من أفضل عند الله نبى الله لوط أم الصالحين غير الانبياء

إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
النبي لوط عليه السلام زنا ببناته (33) فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. والقصة وارده كاملة في التكوين( 19 عدد30-38 )ولنعرف أنهم حملوا منه
سؤال من هو افض النبى ام المبشر ام الانبا شنوده
أم بابا الفاتيكان
أم لوط
انا اقول لوط
وانتم تقولن ماذا
لو قلتم الصالحين فأنا أقول أنكم جعلتم نبى الله لوط يزنى بأبنتيه رغم ان الله أصطفاه على الناس
ولو قلتم لوط فكيف جعلتموه يزنى أم تتهمنو الرب بأنه لايعلم الغيب فلذلك زنا لوط
ممكن تفسير عشان انا بدور على الحقيقه دى
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
منين جبت أن لوط في المسيحية نبي أصلا؟ وأيضا في المسيحية لا يوجد شخص بلا خطيئة سوى يسوع المسيح.
 
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منين جبت أن لوط في المسيحية نبي أصلا؟ وأيضا في المسيحية لا يوجد شخص بلا خطيئة سوى يسوع المسيح.
جميل جدا العبارات ديه
تعرف
ليه الابن ليه بداية زمنية ولا لا
انت بتقول لا
ازاى ومريم حملت فيه 9شهور
ورضع كمان
 
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معلش تعليق بسيط أمال (لوط )ايهمين لوط وسليمان وداود يا راجل أقرأسفر الملوك كويس
وبعد كده نتكلم اوك
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
جميل جدا العبارات ديه
تعرف
ليه الابن ليه بداية زمنية ولا لا
انت بتقول لا
ازاى ومريم حملت فيه 9شهور
ورضع كمان

ربنا يشفيك بس وتتعلم الحوار في موضوع واحد قبل الإنتقال للآخر. إفتح موضوع آخر منفصل بهذا السؤال وسنجيبك.

معلش تعليق بسيط أمال (لوط )ايهمين لوط وسليمان وداود يا راجل أقرأسفر الملوك كويس
وبعد كده نتكلم اوك

أهذه لغة عربية أم ضرب من ضروب الإفرنجية؟ لا حول ولا قوة الا بالله. ما دخل سفر الملوك ب(لوط)؟؟
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
لوط عامل ازمة عند الاخوة المسلمين...
لوط مش نبى !
و نحن لم نجعله يزنى بل هو اخطأ هو و ابنتيه
و المعصوم الوحيد هو الاله فما المشكلة ان يخطأ اى بشرى !
يادى عقدة العصمة دى اللى مش هنخلص منها
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
لو الانبياء معصومين كليا كليا يبقوا الهه

و للعلم ان عقيده العصمه لا اصل قرأني لها فنجد ان النبي موسي قتل المصري و هرب في القرأن ايضا كما قيل في سوره الضحي عن النبي محمد(فوجدك ضالا فهدي) و تفسيرها اي وجده لا يعلم شيئا و علمه و ايضا عندما عاتبه ربه في سوره التحريم و قال له(يا ايها النبي لما تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضاة ازواجك)....الي اخر الايه عندما اقسم بتحريم عسلا علي نفسه و لن استفيض في القصه و لكن ان لم يكن اخطأ فلما عاتبه ربه اذن؟


فالانبياء حتي في الاسلام لهم اخطاء و عصمتهم هي في التبليغ اي ما بلغوا به لان ان كانوا معصومين كليا في الاسلام يبقوا مساويين لله الكامل؟؟؟صح ولا غلط؟؟؟

اصحاب العقول في راحه

سلام
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
سؤال من هو افض النبى ام المبشر ام الانبا شنوده
أم بابا الفاتيكان
أم لوط
انا اقول لوط
هو الاخ بيدور علي عيل تايه و الا حاجه؟؟؟؟
:t9::t9::t9:
 

