الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
منتديات ال vb مزايا وعيوب
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="menarefaat, post: 1172541, member: 58896"] [SIZE="4"][FONT="Arial"]العديد من مزودي خدمة المنتديات ومن يقوم بانشاء منتدى يقوم بانشاءة باستخدام منتدي [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]أو [COLOR="DarkRed"]vBulletin [/COLOR]وسؤال يطرح نفسة أمام جميع مديري المنتديات يقول لماذا تقوم باستخدام منتديات [COLOR="DarkRed"]VB[/COLOR]؟ فيرد لك باجابات غير مقنعة أو اجابات مشوشة فمرة يقول لك أنها أعظم برنامج منتديات ومرة أخرى يقول لأن مزاياها لا تقارن ولا توصف ومرة يقول الأمان بها عالي ومرة رابعة يقول أن بها أقوى دعم متوفر. يجب على جميع الأراء أن تحترم وأن يقبل كل صاحب رأي النقاش مع الاخرين فهنا سنقوم بتحليل منتديات ال [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]من حيث المزايا والعيوب. ويجب أن تعلم الحقيقة الثابته وهي أن ليس أنجح المنتديات تستخدم ال [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]وهذا الدليل [url]http://www.big-boards.com/[/url] حيث يأتي تاسع أنجح منتدى على مستوى العالم يستخدم ال [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]بينما الأول لا يستخدمه [COLOR="DarkRed"]مزايا منتديات ال [COLOR="DarkRed"]Vb [/COLOR]كما ذكرت في الموسوعة [COLOR="DarkRed"]WikipediA[/COLOR][/COLOR] أحدث اصدار حتى 14-2-2009 هو [COLOR="DarkRed"]3.8.1[/COLOR] وهو الاصدار الذي صدر سريعا لتلافي عيوب الاصدار الذي يسبقة [COLOR="DarkRed"]3.8.0[/COLOR] - منتدى من النوع Flat - منتدى من النوع Threaded لمعرفة ماهية ال Threaded تتبع هذا الرابط [url]http://en.wikipedia.org/wiki/Threaded_discussion[/url] - مظهر قابل للتغيير بواسطة المستخدم وهذا يعني سهولة تغيير الواجهة - مزود بتقويم به تاريخ اليوم مع امكانية وضع احداث في أيام معينة وتوافر خاصية أعياد الميلاد - ارفاق صور في المشاركات ويمكن ارفاق ملفات من امتدادات اخرى غير الصور ولكن في الصور يظهر شكل الصورة ضمن المشاركة بينما في الملفات الأخرى لا يظهر محتوى الملف - تتبع الرسائل الغير مقروءة - محرر WYSIWYG أو ما تراه هو ما تحصل عليه وهو يسهل كثيرا اضافة المشاركات وكتابة المواضيع بحيث أنك ترى شكل المشاركة النهائي بينما أنت تكتبها دون أن تتطلب وجود زر معاينة [COLOR="DarkRed"]عيوب منتديات ال [COLOR="DarkRed"]Vb[/COLOR][/COLOR] - ان منتديات ال [COLOR="DarkRed"]Vb [/COLOR]مستوى الأمان بها ليس كما يعتقد العرب انه عالي جدًا فهناك قاعدة تقوول كلما انتشر البرنامج كلما زادت طرق اختراقة لأنة متاح على نطاق أوسع فبالتالي يسهل الحصول على نسخة منزوعة من البرنامج ومحاولة تجريب الاختراق عليه اثبات على أن منتديات ال [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]ليست صعبة الاختراق أن كل المنتديات التي سمعنا باقتراقها كانت من النوع [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]فهل لك أن تخبرني كيف تم اختراقها وأنت تقول أنها صعبة الاختراق كما أننا لم نسمع عن منتدى يستخدم اصدار