بجانبك وساندك
في الافراح كما في الاتراح
لا يجري معك لغاية في نفسه ولا لمصلحة تفيده
انه يحبك، فقط لأنه يحبك
ويحبك، لان هناك خصال مشتركة بينكما، تجمعكما
الاهداف والنوايا والمباديء، ترتاحون لبعض
لانكما اخوة، لكن من رحمين مختلفين.
الصديق هو الواحة التي تستظل تحت نخيلها الوارف
في زحمة الحياة وجدب الحنان وظمأ المشاعر.
الصديق الحقيقي من يضحي لك دون مقابل
فصفة الايثار تتجلى بكل خطوة من خطواته
انه يمسح دموعك ويفرح لفرحك.

شكرا أخي
boshra shenoda
على الموضوع الجميل
تقبّل مروري المتواضع
والرب يباركك
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,959
النقاط
113
الصديق الوفى اصبح من المستحيلات
 
أعلى