Thunder Coptic

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,234
مستوى التفاعل
40
النقاط
48
الإقامة
تايه في ارض الغربه
ودا برضة اسلوب واحد عايذ يشارك فى حوار سامى اية دخل
اوط فى سفر التكوين
ببابا شنودة
ببابا الفا تيكان
يداود وسليمان فى سفر ملوك لية دخل دولة ببعض ممكن تقولى:a82:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
هو لوط نبى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:36_11_13:
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
هو لوط نبى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:36_11_13:

اتحدي اي مسلم يثبت انه ورد في الكتاب المقدس ان لوط " البار " ..كان نبي او انه كان يتنباء او ان الله كلفه بتبليغ رساله سماويه .
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0

سفر التكوين الاصحاح 19
1. فَجَاءَ الْمَلاكَانِ الَى سَدُومَ مَسَاءً وَكَانَ لُوطٌ جَالِسا فِي بَابِ سَدُومَ. فَلَمَّا رَاهُمَا لُوطٌ قَامَ لِاسْتِقْبَالِهِمَا وَسَجَدَ بِوَجْهِهِ الَى الارْضِ.
2. وَقَالَ: «يَا سَيِّدَيَّ مِيلا الَى بَيْتِ عَبْدِكُمَا وَبِيتَا وَاغْسِلا ارْجُلَكُمَا ثُمَّ تُبَكِّرَانِ وَتَذْهَبَانِ فِي طَرِيقِكُمَا». فَقَالا: «لا بَلْ فِي السَّاحَةِ نَبِيتُ».
3. فَالَحَّ عَلَيْهِمَا جِدّا فَمَالا الَيْهِ وَدَخَلا بَيْتَهُ فَصَنَعَ لَهُمَا ضِيَافَةً وَخَبَزَ فَطِيرا فَاكَلا.
4. وَقَبْلَمَا اضْطَجَعَا احَاطَ بِالْبَيْتِ رِجَالُ الْمَدِينَةِ رِجَالُ سَدُومَ مِنَ الْحَدَثِ الَى الشَّيْخِ كُلُّ الشَّعْبِ مِنْ اقْصَاهَا.
5. فَنَادُوا لُوطا وَقَالُوا لَهُ: «ايْنَ الرَّجُلانِ اللَّذَانِ دَخَلا الَيْكَ اللَّيْلَةَ؟ اخْرِجْهُمَا الَيْنَا لِنَعْرِفَهُمَا».
6. فَخَرَجَ الَيْهِمْ لُوطٌ الَى الْبَابِ وَاغْلَقَ الْبَابَ وَرَاءَهُ
7. وَقَالَ: «لا تَفْعَلُوا شَرّا يَا اخْوَتِي.
8. هُوَذَا لِي ابْنَتَانِ لَمْ تَعْرِفَا رَجُلا. اخْرِجُهُمَا الَيْكُمْ فَافْعَلُوا بِهِمَا كَمَا يَحْسُنُ فِي عُيُونِكُمْ. وَامَّا هَذَانِ الرَّجُلانِ فَلا تَفْعَلُوا بِهِمَا شَيْئا لانَّهُمَا قَدْ دَخَلا تَحْتَ ظِلِّ سَقْفِي».
9. فَقَالُوا: «ابْعُدْ الَى هُنَاكَ». ثُمَّ قَالُوا: «جَاءَ هَذَا الانْسَانُ لِيَتَغَرَّبَ وَهُوَ يَحْكُمُ حُكْما. الْانَ نَفْعَلُ بِكَ شَرّا اكْثَرَ مِنْهُمَا». فَالَحُّوا عَلَى لُوطٍ جِدّا وَتَقَدَّمُوا لِيُكَسِّرُوا الْبَابَ
10. فَمَدَّ الرَّجُلانِ ايْدِيَهُمَا وَادْخَلا لُوطا الَيْهِمَا الَى الْبَيْتِ وَاغْلَقَا الْبَابَ.
11. وَامَّا الرِّجَالُ الَّذِينَ عَلَى بَابِ الْبَيْتِ فَضَرَبَاهُمْ بِالْعَمَى مِنَ الصَّغِيرِ الَى الْكَبِيرِ فَعَجِزُوا عَنْ انْ يَجِدُوا الْبَابَ.
12. وَقَالَ الرَّجُلانِ لِلُوطٍ: «مَنْ لَكَ ايْضا هَهُنَا؟ اصْهَارَكَ وَبَنِيكَ وَبَنَاتِكَ وَكُلَّ مَنْ لَكَ فِي الْمَدِينَةِ اخْرِجْ مِنَ الْمَكَانِ
13. لانَّنَا مُهْلِكَانِ هَذَا الْمَكَانَ اذْ قَدْ عَظُمَ صُرَاخُهُمْ امَامَ الرَّبِّ فَارْسَلَنَا الرَّبُّ لِنُهْلِكَهُ».
14. فَخَرَجَ لُوطٌ وَكَلَّمَ اصْهَارَهُ الْاخِذِينَ بَنَاتِهِ وَقَالَ: «قُومُوا اخْرُجُوا مِنْ هَذَا الْمَكَانِ لانَّ الرَّبَّ مُهْلِكٌ الْمَدِينَةَ». فَكَانَ كَمَازِحٍ فِي اعْيُنِ اصْهَارِهِ.
15. وَلَمَّا طَلَعَ الْفَجْرُ كَانَ الْمَلاكَانِ يُعَجِّلانِ لُوطا قَائِلَيْنِ: «قُمْ خُذِ امْرَاتَكَ وَابْنَتَيْكَ الْمَوْجُودَتَيْنِ لِئَلَّا تَهْلَِكَ بِاثْمِ الْمَدِينَةِ».