مختلف مثل [COLOR="DarkRed"]AEF [/COLOR]أو [COLOR="DarkRed"]SMF [/COLOR]أو [COLOR="DarkRed"]MyBB [/COLOR]أو [COLOR="DarkRed"]NextBBS [/COLOR]قد تم اختراقه مثلا وهذا لا يعني أن هذه المنتديات غير قابلة للاختراق وذلك لأن لا يوجد شيئ مستحيل الاختراق ولكن يوجد شيء صعب الاختراق وسيقضي من يريد أن يخترقة ليالي طويلة يبحث ويبحث وقد لا يجد في النهاية ما يساعده على الاختراق وحينها ستكون الشركة قامت باصدار النسخة التالية المحدثة التي ستكون بها ترقية للطريقة التي تم الاختراق بها - مزايا منتديات ال [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]توجد جميعها بالكامل في اصدارين مجانيين تماما وهما [COLOR="DarkRed"]AEF [/COLOR]أو [COLOR="DarkRed"]Advanced Electron Forum[/COLOR] [url]http://www.anelectron.com/[/url] و [COLOR="DarkRed"]nextBBS[/COLOR] [url]http://www.nextbbs.com/[/url] وهذان الاصداران مجانيان باكامل وبهم جميع مزايا ال VB بالفعل - منتدى ال [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]يتبع خاصية [COLOR="DarkRed"]Proprietary software[/COLOR] أو البرمجيات الاحتكارية وهذا الخاصية تنص بأن المحتكر وفي هذه الحالة شركة [URL="http://www.vbulletin.com/"]Jelsoft [/URL] يقوم هذا المحتكر باستخدام طرق تقنية لمنع المستخدمين من التعديل على برنامجه مثل عدم نشر الكود المصدري للبرنامج. أو عندما يقوم هذا الشخص باستخدام طرق قانونية كحقوق النشر لكي يمنع المستخدم من إعادة توزيع البرنامج على مستخدمين آخرين. وبهذا أي نشر لنسخة منتدى من نوع [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]يعد مخالفا للقانون وأي شخص يقوم بتوفير نسخة منزوعة كود التبليغ من هذا المنتدى يعد مخالف للقانون بينما نجد في البرمجيات المذكورة أعلاه المجانية نجد أنك كمستخدم لك حرية استخدامه والتعديل عليها ونشرها بالكامل - عيب رئيسي من منتديات ال[COLOR="DarkRed"]VB[/COLOR] أنها ليست مجانية ولا مفتوحة المصدر بمعنى أنه لكى تقوم بانشاء منتدى باستخدام نوع [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]يجب عليك أولا أن تقوم بشراء نسخة من المنتدى من السركة المبرمجة [COLOR="DarkRed"]Jelsoft [/COLOR]وليس من مصدر آخر بثمن يعادل[COLOR="DarkRed"]$180.00[/COLOR] وذلك لتعطيك الشركة من رخصة إلى رخصتين ومعني أن المنتدى غير مفتوح المصدر أن كود البرنامج غير متاح لك فهو سري وخاص بشركة [COLOR="DarkRed"]Jelsoft [/COLOR]والعاملين بها وليس لك حرية التعديل على المنتدى وليس لك حرية نشر نسخ منزوعة من المنتدى وأ حتى نسخ قانونية لي من حقك نشرها وليس من حقك استخدامها ما لم تدفع ثمن الرخصة كما ان النسخة صالحة للاستخدام على موقع واحد واذا أردت استخدام النسخة على موقع باسم أخ يتوجب عليك شراء نسخة جديدة [COLOR="DarkRed"]- ماذا اذا استخدمت نسخة منزوعة؟ وما معنى منزوعة؟