الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناقشات دورة اللاهوت الدفاعي - المستوى الأول - المحاضرة الأولى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 3125095, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"][B] ربنا يباركك ، هل لا يوجد أي نقد او استفسار ؟ أما عن " ما هم " فنؤجل هذا السؤال للأسباب المذكورة هنا : [url]http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3124996&postcount=119[/url] ردا على مشاركة الحبيب فادي .. ولكن الجزء الثاني من السؤال يحتاج لدقة، انا لم اقل ان الآباء لم يقتبسوهم بل قلت ان العلماء قالوا هذا الكلام، فلماذا قالوا ( وليس لماذا لم يقتبسوهم ) ؟ علماء النقد النصي يبحثون في وثائق موجودة بالفعل في ايديهم فيستخرجون منها النصوص فوجدوا هذه المعلومة ان كل العهد الجديد مقتبس إلا ثماني آيات ( تقريبا ) ، فإن تم إكتشاف وثيقة جديدة لأب ( وما اكثر هذه الإكتشافات ) ستزول هذه العبارة تماماً إذ سيكون كل العهد الجديد " وجدوه " في الوثائق بالفعل.. قد تكون هذه المقولة تم إبطالها فعلا نتيجة قدمها ونتيجة الإكتشافات الضخمة الكثيرة التي يجدونها خصوصا في مصر بسبب الأديرة الكثيرة والإسكندرية قديماً ( فالأديرة تعج بالمخطوطات الثمينة جداً لكل ) فأنا شخصيا لا اتخيل ان هذه العبارة صحيحة ، لكن انا انقل كلامهم كما يقولوه بلا رأيي الشخصي إلا اذا وضحت انه رأيي .. في المستوى الثاني سنتكلم عن هذا بالتفصيل ، المهم لدي الآن تأسيس قاعدة صلبة للنقد نفسه ، ثم سنوظف هذا النقد تبعا لميولكم .. وانا كمان :) [/B][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناقشات دورة اللاهوت الدفاعي - المستوى الأول - المحاضرة الأولى
أعلى