16. وَلَمَّا تَوَانَى امْسَكَ الرَّجُلانِ بِيَدِهِ وَبِيَدِ امْرَاتِهِ وَبِيَدِ ابْنَتَيْهِ - لِشَفَقَةِ الرَّبِّ عَلَيْهِ - وَاخْرَجَاهُ وَوَضَعَاهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ.
17. وَكَانَ لَمَّا اخْرَجَاهُمْ الَى خَارِجٍ انَّهُ قَالَ: «اهْرُبْ لِحَيَاتِكَ. لا تَنْظُرْ الَى وَرَائِكَ وَلا تَقِفْ فِي كُلِّ الدَّائِرَةِ. اهْرُبْ الَى الْجَبَلِ لِئَلَّا تَهْلَِكَ».
18. فَقَالَ لَهُمَا لُوطٌ: «لا يَا سَيِّدُ.
19. هُوَذَا عَبْدُكَ قَدْ وَجَدَ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْكَ وَعَظَّمْتَ لُطْفَكَ الَّذِي صَنَعْتَ الَيَّ بِاسْتِبْقَاءِ نَفْسِي وَانَا لا اقْدِرُ انْ اهْرُبَ الَى الْجَبَلِ لَعَلَّ الشَّرَّ يُدْرِكُنِي فَامُوتَ.
20. هُوَذَا الْمَدِينَةُ هَذِهِ قَرِيبَةٌ لِلْهَرَبِ الَيْهَا وَهِيَ صَغِيرَةٌ. اهْرُبُ الَى هُنَاكَ. (الَيْسَتْ هِيَ صَغِيرَةً؟) فَتَحْيَا نَفْسِي».
21. فَقَالَ لَهُ: «انِّي قَدْ رَفَعْتُ وَجْهَكَ فِي هَذَا الامْرِ ايْضا انْ لا اقْلِبَ الْمَدِينَةَ الَّتِي تَكَلَّمْتَ عَنْهَا.
22. اسْرِعِ اهْرُبْ الَى هُنَاكَ لانِّي لا اسْتَطِيعُ انْ افْعَلَ شَيْئا حَتَّى تَجِيءَ الَى هُنَاكَ». لِذَلِكَ دُعِيَ اسْمُ الْمَدِينَةِ «صُوغَرَ».
23. وَاذْ اشْرَقَتِ الشَّمْسُ عَلَى الارْضِ دَخَلَ لُوطٌ الَى صُوغَرَ
24. فَامْطَرَ الرَّبُّ عَلَى سَدُومَ وَعَمُورَةَ كِبْرِيتا وَنَارا مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ.
25. وَقَلَبَ تِلْكَ الْمُدُنَ وَكُلَّ الدَّائِرَةِ وَجَمِيعَ سُكَّانِ الْمُدُنِ وَنَبَاتَِ الارْضِ.
26. وَنَظَرَتِ امْرَاتُهُ مِنْ وَرَائِهِ فَصَارَتْ عَمُودَ مِلْحٍ!
27. وَبَكَّرَ ابْرَاهِيمُ فِي الْغَدِ الَى الْمَكَانِ الَّذِي وَقَفَ فِيهِ امَامَ الرَّبِّ
28. وَتَطَلَّعَ نَحْوَ سَدُومَ وَعَمُورَةَ وَنَحْوَ كُلِّ ارْضِ الدَّائِرَةِ وَنَظَرَ وَاذَا دُخَانُ الارْضِ يَصْعَدُ كَدُخَانِ الاتُونِ.
29. وَحَدَثَ لَمَّا اخْرَبَ اللهُ مُدُنَ الدَّائِرَةِ انَّ اللهَ ذَكَرَ ابْرَاهِيمَ وَارْسَلَ لُوطا مِنْ وَسَطِ الِانْقِلابِ. حِينَ قَلَبَ الْمُدُنَ الَّتِي سَكَنَ فِيهَا لُوطٌ.
30. وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لانَّهُ خَافَ انْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ.
31. وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «ابُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الارْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الارْضِ.
32. هَلُمَّ نَسْقِي ابَانَا خَمْرا وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ ابِينَا نَسْلا».
33. فَسَقَتَا ابَاهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ ابِيهَا وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا.
34. وَحَدَثَ فِي الْغَدِ انَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «انِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ ابِي. نَسْقِيهِ خَمْرا اللَّيْلَةَ ايْضا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ ابِينَا نَسْلا».
35. فَسَقَتَا ابَاهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ ايْضا وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا
36. فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ ابِيهِمَا.
37. فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوابَ» - وَهُوَ ابُو الْمُوابِيِّينَ الَى الْيَوْمِ.
38. وَالصَّغِيرَةُ ايْضا وَلَدَتِ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي» - وَهُوَ ابُو بَنِي عَمُّونَ الَى الْيَوْمِ.