[/COLOR] النسخة المنزوعة هي النسخة التي لا تحتوى على كود يعرف باسم كود التبليغ وهو الكود الذي يقوم بابلاغ الشركة المبرمجة عن منتداك والنسخة المنزوعة يتم فيها ازالة هذا الكود الذي يعد مثل [COLOR="DarkRed"]Serial Number[/COLOR] خاص بنسختك المرخصة وبهذا تصبح بعد النزع نسخة غير قانونية مسروقة أما اذا استخدمت نسخة منزوعة فهناك عديد من المشاكل التي قد تواجهك منها قد يضع البعض أكواد خبيثة في النيخة المنزوعة التي يوفرها مما يترتب عليه مشاكل تقنية في منتداك تصل الى حد بعيد مثل الاختراق ثم أن اذا علمت شركة [COLOR="DarkRed"]Jelsoft [/COLOR]بأن منتداك يستخدم نسخة منزوعة سوف لا تقوم بابلاغك أنت بل ستذهب إلى شركة الإستضافة التي تقوم بوضع منتداك عليها وتطلب منهم اغلاق منتداك وذلك لأنك تستخدم برنامج مسروق وحتى لا تتعرض شركة الاستضافة لمشاكل ستقوم باغلاق منتداك فورا وستظهر رسالة على موقعك تفيد بأن هذا المنتدى مغلق ويجب عليك استخدام رخصة قانونية حتى يتم فتحه ثانية [COLOR="DarkRed"]- ماذا أفعل اذا كنت لا أقدرعلى شراء ال VB وأخاف من استخدام المنزوع أو أسخدمه بالفعل؟[/COLOR] هناك وسائل عديدة على حسب حالتك اذا كنت تستخدم نسخة [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]قانونية أو منزوعة وتريد التغيير بسبب عدم قدرتك على التكاليف أو بسبب خوفك من المنزوع فننصحك باستخدام أحد البرمجيات الحرة المجانية الأخرى والتي تمتاز بأمان عالي يعادل ال [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]والتي سنذكرها تاليا اذا كنت بالفعل تستخدم منتدى من النوع [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]ولا تريد فقدان الأعضاء والمواضيع والمشاركات هناك شيء يعرف بالمحولات والتي ستقوم بتحويل منتداك الى [COLOR="DarkRed"]VB[/COLOR] [COLOR="DarkRed"]مثلا [/COLOR]اذا كنت تملك منتدى من نوع [COLOR="DarkRed"]VB [/COLOR]وتريد التحويل الى [COLOR="DarkRed"]SMF [/COLOR]ستجد هذه الخاصية ممكنة هنا [url]http://www.simplemachines.org/download/?converters[/url] وهكذا ستجد باب خاص بالمحولات في الموقع الخاص بكل برنامج الذي تيح لك التحويل من أي منتدي الى المنتدى الذي تريد استخدامه وبهذا سيبقى محتوى منتداك من أعضاء ومشاركات ومواضيع بعد التحويل [COLOR="DarkRed"]أما اذا لم تكن تملك منتدى ولا تنويى على دفع ثمن رخصة VB فننصحك بالتالي[/COLOR] - عدم استخدام المنزوع لأنه يعرض منتداك للضياع بالكامل أو بالاختراق - استخدام أحد بدائل ال [COLOR="DarkRed"]VB[/COLOR] وهي [COLOR="DarkRed"]*** بدائل ال VB[/COLOR] [COLOR="DarkRed"]AEF [/COLOR]أو [COLOR="DarkRed"]Advanced Electron Forum[/COLOR] متوفر بالعربية [url]http://www.anelectron.com/[/url] أو [COLOR="DarkRed"]Next BBS [/COLOR]غير متوفر بالعربية [url]http://www.nextbbs.com/[/url] أو [COLOR="DarkRed"]MyBB [/COLOR]متوفر بالعربية من حيث الدعم الكامل والزيادات مثل الهاكات وغيرها [url]http://www.mybboard.net/[/url] أو [COLOR="DarkRed"]SMF [/COLOR]متوفر بالعربية [url]http://www.simplemachines.org/[/url] أو [COLOR="DarkRed"]Phpbb [/COLOR]متوفر بالعربية مع الدعم الكامل [url]www.phpbb.com[/url] [COLOR="DarkRed"]والعديد من البدائل ستجدونها هنا[/COLOR] [url]http://en.wikipedia.org/wiki/Comparison_of_Internet_forum_software_(PHP[/url]) e [/FONT][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
منتديات ال vb مزايا وعيوب
أعلى