الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة وثاقة النص القرانى , مرجعا لكل من يريد ان يناقش فى هذا الموضوع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3803748, member: 85886"] [COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"]التتدليس رقم مليون على بهنام الحقيقة بهنام لم يقل هذا الكلام اطلاااقا ولكنه من تاليف هذا الطفل بهنم اتكلم فى هذا الجزء عن تاريخية مصاحف الصحابة وقال كلام معاكس تماما لكلام اخينا هذا 1- الدليل المخطوطى يؤكد التقارير بوجود مصاحف الصحابة 2- مصاحف الصحابة تختلف فى ترتيب سورها عن مصحف عثمان 3- الدليل المخطوطى نفى وجهه نظر جون بورتون بان روايات مصاحف الصحابة كانت روايات بعد عثمان واثبتت صحتها 4- هذه الاختلافات يمكن ان يكون سببها ان النبى نفسه الى نساخ مختلفين السور بشكل مختلف 5- هل محمد كان يعرف بتلك الاختلافات وما رد فعله عليها 6- ذكر رواية منسوبة لابن مسعود 7- قال ان ممكن يكون ابن مسعود قال الكلام دا او مقالوش " هو ميعرفش " وذكر تلك الرواية كان الكتابُ الأولُ ينزلُ من بابٍ واحدٍ على حرفٍ واحدٍ ، ونزل القرآنُ من سبعةِ أبوابٍ على سبعةِ أحرُفٍ : زجرٌ وأمرٌ وحلالٌ وحرامٌ ومُحكمٌ ومُتشابهٌ وأمثالٌ ، فأحِلُّوا حلالَه وحرِّموا حرامَه ، وافعلوا ما أُمرتُم به وانتهوا عما نُهيتُم عنه ، واعتبِروا بأمثالِهِ واعملوا بمحكمِهِ وآمِنوا بمُتشابهِهِ ، وقولوا : آمنَّا به كلٌّ من عندِ ربِّنا الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر الصفحة أو الرقم: 8/645 | خلاصة حكم المحدث : في تصحيحه نظر لانقطاعه بيقول المدلس ان الرواية تقصد ان ابن مسعود اقر قراءات عثمان وهذا من فرط جهله لان كلام بهنام بيقول ان الرواية المنسوبة لابن مسعود تعنى ان النبى وافق على مصحف ابن مسعود جنبا الى جنب مع رواية عثمان The report presupposes that the Prophet approved of Ibn Masت؟إ«d’s version of the Qurت¾ؤپn alongside that promulgated by ت؟Utmؤپn 8- المفاجاة بقة اللى هقدمهالك ان الراجل قال انه شئ لا يصدق بان النساخ المختلفين قرؤوا قراءات مختلفة وكلها ترجع للنبى وكلهم اخذوا الموافقة الضمنية على اختلافاتهم 9- الجملة الاخيرة صاعقة على دماغك بتقول ان فى الوقت الجالى معندناش اى دليل نهائى يكون ضد او مع هذه الروايات 10- المفاجاة الاكبر ان قال لو النبى وافق على كل تلك القراءات فمعناه ان كل النسخ بتمثل تلاوة النبى كما هو تلاتها من فمه تخيل انك جايب اقتباس من كلام بهنام بيبهدلك وبيعريك وبيكشف جهلك وعبطك اللى فيه اعترف ان لو كل الاختلافات دى بترجع لمحمد فمعناه ان محمد وافق على نسخة ابن مسعود ايضا وان مش معقول انه وافق على كل الاختلافات دى ومفيش دليل على كل الاساطير دى ولو وافق على الكل فمعناه ان كل المصاحف بتمثل قراءة النبى نفسه ولا افضلية لنسخة على نسخة تخيل انك بتجيب اقتباسات بتدينك وتعريك وتثبت كلامنا [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/9528142493.png[/IMG] [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/8411293127.png[/IMG] انت بتقرا يا ابنى قبل ما تفضح نفسك وتدينك[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة وثاقة النص القرانى , مرجعا لكل من يريد ان يناقش فى هذا الموضوع
أعلى