هذا ما جاء عن لوط اقرأه وأسأل
 

مريم70

New member
عضو
إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
يا جماعة الاخوة المسيحيين لا يعترفون بنبوة لوط اصلا فلماذا كثرة الكلام هنا اعتقد الموضوع على هذه النقطة محلول لوط ليس بنبي انتهى
 

مريم70

New member
عضو
إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
السؤال الاول هنا: عندما يصف الله لنا انسان بانه بار او انه وجد نعمة في عين الرب ماذا يقصد بها تحديد ؟
منتظرة اجابة عشان انتقل لسؤال ثان مرتبط بها
ارجوا ان تتقبلوا مروري
 

مريم70

New member
عضو
إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
مونيكا انت فين منتظرة رد منك او من احد الابناء لان الموضوع دا شغلني من مدة
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
إسمحوا لى بدخول سريع بدون قراءة ما سبق

لوط لم يكن نبى مثلما قال إخوتى

لوط كان باراً فى شخصه ، ولكنه لم يحسن تربية أبناءه ، إذ سمح لنفسه بالعيش بهم فى مجتمع فاسد ، لمجرد أنه مجتمع غنى

فعاد عليه تقصيره ، فى ذاته ، وبواسطة بناته اللاتى تربين فى هذا المجتمع ذى الأفكار المنحلة

