الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
من الذى مات على الصليب
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="abu-firas, post: 2599881, member: 105007"] اخ Molka تعبير الاقانيم والجوهر والكيان لم يردو في اي من كتبكم المقدسة ومع ذلك فأنتم تقولون بها وتستدلون بها فالاقانيم والتعبير عنها اقدم من المسيحية واقرب مثل لفهم ماكانت تقصد اليه هو ان الانسان بكاينه الواحد له اقنومان الروح والجسد والروح ليست انسان والجسد ليس انسان انما هم اقانيم يشكلون بوحدتهم الانسان فلما قلت لي ان الروح البشرية انفصلت عن الجسد البشري ولكن اللاهوت متحد بهما ظننتك تفسر الامر بفرضية الاقانيم فهذا ماتقوله الفرضية .... فالاب ليس الابن (والروح البشرية ليست الجسد البشري) ولكن كل منهما (الاب والابن مرتبط بجوهر واحد) وكل من (الجسد البشري والروح البشرية مرتبط ومتحد باللاهوت كما قلت انت) فكيف تفسر لي اتحاد اللاهوت بشيئين مختلفين اذا لم تستخدم فرضية الاقانيم؟؟ ومثال القطنة والزيت والحديد المحمي هي ايضا مستندة الى فرضية الاقانيم طيب دعني استبعد فرضية الاقانيم وفسر لي اتحاد اللاهوت بشيئين منفصلين من غير الاستناد الى فرضية الاقانيم (اذ انك رفضت ربطها بهذه الفرضية) والامر الاخر المهم ايضا هل الالم والمعناة عند موت يسوع كانت بشرية فقط؟ ام الهية فقط؟ ام الهية بشرية؟ [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
من الذى مات على الصليب
أعلى