الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
من منا يبنى فى الفلك ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="antoon refaat, post: 8639, member: 349"] [b]من منا يبنى فى الفلك ؟[/b] يخبرنا الكتاب المقدس أن نوحا و هو فى سن الستمئة عام ظل يبنى فى الفُلك مئة و عشرين سنة "و تكون أيامه مئة و عشرين" ( تك 3:6 ) مئة و عشرين سنة , قضاهم فى إنذار الأشرار و هو يبنى الفلك أما اعينهم ليؤكد لهم صدق إنذارات الله. كان نوحا فى موضع سخرية و هو يبنى فلكا بهذا الحجم فى شيخوخته ليهرب من طوفان فى رأيهم من وحى خياله. و للأسف أشترك الكثيرين فى صنعه لحساب هذا الشيخ البار. و لكنهم فى حماقة طلبوا الأجرة عن تعب أيديهم و لم يفكروا فى الدخول لخلاص أنفسهم و للأسف ايضا ... أن هؤلاء يمثلون الكثير منا ! يمثلون بعض خدام الكلمة الذين يكرزون بالكلمة كعمل وظيفى يقتاتون به لا يعيشون بالكلمة... فيهلكون , بينما يخلص الذين يتقبلونها منهم بإيمان ! و هؤلاء أيضا مَثَّلهم الناموسيين فى العهد الجديد الذين قال لهم السيد المسيح: " وويل لكم أنتم أيها الناموسيين لأنكم تُحملون الناس أحمالا عسرة الحمل و أنتم لا تمسون الأحمال بإحدى أصابعكم " و ســـــــــــــــؤال اليـــــــــــــــــــوم منا منا يبنى فى الفلك... و لن يركب فيه ؟؟؟ من منا يسعى لخلاص غيره... غير ناظر إلى خلاص نفسه ؟ من منا يُحمِل من حوله بأحمال عسرة الحمل... ولا يمسها بطرف أصبعه ؟ هل أنت تعظ من حولك بالصلاة و الصوم و قرأة الكتاب المقدس و أهمية الذهاب للكنيسة... و أنت لا تفعل ! هل تنتقد من حولك بسبب سلوك لا يليق لمسيحى أن يقوم به... بينما أنت من بحاجة إلى تقييم سلوكك ! هل تنتقد غيرك لإتكالهم على بنى البشر لا على الله فى تدبير أمور حياتهم... و أنت أول من يقع فى هذا الخطأ ! هل تنظر بعين الشفقة إلى أخيك بسبب شهواته العالمية بعيدا عن ملكوت الله... بينما أنت هو الأجدر بهذه الشفقة ! هل تعيب على لسان أخيك المتفوه بالكلمات الشريرة... و لسانك أنت أيضا عثرة لك ! هل تتذكر مرثا... مرثا الخادمة التى ظلت تعد الوليمة فى حضرة المسيح... مرثا كانت تخدم من أجل الكلمة... لكنها لم تعيش الكلمة كأختها مريم... و أنت ؟ و لهذا السبب كان الرسول بولس يسلك فى كرازته بحذر قائلا: " أقمع جسدى و أستعبده حتى بعدما كرزت للآخرين لا أصير انا نفسى مرفوضا " ( 1كو 27:9 ) فلنراجع أنفسنا و ليسأل كل منا نفسه... من منا يُشارك فى بناء فُلك الخلاص... و هو لن يركب فيه ؟ صلى لأجل ضعفى صلى لأجل وحدة الكنيسة [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
من منا يبنى فى الفلك ؟
أعلى