++ ولكنه لم يكن هو الذى فعل ذلك عمداً ، بل بناته اللاتى دبرن هذا الأمر ونفذنه

++ وهو درس لنا جميعاً ، فقبل إختيار البلد الغنى ، نختار المجتمع المقدس الذى فيه سينشأ أولادنا وبناتنا

++ والمتهاون ، لن يفلت بنفسه ، بل سيعود الشر عليه هو ذاته
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
إجابة مسيحية عن تساؤل:
-كلمة وجد نعمة فى عيني ...... فلان
معناها (( نال قبولا أو إستحسانا ))
- مع ألأخذ فى الإعتبار أن هذا الميل أو القبول أو الإستحسان قد يكون نسبياً إذا كان القياس بببيئة فاسده شريرة محيطة.. فهنا يكون الاستنتاج أن كلمة وجد نعمة - فهى إستحسانا نوعيا جزئيا نسبيا - ونلاحظ تفاوت فى الكم والكيف .. على مدى كر السرد و التدوين فى الكتاب المقدس..
فمثلا العذراء البتول الطاهرة قيل لها ((لا تخافى يا مريم لانك قد وجدتى نعمة عند الله)) .. فمن المنطق أن هناك تفاوتا نسبيا فى درجه ونوعية القبول والرضي الإلهى بقدر تباين صلاح وطاعة العابد.
-----------------
نقطة أخرى نلاحظها كم كان الوحى الالهى يبين بطريقة بالغة التوضيح رأفة الله وبالحرى تـــــــشــــجـــــيـــــــــعـــــه الذى كان يقدمه لشخص لوط لكى يدفعه فى طريق الفضيلة إسوة بعمه الشهير أبي أبأئنا القديس إبراهيم النبي..
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الرد من أستاذى وأخى الذى يحمل إسم ((مكرم زكى شنوده)) جاء قمة فى الروعه فى إيجازه للحقائق التعليمية التى جاءت فى القصة ولا سيما الاقتباس التالى
(++ والمتهاون ، لن يفلت بنفسه ، بل سيعود الشر عليه هو ذاته) -إنتهى الاقتباس
إذن هى مجموعة من الدروس والعبر نخرج بها من هذه القصه
ليس من بينها (الافتراء على أنبياء الله ) (!!!) إلخ
-----------------------------------------------------------
- نلاحظ أن الكتاب المقدس .. فى سرده عما يتعلق بشخصية لوط :- أبرز حقيقة عدم معلوميته التامه - غياب إدراكه - إنتفاء عنه شروط الوعى والإدراك والتمييز من جهه &- الإراده وتوافر النية من جهه أخرى وهو ما أثبته الكتاب
- كما أن الكتاب ليس فيه نصا صريحا يحض أو يحث على الاشاده ب لوط أو التشبهه به فليس عندنا سنه نبوية بالمعنى الغيرمسيحى.
-فقط الكتاب قال أن الابنتين هما اللتين سقتا((( أباهن خمرا))) فكلما طلب منهن ليشرب فى مغارة الجبل... قدمتا له خمرا- كلنا ممكن نتصور المشهد فدائما النساء فى منطقة الشرق الاوسط والعالم القديم هن المنوط بهن ادراة وتدبير مسئؤلية الطعام والشراب والمطبخ وهكذا\\\\ ولان بضدها تعرف الامور تعال نتصور لو ان الكتاب المقدس محرضا على الفسوق ((حسب الاتهام الفاسق الجائر)) ماذا لو كان سرد الاحداث بالسيناريو المعكوس و جعل الراوى ان لوط يتربص بببناته ويتحرش بهن شهوة ويسقيهن خمورا ليتفرد بكل واحده على حدى. كل هذا لا وجود له فى كتابنا . وأسف جدا إذا قلت أن عدم الطهارة وعدم العفاف موجود فى ذهن المنتقد لاننا نحن المسيحين نقراء هذه القصة مئات المرات شهريا وسنويا دون ان تثير فينا شئ من الاثارة الجنسية فالمشكله فى ذهنية المتلقي . وتقبلوا مرورى مع وافر الاحترام.
 
