ذكر العهد القديم في الاصحاح رقم 18 الاية الاولى والتي تتكلم عن الزوار الثلاثة الذين زاروا ابراهيم وكان من ضمن هؤلاء الزوار الرب..
كلكم تعرفون الايات، وقد استشكل علي أمر..
ذكر تفسير انطونيوس فكري انه بداية لم يعرف ابراهيم ان من هؤلاء الثلاثة يوجد بينهم الرب، ولكنه سجد له وقال يا سيد ان كنت قد وجدت نعمة في عينيك فلا تتجاوز عبدك..) وقد فهمت انه سجد له سجود الضيف وان هذا النوع من السجود هو الذي تقدمه الكنيسة لأبائها البطاركة والأساقفة، وقد ذكر التفسير ان هذا الزائر كان السيد المسيح...
سؤالي هو: كيف سجد له يعني وضع جبهته على الارض امامه عند قدميه، وهل هي هكذا تفعلونها في الكنيسة (كما فهت)؟ ام ان السجود هنا له هيئة أخرى؟
ايضا اذا كان ابراهيم ظنه ضيفا عاديا فلماذا اذن قال له : (فلا تتجاوز عبدك) هل كلمة عبدك لها معنى آخر (لانه في التفسير لم يذكر شيئا)؟
ايضا كان هو السيد المسيح..كيف؟ اقصد هل تجسد بنفس الشكل الذي تجسد فيه وهو ابن مريم ام كان شكله غير ذلك؟؟ وان كان بنفس الهيئة الانسانية فهي معجزة بحد ذاتها اليس كذلك؟ يعني ان يتجسد بشكل ابن مريم التي وقتها لم تكن مولودة بعد؟
كلكم تعرفون الايات، وقد استشكل علي أمر..
ذكر تفسير انطونيوس فكري انه بداية لم يعرف ابراهيم ان من هؤلاء الثلاثة يوجد بينهم الرب، ولكنه سجد له وقال يا سيد ان كنت قد وجدت نعمة في عينيك فلا تتجاوز عبدك..) وقد فهمت انه سجد له سجود الضيف وان هذا النوع من السجود هو الذي تقدمه الكنيسة لأبائها البطاركة والأساقفة، وقد ذكر التفسير ان هذا الزائر كان السيد المسيح...
سؤالي هو: كيف سجد له يعني وضع جبهته على الارض امامه عند قدميه، وهل هي هكذا تفعلونها في الكنيسة (كما فهت)؟ ام ان السجود هنا له هيئة أخرى؟
ايضا اذا كان ابراهيم ظنه ضيفا عاديا فلماذا اذن قال له : (فلا تتجاوز عبدك) هل كلمة عبدك لها معنى آخر (لانه في التفسير لم يذكر شيئا)؟
ايضا كان هو السيد المسيح..كيف؟ اقصد هل تجسد بنفس الشكل الذي تجسد فيه وهو ابن مريم ام كان شكله غير ذلك؟؟ وان كان بنفس الهيئة الانسانية فهي معجزة بحد ذاتها اليس كذلك؟ يعني ان يتجسد بشكل ابن مريم التي وقتها لم تكن مولودة بعد؟