التعديل الأخير:

مريم70

New member
عضو
إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
معذرة ابنائي عندي شوية استفسارات ارجوا ان تدوني على قد عقلي
1- قلتم ان كلمة وجد نعمة في عين الرب تعني وجد قبولا واستحسانا
2- قلتم انه كان بارا في نفسه ولكنه سمح لنفسه ولبناته بالعيش في مجتمع فاسد
3- قلتم انه قصر في نفسه بالعيش في مجتمع لمجرد انه مجتمع غني وفي تربية بناته اللاتي تربين في مجتمع ذي افكار منحلة
4- انه نال قبولا واستحسانا ولكنه نسبي (نوعيا وجزئيا ونسبيا)
طيب :
سؤالي : 1- هل من يجد قبولا واستحسانا من عند الله يرتكب المعاصي ؟
2- هل من يعش في مجتمع فاسد محرم ؟ ويستحق العقاب من الله ؟
3- هل الانسان البار الذي يلقى استحسانا من عند الله لا يحسن تربية ابنائه ؟
4- اين ذكر الكتاب المقدس ان لوط عاش في قوم لمجرد انهم اغنياء ؟؟؟؟؟؟؟
5- لماذا اهلك الله قومه وزوجته ولم يهلك بناته وهن يحملن افكار قومهن ؟
6- هل لامرأة ترى قومها يهلكون ثم ترى امها تهلك امام اعينها لانها ارتكبت معاصي وتقدم هي على ارتكابها ؟؟؟؟؟؟؟ بمعنى هل يمكن لاي انسان ان يرى الله وهو يهلك انسان بقدرة خارقة ويرتكب بعده معصية ؟؟؟؟؟؟
7- اين الدليل الثوراتي على ان النعمة التي وجدها لوط نسبية ؟؟؟؟!!!!!
مرة اخرى اعتذر للاطالة ولثقل دمي لكنني متاكدة من انكم ستتحملونني لاني مهما كنت امكم غصبا عنكم
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
هو لم يرتكب المعاصى ، من قال هذا !!!!

بل قلنا أنه لم يحسن إختيار البلد الذى يعيش فيه ، إذ لم يتصور أنه سيتأثر بالمجتمع المحيط به ، لقد تصرف بحسن نية ، ولكن بدون تقدير جيد للموقف

هو فقط أخطأ فى تقدير الموقف ، ولكنه لم يرتكب المعاصى

++ لقد عاش بينهم ، ولكنه لم يشاركهم فى شرورهم ، بل كان يتعذب من فساد سلوكياتهم ، مثلما يقول الكتاب المقدس عنه ، وشتان الفارق بين من يستسلم للشر ، وبين من يقاومه بكل قلبه حتى أنه يتعذب من حالهم الفاسد

++ كل تقصيره ينحصر فى أنه لم يترك هذه البلد الشرير ، لم يحوِّل حزنه وألمه وضيقه إلى طاقة عمل تدفعه للخروج من هذه البلد ، متحملاً الخسارة المادية الضخمة التى ستعود عليه من ترك أملاكه فيها

++ والنتيجة كانت أسوأ من هذه التضحيات التى كان المفروض عليه تحملها

النتيجة كانت أنه خسر هذه الممتلكات جميعاً ، وخسر بناته -المتزوجات من أهل هذه البلد- التى رفضن الخروج معه من سدوم قبل إحتراقها ، وفقد زوجته ، وأساءت إليه بناته اللاتى غدرن به ، لقد فقد كل شيئ

++ وماذا ينتفع الإنسان لو كسب العالم كله وخسر نفسه !!! فإنه سيترك العالم يوماً حتماً ، ولن تبقى له إلاَّ الخسارة

+++ إنه درس عظيم الأهمية

 
أعلى